اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

الوضع في سوريا 33 تحريك المواقف


Recommended Posts

و اخيرا بدأت امريكا تلوح باستخدام القوه ضد نظام حليفها و تابعها الاسد على اثر مجزرة الغوطه التي استخدم فيها السلاح الكيماوي. وهي بذلك تمهد لطوي صفحة عميلها الاسد تمهيدا لاستبداله بعميل جديد من خلال حل سياسي يتم الاتفاق عليه في مؤتمر جنيف. ولا استغرب ان كان السلاح الكيماوي قد استخدم حتى بدون علم الاسد شخصيا.فالاسد وان كان ارعنا عميلا الا انه يدرك ان في استخدام ذلك السلاح و بتلك الصوره مقتله و انتحاره على الساحة السياسيه الدوليه.و ايادي المخابرات الامريكيه متغلغله في حسد نظام الاسد عموديا و افقيا منذ زمن طويل. ولا تعجز عن تدبير اي فعل يخدم المصالح الامريكيه و اهدافها القصيرة او البعيدة المدى. خصوصا في مثل هذه الظروف و جسم النظام مقطع الاوصال ومهلهل الى حد السقوط. وعليه فأن مجزرة الغوطه هو الحجر الذي تريد امريكا من خلالة اصابة اكثر من عصفور. فأما العصفور الاول فهو الاشراف على كتابة موت نظام الاسد و التاكد من دفنه بيديها لا بيد من يحاول منافستها على السيطرة على سوريا.و بالتالي الاستئثار بكل التركة و المغانم. و الابقاء على التبعية المطلقة للادارة الامريكيه و ان تغير النظام القائم و رموزه. و اما العصفور الثاني فهو القضاء و التخلص من المعارضه الاسلاميه و اخراجها من المعادلة السوريه .فهي تدرك ان هذه المعارضه ستكون عصا في دولاب عربة الحل الامريكي . وهي صاحبة اليد الطولى و الفاعلة في ارض الميدان. و هي من تلتف حولها جموع اهل الشام بعد ان قدموا عظيم التضحيات على مدار زمن الثوره. لذلك فامريكا لن تدخر جهدا في قصف مواقعهم و قطع الامدادات عنهم و تشتيت اوصالهم تمهيدا للاجهاز عليهم على الارض من خلال عملائها امثال سليم ادريس و قوى الائتلاف الوطني. الذين سينهال عليهم الدعم الامريكي عسكريا للقضاء على المجاهدين و ماليا لشراء الذمم و الولاءات واستلام زمام الامور على الارض. و اما العصفور الثالث.فهو ظهور امريكا بوجه الدوله الانسانيه صاحبة الرسالة و المبادئ الديمقراطية و حقوق الانسان.التي تهب لنجدة اهل سوريا و تنقذهم من بطش نظام الاسد.خصوصا بعد فضيحتها و انكشاف كذبها في مصر و دعمها للانقلابين الذين اطاحوا بالرئيس مرسي المنتخب ديمقراطيا.لذلك فهي تحرص على مسح هذه الصورة من خلال القضاء على نظام الاسد. و دعم حكومه ديمقراطية و دولة مدنيه في سوريا و لا بأس من بعض الدعم المادي و بعض المعونات الانسانيه الطارئه. امريكا تملك العديد من الاوراق ان لم تكن كلها في سوريا.باستثناء ورقة واحده.وهي ورقة الشعب الذي نادى و استنجد بالله وحده. وهتف انه ثورته انما هي لله. نرجوا وندعوا الله ان يجعل تدمير امريكا في تدبيرها ومكرها و ما ذلك على الله بعزيز.

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 85
  • Created
  • اخر رد

Top Posters In This Topic

اخي بصير جزاك الله خيرا فلقد اصبت كبد الحقيقة , فمنذ الضربة الكيماوية وأنا ابحث وأفتش واحلل وأعيد النظر بأن من قام بالضربة الكيماوية اما أحمق مهووس بالانتقام وطبعا النصيريية حقدهم أسود ولكن لديهم خبث ومكر سياسي ينافسون به ابليس لعنهم الله جميعا , ولذلك فان الضربة الكيماوية هي انتحار سياسي وعسكري ولم يستفد النظام منها شيئا على الارض , وتعددت الاراء حول ماسبب هذه الضربة هل هي مغطاة امريكيا ام تمت بدون علمها وهذا مستحيل وكذلك يستحيل بدون علم اسرائيل وهي المتغلغلة من اعلى النظام الى ادناه وتعرف كل نفس لدى النظام , وكان هناك راي يقول بان الضربة بايعاز امريكي سواء لبشار او من هو تحته , وظهر راي بان من فعلها هو ماهر ولكن ماهر مختفي تماما منذ اول الثورة ولا احد يعلم هل هو مفتول او مصاب

الان وبعد مؤتمر كير ي امس ودراسة كل التحركات الدولية في المنطقة وكذلك متابعة اعضاء الائتلاف وحركتهم يبدو وبشكل كبير ان التحرك الامريكي لن يكون محدودا بل ستتبعه بتدخل مباشر ليس بجنود امريكان على الارض ولكن يخشى جدا خلال اصوات المعارك وغبارها ان تضرب امريكا الكتائب الاسلامية وهاهي حلب تتهيا لتعلن منطقة محررة بحكومة خلال فترة قريبة جدا بعد الضربة الامريكية وستتحرك الكتائب المشكلة امريكيا من الاردن وتركيا مع الكتائب من الاخوان واللصوص والعرارة والمجالس العسكرية العميلة لتمسك بزمام الوضع , ولذا فيجب على الكتائب الاسلامية ان تكون بقمة الحذر هذا والله اعلم

رابط هذا التعليق
شارك

في الحقيقة معركة الساحل هي التي قلبت الموازين رغم قلة الإعدادت العسكرية لكنها كانت مفاجئة وصاعقة للنظام وللمسوخ العلوية النصيرية ... ومن والاهم ... وهذه المعركة جاءت بعد الانتصارات التي كسبها الانتصارات التي كسبها النظام بتواطؤ داخلي وخارجي ... وفرقعة إعلامية كبيرة ولكن بفضل الله امتصوا هذا الهجوم والاندفاع للنظام وحزب الطاغوت وإيران ... وجاءت معركة الساحل لتقلب كل هذه الموازين وبدأت صيحات الرعب والنجدة تعلو في الساحل لإنقاذهم وتبلبت صفوفهم والحمد لله وبدأ البعض يترك مواقعه في دمشق وبدأت حتى الطائئرات من مطار مزة بنقل كلاب الأسد ... وبدأت صيحاتهم تعلو لاستخدام الأسلحة التدميرية ... ورأى الغرب المتابعين بدقة ذلك ... ورأوا أن النظام ساقط إن لم يتدخلوا لإنقاذ الموقف قدر المستطاع ... ورأوا أن الطرفان قد أنهكا بما فيه الكفاية ... وان الناظم لم يعد يتحمل أكثر ... ولم يعدبقدرة حزب الطاغوت وإيران وميليشيات الصدر تستطيع مدهم ... بل على العكس من ذلك بدأت شوكة الدولة الإسلامية في العراق تعود وبقوة من جديد... ولتلافي الأمر قدر الاستطاعة أوعز الغررب للنظام باستخدام الأسلحة الكيماوية وذلك امام المفتشين الدوليين ليكون مبرراً للتدخل العسكري الغربي ... لضرب المجاهدين بالدرجة ألأولى ... فالنظام بدأ يسحب جنوده من المواقع التي ستقصف ... مثل الآمرية وقيادة الأركان كما ورد في بعض الأخبار ... ولن تكون الضربة قاتل للنظام بمعنى أنه سيسحب جيشه ربما للساحل وتجميعهم هناك وربما في مناطق استراتيجية أخرى كحمص ... وبالتالي سيكون الضربة الكبرى للمجاهدين في كل المدن ... فبرأيي استخدام الكيماوي جاء ليكون مبرراً للدخول الغربي ولا أظن انهم فعلوا ذلك نتيجة تهور أو حماقة من طرف ما ... ونقطة تحسب للمجرمين هي أنهم يتحركون وبقرار واحد وبتنظيم عجيب قاءئم على التقية وكانهم حزب واحد، قاتلهم الله ومحتفظين بتماسكهم واتباعهم رأيا واحداً وبتواصل على درجة كبيرة من التكتم فيما بينهم ... قاتلهم الله أنى يؤفكون ولكن أرجو من الله ان يكونوا تطهيرهم من البلاد على أيدي المجاهدين ...

