اذهب الي المحتوي
واعي واعي

الجولة الإخبارية 2019/02/14م

Recommended Posts

 

الجولة الإخبارية 2019/02/14م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

الجولة الإخبارية

2019/02/14م

 

 

 

العناوين:

 

  • · نيويورك.. أتراك يتظاهرون أمام القنصلية الصينية نصرة للإيغور
  • · عباس: ندعو لمؤتمر دولي للسلام ونرفض تدخل واشنطن في شؤون فنزويلا
  • · راقصة الياسمين مول تثير جدلا في السعودية

 

التفاصيل:

 

نيويورك.. أتراك يتظاهرون أمام القنصلية الصينية نصرة للأيغور

 

تجمع عشرات الأتراك والإيغور أمام مبنى القنصلية الصينية في ولاية نيويورك الأمريكية، للاحتجاج على الانتهاكات التي تقوم بها السلطات الصينية ضد الإيغور وعرقيات مسلمة أخرى في إقليم تركستان الشرقية (شينجيانغ) ذي الحكم الذاتي. ونظم التظاهرة جمعية "المجتمع الإسلامي الوطنية"، وشارك فيها الأتراك والإيغور القاطنون في أمريكا. ورفع المتظاهرون أعلام تركيا وإقليم تركستان الشرقية، ولافتات كتبت عليها "الحرية لتركستان الشرقية"، و"أوقفوا قتل الإيغور". وفي كلمة ألقاها خلال التظاهرة، قال رئيس جمعية المجتمع الإسلامي ذات الرؤية أيهان أوزمكيك، إن المظاهرة نُظّمت للتنديد بظلم السلطات الصينية لأتراك الإيغور. وأعرب أوزمكيك عن حزنه الشديد لحادث وفاة الشاعر والمطرب القومي الإيغوري "عبد الرحيم هييت" في سجون الصين.

 

السلطات الصينية أعلنت الحرب ضد الإسلام في تركستان الشرقية وارتكبت جرائمها الوحشية ضد أهلنا الإيغور المسلمين، لا لشيء سوى أنهم يقولون ربنا الله. لقد أصبح واضحا أنه كلما اشتدت المصائب على المسلمين وزاد بلاؤهم واضطهادهم من أعدائهم أعداء الإسلام، زاد انكشاف نذالة وإجرام حكامهم الرويبضات الذين انسلخوا عن الأمة واستمرؤوا خيانتها وخذلانها في كل نازلة تنزل بها وكل مصيبة تحل بها. وما هذا الانكشاف الفاضح والمتسارع لعمالة الحكام وولائهم وخدمتهم لأعداء الله ورسوله وموادتهم لأشد الناس فتكا بالمسلمين وعداوة للإسلام إلا دليل صارخ على أن لا منقذ للمسلمين من الظلم والهوان الذي هم فيه إلا بلفظ هؤلاء الحكام الذين يحادّون الله ورسوله ويوالون الكفار، ووضع أيديهم بأيدي من يعمل لإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي ستقطع دابر الكافرين وتخلع نفوذهم وتنهي تسلطهم على رقاب العباد.

 

--------------

 

عباس: ندعو لمؤتمر دولي للسلام ونرفض تدخل واشنطن في شؤون فنزويلا

 

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاتحاد الأفريقي وأعضاءه إلى دعم فكرة تنظيم مؤتمر دولي لرعاية تسوية النزاع الشرق الأوسطي، وشدد على الرفض الفلسطيني لـ"تدخل واشنطن في شؤون فنزويلا". وذكر عباس أن الفلسطينيين يتطلعون إلى دول القارة السمراء واتحادها لمواصلة الثبات على مواقفها وتقديم مزيد من الدعم لقضيتهم خلال الفترة المقبلة من أجل حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة والحماية الدولية لشعبها وإنهاء احتلال يهود ووضع حد لانتهاكات تل أبيب. وقال: "إننا ندعو لعقد مؤتمر دولي وتشكيل آلية متعددة الأطراف لرعاية أية مفاوضات مستقبلية". وشدد عباس على رفض الفلسطينيين لـ"أي تدخل أمريكي في شؤون أي دولة، كما يحدث الآن في فنزويلا".

