اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

2018-12-12 #جريدة_الراية: #الجولة_الإخبارية


واعي واعي

Recommended Posts

Foto
 
بسم الله الرحمن الرحيم
2018-12-12
#جريدة_الراية: #الجولة_الإخبارية
====================

أيّها #المسلمون، إنه لا نجاة لكم إلّا بالإسلام، ولن يُرفع الظلمُ والفقرُ عنكم إلا بتطبيق شرع الله، فقد جربتم الاشتراكية والرأسمالية والقومية والوطنية، وحالكم في تقهقر بكل نواحي الحياة، فانبذوا أعلام سايكس بيكو، وارفعوا راية رسول الله ﷺ، واعملوا مع حزب التحرير لإقامة شرع الله بإقامة دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة؛ التي فيها وحدها خلاصكم، والله معكم ولن يتركم أعمالكم.



===
#النظام السوداني يطبخ على نار خيانية هادئة مشروع #التطبيع مع كيان يهود



نشر موقع (#دنيا_الوطن، الأربعاء، 20 ربيع الأول 1440هـ، 2018/11/28م) خبرا جاء فيه "بتصرف": "رام الله - دنيا الوطن، قالت القناة العاشرة في كيان يهود، إنه بعد الكشف عن جهود تبذل لتسوية العلاقات مع السودان، فإن مبعوثاً عن وزارة خارجية كيان يهود، اجتمع قبل مدة سراً مع مسؤولين سودانيين في تركيا.



وأوضحت القناة، أن مبعوثاً خاصاً عن خارجية كيان يهود عقد اجتماعاً سرياً مع مسؤولين من الحكومة السودانية في محاولة قالت: إنها تهدف إلى تجديد الحوار بين الدولتين.



وأضافت أن مبعوث كيان يهود المعني بهذا اللقاء، هو دبلوماسي مخضرم عمل منذ التسعينات مبعوثاً خاصاً لوزارة خارجية الكيان إلى دول الخليج العربي، ويتولى اليوم دور المبعوث الخاص إلى السودان.



وقالت القناة: إن معظم المهمات التي قام بها المبعوث المذكور، خلال العقود الثلاثة الأخيرة، كانت ساحاتها دولاً لا يرتبط كيان يهود معها بأي علاقات دبلوماسية، وأنه ينشط "تحت غطاء إعلامي منخفض لدرجة السرية التامة".



وأضافت، أن هذا المبعوث "اجتمع قبل سنة مع مجموعة من المسؤولين السودانيين على رأسهم أحد المساعدين المقربين من رئيس جهاز الاستخبارات السوداني في حينه محمد عطا".



وزعمت، أن عطا كان عُيّن قبل سنوات من الرئيس السوداني عمر البشير مسؤولاً عن (الملف الإسرائيلي) وقبل أشهر سفيراً للسودان في أمريكا.



وروت القناة، أن الاجتماع عقد في مكتب رجل أعمال تركي مقرب من الرئيس السوداني عمر البشير، وأن الجانبين بحثا خلاله "بحميمية" العلاقات بين كيان يهود والسودان، إضافة إلى "منح مساعدات (إسرائيلية) للسودان بمجال الاقتصاد، والصحة والزراعة".



ورد المتحدث باسم خارجية كيان يهود عمنوئيل نحشون على استفسار من القناة العاشرة بالخصوص قائلاً "لا يُوجد رد"، دون أن ينفي التفاصيل المذكورة في هذا التقرير.



الراية: من المعلوم للمتابعين السياسيين الواعين في بلاد المسلمين أنه منذ إسقاط الخلافة العثمانية وتقسيم بلاد المسلمين إلى دويلات كثيرة، ثم قيام كيان يهود في فلسطين؛ وجود علاقات ود من هذه الدويلات تجاه كيان يهود؛ إلا أن هذه العلاقات كانت تحت الطاولة ولا يصرح بها حتى من كيان يهود. فما الجديد الذي يجعل الحديث الآن بهذه الصراحة؟!