تم تعديل بواسطه الصابر
رابط هذا التعليق
شارك

‏تنسيقية الثورة السورية -الأردن‏

مساحة للتفكير ... ركزوا معنا :

لماذا ستقوم الولايات المتحدة بتوجيه ضربة عسكرية لسوريا؟

اختر الاجابة الصحيحة:

 

١- القيم الانسانية الرفيعة عند النظام الامريكي والذي لم يتحمل وقوع ضحايا جدد من المدنيين

٢- تحطيم جبهة المقاومة الوحيدة المتبقية ( نحتفظ بحق الرد)

٣- تجريب اسلحة جديدة

٤- استخدام اسلحة قاربت صلاحيتها على الانتهاء، فهناك من سيدفع ثمنها

٥- ارضاء الرأي العام الامريكي

٦- تحميل جميلة وكسب حلفاء على الارض بعدما تأكد السقوط المحتوم لنظام الاسد

٧- توجيه ضربات (بالخطأ) للجبهات الاسلامة في سوريا

٨- تسويغ وجود قاعدة عسكرية في الاردن ومن ثم في سوريا وبذلك هي تضمن حماية اسرائيل من جميع الاتجاهات وتدمع حلفائها في سوريا وتحمي النظام في الاردن

٩- وجود امريكا على الارض يمكنها من الاتصال مع جميع الاطراف ومن يقدم تنازلات اكثر يضمن الكرسي بعد الاسد

١٠- ايجاد بلبلة في المنطقة مما يدفع كثير من الدول الى شراء اسلحة "منتهية الصلاحية" لحماية نفسها

رابط هذا التعليق
شارك

‏تنسيقية الثورة السورية -الأردن‏

مساحة للتفكير ... ركزوا معنا :

لماذا ستقوم الولايات المتحدة بتوجيه ضربة عسكرية لسوريا؟

اختر الاجابة الصحيحة:

 

١- القيم الانسانية الرفيعة عند النظام الامريكي والذي لم يتحمل وقوع ضحايا جدد من المدنيين

٢- تحطيم جبهة المقاومة الوحيدة المتبقية ( نحتفظ بحق الرد)

٣- تجريب اسلحة جديدة

٤- استخدام اسلحة قاربت صلاحيتها على الانتهاء، فهناك من سيدفع ثمنها

٥- ارضاء الرأي العام الامريكي

٦- تحميل جميلة وكسب حلفاء على الارض بعدما تأكد السقوط المحتوم لنظام الاسد

٧- توجيه ضربات (بالخطأ) للجبهات الاسلامة في سوريا

٨- تسويغ وجود قاعدة عسكرية في الاردن ومن ثم في سوريا وبذلك هي تضمن حماية اسرائيل من جميع الاتجاهات وتدمع حلفائها في سوريا وتحمي النظام في الاردن

٩- وجود امريكا على الارض يمكنها من الاتصال مع جميع الاطراف ومن يقدم تنازلات اكثر يضمن الكرسي بعد الاسد

١٠- ايجاد بلبلة في المنطقة مما يدفع كثير من الدول الى شراء اسلحة "منتهية الصلاحية" لحماية نفسها

تم تعديل بواسطه إعصار الشام
رابط هذا التعليق
شارك

١- على هامش مؤتمر البارحة اجتمع السفير الأمريكي روبرت فورد مع بعض السوريين ودار الحديث حول تأكيد الضربة ومستقبل سوريا

 

٢- أخبرهم السفير الأمريكي أن الضربة الأمريكية ستكون تأديبية ومحدودة لاخضاع النظام السوري للقرارات الدولية

 

٣- وكان السفير الأمريكي يلح على ضرورة تشكيل لجنة لإدارة الحكم وتكون مشكلة من الإئتلاف وهيئة الأركان لقيادة النظام لو سقط

 

٤- هناك تباين بين الرغبة الأمريكية للضربات التأديبية والرغبة الفرنسية التركية بالرغبة في شمولية الضربات لاسقاط النظام

 

 

٥- تعتبر أمريكا أن المستحقين للضربات التأديبية هم بعض مراكز النظام وبعض مراكز الإرهابيين مثل جبهة النصرة وبعض الإسلاميين

 

٦- ستكون الضربات لمحافظتين دمشق ودرعا وتهدف لزلزلة قوة النظام في هاتين المحافظتين

 

٧- أظن أن النظام سيتهاوى وسيزداد هجوم المجاهدين ضده وستكون هناك ضربات للمجاهدين والنظام لفتح المجال للكتائب الموالية لهم

 

٨- وإن كان مكرهم لتزول منه الجبال/ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين/والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون.

 

د شافي العجمي@sHaFi_Ajmi

رابط هذا التعليق
شارك

احدى الاحتمالات المخطط لها :

 

- هناك حصار اقتصادي على المناطق المحررة تجويع وتعطيش وافقار

 

- امريكا ستقوم بضربة اضعاف للنظام

 

- بعدها ادخال العملاء من الائتلاف بالمال والطعام والشراب

 

- يترتب عليه شراء ذمم وايجاد قاعدة شعبية

 

- قيام حكومة مؤقتة علمانية يدخل فيها رموز من النظام تحت غطاء الوطنية

 

والله اعلم

 

اما نجاعة الخطط فقد افشلها رب العباد وما زالت خططهم تذهب مع الريح

 

وكلمة هي لله ليست شعار بل ايمان يسري في العروق ان شاء الله

 

وجملة قائدنا للابد سيدنا محمد هي فكر للتطبيق بعون الله

 

ندعوا الله ان يجعل قلوب الامة تهوي للمخلصين من ابناء الامة

رابط هذا التعليق
شارك

------------------كلمة الاستاذ عثمان بخاش حول الضربة المتوقعة

 

