اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

رُوْحِي فِدَاؤُكَ يَا رَسُولَ الله


سيف الحق

Recommended Posts

رُوْحِي فِدَاؤُكَ

 

صَلُّوا على الهاديْ البَشيرِ وأكثروا = واستَشعِروا طِيبَ المُقامِ وكبِّروا

زيدوا الصَّلاةَ على النبيِّ وآلِه = وصِحابِه ، خيرُ القرونِ وأظهَرُ

ونسائِهِ ، بيتُ الطهارَةِ والرِّضى = والتابعينَ على هُداهُ تأطَّروا

إنَّ الملائِكَةَ الكِرامَ تَحُفُّهُم = بالمجدِ في عاليْ السَّماءِ وتَذْكُرُ

مِنْ فَيضِ نَبْعِكَ يَا مُحَمَّدُ يَرتَويْ = نورُ الصَّباحِ على الخَليقةِ يُنشَرُ

ما ضرَّه نبحُ الكلابِ وشتْمُهِمْ = لنْ يَمْنَعوهُ وَلو عَليْهِ تَجَمْهَروا

أهلُ الجَهالَةِ قدْ أصيْبوا بالعَمَى = فَتَجَرأوا بِالشَّرِّ حينَ تَعَثَّروا

تَعمَى القُلوبُ فَلا تَرى شَمْسَ الضُّحَى = مِثلُ المناجِذِ ، بَلْ أضلُّ وأحْقَرُ

بِئْسَ العُقُولُ - إذا شَهِدْتَ - عُقولُهُم = تَهوى الضَّلالَ وبالسَّخَافَةِ تَفْخَرُ

حُرِّيَةُ التعْبِيْرِ زَيْفٌ مُفْرِطٌ = فِيْ وَجْهِ مَنْ عَرَفَ الحَقِيقَةَ يُشْهَرُ

إنْ كَانَ هَذا سُؤْرُهُمْ فَنَجَاسَةٌ = مُجْتَرَّةٌ فِي جَوفِهِمْ تَتَخَثَّرُ

بِئْسَ الثَّقافَةُ ، لا نُرِيْدُ مَبادِئاً = تَقْريْ الضِّباعَ وَبِالعُفُونَةِ تُسْتَرُ

مَا ضَرَّنا أنَّ الحَمِيْرَ نَواهِقٌ = مَا سَاءَنا أنَّ الأَبَاعِرَ تَجْدِرُ

فليَكْلَبوا بِلُعابِهمْ وليَلعَقوا = أمْراضَهَم بِلِسَانِهِم وليُسْعَروا

 

 

يَا قَومُ هَذا كَارُهُمْ فَتَذكَّروا = كَمْ كَرَّةٍ مَكَروا بِكُمْ ، كَمْ كَرَّرُوا

شَنُّوا عَليكم حَمْلةً مَنْظومَةً = مِن حِقْدِهِمْ ، نَسَجُوا الشِّباكَ وَقدَّروا

حَتَّى وَقَعْتُمْ لا مَناصَ بِفَخِّهِمْ = يَومَ استَخَفُّوا وَزْنَكُمْ فَاستَهْتَروا

بِنَبِيِّكُمْ وَكِتَابِكُمْ وَعُقُولِكُمْ = كَشَفوا عَن الوَجْهِ القَبيحِ وَأسْفَروا

لَمَّا رَأَوْكًمْ يُستَهَانُ بِدينِكُمْ = فِي أرضِكُمْ فَتطاوَلوا وَتَكَبَّروا

وَاسْتَنْفَروكُم تَصْرُخُونَ كَأنَّكُم = نَارٌ تُأجَّجُ ، بَعدَ حِينٍ تُغْمَرُ

أو "زُنْبَرَكٌّ" كُلَّما عَبَثُوا بِهِ = يَشْتَدُّ ضَغْطاً فِي الفَرَاغِ وَيَفْتُرُ

