اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

مفتي السعودية يهاجم المطالبين بدولة مدنية ديمقراطية


Recommended Posts

مفتي السعودية يهاجم المطالبين بدولة مدنية ديمقراطية أمام آلاف الحجاج في جبل عرفة

 

إعداد بتاريخ 25/10/2012 - 19:06

 

شن مفتي عام السعودية رئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ امام الاف الحجاج في جبل عرفات الخميس حملة عنيفة على المطالبين بدولة مدنية.

وندد خلال خطبة القاها في مسجد نمرة ب"شعار في هذا الزمن بين المسلمين يدعو الى دولة مدنية ديموقراطية غير مرتبطة بالشريعة الاسلامية وتقر الكثير من المنكرات (...) وهذا بلا شك ينافي تعاليم الاسلام ويخالف الكتاب والسنة واصول الشريعة".

وقال ان "شرذمة من البشر تحاول الطعن في هذا الدين بحجج واهية وشعارات زائفة. بدعوى الحرية زعموا ان الدين لا يصلح لهذه الحالات واعترضوا على القصاص والحدود لانها تنافي حقوق الانسان (...) وان الامة الاسلامية اذا طبقت الشريعة انطوت عن الامم الراقية وتقوقعت".

وتابع آل الشيخ "زعموا وسمحوا لانفسهم بالطعن في الدين وتغيير نصوصه وزعموا ان هذا هو الرقي، ولا شك ان هذه التهم باطلة والدعاوى اليائسة جزء من الحملات التي يشنها اعداء الاسلام ضد هذه الامة لتغييرها وابعادها عن دينها وطمس هويتها وتغريب مجتمعاتها".

واعتبر ان "من الايمان بالله ان تكون شريعة الاسلام مصدر لانظمة الامة الاسلامية في سياستها الداخلية والخارجية والاقتصادية والتعليمية فالشريعة حاكمة على جميع شؤون الحياة صالحة لكل زمان ومكان".

واضاف المفتي "لا يجوز معارضتها باي تشريع مهما كان مصدره ولا ان تكون احكامها القطعية مجالا للنقد واخذ راي الناس حولها بل كلها الى شرع الله وبطل ما سواه".

الى ذلك، قال ان "عالمنا الاسلامي يشهد فتنا ومصائب ومآسي وتسفك الدماء وتخرب الممتلكات، وهذا يدعو للاسف الشديد والحزن. واجب على حكام الشعوب الاسلامية أن يعملوا من أجل الحوار والتفاهم وارجاء المختلف الى احكام الشريعة ونبذ الخلاف وحقن الدماء وعدم استعمال السلاح".

وتابع آل الشيخ "نحذرهم من مكائد اعدائهم الذين يحاولون زعزعة امن الشعوب وحكامها لاثارة الطائفية البغيضة وزعزعة الامة وسلب امانها واستقرارها".

ودعا "حكام المسلمين وشعوبها ان يديروا بلادهم بمحض ارادتهم من غير املاءات خارجية".

على صعيد اخر، طالب المفتي ب"تربية الابناء تربية اسلامية على الاخلاق الفاضلة وابعاد المنكرات وقطع كل وسيلة تؤدي لانحراف اخلاقهم من سفور وتبرج واختلاط الجنسين والسماح للقنوات الفضائية بنشر العري والتفسخ والانحلال الاخلاقي من كتب ومجلات".

كما قال هناك "اموال مودعة لمسلمين في غير الدول الاسلامية ما ساعد على نمو اقتصادها وتقدمها، فلو كانت تلك الاموال في بلاد الاسلام لادت لنمو اقتصادها واقامة مشروعات تفيد الامة (...) ومعالجة الفقر والتخلف والبطالة"

رابط هذا التعليق
شارك

دغدغ مشاعر الحجيج، خوفاً على مليكه فهدأ الحجيج عندما سمعوا ما يشفي صدورهم من القول، ومر موسم الحج بسلام على من صرح قبل ايام بان يجب احترام كل الاديان.

يا أمتي سمعتي الكثير من هؤلاء علماء السلاطين ولم تجدي شيئاً على ارض الواقع، لا يخدعنك الثعالب بمكرهم وبحيلهم، وكونوا لهم بالمرصاد، انقشع وانجلى حقيقة جميع الانظمة، والنظام الحاكم عنده أليس علماني وتبنى الديمقراطية؟؟؟!!!!

رابط هذا التعليق
شارك

ما له خرج عن النص هذة المره !! طيب تمام ربنا يهديك وتقول الحق دائما وان كان منقوصا هذة المره

 

لكن يا شيخ هل تعلم أن الدولة السعودية دولة مدنيه تفصل الدين عن السياسه في علاقاتها الخارجيه واقتصادها قائم على الربا الرأسمالي ونفطها منهوب وحكامها عملاء وامرائها لصوص لمال المسلمين وهي دولة قطريه وطنيه وليست اسلاميه للمسلمين بل هي للسعوديين ؟؟ ما حكم الاسلام بكل هذا ؟

رابط هذا التعليق
شارك

ما لا شك فيه ان الكشف الدقيق لهؤلاء العلماء ومنم قبلهم حكامهم الذين سمحوا لهم بالتكلم احيانا ضمن ما يدغدغوا فيه مشاعر وعقول المسلمين كهذا المسمى شيخ وهو شيخ بكبر سنه ولا شيخ بعلمه الممتلء نفاقا كما تفض اخِ لنا اليست دولة سيده عَلمانية تطبق شرع البشر بدل تطبيق شرع الله تعالى اين انَ هذه امتكم امة واحدة وانا ربكم فاتَقون -واعبدون * واين واين واين مواقف حكامكم من مشاكل الامة الاسلامكية ومن انظمتها الكافرة وهي معهم اليس هذا واجبُ عليك يا شيخ كما يقولون لك ان تبرزه للناس كأمر بالمعروف ونهيٍ عن المنكر ام انت حسب كما يقولون تأتيك قبل ايام وتحفظها عن ظهر قلب اتقي الله انت وباقي علماء المسلمون وستسالون يوم لا ينفع مال حكامكم ولا تنفعكم شهادات شهاداتكم ولا دفاتركم التي تحملون --ابو المنذر الشامي ..ا ..