---------------------

لا بد من كلمة بشأن الحديث المتزايد عن الضربة المتوقعة ضد بشار الاسد في سوريا

1- العمل العسكري، أيا كان، انما يأتي بغية فرض نصر سياسي يفرض شروطه الطرف المنتصر

2- صدرت تصريحات عديدة عن مسؤولين امريكان، ومعهم كاميرون البريطاني بأن الهدف من الضربة ليس اسقاط النظام

3- ما يطرح التساؤل: ما الهدف من الضربة اذن؟؟ هل معاقبة بشار على ما ارتكبته يداه الاثمتان في الهجوم الكيماوي؟؟ الا تتناقض هذ ه الغيرة و"دموع التماسيح" الكاذبة مع تفرج قادة الغرب على المجازر التي لم تترك وسيلة قتل واجرام الا واستعملتها وصولا الى القنابل الفوسفورية عدا براميل المتفجرات الخ الخ مما هو معروف

4- اننا نجزم ان هذه الضربة، حين تقع، ليست أكثر من ضوضاء غبار بغية تغطية حقيقة الحل الذي تتفاوض عواصم الاستعمار الكافر عليه في هذه اللحظات....نعيد القول ان العمل العسكري ليس أعمى وليس بلا هدف، فدائما هناك هدف سياسي....وبغض النظر عن تفاصيل الضربة كم عدد الصواريخ واين تقع ، فالضربة الفعلية تكمن في شروط وتفاصيل الحل الذي يطبخ هذه الساعات ما بين زيارة فيلتمان الى طهران، الى لقاءات متعددة وراء الكواليس بين قادة باريس لندن واشنطن

5- طبعا الحل الاستعماري يحتاج الى لبوس لباس "الشرعية" وهذه ستتوافر عبر العملاء المحليين من قادة الجيش الحر وزعماء الائتلاف الوطني ، مدعومين بالحكام الخونة فشام ي الخليج وتركيا وايران والاردن وطبعا الجامعة المسماة بالعربية، والتي لا تستفيق من سباتها الا حين تصل التعليمات الامريكية

6- من هنا اخلص الى القول وتنبيه الاخوة من الثوار الصادقين في شام الاسلام ألا يتلهوا بقرقعة السلاح والصواريخ عن فهم حقيقة ما يمكر بهم وبثورتهم ، وأن يحرصوا على التمييز بين عدوهم من صديقهم، وألا يركنوا لا إلى الاستعمار الكافر ولا إلى عملائه المحليين من اهل سوريا ومن يدعمهم من الحكام المجرمين.....

 

7- لا نريد ان ننظّر على اخواننا في الميدان، بل يجب علينا أن نهيب بالأمة جمعاء أن تبريء ذمتها أمام ربها بالعمل على التخلص من الحكام المجرمين ومبايعة الإمام الذي يسهر على تطبيق أحكام الله وأول ذلك التخلص من طاغية الشام ووقف حمام الدماء فورا

 

اللهم أبرم لأمتك أمر رشد يعز فيه أهل طاعتك ويذل فيه أهل معصيتك ويؤمر فيه بالمعروف وينهى عن المنكر

اللهم قد جاء عن نبيك الصادق المصدوق قوله" إن الله تكفل لي بالشام وأهله"

اللهم فلا تخيب رجاءنا وأنزل سكينتك على أهلنا واحبتنا عبادك المرابطين في سبيلك وانصرهم بملائكتك

اللهم ويسر لنا جندا مخلصين فينصروا دينك و يتشوقوا لمرضاتك

إنك على كل شيء قدير

عثمان بخاش

20 شوال 1434هـ

 

https://www.facebook.com/osman.bakhach.9?ref=hl

رابط هذا التعليق
شارك

ما قاله الاستاذ عثمان من أن الضربة ستكون لحمل كافة الاطراف على المشاركة في جنيف2 هو عين ما ذهب اليه محللون أمريكيون... بل حتى تصريحات المسؤولون الامريكيون تصب في هذا الاطار من أن الحل للأزمة سيكون سياسيا، و الضربة هي لحفظ ماء الوجه. و يقصد الأمريكيون بالحل للأزمة هو حكومية انتقالية تجمع جميع الأطراف حتى الاسلاميين المعتدلين و تستثني كل من لا يعترف بهذه الحكومة بل و يتم التخلص منه بالقصف الجوي و الصاروخي و بقوات من جيش يعترفون به كجيش لسوريا الجديدة و هو الذين اعلن عنه الجربا و تكلم عنه ادريس بل و وردت تقارير بتمويل سعودي بمبلغ 100 مليون دولار كدفعة اولى لهذا الجيش الذي يتراوح عدده من 6000 الى 10000 جندي ،بدأوا بالحصول على رواتب، يكون نواة لجيش أكبر و اكثر تدريبا و عتادا و جهوزية لمحاربة المتطرفين على حد قولهم و هم يقومون بالتدريب في الأردن باشراف مخابراتي امريكي... من يقوم بادارة هذا المشروع بندر بن سلطان من الأردن و مناطق اخرى قريبة طبعا بالتعاون مع الجميع من سي أي اية و مسؤولين أمنيين امريكيين الخ..

يقال أن الخطة المفضلة لهم و التي يسمونها ب " استراتيجية الجنوب " تتكون من بناء قوات في دمشق و حولها خاصة في " برزة " و " جوبر" و " القابون" و هي كلها تقع في الغوطة الشرقية التي ضربها الأسد اكثر من مرة بالكيماوي... لعله يمهّد لهم الطريق. و هكذا ستكون قوات تحالف الجنوب هي قوات قريبة من الأردن جغرافيا و تريد دولة مدنية و تسيطر على العاصمة و قوات اسلامية في الشمال تريد امارة اسلامية ... طبعا بين هذا و ذاك هناك قوات اسلامية اخرى.

 

لذلك بعد توقف الضربة الامريكية المحدودة ينبغي على المجاهدين استغلال الوقت و توحيد صفوفهم قدر الامكان و توسيع نطاق عملياتهم لكسر مخطط الغرب فايجاد حكومة انتقالية ثم تجهيز جيش قادر على تنفيذ المهمة قد يأخذ بضعة شهور و الله أعلم...

تم تعديل بواسطه علاء عبد الله
رابط هذا التعليق
شارك

اما و قد اعلن ارطبون الروم(اوباما) عن عزمة على التدخل العسكري المباشر في سوريا .تمهيدا للحل السياسي الذي يضمن بقاء سوريا ضمن دائرة تبعيتها ونفوذها.فأننا ما زلنا بانتظار ارطبون المسلمين الذي يقود جموع الثوار في ارض الشام و يضرب بنفوذ امريكا و عملائها عرض الحائط. و يجتثها و يقطع دابرها من عقر دار الاسلام.ويقطع الطريق على عملاء الائتلاف الوطني الذين يتربصون بالمجاهدين الدوائر.تمهيدا لتقاسم السلطه مع ازلام نظامالاسد.فهل عجزت ارض الشام ان تخرج لنا ارطبوننا؟؟؟؟؟

رابط هذا التعليق
شارك

ما معنى ارطبون ؟؟ و جزاكم الله خيرا

 

ما معنى "أرطبون" و هل يجوز التلقّب بألقاب الصحابة الكرام ؟

 

فإن كلمة أرطبون كلمة أعجمية، ولم نقف لها على معنى فيما تيسر لنا الاطلاع عليه من معاجم اللغة، وقد تسمى بها أحد قادة الرومان المشهورين بالدهاء والخديعة والمكر.. في الشام أيام الفتوحات الإسلامية في خلافة عمر- رضي الله عنه- كما جاء في البداية والنهاية لابن كثير، وهو الذي قال عنه عمر كلمته الشهيرة عند المؤرخين، وذلك عندما أرسل إليه القائد عمرو بن العاص رضي الله عنه فقال : قد رمينا أرطبون الروم بأرطبون العرب، فانظروا عما تنفرج. يقصد بذلك أن كلا القائدين أدهى الرجال في قومه.

