اذهب الي المحتوي
واعي واعي

الجولة الإخبارية 2019/03/07م

Recommended Posts

 

الجولة الإخبارية 2019/03/07م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

الجولة الإخبارية

2019/03/07م

 

 

 

العناوين:

 

  • · كيان يهود يقصف ريف القنيطرة بقذيفة
  • · أحكام بالإعدام والمؤبد على خمسة متهمين بقضية "خلية أكتوبر"
  • · وسائل إعلام: حكومة السعودية تصادق على منح تأشيرات سياحية للأجانب

 

التفاصيل:

 

كيان يهود يقصف ريف القنيطرة بقذيفة

 

أفادت وكالة الأنباء السورية "سانا" بأن جيش كيان يهود أطلق قذيفة باتجاه غرب بلدة حضر في ريف القنيطرة ولم تسفر عن أضرار. وقد قصف جيش كيان يهود محافظة القنيطرة في شباط/فبراير الماضي، بعدة قذائف. كما أطلقت طائرة مسيرة 4 صواريخ باتجاه مشفى القنيطرة وإحدى النقاط التابعة لقوات حفظ النظام، حسبما أعلنته وزارة الدفاع السورية، وخلف الهجوم في كانون الثاني/يناير أضرارا مادية دون سقوط ضحايا بشرية. وذكرت تقارير إعلامية في كيان يهود، آنذاك، أن القصف استهدف موقعا شيدته إيران لمراقبة تحركات جيشه في الجولان المحتل.

 

إن كيان يهود بوصفه كياناً اصطناعياً يستمد أسباب البقاء من الدعم الدولي له وبخاصة الأمريكي لا يمكن أن يستقر له قرار حتى تخلو الساحة له من المنافسين على الطعن في جسد هذه الأمة. وهذا من خبث السياسة الأمريكية إذ إنها لا تعطي الطمأنينة لعملائها ولمن يدورون في فلكها من الدول، بل تجعلهم في حالة استنفار وتنافس في خدمة سياساتها الخبيثة. ومن أبرز من يعكر صفو كيان يهود في المنطقة وينافسه في خدمة أمريكا هو نظام إيران. لذا فكيان يهود يحاول إضعاف أذرع إيران وأدواتها في سوريا كلما سنحت الفرصة له، وذلك باستهداف منشآت عسكرية إيرانية أو مواقع لمليشيا حزب إيران اللبناني أو غيرها من الأهداف التي في تدميرها تقليمٌ وتحجيم لأدوات التأثير الآنية أو المستقبلية لدولة إيران.

 

--------------

 

أحكام بالإعدام والمؤبد على خمسة متهمين بقضية "خلية أكتوبر"

 

أصدرت محكمة مصرية الأحد، حكما أوليا بإعدام متهم، وأربعة آخرين بالسجن المؤبد، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية أكتوبر". وقضت محكمة جنايات القاهرة حضوريا على كل من المتهمين محمد إبراهيم فتحي بالإعدام، و4 آخرين بالسجن المؤبد (25 عاما) في إعادة محاكمتهم للمرة الثانية في القضية المعروفة إعلاميّاً بخلية أكتوبر. ويعد هذا الحكم أولياً قابلا للطعن عليه أمام محكمة النقض خلال 60 يوما من صدور حيثيات الحكم. وفي 3 شباط/فبراير الماضي، قررت المحكمة ذاتها إحالة أوراق المتهم للمفتي للحصول على رأيه الشرعي بإعدامه، وحددت جلسة الأحد، للنطق بالحكم على المتهمين بالقضية كلها البالغ عددهم 5 حضوريا، وأصدرت حكمها المتقدم.

إن حكم هذا النظام ورأسه، وتحديدا الآن، هو تكميم لأفواه المعترضين على تعديلاته للدستور التي تبقيه في الحكم مدى الحياة، وبث للرعب في نفوس الناس، وقتل لروح التمرد والثورة الكامنة في نفوسهم والتي لا تخفى على أحد؛ فكل قراراته الكارثية تدعو الناس للثورة عليه، ولولا غياب وعي الناس على المشروع الحقيقي البديل لهذا النظام وعدم إدراكهم للقيادة السياسية المخلصة القادرة على صراع الغرب وعملائه، لولا ذلك لكانت ثورة تقتلعه هو ونظامه وسادته من جذورهم إلى غير رجعة. دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي ستقام قريبا إن شاء الله ستحاسب هذا النظام على كل جرائمه وتنفذ فيه حكم الإسلام على رؤوس الأشهاد ليكون عبرة لمن يعتبر وليشفيَ الله بذلك صدور قوم ظُلموا وقهروا، وتعيد لهم ولأهل مصر جميعا ما سلبه هذا النظام منهم ومكن الغرب من نهبه وسلبه من ثرواتهم، وتعيد لهم حريتهم وكرامتهم... ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله، اللهم اجعله عاجلا غير آجل.

 

-------------

 

وسائل إعلام: حكومة السعودية تصادق على منح تأشيرات سياحية للأجانب

 

ذكرت وسائل إعلام سعودية أن مجلس الوزراء في المملكة صادق على منح تأشيرات إلكترونية للزوار الأجانب لحضور المناسبات الرياضية والحفلات الموسيقية، في الوقت الذي تسعى فيه أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم إلى تنويع موارد اقتصادها وانفتاح مجتمعها. وكانت التأشيرات في المملكة المحافظة تقتصر في السابق على العاملين المقيمين والمسافرين في رحلات عمل بجانب الحجاج والمعتمرين الذين يحصلون على تأشيرات خاصة. وتقول الحكومة إن الإصلاحات الاقتصادية التي يطبقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان تهدف إلى زيادة إجمالي الإنفاق السياحي في المملكة، من أهل البلد والأجانب، إلى 46.6 مليار دولار في عام 2020 من 27.9 مليار في 2015. وظلت السعودية تناقش لسنوات خططا لجذب أعداد كبيرة من السياح من الخارج، لكن الآراء المحافظة والبيروقراطية حالتا دون تنفيذها.

 

إن كل من يتابع الأحداث من علٍ يرى بوضوح أن سلمان وابنه يقودان حكم آل سعود إلى الهاوية، وهما في غيهما ماضيان وفي عنجهيتهما سادران، ولكنهما لا يتعظان ولا يعيان، وكل ما يفكران به هو كيف يرضيان أسيادهما الذين لن يرضوا في سبيل إطالة عمر كرسي انتهى أجله. رغم كل ما يقدمه هذا النظام من تنازلات مهينة، تخرج عليه دول الغرب كل يوم بما يؤكد أن أطماعها لا حد لها وأن أسلوب الابتزاز الذي أتقنه ترامب ينتشر ويزداد. إن كل مسلم يؤمن بالله ورسوله يجب أن يحث الخطا أن يكون بديل نظام آل سعود هو حكماً إسلامياً حقيقياً، لا حكما كحكمهم، ولا حكما كالذي يحلم به الليبراليون والغربيون، بل حكم خليفة راشد على منهاج النبوة في دولة تساوي بين المسلمين وتحكمهم بشرع الله وحده لا غير، وتقف شوكة في حلوق الكافرين بدل أن تنبطح ذليلة تحت أقدامهم، وإنا لنرى ذلك قريبا مهما ظنوه بعيدا، ﴿وَاللهُ مُتِمُّ نورِهِ وَلَو كَرِهَ الكَافِرُونَ﴾.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×