اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار الصباح ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/12/11م


واعي واعي

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الصباح ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/12/11م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181211-Tuesday-khbaar-sy…
العناوين:
* بعد سحب الثقيل! #الفصائل تدير خدها الأيسر وتواصل صومها عن أي مبادرة هجومية ضد عصابات النظام.
* جيفري و #ديمستورا في #عمان, والخارجية الأردنية ضد أهل الشام تأخذ بعين الاعتبار الحقائق على الأرض.
* كابوس عمان يفتح الأجواء لطائرات يهود, وأسدها المتوج يشيد: بالحكمة العمانية و #العلمانية الأردوغانية.
* احتلال يهود يقتحم (رام الله) ... وسلطتها تستنجد بالمجتمع الدولي لأنها لا تؤمن سوى بسلامه!!.
* ديمقراطية الأغنياء تضرب عرض الحائط بقرار العامة, و"#السترات_الصفراء" تكشف جرائم#النظام_الرأسمالي.
========
#التفاصيل:

 

وكالات – إدلب/ تواصل عصابات أسد المتعددة الجنسيات استهداف الأحياء السكنية وخطوط الجبهة التي سحبت منها الفصائل أسلحتها الثقيلة ونذرت لأنقرة صوما وسباتا عن أي مبادرة هجومية ضد عصابات النظام, وفقا لاتفاق "سوتشي". وأقرّ الاثنين، النقيب ناجي مصطفى، المتحدث باسم تحالف فصائل الجبهة الوطنية للتحرير - التي تسوسها كغيرها المخابرات التركية - أن "قوات النظام تستهدف بالقصف خطوط الجبهة لمقاتلينا". منحيا باللائمة على قوات النظام بخرق اتفاق "سوتشي" بشكل متواصل، إلى جانب حشدها في محيط إدلب. ولفت متحدث الوطنية إلى أن "النظام استهدف الاثنين، بلدات أم الخلاخل وجرجناز وخان شيخون بريف إدلب الجنوبي وحي الراشدين بريف حلب الغربي، وسهل الغاب بريف حماة، وجبل التركمان في ريف اللاذقية.

 

سمارت – إدلب/ خلال مؤتمر "لهيئتها التأسيسية" رفعت "حكومة الإنقاذ" العاملة لدى "هيئة تحرير الشام" بمحافظة إدلب الاثنين، علما جديدا في قاعة المؤتمرات عند معبر باب الهوى على الحدود السورية التركية، والعلم الجديد مشتق من أول علم تركه مطمئنا الاستعمار الفرنسي وراءه أقحمت عليه عبارة التوحيد باللون الأحمر بدلا من نجوم سايكس وبيكو. حتى يأخذ العلم مسحة إسلامية تناسب لحية الحكومة. وعند حلقها في طارئ مناسب فلكل حادث حديث.

 

وكالات – إدلب/ أقرّت قوات التحالف الصليبي الدولي، في بيان لها الاثنين، بقصفها الأحد مستشفى في مدينة هجين بمحافظة دير الزور. وبررت الجريمة باستخدامه من تنظيم الدولة للاعتداء على شركاء التحالف". وقال متحدث وزارة الدفاع الأمريكية العقيد روب مانينغ، في موجزه الصحافي اليومي، إنه لا يمكن استخدام المستشفيات لمآرب أخرى. مشيرا إلى أن تنظيم الدولة "أطلق نار أسلحته من المستشفى". فيما لم يرد ماننيغ على سؤال فيما إذا كانت هذه الأسلحة خفيفة أم ثقيلة. يذكر أن طائرات التحالف الصليبي الدولي، قتلت عشرات المدنيين في عملياتها على العديد من المساجد بمحافظة دير الزور في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

 