ولذلك لا ينبغي للمسلم أن يسمي بهذا الاسم ؛ لأنه من أسماء رموز أعداء الإسلام، ولا يعلم معناه، ويمكن أن يكون له معنى يتنافى مع عقائد الإسلام وآدابه.

وقول عمر "رمينا أرطبون الروم بأرطبون العرب" الظاهر أنه من باب المشاكلة والمقابلة بالجنس فقط، ولا يقصد به تسمية عمرو بهذا الاسم، وأسلوب المشاكلة أسلوب معروف في اللغة مثل قول الله تعالى: فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ{البقرة:194}، وقوله تعالى : وَجَزَاءُ سَيِّئَةٍ سَيِّئَةٌ مِثْلُهَا {الشورى:40}.

وانظر ضابط الأسماء المكروهة والممنوعة في الإسلام في الفتوى: 12614 وما أحيل عليه فيها.

وأما التلقب بألقاب الصحابة الكرام والتسمي بأسمائهم فلا شك أنه أفضل وأحسن..

 

 

http://fatwa.islamwe...twaId&Id=176263

تم تعديل بواسطه ابو البراء
رابط هذا التعليق
شارك

ايها الاخوة ماتفضلتم به بكل المداخلات هو التحليل السليم والواعي, ويفهم الاستراتيجية الامريكية فهما شبه تام , فبعد ان انتهت امريكا تماما من ترتيب اوضاعها بمصر وانتصرت على الثورة بالضربة القاضية بل ارجعت الشعب المصري الى وضع سيترحم به على ايام مبارك , التفتت الان للملف السوري , وبعد انكشاف معظم الاوراق يمكننا ان نقول وبكل ثقة بان الضربة الكيماوية هي بعلم امريكا بل امرت النظام بها, فمن طرف استفاد النظام النظام برفع شعبيته لدى طائفته المنهارة , ومن طرف ثاني اوجد المبرر الدولي لامريكا للتدخل وتغيير الوضع كليا , وما تفضلتم به في مداخلاتكم السابقة فالاوراق اصبحت مكشوفة لكل بصير

والطرف السني في سوريا بمجملهم , اصبحوا نفسيا جاهزين لتقبل اي حل للاسف الشديد بعد تحول حياتهم لجحيم سواءا داخل سوريا أوخارجها , ولن يمشوا خطوة مع اي اصطدام قادم بين( الجيش المشكل الان في الاردن وتركيا ويسمى بالجيش الوطني وتحت قيادة ادريس ) وبين الكتائب الاسلامية وعلى راسها الدولة والنصرة , وبعد فشل تسويق السعودية لمناف طلاس , فعلى الكتائب الاسلامية التصرف بدقة تامة اثناء الضربة الامريكية القادمة والثوار منتبهين لهذه النقطة بشكل جيد الآن وبعدها فحتما سيدخل الامريكان طيران الدرون من الاردن وتركيا وسيبدا تصفية الدولة والجبهة ثم الكتائب الاسلامية بالتدريج , وهنا انصح وبشدة بخروج معظم المقاتليبن الغير سوريين من سوريا , وجزاكم الله خيرا , والحل الامريكي بدا وهو متدحرج وفور حصول اي وقف اطلاق نار قادم وفتح الطرق واعلان عفو عام وهذا هو المتوقع سينفرط نصف عدد الثوار بتركهم لمناطق القتال ولكتائبهم وعودتهم لمناطقهم ولاهلهم وكل الى منطقته ليسوي اموره الشخصية لذا فالتغيرات القادمة حادة وتختلف تماما عن المعطيات الحالية , ويجب الوعي التام والانتباه جدا من الانزلاق للفخ الامريكي القادم كما اوقعوا الاخوان كالبغل الشموس في مصر وقادوهم لمذبحهم وما أنتطح فيهم عنزان هذا والله اعلم

تم تعديل بواسطه دمشقي دمشقية
رابط هذا التعليق
شارك

اخي دمشقي ...على اي اساس تطلب من المجاهدين غير السوريين مغادرة سوريا...ثم اليس من اللطف والرحمة ان لا تخاطب الاخوان المسلمين بالبغال...

ثم كانك تقر بالسيطرة الامريكية على الملف السوري...

ثم هل التدخل الامريكي في المستنقع السوري اكيد.... .

الم يقل الساسة الامريكان ان لا حل عسكري لسوريا ...(قال وزير الخارجية الأمريكية "جون كيري" أمس ، إنه لا حل عسكري لسوري، وفي كلمته في مقر الأمم المتحدة في جنيف قال كيري إنه يوجد حل سياسي فقط للحرب الدائرة في سوريا، وأن ذلك يتطلب قيادة قادرة على جمع الأطراف على الطاولة.

 

 

 

وتجدر الإشارة إلى أن البنتاجون عرض قبل عدة أيام على الكونجرس خطة أولية تتضمن إمكانيات التدخل العسكري الأمريكي في سوريا، وعرضت السيناريوهات المختلفة في رسالة وضعها رئيس الأركان المشتركة للجيوش الأمريكية الجنرال "مارتين ديمبسي" لضرب الجيش السوري وتعزيز قوة المعارضة، بتكلفة تصل إلى مليارات الدولارات.)

اخبارمصر-البديل

- See more at: http://almogaz.com/n...h.xv9mo5gm.dpuf

رابط هذا التعليق
شارك

الثورة دفعت ملايين من الناس ثمنها بين شهيد ومعتقل ومفقود ومعاق ومشرد حرمات انتهكها النظام نساء واطفال ذبحت امام مرأ ومسمع العالم

 

صرخات المظلومين التى ضاقت عليهم الدنيا بما وسعت

 

ملايين من الناس بلا مؤى ولا مسكن ولا مشرب

 

فمن لديه الجرأة على خطف هذه الثورة فغضب الله عليه في الدنيا ولاخرة

 

ولعنة من الله على الظالمين الى يوم الدين الذين يتاجرون بدماء الاطفال والنساء بصرخات المظلومين

 

لعنة من الله على كل من خان الله ورسوله واستعان بمن قتل الناس

 

لعنة من الله على كل من باع دينه واهله وعرضه بحفنة من المال

 

اللهم اجعل كيد اعداء الاسلام في نحورهم

 

 