الجديد هو أن من يقود العالم اليوم هو أمريكا وهي بعنجهيتها تريد من عملائها في المنطقة أن يتعاملوا على المكشوف رغم خطورة هذا الأمر عليهم، لأن المسلمين لن يرضوا بالتطبيع مع كيان يهود، الذي اغتصب فلسطين ونكل بأهلها ودنس المسجد الأقصى. ومهما حاول الحكام أن يروضوا الرأي العام فلن يستطيعوا. وما يجري هذه الأيام في السودان هو محاولة لترويض الرأي العام فتطلق البالونات هنا وهناك ويأتون بمفتين مجرمين ليسوقوا للتطبيع تحت دعاوى المصلحة وما إلى ذلك في ظل رفض تضليلي من النظام. ولعل النظام السوداني لن يقدم على التطبيع في هذه المرحلة؛ ولكنه يحاول ترويض الرأي العام في السودان للقبول بالفكرة. وإن شاء الله لن يحدث ذلك حتى تقوم الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة قريبا بإذن الله فتزيل كيان يهود وتعيد الأقصى إلى حضن الأمة كما أعاده صلاح الدين من قبل.



===
السلطة تواصل حملتها ضد أعضاء حزب التحرير
بسبب نشاطهم الرافض لقانون الضمان الاجتماعي



أفاد المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين بأن عناصر من الأجهزة الأمنية أقدمت مساء الثلاثاء الماضي على اختطاف الأستاذ علاء أبو صالح، عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين، من الشارع العام في مدينة قلقيلية، واعتقلت شابا آخر من البلدة نفسها.



كما أقدمت أجهزة السلطة الأمنية مساء الاثنين على اعتقال ثلاثة أعضاء من حزب التحرير في قلقيلية بسبب موقفهم من قانون الضمان الاجتماعي ونشاطهم الرامي لتحذير الناس من تطبيق هذا القانون، حيث إن أحد المعتقلين كان قد ألقى مساء الجمعة الماضية محاضرة في جمع من الناس والوجهاء حول الآثار الكارثية لهذا القانون.



وكانت أجهزة السلطة قد اعتقلت سبعة آخرين من شباب الحزب في الخليل من ضمنهم الدكتور مصعب أبو عرقوب، عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين، ضمن حملة تشنها السلطة على الحزب بسبب موقفه القوي من قانون الضمان التهجيري، وهو ما يُصعّب على السلطة تمرير هذا القانون بالخداع والتضليل.



وبدوره أكد الحزب أنه ثابت على موقفه ومستمر في تصديه للمؤامرة ولن يغيره قمع السلطة أو فرعونيتها أو همجيتها، وأن قمع السلطة وملاحقتها لشباب الحزب دليل إضافي على إفلاسها وعلى جور قانونها الذي تحاول فرضه بالقوة والترهيب، وشدد الحزب على أن هذه الملاحقات لن تفت في عضد شبابه ونشاطهم بل ستزيدهم عزماً وإصرارا، والتجربة خير برهان.



===
حزب التحرير/ ولاية #تونس حملة ﴿وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللهِ حُكْماً...﴾



أعلن حزب التحرير في ولاية تونس إطلاقه لحملة ﴿وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللهِ حُكْماً...﴾، وقال المكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية تونس إنه أمام حالة الجمود التي انتابت الوضع السياسي في البلاد وانشغال أحزاب النظام بصراعاتها الداخلية بدل الاهتمام بمشاغل الأمة، وأمام نفور الناس من النظام السياسي وأحزابه الانتهازية والذي تجلى بشكل واضح في مقاطعة الانتخابات البلدية الأخيرة، فإننا في حزب التحرير/ ولاية تونس نعلن للأمة عن انطلاق حملة سياسية لتوجيه التفكير السياسي نحو الحل الجذري لمشاكل الأمة وتحريرها من جميع أشكال الاستعمار والتبعية؛ وذلك بإعادة تأسيس النظام السياسي في الحكم والاقتصاد والمجتمع على أساس الإسلام وأحكامه الشرعية، وأن هذه الحملة ستتواصل بإذن الله لأسابيع عدة وستكون مناسبة لبيان جدارة نظام الإسلام في إحداث التغيير الجذري الذي طالبنا به رب العالمين للتحرر من الطغاة وكلاء الاستعمار وللعيش بعزة وكرامة في نظام يحفظ للأمة عقيدتها وحضارتها ويضمن حقها في اختيار من يحكمها.



