Jump to content

واعي واعي

المشرفين
  • Content Count

    6,203
  • Joined

  • Last visited

  • Days Won

    35

Posts posted by واعي واعي


  1. بسم الله الرحمن الرحيم
    ولاية #تونس: صدور العدد (376) من #جريدة_التحرير
    =========
    صدر عن #حزب_التحرير / ولاية تونس العدد (376) من جريدة التحرير.
    الأحد، 20 جمادى الآخرة 1443هـ الموافق 23 كانون الثاني/يناير 2022م
    لتحميل العدد بصيغة PDF اضغط هنا: https://www.hizb-ut-tahrir.info/.../2022_01_23_Tahrir_no...
    لزيارة الموقع الرسمي لجريدة التحرير اضغط هنا: http://www.attahrir.info/ar/
    لزيارة حساب جريدة التحرير على موقع الفيسبوك اضغط هنا: https://www.facebook.com/journal.tahrir/
    =========

  2. 272556894_728164101437990_30391526639397
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ========
    · نائب رئيس بلدية #القدس المحتلة اليهودي يعتدي على فلسطينية ويكسر يدها
    · #الصين تعلن عن حجم استيرادها للنفط الإيراني
    · سوق الأسهم الأمريكية #وول_ستريت تتلقى أكبر ضربة منذ #كورونا
    نائب رئيس بلدية القدس المحتلة اليهودي يعتدي على فلسطينية ويكسر يدها
    الجزيرة نت، 21/1/2022 - قالت مصادر فلسطينية في القدس المحتلة إن نائب رئيس بلدية المدينة ومستوطنين اقتحموا صباح اليوم الحي الغربي في الشيخ جراح، واعتدوا على أهله بالضرب على مرأى من جنود الاحتلال، كما اعتدت شرطة الاحتلال على محتجين على قرارات إخلاء منازل فلسطينية في الحي.
    وقالت المصادر الفلسطينية إن أرييه كينغ نائب رئيس بلدية القدس المحتلة، اعتدى على سيدة في حي الشيخ جراح القريب من الحرم القدسي الشريف بالضرب، ما أدى إلى كسر في يدها.
    وذكرت وكالة الأناضول أن شرطة يهود اعتدت اليوم الجمعة على فلسطينيين ونشطاء سلام احتجوا على قرارات إخلاء منازل بحي الشيخ جراح لصالح مستوطنين.
    وهاجمت الشرطة الفلسطينيين والنشطاء عندما حاولوا إزالة سياج وضعه مستوطنون، في وقت سابق الجمعة، قرب بيت عائلة سالم المهددة بالتهجير من منزلها الذي تقيم فيه منذ ما قبل عام 1948. واستخدمت الشرطة القوة لإخراج النشطاء من الأرض، واعتقلت عددا منهم.
    وفي الأثناء حطت طائرات يهودية في شرم الشيخ والخرطوم للتنسيق الأمني مع نظامي السيسي والبرهان للمساعدة في قمع الشعبين المصري والسوداني، وكذلك ما تقوم به الإمارات من التعاون الأمني الوثيق مع كيان يهود، كل ذلك دونما اعتبار لما يقوم به يهود ضد أبناء الأمة الإسلامية، وهذا مؤشر فاضح بأن الأنظمة في البلدان الإسلامية قد زادت وقاحتها ضد شعوبها، ودافع كذلك للشعوب للتحرك وسرعة التخلص من هذه الأنظمة وبناء دولة الإسلام التي جاء زمانها.
    -----------
    الصين تعلن عن حجم استيرادها للنفط الإيراني
    آر تي، 22/1/2022 - للمرة الأولى منذ نهاية عام 2020 أعلنت بكين عن حجم استيرادها من النفط الإيراني، حيث قالت إنه وصل إلى 1.9 مليون برميل خلال كانون الأول/ديسمبر الماضي.
    ونقل موقع أويل برايس عن بلومبيرغ أن حجم شراء الصين للنفط الإيراني والفنزويلي خلال عام 2021 وصل إلى 342 مليون برميل، بنسبة ارتفاع بلغت 53% مقارنة بعام 2020.
    ورغم استمرارها في شراء النفط من إيران لم تعلن الصين خلال عام 2021 عن هذا الأمر، ربما بسبب عدم الرغبة في إثارة الحساسيات بشأن العقوبات الأمريكية المفروضة على طهران، وفيما لا يعرف سبب وتوقيت الإعلان الصيني إلا أنه من الواضح بأن الصين وروسيا تزداد لديهما قلة الاعتبار لما تريده أمريكا، الأمر الذي يمكن فهمه على أنه مؤشر ضعف لأمريكا أكثر منه مؤشر قوة للصين أو روسيا.
    ------------
    سوق الأسهم الأمريكية وول ستريت تتلقى أكبر ضربة منذ كورونا
    العربية نت، 22/1/2022 - في مؤشر حاد على هشاشة أسواق المال الرأسمالية هبطت المؤشرات الرئيسية لبورصة وول ستريت عند إغلاق آخر جلسات الأسبوع مع هبوط أسهم نتفليكس بعد تقرير أرباح ضعيفة في نهاية أسبوع شاق للأسهم.
    شهد مؤشرا ستاندرد أند بورز 500 وناسداك تسجيل أكبر انخفاض أسبوعي لهما منذ بداية جائحة كورونا في آذار/مارس 2020.
    سجل المؤشر الرئيسي ستاندرد أند بورز 500 ثالث أسبوع من التراجعات في حين تعمقت الخسائر لناسداك بعد أن أكد المؤشر في وقت سابق من الأسبوع أنه في عملية تصحيح مغلقا على انخفاض أكثر من 10% من الذروة التي سجلها في تشرين الثاني/نوفمبر.
    وهوت تبعاً لذلك أسهم الشركات المنافسة ما يهدد بأزمة كبيرة لأسواق الأسهم الرأسمالية ليس فقط بسبب أرباح شركة نتفليكس، وإنما بسبب كثرة الأموال بدون الغطاء التي طبعها الغرب لمواجهة إغلاقات كورونا والتضخم الكبير في أسواق السلع وكذلك الخدمات.
    ويزيد من هشاشة أسواق المال الضبابية السياسية حول الأوضاع في أوكرانيا وما قد ينتج عنها مثل فصل روسيا عن نظام سويفت وما له من أثر على التجارة العالمية.
    ==========