عن رسول الله صلى الله عليه وسلم

عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إني رأيت عمود الكتاب انتزع من تحت وسادتي ، فنظرت فإذا هو نور ساطع عُمد به إلى الشام ، ألا إن الإيمان إذا وقعت الفتن بالشام

رابط هذا التعليق
شارك

ايها الاخوة ماتفضلتم به بكل المداخلات هو التحليل السليم والواعي, ويفهم الاستراتيجية الامريكية فهما شبه تام , فبعد ان انتهت امريكا تماما من ترتيب اوضاعها بمصر وانتصرت على الثورة بالضربة القاضية بل ارجعت الشعب المصري الى وضع سيترحم به على ايام مبارك , التفتت الان للملف السوري , وبعد انكشاف معظم الاوراق يمكننا ان نقول وبكل ثقة بان الضربة الكيماوية هي بعلم امريكا بل امرت النظام بها, فمن طرف استفاد النظام النظام برفع شعبيته لدى طائفته المنهارة , ومن طرف ثاني اوجد المبرر الدولي لامريكا للتدخل وتغيير الوضع كليا , وما تفضلتم به في مداخلاتكم السابقة فالاوراق اصبحت مكشوفة لكل بصير

والطرف السني في سوريا بمجملهم , اصبحوا نفسيا جاهزين لتقبل اي حل للاسف الشديد بعد تحول حياتهم لجحيم سواءا داخل سوريا أوخارجها , ولن يمشوا خطوة مع اي اصطدام قادم بين( الجيش المشكل الان في الاردن وتركيا ويسمى بالجيش الوطني وتحت قيادة ادريس ) وبين الكتائب الاسلامية وعلى راسها الدولة والنصرة , وبعد فشل تسويق السعودية لمناف طلاس , فعلى الكتائب الاسلامية التصرف بدقة تامة اثناء الضربة الامريكية القادمة والثوار منتبهين لهذه النقطة بشكل جيد الآن وبعدها فحتما سيدخل الامريكان طيران الدرون من الاردن وتركيا وسيبدا تصفية الدولة والجبهة ثم الكتائب الاسلامية بالتدريج , وهنا انصح وبشدة بخروج معظم المقاتليبن الغير سوريين من سوريا , وجزاكم الله خيرا , والحل الامريكي بدا وهو متدحرج وفور حصول اي وقف اطلاق نار قادم وفتح الطرق واعلان عفو عام وهذا هو المتوقع سينفرط نصف عدد الثوار بتركهم لمناطق القتال ولكتائبهم وعودتهم لمناطقهم ولاهلهم وكل الى منطقته ليسوي اموره الشخصية لذا فالتغيرات القادمة حادة وتختلف تماما عن المعطيات الحالية , ويجب الوعي التام والانتباه جدا من الانزلاق للفخ الامريكي القادم كما اوقعوا الاخوان كالبغل الشموس في مصر وقادوهم لمذبحهم وما أنتطح فيهم عنزان هذا والله اعلم

 

أخي العزيز, إتق الله في ما تقول, هذه نفسية مهزومة لا تليق بأهل الشام, فهذا ما تريد أمريكا إقناعنا به, لكن هذه المرة المعادلة مختلفة, فهناك وعي عام ورأي عام ونصرة وتضحية وإخلاص وثبات, هناك ملائكة على امريكا ان تجتاز أجنحتهم قبل الوصول الى الشام, كما أن إرهاصات النصر تلوح في الأفق وما مجيء أمريكا بنفسها الى الشام الا دليل على فشل مهمة بشار في رد ع الثوار. و النصر قرين الصبر, فالصبر الصبر والثبات الثبات يا أهل الشام, قد بايعناكم على نصر الأمة وقيادتها...

رابط هذا التعليق
شارك

تشبث الناس بالله تعالى وتوجههم لله تعالى واعلانهم ان ما لنا غير يا الله وتوجييهم في هذا الاتجاه هو من الافكار الرئيسية التي نسعى لايجاد رأي عام عنها ومن متطلبات العمل لاستئناف الحياة الاسلامية..

 

 

 

 

Yesterday at 13:32

نقاش بين شباب ‫#‏حزب_التحرير‬ حول ‫#‏الخلافة_ومتطلبات_ايجادها‬ 12/2003، ونحيطكم علما وقتها كانت تلاحق ‫#‏الخلافة‬ اذا ذكرت كلمتين، الاولى #حزب_التحرير والثانية أنها خرافة، و فترة الانتهاء من هذا النقاش كان هناك مقالا لعائض القرني على صحيفة الشرق الأوسط يستهزء بمن يدعو للخلافة.

 

بسم الله الرّحمان الرحيم

 

وقفة في طريق اقامة دولة الخلافة

 

السلام عليكم يا أحبة رسول الله صلى الله عليه و سلم

 

عرفت الدولة بأنها كيان تنفيذي لمجموعة المفاهيم و المقاييس والقنا عات التي تقبلتها مجموعة من الناس.

 

فلبناء أية دولة كيف ما كانت بما فيها دولة الخلافة وُجب

 

1 ـ إيجاد مجموعة المفاهيم و المقاييس و القنا عات عند الناس

2 ـ إيجاد الكيان الذي ينفد هذه المفاهيم و المقاييس و القنا عات.

 

و عليه، و نحن ننشد إقامة دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة ما هي المفاهيم و المقاييس و القنا عات التي يجب إيجادها عند الأمة والتي من دونها يتعذر قيام دولة الخلافة؟

 

حتى يتسنى لنا العمل على تثبيت ما وصلنا إليه وإيجاد ما يلزمنا من باب الأخذ بالأسباب.

وفقنا الله جميعا لما يحبه ويرضاه

 

.............

 

ونقول والله الموفق للصواب:

 

إن غايتنا هي التي ستحدد لنا الأفكار التي يجب أن نوجد حولها رأيا عاما عند الأمة، و هنا نقف لنتساءل ماهي غايتنا؟

 

هل غايتنا هي إقامة الخلافة أم استئناف الحياة الإسلامية؟

 

إن غايتنا هي استئناف الحياة الإسلامية وليس الخلافة ، و ما الخلافة إلا الطريقة العملية الشرعية لاستئناف الحياة الإسلامية.و لهدا قيل الخلافة فرض الفرائض لأن بها يقام الدين.

 

و معنى استئناف الحياة الإسلامية أن يسير الناس علاقاتهم بأحكام الإسلام على أساس العقيدة الإسلامية.

 

و هذا يقتضي إيجاد رأي عام عن العقيدة الإسلامية و عن أحكام الإسلام.

 

لكن هل الأمة مطالبة بمعرفة كل أحكام الإسلام ، ما هو متفق عليه و ما هو مختلف فيه ؟ حتما لا.

 

فما الذي يجب أن يتوحد رأي الأمة عليه؟

 

إذا علمنا أن أحكام الإسلام أحكام عملية أي أن المسلم ملزم بطلب حكم الأعمال التي يقوم بها دون غيرها، خلصنا إلى أن إيجاد رأي عام عن أحكام الإسلام لا يعني إيجاد رأي عام عن حكم معين وإنما عن وجوب التقيد بالشرع وأن تكون الأمة قادرة على تمييز أحكام الإسلام عن غيرها.