تَتَظَاهَرُونَ وَتَشْتُمونَ فِعَالَهُم = وَتُقاطِعُونَ حَليبَهُمْ كَيْ تَثْأروا

لَكنَّكُمْ تَسْتَوردُونَ شَقَاءَهُم = وَحَياتَهُم تلكَ التي لا تُزهِرُ

يَا قَوْمُ مَا بَالُ العُقُولُ تَهَاوَنَتْ؟ = أَنتُم أسَأْتُمْ قَبْلَهُمْ .. لا تُنْكِروا

تَتَعَامَلونَ بِنَهْجِهِمْ وَتُكَرِّمُو = نَ ثقافةً نَتَناً وَبُؤْساً يُنذِرُ

تَسْتَنْسِخُونَ حَضَارَةً بُهِرَتْ بِها = أذْهَانُ مَنْ ضُبِعوا وَلَمْ يَتَنَوَّروا

غَابَ الأُسُودُ عَنِ العَرينِ فَأقْبَلَتْ = شَتَّى الكِلابُ عَلى الحِياضِ تُكَدِّرُ

تَرْضُونَ أنْ يَتَحَكَّمُوا بِحَياتِكُمْ = وَيُسَمِّنُوكُمْ كَالخِرافِ وَينْحَروا

 

 

رُوْحِي فِدَاؤُكَ يا حَبِيْبِيْ كَيْفَ لِيْ = أَحْيا وَشَرْعُكَ غَائِبُ ومُدَثَّرُ

تَرَكُوا سَبِيْلَكَ وَاقْتَفُوا سُبُلَ الهَوى = نَبَذوا الكِتَابَ مِنَ القُلوبِ وَأَهْدَروا

لا تَركَنُوا للمُغْرِضِيْنَ وَجَهْلِهِمْ = يَا قَوْمُ كُفّوا .. وَاسْمَعُوا وَتَدَبَّروا

إنْ كُنْتُمُو يَا قَومُ حَقَّا فَاعِليْ = نَ فَقَاطِعُوا هَذا الشَّقاءَ وَدَمِّروا

حَتَّى تَعودوا فِي الخَلائِقِ أمَّةً = وَسَطاً تُبَادِرُ لا تَهَابُ وَتُنْذِرُ

تُعْلي لِواءَ الحَقِّ في أنْحِائِها = فَتُنِيْرَ هَذا الكَوْنَ عَدْلا تَنْشُرُ

 

سيف الحق

رابط هذا التعليق
شارك

جزاك الله الجنة شاعرنا سيف الحق ....

 

 

ليس غريبا أن يتشدق الكفار بمثل هذا وزيادة ، إنما الغريب أن يتبعهم الناس شبرا بشبر وذراع بذراع ، ثم يستغربون هذا العداء ويشكون منه

 

هذا ديدن الكفر ، وأما سنة الحق فهي باتباع محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم دون الحيد قيد أنملة

 

فهل جاء خير الخلق والمرسلين بالمدنية أو العلمانية أو الديمقراطية؟!

 

-----

 

 

