اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار الصباح ليوم الأحد من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/12/09م


واعي واعي

Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

 

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الصباح ليوم الأحد من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/12/09م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181209-sunday-akhbaar-sy…
العناوين:
* برعاية نقاط المراقبة التركية: مدفعية وصواريخ #سوتشي تقتل وتجرح مرابطين بريف #حماة.
* برسم المنظومة الفصائلية: سلب سلطان #الأمة والتسلط عليها والاعتداء على حرماتها من أعظم الجرائم.
* على أبواب انتهاء مهلة التسويات في #حوران: إرهاصات ثورة شاملة تلوح بالأفق.
=========
#التفاصيل:

 

بلدي نيوز- حماة/ في ظل اتفاق سوتشي الخياني، وتحت أنظار شهود الزور في نقاط المراقبة التركية، كثفت قوات النظام النصيري المجرم، مساء السبت، من قصفها المدفعي والصاروخي، على محيط مدينة "اللطامنة" بريف حماة الشمالي، ما تسبب باستشهاد مقاتلين وإصابة آخرين بجروح. بعد أن استهدفت قوات النظام بطائرة مسيرة، نقطة رباط "لجيش إدلب" على محور "الحاكورة"، ما تسبب بإصابة 3 مقاتلين بجروح متفاوتة الخطورة. بينما اغتالت مجموعة مجهولة، مساء السبت، أحد المسعفين الطبيين أمام أطفاله بالقرب من مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، وفي شؤون المنطقة المنزوعة السلاح أيضا، قال موقع عنب بلدي في تقرير له، صبيحة الأحد، أن إدلب تشهد تحركات غير مباشرة على الأرض من قبل “هيئة تحرير الشام” مع بدء العد التنازلي لتطبيق البند الثاني من اتفاق “سوتشي”، بفتح الطرق الدولية قبل نهاية العام الحالي. وقرأ تقرير عنب بلدي بيان وقف “الاقتتال” بين “تحرير الشام” و“الجبهة الوطنية للتحرير” وما جاء فيه من “تثبيت الوضع الحالي على ما هو عليه”، فقال: أن “تحرير الشام” تتفاوض مع الروس والأتراك بصورة غير مباشرة، وأنه مع صمت الدول الضامنة، يمكن استخلاص أن من مصلحة روسيا سيطرة “الهيئة” على الطرقات الدولية، وذلك يرتبط باتفاق منطقة شرق السكة، وهي المنطقة التي انسحبت منها “تحرير الشام” رغم استثنائها من اتفاقية “أستانا”، إذ طبقت كل بنود الاتفاق، رغم رفضها للأمر حتى اليوم. ومن بين الاتفاقيات غير المعلنة أيضًا، وفق عنب بلدي، فتح معبر مورك في ريف حماة الشمالي، إلى جانب فتح معبر العيس في الريف الجنوبي لحلب.

 

