اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

كمال الهلباوي: إقامة الخلافة على نهج حزب التحرير هذا تغرير ب


Recommended Posts

كمال الهلباوي لـ «الراي»: التنظيم الدولي لـ «الإخوان» أصبح أقوى بعد الثورات

 

 

القاهرة - من هبة خالد |

اعتبر المتحدث السابق باسم التنظيم الدولي للإخوان المسلمين والرئيس المؤسس للرابطة الإسلامية في بريطانيا كمال الهلباوي ان التنظيم الدولي اصبح اقوى بعد ثورات الربيع العربي، وابدى تخوفه من أنه إذا ألغيت الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور بحكم قضائي الآن والسلطة التشريعية كلها في يد الرئيس محمد مرسي، فإنه سيقوم بعمل «تأسيسية» كما يرى.

وقال الهلباوي في حوار لـ «الراي» إن حماس جزء من الوطن العربي والإسلامي، وفي عهد الرئيس المصري السابق حسني مبارك ظلموا ببناء الجدار العازل وتهديدهم والضغط عليهم ليقبلوا الشروط الإسرائيلية ولا يمكن كمصري مسلم أو قبطي أن أترك جيراني يتعرضون للظلم.

وفي الاتي نص الحوار:

 

• كنتم أحد قيادات التنظيم الدولي للإخوان ماذا عنه، بعد أن عدت إلى مصر منذ سنوات؟

- التنظيم الدولي للإخوان مشروع وفكرة راودت الإمام حسن البنا من خلال فهمه للإسلام والإمام البنا كانت لديه أولويات من أهمها نشر الدعوة الإسلامية بمفهومها الشامل وربانيتها ووسطيتها وبعالميتها، وهي تستلزم إنشاء مؤسسات تحقق هذه العالمية.

فكرة العالمية تراود المسؤولين في الجماعة ولم يكن عمل هذا التنظيم الدولي العالمي في مصر و لا يوجد له مقر لأن مقرات الإخوان كانت تقتحم ويتم منعهم من السفر ويحبسون في السجون والمعتقلات والمحاكمات العسكرية.

والإخوة الذين آمنوا بهذا المشروع في الخارج بدأوا يفكرون في أواخر السبعينات في إقامة تنظيم عالمي على غرار التنظيمات العالمية الاشتراكية والرأسمالية وغيرها.

فالتنظيم العالمي كمشروع شيء محترم، خاصة أنه ضد العنف والإرهاب وفي مصلحة تعليم الناس وتربية الأمة مع بعضها البعض.

وفي أوائل الثمانينات بدأ المشروع يأخذ شكلا معينا والإخوة في الخارج كان لديهم الاستعداد والحرية التي تكفل لهم هذا الأمر، وإنما هل تحقق المشروع؟ الإجابة إنه لم يتحقق لأن البلاد العربية ظلت بشكل خاص وفي مقدمتها مصر تطارد الإخوان، أما الآن فمشروع التنظيم العالمي ينتشر ويقوى خصوصا بعد ثورات الربيع العربي في تونس وليبيا ومصر.

• وكيف ترى سياسة وأداء الرئيس مرسي وهو أحد قيادات الإخوان؟

- العمل الذي قام به الرئيس خارج دائرة الوعود التي وعد بها في 100 يوم أكثر مما وعد به، والوعود التي وعد بها كانت في إطار الوعود الانتخابية ولم تكن مدروسة دراسة جيدة، فمن الصعب على أي إنسان أو جماعة أو حزب أن يعد بأن يحل 5 من أكثر مشكلات مصر تعقيدا في 100 يوم.

• كيف ترى التحالفات الليبرالية في مواجهة التيار الإسلامي على الساحة المصرية؟

- من هذه التحالفات ما هو قائم ضد التحالفات الإسلامية وهو ما يزيد حدة الاستقطاب في الوطن ولا يأتي بنتيجة أو بديل جيد، ولو كانت هذه التحالفات جعلت المقصد من إنشائها خدمة مصر وتقوية أحزاب تكون بديلة في حالة فشل حزب الحرية والعدالة، وأعتقد أنه يكون أولى وأحسن.

وأرى أن بعض التحالفات قائمة على مصارعة الإخوان أو حزب الحرية والعدالة ونحن لسنا في حلبة صراع ولكن يجب أن نكون في تفاهم مشترك حول مستقبل مصر وفقا للإرادة الشعبية.

• هل يوجد خلاف بينك وبين نائب مرشد الجماعة خيرت الشاطر؟

- لا يوجد بيني وبين أحد خلاف وبعض الإعلاميين يريدون عمل فتنة وإثارة ويقولوني ما لا أقول، واستقالتي من الإخوان من حق كل شخص وأنا أؤمن بالحرية ولا أعادي أحدا على الإطلاق وأدعو لهم بالتوفيق، وفي الوقت نفسه أنقد ما آراه خاطئا.

• ماذا لو صدر حكم الآن بإلغاء تأسيسية الدستور؟

- إذا أُلغيت التأسيسية الآن والسلطة التشريعية كلها في يد الدكتور مرسي سيقوم بعمل تأسيسية كما يرى ولن يقف أحد ويعترض لأن في يده السلطة التشريعية.