  3. 272529376_726909328230134_62533577255035
     
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ========
    · كيان يهود يدمر منازل أهل #فلسطين ورئيسه سيكون ضيف #أردوغان ووفده في #السودان
    · #البرلمان الكازاخستاني يجرد الرئيس السابق نزار باييف من باقي صلاحياته
    · #فرنسا تدعو لتحالف جديد مع #أفريقيا لتعزيز استعمارها
    · #بريطانيا ترسل الأسلحة لأوكرانيا وتؤجج #الصراع على الجبهة
    كيان يهود يدمر منازل أهل فلسطين ورئيسه سيكون ضيف أردوغان ووفده في السودان
    أفادت هيئة البث اليهودية "كان" يوم 19/1/2022 على حسابها في موقع تويتر بأن وفدا يهوديا وصل العاصمة السودانية الخرطوم، وقد توقفت طائرته في شرم الشيخ بمصر ثم أكملت وجهتها إلى الخرطوم. وهذه الزيارة هي الثانية التي يقوم بها وفد أمني من كيان يهود الغاصب إلى السودان منذ انقلاب البرهان على حكومة حمدوك يوم 25/10/2021 بعدما قام وفد مماثل بزيارة الخرطوم يوم 2/11/2021 والتقى الرئيس السوداني عبد الفتاح البرهان ورئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك. ويظهر أن أمريكا تضغط على حكام السودان العاجزين الذين يظهرون الخيانة والمذلة أمامها وأمام يهود. فقد صرح نيد برايس الناطق باسم الخارجية الأمريكية بعد انقلاب البرهان الأخير قائلا: "إن محادثات تطبيع العلاقات بين السودان و(إسرائيل) ستتم إعادة تقييمها في مواجهة الانقلاب العسكري في البلاد، وإن الولايات المتحدة ستوقف 700 مليون دولار من المساعدات المالية التي من المفترض تحويلها إلى السودان". فيخضع البرهان وأعوانه للضغوطات الأمريكية حتى يطبع علاقاته مع كيان يهود فعليا بعدما اعترف به عام 2020. وقد أعلن أردوغان يوم 18/1/2022 بأن "هناك محادثات مع الرئيس (الإسرائيلي) هرتسوغ، ومن الممكن أن تكون له زيارة إلى تركيا" (الأناضول 18/1/2022).
    وفي هذه الأثناء يواصل هذا الكيان الغاصب مصادرة أراضي أهل فلسطين ويعتقل أبناءهم ويهدم بيوتهم، فقد قامت قواته فجر يوم الأربعاء 19/1/2022 بهدم منزل عائلة في حي الشيخ جراح في القدس. وقد استعصم أهل البيت فداهمت تلك القوات منزلهم وأخرجتهم منه بالقوة واتهمتهم بمخالفة قوانين الكيان الجائرة واعتقلت العائلة، ومن ثم قامت بهدم المنزل. وهناك مئات العائلات في حي الشيخ جراح مهددة بالطرد وبمصادرة بيوتهم وأملاكهم. وهكذا يتقوى كيان يهود بأمريكا وبالأنظمة التي تخضع لها وللغرب فتعترف به وتقيم معه علاقات، وكذلك يتقوى بالأنظمة التي تقيم علاقات سرية معه وبالأنظمة التي لا تحرك ساكنا ضده. فيتمادى في غيه وضلاله وغطرسته ولا يعلم أن الأمة تحصي جرائمه حتى إذا جاء وعد الله المحتوم فيقضي عليهم، وحينها يصدق وعد رسول الله ﷺ: «لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يُقَاتِلَ الْمُسْلِمُونَ الْيَهُودَ، فَيَقْتُلُهُمْ الْمُسْلِمُونَ، حَتَّى يَخْتَبِئَ الْيَهُودِيُّ مِنْ وَرَاءِ الْحَجَرِ وَالشَّجَرِ، فَيَقُولُ الْحَجَرُ أَوْ الشَّجَرُ: يَا مُسْلِمُ يَا عَبْدَ اللَّهِ، هَذَا يَهُودِيٌّ خَلْفِي فَتَعَالَ فَاقْتُلْهُ، إِلَّا الْغَرْقَدَ فَإِنَّهُ مِنْ شَجَرِ الْيَهُودِ» (البخاري ومسلم وغيرهما).
    ------------
    البرلمان الكازاخستاني يجرد الرئيس السابق نزار باييف من باقي صلاحياته
    وافق البرلمان الكازاخي (الغرفة السفلى) يوم 19/1/2022 على تعديلات دستورية تلغي رئاسة نزار باييف الرئيس السابق للبلاد مدى الحياة لكل من مجلس الأمن الوطني وجمعية شعب كازاخستان. فكتب نائب رئيس البرلمان كانات نوروف على صفحته في موقع فيسبوك قائلا: "كان لا بد من إلغاء رئاسة الرئيس الأول مدى الحياة في كل من جمعية شعب كازاخستان ومجلس الأمن، الأمر الذي قد أعلن عنه بنفسه والذي أنجزناه اليوم. وإن كل التعديلات الدستورية اللازمة قد تم رفعها إلى مجلس الشيوخ (الغرفة العليا) ومفادها أن رئاسة كلا الجهازين تعود من الآن فصاعدا إلى رئيس الجمهورية بموجب وظيفته وليس بموجب شخصيته". وكان مدير جهاز الأمن كريم سيموف وهو أحد رجالات نزارباييف قد اتهم بالخيانة وبمحاولة القيام بانقلاب وقد اعتقلته السلطات، حيث كانت قوات الأمن تغض الطرف عن الاحتجاجات والاضطرابات. والجدير بالذكر أن اضطرابات قد حدثت في كازاخستان منذ اليوم الثاني من الشهر الجاري كانون الثاني احتجاجا على ارتفاع أسعار الغاز المسال إلى الضعف وقد تحولت إلى أعمال مسلحة وهجمات على مقرات الدولة. وقد تدخلت روسيا في محاولة للحفاظ على نفوذها هناك حيث ظهر الخلل في هذا النفوذ، وقد أبدت أمريكا ارتياحها للاحتجاجات وحاولت توظيفها واستغلالها لبسط نفوذها في هذا البلد الإسلامي لتحل محل روسيا وتطوقها من جنوبها كما تطوق الصين من غربها. وقد فصّل العالم الجليل أمير حزب التحرير حفظه الله تلك الأحداث في جواب سؤال صدر يوم 15/1/2022 وذكر في نهايته: إنه من المحزن أن يتصارع الأعداء على بلد إسلامي مثل كازاخستان، وينهبوا ثرواته، ويستغلوا موقعه وقدراته لمصالحهم في الوقت الذي لا يهم العملاء من أهل البلد إلا الصراع على الكراسي والحصول على أعلى المناصب، ويتركون أهل البلاد فقراء يعانون الأمرّين وبلادهم غنية في أرضها وخيراتها مع أن جل أهلها مسلمون والإسلام يأمرهم أن لا يجعلوا للكافر عليهم سبيلا. ومن هنا يتأكد مرة أخرى ضرورة العمل لإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة حتى تنقذ البلاد والعباد. ومن ثم تعود هذه الأمة كما كانت خير أمة أخرجت للناس عزيزة منصورة ﴿وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ﴾.
    -------------
    فرنسا تدعو لتحالف جديد مع أفريقيا لتعزيز استعمارها
    ألقى الرئيس الفرنسي ماكرون كلمة أمام نواب البرلمان الأوروبي بستراسبورغ يوم 19/1/2022 يوم تسلم بلاده رئاسة الاتحاد الأوروبي لستة أشهر قادمة، دعا فيها إلى تحالف جديد مع القارة الأفريقية، ودعا إلى عقد قمة بين القارتين في شباط القادم، وقد أشار إلى الاستثمارات هناك أي هيمنة الشركات الأوروبية وخاصة الفرنسية على ثروات البلاد ونهبها، وأشار إلى الاستثمار في الصحة أي استغلال موضوع الأمراض لتصريف الأدوية، وأشار إلى موضوع الأمن للمحافظة على النفوذ الفرنسي هناك. فهو يبحث عن أساليب استعمارية جديدة للقارة الأفريقية ويريد مساعدة أوروبا لفرنسا، حيث تستعمر فرنسا أجزاء عديدة من القارة خاصة في غربها ووسطها وتستعمر بريطانيا أجزاء أخرى في نواح متعددة، وتستعمر أمريكا أجزاء أقل وهي تسعى للاستحواذ على أفريقيا وطرد فرنسا وبريطانيا منها، فيحتدم الصراع بين هذه القوى الاستعمارية الغربية.
    وقد أشار ماكرون سابقا في حديث له حول هذا الموضوع قائلا "إن العلاقات متعبة قليلا بين القارتين" في إشارة إلى رفض الشعوب الأفريقية للمستعمرين واحتدام الصراع بينها وبين أمريكا في القارة يتمثل في الانقلابات في بعض الدول الأفريقية. وأكد في حديثه على ضرورة "إعادة تأسيس عقد جديد اقتصادي ومالي مع أفريقيا" وقال: "إن أووربا يجب أن تعتمد في الهيئات الدولية استراتيجية مشتركة مع أفريقيا.. وتطبيق أجندة في التعليم والصحة والمناخ" (فرانس برس 9/12/2021) وكل ذلك لضمان استمرار الاستعمار الفرنسي وتأمين مشاركة الاتحاد الأوروبي لخدمة هذا الاستعمار.
    ودعا ماكرون إلى تأسيس نظام جديد للأمن والاستقرار لتعزيز التأثير الفرنسي في الموقف الدولي على حساب الأوروبيين. فقال: "إن الأسابيع القليلة القادمة يجب أن تقودنا لطرح اقتراح أوروبي لبناء نظام جديد للأمن والاستقرار، يجب أن نبنيه بين الأوروبيين، ثم نشاركه مع حلفائنا في إطار الناتو، ثم نطرحه للتفاوض مع روسيا" (19/1/2022 فرانس24) وقد عجزت فرنسا عن تأسيس جيش أوروبي حتى الآن وإن أوجدت نواته هي وألمانيا، ولكن أمريكا تقف دون تقدم أوروبا في هذا الموضوع، وتصر على بقاء دول أوروبا في الناتو تحت إمرتها وتثير لها المخاوف والتوترات حتى تبقيها محتاجة لها وتحت إمرتها مثل موضوع أوكرانيا.
    ------------
    بريطانيا ترسل الأسلحة لأوكرانيا وتؤجج الصراع على الجبهة
    أعلن نائب وزير الدفاع الأوكراني أناتولي بيترينكو على حسابه في موقع تويتر يوم 18/1/2022 عن وصول دفعة من الأسلحة البريطانية المخصصة للجيش الأوكراني، وأنها ستستخدم للأغراض الدفاعية قائلا: "لحماية قواتنا والبنية التحتية والسكان المدنيين". ونقلت وسائل إعلام أوكرانية تقارير مصورة حول طائرة عسكرية محملة بما يعتقد أنها أنظمة (إن إل إي دبليو) المضادة للدبابات، في ثالث دفعة سلاح خلال يومين، حيث سبق أن وصلت طائرتان عسكريتان من لندن يوم الاثنين (17/1/2022). وقد أعلن وزير الدفاع البريطاني بين والاس يوم 17/1/2022 أمام مجلس العموم البريطاني قائلا: "قررنا تزويد أوكرانيا بأنظمة دفاعية خفيفة مضادة للدبابات.. وإنها لا تعتبر أسلحة استراتيجية ولا تمثل أي خطر على روسيا. وهي مخصصة للدفاع عن النفس" وقال: "أوجه اليوم دعوة إلى نظيري الروسي سيرغي شويغو لزيارة لندن خلال الأسابيع المقبلة. نحن مستعدون لبحث القضايا المتعلقة بشواغلنا المشتركة في مجال الأمن وخوض حوار بحسن نية". فبريطانيا تريد أن تبرز نفسها وتلعب دورا في الأزمة الأوكرانية بين روسيا والغرب لتثبت دورها كدولة كبرى مؤثرة في الموقف الدولي. وهي في الوقت نفسه تعمل على تأجيج الصراع بين روسيا وأوروبا وأمريكا في محاولة منها أن تضرب هذه الأطراف بعضها ببعض حتى توجد بينها توازنا ومن ثم تظهر كقوة عالمية كبرى. فهذا دأب بريطانيا على مدى عشرات السنين حيث كانت تؤجج الحرب الباردة بين أمريكا وروسيا على عهد الاتحاد السوفياتي. فالرأسماليون لا يعرفون إلا مصالحهم الخاصة وتأمين نفوذ بلادهم وهيمنتها.
    =========

  4.  