tahrir-syria.info/ ذكّر حزب التحرير بما دأبت عليه الأنظمة القمعية المتسلطة من سلب إرادة الأمة وانتهاك حرماتها. قبل أن يحطم أهل الشام جدار الخوف, بثورتهم المباركة التي أسقطت شرعية نظام القتل والإجرام ومرّغت هيبته بالتراب. ولفت بيان صحفي أصدره رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية سوريا أ. أحمد عبد الوهاب: إلى أن المنظومة الفصائلية على اختلاف أطيافها ومُسمياتها وارتباط قادتها بالدول الخارجية عبر المال السياسي المسموم، حرفت البوصلة من العمل على إسقاط النظام إلى محاولة فرض وتوسيع سيطرتها على المناطق المحررة بالتقاتل فيما بينها. وأضاف البيان: مع وجود العقلية التسلطية, لجأت المنظومة الفصائلية إلى سلب سلطان الناس من جديد, وشرعنة الممارسات الأمنية القمعية والتعدّي على حرمات الناس، مذكّرة بفتاوى ما يسمى بـ"الشرعيين" التي بررت مُهادنة نظام القتل والإجرام واقتتال الفصائل فيما بينها، ممّا أفقد الناس ثقتها بهذه المنظومة. ودعا البيان المجاهدين المخلصين لعدم الانجرار إلى منزلق التسلط على أهلهم، مذكرا بقول رسول الله ﷺ «الظُّلْمُ ظُلُمَاتٌ يَوْمَ الْقِيَامَةِ», إذ ما خرج المجاهدون في ثورتهم إلا لرفع الظلم والقهر عن أهلهم وسندهم الحقيقي, وإذا فقدوه فلا سند لهم إلا سراب دعمٍ مكذوب يزول ساعة الحقيقة. وذكّر البيان بواجب الأخذ على أيدي الظلمة والمتسلطين الجدد, فمن ثار على أعتى أنظمة الإجرام قادر بعون الله على ردع الظلمة وتغييرهم. وختم البيان متوجها للصابرين في الشام: أنتم أصحاب السلطان الحقيقي فلا تُفَرطوا فيه واحذروا الركون إلى الذين ظلموا، وجدّدوا عهدكم مع الله عز وجل بنصرة دينه وتحكيم شرعه في ظل دولة خلافة على منهاج النبوة ترعى شؤوننا بشرع الله وتؤدي حقوق العباد وتقضي بعدلها على الظلم والظالمين.

 

متابعات/ ذكرت إذاعة حوران مهد الثورة في حسابها على موقع فيسبوك مساء السبت أنه على أبواب انتهاء مهلة التسويات في حوران.. هناك تململ واضح واستعداد للمواجهة بين الأهالي, وأن إرهاصات الثورة الشعبية الشاملة بدت تلوح بالأفق. المزيد في بعض من الحصاد الأسبوعي الإخباري التي بثته إذاعة حوران.

 

سمارت – حلب/ عاد القيادي العسكري فادي جبرائيل وكان يشغل منصب مسؤول أمني في "لواء سليمان شاه" ثم انشق عنه وانضم بعدها إلى "لواء الفاتح" ليلتحق أخيرا في صفوف النظام. من جانبه قال "لواء الفاتح" في بيان له إن "جبرائيل" لا يملك أي صفة في اللواء. وسبق أن عاد قياديون إلى قوات النظام كان أبرزهم عمر رحمون القيادي السابق في أحرار الشام.

 

باس نيوز/ أكد شاهين أحمد، القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني في سوريا، والذي ترعاه أمريكا، مشاركة السعودية والإمارات عسكريا وماديا في المشهد السائد شرقي الفرات، وقال "أحمد"؛ إن المشاركة تأتي ظاهرياً تحت يافطة حماية المكون العربي في المنطقة، وسط صراع ظهر على السطح مؤخراً بين تركيا من جهة، والسعودية والإمارات ومصر من جهة أخرى، عقب مقتل الإعلامي السعودي جمال خاشقجي.

 

سمارت/ التقى المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جفري السبت، وفدا مما يسمى "المجلس الوطني الكردي" في مدينة غازي عينتاب التركية. وقال عضو في "تيار المستقبل" تحت مظلة "الوطني الكردي" إن عددا من تيارات المجلس التقوا بـ"جفري" وبحثوا معه الأوضاع السياسية شرق نهر الفرات، وإمكانية إيجاد حل سياسي في المنطقة.

 

موسكو – الأناضول/ خلف ستار من إطلاع بنيامين نتنياهو رئيس وزراء كيان يهود، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في اتصال هاتفي، السبت، على تفاصيل الحملة العسكرية التي أطلقتها تل أبيب لكشف ما تقول إنها أنفاق قام بحفرها "حزب ايران اللبناني" أسفل الخط الفاصل مع كيانه. أفاد بيان أن الجانبين بحثا التطورات في سوريا، وشددا على ضرورة تطوير التعاون العسكري بينهما، وإجراء لقاءات مجموعات عمل مشتركة على مستوى وزارتي الدفاع.