• وكيف ترى الدعوات المتتالية لمليونيات لمحاسبة الرئيس؟

- أولا من حق الشعب أو أي فصيل منه أن يحاسب الرئيس وكان يجب على الرئيس أن يعتذر عن الإخفاق في تنفيذ وعوده والمحاسبة أمر مطلوب وما حصل في مليونية كشف الحساب كارثة زادت الاستقطاب في البلد وزادت التقسيم بين الناس وزادت روح الحزبية، إلى جانب رفضهم الأحكام التي صدرت على المتهمين في موقعة الجمل.

والإخوان إذا نزلوا لهذا الغرض وهم في السلطة، لابد من وجود طريق للإصلاح ولكن اعتراضهم عن الحكم كيف وأنتم جزء من السلطة أي تديرون السلطة وكان يجب إخلاء الميدان من الفريق الأول الذي أعلن عن رغبته في النزول حتى لا يحدث الصدام والذي اتخذ القرار في الإخوان للنزول وسواء ضربوا أم ضربوا، فهم مخطئون في هذا الأمر ولابد أن ينظر هذا الأمر أمام القضاء وقد أخطأ في قرار النزول لميدان التحرير في هذا اليوم.

• كيف ترى العلاقة بين الإخوان وحماس؟

- حماس جزء من الوطن العربي والإسلامي قاومت الاحتلال الإسرائيلي وعلى حدودنا وفي عهد مبارك ظلموا ببناء الجدار العازل وتهديدهم والضغط عليهم أيام عمر سليمان ليقبلوا الشروط الإسرائيلية وحماس لهم حق على المصريين وغير المصريين.

وحماس مظلومة ومصر يجب أن تجمع إذا استطاعت حماس وفتح في وعاء واحد لمواجهة العدوان الإسرائيلي ولا يليق أن نقف موقف المحايد في قضية هي جزء منا.

حركة حازمون أعلنت من فترة قصيرة عزمهم فتح باب الجهاد إلى سورية فما تعليقك؟

- أولى لهم فلسطين، لأن سورية خسرت والمعركة في سورية خاسرة وسواء النظام أو المعارضة خسرا، وسينشأ فراغ لن تملأه إلا إسرائيل وأميركا كما رأينا في أفغانستان و البوسنة و الهرسك.

وكيف ترى دعوة حزب التحرير المصري لإقامة خلافة إسلامية؟

- إقامة الخلافة على نهج حزب التحرير هذا تغرير بالأمة وخداع للأمة. الخلافة تحتاج إلى ترتيبات والشروط السبعة اللازمة لها في خليفة المسلمين هي أن يتقن اللغة العربية واللاتينية والفارسية والتركية ويجيد مقارنة الأديان في القرآن والإنجيل والتوراة ويفتي في القضايا المعاصرة ويجيد الرياضة والطبيعة لتدريسها لأبناء المسلمين ويجيد فنون الجهاد القائمة في عصره ويكون نديّ الصوت عندما يؤذن أو يقرأ القرآن ويكون حسن المظهر. لو توافرت في الأمة مثل هذه العناصر القوية في الجيش والتعليم والاقتصاد وحقوق الإنسان، وإنما تمد يديها للأميركيين وتقترض من صندوق النقد فكيف تقيم الخلافة؟

http://www.alraimedi...5&date=07112012

 

اجمل ما في المقابلة هو الشروط السبعة اللازمة لحليفة المسلمين!!

رابط هذا التعليق
شارك

الخلافة تحتاج إلى ترتيبات والشروط السبعة اللازمة لها في خليفة المسلمين هي أن يتقن اللغة العربية واللاتينية والفارسية والتركية ويجيد مقارنة الأديان في القرآن والإنجيل والتوراة ويفتي في القضايا المعاصرة ويجيد الرياضة والطبيعة لتدريسها لأبناء المسلمين ويجيد فنون الجهاد القائمة في عصره ويكون نديّ الصوت عندما يؤذن أو يقرأ القرآن ويكون حسن المظهر.

 

 

هذا الكلام سخرية بالخلافة ...

رابط هذا التعليق
شارك

وما تنسوا كلامه ان سوريا خسرت المعركة فالنظام خسر والمعارضة خسرت وسيملأ الفراغ ((إسرائيل)) !! يعني الثورة السورية طلعت لصالح ((إسرائيل)) عنده !! حسبن الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

عجيب يا هلباوي ، من أين جئت بهذه الشروط ؟؟

 

ومن ممن حكم المسلمين توفرت فيه هذه الشروط ؟؟

 

سؤآل آخر ؟ لماذا هذه اللغات بالذات ؟؟

 

...