 

و منه فإننا عندما نحدد أن غايتنا هي استئناف الحياة الإسلامية فإن هذا يتطلب إيجاد رأي عام عن:

 

1ـ العقيدة الإسلامية فهي الأساس

2ـ كيفية انبثاق أحكام الإسلام فهي مقياس الحكم على نظام أو حكم معين أنه شرعي.

 

3ـ مقياس الأفعال فهو الذي يجعل الأمة مقدمة على تسيير أعمالها بالإسلام.

 

لكن هل هذا وحده كاف ؟

 

إن الأمة اليوم تعيش على غير أساس الإسلام و نحن نريد نقلها من هذا الحال إلى حال تضع فيه مفاهيم الإسلام ومقاييس الإسلام و قناعات الإسلام موضع التطبيق وهذه النقلة لا تكون إلا بإقامة الدولة، ولكن ليس أي دولة و إنما دولة الخلافة فقط التي ستكون إنشاء الله تحقيقا خلافة راشدة على منهاج النبوة.

و لهذا وجب إيجاد رأي عام عن الخلافة حتى تعرف الأمة ما تريد وتتقصده.

 

ما هي الخلافة؟ و ما الغاية من إقامتها ؟ و ما علاقة الراعي فيها بالرعية؟ و هل هي لشعيب معين و لمنطقة معينة؟....

 

إن الأمة تثوق للإسلام و لدولة الإسلام ، لكن من أبنائها المخلصين من صفق للجمهورية الإسلامية الإيرانية واعتبرها دولة إسلامية، ومن أبنائها المخلصين أيضا من استبشر لتحالف الترابي والبشير واعتبر السودان حينها نواة الدولة الإسلامية وشبهها بالمدينة على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ومن أسباب هذا التخبط في الحكم أنهم لا يعرفون عن الخلافة شكل نظام الحكم في الإسلام شيئا.

 

فحتى تكون الأمة على بينة من أمرها، يجب أن يكون لها رأي عام عن :

 

ـ حكم الخلافة فهي فرض الفرائض

ـ أن السيادة في الخلافة للشرع فما شرعت الخلافة إلا لننفيذ الشرع.

 

ـ أن الخليفة يبايع من المسلمين و لا يحق له بحال من الأحوال أن يتسلط على رقابهم إلا برضاهم، فالسلطان في دولة الخلافة للأمة تبايع من يحكمها بكتاب الله و سنة رسوله عن رضا و اختيار.

 

- أن الخلافة هي دولة كل المسلمين وأن خليفة المسلمين واحد لا يتعدد.

 

ـ أن الخلافة ليست لها حدود ثابتة فهي متسعة أرضها باستمرار ، لكن ليس كدولة مستعمرة ناهبة و إنما كدولة فاتحة حاملة لواء الدعوة إلى الله و الجهاد في سبيله لإخراج العباد من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد.

 

هذه هي الأفكار التي تشكل مجموع أفكار الرأي العام الذي يجب إيجاده عند الأمة و الذي بإيجاده نحقق غايتنا المرجوة إقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة.

 

إلا أنه لا يكفي إقامة الخلافة بل يجب أيضا المحافظة عليها بعد إقامتها، فالخلافة لا يجب أن تكون كخيمة تسقط عند أول ريح تهب ، بل يجب أن تقوم و تستمر، ويجب أن تكون كسابقتها الخلافة الراشدة حيث قتل الخلفاء الراشدون عمر ثم عثمان ثم علي ولم يتخلى المسلمون عن إسلامهم بل كانوا في كل مرة يسعون لبيعة خليفة يقيم فيهم كتاب الله و سنة نبيه عليه الصلاة والسلام.

 

إن دولة الخلافة لما ستقوم عما قريب بإذن الله ستحاك ضدها المؤامرات و سيشمر الكفر على حربها بل إنه قد شمر، ولا غرابة فهذه سنة الله. فإن كان تدافع الكفر و الإيمان سنة إلهية ما الذي يضمن انتصار الخلافة على أعدائها و بالتالي تركزها واستمرارها؟

 

إن الضامن لاستمرار الخلافة هو تركز الأفكار المشكلة للرأي العام أي تحولها إلى مفاهيم و مقاييس و قناعات عند الأمة، و أيضا استعداد الأمة لبذل الغالي والنفيس في سبيلها. و بهذا تكون الأمة قد حفظت الله فيحفظها الله بأن يثبت أقدامها بتثبيت الخلافة بعد أن نصرها بإقامتها.

 

و لهذا وجب أن تتركز هذه الأفكار عند الأمة بحيث تصير إلى مفاهيم ومقاييس و قناعات عندها،و أن تكون الأمة على استعداد للضرب على يد كل من تسول له نفسه هدم كيانها و هذا لا يتم إلا بإيجاد رأي عام عن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والجهاد في سبيل الله.

 

و عليه يمكن تلخيص الأفكار الإجمالية للرأي العام فيما يلي:

1ـ العقيدة الإسلامية

2ـوجوب التقيد بالشرع، وهذا يقتضي إيجاد رأي عام عن :

أـ كيفية انبثاق أحكام الإسلام من العقيدة

ب ـ مقياس الأفعال في الإسلام

3ـ الخلافة ، وهذا يقتضي إيجاد رأي عام عن :

أـ أن الخلافة لتنفيذ الشرع و حمل الدعوة

ب ـ أن السيادة للشرع في دولة الخلافة

ج ـ أن السلطان للأمة في دولة الخلافة

د ـ وحدة الخلافة

4ـ المحافظة على الحياة الإسلامية بالحفاظ على الخلافة وهذا يقتضي :

أـ إيجاد رأي عام عن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، و عن الجهاد في سبيل الله.

ب ـ تركيز كل الأفكار السابقة 1ــ 2 أ، ب ــ 3 أ،ب،ج،د ــ 4 أ، وذلك بتحويلها إلى مفاهيم و مقاييس وقناعات عند الأمة .

 

الفكرة 4 ج تدفعنا للتساؤل عن واقع الرأي العام ، هل انتشار فكرة ما مؤشر على أنها رأي عام عند من انتشرت بينهم، مثلا في بعض البلاد الإسلامية كالسنغال يشكل الفكر الصوفي تيارا فكريا في البلد فهل هذا يعني أنه يشكل رأيا عاما .

 

وعليه ما هو المقياس الذي به نحكم على أن فكرة ما قد تحولت إلى رأي عام ، و كيف يمكن قياس ذلك ؟

 

فمثلا هل مقياس الحلال و الحرام أصبح رأيا عاما عند المسلمين ؟

 

ـ إن جعلت المقياس هو إقبال المسلمين على شراء كتب الفقه فالجواب سيكون نعم فالكتاب الإسلامي هو الأكثر بيعا في بلاد المسلمين

ـ و إن جعلت إقبال المسلمين على شراء الدور و السيارات و تأثيث المساكن بالربا فالجواب سيكون لا ، لأن كثيرا من المسلمين بل من عمار المساجد من يقبل على المعاملات الربوية بحجة المنفعة.

