اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/12/10م


واعي واعي

Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/12/10م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181210-monday-akhbaar-sy…
#العناوين:
#لافروف يثني على مسار #أستانة الذي أنعش #النظام وكبل الفصائل بأموال الداعمين وتابع في إنعاشه#سوتشي.
* الوقفة الاحتجاجية في نابلس رغم الأحوال الجوية دليل على عزم #الناس على إسقاط قانون الضمان.
* لماذا يظل المدافعون عن الخلافة من #الشباب مختطفين من قبل النظام الذي يدّعي إعطاء الشباب صوتاً سياسياً؟.
#الغرب يناقض نفسه ومبادئه ليحارب #الإسلام والمسلمين ويصهرهم في مجتمعه الفاسد.
========
#التفاصيل:

 

شام/ اغتال مجهولون القيادي في الجيش الحر "مشهور كناكري" أحد القادة الذين قاموا بتسليم سلاحهم وتسوية أوضاعهم وصالح نظام الإجرام. وأكد ناشطون أن مجهولين كانوا يقودون دراجة نارية وأطلقوا النار بشكل مباشر على كناكري في الشارع الأوسط بمدينة داعل. وكان كناكري قبل سقوط درعا قائداً لـ"اللواء الرابع" التابع لفرقة الحمزة وهو أحد المسؤولين عن تسليم بلدته داعل بدون أي مقاومة تذكر، وهو الذي سمح لعصابات أسد والقوات الروسية بدخول البلدة، حيث أنه من رؤوس قادة المصالحة في درعا.

 

بلدي نيوز/ اعتقلت هيئة تحرير الشام، أحد رموز الثورة ومنشديها في مدينة دوما، من مكان إقامته في إدلب، شمال سوريا، خلال الأيام الماضية. وقال ناشطون في إدلب "إن القوة الأمنية التابعة لهيئة تحرير الشام في مدينة إدلب، اعتقلت "أبو عماد المنشد" أحد أبرز نشطاء الحراك الثوري في مدينة دوما وريف دمشق، دون معرفة أي تفاصيل عن سبب اعتقاله أو التهم المنسوبة إليه حتى اللحظة". ويعتبر أبو عماد من أوائل الثائرين ضد نظام أسد، ومن أوائل الذين أشعلوا مظاهرات دمشق وريفها، وعُرف بأناشيده وأهازيجه الثورية التي كان ينشدها في مظاهرات مدينة دوما.

 

RT/ أكد سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي، أهمية الدور الذي تلعبه كازاخستان في عملية التسوية السورية، مشيرا إلى صيغة "أستانا" للمفاوضات. ومدح لافروف صيغة أستانة التي ساهمت من خلال تركيا التي ضغطت على الفصائل التي تمولها وعلى معارضة الفنادق المصنعة التي تحركها الأموال فقط، في الجلوس مع وفد النظام المجرم الذي فقد شرعيته بقمعه للناس بصورة همجية، فأعادوا له بعضا من هذه الشرعية الكاذبة بجلوسهم معه. طبعا ويعد أستانة هو الاتفاق الذي قبل من خلاله قادة الفصائل الذل والخضوع لقرارات الدول وإيقاف المعارك مع نظام الطاغية أسد وهم يشاهدون سقوط المناطق بيده واحدة تلو الأخرى وعدم تحريكهم لساكن إلا بأوامر الداعمين ولأهداف الغرب.. إن ما يسقط أستانة سابقا وسوتشي حاليا هو توحد الناس على مطالبة الفصائل التخلص من هذه القيادات التي ما رأينا منها إلا الذل والتسليم، وتوحد الفصائل الذين هم أبناء الأمة على مشروع سياسي واضح ومفصل يقودهم نحو إسقاط النظام وإقامة حكم الإسلام.

