اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار المساء ليوم الاثنين من #راديو حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/12/10م


واعي واعي

Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار المساء ليوم الاثنين من #راديو حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/12/10م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181210-monday-akhbaar-sy…
#العناوين:
* راجمات سوتشي تواصل استهداف المناطق المحررة, ووجهاء مخيمات دير حسان يؤكدون رفضهم للاتفاق.
* مصرع أحد عرابي المصالحات في #درعا, وأبو عمارة تتبنى استهداف قيادي في ميليشيات النمر بريف حماة.
* كيان يهود يشن حملة #اعتقالات في الضفة, عقب عملية أدت لإصابة عدد من المستوطنين.
* مباحثات أدوات #الصراع اليمني المحلية والإقليمية في السويد ..كيف يستقيم الظل والعود أعوج؟!
* رمتني بدائها وانسلت .. وزير الداخلية البريطاني يتهم رافضي #قانون منع #الأئمة بالإرهاب.
==========
#التفاصيل:

 

بلدي نيوز – حماة/ برعاية سوتشي وضامنيه, قصفت عصابات أسد المتمركزة بريف حماة الشمالي، نقاط المرابطين على جبهة المصاصنة، ما تسبب باستشهاد ثلاثة مقاتلين من جيش إدلب الحر. في سياق متصل، كثفت عصابات أسد قصفها بالمدفعية والصواريخ، أطراف مدينتي مورك واللطامنة وقرى (الجيسات، والصخر) بريف حماة الشمالي، دون ورود أنباء عن إصابات في صفوف المدنيين. في المقابل قُتل وجُرح عدة عناصر لـ"عصابات أسد"، فجر الاثنين، خلال محاولة تسلل فاشلة في ريف حماة الشمالي. وأفادت "شبكة الدرر الشامية" نقلا عن مصادرها، بأن مجموعة من عصابات أسد حاولت التسلل إلى نقاط الثوار في محور المصاصنة بريف حماة الشمالي، فانفجر فيهم عددٌ من الألغام. وأضافت المصادر، أن الانفجار أدى إلى مقتل 7 عناصر من قوات النظام وميليشياته، وجرح 5 آخرين، وإفشال عملية التسلل.

 

أورينت/ أفادت شبكات موالية لنظام أسد بمقتل قائد "مجموعة الليوث" التابعة لميليشيات النمر" بقيادة (سهيل الحسن) في ظروف غامضة، بينما تبنت "سرية أبو عمارة" للمهام الخاصة، تنفيذ العملية. وأكدت الصفحات الموالية مقتل (يحيى يوسف إسماعيل) في ريف حماة، موضحة أنه ينتمي إلى (المخابرات الجوية - مجموعات النمر) وهو ينحدر من تلكلخ بريف حمص. وهو شقيق "قائد مجموعات الليوث" في ميليشيا النمر" (شادي إسماعيل). بدورها أعلنت سرية "أبو عمارة" للمهام الخاصة، عن تنفيذها عملية اغتيال "قائد مجموعة الليوث"، موضحة أنه يعمل في قسم العمليات التابع لميليشيا المخابرات الجوية. وأشارت "أبو عمارة" إلى أن (إسماعيل) تم استهدافه بعبوة ناسفة في مدينة السلمية صباح (الأحد) الساعة الثامنة، من دون تقديم مزيد من المعلومات.

 

#منبر_الأمة/ أصدر ثلة من أهالي ووجهاء وثوار تجمع مخيمات الغاب في دير حسان في ريف إدلب بيانا يعلنون فيه رفضهم التام والقاطع للاتفاق التركي الروسي في سوتشي ويعلنون رفضهم لفتح الطرقات لأنها مكسب كبير لطاغية الشام وفق ما أفاد مقطع فيديو نشرته قناة منبر الأمة على منصة يوتيوب.(تسجيل).