 

إن حسن اختيار المقياس و إحسان القياس هو الذي سيجعل حكمنا على واقع الرأي العام عند الأمة صائبا،فلا نحكم على أن الأمة معنا لكنها في الحقيقة معنا فقط بقلبها وسيفها علينا. و ما أحداث الجزائر عنا ببعيد فالجبهة حازت صوت الشعب لكن عند أول امتحان بقيت وحدها في الساحة ، فهل الانتخابات مقياس؟

 

و قد صدق من قال مستخلصا ذلك من قصة طالوت وجالوت الكثير يتكلم بالمبادئ وقليل من هذا الكثير من يضحي بمصالحه من أجل مبادئه و قليل من هذا القليل من يموت من أجل مبادئه ( للأمانة أظن أن هذه المقولة هي للشيخ عبد الله عزام والنقل بالمعنى وليس لفظا ).

 

بقي أن نوضح مسألة أخيرة قد تصرفنا عن مناقشة الموضوع إلى مناقشة غيره ، هناك من سيقول أن هذا الجواب حصر إيجاد الرأي العام في العمل التثقيفي و أهمل العمل السياسي.

 

فنوضح أن الموضوع ليس جوابا عن إيجاد الرأي العام و إنما عن الأفكار المكونة للرأي العام المنبثق عن الوعي العام عن الإسلام الذي يجب إيجاده عند الأمة أي بشكل آخر الثقافة التي يجب بثها في الأمة و تحويلها إلى رأي عام عندها.

 

و أما كيفية إيجاد الرأي العام و كيفية نقل الأمة من حال عدم العيش على أساس الإسلام إلى الحال الذي تقيم فيه الجهاز التنفيذي الذي ينفذ مجموع المفاهيم والمقاييس والقناعات المكونة لهذا الرأي العام فهما من أعمال الحزب وليس من الثقافة.

 

فإيجاد الرأي العام يقتضي أعمال الصراع الفكري والكفاح السياسي، و نقل الأمة إلى الحالة المرجوة أي استئناف الحياة الإسلامية يقتضي قيادة الأمة، وهذا ليس موضوعنا.

 

هذا ما غلب على ظننا أنه الصواب فإن أصبنا فمن الله و إن أخطئتا فمن الشيطان ومن أنفسنا.

 

و الله لا يضيع أجر من أحسن عملا.

 

اللهم من تولى و أعز الدين فانصره يا الله و انصر حزبه و املأ بما يرضيك عنه قلبه.

 

رابط هذا التعليق
شارك

في هذه الايام يتميّز من يريدها لله حقا ممن يريدها لدنيا فانية...

التحليل السياسي عندنا هو لكشف مؤامرات و أعداء الامة ثم اقامة دولة الاسلام و ليست تحليلاتنا السياسية و مراقبتنا لها من باب ايثار السلامة...

تم تعديل بواسطه علاء عبد الله
رابط هذا التعليق
شارك

ايها الاخوة الكرام مع احترامنا لكل ارائكم وعواطفكم الاسلامية واخوتكم بالله ولكن كما يقول المثل الشعبي ( من ياكل العصي ليس كمن يعدها) ايها الاخوة المعركة الان تتبدل تبدلا تاما وهذا ماسبق الاشارة اليه هنا منذ اكثر من شهرين , امريكا دخلت الان على خط المواجهة المباشرة بعد فشل كل محاولاتها المستميتة لؤاد الثورة , وسيتم هذا الامر بايد سورية على الارض والنظام قد انتهى والمعركة ومعطياتها ستتبدل نهائيا وكل الاطراف اللاعبة حاليا ستختفي من ايران لحزبها اللبناني الى روسيا ودعمها حتى النظام ورجاله سينكفؤو الى جبلهم وكانتونهم وبشار سيغادر سوريا على الاغلب

نحن هنا نحلل سياسيا وليس بالعواطف ونعلم ماذا يحصل بالشعب السوري بالداخل والخارج وعموم الشعب السوري طحن طحنا ولانريد حربا بالنظارات من بعيد الشعب السوري بعمومه انتهت قدرته ووصل لوضع لا يستطيع التحمل لدمار البلد وكل شيء فيها اكثر من هذا, كل ما يريده الناس الرجوع لارضهم وبلدانهم بعد الذل الذي واجهوه في كل الدول العربية في الخارج وعوملوا بمنتهى اللؤم والخسة والداخل فالمعيشة ان اسميناها معيشة فهي قطعة من الجحيم بارك الله بكم

تم تعديل بواسطه دمشقي دمشقية
رابط هذا التعليق
شارك

أنت شخصيا أخ دمشقي ما هو رأيك وما هو موقفك؟ يعني لو طلب رأيك قائد من الثوار او اذا رأيت نفسك خطيبا في جمع من الثوار، ماذا ستقول لهم عن رأيك في التدخل الغربي وكيف يتعاملون معه، وكيف يكون سلوكهم مع المتعاونين مع الغرب الذين سيكونون بديلا عن بشار؟؟؟ السلوك العملي في التعامل مع هذه المرحلة ...

 

لا أسالك عن تحليل...

تم تعديل بواسطه صقر قريش
رابط هذا التعليق
شارك

معقول انت ترى الشعب السوري بهذه السذاجة يطلب منه ان يحني ظهره للعصي فيرفض، يطلب منه ان يرفع وجهه ليتفل به فيرفض، ويطلب منه ان يرى اطفاله تبقر بطونهم ونساؤهم تستباح كرامتهن، مقابل ان يطأطئ رأسه، ويرفض السذج، وتستمر مسيرة العناد الغبية الى ان تصل لمعرفة الغرب لمفتاح قهر هذا العناد، فيصطف الشعب السوري وشواربهم نصف محلوقة يهتفون لما هو أقل مما كانوا عليه بداية الثورة، بلد مهدمة، عائلات مشردة، وشبه دولة، هل هكذا ترى الشعب السوري في تحليلاتك... وماذا عن رأيك انت بعيدا عن التحليل، وماذا نصيحتك لمن غمسوا أنفسهم في الموت للدفاع عن كرامة الناس وشرفهم، هل ايضا هؤلاء يقاتلون بالنظارات وهل لك الحق ان تطلب منهم ان يغادروا سوريا وحقك مصدره انك من داخل سياج الحظيرة وهم من حظيرة أخرى، وماذا عن الغربيين هل هم ملاك الحظيرة فيحق لهم ان يدوسوا كرامة وشرف أهلها، ويطلب من المقاتلين أن يغادروا حتى لا يشوشوا سهرات البغات الديمرقراطية... لله في خلقه شؤون..

