Jump to content

دكتور جاد

الأعضاء
  • Content Count

    40
  • Joined

  • Last visited

About دكتور جاد

  • Rank
    عضو متميز
  1. السلام عليكم معروف لمن يعمل اردوغان ؟ ومعروف يقيناانه متآمر على ثوار الشام وصديق لبشار قاتل البشر ؟ يقينا ان اردوغان كان نائماً فاستيقظ تصريح اجوف لا يسمن ولا يغني من جوع فبدل الحظر الجوي ارسل يا اردوغان الطائرات لحماية الثوار والقبض على بشار وزمرته
  2. السلام عليكم بعد كل ما نراه من رجال السلطة ووزرائها وتخاذلهم وتآمرهم مع الغاصب المحتل ماذا ننتظر منهم ؟ هل ننتظر الخلاص منهم هل ننتظر تحرير الاوطان منهم ؟ هل ننتظر رفع راية الاسلام بدل راية سايكس بيكو ؟ هل ننتظر منهم حكم الاسلام منهم ؟ لن ننتظر منهم الا كل ما هو من شأنه قتل العباد وتسليم البلاد للمحتل ؟ وهذا ليس بجديد
  3. السلام عليكم ان احكام النصارى واليهود التي تخص مناسباتهم وحقوقهم علينا فهي مفصلة كالاآتي : ان ندعوهم الى دين الاسلام بالحكمة والموعظة الحسنة ان نقيم حق الجوار معهم من زيارته اذا اصابه مكروه اوغم او مرض او ماشابه من خلال بيان حكم الله غي حق غير المسلمين والتحلي بالخلق العالي ان اموالهم واعراضهم ودمائهم علينا حرام فقد اوصى الرسول صلى الله عليه وسلم قوله : من آذى ذميا فقد آذاني اما المناسبات الدينية التي لها اتصال بعقيدتهم او ديانتهم فلا يجوز مشاركتهم فيها ابداً كل المناسبات التي تتعارض مع ما جاء في ديننا فلا يجوز لنا المشاركة فيها الاحتفالات المختلفة لهم لا يجوز لنا المشاركة فيها وتكثير سوادهم ولو بالفرجة فقط اما حق الجار منهم فيجوز مواساته في ميته او مصيبته
  4. السلام عليكم صدور قرار اممي بوصف دولة فلسطين صفة مراقب يصب في مصلحة يهود وعباس لم يذهب الى الامم المتحدة الا بمشاورة يهود وامريكا لانه حصل على الاذن بالخروج وسمح له ولن يزيد يهود الا قتل وتقتيل اليس العراق عضو دائم في الامم المتحدة وماذا حصل له تم قتل اكثر من مليون منصف من العراقيين على ايدي دولا هي اعضاء في الامم المتحدة من حاسبها ومن سيحاسبها اليس افغانستان والباكستان والسودان اعضاء دائميين في هيئة الامم ماذا فعلوا مع امريكا التي تقتل ليل نهار ماذا فعلوا مع يهود عندما ضربت سوريا والسودان والعراق ؟ هل حاسبتها محكمة الجنايات الدولية ؟ لا لم تحاسبها فهي اذن مؤامرة وتضليل جديد وبصورة اكثر دقة في انهاء قضية فلسطين ؟ ولكن ننتظر بزوغ فجر يوم جديد يرفرف فيه علم دولة الاسلام على ربوع العالمين باذن الله.
  5. السلام عليكم ارض الاسراء والمعراج ارض خراجية لا تقبل حل الدولتين ولا يجوز التنازل عن شبر واحد من ارض المسلمين ارض فلسطين هي جزء من ارض المسلمين الكلية لا يجوز التنازل عن شبر واحد وتسليمه لليهود اعداء الدين السكوت عن المحتل الغاصب حرام شرعاً لان الرد الطبيعي على مجازر يهود هو حربهم وتدميرهم وقلع جذورهم المعاهدات القائمة مع كيان يهود باطلة شرعاً ولا تلزم المسلمين بها المعاهدات الجديدة باطلة مع طرف المحتل الغاصب لانها تشير الى الاعتراف بهذا الغاصب المحتل وتعترف بوجود دولته والهدنة مع المحتل باطلة شرعاً لانها تخالف منهج الاسلام بدل حربهم نريد السلام معهم
  6. السلام عليكم اما راي اهل المذاهب في هذه المسألة فهي : راي الامام ابو حنيفة ان صلاة الجمعة لا تسقط لمن صلى صلاة العيد في نفس اليوم وراي الامام الشافعي : ان صلاة الجمعة لا تسقط بصلاة العيد وراي الامام مالك : وصلاة الجمعة تبقى واجبة ولا تسقط في حال صلاة العيد اما الامام احمد بن حنبل فقال ان صلاة الجمعة تسقط لمنى صلى صلاة العيد وراي الجمهور ان صلاة الجمعة لا تسقط عن من صلى صلاة العيد