 

أورينت/ أكدت مصادر محلية اعتقال عصابات أسد "رئيس المجلس المحلي" لمدينة جاسم سابقاً، في وقت تواصل الأجهزة الأمنية التابعة للنظام حملة الاعتقالات بحق أصحاب "التسويات" من أهالي درعا. وقالت المصادر إن عصابات أسد اعتقلت (الأحد) (راتب الجباوي) والذي كان يشغل "رئيس المجلس المحلي" لمدينة جاسم سابقاً شمالي درعا. وفي وقت سابق أكدت مصادر محلية اعتقال عصابات أسد مجدداً عدداً من أهالي محافظة درعا من قبل حواجز العصابات في أماكن متفرقة. وأوضحت المصادر أن الأجهزة الأمنية التابعة للنظام اعتقلت 4 أشخاص مدنيين، بينهم سيدة، على الرغم من حملهم لبطاقات "تسوية". في سياق متصل تمكن مجهولون مساء الأحد، من قتل القيادي السابق في الجيش الحر "مشهور كناكري"، الذي كان له دورا كبيرا في تسليم مدينة "داعل" لروسيا ونظام أسد. وأفادت مصادر محلية، بأن شخصين كانا على دراجة نارية أطلقا النار على "كناكري" خلال مروره بالشارع الأوسط في مدينة "داعل" وتمكنا من إصابته بالرأس ما أدى لمقتله، ولاذا بالفرار دون أن يتعرف عليهم أحد. وعمل "مشهور كناكري" قائدا لأحد الألوية التابعة لفرقة "الحمزة"، وله الدور الأكبر في تسليم مدينة "داعل" من دون قتال، كما كان مشرفا على تحضيرات الاحتفالات بدخول جيشي النظام وروسيا للمدينة.

 

عمان – رويترز/ قالت جمانة غنيمات المتحدثة باسم حكومة النظام الأردني إن الحكومة ستسحب مشروع قانون خاص بالجرائم الإلكترونية كان قد قُدم للبرلمان. وأثار مشروع القانون غضب قطاعات واسعة من الرأي العام من بينها متظاهرون خرجوا للشوارع خلال الأيام العشرة الماضية للاحتجاج على إجراءات تقشف يدعمها صندوق النقد الدولي ويقولون إن القانون المقترح سيقضي على المعارضة في وسائل التواصل الاجتماعي. وقالت غنيمات لوكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) إن مشروع القانون الذي أحيل إلى مجلس النواب (البرلمان) في أيلول/سبتمبر الماضي لن يعاد طرحه إلا بعد إجراء الحكومة مشاورات مع ممثلي المجتمع المدني وخبراء.

 

عربي21/ شنت قوات كيان يهود، فجر الاثنين، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في الضفة الغربية والقدس المحتلة، وذلك بالتزامن مع إطلاق نار على مجموعة من المستوطنين قرب مستوطنة عوفرا، المقامة على أراضي مدينة رام الله المحتلة. وقالت وسائل إعلام فلسطينية، إن قوات الاحتلال، اعتقلت 25 فلسطينيا من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية والقدس المحتلة. وأصيب فلسطيني بجراح، وعشرات بحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة. واندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوة عسكرية للاحتلال داهمت المدينة لتأمين الحماية لعشرات المستوطنين الذين أدوا طقوسا دينية في مقام قبر يوسف فجرا. واستخدمت قوات الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي، وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق شبان رشقوا القوات بالحجارة والعبوات الحارقة، وأشعلوا النار في إطارات مطاطية. يأتي ذلك عقب إصابة ستة مستوطنين يهود في إطلاق نار، قرب مستوطنة "عوفرا" المقامة على أراضي مدينة رام الله، بحسب شرطة الاحتلال، وصفت جروح أحدهم بـ"الخطيرة" وجروح اثنين بالمتوسطة، وأصيب ثلاثة آخرون بـجروح طفيفة.