    272248125_726870148234052_26852671986559

    بسم الله الرحمن الرحيم
    #الجولة_الإخبارية 19-01-2022 (مترجمة)
    ==========

    #العناوين:

    · خبير يحذر من إبادة وشيكة للمسلمين في #الهند
    · #باكستان تكشف عن #السياسة الأولى للأمن القومي
    · تتزايد الدعوات لرئيس الوزراء البريطاني لتقديم استقالته

    #التفاصيل:



    خبير يحذر من إبادة وشيكة للمسلمين في الهند



    حذر مؤسس منظمة مراقبة الإبادة الجماعية، الدكتور جريجوري ستانتون، الذي توقع حدوث إبادة جماعية في رواندا قبل سنوات من وقوعها في 1994، حذر من إبادة جماعية وشيكة للمسلمين في الهند، وقارن الوضع في البلاد في ظل حكومة ناريندرا مودي بالأحداث في ميانمار ورواندا. وقال ستانتون، متحدثاً نيابة عن المنظمة غير الحكومية التي أطلقها عام 1999 للتنبؤ بالجريمة ومنعها ووقفها والسعي للمساءلة عنها "إننا نحذر من أن الإبادة الجماعية يمكن أن تحدث في الهند بشكل وشيك للغاية". وانتشرت مقاطع فيديو لزعماء دينيين هندوس يطالبون بالقيام بعمليات قتل جماعي واستخدام الأسلحة ضد المسلمين، والتي انتشرت على وسائل التواصل الشهر الماضي، ما دفع المحكمة العليا إلى إصدار أمر بإجراء تحقيق في خطاب الكراهية في ولاية أوتارانتشال. ويشكل المسلمون ما يقرب من 14٪ من سكان الهند البالغ عددهم 1.4 مليار نسمة، بينما لا يزال الهندوس يشكلون ما يقرب من 80٪ من السكان. وحذر حزب بهاراتيا جاناتا مودي وأيديولوجيته، المتمثلة في منظمة التطوع القومية، الهندوس من التحول الديني إلى الإسلام والنصرانية، ودعوا إلى اتخاذ إجراءات لمنع "اختلال التوازن الديموغرافي" في ثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان.



    ------------



    باكستان تكشف عن السياسة الأولى للأمن القومي



    كشف رئيس الوزراء عمران خان النقاب عن نسخة عامة من السياسة الأولى للأمن القومي في البلاد (NSP)، قائلاً إن البلاد في حاجة ماسة إلى استراتيجية متعددة الجوانب للمستقبل لضمان حماية رعاياها وحماية المصالح الاقتصادية. وثيقة NSP مخصصة لمدة خمس سنوات (2022-2026) ولكن ستتم مراجعتها في نهاية كل عام. ستبقى وثيقة NSP الكاملة المكونة من 110 صفحات سرية. ومع ذلك، تم نشر نسخة أقصر مكونة من 50 صفحة تقريباً. يبدو أن برنامج NSP الذي طال انتظاره لباكستان يؤكد على تحقيق الأمن الاقتصادي، بدلاً عن الاعتماد على صندوق النقد الدولي. كما أنه يريد تحقيق السلام مع الهند. لكن الوثيقة فشلت في معالجة المشاكل الاقتصادية الرئيسية في البلاد بحلول واضحة. سنراقب الرد على الوثيقة من أصحاب المصالح الآخرين.



    ------------



    تتزايد الدعوات لرئيس الوزراء البريطاني لتقديم استقالته



    تعرض رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون لهجوم متزايد بعد أن ظهر أن سكرتيره الخاص قد دعا أكثر من 100 شخص إلى حفل بعنوان "أحضر الخمر الخاص بك" في حديقة داونينج ستريت أثناء الإغلاق الأول بسبب فيروس كورونا في البلاد. وأثار الكشف عن سلسلة من الحفلات في داونينج ستريت - مقر إقامة رئيس الوزراء خلال فترة الإغلاق في عيد الميلاد عام 2020 - سخرية شعبية وانتقادات من زعيم حزب العمال المعارض كير ستارمر، الذي قال إن جونسون يفتقر إلى السلطة الأخلاقية لقيادة البلاد. بلغ عدد الوفيات في بريطانيا بسبب جائحة كوفيد-19، 150154، حيث تحتل سابع أسوأ حصيلة رسمية في العالم. وتحقق موظفة حكومية رفيعة المستوى، سو جراي، حالياً في مزاعم إقامة خمس حفلات على الأقل في الإدارات الحكومية العام الماضي أثناء قيود الإغلاق. وخلال الأشهر الأخيرة، واجه جونسون، 57 عاماً، انتقادات حول تعامله مع فضيحة أخلاقية، ومنح عقود كوفيد المربحة، وتجديد شقته في داونينج ستريت، وتقرير تدخّله لضمان إجلاء الحيوانات الأليفة من كابول أثناء الانسحاب الغربي في آب/أغسطس. سوف نراقب أي تحركات من أعضاء البرلمان المحافظين الذين من المحتمل أن يضعوا أنفسهم في منصب رئيس الوزراء.
    ==========


  5. 272193706_725789345008799_83290302856391

     

    بسم الله الرحمن الرحيم
    نطرة على #الأخبار 15-01-2022 (مترجمة)
    =========

    حكام #كازاخستان يطلبون مساعدة الروس الكفرة ضد المسلمين



    حسب تقرير ورد عن رويترز يوم الخميس، "فإن مجموعة عسكرية بقيادة روسية بدأت بالانسحاب من كازاخستان يوم الخميس، بعد نشر للجند استمر أسبوعا شوهد فيه تفجر الأجواء وسط ما قالت عنه سلطات دولة آسيا الوسطى إنه حسب توقعاتها محاولة انقلاب لرئيس الأمن السابق". فالعرض الناجح للقوة كان ذا فائدة لروسيا، في الوقت الذي وقعت فيه في مواجهة مع الناتو بخصوص أوكرانيا. لكن الحكومة الكازاخستانية هي التي طلبت المساعدة الروسية. وتقرير رويترز نفسه يوضح "أن الرئيس الكازاخستاني قاسم جمرات توكاييف طلب المساعدة من منظمة معاهدة الأمن الجماعي الأسبوع الماضي بعد احتجاجات سلمية، أشعلت فتيلها الزيادة الحادة في أسعار وقود السيارات، والتي تحولت إلى العنف في العديد من المدن الكبرى. حيث قال نائب وزير الدفاع الكازاخستاني محمدزان تالاسوف، يوم الخميس، في خطاب له أمام قوات منظمة معاهدة الأمن الجماعي خلال حفل مغادرتهم في ألماتي، حيث وقفوا بجانب أعلامهم: "بفضل وصولكم، فإن القوات العسكرية والأمنية الكازاخستانية تمكنت من الاستمرار في مهمتهم الفورية في تحديد أماكن قطاع الطرق وإيقافهم". وقد كانت المجموعة الروسية أضخم قوة خارجية، والتي لم يتم تمكينها لتتمكن من إيقاف حوالي ١٠٠٠٠ متظاهر فقط، بل أيضا دعم الرئيس توكاييف في التحرك ضد عناصر أخرى داخل الحكومة الكازاخستانية والنخبة الحاكمة. حيث تمت تنحية الرئيس السابق نورسلطان نزارباييف، والعديد من المسؤولين الأمنيين رفيعي المستوى وتم طردهم وبعد ذلك اتهامهم بالخيانة. ويتم الآن التحقيق مع الرئيس الأسبق لأمن الدولة، كريم ماسيموف، بتهمة محاولة الانقلاب.



    وكانت المظاهرات في كازاخستان نتيجة سخط عام من الحكومة، والتي أشعل فتيلها الارتفاع في أسعار الطاقة، والتي جاءت بشكل استثنائي نظرا إلى ثروة الموارد في كازاخستان. وحسب وكالة الأنباء: "بعد أن نالت جمهوريات آسيا الوسطى الخمس استقلالها على إثر تفكك الاتحاد السوفييتي، فقد كانت كازاخستان هي الأكبر والأغنى بينهم. حيث إنها تمتد على مساحة تساوي أوروبا الغربية، وتقع على احتياطيات هائلة من النفط والغاز الطبيعي واليورانيوم والمعادن الثمينة. ولكن وفي الوقت الذي ساعدت فيه ثروات كازاخستان الطبيعية على رعاية طبقة وسطى متماسكة، إضافة إلى مجموعة كبيرة من أباطرة المليشيات، فإنها تعاني من الصعوبات المالية بشكل كبير. حيث إن معدل الراتب الشهري أقل من ٦٠٠ دولار. كما أن النظام البنكي سقط فريسة للأزمات العميقة التي سببتها القروض المتعثرة. وكما في باقي المنطقة، فإن الفساد مستشر فيها. وآخر ما نذكر من هذه الأزمات هو ما حصل في مدينة زاناوزن الغربية النفطية المغبرة. حيث إن الاستياء فاض في المنطقة بسبب أن ثروات الطاقة للمنطقة لم يتم توزيعها بشكل عادل بين السكان المحليين. ففي ٢٠١١، قامت الشرطة بإطلاق النار وقتل ١٥ شخصا على الأقل في المدينة، والذين كانوا يحتجون لتقديم الدعم لعمال النفط الذين تم طردهم بعد قيامهم بالإضراب. وعندما ارتفعت أسعار غاز البترول المسال، والذي يستخدمه معظم سكان المنطقة لتشغيل سياراتهم، إلى الضعف خلال ليلة السبت، نفد صبرهم. حيث قام سكان المدن القريبة بالمسارعة بالانضمام إلى ما أصبح خلال أيام، أكبر احتجاجات والتي انتشرت إلى باقي البلاد".



    تماما كباقي البلاد الإسلامية، فإن كازاخستان حازت على استقلال اسمي فقط؛ حيث بقي حكامها عملاء للكفرة الأجانب، يعتمدون عليهم للحفاظ على مناصبهم وحكمهم. إلا أن الأمة الإسلامية تنهض الآن من سباتها العميق، حيث يزيد وعيها على شرور طبقات حكامها العملاء والفساد الظالم لأنظمة الحكم الغربية التي فرضتها على الأمة والتي تتناقض مع الشريعة الإسلامية. وبإذن الله، فإن الأمة الإسلامية سترمي قريبا بهؤلاء الحكام وأنظمتهم الغربية الكافرة، وستقيم مكانهم دولة الخلافة الإسلامية الراشدة على منهاج النبوة، والتي ستوحد كل بلاد المسلمين، وتحرر بلادهم المحتلة، وتقوم بحمل دعوة الإسلام إلى العالم أجمعه.



