اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار المساء ليوم الأحد من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/12/09م


واعي واعي

Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

 

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار المساء ليوم الأحد من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/12/09م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181209-sunday-akhbaar-sy…
العناوين:
* غرفة عمليات "وحرض المؤمنين", تنشر #حصاد أعمالها ضد #النظام, وطهران تشيع مرتزقا أفغانيا كبيرا.
* سلب سلطان #الأمة والتسلط عليها, والاعتداء على حرماتها من أعظم الجرائم بحق الإسلام والمسلمين.
* كيان يهود يواصل #اعتقال المسلمين في الأرض المباركة, تزامنا مع اقتحام مستوطنيه للمسجد الأقصى.
* وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر... في ذكرى رحيل فارس المنابر #الشيخ_عبد_الحميد_كشك.
* العجز التجاري الأمريكي يقفز إلى أعلى مستوياته في عشر سنوات، وواردات #الصين من نفط إيران تتجه للانتعاش.
=========
التفاصيل:

 

الدرر الشامية/ نشرت غرفة عمليات "وحرّض المؤمنين" يوم السبت, إنفوغرافيك، يحوي أرقامًا صادمة عن حصاد أعمالها العسكرية، خلال شهر واحد، على مواقع "عصابات أسد". وذكر الإنفوغرافيك، مقتل 89 عنصرًا وضابطًا في صفوف عصابات أسد، و16 إصابة منهم، و14 عملية قنص، وعمليتي تسلل، و17 قصفًا بالسلاح الثقيل". وتجاوزت الأعمال العسكرية للغرفة على مواقع "نظام أسد"، جميع الفصائل الأخرى، في تأكيدٍ قاطعٍ منها على رفضها اتفاق سوتشي الخياني أو خضوعها لاتفاقيات خفض التصعيد التآمرية.

 

tahrir-syria.info/ ذكّر حزب التحرير بما دأبت عليه الأنظمة القمعية المتسلطة من سلب إرادة الأمة وانتهاك حرماتها. قبل أن يحطم أهل الشام جدار الخوف, بثورتهم المباركة التي أسقطت شرعية نظام القتل والإجرام ومرّغت هيبته بالتراب. ولفت بيان صحفي أصدره رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير / ولاية سوريا أ. أحمد عبد الوهاب: إلى أن المنظومة الفصائلية على اختلاف أطيافها ومُسمياتها وارتباط قادتها بالدول الخارجية عبر المال السياسي المسموم، حرفت البوصلة من العمل على إسقاط النظام إلى محاولة فرض وتوسيع سيطرتها على المناطق المحررة بالتقاتل فيما بينها. وأضاف البيان: مع وجود العقلية التسلطية, لجأت المنظومة الفصائلية إلى سلب سلطان الناس من جديد, وشرعنة الممارسات الأمنية القمعية والتعدّي على حرمات الناس، مذكّرة بفتاوى ما يسمى بـ"الشرعيين" التي بررت مُهادنة نظام القتل والإجرام واقتتال الفصائل فيما بينها، ممّا أفقد الناس ثقتها بهذه المنظومة. ودعا البيان المجاهدين المخلصين لعدم الانجرار إلى منزلق التسلط على أهلهم، مذكرا بقول رسول الله ﷺ «الظُّلْمُ ظُلُمَاتٌ يَوْمَ الْقِيَامَةِ», إذ ما خرج المجاهدون في ثورتهم إلا لرفع الظلم والقهر عن أهلهم وسندهم الحقيقي, وإذا فقدوه فلا سند لهم إلا سراب دعمٍ مكذوب يزول ساعة الحقيقة. وذكّر البيان: بواجب الأخذ على أيدي الظلمة والمتسلطين الجدد, فمن ثار على أعتى أنظمة الإجرام قادر بعون الله على ردع الظلمة وتغييرهم. وختم البيان متوجها للصابرين في الشام: أنتم أصحاب السلطان الحقيقي فلا تُفَرطوا فيه واحذروا الركون إلى الذين ظلموا، وجدّدوا عهدكم مع الله عز وجل بنصرة دينه وتحكيم شرعه في ظل دولة خلافة على منهاج النبوة ترعى شؤوننا بشرع الله وتؤدي حقوق العباد وتقضي بعدلها على الظلم والظالمين.

 

بلدي نيوز/ قضى مدني وأصيب آخرون بجروح، من عائلة أحد القياديين بفرقة السلطان مراد، بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة القيادي، في بلدة الزيادية بريف حلب الشمالي. وقال ناشطون "إن قائد الأمنية التابع للسلطان مراد، نجا من محاولة اغتيال بعد زرع عبوة ناسفة بسيارته الخاصة في بلدة الزيادية شمال مدينة اخترين بريف حلب الشمالي، في حين استشهد أحد أقاربه وأصيب باقي أفراد العائلة بجروح، ونقلوا على الفور إلى المشافي الميدانية القريبة".