 

المركزي/ تعليقا على المشاورات اليمنية التي انطلقت بين وفد عن الحكومة، وممثلين عن جماعة الحوثيين في السويد. وفيما كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير, أكد الأستاذ خالد الجندي من اليمن: أن أدوات الصراع في اليمن حضرت اللقاء التشاوري في السويد تلبية لأهداف أسيادهم الغربيين (أمريكا وبريطانيا), بعد حرب طاحنة عانى فيها أهل اليمن حياة البؤس والشقاء ونالهم القتل والفقر والمرض والمجاعة ودمار للبنى التحتية، جعلت اليمن وأهله محل أنظار العالم وحديثهم. وشدد الجندي في تعليقه على: أن الذي يأمل خلاصا أو حلاً لهذه الفتنة الدهماء من الأمم المتحدة عبر المفاوضات هنا وهناك ومنها مشاورات السويد، مثَلُه كمثل ظمآن رأى سرابا بقيعة يحسبه ماء حتى إذا جاءه لم يجده شيئا وما عرف أنه لا يستقيم الظل والعود أعوج! وختم الجندي تعليقه بالقول: إن إشعال الحرب في اليمن كما بيّن حزب التحرير مراراً وراءها الدول الكبرى أمريكا وبريطانيا من أجل النفوذ والثروة، وما هذه الدول الإقليمية وأطراف الصراع المحليون إلا أدوات لتحقيق مآرب الدول الكبرى، فكيف يركن أهل اليمن إلى الأمم المتحدة وأمريكا وبريطانيا المجرمين المستعمرين أعداء الله ورسوله والمؤمنين، فمتى يستفيق أهل اليمن من غفلتهم وينظرون بحكمة وإيمان, ويدركون الحل الناجع المستنبط من كتاب الله وسنة رسوله ويعملون في الأمة ومعها للانفكاك من ربقة الكفار وعملائهم وإقامة دولة العدل والإيمان؛ الخلافة الراشدة على منهاج النبوة؟.

 

المركزي/ اتهم وزير الداخلية البريطاني ساجد جاويد، من يعارضون سياسة منع الأئمة الذين لا ترضى عنهم الديمقراطية الغربية، بأنهم منحازون إلى المتطرفين. وذلك بعقد مقارنة بين أن تكون علمانيا أو متطرفا. من جانبه وفي بيان صحفي أكد الأستاذ يحيى نسبت الممثل الإعلامي لحزب التحرير في بريطانيا: أن سياسة المنع هي سياسة قمعية بالكامل، تهدف إلى منع الناس من مناقشة القيم العلمانية التي تدمر العالم اليوم بحجة منع العنف، ولكنها في الواقع تستهدف الأفكار الأساسية للإسلام التي من شأنها تحدي النظام العالمي العلماني الحالي. وشدد الأستاذ نسبت على: أن ساجد وأمثاله من العلمانيين هم المؤيدون الحقيقيون للتطرف والإرهاب في العالم اليوم. وتابع نسبت متسائلا: من الذي يغذي الأطفال بالتطرف ليمارسوا البلطجة على المسلمين في ساحات المدارس، سوى الحكومة البريطانية ووسائل الإعلام التابعة لها؟ ومن الذي يغذي التطرف لدى الوزراء، أمثال السيد جاويد، الذين أرسلوا القنابل والقوات لإرهاب أهل ليبيا والعراق وأفغانستان وسوريا؟ ومن الذي يغذي التطرف لدى الوزراء ورجال الأعمال الذين يقومون بتزويد السلاح لإذكاء الصراع الدامي في اليمن؟ ومن الذي غذى وزراء وموظفي وزارة الخارجية بالتطرف فقاموا بتنصيب ودعم حكومات العالم الإسلامي التي تمارس القمع والعنف ضد المدنيين كل يوم نيابة عن الدول العلمانية الغربية؟ وختم الأستاذ نسبت بيانه بالقول: لقد أوصل النظام العالمي العلماني في القرن الماضي البشرية إلى حافة الدمار، مما تسبب في إرهاب مريع لم يسبق له مثيل في التاريخ.

 

سنغافورة – رويترز/ أظهرت بيانات رفينيتف الاثنين، أن أستراليا تجاوزت قطر لتصبح أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم لأول مرة في تشرين الثاني/نوفمبر. وأظهرت البيانات أن أستراليا شحنت في تشرين الثاني/نوفمبر 6.8 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال، في حين صدرت قطر 6.2 مليون طن. وقفزت صادرات أستراليا من الغاز الطبيعي المسال ما يربو على 15 في المئة مقارنة بالشهر السابق، بينما تراجعت صادرات قطر ثلاثة في المئة لتهبط لأول مرة في مثل هذا الوقت من العام منذ عام 2014.

===================
 

 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...