عمان – الأناضول/ وفق بيان للخارجية الأردنية صدر الاثنين دعا وزيرها أيمن الصفدي إلى "التعامل مع الأزمة السورية وفق مقاربات جديدة، تأخذ بعين الاعتبار الحقائق على الأرض". وجدد الصفدي تأكيده مرة أخرى موقف الأردن الثابت في استعادة سوريا عافيتها ودورها ركنا أساسيا من أركان الاستقرار في المنطقة، ومكونا أساسيا من منظومة العمل العربي المشترك". جاء ذلك عقب لقاء الصفدي الشبيح الأممي ستيفان دي ميستورا، بالعاصمة الأردنية عمان، الذي اعتبر بدوره أن الاستقرار في سوريا يحتاج عملية سياسية "ذات مصداقية". ووفق بيان للخارجية الأردنية، أيضا قال دي مستورا: "مع اقتراب نهاية مهامي مبعوثا أمميا إلى سوريا، فإنه من الضروري بذل جهد إضافي، "حتى نتمكن من تحقيق الاستقرار في سوريا". وأشار دي مستورا إلى: أنه "سيقوم في 20 كانون أول/ديسمبر الجاري بتقديم تقرير هام لمجلس الأمن الدولي يتضمن تقييما لجهود تشكيل اللجنة الدستورية" في سوريا. وعقب ساعات من الخلوة بدي مستورا, التقى الصفدي في عمان كلًا من المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، ونائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي، جول ريبيرن، القادمين من تركيا، وهنا اكتفى بيان للخارجية الأردنية. بالحديث عن أهمية استمرار المجتمع الدولي في تحمل مسؤولياته إزاء اللاجئين. وأن الحل الوحيد لنازحي مخيم الركبان هو تأمين عودتهم إلى مدنهم وبلداتهم. وأكد الجانبان حرص واشنطن وعمان على الاستمرار في تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير التعاون والتنسيق، وفقًا للبيان الأردني. يذكر أن جيفري قد أشار إلى أن واشنطن قد تستخدم آليات جربتها في العراق، في إشارة إلى احتمال فرض مناطق حظر جوي في الشمال. وكان لافتا تجاهل موسكو لتصريحاته حول التوجه إلى إنهاء مساري آستانا وسوتشي، إذا فشلت جهود تشكيل اللجنة الدستورية قبل حلول منتصف الشهر الجاري. في سياق منع الإدارة الأمريكية موسكو من إمساك أي خيط من خيوط حل سياسي عدا الأمريكي، من خلال دخولها على خط إدلب منتعلة الحذاء التركي.

 

باس نيوز/ نقل موقع (باس نيوز) الإخباري الكردي، مساء الاثنين، عما وصفه بمصدر فيما يسمى بالمجلس الوطني الكردي، أن الممثل الرئاسي الأمريكي إلى سوريا جيمس جيفري، دعا ما أسماها القوى السياسية المعارضة والمنظمات والفعاليات المجتمعية للعودة إلى مناطق سيطرة التحالف الصليبي الدولي في شمال شرق البلاد. واعتبر المصدر، أن «الهدف من لقاء غازي عينتاب التركية بين جيفري ووفد المجلس الوطني الكردي في عين العرب هو تشكيل جبهة جديدة شمال شرقي سوريا». وكانت مصادر (باس نيوز) أفادت في الـ 23 من الشهر الماضي، أن: «الإدارة الأمريكية سوف تقوم بترتيبات سياسية جديدة شرقي البلاد من خلال تشكيل نظام سياسي جديد». من جانبها ذكرت صحيفة ‹أوراسيا ديلي› الروسية، أن الإدارة الأمريكية تسعى لتشكيل ‹جيش كردستان سوريا› المكون من 40 ألف مقاتل يمتد من عين العرب إلى التنف، لضمان بقائها في المنطقة إلى «أمد غير محدود»، مشيرة إلى أن الحدود المفروضة حالياً لن تتغير «دون قتال». بدوره, وفي ‹تغريدة› له الاثنين حيّا بريت ماكغورك، المنسق الأمريكي للتحالف الصليبي الدولي قوات النظام العراقي والبيشمركة الكردية لبطولاتها في مقارعة تنظيم الدولة، مؤكدا على استمرار دعمهما.