  7. السلام عليكم هذا شأن الكفار ومن يلف لفيفهم عندما ارادوا ان يجهضوا الدعوة الاسلامية بقتل الرسول صلى الله عليه وسلم وعندما اجتمعوا لقتله ونجاع الله سبحانه وتعالى واجتمعوا لقتل اتباعه المسلمين ولم يفلحوا لا في الاولى ولا في الثانية وحاولوا حصار الدعوة الاسلامية وقد وصلت الدعوة لما وصلت اليه وفشلوا ولم يفلحوا حاولوا لم الاحزاب ضد المسلمين وقتالهم ولم يفلحوا لان دعوتهم دعوة صادقة يحميها الله ويرعاها رب البرية وحزب التحرير يحميه الله ويرعاه رب البرية ولم ولن يفلحوا
  8. السلام عليكم لقد رخص الرسول صلى الله عليه وسلم لاهل العالية كما ورد في الحديث من حديث عثمان بن عفان فيكون رخصة لاهل العالية فقط كباقي الفرخص فهي رخصة فقط لاهل البادية البعيدين عن مكان الصلاة ولذلك رخص لهم ولم يرخص لجميع المسلمين والعزيمة تبقى عزيمة والفرض يبقى فرضاً ولا يوجد هناك من دليل عام لترك صلاة الجمعة اذا صلى المسلم صلاة العيد لان ترك صلاة العيد ليس فيه اثم وترك صلاة الجمعة عليه اثم وبالتالي فان المقصود من ترخيص عدم الاجتماع لهم لصلاة الجمعة هو ايضاً رخصة لهم لعدم صلاة الجمعة فكيف يجتمعون ولا يصلون او كيف يصلون ولا يجتمعون فلا تسقط صلاة الجمعة الا عن اربعة وهم : المرأة والمسافر والعبد والمريض كما جاء في الحديث
  9. السلام عليكم ان هذا الموقف المخزي من رئيس مصر ليدلل صراحة بما يلي : - ان رئيس مصر الجديد هو صديق لقادة هذا الكيان المسخ دولة يهود فعلاً - ان هذا الخطاب يحمل في ثناياه نفاق قادة مصر الجدد - يبين هذا الخطاب مدى الضعف البشري والضعف العسكري الذي يبينه رئيس مصر الجديد للعالم - هو اعتراف صريح بوجود دولة يهود في المنطقة - هو اقرار من رئيس مصر الجديد بالحتلال اليهودي لارض الاسراء والمعراج - هو دليل ان لا حرب مستقبلية بينه وبين يهود لتحرير ارض الاسراء والمعراج هذا دليل على كذب الشعارات الاسلامية التي رفعت سابقاً للدعاية الانتخابية وادبيات الاخوان التي طالما تاجروا بها مع الامة - واخيرا لا استبعد ان يتقابل رئيس مصر مع رئيس يهود او مع من ينوب عنه - ويغني اخيراً الارض بتتكلم عربي - رحمة الى شهداء مصر الذي عذبوا في سيناء تحت بساطير يهود - قاتلهم الله انا يؤفكون
  10. السلام عليكم في كل مرة اذا حصل وجاء العيد يوم الجمعة فإن الفتاوى تظهر وتزداد في الغاء صلاة الجمعة لمن صلى صلاة العيد ونحن نعلم ان صلاة العيد سنة مؤكدة وصلاة الجمعة فرض عين ولا تسقط صلاة الفرض بصلاة السنة ثم ما جاء من رخصة لاهل العالية وهم اعل القرى الذي يبعدون عن المسجد فقد رخص لهم الرسول صلى الله عليه وسلم ان لا ياتوا لصلاة الجمعة والرخص تكون لاهل الرخص فقط ولا يعمم هذا الحكم لجميع المسلمين وعليه فغن صلاة العيد سنة مؤكدة تصلى في وقتها وصلاة الجمعة فرض عين على كل مسلم في وقتها فلا تسقط صلاة احدهما بالاخرى
  11. السلام عليكم اطيب تحية لاخي السائل من ارض بيت المقدس الى ارض تونس العزيزة ان عملية البيع تمت بينك وبين المؤسسة الاستثمارية وتم معاينة المبيع وتحديد الثمن ان عملية البيع يقوم بها البنك بالوكالة عن المؤسسة وتتم عملية البيع عن طريق البنك وتقسط الثمن له حسب الثمن المتفق عليه مع المؤسسة ان هذه العملية باطلة وغير جائزة لعدة اسباب هي : - ان اتمام البيع عن طريق البنك غير جائزة الا اذا كان البنك غير ربوي وفي هذه الحالة لا بد للبنك ان يملك السلعة قبل بيعها فالتعامل مع البنوك الربوية باطل شرعا - ان البنك يقوم بدوره بدفع الثمن نقداً للمؤسسة مع خصم ما يلزم البنك من عملية تقسيط الثمن . - لان المؤسسة لا تقبل ان يقسط لها مباشرة لانها تريد الثمن نقداً وهي عملية اشراك البنك كوسيط مالي يدفع الثمن للمؤسسة ويخصم نسبة معينة مقابل التقسيط فلا يبقى للمؤسسة اي اثر او علاقة بالبيع بل علاقة البيع تبقى مع البنك حتى اخر قسط يدفعه - وفي هذه الحالة كل حالات الشراء التي تمت عن طريق البنك للمؤسسات هو بيع باطل لانه تعاون على الاثم والعدوان وهو الربا - فمثل هذه البيوع بواسطة كل البنوع هو باطل وغير جائز فلا تقربوه ابدا
