اذهب الي المحتوي
واعي واعي

#جريدة_الراية: #الجولة_الإخبارية - 2019-02-27

Recommended Posts

 
 
Bild könnte enthalten: Text
المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير
 

بسم الله الرحمن الرحيم
#جريدة_الراية: #الجولة_الإخبارية - 2019-02-27
=================
إن #الرائد لا يكذب أهله، وإن حزب التحرير لكم أيها المسلمون من الناصحين، فهو منكم وإليكم، فاحذروا مؤامرات أوروبا وأمريكا، وأزلامهم وعملاءهم، واحذروا مشاريعهم #العلمانية العفنة، ومسمياتها المختلفة من علمانيةٍ دكتاتورية، أو ديمقراطية أو رأسمالية. فكلها لا تغني من #الحق شيئا، بل هي الطريق إلى الظلم الذي تسيل دماؤكم للانفكاك منه. وانصروا حزب التحرير لإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي يرضى عنها الله ورسوله والمؤمنون... ويومئذ لا تضيع دماؤكم سدى، ولا تضحياتكم عبثا، بل تغبطكم تلك الدماءُ، وتُسَرُّ بكم تلك التضحياتُ، ويذكركم الله في ملأ عنده.

 

===

المحاكم العسكرية الروسية مستمرة في سجن المسلمين

 

قضت محكمة بريفولسكي العسكرية في 21 شباط/فبراير 2019م بعد جلسة عقدت في منطقة أردجونكيدوفيسك التابعة لمدينة أوفا، بالحكم على أعضاء حزب التحرير. القاضي اعتبرهم مذنبين بممارسة نشاطات (إرهابية) وفق المادة 205،5 بند 1 وبند 2 من دستور روسيا الاتحادية، وقضى بالسجن على كل من:


رحمانوف بولات، مواليد 1990م لمدة 16 سنة.

محمدوف باطير، مواليد 1990م لمدة 16 سنة.

توبتيغين ميخائيل، مواليد 1983م لمدة 15 سنة.

عبد الرحمانوف أورال، مواليد 1992م، لمدة 15 سنة.

زين الدين رسلان، مواليد 1990م، لمدة 15 سنة.

رحمة الدين رسلان، مواليد 1987م، لمدة 14 سنة.

ولي حميدوف راديك، مواليد 1985م، لمدة 13 سنة.

غادييف تيمور، مواليد 1992م، لمدة 13 سنة.

دولتبايف فاديم، مواليد 1991م، لمدة 12 سنة.

تيموفييف ياروسلاف، مواليد 1994م، لمدة 12 سنة.

 

الجدير بالذكر أنه حين سمع أعضاء حزب التحرير الحكم قالوا بأنهم راضون بقضاء الله سبحانه وتعالى، وصرخوا معاً "الأمة تريد خلافة إسلامية". لم تفارق البسمة وجوههم، وقد رفع من حضر المحكمة من أقربائهم وذويهم، لافتة مكتوباً عليها "نحن نحبكم"، "سننتظركم".

 

وفي 15 شباط/فبراير نطقت محكمة موسكو العسكرية بالحكم على تسعة شباب من آسيا الوسطى متهمين بالمشاركة في نشاطات حزب التحرير؛ فقد حكمت المحكمة على زافار ناديروف، وفرهاد ناديروف، وحميد إيغاميرييف بالسجن لمدة 16 سنة في سجن شديد الرقابة. وعلى مرادجون ستاروف، أتبيك عصام الدينوف، علي جون أدينايف، عزيز خضربايف، ثابر جون برهان الدين وسردوربيك صديقوف بالسجن لمدة 11 سنة في سجن شديد الرقابة.

وهذه مقتطفات مما قاله شباب الحزب أثناء محاكمتهم.