    #المحكمة الألمانية تحكم بجرائم حرب سورية



    هذا الأسبوع، وجدت محكمة ألمانية، مسؤولا سوريا مذنبا بجرائم ضد الإنسانية، وحكمت عليه بالسجن مدى الحياة. وقالت المفوضة السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان ميشيل باتشليت: "لقد ألقت هذه المحاكمة الضوء الذي نحتاجه وبشدة مرة أخرى، على التعذيب المثير للاشمئزاز، والمعاملة غير الإنسانية والقاسية - بما فيها العنف الجنسي الحقير - الذي عاني منه عدد لا يُحصى من السوريين في مراكز الاحتجاز". ميشيل باتشليت صائبة في وصفها للأفعال الوحشية واللاإنسانية للحكومة السورية ضد شعبها. لكن الأمر الذي فشلت في ذكره هو أن من يقف خلف الحكومة السورية هم القوى الكافرة الأجنبية، وعلى رأسهم أمريكا. حتى إن أمريكا استغلت سوريا في برنامجها "التسليم غير العادي"، والذي بحسبه تقوم بتوظيف مواقع غربية لاستجواب وتعذيب المشتبه بهم. وورد في تقرير للجزيرة ملاحظات حول أنه "في ٢٠١٢، مبادرة عدالة المجتمع المفتوح فصلت ٥٤ دولة بما فيها ألمانيا، وإيطاليا، وإسبانيا، وبريطانيا، وبولندا، إضافة إلى عدد من الدول العربية منها مصر، وسوريا، والإمارات، واليمن، والأردن، تعاونوا مع جهاز المخابرات الأمريكي للتسليم غير العادي. وهذا تضمن إيقاف وتعذيب المشتبه بهم على أراضيهم". كما أن أمريكا لن تقوم بالطبع بهذا الأمر. فالعدالة في الغرب ليست في الحقيقة سوى أداة أخرى في أيدي نخبة المستعمرين الغربيين لفرض سيطرتهم على دولهم وبقية العالم. إن الأنظمة الديمقراطية تمكن الغرب على تشريع إجراءات قضائية تتوافق مع مصالحهم، دون الاهتمام بتقديمها عدالة حقيقية. وهذا يتناقض مع الشريعة الإسلامية حيث العدالة فيها جزء لا يتجزأ منها فهي آتية من مصدر إلهي معصوم، خال من التلاعب لأهداف سياسية. حيث سيجد المسلمون دفاعهم وحمايتهم ليس في العدالة الغربية وإنما في دولة الخلافة، والتي إن شاء الله يعجّل بقيامها. حيث قال الرسول ﷺ: «إِنَّمَا الإِمَامُ جُنَّةٌ، يُقَاتَلُ مِنْ وَرَائِهِ وَيُتَّقَى بِهِ». (رواه مسلم)
    =========


  6. 272159567_725338158387251_65401801361155

    بسم الله الرحمن الرحيم
    #الجولة_الإخبارية 17-01-2022
    =========

    #العناوين:

    · مستوطنون يقتحمون #الأقصى.. وإدانة أمريكية لاستشهاد مسن
    · قوى #الحرية و #التغيير في #السودان ترحب بمبادرة بعثة #الأمم_المتحدة
    · تواصل إيقاف معارضي #سعيّد.. وهيئة الوقاية من التعذيب تنتقد


    #التفاصيل:

    مستوطنون يقتحمون الأقصى.. وإدانة أمريكية لاستشهاد مسن



    اقتحمت مجموعات من المستوطنين، المسجد الأقصى صباح اليوم الأحد، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال. وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، إن عشرات المستوطنين وطلاب المعاهد التوراتية وحاخامات اقتحموا الأقصى، من جهة باب المغاربة، على شكل مجموعات، وأدوا طقوساً تلمودية في باحاته. ويتعرض المسجد الأقصى لاقتحامات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال على مدار الأسبوع باستثناء يومي الجمعة والسبت، على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لتغيير الأمر الواقع بالأقصى، ومحاولة تقسيمه زمانيّا. وفي الضفة الغربية، أعادت قوات الاحتلال إغلاق البوابة الحديدية، المقامة على مدخل بلدة الناقورة، قرب مستوطنة "شافي شمرون"، شمال غربي نابلس. وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم، إن قوات الاحتلال أعادت إغلاق البوابة، التي تشكل منفذا رئيسيا للناس الذين يتنقلون بين محافظتي جنين ونابلس، بعد تمكن الأهالي من فتحها، في وقت لاحق.



    اشتبك مقاومون فلسطينيون، مساء السبت، مع قوات الاحتلال بالأسلحة الرشاشة في منطقة جبل صبيح في بلدة بيتا جنوبي نابلس. الاشتباك المسلح اندلع بعد استهداف المقاومين بؤرة "أفيتار" الاستيطانية التي أقيمت على قمة جبل صبيح. وتشهد منطقة جبل صبيح، منذ منتصف العام الماضي، فعاليات أسبوعية ضمن الخطوات الهادفة إلى إزالة البؤرة الاستيطانية المقامة على أراضي الجبل. كما أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس، وداهمت منزل الأسير المحرر حسام الرزة في منطقة المخفية واعتقلته، عقب تفتيش المنزل والعبث بمحتوياته. إن المسجد الأقصى والقدس وكامل فلسطين هي أراض إسلامية، وإن تحرير القدس لا الأقصى وحده بل وكامل فلسطين هو واجب شرعي على جيوش الأمة، ولن يسقط هذا الواجب بالتقادم بل سيبقى معلقاً في رقاب أهل القوة من الجيوش حتى تتحرر فلسطين وتعود لحياض المسلمين. فالأقصى على موعد التحرير وإن تحقق ذلك كائنٌ لا محالة وعسى أن يكون قريباً.



    ------------



    قوى الحرية والتغيير في السودان ترحب بمبادرة بعثة الأمم المتحدة



    عبرت قوى الحرية والتغيير في السودان، الأحد، عن ترحيبها بمبادرة بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لمساعدة الانتقال في السودان "يونيتامس" لحل الأزمة التي تعيشها البلاد، مؤكدة استعدادها للتعاطي إيجابيا مع المبادرة. وذكرت القوى في بيان، أنه "انعقد مساء السبت، اجتماع المجلس المركزي القيادي لقوى الحرية والتغيير، حيث ناقش عددا من الأجندة التنظيمية وقضايا الراهن السياسي". وأوضح أن المجلس قرر "التعاطي الإيجابي مع مبادرة يونيتامس، وسوف يعقد اجتماعا مشتركا مع ممثليها، كما أنه سيقوم بتقديم رؤيته المفصلة حول المبادرة عقب الاجتماع". وأدان المجلس "العنف الممنهج والجرائم المثبتة التي لا تزال السلطة الانقلابية ترتكبها ضد الثائرات والثوار المقاومين الأحرار، ويرى وجوب إجراء تحقيق قانوني دولي مستقل يفضي إلى تقديم الجناة للمحاكمات العادلة".



    منذ 25 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، يشهد السودان احتجاجات ردا على إجراءات استثنائية اتخذها قائد الجيش عبد الفتاح البرهان، أبرزها فرض حالة الطوارئ وحل مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين، وهو ما تعتبره قوى سياسية انقلابا عسكريا، في مقابل نفي الجيش. ووقع البرهان وعبد الله حمدوك، في 21 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، اتفاقا سياسيا تضمن عودة الأخير إلى رئاسة الحكومة الانتقالية، وتشكيل حكومة كفاءات، وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين. لكن في 2 كانون الثاني/يناير الجاري، استقال حمدوك من منصبه، في ظل احتجاجات رافضة لاتفاقه مع البرهان ومطالبة بحكم مدني كامل. في الحقيقة يدور في السودان صراع أنجلو أمريكي، والعسكر وقوى الحرية والتغيير أو المؤسسات الدولية هم مجرد أدوات لهذه القوى العظمى. إن الذي يؤلم حقاً هو أن تصبح السودان ساحة للصراع بين دول الكفر، فقد حان الوقت أن يفشل الشعب السوداني مخططات الشيطان وأعوانه، وأن يسلّم أبناء القوات المسلحة المخلصون، حكمَ البلاد لرجال أكفاء يحملون مشعل التغيير الحقيقي على أساس كتاب الله وسنة رسوله ﷺ.



    -------------



    تواصل إيقاف معارضي سعيّد.. وهيئة الوقاية من التعذيب تنتقد



    تواصل السلطات التونسية إيقاف عدد من المحتجين الذين وقع اعتقالهم على خلفية مظاهرات بشوارع العاصمة رافضة لإجراءات رئيس البلاد قيس سعيّد، بمناسبة الذكرى 11 للإطاحة بنظام الرئيس الراحل زين العابدين بن علي. وذكرت هيئة الدفاع عن المعتقلين أن السلطات الأمنية رفضت دخول المحامين إلى مكان احتجاز المتظاهرين إلى حدود ساعات متأخرة من ليلة الجمعة/السبت. وبحسب عضو الهيئة المحامي سمير ديلو، فإنه تم إطلاق سراح 16 معتقلا في تمام الساعة الثالثة صباحا، فيما تم إحالة البقية على أنظار القضاء، في انتظار تحديد موعد جلسة محاكمتهم. والجمعة، فرّق الأمن التونسي متظاهرين ضد سعيّد باستعمال القنابل الصوتية وخراطيم المياه والغاز المسيل للدموع، من أجل منعهم من الوصول إلى شارع الحبيب بورقيبة الرئيسي بالعاصمة. من جهتها، أكدت الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب أنه وقع تأخير السماح للمحامين بالدّخول إلى المقرّات الأمنيّة لحضور عمليّة بحث منوّبيهم، مؤكدة تعرض الموقوفين للإهانة والتعنيف.