وأضاف موجها نداءه لأهل بلد الزيتونة: إننا في حزب التحرير/ ولاية تونس ندعوكم إلى التفاعل مع حملتنا هذه وإلى التعبير الصادق عن رفضكم للسياسات الاستعماريّة، التي يراد بها استعباد البلد وأهله، وإلى السعي الجاد مع المخلصين وأهل القوة نحو نصرة دينهم وأهلهم وأمّتهم، من أجل موقف تاريخيّ عظيم يحبّه الله سبحانه ويرضى عنه. ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَجِيبُوا للهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُمْ لِمَا يُحْيِيكُمْ...﴾.



===
مشاركة #دار_الأمة في معرض #بيروت العربي الدولي للكتاب



دار الأمة للطباعة والنشر، بانتظاركم ابتداءً من يوم الخميس 28 ربيع الأول 1440هـ، الموافق 2018/12/06م، وحتى يوم الاثنين 10 ربيع الآخر 1440هـ، الموافق 2018/12/17م، في جناحها S35، ضمن معرض بيروت العربي الدولي للكتاب.



===
كلما ازداد العميل خنوعا زاد احتقار سيده له



نشر موقع (بي بي سي عربية، الأحد، 17 ربيع الأول 1440هـ، 2018/11/25م) خبرا مفاده أن "صحيفة صنداي تايمز نشرت نقلا عن قناة بي بي سي البريطانية مقالا للكاتب البريطاني رود ليدل بعنوان: "الإمارات بلد متوحش ولكن يجب أن نبقيه حليفا لنا" ويقول إن "معظم حلفاء بريطانيا غير الأوروبيين وغير الأمريكيين دول سيئة ليس في وسعها الاختيار حالها حال غيرها من الدول". وقال: "يمكننا أن ندعو للتغيير في السعودية والإمارات، ولكن علينا أن نعلم أنهما مصدر خبزنا".



#الراية: هذه هي عقلية الغربيين النفعيين، عقلية مستعمرين متوحشين، لا يهمهم إلا تأمين مصالحهم، بل نهب ثروات الآخرين. فهم لا تهمهم ديمقراطيتهم في سبيل مصالحهم، فديمقراطيتهم الفاسدة التي يتلاعبون بها وحرياتهم السياسية التي يتشدقون بها ليست مهمة إذا كانت هناك مصلحة أكبر منها، لأن النفعية هي مقياس الأعمال لدى الرأسماليين الديمقراطيين الذين أزكمت رائحتهم الأنوف. إن كاتب المقال يظهر صلف الغربيين وتغطرسهم وسوء أخلاقهم والاستهزاء بالبلد الحليف لهم وإهانته واحتقاره، فيقول: إن "معظم حلفاء بريطانيا غير الأوروبيين وغير الأمريكيين دول سيئة السمعة". فالغربيون يحتقرون الآخرين بمن فيهم عملاؤهم ويعتبرونهم سيئين. فلا يكترثون من ردة فعل العملاء في الإمارات ولا في أي بلد إسلامي! فقد أهان الرئيس الأمريكي ترامب حكام آل سعود ونظامهم وكرر الإهانة لهم مرات، ومع ذلك يضحك ولي عهد مملكة آل سعود كالأبله. إن الغربيين أقاموا هذه الدول السيئة في البلاد الإسلامية، حتى تبقى مرتبطة بهم وخادمة لهم وسوقا لبضائعهم ومصدر خبزهم. ونصبوا عليها حكاما سيئين أذلاء حتى يبقوا خُدّاما عملاء مهما أهانهم سيدهم المستعمر، فيطأطئون رؤوسهم بذل، لأنهم باعوا دينهم بدنياهم ودنيا أسيادهم، حيث لا يهم العميل إلا أن يجلس على كرسي الحكم ويستبد بأمته مشبِعاً نهمه في حب الجاه وجمع المال.