 

دعا محمدوف باطير كل الحاضرين في القاعة إلى طاعة الله رب العالمين، ثم واصل قائلاً: "أنا لم أُخْفِ يوماً أنني عضو في حزب التحرير الإسلامي ولا أنوي فعل ذلك الآن. أنا لا أقر بالذنب ولست مذنباً... خلق الله هذا العالم حيث كان الصراع بين الخير والشر وبين الكفر والإيمان دائماً. أؤكد على أنه بسبب هذا القانون الملعون بحظر الحزب في 2003م يعاني الكثير من المسلمين من الاضطهاد والسجن لمدد طويلة. والبعض اضطر للاختباء. بقيت النساء بدون أزواجهن والأولاد بدون آبائهم والآباء بدون أبنائهم. أنا مسلم أحمل دين الإسلام، ويضطهدونني فقط بسبب قولي ربي الله. وأختم بقول الله تعالى: ﴿قَالَ لَئِنِ ٱتَّخَذتَ إِلَٰهاً غَيرِي لَأَجعَلَنَّكَ مِنَ ٱلمَسجُونِينَ﴾. هناك تطابق كبير، أليس كذلك؟ شكراً".

 

أما توبتيغين ميخائيل فقال: "للأسف، ليس ممنوعاً في روسيا الدعوة إلى الدين، ولذلك تلجؤون إلى الكذب بحقنا، ولا تستطيعون فعل أكثر من هذا، كل مسلم يحلم بأن يعيش وفق أحكام الله، ونحن نُسجن وسنسجن، وأنا أظن أن القاضي سيزيد الحكم بسبب هذه الكلمات، نحن نسجن لأننا نحلم. فكروا في حياتكم أيها الناس، إنها ليست أبدية وسيأتي وقت نهايتها لا محالة... وحين نصير إلى المقابر ينزل علينا مَلَكان ويبدآن بطرح الأسئلة ولا بد من الإجابة عليها".

 

أما ولي حميدوف راديك فقال بأن ما يجري في قاعة المحكمة ليس إلا اضطهاد للمسلمين بسبب عقيدتهم. وأن هذا يزيدهم ثباتاً وقوة، كما تُحَدّ الشفرة بالطَّرْق. وختم كلامه بأنه فخور لأنه يحاكم مع رجال حقيقيين من أبناء الأمة الإسلامية.

 

آخر كلمة لأعضاء حزب التحرير في محاكمات موسكو قبل النطق بالحكم كانت دعوة إلى الحق وأن ما يجري هو سياسة عداء تتبعها روسيا ضد الإسلام.

 

===

المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير القسم النسائي

إطلاق صفحات جديدة على الفيسبوك

 

بعد إطلاق الحملة العالمية والمؤتمر النّسائي العالمي في تشرين الأوّل/أكتوبر 2018م "الأسرة: التّحدّيّات والمعالجات الإسلاميّة"، يسرّ القسم النّسائي في المكتب الإعلامي المركزي لحزب التّحرير أن يعلن عن إطلاق صفحات جديدة على الفيسبوك ستُخصّص لعرض المواضيع ذات الصّلة بالأزمة العالميّة التي أثّرت على "وحدة الأسرة". هذه الصّفحات الجديدة والتي ستكون باللّغات العربيّة والإنجليزية والتركيّة والإندونيسية، ستعرض مجدّداً المواد التي تم نشرها في الحملة والمؤتمر، وستتطرق أيضا إلى العديد من المسائل المتعلقة بواقع هيكلة الأسرة في المجتمعات في جميع أنحاء العالم وما أصابها من تفكك وتصدع، وستقف على الأسباب وتقدم المعالجات. نرجو منكم متابعتنا وتسجيل إعجابكم ومشاركة صفحاتنا الجديدة ومحتواها ودعمها بتعليقاتكم واقتراحاتكم، والله ولي التوفيق.