    الرئيس سعيد الذي وصل إلى السلطة من خلال الدعوة إلى التغيير يواصل استخدام العنف واعتقال الأشخاص الذين يحتجون بشكل سلمي. بعد وصوله إلى السلطة يخشى من شعبه حتى من التعبير عن المطالب الطبيعية، ولذلك شعار التغيير لهؤلاء الحكام هو فقط بالكلمات. لقد بات واضحا أن هذا النظام الفاشل العاجز كسابقه في تونس يستمد سبل بقائه من الضغط على الشعب واعتقالهم والتنكيل بهم. ألا يعلم هؤلاء الحكام أن الظلم والضغط لا يمدّ سلطتهم بل يقصرها وأنهم كلهم مجرد أدوات يلقى بهم في هاوية سحيقة بمجرد انتهاء أدوارهم؟ لئن أمل أهل تونس في التّغيير وثاروا ضدّ الاستبداد وضدّ نظام لا يمتّ بصلة لعقيدتهم فإنّهم قد جنوا خيبات متتالية فيمن انتخبوهم لتحسين حياتهم وتغييرها للأفضل. لهذا سيثور الشعب التونسي ضد هذا النظام في أسرع وقت ممكن لأن الشعوب دائما ما ثارت على الديكتاتوريين الذين يضطهدون شعوبهم، والربيع العربي خير دليل على ذلك.
    =======


  7. 272232076_725210788399988_34213394459153

     

    بسم الله الرحمن الرحيم
    #الجولة_الإخبارية 15-01-2022 (مترجمة)
    =========

    #العناوين:


    · الرئيس المصري عبد الفتاح #السيسي يحث على مزيد من الدعم لإعادة إعمار #غزة
    · رئيس الوزراء الباكستاني يطلق سياسة #الأمن القومي
    · الاستثمار الإماراتي علامة على أن دول #منظمة_التعاون_الإسلامي تعتبر #كشمير جزءاً لا يتجزأ من #الهند

    #التفاصيل:



    عبد الفتاح السيسي يحث على مزيد من الدعم لإعادة إعمار غزة



    عرب نيوز، مصر اليوم - قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن قطاع غزة يحتاج إلى "أكثر بكثير" من 500 مليون دولار خصصتها له القاهرة في أيار/مايو 2021 لإعادة الإعمار. وأعرب خلال مشاركته في منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ المصرية عن أمله في استكمال مشروعات إعادة الإعمار التي تشارك فيها الشركات المصرية "في أقرب وقت ممكن من أجل إخواننا في قطاع غزة". وحث السيسي الشركات العاملة هناك على توظيف الفلسطينيين بدلاً من العمالة الأجنبية. كما دعا الدول المانحة إلى تقديم "دعم أكبر" لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى. وكان السيسي قد أعلن في أيار/مايو أن مصر تخصص 500 مليون دولار لإعادة إعمار قطاع غزة، وأن الشركات المصرية ستشارك في هذا العمل. في وقت سابق من أيار/مايو، تسببت الغارات الجوية لكيان يهود في تدمير أكثر من 200 وحدة سكنية في قطاع غزة و31 مؤسسة تعليمية، بما في ذلك المدارس والكليات ومراكز التدريب المهني. وفقاً للأمم المتحدة، نزح 40 ألف فلسطيني - معظمهم من الشمال إلى الجنوب - بينما فقد 2500 منازلهم. كما سجلت 213 وفاة بينهم 61 طفلا و36 سيدة إضافة إلى 1442 إصابة.



    كم مرة تدخلت مصر في عملية إعادة الإعمار بعد أن دمر كيان يهود قطاع غزة وأجزاء أخرى من فلسطين؟ غزة ليست بحاجة إلى إعادة إعمار فقط بل إلى تحرير من يهود بالجهاد في سبيل الله.



    -------------



    رئيس الوزراء الباكستاني يطلق سياسة الأمن القومي


    جولف نيوز - أطلق رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان يوم الجمعة أول وثيقة لسياسة الأمن القومي الباكستانية - تركز على الأمن البشري والاقتصادي. وتمت الموافقة على الوثيقة من قبل مجلس الوزراء الاتحادي في 28 كانون الأول/ديسمبر بعد موافقة لجنة الأمن القومي. ويوم الجمعة، تم إصدار نسخة عامة من الوثيقة الأصلية المكونة من 110 صفحات بعد تنقيحها إلى 50 صفحة. وفي كلمته التي ألقاها في حفل الإطلاق في إسلام أباد، قال خان إن "السياسة الشاملة ستوفر للأمة اتجاهاً" بشأن أبعاد متنوعة للأمن القومي. وقال رئيس الوزراء إن أمن أي بلد مرتبط بأمنه الاقتصادي وإن السياسة الجديدة ستساعد في ضمان النمو الشامل في البلاد على عكس الأمن العسكري أحادي البعد الذي ظل محط التركيز حيث "حدث تطور باكستان في منطقة غير آمنة للغاية". وقال رئيس الوزراء "إن البيئة والبلاد واجهت صراعات مع جارتها أكثر من ضعف حجم باكستان. وتركز سياسة الأمن القومي 2022-2026 على رؤية حكومتي التي تؤمن بأن أمن باكستان يكمن في أمن مواطنيها". وقال رئيس الوزراء الباكستاني "إن هذا النهج الذي يركز على المواطن تجاه الأمن القومي يعطي الأولوية للتماسك الوطني وازدهار الناس، مع ضمان الحقوق الأساسية والعدالة الاجتماعية دون تمييز". وتهدف السياسة إلى تحقيق النمو الشامل وحماية الأشخاص المستضعفين من خلال تحويل باكستان إلى دولة رفاهية من خلال المبادرات التي أطلقتها حكومة عمران خان، بما في ذلك التأمين الصحي الشامل بقيمة مليون روبية سنوياً للأسر ذات الدخل المنخفض، وبرنامج إحساس للحماية الاجتماعية، وقروض الإسكان منخفضة التكلفة ومنهج وطني واحد. وقال مستشار الأمن القومي الباكستاني الدكتور مؤيد يوسف إن "نهج باكستان للأمن القومي واسع واستباقي وحازم ويهدف إلى ضمان أمن مواطنينا الأكثر ضعفاً. يسعى أمننا القومي إلى تحديد وسائل توسيع الموارد الاقتصادية بحيث تتمكن باكستان في الوقت نفسه من تعزيز أمنها التقليدي وغير التقليدي". النهج الأكثر حكمة هو "الحفاظ على الأمن الاقتصادي في الصميم" وتحويل "أرباح الاقتصاد القوي لزيادة تعزيز دفاعنا وأمننا البشري. هذه هي الرؤية التي تسعى سياسة الأمن القومي جاهدة لتحقيقها".



    كيف يمكن للاقتصاد أن يكون الركيزة الأساسية للوثيقة الأمنية الجديدة، في الوقت الذي قوضت فيه باكستان السيادة الاقتصادية من خلال السعي للحصول على مساعدة من صندوق النقد الدولي؟! يعد مشروع قانون بنك الدولة الباكستاني المستقل أحد الأمثلة على ممارسة صندوق النقد الدولي للسيطرة على الاقتصاد الباكستاني، ما يجعل سياسة الأمن القومي سخرية.



    -------------


    الاستثمار الإماراتي علامة على أن دول منظمة التعاون الإسلامي تعتبر كشمير جزءاً لا يتجزأ من الهند


    نيوز 18 - في ما يمكن أن يجلب استثمارات ضخمة ويخلق فرص عمل في جامو وكشمير، تعهدت سبع شركات حكومية وخاصة في الإمارات بالاستثمار في جامو وكشمير. خلال زيارة إل جي مانوج سينها إلى دبي الأسبوع الماضي، تم توقيع اتفاقيات مع مجموعة لولو ومجموعة المايا وشركة ماتو للاستثمارات المحدودة وجي إل لوساطة التوظيف المحدودة ومجموعة نون في مختلف القطاعات. كما ستقوم موانئ دبي العالمية ببناء ميناء داخلي في جامو وكشمير. كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن استثمار بقيمة 100 مليون دولار من قبل القرن المالي. قال إل جي مانوج سينها، مخاطباً قمة المستثمرين وقادة الأعمال في إكسبو دبي، "لقد نضجت العلاقة بين الهند والإمارات العربية المتحدة بما يكفي على مر السنين لتصبح "شركاء عالميين" دائمين في القرن الحادي والعشرين. هذه هي الأوقات في رحلة جامو وكشمير حيث الفرص كثيرة". وقال الحاكم: "نظراً للسياسات الشفافة وسهولة ممارسة الأعمال التجارية، تمكنا من الحصول على مقترحات استثمارية بقيمة 45000 كرور روبية و18300 كرور روبية إضافية في قطاع العقارات"، مضيفاً: "لقد تحسن الوضع الأمني بشكل كبير ونحن نستقبل 1.4 مليون سائح في المتوسط كل شهر، ما يشير بوضوح إلى بيئة مواتية لازدهار الأعمال". أضاف سينها "أعدك بسرعة غير مسبوقة في تصفية المقترحات والوثائق المطلوبة، ودعم غير مسبوق من الحكومة وبيئة مستقرة غير مسبوقة للاستفادة من الفرص المتنامية بسرعة في إقليم الاتحاد. أؤكد لكم أن الحكومة ستكون ميسراً وشريكاً ومزوداً ومتعاوناً ومروجاً في كل خطوة لضمان بيئة أعمال مستدامة ومتوازنة وتقدمية وتنافسية للقطاعات الأساسية التقليدية والقطاعات التي تعتمد على التكنولوجيا في العصر الجديد". ووصفها الخبراء بأنها ضربة بارزة على الجبهة الدبلوماسية وكذلك السياسية. وقال نائب مدير عام سابق، خدم في القرن المالي، لنيوز 18: "هذه خطوة دبلوماسية ضخمة حيث تستثمر الإمارات العربية المتحدة كدولة مهمة في منظمة التعاون الإسلامي في إقليم الاتحاد وهذا يعني أنهم يدركون أن مطالبة الهند صحيحة. كما أنها تمثل نكسة كبيرة لباكستان حيث تقوم الدولة المجاورة بتعبئة مجموعة منظمة المؤتمر الإسلامي بشأن كشمير. ولكن الآن بدأت دول منظمة المؤتمر الإسلامي في الاعتراف بكشمير كجزء لا يتجزأ من الهند. إذا ارتفعت الاستثمارات الإماراتية، فقد يتبعها السعوديون".



