اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

"اخوان" مصر يتفاوضون سرا مع قادة الجيش


Recommended Posts

قرأت الخبر التالي على موقع جريدة القدس:

http://www.alquds.com/news/article/view/id/450261

 

لندن ـ

alqudslogo2.gif دوت كوم - قال مسؤولون كبار في جماعة الإخوان المسلمين إنهم يشاركون في مفاوضات تتم من وراء الكواليس مع الجيش المصري، وذلك رغم الإجراءات الصارمة ضد قيادة الجماعة بعد الإطاحة بالرئيس محمد مرسي الأسبوع الماضي.

ويأتي هذا الاعتراف في الوقت الذي أعلنت فيه الجماعة عن خطط استفزازية لنقل احتجاجاتها الموالية لمرسي في الشوارع إلى ساحات مثل ميدان التحرير، حيث يتم تنظيم العديد من الاحتجاجات المناهضة للإخوان خلال الأسابيع الأخيرة. وتأتي أيضا في أعقاب مؤشرات على أن النظام المؤقت في مصر سيمضي قدما في تشكيل حكومة جديدة بدعم أو بدون دعم الإخوان، حسب صحيفة "الجارديان" البريطانية.

وفي وقت سابق، نفى مسؤولون من الإخوان تفاوضهم مع النظام العسكري الذي اعتقل العديد من الأعضاء الرئيسيين منذ سقوط مرسي وأصدر مذكرات اعتقال للكثيرين منهم.

وخلال حديثه لصحيفة "الجارديان"، اعترف الدكتور محمد علي بشر وهو وزير سابق في عهد مرسي بأنه التقى بالفعل مع مسؤولين عسكريين كبار مساء يوم الخميس الماضي لمناقشة الحلول الوسط التي يبدي كل جانب استعداده لطرحها. غير أن بشر قال إنه من غير المرجح إجراء مزيد من المفاوضات لأن الإخوان طالبوا بإعادة مرسي كشرط مسبق لإجراء مزيد من الحوار - وهو ما يمثل خطا أحمرا بالنسبة للجيش.

وتابع بشر - وهو عضو في مجلس الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين، الهيئة الحاكمة للجماعة - قائلا : "هناك فرصة متاحة لمفاوضات مع المجلس العسكري .. نحن منفتحون ونتحدث مع الجميع .. لقد اتصلوا بنا والتقينا لكنهم يريدون أن يستمروا على طريق الانقلاب لكننا نرفض هذا .. يجب أن تبدأ المفاوضات باتجاه طريق الديمقراطية والدستور".

واعترف بشر بأن جماعة الإخوان المسلمين قد توافق على رحيل مرسي، لكن فقط إذا أعيد إلى منصبه أولا، وتم إعطاؤه الفرصة لترك منصبه بطريقة يختارها هو.

وأضاف "أن إعادة الدستور المصري - الذي علقه قائد الجيش الفريق اول عبد الفتاح السيسي - أمر ضروري للمفاوضات".

وأردف قائلا: "خلافنا ليس حول بقاء الرئيس في منصبه أم لا، بل حول تحويل عملية دستورية إلى انقلاب، ونحن لا نوافق على الانقلاب".

ولم يستجب الجيش على الفور لطلبات الحصول على تعليق، ولكن من المستبعد جدا أن يخضع لمطالب جماعة الإخوان المسلمين كما هي.

وكان الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع المصري قال في وقت سابق من اليوم إن الرئيس المعزول محمد مرسي رفض عرضا بإجراء استفتاء على بقائه في منصبه.

وذكر الفريق اول السيسي في كلمة خلال ندوة عقدت بنادي الجلاء للقوات المسلحة اليوم الاحد "انه قبل أن تقوم القوات المسلحة بتقديم بيانها الذي طرحت فيه خارطة المستقبل، أبدت القوات المسلحة رغبتها في أن تقوم الرئاسة نفسها بعملية الاحتكام إلى الشعب وإجراء استفتاء يحدد به الشعب مطالبه ويعلي كلمته".

واضاف " أرسلت إلى الرئيس السابق محمد مرسي مبعوثين يحملان رسالة واحدة واضحة، وبين المبعوثين كان رئيس وزرائه وقانوني مشهود له وموثوق فيه وجاء فيها رجاء بان يقوم مرسي بنفسه بدعوة الناخبين إلى استفتاء عام وقد جاء الرد بالرفض المطلق".

واوضح الفريق اول السيسي ان انه عندما اجريت انتخابات رئاسة الجمهورية الأخيرة وجاءت إلى السلطة بفصيل سياسي وبرئيس يمثله فإن القوات المسلحة رضيت مخلصة بما ارتضاه الشعب مخلصا ثم راح القرار السياسي يتعثر واعتبرت القوات المسلحة أن أي تصويب أو تعديل ليس له إلا مصدر واحد وهو شرعية الشعب لأنه من يملك هذا القرار.

واشار الى ان القوات المسلحة ظلت ملتزمة بما اعتبرته شرعية الصندوق رغم أن هذه الشرعية راحت تتحرك بما تبدى متعارضا لأساس هذه الشرعية وأصلها وأساسها، وأصلها أن الشرعية في يد الشعب الذي يملك وحده أن يعطيها ويملك أن يراجع من أعطاها له ويملك أن يسحبها منه إذا تجلت إرادته بحيث لا تقبل شبهة ولا شك.

رابط هذا التعليق
شارك

الخبر على موقع صحيفة الجارديان:

 

http://www.guardian.co.uk/world/2013/jul/14/egypt-muslim-brotherhood-negotiating-army

 

لن تتوقف قيادة الاخوان عن خيانة الاسلام وخيانة المسلمين وخيانة دماء اتباعهم والمتاجرة بدماء افرادهم الغافلين

رابط هذا التعليق
شارك

ان دخولهم في مفاوضات مع الجيش

من اجل ايجاد مخرج للازمة التي

يعاني منها الجيش وفض الاعتصامات

وارجاع المحتجين الى بيوتهم بحجج

حقن الدماء واستقرار البلد والعودة

الى الهدوء والحياة الطبيعية هذا يعني

الضربة القاتلة للاخوان وسحق ما تبقى

لهم من شعبية وسيدرك الناس ان الاخوان

يتاجرون بهم وبقضاياهم وحينها على شباب

الحزب هناك ان يجهزوا انفسهم ليقودوا

الحياة السياسية ويوجهوا الامة الوجهة الصحيحة

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...