اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار الظهيرة ليوم السبت من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2019/01/12م


واعي واعي

Recommended Posts

Bild könnte enthalten: im Freien

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الظهيرة ليوم السبت من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2019/01/12م
- للإستماعhttp://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20190112-Saturday-akhbaar-…
العناوين:
* محاولة لاعتقال قيادي سابق بريف #درعا, تتطور لاشتباك وقتلى في صفوف زبانية أسد.
#موسكو تدعو لتسليم مناطق شرق الفرات إلى نظام أسد, و #أنقرة تجدد العزم على شن عمليتها هناك.
* شرطة #يهود تقمع احتجاجا على الإساءة (للمسيحية) في حيفا, و #بومبيو يزور عاصمة الدجال المفترضة في #مصر.
=========
#التفاصيل:

تجمع أحرار #حوران/ اندلعت اشتباكات بالأسلحة الخفيفة بين عناصر أجهزة النظام وأهالي في مدينة الصنمين، بريف درعا الشمالي، عصر الجمعة، بعد محاولة مخابرات النظام اعتقال القيادي السابق في فصيل أحرار الشام “وليد الزهرة”. وبحسب مصادر ”تجمع أحرار حوران” فإنّ عناصر يتبعون لفرع الأمن العسكري حاولوا اعتقال القيادي “وليد الزهرة” (أبو خالد) مما استدعى تدخل أقارب “الزهرة” وتخليصه من بين أيديهم ليتمكنوا بذلك من طردهم خارج المدينة. وأفاد المصدر أنّ إطلاق النار أسفر عن مقتل عنصر من الأمن العسكري وجرح اثنين حالتهم “خطرة”، جرى إسعافهم إلى مشفى الصنمين العسكري، وهو ما كشف مجددا هشاشة النظام وتهالكه وعلى إثرها بعثت الفرقة التاسعة المتواجدة في المدينة تهديدًا يقضي باعتقال جميع الشباب الذين شاركوا في الحراك الثوري بالمدينة سابقًا.

 

#بلدي_نيوز/ أفادت مصادر عسكرية؛ أن نظام أسد عمل خلال الأيام الماضية على نقل ميليشيات محلية أبرزها "الفيلق الخامس" من نقاط تمركزها في مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي إلى جبهات ريفي حماة الشمالي والشرقي وريف إدلب الجنوبي الشرقي.

 

#سمارت – #إدلب/ توصل فصيل "جيش الأحرار" التابع لـ"الجبهة الوطنية" مع "هيئة تحرير الشام" لاتفاق يقضي بتسليم أسلحته الثقيلة وحواجزه العسكرية شمال مدينتي اللاذقية وإدلب على الحدود السورية - التركية. كما يتضمن الاتفاق الاعتراف بـ"حكومة الإنقاذ"، باستثناء بلدة تفتناز شرق إدلب نتيجة وجود "مجلس الشورى"، الذي يرفض في آن واحد وجود الحكومة المؤقتة و"حكومة الإنقاذ".

 

#وكالات/ نقلت قوات التحالف الدولي الجمعة عدّة آليات من قاعدة "خراب عشق" غربي عين عيسى بريف الرقة الشمالي، إلى إحدى القواعد الأمريكية في العراق. وقالت المصادر، أن رتلا آخر يضم آليات وعناصر انسحب أيضاً، مساء الجمعة، من صوامع العالية بريف رأس العين شمال محافظة الحسكة إلى الأراضي العراقية. وأكد الناطق باسم التحالف الذي تقوده واشنطن، شون راين، الجمعة، أن عملية الانسحاب من سوريا بدأت، من دون أن يوضح إن كان يتحدث عن القوات الأميركية وحدها أم جميع قوات التحالف. بينما قال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية، الجمعة؛ إن الولايات المتحدة بدأت بسحب معدات عسكرية من سوريا فقط، ولم تبدأ بسحب الجنود. ويأتي ذلك ردا على المعلومات التي تم تداولها على وسائل الإعلام تفيد بسحب واشنطن قواتها من سوريا، وقال وزير الدفاع الأمريكي: أنه لا انسحاب أمريكي من سوريا وإنما إعادة تموضع.