  12. السلام عليكم نعم هذا ديدنهم وهذه تجارتهم الرابحة حماية الانظمة والتآمر معها ضد الشعوب فهم منذ تاسيسهم وهم يد الطولى مع الانظمة تحت عباءة الاسلام ويتشدقون بالشعارات الاسلامية وهم عنها بعد السموات من الارض وستعلم الشعوب من الذي يتلاعب بالشعارات ومن هم الصادقون مع الله يوم ينفع الصادقين صدقهم .
  13. السلام عليكم قراءة الفاتحة ام الكتاب او ما تيسر من القرآن هو الفرض والمطلوب لصحة الصلاة فله ان يقرأ من القرآن ما تيسر ويكفيه واذا لم يقرأ وتبع الامام فان صلاته صحيحه لان قراءة الامام للمأموم قراءة وانما جعل الامام ليؤتم به فقراءة الامام له قراءة وتحسب الركعة اذا لحق الركوع فقط وله ان لا يتم الفاتحة وصلاته صحيحة والخلاف بين الائمة في هل قراءة الفاتحة ركن يجب قراءتها او قراءة القرآن هو الفرض ومن تعمد عدم قراءة الفانحة فلا صلاة له وان نسيها وقرأ القرآن فصلاته صحيحة
  14. السلام عليكم ليسوا من دعاة الاسلام --------- لا تسموهم دعاة الاسلام ---- اسمك في الحصاد ومنجلك مكسور ----------- فهم دعاة لما دعوا اليه ---- لا ينتمون الى الاسلام حتى يكونوا منه اولا : كل من يدعو الى غير الاسلام ليس من دعاة الاسلام فكيف نوفق بين لفظ ان الدعاة يضرون بالاسلام الداعية المسلم لا يضر الدعوة ولا يضر الاسلام في شيئ اما ان كنت تقصد المنافقون فهم لن يضروا الاسلام في شيئ لان الاسلام ثابت لا يضره شيئ من المنافقين او المأجورين الذي يبتغون غير الاسلام ويدعون الى غير حكم الاسلام فكيف يضر في الاسلام او يضر الدين ؟ فمثلاً من دعى لغير حكم الاسلام لا يضر الله شيئا - ومن دعى الى الديمقراطية بدل الاسلام لن يضر الاسلام ولم يغير من الاسلام في شيئ ولن يبدل الحق الى الباطل فالفعل يعود الة الداعية ان كان صادقا او كان كاذباً فالاسلام شامخ عظيم لا يصغره احد ولا يهينه احد لانه ليس بشري بل هو الهي رباني فدعوة الكاذبين المضلين ليسوا من دعاة الاسلام ولا يجوز ان يكونوا دعاة الى الاسلام وممكن ان نسميهم مفكرين على غير الاسلام وان ادخلوا شيئا من الاسلام في حديثهم
  15. السلام عليكم الاسلام دين ثابت بإطاره الخارجي وهي عقيدته السمحاء الثايتة والتي لم تتغير ابداً وكل ما كان من العقيدة ومتعلقات العقيدة لا تتغير ولن تتغير ابداً والشريعة الاسلامية هي ايضاً ثابتة لا تتغير فالاحكام الشرعية احكام ثابتة في احكامها التي لا تزيد ولا تنقص ولا تزداد ابداً فالاحكام الشرعية الخمسة لا تتغير ابداً والحاكمية لله لا تتغير ولا تتبدل فهي ثابتة ابداً والحكم ثابت لا يتغير ولا يتبدل ابداً والمحكوم فيه وهو الفعل او الشيئ فهو المتغير فقط ويجد له حكماً ثابتاً لا يتغير ابداً ام المتغير فهو ما كان من الرخص الشرعية ضمن حالات خاصة اجاز الشارع لصاحبها ان يتناول الحرام غير باغ ولا عاد ابداً زاذا زال سبب الرخصة عاد الحكم الاصلي للمسألة ابداً واما الافكار الاسلامية فهي متغيرة تبعاً للحدث والفعل والشيئ وهذه لا تثريب فيها لانها تخضع للاحكام الشرعية الثابتة ابداً والسنة النبوية قد جرت وانتهى نزول القرآن والسنة كذلك اليوم اكملت لكم دينكم واتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا
×
×
  • Create New...