 

نسأل الله أن يرفع عن الأمة بلاءها من أمثال هذا

رابط هذا التعليق
شارك

صدقت يا رسول الله صلوات ربي وسلامه عليك. ها هم الرويبضات يطلعون علينا اليوم تلو الآخر يهذون ويتكلمون بشؤون العامة ويحسبون انهم على شيء. اللهم وعدك الذي وعدت خلافة راشدة على منهاج النبوة تعز بها أوليائك وتهلك بها اعدائك إنك على كل شيء قدير

تم تعديل بواسطه ابوفراس
رابط هذا التعليق
شارك

هذا الكلام سخرية بالخلافة ...

السلام عليكم

هذه الشروط السبعة التي استنبطها الهلباوي من كتاب خالف تعرف وهي ايضا لم تزيد عن الشروط الانعقادالشرعية السبعة المستنبطة من المصادر التشريع التي توصل لها الحزب ولم تنقص وهي سبعة,السؤال لك يا كمال الهلباوي لماذا توافقت الارقام واختلفت شروط الانعقاد للخليفة لا اظنك سوف تجد الجواب.

رابط هذا التعليق
شارك

كلام لا يستند الى مسكة من عقل او مثقال ذرة من علم

 

يعني حسب تلك المعايير والشروط الهلباوبة كان كل الخلفاء الراشدين فاقدون لمؤهلات امارة المؤمنين او منقوصوها حيث انهم رضوان الله عليهم لم يكونوا يتمتعون بتلك الشروط ولا بنصيفها

 

بالمناسبة يا هلباوي__نسيت ان تحدد لنا نوع الرياضة التي يجب على الخليفة ان يجيدها هل هي كرة القدم ام لسكواش ام قفز الحواجز ام الكراتيه ام التنس الارضي ام..........

 

بعدين يا هلباوي ماذا لو كان الخليفة ستيني او سبعيني اي رياضة في هذا العمر للخليفة هي الانسب ام انه سيكون معفا منها لانه عجوز ولا يكلف الله نفسا الا وسعها ام انه حين ذلك مستوجب للعزل لانه فاقد لشرط اتقان الرياضة وعدم القدرة على ممارستها

 

فعلا سقامة وانحطاط فكري وفقهي منقطع النظير

 

رابط هذا التعليق
شارك

http://www.youtube.com/watch?v=kb6HAMnRTIE&feature=related

وما تنسوا كلامه ان سوريا خسرت المعركة فالنظام خسر والمعارضة خسرت وسيملأ الفراغ ((إسرائيل)) !! يعني الثورة السورية طلعت لصالح ((إسرائيل)) عنده !! حسبن الله ونعم الوكيل

لو قال الهلباوي وتياره الذي ينحدر منه عكس هذا الكلام لعتبرته كلام غريب عجيب,وذلك لانهم تربوا على استلام الحكم وليس على بناء دولة وبما ان الضرر الذي لحق بالشام والدمار الكبير الذي خلفه بشار اللعين ورائه لا يشجع امثال هؤلاء على استلام الحكم فيها,بالتالي عندما يقول الكل خاسر في ثورة الشام المباركة والمستفيد اسرائيل وامريكا يكون منسجما مع قنعاته التي تربى عليها.

رابط هذا التعليق
شارك

لو كان فعلا مقتنع بما قاله فهو أكبر دليل على أن قيادات الاخوان تجهل تماما كل ما يتعلّق بالخلافة الاسلامية.

 

لولا الحياء لقال ان الخليفة يجب أن يجمع قوة سوبرمان و جيمس بوند و أكس من و يتكلم لغة الطير و يحاكي الجن و يتواصل مع العالم الخارجي... و فوق ذلك يمارس جميع رياضات العالم و يحقق أرقاما قياسية في 7 العاب على الأقل!

 

اذا كانت هذه هي شروط الخليفة بشكل عام فما هي اذا مواصفات الخليفة الراشد؟ ممكن من مواصفاته أن يحمل العالم كله بيد واحدة؟

رابط هذا التعليق
شارك

الشروط السبعة ذكرتنا بهاي القصة :

وآحد بدو يتوظف ،

سألوه في آلمقآبله :

مآ معنى آلترتيب آلآنتقآئي لأبجديآت آلهوس آلأيدلوجي

في آلوجدآن آلروحي ؟

|

|

|

|

|

|

|

 

قآل: معنآه آنكم مآ بدكم توظفوني

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ الرضا صحيح ان الكمال لله وحدة ولكن ان لا نعتب على الشيخ هذة لا نقبلها فانا اخذ الكلام على ظاهرة فاعذرني فلا ادري حقيقة ما هي الثقافة التي تشربوها على مدار عقود من الزمن وها هم هذة الايام وقد شابت شعورهم ولحاهم يحدثنا الهلباوي عن تولي المراة والقبطي لرئاسة الجمهورية ويقول ان الاخوان حيغيروا انا عارفهم

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ رضا صحيح ان الكمال لله وحدة ولكن ان لا

نعتب على الشيخ هذة لا نقبلها فانا اخذ الكلام

على ظاهرة فاعذرني فلا ادري ما هي الثقافة التي

تشربوها على مدار عقود من الزمن وها هم هذة الايام

وقد شابت شعورهم ولحاهم يحدثنا الهلباوي عن تولي

القبطي والمراة لرئاسة الجمهورية

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...