 

وكالات/ دعت وزارة الخارجية الروسية الولايات المتحدة إلى تسليم المناطق التي تنسحب منها من سوريا إلى النظام السوري. وفي مؤتمر صحفي عقدته المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، الجمعة، قالت فيه إن عودة سيطرة النظام على مناطق الأكراد شمال شرقي سوريا “يجب أن يحيد المخاطر الأمنية عن جيران سوريا”، في إشارة إلى تركيا التي تتخوف على أمنها القومي. وكان الرئيس التركي، أردوغان، أعلن، منتصف الشهر الماضي، بدء عملية عسكرية شرق الفرات ضد وحدات حماية الشعب الكردية. لكن قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بسحب القوات الأمريكية من شمالي شرق سوريا، دفع أردوغان إلى تأجيل العملية العسكرية. في حين قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، إنها ليست مرتبطة بالانسحاب الأمريكي، مؤكدًا أن بلاده ستشن العملية قريبًا.

 

#نوفوستي / قال المستشار الإعلامي السابق لـ"وحدات حماية الشعب" في منطقة عفرين، ريزان حدو، أن الولايات المتحدة تحاول إفشال مفاوضات الأكراد مع نظام أسد. وكشف حدو، في حديث لوكالة "نوفوستي"، أنه أحيط علما بأن المبعوث الأمريكي الخاص المعني بالشؤون السورية، جيمس جيفري، سلم عددا من الرسائل إلى الإدارة الذاتية في المناطق الكردية بشمال سوريا أوصاها فيها بعدم التعجل في المفاوضات مع دمشق، منوها بحدوث تغيرات لصالح الأكراد قريبا، لا سيما عقب اجتماع لحلف شمال الأطلسي (الناتو) في فبراير المقبل. وبحسب حدو, طرح جيفري في رسائله أيضا موضوع إغلاق المجال الجوي في الشمال السوري واعتبر حدو أن هذه التصريحات الأمريكية مثيرة للقلق، داعيا إلى التعامل معها بحذر.

 

صحيفة "WSJ"/ نقلت صحيفة "WSJ"عن مسؤولين عسكريين أمريكيين أن وزارة الدفاع الأمريكية تواصل تنفيذ خطة سحب قواتها من سوريا طبقا للإعلان الصادر عن الرئيس دونالد ترامب. وأكد البنتاغون في إشارة إلى التصريحات التي أدلى بها مستشار الأمن القومي جون بولتون بشأن وجود شروط مسبقة لتنفيذ سحب القوات الأمريكية من سوريا، أن تنفيذ خطة سحب الجيش متواصلة. ونقلت الصحيفة الأمريكية عن مسؤولين في البنتاغون قولهم في هذا الشأن: "لم يتغير شيء. نحن لا ننفذ أوامر بولتون"، إضافة إلى تأكيدهم أن وزارة الدفاع الأمريكية لم تتلق أي أوامر جديدة بشأن سوريا من البيت الأبيض. وذكرت الصحيفة أيضا في هذا السياق أنه تم إرسال مجموعة من سفن البحرية الأمريكية، بما في ذلك سفينة الإنزال "USS Kearsarge"، لسحب القوات من سوريا إلى الشرق الأوسط، إضافة إلى مشاركة الوحدات الأمريكية المتمركزة في قواعدها في الكويت والعراق في عملية الانسحاب. وعبرت سفينة حربية تابعة للقوات البحرية الأمريكية، الجمعة، مضيق البوسفور في مدينة إسطنبول التركية قادمة من البحر الأسود. وذكرت المصادر أن السفينة USS Fort McHenry دخلت مضيق البوسفور من البحر الأسود وتوجّهت إلى بحر مرمرة. وأوضحت المصادر أن السفينة الأمريكية كانت قد عبرت المضيق قبل أيام متوجهة إلى البحر الأسود، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

 

