اذهب الي المحتوي
معوض

اساليب مكافحة ذباب المنزل

Recommended Posts

%D8%A3%D9%86%D9%88%D8%A7%D8%B9_%D8%A7%D9

الذباب هو نوع من الحشرات التي تتبع الفصيلة الذبابيّة ويتميّز بأنّ يملك جناحين، ويوجد آلاف من أشكال الذباب إلا أن هناك عشرة أشكال تقطن في المنازل، ويعد من أكثر الحشرات التي تسبب إزعاجاً وضيقاً لأصحاب البيوت وخصوصا في فصل الصيف؛ لأنه يجتمع على الأغذية والعصائر بشكل ملحوظ، وفي ذلك النص سنتحدّث عن كيفيّة التخلّص منه بأساليب آمنة دون اللجوء إلى استعمال المواد القاتلة للحشرات التي تتضمن على مواد كيميائيّة مؤذيّة وخطيرة.

 

أساليب طبيعية للتخلص من الذباب من الأساليب للتخلص من الذباب نهائيا:

نقطع الليمون إلى شرائح، ونضع عليه حبوب القرنفل السليمة، ونضعه نحو أماكن تواجد الذباب، ويعد الليمون من الوسائل الفعّالة في طرد الذباب. نبخّر المنزل بالبخور أو الأشكال المتعدّدة من المسك، حيث بدوره يعاون على مقاومة الذباب. نضع اليسير من زيت اللافندر على ورقة ونضعه بجوار أماكن تواجد الذباب، فهو من الزيوت الفعّالة في التخلّص من الذباب. نضع ملعقة من الحجم الكبير من خلّ التفاح بداخل كأس من الماء في صحن ونضعه بجوار أماكن الذباب، وتعد تلك الكيفية من الوسائل الناجحة في التخلّص من الذباب. نضع اليسير من القروش المعدنيّة في كيس بلاستيكيّ، ونضيف الماء إلى القروش ونضعه بجوار أماكن تواجد الذباب، وتعد تلك الحيلة من الحيل المميّزة في طرد الذباب.


%D9%85%D8%B9%D9%84%D9%88%D9%85%D8%A7%D8%

نضع ملعقة من الحجم الكبير من القرفة المطحونة، وملعقة عظيمة من الثوم المجفّف، وملعقة عظيمة من الشطّة أو الفلفل الحارّ في صندوق ونخلط، ثم نوزع المزيج على أماكن تواجد الذباب. نضع ملعقة من الحجم الكبير من الخلّ، وملعقة ضئيلة من زيت اللافندر في كأس من الماء، ثم نرشّ أرجاء البيت جيّداً وخاصّة نحو أماكن تواجد الذباب.

 

نحضّر علبة بلاستيكيّة ونقصّها من المنتصف، ونضع بداخلها أيّ نوع من العصائر ومن الممكن استعمال عصير البرتقال، ثمّ نضع الجزء العلويّ من العلبة على نحو عكسي فوق الجزء السفليّ، ونلصقه جيداً من خلال شريط لاصق، ثمّ نضعها بجوار أماكن تواجد الذباب. نضع ملعقة من الحجم الصغير من خلّ التفاح، وملعقتين كبيرتين من صابون الظاهر ويفضّل بنكهة الليمون في 1/4 كأس من الماء ونخلط جيداً، ثم نرش المزيج على أماكن تواجد الذباب.

نرشّ الفلفل الأسود نحو أماكن تواجد الذباب، ويعد الفلفل الأسود من الوسائل الفعّالة في التخلّص من الذباب. يمكن استعمال مضرب طرد الذباب البلاستيكيّ للتخلّص من الذباب. إرشادات للتخلص من الذباب اليك بعض الإرشادات للتخلص من الذباب:

 

نغلق أكياس القمامة جيداً حتى لا يتسرب إليها الذباب. نغلق النوافذ والأبواب جيّداً وخصوصا في فصل الصيف. نتخلّص من الخضار والفواكه القديمة حتى لا يزداد عليها الذباب. الحرص على تطهير المنزل طول الوقت، والتأكد من إزاحة الأتربة والأوساخ من على الأسطح. تطهير المنزل جيداً عقب تناول الحلويات والسكاكر والعصائر المحلاة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×