 

للوصول إلى روابط الصفحات الجديدة: اضغط هنـــا


===

#كتلة_الوعي في جامعة بيرزيت

تنظم نقطة حوار حول دور الشباب في قضايا الأمة

 

نظّمت كتلة #الوعي الإطار الطلابي لحزب التحرير في جامعة بيرزيت نقطة حوار بعنوان: "للشباب قوة فاغتنموها في القضايا الكبرى والأمور العظام". وقام شباب الكتلة بتوزيع خاطرة على الطلاب بيّنت خلالها أن الأصل في جيل الشباب أن يضع في تصوره أنه لا يقبل أن يمر على جراح أمته مرور الكرام بل يجب أن يبذل وسعه في الدفاع عنها وعن قضاياها. وأنّ الركيزة الأساسية التي يجب أن ينطلق منها الشباب هي الإسلام والعمل لإقامة دين الله في الأرض. وبينت أيضاً أن أكثر الذين اتّبعوا الرسول ﷺ في بداية دعوته كانوا من صغار الشباب رغم أنّ رسول الله ﷺ كان يدعو من آنس فيه الاستعداد لقبول هذه الدعوة بغض النظر عن سنّه ومكانته. وفي ختام الخاطرة التي وزعت على الطلاب تم تذكيرهم بوصية رسول الله ﷺ: «اغتنمْ خمساً قبل خمسٍ؛ شبابَك قبل هرمكَ، وصحتَك قبل سَقمِكَ، وغناكَ قبل فقرِك، وفراغَك قبل شغلِك، وحياتَكَ قبل موتِكَ»، ودعت الكتلة الشباب إلى المشاركة في السعي إلى نهضة الأمة بإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، فأمتكم بأمسّ الحاجة إليكم ودينكم أمانة في أعناقكم.

 

===

إعدامات تكميم الأفواه على بوابات تعديل الدستور المصري

 

أكد المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية #مصر في بيان صحفي، أن تنفيذ حكم الإعدام، في 9 شبان من المتهمين بقضية اغتيال النائب العام هشام بركات، هي مذبحة جديدة يقوم بها نظام السيسي وجريمة أخرى تضاف إلى جرائمه المستمرة في حق أهل مصر المقهورين، وأضاف: أن هذه الأحكام ليست سوى رسالة لأهل مصر الكنانة أنه لا أمل أمامكم سوى بالخنوع والخضوع لما يريده النظام وسادته في البيت الأبيض! ولفت البيان إلى: أن ما يقوم به رأس النظام المصري، وتحديدا الآن، هو تكميم لأفواه المعترضين على تعديلاته للدستور التي تبقيه في الحكم مدى الحياة، وبث للرعب في نفوس الناس، وقتل لروح التمرد والثورة الكامنة في نفوسهم. وخاطب البيان القضاة في مصر بالقول: إن أرواح هؤلاء الشباب وكل روح بريئة أزهقت نتيجة قراراتكم هي في أعناقكم، ولن يغني عنكم السيسي شيئا ولن يشفع لكم من عذاب الله يوم القيامة، وإن هذا لا يتعلق بكم وحدكم بل بكل من شارك وشهد سفك هذه الدماء ولم يتمعر وجهه غضبا لنفسٍ أُزهقت بلا ذنب ولا جريرة. وتوجه البيان لأهل مصر الكنانة بالقول: لا يرهبنكم من النظام قتله لنفوس طاهرة وقعت في أسره، فما نكل بها إلا لإرهابكم وإحكام قبضته عليكم، فلا تمكنوه منكم ولا تعطوه ما يرغب به، واعلموا أن أفعاله هذه هي دليل على ضعفه وجبنه وأنكم أقوى منه لا محالة. وختم البيان مخاطبا المخلصين في جيش مصر قائلا: ما بالكم وهذه الدماء التي تراق كأنها ماء! والله ما كان هذا النظام ليجرؤ على أهل الكنانة وما كان له أن يستبيح دماءهم لو علم أن فيكم رجالا يغضبون لله وينتصرون للمظلومين، إنكم شركاء في تلك الدماء بعونكم له على ظلمه وبطشه وجوره، وبصمتكم على جرائمه التي تعلمون، ولا خلاص لكم إلا بقطع كل حبال تصلكم به، ووصل حبلكم بالله ثم مع الذين يحملون الإسلام ويسعون لتطبيقه في دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي ستحاسب هذا النظام على كل جرائمه وتنفذ فيه حكم الإسلام على رؤوس الأشهاد ليكون عبرة لمن يعتبر وليشفيَ الله بذلك صدور قوم ظُلموا وقهروا، ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله.