 

الدرر الشامية/ شيّعت مدينة طهران الإيرانية، قياديا من ميليشيا لواء "فاطميون"، لقيَ مصرعه في سوريا أثناء القتال إلى جانب عصابات أسد. وكشف موقع "دفاع برس" الإيراني عن اسم القيادي وهو "أسد الله سلطاني" أفغاني الجنسية، وكان يقاتل ضمن ميليشيا "لواء فاطميون" الذراع الأكبر للحرس الثوري الإيراني، الداعم لنظام أسد.

 

بلدي نيوز – دير الزور/ تقدمت "ميليشيات سوريا الديمقراطية" شرق دير الزور على حساب تنظيم الدولة، وسط قصف عنيف ومتبادل بين الطرفين. وقالت شبكة "دير الزور 24" الإخبارية المحلية، أن ميليشيات الديمقراطية تقدمت في مدينة هجين شرق دير الزور، وسيطرت على مستشفى المدينة، بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم الدولة. في حين أفادت مصادر محلية، بأن "تنظيم الدولة" نفَّذ هجومًا مباغتًا على مواقع الميليشيات في مدينة هجين، مستغلًا الظروف الجوية السيئة، وتمكّن من استعادة السيطرة على معظم المدينة، التي كانت قوات الأخيرة تقدمت إليها. وأضافت المصادر، أن الاشتباكات العنيفة مستمرة بين الطرفين في المدينة وتتركز في منطقة الحوامة الواقعة في ضواحي مدينة هجين، والتي يحاول التنظيم إبعاد الميليشيات عنها، والسيطرة عليها لتأمين المدينة. ويأتي هذا التطور بعد استقدام "تنظيم الدولة" تعزيزات عسكرية جديدة، السبت، إلى المناطق التي يسيطر عليها في مدينة "هجين" ومحيطها، بعد التقدم الذي حققته ميليشيات الديمقراطية داخل المدينة. في السياق، لقي أربعة عناصر من ميليشيا سوريا الديمقراطية مصرعهم، السبت، إثر انفجار لغم زرعه عناصر التنظيم في وقتٍ سابقٍ، خلال تقدمهم في مدينة هجين. يذكر أن مدينة هجين وما جاورها من المناطق شهدت عشرات المجازر بطائرات التحالف الصليبي الدولي الداعم للميليشيات الديمقراطية.

 

عربي21/ قال جيش كيان يهود في بيان له الأحد: إنه اعتقل فجر الأحد 10 فلسطينيين خلال عمليات مداهمة لمدن وقرى في الضفة الغربية المحتلة بينهم أسرى محررون ، بدعوى أنهم "مطلوبون بتهم ممارسة أعمال مقاومة شعبية عنيفة ضد أهداف (إسرائيلية)"، وفق تعبيره. وذكر أن فلسطينيين ألقوا الليلة الماضية، قنبلة أنبوبية على قوة لجيش الاحتلال في بلدة عزون شرقي قلقيلية (شمال القدس المحتلة)، دون وقوع أضرار أو إصابات. وطالت اعتقالات ومداهمات الاحتلال، مخيمي بلاطة وعسكر الجديد وبلدتي عصيرة القبلية واللبن الشرقية قرب نابلس، إضافة إلى مدينة بيت لحم، وبلدة سعير شمال شرقي مدينة الخليل المحتلة. في سياق آخر شارك عشرات المستوطنين اليهود في اقتحام المسجد الأقصى صباح الأحد، وكان على رأس إحدى تلك المجموعات وزير في حكومة كيان يهود. وقالت مصادر فلسطينية إن المستوطنين استأنفوا صباح الأحد الاقتحامات الصباحية للمسجد، بمرافقة حشد كبير من الجنود الذين لازموهم طوال جولتهم. وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية إن من بين المقتحمين -البالغ عددهم 109 مستوطنين- وزير الزراعة أوري أرئيل، وهو من كبار داعمي الاقتحامات، إذ ترأس مجموعة من المقتحمين قرابة الساعة الثامنة صباحا. وتأتي الاقتحامات المكثفة للمسجد الأقصى بعد دعوات من جماعات الهيكل بمناسبة عيد الأنوار اليهودي الذي استمر الأسبوع الماضي وينتهي غدا.

 

روسيا اليوم/ قالت وسائل إعلام سودانية الأحد، إن طائرة تقل مسؤولين سودانيين سقطت في منطقة القلابات القريبة من الحدود مع إثيوبيا. وأشارت إلى أن الطائرة تقل والي القضارف ميرغني صالح ومدير مكتبه المقدم مجدي النور ونائب مدير شرطة الولاية العميد النور ووزير الزراعة الولائي، بالإضافة إلى مسؤول الاستخبارات بالولاية، مرجحة أن يكون جميع المسؤولين لقوا حتفهم إثر تحطم الطائرة.

