اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

مع الحديث الشريف لسان الحكام لسان كذب وخداع


Recommended Posts

 

مع الحديث الشريف - لسان الحكام لسان كذب وخداع

بسم الله الرحمن الرحيم

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

مع الحديث الشريف

لسان الحكام لسان كذب وخداع

 

 

 

نحييكم جميعا أيها الأحبة في كل مكان، في حلقة جديدة من برنامجكم "مع الحديث الشريف" ونبدأ بخير تحية، فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

    عن عبد الرحمن بن أبي بكرة عن أبيه رضي الله عنه قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: «أَلَا أُنَبِّئُكُمْ بِأَكْبَرِ الْكَبَائِرِ ثَلَاثًا قَالُوا بَلَى يَا رَسُولَ اللَّهِ، قَالَ: الْإِشْرَاكُ بِاللَّهِ وَعُقُوقُ الْوَالِدَيْنِ، وَجَلَسَ وَكَانَ مُتَّكِئًا فَقَالَ: أَلَا وَقَوْلُ الزُّورِ، قَالَ: فَمَا زَالَ يُكَرِّرُهَا حَتَّى قُلْنَا لَيْتَهُ سَكَتَ». رواه البخاري برقم 2511.

 

   لم يتوانَ الكافر المستعمر لحظة عن إشعال حربه وتأجيجها ضد المسلمين منذ أن أشرق فجر الإسلام، وذلك أن دعوة الإسلام كانت مدعاة لأن ينبري أعداؤه لمقاومتها بلسان شيطانهم، فكادوا كيدهم وجعلوا من حكام الأمة ومن علمائها مطية يمتطونها لتمرير مؤامراتهم متوسلين بوسائل وأساليب دنيئة، ولعل شهادة الزور كانت اللسان الذي نطق بها، بالإضافة إلى الكذب والخداع والنفاق دون خوف من الله أو من عباده.

 

أيها المسلمون:

 

   هذا على مستوى الحكام وعلمائهم، أما على مستوى الشعوب، فقد غرقت الأمة بأفكار الرأسمالية ووحلها الجارف، وباتت المصلحة فوق كل اعتبار، وأصبحت شهادة الزور أمرا عاديا تألفه قلوب وعقول الناس وتسيّر أمور حياتها على أساسها، ولم تعد من الكبائر، هكذا بنى الكافر حضارته، وهكذا أشربها الحكام للشعوب، فعاش المسلمون حياة ملؤها التعاسة والشقاء، ولكن من قلب هذا الظلام الحالك سطع نور الدعوة في الأمة، فدعت إلى إسقاط الحكام بعد أن أثبتوا أنهم عملاء بامتياز لأسيادهم الذين جرّعوا الأمة كؤوس الكذب والخداع والنفاق وسوء الأخلاق، نعم، خرجت الأمة عن صمتها لتقول كلمتها مطالبة بإقامة الخلافة الثانية الراشدة على منهاج النبوة.

 

    اللهمَّ عاجلنا بخلافةٍ راشدةٍ على منهاجِ النبوةِ تلمُّ فيها شعثَ المسلمين، ترفعُ عنهم ما هم فيهِ من البلاء، اللهمَّ أنرِ الأرضَ بنورِ وجهِكَ الكريم. اللهمَّ آمين آمين.

 

   أحبتَنا الكرام، وإلى حينِ أنْ نلقاكم مع حديثٍ نبويٍّ آخرَ، نتركُكم في رعايةِ اللهِ، والسلامُ عليكم ورحمةُ اللهِ وبركاتُهُ. 

 

 

 

كتبه للإذاعة: أبو مريم

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...