Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

الجولة الإخبارية 2019/04/10م

Recommended Posts

 

الجولة الإخبارية 2019/04/10م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

الجولة الإخبارية 2019/04/10م

 

 

 

العناوين:

  •  
  • ·       طرابلس تعلن انطلاق عملية "بركان الغضب" والأمم المتحدة تدعو لهدنة إنسانية
  • ·       الحزب الحاكم بتركيا يطلب إعادة فرز الأصوات في كل إسطنبول
  • ·       آلاف السودانيين يعتصمون لليوم الثاني أمام مقر إقامة البشير

 

 

التفاصيل:

 

طرابلس تعلن انطلاق عملية "بركان الغضب" والأمم المتحدة تدعو لهدنة إنسانية

 

أعلن الناطق باسم قوات الجيش التابع للمجلس الرئاسي الليبي، محمد قنونو، انطلاق عملية عسكرية تحت اسم "بركان الغضب" ضد قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر. وقال قنونو في مؤتمر صحفي، اليوم الأحد: "سنحافظ على مدنية الدولة، ولن نسمح بعسكرة الدولة"، مضيفا: "نعاهد أبناء شعبنا على قدرتنا وجاهزيتنا لدحر العدو وحماية مؤسسات الدولة". وأوضح قنونو أن العملية هدفها تطهير جميع مدن ليبيا. وقال المتحدث إن طرابلس وعددا من المدن الليبية تتعرض لهجوم من قوات المشير حفتر بهدف الانقلاب على الشرعية. في غضون ذلك دعت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا أطراف النزاع لهدنة إنسانية لمدة ساعتين من الساعة 4 مساء إلى 6 مساء، لإخراج الجرحى والعائلات العالقة.

 

عملاء أمريكا بقيادة حفتر وعملاء الأوروبيين بقيادة السراج في طرابلس يعيثون في ليبيا فساداً من أجل مصالح أسيادهم أمريكا وأوروبا خاصة بريطانيا ونفوذها، ويقاتلون من أجل ذلك أطرافاً من المسلمين دون أن يرعوا لله حرمة في قتل إخوانهم وفي إهدار خيرات بلادهم النفطية. ولن يقضي على هؤلاء العملاء ومن ورائهم دول الكفر، وعلى الشر الذي ينشرونه في ديار الإسلام إلا أن يهب المسلمون هبة جد لا هزل فيها، فيقيموا شرع الله ويعلنوا خلافتهم التي ستعيد الأمور إلى نصابها، وتجعل آمال دول الكفر بالبلاد الإسلامية كوابيس مرعبة لهم.

 

-------------

 

الحزب الحاكم بتركيا يطلب إعادة فرز الأصوات في كل إسطنبول

 

قال نائب رئيس حزب العدالة والتنمية، علي إحسان يافوز، إن حزبه سيتقدم بالطلب إلى لجنة الانتخابات المركزية لإعادة فرز كافة الأصوات بجميع أقضية مدينة إسطنبول الـ39. جاء ذلك في تصريحات أدلى بها لوسائل الإعلام التركية، أشار فيها إلى أن حزبه قدم طلبا إلى لجنة الانتخابات بإسطنبول لإعادة فرز كافة الأصوات في قضاء بي أوغلو في إسطنبول، موضحا أن اللجنة لم تصدر أي قرار حتى اللحظة بالخصوص. ولفت يافوز، إلى أنه تم تصحيح 4334 صوتا لصالح حزب العدالة والتنمية بعد فرز الأصوات الباطلة حتى 5 نيسان/أبريل. وأضاف، أن الفارق بين مرشح "العدالة والتنمية"، بن علي يلدريم، ومرشح "الشعب الجمهوري"، تقلص إلى 16 ألفا و442 صوتا بعد إعادة فرز 70 في المئة من الأصوات الباطلة. وأوضح، أنه جرى تصحيح 14 ألفا و456 صوتا كانت مسجلة لأطراف أخرى، بعد مراجعة لجنة الانتخابات بإسطنبول.

 

لقد خسر حزب العدالة والتنمية خمس مدن أساسية في الانتخابات المحلية التي أجريت مؤخرا في 31 آذار/مارس حيث لم يقبل بالهزيمة التي مني بها خصوصا في إسطنبول وأنقرة. والآن يقدم طلب اعتراض على اعتبار أن بعض الأصوات الانتخابية فاسدة في بعض المقاطعات وإعادة فرز كل الأصوات في مقاطعات أخرى. إن خسارة أردوغان لإسطنبول وأنقرة هو لعمري مؤشر يدل على بداية نهايته، أما ما قدمه من اعتراضات فإنها ستؤخر نهاية أردوغان فقط ولن تمنعها.

 

-------------

 

آلاف السودانيين يعتصمون لليوم الثاني أمام مقر إقامة البشير

 

قال شهود عيان إن آلاف المحتجين اعتصموا أمام مقر إقامة الرئيس السوداني عمر البشير في وسط الخرطوم يوم الأحد بعد أن أقاموا الخيام هناك خلال الليل في أعقاب أكبر مظاهرة خلال الاحتجاجات التي بدأت قبل أشهر ضد حكمه المستمر منذ 30 عاما. وذكرت وكالة السودان للأنباء (سونا) أن شخصا واحدا على الأقل توفي يوم السبت خلال "أعمال شغب" في أم درمان دون إعطاء تفاصيل عن سبب الوفاة. ومنذ شهور يشهد السودان احتجاجات متواصلة، وإن كانت صغيرة في أغلبها، ضد حكم البشير، قتل خلالها عشرات المحتجين. وقال شهود إن قوات الأمن استخدمت الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت والذخيرة الحية لتفريق الاحتجاجات. ورفض البشير التنحي وقال إن أي تغيير في السلطة يجب أن يتم عبر صناديق الاقتراع. ومنذ أن بدأ الاعتصام يوم السبت، حاولت قوات الأمن مرات عدة تفريق المحتجين من محيط المبنى واستخدمت الغاز المسيل للدموع بما في ذلك صباح الأحد لكن بقي الآلاف في المنطقة.

 

إن هذا النظام الساقط الذي لا يمثل أهل السودان المسلمين، وإنما يمثّل عليهم، بل يمثل بهم، حري بأهلنا في السودان أن يقتلعوه من جذوره، ويلقوا به في هاوية سحيقة، ويقيموا دولة العز والكرامة التي تمثلهم، وتقوم على عقيدتهم؛ لا إله إلا الله محمد رسول الله، الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، والتي ستعيد السيطرة على شؤون المسلمين من الغرب الكافر، وتوحد البلاد الإسلامية وتنفذ أحكام الشريعة الإسلامية، وتحمل دعوة الإسلام للعالم بأسره. يقول الله سبحانه وتعالى: ﴿وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْراً﴾.

 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

×