 

أنقرة – الأناضول/ قال فؤاد أوقطاي، نائب الرئيس التركي: أن بلاده نجحت بالتصدي لحدوث أزمة إنسانية كبيرة بإدلب، من خلال اتفاقها مع روسيا، جاء ذلك في كلمة ألقاها المسؤول التركي، مساء الاثنين، باسم الحكومة، أمام البرلمان خلال مناقشة مشروع الميزانية العامة للبلاد لعام 2019, وامتدح أوقطاي عمليتي درع الفرات، وغصن الزيتون التركيتين" وأضاف نائب الرئيس التركي قائلا "على أجندتنا الآن كسر الممر الإرهابي شرق الفرات". وعن جهود بلاده لمكافحة (الإرهاب)، ذكر أوقطاي في هذا السياق أن تركيا بقيادة الرئيس أردوغان، أجرت تغييرًا استراتيجيًا هامًا. وأوضح أنه في إطار هذا التغيير فإن هذه النوعية من الحرب انتقلت من "مجرد عمليات يحركها حدث ما إلى عمليات مستمرة بلا انقطاع".

 

صحيفة العرب/ عقب أسابيع من زيارته لكابوس عمان, ولقائه في مسقط, أعلن بنيامين نتنياهو رئيس حكومة احتلال يهود, الاثنين, أن عمان ستسمح لطائرات كيانه بالتحليق في مجالها الجوي، مؤكدا: أنه يريد العمل وفق نهج مختلف, عبر التقدم باتجاه تطبيع العلاقات مع العرب دون المرور بحل مع الفلسطينيين. في حين أشاد ملك يهود المتوج على رأس النظام النصيري الوظيفي, وحارس كيان يهود المزمن, بما أسماها الحكمة العمانية في التعاطي مع الأحداث، وقال هي نتاج فهم أشمل. وفي حديثه الأخير مع صحيفة عمان تحدث طاغية الشام اللقيط المزروع في جسد الأمة، عن أزمة هوية، وعلى طريقة سيسي مصر، وبحكم الارتباط العضوي بمشاريع تخريب الأمة من الداخل، قال أسد يهود: علينا أن نجد هوية وانتماء واحدا كما يفعل الأتراك، في إشارة إلى العلمانية الأتاتوركية، ولاحقتها الأردوغانية، معتبرا أنه: إذا لم يحارب ذلك بالفكر ستكون الحروب المقبلة أشد، داعيا للوصول إلى معيار للوطنية، طالما لدينا انقسام حول جوهر المبادئ. وفق سبأيّته وباطنيته الخبيثة.

 

نوفوستي/ قال جيش يهود في بيان له إن وفدا عسكريا رفيع المستوى سيتوجه الثلاثاء إلى موسكو في زيارة ليوم واحد لإطلاع نظرائهم الروس على سير العملية عند الخط الفاصل مع لبنان ومسائل أخرى. ووفقا للبيان، فإن الاتفاق على هذه الزيارة تم خلال محادثة هاتفية السبت الماضي بين بوتين ونتنياهو. ووفق تصريحات سابقة، فالهدف من الزيارة هو تصحيح آليات التفاعل بين الجيشين (الروسي واليهودي) في سوريا بعد إسقاط الطائرة الروسية في أيلول/سبتمبر الماضي.

 