#روما – سبوتنيك/ أعلن وزير الخارجية الإيطالي، إينزو موافيرو ميلانيزي، الجمعة 11 يناير/كانون الثاني، أن روما تبحث إمكانية استئناف عمل هيئاتها الدبلوماسية في الدول التي أوقفت عملها فيها سابقا، ومن بينها سوريا. وقال الوزير: فيما يتعلق بسوريا، فذلك يعتمد كليا على تطور الوضع في هذا البلد". وتابع: "بالطبع، من غاية الأهمية أن يتطور الوضع نحو أفق طبيعي أكثر". والوضع في هذا البلد ما زال بعيدا عن الاستقرار، واستئناف عمل البعثة الدبلوماسية يتطلب تطبيعا أكثر جدية. وأصبح إعادة تشبيك العلاقات الدبلوماسية مع نظام دمشق أمرا واقعا بالنسبة للكثير من الحكومات في العالم. وعلى شاكلة ما جرى بخصوص افتتاح السفارة الإمارتية مؤخرا، بدأت قبل أيام أيضا أعمال الترميم في سفارة بريطانيا.

 

الصفحة الرسمية للرئاسة المصرية/ نشرت الصفحة الرسمية للرئاسة المصرية الجمعة، فيديو، لزيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو لكاتدرائية ميلاد المسيح في مدينة الشمس العاصمة الإدارية الجديدة. وفق الأدبيات العبرية في انتظار مسيحهم الدجال. وقال بومبيو: "يسعدني التواجد في هذا المكان، الذي يعكس حرية الأديان في مصر، فالرئيس السيسي نجح في بناء أكبر كاتدرائية في الشرق الأوسط، وهو مكان مميز ورائع ويعد رمزا ونموذجا مميزا في مصر والشرق الأوسط." من جانب آخر أسفرت محاولة شرطة احتلال يهود فض مظاهرة نظمها (مسيحيون) عرب أمام متحف حيفا احتجاجا على تنظيمه معرضا وصفوه بأنه "مسيء للمسيحية"، أسفرت عن اشتباكات مع المحتجين واعتقال 3 منهم وإصابة آخرين. وطالب المحتجون بإزالة كافة الصور والمجسمات المسيئة المعروضة في متحف حيفا، وأكد المحتجون رفضهم للتطاول والإساءة التي تستهدف (المسيحية). وتداول أبناء الطائفة العربية (المسيحية) عبر شبكات التواصل الاجتماعي صورا لتماثيل وصورا معلقة على الحائط وألعاب ضمن المعروضات الموجودة في متحف حيفا وأبرزها الصليب وعليه كاريكاتير "مكدونالدز" وكأنه مصلوب.

 

#رويترز/ استخدمت الشرطة السودانية الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين في العاصمة الخرطوم الجمعة، ونقلت "رويترز" عن شهود عيان أن الشرطة استخدمت قنابل الغاز ضد المتظاهرين في حي الحلفايا جنوبي الخرطوم وكذلك ضد المسيرة التي انطلقت من مسجد السيد عبد الرحمن في أم درمان. وذكر شهود عيان أيضا خروج مظاهرة في منطقة جبرة جنوبي الخرطوم، ردد المشاركون فيها هتافات داعية لـ "إسقاط النظام". من جانبه, نصح تعليق كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير الأستاذ وليد بليبل من يظن أن أمريكا صادقة في ادعائها وقوفها إلى جانب الشعوب ضد الحكام الظلمة، فقال: إن أمريكا لن تعدكم إلا غرورا، فالبشير حاكم السودان هو عميلها، وبرضاها يحكم السودان منذ ثلاثة عقود، فالحذر الحذر يا أهل السودان، لا يغرنكم كلام أمريكا المعسول، ولا تقبلوا معونة أو مساعدة من أي دولة كانت حتى وإن كانت "غير مشروطة"، وإن لكم في أخطاء إخوانكم في سوريا ومصر وليبيا وتونس واليمن لعبرة، فلا تمدوا أيديكم إلى الجحر ذاته فتلدغوا ويصيبكم ما أصابهم، واعلموا أن خلاصكم وخلاص أمتكم لا يكون بإسقاط البشير والإتيان ببشير آخر، بل الحل الوحيد هو قلع النظام الرأسمالي الذي أفقركم من جذوره، ووضع نظام الإسلام موضع التطبيق والتنفيذ، وهذا لا يكون إلا باستئناف الحياة الإسلامية في ظل خلافة راشدة على منهاج النبوة، ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله.
===================

 

 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...