===
إجراءات تعسفية صينية جديدة ضد مسلمي #الإيغور في تركستان الشرقية



نشر موقع (عربي بوست، السبت، 16 ربيع الأول 1440هـ، 2018/11/24م) خبرا جاء فيه: "كشفت صحيفة Independent البريطانية أن أكثر من مليون صيني من عِرق "هان"، المُسيطر في البلاد، قد انتقلوا - من دون موعِد أو دعوة مُسبقة - للعيش في منازل العائلات المُسلمة من الإيغور لإبلاغ السلطات عمّا إذا كان مُضيفوهم يُبدون مُعتقدات إسلامية أو غير وطنية. وبحسب ما نقلته صحيفة Independent البريطانية، فإن الصينيين الذين أرسلتهم الحكومة إلى إقليم شينجيانغ كانوا مُكلَّفين بمراقبة الإشارات التي قد تدلّ على أن المسلمين في الإيغور متطرفون أم لا. وحسبما قالت الصحيفة البريطانية، فإن أولئك المُخبِرين الذين يصفون أنفسهم بأنهم "أقارب" للعائلات التي يُقيمون لديها، يتلقّون تعليمات مُحددة حول كيفية المراقبة.



ولأن المسلمين المُتديّنين يرفضون تدخين السجائر وتناول الكحوليات، تُعدّ هذه إحدى الطرق التي يُكتشف بها ما إذا كانوا مُتطرّفين، من وجهة نظر الحكومة الصينية. ويُشير عالم الأنثروبولوجيا الأمريكي، دارين بايلر، في البحث الذي نشره مركز آسيا للعلاقات الصينية الأمريكية، إلى أن هناك ملاحظات رئيسية يُدوّنها المُخبرون، حيث يسأل: "هل ألقى المضيف على أحد الجيران التحيّة بالكلمات العربية "السلام عليكم"؟ إن حدث هذا فيجب تدوينه". ويسأل أيضاً: "هل كانت هناك نُسخة من القرآن في المنزل؟ هل يُصلّي أحدٌ يوم الجمعة، أو يصوم خلال رمضان؟ هل بالأسرة إحدى الأخوات الصغيرات ترتدي ثياباً أطول من اللازم، أو أخٌ ذو لحية مُريبة؟"."



الراية: إن السلطات الصينية المشهورة بمعاملتها الوحشية لمسلمي الإيغور، ومحاولاتها القسرية لعلمنة المسلمين وإجبارهم على التخلي عن إيمانهم وعن دينهم من خلال مختلف الأساليب غير الإنسانية من معسكرات الاحتجاز المروعة، إلى احتلال عقولهم بالأفكار العلمانية الصينية، إلى أخذ الرضع والأطفال من والديهم المسلمين ووضعهم في بيوت الأيتام، إلى منع الخمار... قامت باتخاذ أساليب قسرية لتحديد الممارسات الإسلامية حتى في الحياة الخاصة داخل المنزل. فلم يكفها إخضاع المسلمين للملاحقة والإذلال العام، والآن فإن حياتهم الخاصة اجتيحت بشكل كامل من خلال أولئك الجواسيس الذين سيكونون بمثابة عيون وآذان الحكومة في منازل مسلمي الإيغور. إن مسلمي الصين عانوا بمرارة من القبضة الحديدية لكن ذلك زادهم تمسكا بدينهم، فلا توجد سلطة لها القوة على تغيير القناعات الداخلية على الرغم من امتلاكها للقوة المادية والأساليب المتعددة. قال تعالى: ﴿يُرِيدُونَ أَن يُطْفِئُوا نُورَ اللَّـهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّـهُ إِلَّا أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ﴾.