    لم يكن إضفاء الإمارات الشرعية على احتلال الهند لكشمير أمراً مفاجئاً. في السنوات العديدة الماضية، سعت دول الخليج بنشاط إلى الحفاظ على مصالح تجارية مع كيان يهود وميانمار والصين. على الرغم من أن هذه الدول كانت في طليعة القمع الوحشي للمسلمين في فلسطين وميانمار وتركستان الشرقية.
    ==========


  8. 272037842_146998521021445_78207463423882
     
    بسم الله الرحمن الرحيم
    صدور العدد (374) من #جريدة_الراية من إصدارات #حزب_التحرير
    الأربعاء، 16 جمادى الآخرة 1443هـ | الموافق لـ 2021/01/19م
    - للتواصل مع الجريدة: info@alraiah.net
    - الموقع الإلكتروني: www.alraiah.net
    ¤═════════¤
    - عناوين العدد:
    ● كلمة العدد: حقيقة الأزمة في #لبنان
    ● جواب سؤال: التداعيات السياسية في #كازاخستان
    ● عزتنا وكرامتنا بالتزامنا شرع ربنا
    ● إلى لجان المقاومة في #السودان حذار من السفارات الأجنبية فهي أوكار شر
    ● قادة الحكومة الانتقالية السودانية وسياسة #ابن_العلقمي!
    ● إلى متى توظيف #وزارة_الداخلية التونسية لتثبيت النظام الاستعماري؟!
    ● شبهات حول تجزئة الحكم بالإسلام
    #المسجد_الأقصى ومشروع التهويد. ما هو واجب المسلمين؟! (ح6)
    ¤═════════¤
    جريدة الراية سياسية أسبوعية تصدر عن حزب التحرير وتتناول قضايا الأمة الإسلامية..
    تـــابعوها على:
     
     

  9. 272146006_724700271784373_74061108373914
     
    صدر عن #حزب_التحرير / ولاية تونس العدد 375 من جريدة التحرير.
    الأحد، 13 جمادى الآخرة 1443هـ الموافق 16 كانون الثاني/يناير 2022م
    ******
    لتحميل العدد بصيغة PDF اضغط هنا: https://www.hizb-ut-tahrir.info/.../2022_01_16_Tahrir_no...
    لزيارة الموقع الرسمي لجريدة التحرير اضغط هنا: http://www.attahrir.info/ar/
    لزيارة حساب جريدة التحرير على موقع الفيسبوك اضغط هنا: https://www.facebook.com/journal.tahrir/

  10. 272122132_724238995163834_36254516585829

     

    بسم الله الرحمن الرحيم
    #الجولة_الإخبارية 16-01-2022
    =========

    #العناوين:

    · #روسيا تسحب قواتها على عجل من #كازاخستان
    · رصد طائرة لحفتر بمطار اللد المحتلة في كيان يهود
    · #الإمارات تستثمر 100 مليون دولار لدعم شركات كيان يهود

    #التفاصيل:



    روسيا تسحب قواتها على عجل من كازاخستان



    عرب 48، 15/1/2022 - أعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم السبت، عودة القوات التي تم نشرها في كازاخستان، عقب التظاهرات العنيفة التي هزت البلاد.



    وكانت القوات الروسية جزءا من قوة تم إرسالها تحت ذريعة "حفظ سلام" لدعم الحكومة الكازاخستانية العميلة لروسيا، من منظمة معاهدة الأمن الجماعي، وهي تحالف أنشأته روسيا سنة 1992 تحت قيادتها من ست دول سوفيتية سابقة.



    وكانت المنظمة قد وافقت على نشر قوة تزيد عن 2000 جندي، بدءا من 5 كانون الثاني/يناير، بناء على طلب رئيس كازاخستان، قاسم جومارت توكاييف. ولكن الأزمة المتفاقمة على الحدود مع أوكرانيا والتوتر في العلاقات الروسية مع الغرب ربما دفعا الرئيس الروسي للتعجيل بسحب هذه القوات من كازاخستان.



    ------------



    رصد طائرة لحفتر بمطار اللد المحتلة في كيان يهود



    عربي 21، 15/1/2022 - ذكرت وسائل إعلام يهودية، أن طائرة خاصة تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر، حطت في دولة الاحتلال لعدة ساعات ثم غادرت، ولم يتم الإعلان عن هذه الزيارة ولا يعلم مع أي مسؤول يهودي قد اجتمع حفتر لطلب الدعم العسكري ضد إخوته الليبيين.



    وفي تشرين الثاني/نوفمبر الماضي كشفت صحيفة هآرتس اليهودية، عن أن نجل حفتر، وصل إلى كيان يهود قادماً من دبي، حاملا رسالة من والده تطلب مساعدة عسكرية سياسية من الكيان، وفي المقابل تعهد بإقامة علاقات دبلوماسية في المستقبل بين ليبيا وبين الكيان الغاصب.



    وراجت أخبار قبل أيام عن اجتماع رئيس الحكومة الليبية، عبد الحميد الدبيبة، مع مسؤولين من كيان يهود في الأردن من بينهم رئيس الموساد، ولكن الدبيبة نفاها. وعلى الرغم من هذا النفي إلا أن ذلك يكشف عن مدى خيانة القادة العرب لدينهم وأمتهم وأنهم يستعينون بأبشع عدو لهم على بعضهم بعضاً طمعاً بأن ترضى عنهم أمريكا.



    -------------



    الإمارات تستثمر 100 مليون دولار لدعم شركات كيان يهود



    آر تي، 15/1/2022 - أفادت صحيفة وول ستريت جورنال نقلا عن مصادر مطلعة بأن صندوق ثروة سيادي رئيسي في الإمارات، استثمر نحو 100 مليون دولار في شركات رأس المال الاستثماري بقطاع التكنولوجيا في كيان يهود، وذكرت الصحيفة أن العلاقات التجارية بين البلدين تتطور سريعاً ووصل التبادل التجاري بينهما إلى 2 مليار دولار. وهذا يشير إلى شدة الميل نحو الخيانة التي تميز حكام الإمارات عن غيرهم من الحكام العملاء المطبعين في المنطقة. وبتشجيع من الحكومة فإن شركات إماراتية تقدم نفسها على أنها بوابة هذه الشركات اليهودية لمنطقة الشرق الأوسط.
    ========


  11. 271893115_723755471878853_20136881341612

     

    بسم الله الرحمن الرحيم
    #الجولة_الإخبارية 2022/01/15م
    ==========

    #العناوين:

    · كيان يهود يستقوي بالغرب وحكام المنطقة للسيطرة على أراضي أهل #فلسطين
    · #الهندوس يحرضون على ذبح المسلمين وسط صمت الأنظمة في البلاد الإسلامية
    · وسط المحادثات الغربية الروسية "#أوروبا أقرب للحرب أكثر من أي وقت مضى"


    #التفاصيل:





    كيان يهود يستقوي بالغرب وحكام المنطقة للسيطرة على أراضي أهل فلسطين



    ذكرت الأنباء يوم 14/1/2022 أن سلطات كيان يهود قمعت مظاهرات لأهل النقب في جنوب فلسطين المغتصبة احتجاجا على تجريف يهود لأراضيهم تمهيدا لمصادرتها، فأطلقت عليهم الرصاص المغلف بالمطاط فجرحت العشرات واعتقلت العديد منهم. وتبلغ مساحة النقب نحو 14 ألف كم مربع. وهي من المناطق التي احتلها يهود عام 1948. وكانت بريطانيا التي احتلت فلسطين في نهاية الحرب العالمية الأولى قد جلبت يهود من أصقاع الأرض ومكنتهم من إقامة كيان لهم في فلسطين وقامت أمريكا وسائر دول الغرب وروسيا بدعم هذا الكيان، وتآمر معهم العملاء حكام المنطقة ليمكنوا كيان يهود من البقاء واعترفوا به، إما مباشرة كالنظام المصري والأردني والتركي بجانب منظمة التحرير الفلسطينية التي أسست من أجل الاعتراف بكيان يهود وخدمته باسم التنسيق الأمني، وتبعهم مؤخرا العملاء في الإمارات والبحرين والسودان والمغرب. ويستقوي يهود وكيانهم بهذا الدعم ليسوموا سوء العذاب أهل فلسطين الذين نفضوا أيديهم من الحكام وصاروا يدعون ربهم أن يبعث خليفة المسلمين لينجيهم ويحرر بلادهم.