 

نداء سوريا/ عزمت الأمم المتحدة في الأردن على إرسال المئات من الشاحنات المُحَمَّلة بالمساعدات الإنسانية إلى مناطق سيطرة نظام الإجرام عن طريق معبر جابر- نصيب الحدودي جنوب سوريا. وأكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" أن قرابة 369 شاحنة تحمل أكثر من 11200 طن من المساعدات الإنسانية سيتم إرسالها إلى سوريا خلال الأسابيع الأربعة المقبلة لتوزع على 650 ألف شخص. ولفت إلى أن 6 وكالات تابعة للأمم المتحدة أسهمت في تلك المساعدات، بالإضافة إلى منظمة دولية غير حكومية عَبْر عمليات تسليم متتالية بطريقة "إعادة الشحن". يأتي ذلك في الوقت الذي يحاصر فيه مخيم الركبان ويمنع من دخول أي مساعدة له من طرف الأردن أو النظام يقوم نظام الأردن وبكل وقاحة بإدخال المساعدات غلى مناطق سيطرة نظام الإجرام لتكون نهبا للشبيحة والميليشيات الإجرامية.

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير – فلسطين/ اعتصم المئات وسط مدينة نابلس ملبين دعوة الحراك العمالي لوقفة ضمن سلسلة فعاليات ينظمها الحراك العمالي لإسقاط قانون الضمان الاجتماعي. وفي تعليق للمكتب الإعلامي لحزب التحرير من الأرض المباركة فلسطين بين أنّ الفعاليات المتتالية للحراك العمالي لإسقاط قانون الضمان الاجتماعي تظهر بأن الناس مصرون على إسقاطه، وكذلك تلبية أهل الأرض المباركة من عمال وغيرهم للدعوة رغم الطقس الماطر دليل على أنهم يمتلكون قوة تحدي تمكنهم من منع سرقة أموالهم. وإذا ما واصل الناس حراكهم الرافض لقانون الضمان دون تراجع أو فتور فإن القانون سيسقط لا محالة، فالسلطة أضعف من أن تكسر إرادة أهل الأرض المباركة وأوهن من أن تتحداهم، وكل تعويلها هو على تراجع الناس أو الالتفاف عليهم من خلال أدواتها، ولذلك وجب الحذر والثبات والمضي قدماً نحو إسقاط هذا القانون الجائر.

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية باكستان/ إنّ تأخر تطبيق العداله في باكستان وفي جميع بلاد المسلمين هو حرمان منها، وبقاء جنيد ونبيل في حالة اختفاء قسري رغم أن وزيرة حقوق الإنسان، الدكتورة شيرين مزاري، اقترحت أن يوقع رئيس الوزراء، عمران خان، على الفور على الاتفاقية الدولية لمناهضة حالات الاختفاء القسري، ولأن "التشريع في البلد يأخذ الكثير من الوقت فإن كثيراً من المعاملات تتعثر في مختلف الوزارات". وفي ظل تأخير صدور القرارات تظل عائلات المفقودين منتظرة، بسبب انتهاج الحكومة سياسة سلفها من الأنظمة السابقة التي سارت في مسار السياسة الأمريكية لمنع التعبير السياسي وخصوصا العمل الإسلامي. وقد تساءل بيان صحفي من المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية باكستان: هل يقبل النظام الباكستاني أن تبقى عمليات الاختطاف القسري مستمرة ضد العاملين لاستئناف الحياة الإسلامية ورسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «وَمَن عَادَى أَوْلِيَاءَ اللَّهِ فَقَدْ بَارَزَ اللَّهَ بِالْمُحَارَبَةِ»؟ وكيف يؤجل النظام إطلاق سراح المسلمين الذين يوالون الله وقد حذر رسول الله صلى الله عليه وسلم من دعوة المظلوم «اتَّقِ دَعْوَةَ الْمَظْلُومِ فَإِنَّهَا لَيْسَ بَيْنَهَا وَبَيْنَ اللَّهِ حِجَابٌ»؟ وكيف يمكن للنظام تأخير لم شمل المختطفين مع عائلاتهم المروَّعة، وقد حذر رسول الل صلى الله عليه وسلم من ترويع المسلم «مَنْ رَوَّعَ مُؤْمِناً لَمْ يُؤَمِّنِ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ رَوْعَتَهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ»؟ وختم البيان قائلا: ألم يئن الأوان للنظام أن يتوب ويقوم بالإفراج الفوري عن العاملين للحكم بما أنزل الله U والله سبحانه وتعالى يقول: ﴿إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ﴾؟!