 

يوماً بعد يوم يتبين لمن علق الآمال على التسوية والاتفاق مع هؤلاء المحتلين أن ذلك لم ينفعهم رغم كل ما تم تقديمه من تنازلات وتفريط بالأرض والمقدسات من منظمة التحرير والأنظمة العميلة في بلاد المسلمين وأن هؤلاء المحتلين لا يكون التعامل معهم من خلال مشاريع الغرب، من مشروع الدولة الواحدة إلى مشروع الدولتين إلى صفقة القرن، وإنما يكون التعامل معهم من خلال شرع الله باستنهاض الأمة الإسلامية لإسقاط الحكام العملاء وتحريك الجيوش لتقتلع هذا المرض الخبيث وما تفرع عنه من خلايا سرطانية (المستوطنات) من جذورها، وهذا الحل واضح للمخلصين والواعين من الأمة، تم تبيانه قبل عشرات السنين، قبل أن يوجد الاستيطان في الضفة وقبل أن تبدأ المفاوضات التي فرقت بين عكا والخليل وحيفا وجنين، وقبل تسليم الضفة وغزة، ولكن الحكام العملاء والسلطة التي تطفلت على هذه القضية لا يرعوون ولا يتعظون وكل ما يهمهم هو خدمة أسيادهم والحفاظ على المناصب والمكاسب الوهمية وإن كانت على حساب الأمة وقضاياها.

 

--------------

 

راقصة الياسمين مول تثير جدلا في السعودية

 

ضجت مواقع التواصل في السعودية بمقطع فيديو لراقصة دخلت أحد المراكز التجارية في جدة. وتصدر هاشتاغ "رقاصة الياسمين مول"، قائمة الأكثر متابعة على موقع "تويتر"، حيث تباينت من خلاله ردود الأفعال بين الغاضبة المستهجنة، والسعيدة المرحبة، خاصة وسط حالة الانفتاح غير المسبوق الذي تشهده السعودية في الفترة الأخيرة. وأظهر الفيديو فرقة موسيقية بصدد العزف أثناء مشي أعضائها داخل أحد المراكز التجارية في المملكة، وفي مقدمتهم امرأة ترقص حاسرة الرأس. تعيش المملكة مؤخرا تغيرات جذرية لتصبح أكثر انفتاحا، فأجازت للمرأة قيادة السيارة، وشهدت عدة حفلات فنية لفنانين عرب وغربيين، كما تم افتتاح عدة دور سينما في جميع أرجاء البلاد.

 

إن تحركات النظام السعودي وهيئة الترفيه التابعة له السريعة والجاهدة في "عقد الاتفاقيات وإبرام المذكرات" تدل على أن النظام السعودي دخل فصلا جديدا من حربه على ثقافة الأمة وقيمها وطريقة عيشها، فالناظر في تلك التحركات المحمومة ينتابه شعور أن الأمر يتعلق بحرب يجري الإعداد لها على قدم وساق وليست حفلات مجون وخلاعة واختلاط تمارس فيها المعاصي والرذائل ومناصبة العداء للدين وعقيدة التوحيد!! إن النظام السعودي يعلنها حربا ضروسا على قيم الإسلام وتشريعاته ويحشد لذلك كل السقط والأراذل من العالم ليبثوا سمومهم في شباب الأمة لإبعادهم عن إسلامهم وثقافة أمتهم، وعلماء السلاطين يشاركون أولئك السقط في المهمة الخبيثة بسكوتهم وتبريرهم للطغمة الحاكمة تلك الرزايا والآثام والجرائم التي يرتكبونها بحق المسلمين في بلاد الحرمين. آن لأمة الإسلام أن تقتلع هؤلاء الرويبضات وتعيد لأرض الحرمين الشريفين طهرها وتقيم الخلافة الراشدة على منهاج النبوة لتنير الأرض بعد ظلام وإفساد الرويبضات وأسيادهم المستعمرين لها.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×