وَلَقَدْ صَرَّفْنَا لِلنَّاسِ فِي هَذَا الْقُرْآنِ مِن كُلِّ مَثَلٍ فَأَبَى أَكْثَرُ النَّاسِ إِلاَّ كُفُورًا (89) وَقَالُواْ لَن نُّؤْمِنَ لَكَ حَتَّى تَفْجُرَ لَنَا مِنَ الأَرْضِ يَنبُوعًا (90) أَوْ تَكُونَ لَكَ جَنَّةٌ مِّن نَّخِيلٍ وَعِنَبٍ فَتُفَجِّرَ الأَنْهَارَ خِلالَهَا تَفْجِيرًا (91) أَوْ تُسْقِطَ السَّمَاء كَمَا زَعَمْتَ عَلَيْنَا كِسَفًا أَوْ تَأْتِيَ بِاللَّهِ وَالْمَلائِكَةِ قَبِيلاً (92) أَوْ يَكُونَ لَكَ بَيْتٌ مِّن زُخْرُفٍ أَوْ تَرْقَى فِي السَّمَاء وَلَن نُّؤْمِنَ لِرُقِيِّكَ حَتَّى تُنَزِّلَ عَلَيْنَا كِتَابًا نَّقْرَؤُهُ قُلْ سُبْحَانَ رَبِّي هَلْ كُنتُ إِلاَّ بَشَرًا رَّسُولاً (93) وَمَا مَنَعَ النَّاسَ أَن يُؤْمِنُواْ إِذْ جَاءَهُمُ الْهُدَى إِلاَّ أَن قَالُواْ أَبَعَثَ اللَّهُ بَشَرًا رَّسُولاً (94) قُل لَّوْ كَانَ فِي الأَرْضِ مَلائِكَةٌ يَمْشُونَ مُطْمَئِنِّينَ لَنَزَّلْنَا عَلَيْهِم مِّنَ السَّمَاء مَلَكًا رَّسُولاً (95) قُلْ كَفَى بِاللَّهِ شَهِيدًا بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ إِنَّهُ كَانَ بِعِبَادِهِ خَبِيرًا بَصِيرًا (96) وَمَن يَهْدِ اللَّهُ فَهُوَ الْمُهْتَدِ وَمَن يُضْلِلْ فَلَن تَجِدَ لَهُمْ أَوْلِيَاء مِن دُونِهِ وَنَحْشُرُهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ عَلَى وُجُوهِهِمْ عُمْيًا وَبُكْمًا وَصُمًّا مَّأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ كُلَّمَا خَبَتْ زِدْنَاهُمْ سَعِيرًا

رابط هذا التعليق
شارك

اللهم صل و سلم و بارك على سيد الخلق و المرسلين سيدنا مخمد بن عبد الله وعلى صحابته الابرار و على كل من سار على نهجه

 

فداك روحي يا رسول الله

رابط هذا التعليق
شارك

بالخلافة وحدها تتحقّق معاني نصرة النبي

 

 

الإساءة إلى نبيّ الله محمد صلوات ربي وسلامه عليه ليست وليدة اليوم

وليست مقتصرة على عرض فيلم هنا أو هناك يسيء إليه صلوات الله عليه

فقد سبق ذلك اعتداءات من مثل الرسوم الكاريكاتيرية الدنمركية وغيرها

كما حصل ذلك أيضاً في تونس قبل شهور قليلة في معرض ( فنيّ ) تخلله الاستهزاء بالإسلام

والوحي وبمحمد صلى الله عليه وسلّم.

فالقضية متكرّرة، متواصلة، تختلف فيها الوسائل والأدوات والأساليب

وكذا ردّ الفعل عليها عند المسلمين، فردّ فعل الحكومات لا يرقى بحال إلى مستوى ردّ فعل

الناس بالرغم من أنّ رد فعل الناس أيضاً ليس هو الحل الناجع المانع لتكرار تلك الإساءات

مع شديد الاحترام والتقدير لعواطف الناس المتأججة التي تأبى الدنيّة في دينها وتأبى أن يُشتم

نبيّها صلوات الله وسلامه عليه، وتكتفي الحكومات ببعض الإجراءات التي لا تحقّق عزّة

ولا تعكس كرامة ولا تلبي حكماً من أحكام الله تعالى في المسألة!!

إن من واجب النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ علينا أن نحبه ونجله ونبجله ونعظمه ونتبع

سنته في الظاهر والباطن،وأن نذب عنه كيد الكائدين ومكر الماكرين .

 

ولشيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله ، كتاب نفيس في هذه المسألة وهو

(الصارم المسلول على شاتم الرسول) ينبغي لكل مؤمن قراءته ، لاسيما في هذه الأزمان

التي تجرأ فيها كثير من المنافقين والملحدين على سب الرسول صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، لما

رأوا تهاون المسلمين، وقلة غيرتهم على دينهم ونبيهم، وعدم تطبيق العقوبة

الشرعية التي تردع هؤلاء وأمثالهم عن ارتكاب هذا الكفر الصراح. نسأل الله تعالى

أن يعز أهل طاعته ، ويذل أهل معصيته .