 

القدس العربي/ في بيان نشرته رئاسة النظام الإيراني، السبت، وعقب لقائه في طهران رئيس البرلمان التركي بن علي يلدريم، على هامش مؤتمر لمكافحة (الإرهاب والتطرف). أعرب الرئيس الإيراني حسن روحاني، عن رغبة بلاده في تعزيز العلاقات مع تركيا في كافة المجالات. وعن تقديره وترحيبه برغبة تركيا ورئيسها أردوغان في تطوير العلاقات مع إيران. وأكد روحاني: "أن إيران ترى أمن واستقرار تركيا من أمنها واستقرارها". وهما تواجهان (الإرهاب) منذ سنوات". فيما أشاد رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني، بالتعاون التركي الإيراني الروسي، وعده "تحالفا إقليميا ناجحا". وقال إن نموذج أستانا يعد أحد أوجه التعاون الناجح بين تركيا وإيران وروسيا. جاء ذلك أيضا في كلمة ألقاها لاريجاني خلال اجتماع على مستوى البرلمانات حول مكافحة (الإرهاب والتطرف)، بالعاصمة الإيرانية طهران، تشارك فيه تركيا وروسيا وإيران وأفغانستان والصين وباكستان.

 

الأناضول/ نقلت وكالة الأناضول عن مصادرها أن حاكم قطر تميم بن حمد لن يشارك في القمة الخليجية الأحد، بالعاصمة السعودية الرياض. وأن تمثيل البلاد سيكون على مستوى "وزير دولة"، دون تفاصيل أخرى. فيما يشارك حكام البحرين والكويت، بينما توفد مسقط نائب رئيس الوزراء، نيابة عن كابوس عمان.

 

الجزيرة/ أعلن وزير الداخلية الفرنسي، كريستوف كاستانيه، في مؤتمر صحفي السيطرة على مظاهرات "السترات الصفراء" التي اندلعت، السبت، في جميع أرجاء فرنسا. بينما لم يكن الإعلان عن إلغاء الضرائب على الوقود كافيا لتهدئة الغضب. فيما أعلنت الشرطة البلجيكية، السبت، توقيف 400 شخص، على خلفية الحراك الثاني لـ"السترات الصفراء" بالعاصمة بروكسل. بدوره. سخر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مجددا، في تغريدة له من سياسات نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون في فرنسا. وأشار إلى أنّ الفرنسيين يهتفون في مظاهراتهم "نريد ترامب" في إشارة منه إلى نجاح سياساته وقراره الانسحاب من اتفاق باريس للمناخ. والثلاثاء الماضي، سخر "ترامب" أيضا من التنازلات التي قدمها الرئيس الفرنسي لـ"السترات الصفراء" معتبرا أن اتفاق باريس آيل للسقوط. أما زعيمة حزب الجبهة الوطنية اليميني الفرنسي مارين لوبان فقد عبرت عن أملها بفوز الأحزاب القومية في انتخابات البرلمان الأوروبي المقبلة كي "تغير مسار التاريخ وتحقق مشروعا أوروبيا جديدا". جاء هذا التصريح خلال كلمة ألقتها لوبان السبت في بروكسل خلال اجتماع نظمه أنصار المعسكر القومي البلجيكي. وكانت زعيمة حزب "الجبهة الوطنية" نفت أن تكون على صلة بالاحتجاجات الراهنة، لكنها دعت، إلى إجراء انتخابات برلمانية مبكرة. في حين أعرب الرئيس التركي أردوغان عن القلق من مظاهرات أصحاب "السترات الصفراء". ومعميا على حقيقة النظام الرأسمالي وإجرامه بحق الإنسان, "أعتبر أن المظاهرات كشفت فشل أوروبا في امتحان الديمقراطية وحقوق الإنسان والحريات". وإصرارا على إعادة تجريب المجرب. دعا القادة الأوروبيين للتصرف وفق قواعد الديمقراطية، والتعامل مع الإرهابيين بما تمليه قواعد القانون.

===================
 

 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...