===
الدنمارك تتقدم خطوة أخرى نحو الفاشية واضطهاد المسلمين



أدان حزب التحرير في اسكندينافيا بشدة سياسات الدنمارك غير الإنسانية. بعد أن أعلن بيان لوزارة الهجرة والإدماج بأن "صفة المؤقت يجب أن تكون الكلمة الأساسية في سياسة الهجرة الدنماركية"، في وقت أعيد تسمية ما توصف بمعونة "الدمج" باسم "العودة إلى الوطن" وتم تخفيضها بدرجة كبيرة، وأكد بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في اسكندينافيا: أن الدوس على القيم، وتقويض أسس المجتمع، وتصعيب حياة المسلمين، أصبح فضيلة سياسية في الدنمارك. بينما المبادرات الجديدة تشير إلى أن الدنمارك تسير خطوة أخرى نحو الفاشية مع وجود أغلبية برلمانية تظهر للناس رؤية تشاؤمية خبيثة فاسدة. لتظهر العقلية الاستعمارية الأوروبية وجهها البغيض والمنافق من جديد، والذي يعرفه المسلمون وغيرهم جيداً من السلوك العدواني للغرب في تعامله مع العالم، وقال البيان: إننا في حزب التحرير في اسكندينافيا، نهيب بالجميع في هذا البلد، ممن يهتم بالبشرية والإنسانية، أن يرفض هذا الظلم والاضطهاد الخبيثين وأن يعترضوا عليه. وفي الوقت نفسه، سنواصل العمل من أجل إقامة الخلافة الراشدة في البلاد الإسلامية، حتى نتمكن من وضع حد لتدخلات الغرب والخراب الذي تسببه الرأسمالية الذي يضر بالملايين من الناس.



===

درعا ستعيدها سيرتها الأولى



تحت شعار: "درعا ستعيدها سيرتها الأولى". نظم شباب حزب التحرير بعد صلاة الجمعة الفائتة مظاهرة في بلدة السحارة بريف حلب الغربي، وأظهرت صور نشرتها صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية سوريا مساء الجمعة، بعضا من اللافتات التي رفعت في المظاهرة أكدت أبرزها على ثوابت الثورة الجديدة: في إسقاط النظام المجرم بكافة أركانه ورموزه، والتحرر من التبعية للدول وقطع العلاقات معها، وإعلاء كلمة الله وتحكيم شرعه بخلافة على منهاج النبوة. داعية لتوفير ما تحتاجه الثورة لتنتصر؛ من قيادة سياسية واعية، وبرنامج تسير وفقه، وجسم عسكري تحتضنه الأمة. فيما نبهت أخرى أهل الموت ولا المذلة، أن المصالحات موت بعد المذلة محذرة من أن الخدمة الإلزامية: هي قتال في سبيل الكفار لإحياء نظام بشار. من جانبها إذاعة حوران مهد الثورة، وعبر حسابها على موقع فيسبوك، ذكرت أنها قامت بالمساهمة في المظاهرة وقالت: إنها أول مظاهرة لأهل حوران في إطار الثورة الجديدة.



===

نابلس تنتفض ضد قانون الضمان الاجتماعي رغم هطول الأمطار



نشر موقع (وكالة معا، السبت، 1 ربيع الآخر 1440هـ، 2018/12/08م) خبرا جاء فيه: "نظم مئات العمال والمواطنين وقفة احتجاجية على دوار الشهداء وسط مدينة نابلس رفضا لقانون الضمان الاجتماعي وللمطالبة بإلغائه وذلك استجابة لدعوة الحراك العمالي لإسقاط القانون.



الراية: هذه الفعاليات المتتالية للحراك العمالي لإسقاط قانون الضمان الاجتماعي تظهر إصرارهم على إسقاطه، وكذلك تلبية العمال وغيرهم للدعوة رغم تساقط الأمطار دليل على امتلاكهم القوة لمنع سرقة أموالهم. وإذا ما واصلوا حراكهم دون تراجع أو فتور فإن القانون سيسقط لا محالة، فالسلطة أضعف من أن تكسر إرادتهم، وكل تعويلها هو على تراجع الناس أو الالتفاف عليهم، ولذلك وجب الحذر والثبات والمضي قدماً نحو إسقاط هذا القانون الجائر.



===

المصدر: جريدة الراية http://www.alraiah.net/index.php/news-tours/news

===================
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...