 

ولنقرأ معاً كيف كان الحالُ مع إيذاء النبي وسبّه

الصغيران اللذان قتلا أبا جهل الذي يسب رسول الله:

عن عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ عَوْفٍ قَالَ (بَيْنَا أَنَا وَاقِفٌ فِي الصَّفِّ يَوْمَ بَدْرٍ فَنَظَرْتُ عَنْ يَمِينِي وَعَنْ شِمَالِي

فَإِذَا أَنَا بِغُلَامَيْنِمِنْ الْأَنْصَارِ حَدِيثَةٍ أَسْنَانُهُمَا تَمَنَّيْتُ أَنْ أَكُونَ بَيْنَ أَضْلَعَ مِنْهُمَا فَغَمَزَنِي أَحَدُهُمَا فَقَالَ

يَا عَمِّ هَلْ تَعْرِفُ أَبَا جَهْلٍ قُلْتُ نَعَمْ مَا حَاجَتُكَ إِلَيْهِ يَا ابْنَ أَخِي قَالَ أُخْبِرْتُ أَنَّهُ يَسُبُّ رَسُولَ اللَّهِ

صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَئِنْ رَأَيْتُهُ لَا يُفَارِقُ سَوَادِي سَوَادَهُ حَتَّى يَمُوتَ الْأَعْجَلُ

مِنَّا فَتَعَجَّبْتُ لِذَلِكَ فَغَمَزَنِي الْآخَرُ فَقَالَ لِي مِثْلَهَا فَلَمْ أَنْشَبْ أَنْ نَظَرْتُ إِلَى أَبِي جَهْلٍ يَجُولُ فِي

النَّاسِ قُلْتُ أَلَا إِنَّ هَذَا صَاحِبُكُمَا الَّذِي سَأَلْتُمَانِي فَابْتَدَرَاهُ بِسَيْفَيْهِمَا فَضَرَبَاهُ حَتَّى قَتَلَاهُ ثُمَّ انْصَرَفَا

إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَأَخْبَرَاهُ فَقَالَ أَيُّكُمَا قَتَلَهُ قَالَ كُلُّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا أَنَا قَتَلْتُهُ فَقَالَ

هَلْ مَسَحْتُمَا سَيْفَيْكُمَا قَالَا لَا فَنَظَرَ فِي السَّيْفَيْنِ فَقَالَ كِلَاكُمَا قَتَلَهُ سَلَبُهُ لِمُعَاذِ بْنِ عَمْرِو بْنِ الْجَمُوحِ

وَكَانَا مُعَاذَ بْنَ عَفْرَاءَ وَمُعَاذَ بْنَ عَمْرِو بْنِ الجَمُوحِ)

رواه البخاري.

 

 

إن الخلافة وحدها هي التي تقطع ألسنة السوء، فيبقى حصن الإسلام منيعاً، يحرسه فرسانه،

فلا يجرؤ أن يدنو من بنيانه عدوٌّ، ناهيك عن أن يتسلق البنيان. إن قضية الخلافة هي الإسلام

وليست العروش والتيجان ...

إن الإساءة للإسلام هي إعلان حرب، تحرك الخلافةُ من أجلها الجيوش والصواريخ والقاذفات

لتنسي المسيء إلى الإسلام وساوس الشيطان، بل لن يجرؤ الكفار المستعمرون على الإساءة

للإسلام، خوفاً من الخلافة ورد فعلها، حتى دون الحاجة إلى تحريك الجيوش!

إن تاريخ الخلافة ينطق بذلك، وحراستها للإسلام والمسلمين شاهد حي، ليس فقط تجاه من

يسيء لقرآن الإسلام ونبي الإسلام، بل حتى تجاه ما هو أقل من ذلك، وقصة المرأة التي أساء

لها اليهود في سوقهم في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم وقتالهم وإجلاؤهم ...،

وقصة المرأة التي أساء إليها الروم فقاد الخليفة بنفسه الجيش لتأديبهم ثم كان فتح عمورية ...

