اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

"حرب شرسة على الإسلام في روسيا، إغلاق مساجد في تترستان واعتق


Recommended Posts

print.gifgroup.png

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

عرب نيهيتر

الناطق الإعلامي لحزب التحرير في روسيا إلدر حمزين:

"حرب شرسة على الإسلام في روسيا، إغلاق مساجد في تترستان واعتقالات في بشكيريا وحلق لحى لمسلمي سيبيريا"

 

arab_nyheter.JPG

 

07-06-2013

 

 

 

عرب نيهيتر-ستوكهولمyy.jpg

 

 

 

متابعة وتحقيق :موسى الملاحي

 

آفاد الدر حمزين الناطق الاعلامي لحزب التحرير في روسيا بان الحكومة الروسية تمارس اشد عمليات القمع والمتابعة لاتباع حزب التحرير في عدة مدن روسية

 

ففي ١٧ مايو ٢٠١٣ افادت وكالات الانباء ريغنوم الروسية وبناء علي معلومات صدرت من وزارة الداخلية انه تم اعتقال احد اعضاء حزب التحرير في سخالين اقصي شرق الاراضي السيبيرية ، ووجدوا عنده مسدس ورصاص !وقنابل يدوية وصرح الدر حمزين لعرب نيهيتر بان هذا الشخص لا ينتمي لحزب التحرير.

 

وفي ٢٢ مايو ٢٠١٣ افادت وكالة انباء ايترتاس الروسية نقلا عن مصادر من الشرطة الروسية انه تم اعتقال ٣ من اعضاء حزب التحرير وجدوا لديهم اسلحة وادوات قتالية ! ويؤكد الدر بانهم ليسوا من شباب حزب التحرير ايضا !

 

في ٢٩ مايو افادت وكالة انترفاكس عن مصادر امنية انه تم اعتقال ٥ اشخاص علي خلفية الانتماء لحزب التحرير ينوون القيام بعمليات تفجير وقالوا ايضا بان من ضمن هؤلاء الخمسة الذين ينتمون لحزب التحرير يوجد من ينتمي لجماعة التكفير والهجرة .

 

وآشار الناطق الاعلامي لحزب التحرير في روسيا الي انه لا يوجد من هؤلاء الخمسة احد ينتمي لحزب التحرير ويؤكد بان السلطات الروسية تعمل علي خلق رآي عام روسي تقنع من خلاله ان حزب التحرير يمارس الارهاب وهذا يآتي لفرض قوانين جديدة تسهل عملية الاعتقال السياسي ضد المسلمين في روسيا حيث ان هناك قانون روسي يشرع سجن اي منتمي لحزب التحرير تحت المادة ٢٨٢ لمدة اقصاها ٣ اعوام والان تقوم السلطات بسن قانون جديد سيتم فيه العمل علي زيادة مدة سجن اي متهم بالانتماء لحزب التحرير لمدة ٥ اعوام بدون محاكمة !

 

وآضاف الدر حمزين : كانت السلطات الروسية تلفق وتختلق روايات في قضايا شباب حزب التحرير كضبط قطع من السلاح لدي شباب الحزب واستخدام ذلك لرفع مدة السجن التي كانت تصل الي ٧ سنوات ، والان اكتشف المسلمون في روسيا حجم التضليل الممارس من الاجهزة الامنية لذا فان السلطات الروسية تسعي لتمديد فترة السجن لاي متهم بالانتماء لحزب التحرير.

 

واشار الدر حمزين الي ان السلطات الروسية تقوم هذه الايام بتلفيق التهم لنساء حزب التحرير فعلي سبيل المثال لا الحصر تم اعتقال ٣ نساء في مدينة اوفا في بشكيريا بتهمة التطرف واحضروا ورقة من شاهدة تفيد بان هؤلاء النسوة حاولن اقناعها القيام باعمال متطرفة ومن خلال هذه الوثيقة قاموا بجلب النسوة الي المحكمة واثناء المحاكمة تمكن الاهالي من الوصول الي تلك الشاهدة التي جاءت الي قاعة المحكمة واعلنت انها لم توقع ولم تكتب هذه الورقة الا ان المحكمة لم تصغي لما قالته الشاهدة واستمرت بالتحقيق لانفاذ الحكم والان طالب اهالي النسوة المحكمة بتحليل التواقيع وبعد ذلك اوقفت المحكمة اجراءات المحاكمة بامر من المدعي العام الذي اقتنع بكلام اهالي النسوة .

 

وانعقدت المحكمة برئاسة القاضية جوجكوفا م. د والمحقق نيكلايف ا.و والشاهدة رشيدة آو ، وهذا احد الامثلة علي الظلم الذي يتعرض اليه المسلمين في روسيا .

 

وبالنسبة لوضع المسلمين في روسيا ونظرة بوتين للاسلام يقول الدر حمزين :

 

تقوم السلطات الروسية باغلاق المساجد وعلي سبيل المثال ففي مدينة قازان تم اغلاق مسجد الاخلاص بتاريخ ١٦ يناير ٢٠١٣ وقامت القوات الخاصة الروسية باقتحام المسجد اثناء صلاة الفجر وتم وضع المصلين في باصات ورحلوهم الي السجن وقاموا باغلاق المسجد للابد.

 

ويضيف : وهناك حالة اخري ايضا من مئات الحالات فقد قامت السلطات الروسية باقتحام صالة قهوة اسلامية ملحقة في مبني مسجد في مدينة سورغود السيبرية وطلبوا منهم جميعا حلق لحاهم او القتل فورا ! وقاموا بحلق لحاهم علي الفور.

 

وفي بث حي ومباشر لبوتين عندما سآله الصحفيين عن الحجاب قال : لا يوجد شيئ جيد في لبس الحجاب وبناء علي تصريح بوتين هذا منع ارتداء الحجاب في مدارس روسيا وقامت السلطات باصدار قانون خاص يلزم الفتيات بلباس خاص موحد لكي يتم منع الحجاب !

 

ويقول : كانت هناك- بعد انهيار الاتحاد السوفيتي- الي هذه الايام حالة من العودة للاسلام وتقاليده خصوصا في القفقاس وتترستان وبشكيريا الامر الذي دفع السلطات الروسية لوضع حد لذلك وخصوصا مظهر لبس الحجاب .

 

ويضيف الدر : هناك قائمة خاصة للكتب المحظورة تعرف بانها ذات علاقة بالتطرف ككتاب رياض الصالحين والاربعين النووية وسيرة ابن هشام وكتاب ارحيق المختوم للمباركفوري !

 

وبهذا لا يستطيع المسلم التعرف علي الاسلام وتاريخه وهذه العلاقة الحقيقة للسلطات الروسية مع المسلمين من حلق اللحي تحت هديد السلاح الي منع الحجاب في المدارس الي منع الكتب الاسلامية الاساسية .

 

 

28 من رجب 1434

الموافق 2013/06/07م

 

 

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...