    -----------



    الهندوس يحرضون على ذبح المسلمين وسط صمت الأنظمة في البلاد الإسلامية



    تتناقل الأنباء تحريض الكهنة الهندوس لأتباعهم عبدة البقر بأن يقوموا ويذبحوا المسلمين من أهل الهند. فقد نقلت جريدة القدس العربي يوم 14/1/2022 عن مجلة إيكومنست في عددها الأخير تقريرا حول المتعصبين الهندوس الذين يحثون أتباعهم على قتل المسلمين بشكل مفتوح بينما يقف الحزب الحاكم متفرجا ولا يعمل شيئا. وأشارت إلى صراخ كاهن هندوسي في لقاء البرلمان الديني الذي عقد على مدار ثلاثة أيام في شمال الهند الشهر الماضي: "على كل الهندوس حمل السلاح والقيام بحملة تنظيف.. لو تحول مئة منا إلى جنود وقتلنا مليونين منهم أي من المسلمين فسنكون منتصرين". وقالت المجلة إن هؤلاء الكهنة ليسوا متعصبين معزولين، ففي ظل الحكومة القومية الهندوسية بزعامة ناريندرا مودي تحولت الهند التي توصف بأنها أكبر ديمقراطية في العالم إلى دولة عنصرية بشكل متزايد. ففي مدينة غورغين قرب العاصمة نيودلهي منع المسلمون من أداء الصلاة في الأماكن العامة، لأن صلاتهم بشكل مفتوح تؤذي المشاعر! كما حرموا من التصاريح لبناء مساجد في أماكن أخرى. ويُتهم المسلمون في مناطق أخرى بنقل المواشي لذبحها أو أنهم يملكون لحم البقر حيث تم سحل بعضهم. وفي الأشهر الأخيرة قام المتطرفون الهندوس باضطهاد النساء المسلمات عبر تطبيق عرضوا فيه النساء من خلال مزاد مزيف. إن ما يدعو للخوف هو صمت الحكومة من رئيسها إلى أسفل شخص فيها. ويرى معلقون أن قادة الحزب الحاكم لجؤوا إلى الخطاب الانقسامي والكراهية بعد أن لم تعد لديهم وعود انقسامية أخرى كالسيطرة على جامو وكشمير حيث أظهر حكام باكستان تخاذلهم أمام القضية وخيانتهم لها. وكذلك بدأ الهندوس ببناء معبد على أنقاض مسجد أيوديا الذي دمره الهندوس ولم تقم باكستان ولا البلاد الإسلامية الأخرى بأي عمل يردع عباد البقر عن غيهم. وهكذا تمادوا إلى أن وصل بهم الحال إلى الدعوة لقتل المسلمين الذين يبلغ تعدادهم في الهند إلى أكثر من 300 مليون.





    ------------



    وسط المحادثات الغربية الروسية "أوروبا أقرب للحرب أكثر من أي وقت مضى"



    كرر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قوله: "إن باب الناتو سيظل مفتوحا لقبول أعضاء جدد رغم طلب روسيا ألا يمنح الحلف أوكرانيا عضويته" وقد استمرت المحادثات بين مسؤولين أمريكيين وروس في فينّا يوم الخميس 13/1/2022 في إطار منظمة الأمن والتعاون بأوروبا. وفي الوقت نفسه تحشد روسيا قواتها قرب الحدود مع أوكرانيا. وقد صرح المبعوث الأمريكي لدى هذه المنظمة مايكل كاربنتر بعد هذه المحادثات: "إن على الغرب الاستعداد لاحتمال تصعيد في التوتر مع روسيا" وقال: "إن الولايات المتحدة لن تقبل بمناطق نفوذ أو قيود على حقوق الدول في اختيار تحالفاتها" في إشارة إلى مطالب روسيا بوقف الناتو توسعه شرقا. وقال وزير خارجية بولندا زينغنيو راو: "إن أوروبا أقرب للحرب أكثر من أي وقت مضى" وأوضح بعد هذا الاجتماع لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبية الذي عقد في فينّا أن "المنطقة تواجه منذ عدة أسابيع احتمال حدوث تصعيد عسكري كبير شرق القارة" بينما أعلن الكرملين أن هناك "خلافا بشأن القضايا الرئيسية مع واشنطن" ووصف الوضع بأنه "أمر سيئ" وأن "المحادثات مع القوى الغربية غير ناجحة". وأن الإعلان عن احتمال فرض عقوبات أمريكية بالتزامن مع المفاوضات محاولة للضغط على روسيا. وقال لافروف "إن روسيا تأمل في أن تفي الولايات المتحدة وحلف الناتو بوعودهما بشأن الرد كتابيا على المقترحات الروسية المتعلقة بالضمانات الأمنية. وقال سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسية إن واشنطن وحلفاءها ليسوا مستعدين للاستجابة للطلبات الجوهرية (الروسية) بشأن الضمانات الأمنية. وإنهم ليسوا مستعدين إلا عن الضمانات الأمنية التي تخدمهما، وإن روسيا ستتخذ إجراءات ضد حلفاء الولايات المتحدة إذا لم تستجب الأخيرة وحلف الناتو لطلبات الضمانات الأمنية" (الجزيرة 13/1/2022). فأمريكا تعمل على زيادة حدة التوتر حتى تجبر روسيا لتسير معها ضد الصين وتعمل على ضرب التقارب الأوروبي الروسي لتبقي أوروبا تحت هيمنتها. فالطرفان الغربي والشرقي لا يختلفان عن بعضهما بعضاً، فكلاهما قوى شر، فكما تآمرا على المسلمين وتمزيق بلادهم وهدم دولتهم ومنعهم من إقامتها من جديد، فهما يتآمران على بعضهما بعضاً، وقد أذاقا شعوبهما الويلات في الحربين العالميتين الأولى والثانية.
    =========


  12. 271873361_722605761993824_33386977747896

     

    بسم الله الرحمن الرحيم
    #الجولة_الإخبارية 12-01-2022 (مترجمة)
    =========

    #العناوين:

    · التعهدات النووية الجوفاء
    · ميزانية #باكستان المصغرة لزيادة سوء التغذية
    · بدء المحادثات بين #أمريكا و #روسيا


    #التفاصيل:

    التعهدات النووية الجوفاء



    وقع الأعضاء الخمسة الدائمون في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة - أمريكا وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا - على تعهد مشترك للحد من مخاطر الحرب النووية. ونص التعهد على ما يلي: "نحن نؤكد أنه لا يمكن كسب حرب نووية ويجب عدم خوضها أبداً. نظراً لأن الاستخدام النووي ستكون له عواقب بعيدة المدى، فإننا نؤكد أيضاً أن الأسلحة النووية - طالما استمرت في الوجود - يجب أن تخدم أغراضاً دفاعية وتستخدم لردع العدوان ومنع الحرب. نحن نؤمن بقوة بضرورة منع انتشار مثل هذه الأسلحة". هذه الدول الخمس الحائزة على الأسلحة النووية هي الوحيدة المعترف بها على هذا النحو في معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية لعام 1967، بينما لا تتمتع القوى النووية الأربع الأخرى - كيان يهود والهند وباكستان وكوريا الشمالية - بمثل هذا الوضع. تتم مراجعة معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية كل خمس سنوات، مع تأجيل المراجعة حالياً بسبب الوباء. بموجب معاهدة حظر الانتشار النووي، يتعين على الدول الخمس الدائمة العضوية (المعروفة باسم مجموعة الدول الخمس) أن تنزع أسلحة نفسها وتنسحب تدريجياً من الأسلحة النووية. من الواضح أن هذا لا يحدث لأن هذه القوى النووية تعمل على تحديث برامجها النووية، وزيادة رؤوسها الحربية، وقد بدأت العمل على تطوير الجيل التالي من الأسلحة النووية. وتلعب الأسلحة النووية دوراً حاسماً في إبراز القوة، ولهذا السبب، فكما المعاهدات الأخرى، من غير المحتمل أن تلتزم بها هذه الدول ناهيك عن التخلي عن الأسلحة النووية.



    ------------



    ميزانية باكستان المصغرة لزيادة سوء التغذية



    قدم وزير المالية الباكستاني مشروع قانون المالية المكمل المثير للجدل، والمعروف باسم "الميزانية المصغرة"، أمام مجلس الشيوخ في البلاد في الرابع من كانون الثاني/يناير 2022. وقد تم تقديم مشروع القانون وسط تحذيرات من جانب المشرعين والاقتصاديين المعارضين من أن الإجراءات التي يقدمها كانت معادية للنمو وسوف تؤدي إلى التضخم. وتم تقديم مشروع القانون في مجلس النواب في الأسبوع السابق وتضمن فرض ضريبة مبيعات على ما يقرب من 150 صنفاً من أجل إحياء برنامج قروض صندوق النقد الدولي بقيمة 6 مليارات دولار. ويقول سياسيون معارضون وخبراء اقتصاديون إن الإجراءات الجديدة ستؤدي إلى موجة جديدة من التضخم، وهو ما تنفيه الحكومة. ستزيد الميزانية المصغرة، بمجرد أن تقرها الجمعية الوطنية، وفقاً للخبراء، من سوء التغذية وتؤدي إلى إعاقة النمو في البلاد بسبب الزيادة في تكلفة السلع الضرورية للتغذية. ومع زيادة التضخم وتقلص نمو الناتج المحلي الإجمالي وزيادة الدين الوطني، سنراقب السخط الوطني وما إذا كان بإمكان المعارضة الاستفادة من هذه المشاعر، حيث تتجه البلاد إلى الانتخابات في عام 2023.



    ------------



    بدء المحادثات بين أمريكا وروسيا



    قالت الولايات المتحدة لروسيا إن الناتو لن ينهي سياسة الباب المفتوح التي يتبعها أمام الأعضاء الجدد المحتملين على الرغم من تهديدات الكرملين بالقيام بعمل عسكري. وكان دبلوماسيون روس وأمريكيون التقوا لأكثر من سبع ساعات من المحادثات في سويسرا في 11 كانون الثاني/يناير، لكنهم فشلوا في إحراز تقدم ملموس بشأن حل وسط لتفادي غزو مخيف من الكرملين لأوكرانيا. وطالبت روسيا بالتزامات أمنية تشمل تعهداً رسمياً بأن أوكرانيا ودول الاتحاد السوفيتي السابق لن تنضم أبداً إلى حلف الأطلسي في مقابل سحب قوة غزو قوامها 100 ألف جندي تم حشدها على حدودها الجنوبية الغربية. وقالت ويندي شيرمان، نائبة وزير الخارجية الأمريكي، للصحفيين بعد فض الاجتماع إنها كانت "حازمة في التراجع" بشأن "المقترحات غير المبدئية" من الجانب الروسي. وقالت: "لن نسمح لأي شخص بأن ينتقد سياسة الباب المفتوح للناتو، والتي لطالما كانت مركزية في التحالف عبر الأطلسي".