 

المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير/ في تعليقه على الذكرى ال22 لرحيل فارس المنابر الشيخ عبد الحميد الكشك - وبالتحديد في 6 كانون الأول/ديسمبر.. استهله الأستاذ جابر أبو خاطر بالقول: وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر. مضيفا: أنه في هذا الزمان الذي كثر فيه العلماء الخانعون وقل فيه العلماء الربانيون، وجب علينا أن نتذكر فرسان كلمة الحق، كالشيخ كشك وسيد قطب وابن عاشور وغيرهم... وأشار الأستاذ أبو خاطر في تعليق لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير: أن الشيخ عبد الحميد كشك عايش كلًّا من جمال عبد الناصر وأنور السادات وحسني مبارك، ولم يسلم أيٌّ منهم من لسانه.. فسجنوه، وعذبوه بوحشية لدرجة أن آثار التعذيب بقيت على جسده، ولكنه عاش ومات عبد الناصر، وعاش ومات السادات، وفي عام 1996 توفي وهو ساجد يصلي - فلا نامت أعين الجبناء. وشدد أبو خاطر في تعليقه على: أن العالم يوزن بمواقفه. فعلماء المسلمين في تاريخ المسلمين الحديث والقديم الذين خلد التاريخ ذكراهم لم يشتهروا ويُعرفوا إلى يومنا هذا لغزارة علمهم وسعة فقههم فقط، بل لمواقفهم الرجولية أيضا, حيث سخروا علمهم الشرعي للقضايا العظيمة التي عاصرتهم. فعلى سبيل المثال لا الحصر: أحمد بن حنبل تصدى لمسألة خلق القرآن، وسعيد بن جبير تصدى للحجاج، والعز بن عبد السلام باع أمراء المماليك، وابن تيمية قاتل التتار..، فكانت هذه المواقف هي التي خلدت ذكراهم إلى يومنا هذا. وختم الكاتب متسائلا: أين علماء المسلمين اليوم؟! أين هم من قضايا الأمة المعاصرة؟! أين هم من قوله تعالى ﴿لَتُبَيِّنُنَّهُ لِلنَّاسِ وَلَا تَكْتُمُونَهُ﴾؟! أين هم من قول الغزالي: فساد الرعايا بفساد الملوك، وفساد الملوك بفساد العلماء؟! يا معشر القراء يا ملح البلد، ما يُصلح الملح إذا الملح فسد!.

 

بكين – رويترز/ تتجه واردات الصين من نفط إيران للانتعاش في كانون الأول/ديسمبر بعد أن بدأت شركتا تكرير مملوكتان للحكومة استخدام إعفاء ممنوح لبكين من العقوبات الأمريكية على إيران. وقالت مصادر: أن «سينوبك» استأنفت استيراد النفط الإيراني بعد حصول الصين، على إعفاء في تشرين الثاني/نوفمبر، في حين ستستأنف مؤسسة البترول الوطنية الصينية «سي.ان.بي.سي» تحميل حصتها من النفط الإيراني هذا الشهر. ويسمح إعفاء الصين من العقوبات الأمريكية لها بشراء 360 ألف برميل يوميا من النفط لمدة 180 يوما. وقال مصدر لرويترز، طلب عدم نشر اسمه، أنه قبل الإعلان عن الإعفاءات، كانت «سينوبك»، تخطط لوقف تحميل نفط إيران في نوفمبر، لكنها استأنفت الواردات في غضون أيام من الحصول على الإعفاء. وقال مصدر ثان «واصلنا الحصول على النفط الإيراني في نوفمبر لأننا حصلنا على الإعفاء».

 

واشنطن – رويترز/ قفز العجز التجاري الأمريكي في تشرين الأول/أكتوبر إلى أعلى مستوياته في عشر سنوات، حيث شهدت صادرات فول الصويا مزيدا من الانخفاض وارتفعت واردات السلع الاستهلاكية لمستوى قياسي، وهو ما يشير إلى أن إجراءات إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المرتبطة بالرسوم لتقليص العجز التجاري لم تكن مجدية على الأرجح. وأظهرت بيانات أخرى صدرت أمس الأول أن أرباب العمل في القطاع الخاص عينوا عددا من العاملين أقل من المتوقع في تشرين الثاني/نوفمبر، وهو ما يشير إلى تباطؤ في نمو الوظائف. وعزز ذلك تقرير آخر أظهر انخفاضا بسيطا في أعداد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات لصرف إعانات البطالة الحكومية الأسبوع الماضي. وتنضم هذه التقارير إلى البيانات الضعيفة الخاصة بسوق الإسكان وإنفاق الشركات على المعدات، في الإشارة لتباطؤ في النمو الاقتصادي. وأثار القلق بشأن متانة الاقتصاد اضطرابا في الأسواق المالية خلال الأيام الماضية. وقالت وزارة التجارة الأمريكية إن العجز التجاري زاد 1.7 في المئة إلى 55.5 مليار دولار، مسجلا أعلى مستوياته منذ تشرين الأول/أكتوبر 2008. واتسع العجز التجاري بذلك على مدى خمسة أشهر متتالية.

===================

 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...