 

===

وزارتا الدفاع الروسية والتركية تؤكدان تآمر نظاميهما على ثورة الشام

 

نشر موقع (شبكة شام، الاثنين، 6 جمادى الآخرة 1440هـ، 2019/02/11م) خبرا جاء فيه: "أكدت وزارتا الدفاع الروسية والتركية، في بيان مشترك اليوم الاثنين، ضرورة اتخاذ تدابير حازمة لتوفير أمن المنطقة المنزوعة السلاح في إدلب.

 

وجاء في البيان المشترك، عقب مباحثات ممثلي وزارتي الدفاع الروسية والتركية في أنقرة، "بغض النظر عن الاستفزازات، تم التأكيد على أهمية وضرورة مواصلة التعاون بين الاستخبارات والقوات المسلحة للدولتين من أجل تحقيق سلام واستقرار مستدام في إدلب"."

 

#الراية: إن أهل الشام يرون هذه التدابير الحازمة رأي العين في دمائهم الزكية التي تسفكها، وبيوتهم التي تدمرها صواريخ القاذفات والمدافع التي تدك ما يسميه (الضامنان) بالمنطقة منزوعة السلاح. إن المدافع المتمركزة في المعسكرات الروسية الموجودة على أطراف المناطق المحررة هي التي تنفذ هذه التدابير؛ وذلك للحفاظ على أمن المنطقة، فما هو أمن المنطقة في نظرهم؟!

 

لم يعد يخفى على أحد عظم المكر الذي يحوكه الأعداء على شمال البلاد، وواهم من لا زال مخدوعاً بالدور التركي، فهذا البيان يكشف بوضوح أن كل هذا الإجرام هو بتوافق مع النظام التركي وموافقته. يُضاف إليه التصريحات الأخيرة للخارجية الروسية والتي أكدت أن اتفاق سوتشي هو مؤقت وأن هدفه هو وحدة سوريا تحت ظل الحكومة السورية، ثم لقاءات الوفد التركي مع نظيره السوري في موسكو.

 

كل هذا وغيره حريٌّ أن يزيل الغشاوة عن أبصار المتعلقين بحبال تركيا، المتناسين ثورتهم وأهدافها. وحري بأهل الشام أن يتداركوا ثورتهم وأن يحزموا أمرهم من جديد فيعيدوا لثورتهم روحها ويحيوها باسم الله وعلى منهج رسول الله ليظفروا بالنصر ويقطعوا دابر القوم الظالمين.

 

===

#مظاهرات في مناطق عدة في الجزائر ضد ترشيح #بوتفليقة لولاية خامسة

نشر موقع (#الجزيرة_نت، الجمعة، 17 جمادى الآخرة 1440هـ، 2019/02/22م) خبرا جاء فيه: "خرجت مظاهرات اليوم الجمعة في مناطق عدة بالجزائر ضد ترشيح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة، دون أن تسجل أي مواجهات بين المحتجين وقوات الأمن التي انتشرت بكثافة، خاصة في العاصمة.

 

وشارك الآلاف في المظاهرات التي دعا إليها ناشطون باسم "حركة مواطنة"، وشملت الجزائر العاصمة ومدن عنابة وسطيف وقالمة وجيجل وبجاية (شرق) وتيزي وزو والبويرة وبومرداس (وسط)، وتيارت وغليزان ووهران (غرب)، وورقلة (جنوب).