 

المركزي/ قرر مجلس الدولة مؤخرا، وهو الجهاز الاستشاري للحكومة الهولندية، أن ثلاثة من طالبي اللجوء من أفغانستان والصومال الذين تم رفض طلباتهم لا يزالون يتمتعون بالحق في اللجوء لأنهم اعتمدوا "أسلوب حياة غربي". وفي بيان صحفي من الممثل الإعلامي لحزب التحرير في هولندا الأستاذ أوكاي بالا بين أن مجلس الدولة، من خلال بيانه الصادم، لا يضع معايير جديدة لسياسة اللجوء فحسب، بل إنه يوضح بأنه ليس هيئة استشارية موضوعية. وأشار البيان إلى أنه وبدون شك أن جهازاً استشارياً مهماً ومستقلاً من الحكومة يضع أسلوب الحياة الغربي كشرط للعيش في هولندا، يجب أن يواجه تحدياً؟ لأنهم هم أنفسهم يعارضون المبادئ التي يقولون إنهم يؤيدونها، أليس كذلك؟ مثل ما يسمى بحرية التعبير أو مبدأ المساواة بغض النظر عن الدين أو المعتقدات أو الأصول. وأوضح البيان أن ما يرنو إليه مجلس الدولة في الواقع هو أنه عندما يقوم طالبو اللجوء ببناء آرائهم وسلوكهم على القواعد "الغربية"، يمكنهم الاعتماد على وضع مفيد خلال عملية اللجوء. ومع ذلك، عندما يقوم ملتمسو اللجوء، على سبيل المثال، ببناء آرائهم وسلوكهم على الأعراف الإسلامية، فلن يكونوا مؤهلين للحصول على اللجوء. على الرغم من أن هذين النوعين من طالبي اللجوء يشتركون في الخلفية نفسها. وتساءل البيان ألا يعد هذا تطبيقا مزدوجا للمعايير؟ أليس الرأي "الغربي" يعطى الأولوية، في حين إن الرأي الإسلامي يتعرض للهجوم؟ أين ما يسمى بحرية التعبير التي يعطونها تقديرا كبيرا لدرجة أنهم يعطونك تصريح الإقامة بسببها؟ وختم البيان أن عدم وجود مناقشة مبدئية في هولندا يظهر أن سياسة الاستيعاب ضد المسلمين وصلت إلى مرحلة يسحقون فيها أيديولوجيتهم ويلجؤون فيها إلى القمع.

 

رويترز/ كشف مسؤول أمريكي مطلع أن ترامب يسعى لطلب 750 مليار دولار من الكونغرس للإنفاق الدفاعي للعام المقبل، مما يشير إلى زيادة إنفاق البنتاغون في ظل الحد من الإنفاق في قطاعات أخرى. ودعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي يواجه عجزا في الموازنة عند أعلى مستوى في 6 أعوام، حكومته إلى تقديم مقترحات خفض إنفاق وكالاتها بنسبة 5 في المئة لكنه أشار إلى إعفاء الجيش بشكل كبير.

 

وكالات/ توقع كبير الاقتصاديين في صندوق النقد الدولي، أن ينعكس تباطؤ النمو الاقتصادي المسجل في عدّة دول على الولايات المتحدة، مستبعدا في الوقت الراهن انكماش أكبر قوة اقتصادية في العالم. وفي حديث لصحيفتي "وول ستريت جورنال" و"فايننشال تايمز"، قال موريس أوبستفلد: "نحن نتوقع منذ فترة تباطؤ تدريجي للنمو الأمريكي في 2019 مقارنة بالعام الحالي"، مع تراجع الحوافز الضريبية والمالية التي تقدمها الإدارة الأمريكية. وتابع: "بالنسبة لبقية أنحاء العالم، (يبدو أن البالون بدأ يفرغ من الهواء… الفورة بدأت تخمد) وهذا سيؤثر في نهاية المطاف على الولايات المتحدة"، مستندا في ذلك إلى معطيات اقتصادية أقل من التوقعات في آسيا وأوروبا في الفصل الثالث. وعلى غرار ما فعل منذ أشهر، ندد أوبستفلد الذي يغادر منصبه نهاية العام الجاري بالنزاعات التجارية التي أطلق شرارتها الرئيس الأمريكي ترامب، معتبرا أنها تهدد النمو العالمي.

===================
 

 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...