رابط هذا التعليق
شارك

لو وضعنا هذا المفتي تحت المجهر لفهمنا فتواه من الزاوية التي يراها ويتخبط فيها كثيراً من الجاهلين

فهو يعمل جاهدا للحفاظ من العواصف الثائرة على العائلة المالكة والحكام حيث ان المفني وزمرتة عمود اساسي في الحكم

ففتواهم غالبا ما تنزل بالمسلمين اشد العذاب في الدنيا كاعطاء شرعية دينية لجيوش الكفار لقتل المسلمين في العراق وافغانستان وغيرها وبناء قواعدها العسكرية على اراضيها

 

انظروا الى احدى فتوى اللجنة التي يترأسها

 

هيئة كبار العلماء" في السعودية تحرم الجهاد في سوريا

التاريخ:7/6/2012 - الوقت: 7:27م

 

وكالة الجزيرة العربية للأنباء -

 

ومازال الموقف الحقيقي للسعودية من الثورة السورية يتكشف؛ فقد أصدر أحد أعضاء هيئة كبار العلماء السعودية، اليوم الخميس، فتوى تقضي بتحريم "الجهاد في سوريا" على السعوديين بدون إذن من السلطات، وذلك بعد تصاعد الدعوات إلى ذلك في شبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت.

 

وقال "علي الحكمي"، عضو المجلس الأعلى للقضاء، أيضًا: إن "موقف حكومة المملكة من القضية السورية واضح وإيجابي، ولا يمكن لأي شخص المزايدة عليه"، مضيفا، أن "الشعب السوري يتعرض للظلم والاضطهاد والجبروت من حكومة متكبرة متغطرسة، وبحاجة إلى الدعاء والمساعدة بكل الوسائل المتاحة والتعاطف معه"، مؤكدا أن "دعم الشعب السوري يجب أن يتماشى مع سياسة الدولة، وكل الأمور مرتبطة بنظم محكمة وسياسات دول، ولا يجوز لأشخاص الخروج عن ولي الأمر، والدعوة للجهاد بشكل يحرج الدول".

 

وأضاف الحكمي، أن "بعض التصرفات التي تصدر عن الأفراد توقع الدولة في حرج، لذلك لا بد من التعاون مع الدولة فيما يتعلق بتقديم الدعم المنظم دون الخروج على ولي الأمر، لأنه أمر لا يجوز، ومنكر شرعا ما دامت الدولة تقوم بواجبها الكامل تجاه الشعب السوري، وهو ما نراه متحققا".

 

 

من جهته، قال الشيخ عبد الله المطلق، عضو هيئة كبار العلماء عضو اللجنة الدائمة للإفتاء والبحوث: إن "من يتولى القتال والجهاد في سوريا هم الجيش السوري الحر الذي يجب دعمه".

 

 

 

يقول الحق تبارك وتعالى: {وَلاَ تَرْكَنُواْ إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُم مِّن دُونِ اللّهِ مِنْ أَوْلِيَاء ثُمَّ لاَ تُنصَرُونَ}، وحينما كان الإمام أحمد بن حنبل مسجوناً في محنة (خلق القرآن) سأله السجان عن الأحاديث التي وردت في أعوان الظلمة، فقال له: الأحاديث صحيحة، فقال له: هل أنا من أعوان الظلمة؟ فقال له: لا، لست من أعوان الظلمة، إنما أعوان الظلمة من يخيطون لك ثوبك، ويطهون لك طعامك، ويساعدونك في كذا وكذ، أما أنت فمن الظلمة أنفسهم. ثم يقول: "فان المعين على البر والتقوى من أهل ذلك، والمعين على الاثم والعدوان من أهل ذلك". قال تعالى {من يشفع شفاعة حسنة يكن له نصيب منها ومن يشفع شفاعة سيئة يكن له كفل منها}. والشافع الذى يعين غيره فيصير معه شفعا بعد أن كان وترا. ولهذا فسرت الشفاعة الحسنة بإعانة المؤمنين على الجهاد، والشفاعة السيئة بإعانة الكفار على قتال المؤمنين. عن كعب بن عجرة رضي الله عنه قال: "خرج الينا رسول الله صلى الله عليه وسلم ونحن تسعة، خمسة وأربعة, أحد العددين من العرب والآخر من العجم فقال: اسمعوا، هل سمعتم أنه سيكون بعدي أمراء، فمن دخل عليهم فصدقهم بكذبهم وأعانهم على ظلمهم فليس مني ولست منه وليس بوارد علي الحوض، ومن لم يدخل عليهم ولم يعنهم على ظلمهم ولم يصدقهم بكذبهم فهو مني وانا منه وهو وارد علي الحوض".

 

الشيخ عصام عميرة

 

 

يقول تعالى : { أَفَمَنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَى تَقْوَى مِنَ اللّهِ وَرِضْوَانٍ خَيْرٌ أَم مَّنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَىَ شَفَا جُرُفٍ هَارٍ فَانْهَارَ بِهِ فِي نَارِ جَهَنَّمَ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ }

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...