 

وفي تطور غير مسبوق منذ رفع حالة الطوارئ عام 2011، شهدت العاصمة تجمعات منذ الصباح، وتزايدت أعداد المشاركين فيها عقب صلاة الجمعة رغم وجود قانون يحظر المسيرات فيها.

 

ورفع المحتجون لافتات كتب على بعضها "لا للعهدة الخامسة"، و"نعم لرحيل النظام"، في حين استهدفت بعض الهتافات ساسة من بينهم السعيد بوتفليقة شقيق الرئيس.

 

وتكررت الشعارات والهتافات نفسها في المدن الأخرى التي خرجت فيها المظاهرات الرافضة لترشيح الرئيس بوتفليقة لخوض انتخابات الرئاسة المقررة يوم 9 نيسان/أبريل المقبل.

 

ونشر ناشطون في مواقع التواصل صورا للمسيرات التي كانت متفاوتة في أحجامها، ولكن كان من أهمها المسيرة التي خرجت في عنابة.

 

وكانت جبهة التحرير الوطني وأحزاب أخرى قررت ترشيح بوتفليقة (81 عاما) للانتخابات المقبلة، وعللت قرارها بأنه المرشح الأنسب لقيادة الجزائر في المرحلة المقبلة، لكن المعارضة انتقدت القرار معتبرة أن بوتفليقة لا يمكنه قيادة البلاد بسبب وضعه الصحي الراهن نتيجة الجلطة الدماغية التي تعرض لها عام 2013".

 

===

زوابع العلمانية تحاول أن تعصف بثوابت المسلمين في بلادهم

 

 

بعد زوبعة الزواج المدني، والدفاع عن احتفالات الشواذ في الجامعة الأمريكية في بيروت، ها هي الجامعة اللبنانية - الأمريكية تعلن، وبشكل رسمي، أنه لا يوجد لديها مكان مخصصٌ للصلاة! ما أثار حفيظةَ الطلاب وأحدث جدلاً في أوساطهم، وبينهم وبين الإدارة، وفي وسائل الإعلام؛ وعليه قال المكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية لبنان في بيان صحفي: أن هذا الأمر ليدل على أن هناك في الجامعة من يحاول التجاهل في بلد من بلاد المسلمين، أن للمسلمين أوقاتاً خمسةً للصلاة في اليوم، وهم مأمورون بأدائها في وقتها، فلا يجوز، ولا يصح التضييق على الطلاب بحرمانهم من مكان مخصص لأداء صلواتهم... لذا فإننا نَعُدّه عملاً غير مسؤولٍ من إدارة الجامعة ورئيسها، ويجب المسارعة إلى حله، وعدم العودة لمثله. وأكد البيان: أن ما يحصل ويتكرر هو تقصير خطير من المعنيين في السلطة كذلك، التي تشترط على الجامعات تأمين مرافق صحية، وصالة ترفيه، وكافيتيريا، ومرائب سيارات، ومساحات خضراء، وغيرها من مستلزمات التعليم، فكيف لا تشترط تخصيص مكان للصلاة التي هي أهم ركنٍ وفريضةٍ في الإسلام؟! علاوة على أن تكون في أعلى سلم الأولويات. وختم البيان: بأن حرمان الطلاب من مكانٍ مخصصٍ للصلاة هو تمييز وتضييق، وهو من إفرازات النظام العلماني وعوراته التي يرزح الناس تحتها، وإن من يروج أو يدافع عن هكذا نظام لا يمثلنا، بل هو مساهم في محاولات إبعاد المسلمين عن تطبيق أحكام دينهم .وعلى عكس النظام العلماني فإن نظام الإسلام بسماحته ورُقيّه يعمل على تشجيع طاعة الله سبحانه وتعالى وتسهيل عبادته مصداقاً لقوله تعالى: ﴿وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالإِنسَ إِلاَّ لِيَعْبُدُونِ﴾.

 

===

المصدر: جريدة الراية: http://www.alraiah.net/index.php/news-tours/news

===================

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×