رام الله – الإخبارية/ اقتحمت قوات الاحتلال، الاثنين، وسط مدينة رام الله بالضفة المحتلة في منطقة حي الإرسال القريبة من مقر سلطة عباس وعدد من مقراتها الأمنية. وقامت بعمليات تفتيش واسعة. منها مبنى وكالة "وفا" بينما اندلعت مواجهات بين جنود الاحتلال والشبان الذين قاموا بإلقاء الحجارة والزجاجات الفارغة على جيش الاحتلال، فيما أطلق الجنود الغاز المسيل للدموع والأعيرة المطاطية على المتظاهرين. أما الأجهزة الأمنية التي تستأسد على أهل فلسطين فقد اختبأت في مقراتها، واستعاضت السلطة عن الصولات والجولات لتلك الأجهزة الأمنية بتصريحات سياسية ذليلة تستنكر ما حصل وتطلب المساعدة والحماية، فخرج صائب عريقات ليطالب المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لمحاسبة سلطة الاحتلال وتوفير حماية دولية عاجلة! وبشكل يظهر مدى الذل لم يفوت صائب عريقات الفرصة للحديث عن السلام فدعا كيان يهود إلى استثمار الوقت في تحقيق حل عادل ودائم!! وقبل يومين كان رئيس السلطة محمود عباس وفي كلمة مصورة صرح كعادته أنه لا يؤمن سوى بالسلام مع كيان يهود ولا يؤمن بأي شكل من الأشكال بالحرب معه.. إنّ ما جعل كيان يهود يتجرأ على أهل فلسطين هو المواقف المخزية من السلطة وحكام العرب والمسلمين والتصريحات الذليلة من رجالات السلطة وحكام المسلمين الذين يهرولون الواحد تلو الأخر للتطبيع مع كيان يهود وكذلك التعويل على المجتمع الدولي المجرم الذي أوجد كيان يهود وأضفى عليه الشرعية، وما دام هؤلاء الحكام موجودون فسنرى مزيداً من الذل والهوان، فلن يعيد للأمة كرامتها وعزتها سوى خليفة يقاتل من ورائه ويُتقى به، خليفة يحرك الجيوش لاقتلاع كيان يهود من جذوره ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله.

 

#رويترز/ أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مساء الاثنين عن زيادة الرواتب للعاملين الفقراء، وتخفيض الضرائب للمتقاعدين. على خلفية استمرار احتجاجات "السترات الصفراء" التي تعم فرنسا منذ أسابيع. بينما علقت زعيمة حزب "الجبهة الوطنية" اليميني الفرنسي لوبان على أول خطاب ألقاه ماكرون منذ اندلاع احتجاجات "السترات الصفراء" في الـ17 من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي مغردة على حسابها في "تويتر": "إن ماكرون يرفض الاعتراف بأن النموذج الذي يدافع عنه هو الذي يواجه تحديا". ورأت لوبان أن نموذج ماكرون "يعني العولمة المتوحشة وتبعاتها الاجتماعية والثقافية". من جانبه, نائب رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية لبنان عبد اللطيف داعوق ذكّر في تعليق له: أنه لطالما كانت مؤسسات الغرب في خدمة الرأسماليين، ولطالما تم تقديم مصالح الكبار على عامة الشعب, وحين يتعارض قرار الأغنياء مع العامة يتم الضرب بقرار العامة "وديمقراطيتهم" عرض الحائط. وفيما كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير, أكد داعوق: أن زيف الديمقراطية بات واضحا. وبينما تتكشف حقائق النظام الرأسمالي أمام أهله. ومع تغييب البديل العملي - حتى الآن - سيدور الغرب حول نفسه من دون تغيير حقيقي, لكنه سيزداد ضعفاً, والضعف ليس بالدولة ولا بمؤسساتها, بل بصلب المبدأ الذي قامت عليه حضارة الغرب. والحال هذا سيبقى إلى أن يتحرك المسلمون في بلادهم ليبرزوا النظام الإسلامي في الحكم والاقتصاد والاجتماع... كتطبيق عملي على الأرض. وستكون حينئذ نهاية الديمقراطية والرأسمالية في العالم بشكل تلقائي وأمراً طبيعياً لتدخل البشرية كافة بإذن الله في دينه سبحانه. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إِنَّ اللهَ زَوَى لِيَ الأَرْضَ فَرَأَيْتُ مَشَارِقَهَا وَمَغَارِبَهَا وَإِنَّ أُمَّتِي سَيَبْلُغُ مُلْكُهَا مَا زُوِيَ لِي مِنْهَا».

===================
 

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...