رابط هذا التعليق
شارك

( قتل أصحاب الأخدود ) أي : لعن ، و " الأخدود " الشق المستطيل في الأرض كالنهر ، وجمعه : أخاديد واختلفوا فيهم :

 

أخبرنا أبو حامد أحمد بن عبد الله الصالحي ، أخبرنا أبو الحسن علي بن أحمد بن عبد الله بن سعدان الخطيب ، أخبرني أبو أحمد محمد بن أحمد بن محمد بن قريش بن نوح بن رستم ، حدثنا أبو عبد الله محمد بن إبراهيم البوشنجي ، حدثنا هدبة بن خالد ، حدثنا حماد بن سلمة ، حدثنا ثابت البناني ، عن عبد الرحمن بن أبي ليلى ، عن صهيب أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال : " كان ملك فيمن كان قبلكم وكان له ساحر ، فلما كبر قال للملك : إني قد كبرت فابعث إلي غلاما أعلمه السحر ، فبعث إليه غلاما ، وكان في طريقه إذا سلك إليه راهب ، فقعد إليه وسمع كلامه فأعجبه ، فكان إذا أتى الساحر مر بالراهب ، وقعد إليه فإذا أتى الساحر ضربه ، وإذا رجع من عند الساحر قعد إلى الراهب وسمع كلامه فإذا أتى أهله ضربوه ، فشكا [ ذلك ] إلى الراهب ، فقال : إذا [ جئت ] الساحر فقل : حبسني أهلي ، وإذا [ جئت ] أهلك فقل : حبسني الساحر ، فبينما هو كذلك إذ أتى على دابة عظيمة قد حبست الناس ، فقال : اليوم أعلم الراهب أفضل أم الساحر ؟ فأخذ حجرا ثم قال اللهم : إن كان أمر الراهب أحب إليك من أمر الساحر فاقتل هذه الدابة حتى يمضي الناس ، فرماها فقتلها ، فمضى الناس ، فأتى الراهب فأخبره ، فقال له الراهب : أي بني أنت اليوم أفضل مني ، قد بلغ من أمرك ما أرى ، وإنك ستبتلى فإن ابتليت [ فاصبر ] فلا تدل علي ، فكان الغلام يبرئ الأكمه والأبرص ويداوي الناس من سائر الأدواء ، فسمع جليس للملك وكان قد عمي ، فأتاه بهدايا كثيرة ، فقال : ما هنا لك أجمع إن أنت شفيتني ، قال : إني لا أشفي أحدا ، إنما يشفي الله ، فإن أنت آمنت بالله دعوت الله لك فشفاك ، فآمن بالله فشفاه الله ، فأتى الملك فجلس إليه كما كان يجلس ، فقال له الملك : من رد عليك بصرك ؟ قال : ربي - عز وجل - ، قال أولك رب غيري ؟ قال : ربي وربك الله ، فأخذه فلم يزل يعذبه حتى دل على الغلام ، فجيء بالغلام ، فقال له الملك : أي بني قد بلغ من سحرك ما تبرئ به الأكمه والأبرص وتفعل وتفعل ، قال : إني لا أشفي أحدا إنما يشفي الله ، فأخذه فلم يزل يعذبه حتى دل على الراهب ، فجيء بالراهب فقيل له : ارجع عن دينك ، فأبى [ فدعا [ ص: 384 ] بالمنشار ] فوضع المنشار في مفرق رأسه فشقه به حتى وقع [ شقاه ] ثم جيء بجليس الملك فقيل له : ارجع عن دينك ، فأبى فوضع المنشار في مفرق رأسه فشقه به حتى وقع شقاه ، ثم جيء بالغلام فقيل له : ارجع عن دينك فأبى فدفعه إلى نفر من أصحابه فقال : اذهبوا به إلى جبل كذا وكذا فاصعدوا به فإذا بلغتم ذروته فإن رجع عن دينه وإلا فاطرحوه ، [ فذهبوا به ] فصعدوا به الجبل ، فقال : اللهم اكفنيهم بما شئت ، فرجف بهم الجبل فسقطوا ، فجاء يمشي إلى الملك ، فقال له الملك : ما فعل أصحابك ؟ فقال : كفانيهم الله ، فدفعه إلى نفر من أصحابه فقال : اذهبوا به فاحملوه في قرقور [ إلى لجة بحر كذا ] فإن رجع عن دينه وإلا [ فاطرحوه في البحر ] فذهبوا به فقال : اللهم اكفنيهم بما شئت ، فانكفأت بهم السفينة فغرقوا فجاء يمشي إلى الملك ، فقال له الملك : ما فعل أصحابك ؟ قال : كفانيهم الله ، فقال للملك : إنك لست بقاتلي حتى تفعل ما آمرك ، قال : وما هو ؟ قال : تجمع الناس في صعيد واحد وتصلبني على جذع ثم خذ سهما من كنانتي ثم ضع السهم في كبد القوس وقل : بسم [ الله ] رب الغلام ، ثم ارمني فإنك إذا فعلت ذلك قتلتني . فجمع الناس في صعيد واحد ، وصلبه على جذع ، ثم أخذ سهما من كنانته ثم وضع [ السهم ] في كبد قوسه ، ثم قال : بسم [ الله ] رب الغلام ، ثم رماه فوقع السهم في صدغه ، فوضع يده على صدغه في موضع السهم ، فمات ، فقال الناس : آمنا برب الغلام ثلاثا فأتي الملك ، فقيل له : أرأيت ما كنت تحذر قد والله نزل بك حذرك ، قد آمن الناس ، فأمر بالأخدود بأفواه السكك ، فخدت وأضرم بها النيران ، وقال : من لم يرجع عن دينه فأقحموه فيها أو قيل له اقتحم ، قال : ففعلوا حتى جاءت امرأة معها صبي لها ، فتقاعست أن تقع فيها ، فقال لها الغلام : يا أماه اصبري فإنك على الحق " .

 

هذا حديث صحيح أخرجه مسلم بن الحجاج عن [ هدبة بن خالد عن ] حماد بن سلمة .

 

وذكر محمد بن إسحاق عن وهب بن منبه : أن رجلا كان قد بقي على دين عيسى فوقع إلى أهل نجران [ فدعاهم ] فأجابوه فسار إليه ذو نواس اليهودي بجنوده من حمير وخيرهم بين النار واليهودية ، فأبوا عليه فخد الأخاديد وأحرق اثني عشر ألفا ، ثم [ لما ] غلب أرياط على اليمن فخرج [ ص: 385 ] ذو نواس هاربا فاقتحم البحر بفرسه فغرق قال الكلبي : وذو نواس قتل عبد الله بن التامر .

 

وقال محمد بن إسحاق عن عبد الله بن أبي بكر : أن خربة احتفرت في زمن عمر بن الخطاب فوجدوا عبد الله بن التامر واضعا يده على ضربة في رأسه إذا أميطت يده عنها انبعثت دما وإذا تركت ارتدت مكانها ، وفي يده خاتم من حديد فيه : ربي الله ، فبلغ ذلك عمر فكتب أن أعيدوا عليه الذي وجدتم عليه...........تفيسر البغوي.

رابط هذا التعليق
شارك

هناك ملائكة على امريكا ان تجتاز أجنحتهم قبل الوصول الى الشام, كما أن إرهاصات النصر تلوح في الأفق وما مجيء أمريكا بنفسها الى الشام الا دليل على فشل مهمة بشار في رد ع الثوار. و النصر قرين الصبر, فالصبر الصبر والثبات الثبات يا أهل الشام, قد بايعناكم على نصر الأمة وقيادتها...

 

نعم ما قلت

رابط هذا التعليق
شارك

زوار
هذا الموضوع مغلق.

×
×
  • اضف...