ثم أولئك الذين حاولوا الإساءة إلى قبر رسول الله صلى الله عليه وسلم في عهد الخلافة العباسية

عندما كان نور الدين زنكي والياً على الشام سنة 557هـ، فانطلق نور الدين بعلم الخليفة

العباسي إلى المدينة المنورة وألقى القبض على أولئك النصرانيين وقتلهما انتصاراً لرسول

الله صلى الله عليه وسلم حيث كانا يحفران خندقاً من منزل استأجراه قرب مسجد رسول

الله صلى الله عليه وسلم ليصلوا إلى قبره صلوات الله وسلامه عليه.

حتى إن الخلافة وهي في فترات ضعفها كانت تحرس الإسلام والمسلمين، وتدخل الرعب

في قلوب الكفار المستعمرين.

لقد ذكر برنارد شو في مذكراته سنة 1913م، أي في عهد ضعف الخلافة العثمانية،

ذكر أنه مُنِعَ من إصدار رواية فيها شيء يسير يمس بالرسول صلى الله عليه وسلم ،

فمنعه اللورد شمبرلين (Chamberlain) خوفاً من رد فعل سفير دولة الخلافة العثمانية في لندن!

 

أيها المسلمون

من كان يحب رسول الله r فليعمل لإيجاد الخلافة.

ومن كانت مشاعره تثور تجاه من يسيء لرسول الله صلوات الله عليه فليعمل لإيجاد الخلافة.

ومن كان يغضب لرسول الله صلى الله عليه وسلم فليعمل لإيجاد الخلافة.

ومن كان يحب أن يشفي الله صدور قوم مؤمنين ممن أساء لرسول الله صلوات ربي عليه

فليعمل لإيجاد الخلافة.

ومن كان يحب رسول الله فليتبعه وليعمل على إيجاد الخليفة الذي يبايعه، فلا يموت ميتة

جاهلية... «ومن مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية».

ثم من كان يحب أن يحشر مع رسول الله فليعمل لإيجاد الخلافة.

هكذا أيها المسلمون، فالله سبحانه يزع بالسلطان ما لا يزع بالقرآن، فألف وعظ ووعظ، وألف

صرخةٍ وصرخة، وألف تصريحٍ وتصريح ... تجاه من يسيء لرسول الله صلوات الله عليه

لن تردعه قدر عشر معشار كلمة من خليفة مؤمن لجيشه بقطع دابر ذلك المسيء الذي يلعنه

الله ورسوله والمؤمنون

﴿إن الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا والآخرة وأعد لهم عذاباً مهيناً﴾.

«الإمام ـ الخليفة ـ جنة يتقى به ويقاتل من ورائه».

وإن ما يمنع الإساءة للإسلام معلوم لا مجهول:

إنها الخلافة على منهاج النبوة، فهي التي تصون الأرض والعرض، وهي الفرض وأي فرض،

فلمثل هذا، أيها المسلمون، فليعمل العاملون.

 

يقول الله تعالى :

( فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ)

 

 

 

lمنقول عن : مُدوّنة طريق العزّة - سيف الدّين عابد

رابط هذا التعليق
شارك

قصيدة هي نجمة تصطف بين نجوم قد لمعت في سماء الشعر

 

لقلوب نافحت بها عن أعز وأصدق وأعلى الخلق محمد الأمين صلى الله عليه وسلم

 

جعلها الله في موازين حسناتك أخي العزيز

دمت بخير

وتقبل تحياتي

رابط هذا التعليق
شارك

  • 3 weeks later...

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

قصيدة

روحي فداؤك

 

للشاعر: سيف الحق

 

 

 

 

 

 

30 من ذي القعدة 1433

الموافق 2012/10/16م

 

 

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...