    =========


  13. 271736796_145584004496230_76620272495233
     
    بسم الله الرحمن الرحيم
    صدور العدد (373) من #جريدة_الراية من إصدارات #حزب_التحرير
    الأربعاء، 09 جمادى الآخرة 1443هـ | الموافق لـ 2021/01/12م
    - للتواصل مع الجريدة: info@alraiah.net
    - الموقع الإلكتروني: www.alraiah.net
    ¤═════════¤
    - عناوين العدد:
    ● كلمة العدد: مبادرة فولكر بيرتس - هل توجد استقرارا للسودان؟!
    ● صرخة من #فلسطين الأسيرة تستنصر جيوش #الأمة
    #الحل_الإسلامي للأزمة الاقتصادية في #تركيا
    ● الحرب على بيوت الله
    ● من بيت الأسير أبو هواش حزب التحرير في الأرض المباركة يستصرخ الأمة الإسلامية لتحرير كافة #الأسرى
    ● لعبة المحاور تخدير للأمّة وإلهاء عن تحقيق أهدافها
    ● استقالة #حمدوك - إلى أين تتجه الأوضاع في #السودان؟!
    ● حاجة #البشرية إلى الإسلام في البدء والاستئناف
    ● مكائد ومؤامرات متلاحقة لإخضاع #أهل_الشام للحل السياسي الأمريكي وإعادة إنتاج النظام
    #المسجد_الأقصى ومشروع التهويد - ما هو واجب المسلمين؟! (الحلقة الخامسة)
    ¤═════════¤
    جريدة الراية سياسية أسبوعية تصدر عن حزب التحرير وتتناول قضايا الأمة الإسلامية..
    تـــابعوها على:

  14. 271812797_720885425499191_67866937700335

     

    بسم الله الرحمن الرحيم
    جريدة الراية: العدد (373) - #الجولة_الإخبارية 12-01-2022
    ======
    الحل الإسلامي للأزمة الاقتصادية في #تركيا



    شارك حزب التحرير في ولاية تركيا، أهل تركيا بمقترحات الحل الإسلامي للأزمة الاقتصادية الطويلة الأمد في تركيا. وعقد الأربعاء 2022/1/5م مؤتمرا صحفيا بعنوان "الحلول الإسلامية للأزمة الاقتصادية في 10 بنود"، وقد حضر المؤتمر مجموعة من وكالات الأنباء وصحفيون وكتاب وممثلون عن بعض المنظمات غير الحكومية. وقد بدأ المؤتمر الصحفي بكلمة الخبير الاقتصادي الإسلامي الأستاذ حقّي إيرين الذي أكد: أن المشاكل الاقتصادية في تركيا لا يمكن حلها مهما كانت قرارات الحكومة؛ لأنها تنبع من النظام الرأسمالي نفسه، الذي تم تطبيقه لمدة 98 عاماً، فالرأسمالية هي السبب وأما الأزمات فهي النتيجة. بعد الأستاذ حقّي إيرين كانت الكلمة لخبير الاقتصاد الإسلامي الأستاذ محمد حنفي يغمور لشرح ملخص البنود الخمسة الأولى من مقترحات الحل للمشكلة الاقتصادية، والتي كانت تحت عناوين التضخم وتكلفة الحياة والصناعة والزراعة والبطالة وتوزيع الدخل، وعرض الأستاذ يغمور حلول الإسلام بأمثلة من خلال بعض البيانات والإحصاءات. بعد ذلك قدم الكاتب في مجلة التغيير الجذري الأستاذ موسى باي أوغلو عرضاً حول محتويات العناصر الخمسة الأخيرة، وقدم معلومات مهمة تحت عناوين اقتصاد معفى من الضرائب، ومشاريع قوانين مؤلمة، وتنشيط التجارة، وحماية الملكية العامة وتدابير الادخار، وإلغاء المؤسسات والاتفاقيات الدولية. ثم أوضح رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تركيا، الأستاذ محمود كار: "أن الهدف من هذه الدراسة ليس الحفاظ على النظام الرأسمالي العلماني أو إصلاحه، بل لاقتلاعه من جذوره، فهو عبء كبير على تركيا والعالم". وأضاف أن "النظام الإسلامي كل والنظام الاقتصادي جزء من كل، ومن الصعب جداً تطبيق النظام الاقتصادي فقط دون تطبيق الإسلام بشكل شامل، لذلك، فإن الدولة التي يمكنها تطبيق أحكام الشريعة التي تحتوي على الحلول المعنية، هي دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة. التي ستلغي الربا، وسوق الأوراق المالية، والعملات المشفرة، والاقتصاد الافتراضي، وترفع مستوى رفاهية المجتمع بالاقتصاد الحقيقي. هذه الدولة دولة أصيلة تنقذ ثروة الجمهور من الضياع والسرقة والنهب".



    ===



    #الحرب على بيوت الله



    قضت المحكمة العليا الباكستانية، في 2021/12/27، بهدم مسجد المدينة في كراتشي الذي شيد قبل 25 عاماً، والذي يصلي فيه الآلاف. وحكم القضاء العلماني، بكل كبر، بهدم أحد بيوت الله لبناء حديقة على أنقاضه بحجة أنه "مسجد غير شرعي". وإزاء ذلك، أكد بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان: إنّ الديمقراطية بقضائها العلماني هي نقيض عقيدة الأمة الإسلامية وقيمها، وأضاف البيان: بينما تقوم الحكومة الباكستانية العلمانية ببناء المعابد الهندوسية والسيخية على حساب الدولة، فإنها تتجاهل القيام بواجبها في تمويل بناء المساجد وتسهيل الوصول إليها، مشيرا إلى: إنّ الديمقراطية هي التي تعمل على فك ارتباطنا بديننا، ونشر القيم الغربية الفاسدة في مجتمعاتنا، وختم البيان مخاطبا المسلمين في باكستان: لقد نقضت عرى الإسلام بعد هدم الخلافة. وقد وصلت الآلام الآن إلى عروة الصلاة، ألم يحن الوقت لأن نرفع أصواتنا، وأن ننفضّ عن الديمقراطية، وأن نجتهد في العمل لإعادة الحكم بالإسلام، بإقامة الخلافة على منهاج النبوة، التي أعانت المسلمين على صلاتهم، ومهّدت الطريق لغير المسلمين للدخول في الإسلام أفواجا؟!



    ===



    من بيت الأسير أبو هواش #حزب_التحرير في الأرض المباركة يستصرخ #الأمة الإسلامية لتحرير كافة #الأسرى



    زار وفد كبير من حزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين بيت الأسير هشام أبو هواش الاثنين، وقد ضم الوفد وجهاء من الخليل وقراها وحشداً من أطياف المجتمع بشيوخهم وشبابهم. وألقى الدكتور مصعب أبو عرقوب، عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين، كلمة نيابة عن الوفد أكد فيها على: وجوب العمل الفوري على فك الأسرى واستنقاذهم، مؤكدا أن ذلك واجب شرعي يقع على عاتق الأمة الإسلامية وكل القادرين فيها، وقد بين أبو عرقوب أن بقاء البطل الأسير هشام أبو هواش وغيره من الأسرى الأبطال في سجون كيان يهود وصمة عار على جبين الحكام الخانعين وأصحاب الرتب والنياشين الصامتين صمت القبور أمام مأساة الأسرى اليومية. وأدان أبو عرقوب موقف السلطة والأنظمة الحاكمة في البلاد الإسلامية. مؤكدا أن كيان يهود لا يفهم إلا لغة القوة بالقتال والجهاد في سبيل الله لاقتلاعه من جذوره. وقد ألقى الوجيه الحاج أبو صدام القصراوي كلمة نيابة عن وجهاء وعشائر الخليل أكد فيها على أن الأسرى هم أبناء أهل فلسطين ويجب نصرتهم والوقوف معهم. وقد ثمن آل هواش زيارة الوفد معتبرين أن ابنهم الأسير هشام هو ابن أهل فلسطين كافة وقضية الأسرى هي قضية المسلمين كافة.



    ===



    الحرائر يُهنَّ وينكَّل بهن في سجون يهود فهل في #الأمة معتصم؟!



    أكد بيان صحفي صادر عن القسم النسائي في المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير أن: الاعتداءات وعمليات التنكيل التي تتعرض لها الأسيرات في سجون كيان يهود تدق ناقوس الخطر، حيث تمادى هذا الكيان في غيه حتى تجرأ سجانوه على التنكيل بأسيرات عزلاوات ونزع الخمار عن رؤوسهن. وكلّ هذه الجرائم والتنكيل يحصل ولا نسمع صوتاً للمؤسسات النسوية ودعاة سيداو، فالأسيرات لسن من أولوياتهم، ولسن على أجندة الممول الذي يملي عليهم فيم يتحدثون، وأية برامج إفسادية يُنفذون. إنّ هذه الاعتداءات كفيلة بأن تجعل الدماء تغلي في عروق الأمة الإسلامية وتذكرها بواجبها تجاه مسرى رسولها ﷺ والعمل على تحريره وتحرير الأسرى والأسيرات في سجون كيان يهود، فالسلطة الفلسطينية والأنظمة في بلاد المسلمين متخاذلة متآمرة تسارع لتطبيع علاقاتها مع كيان يهود، ولا يُرجى منها تحرير ولا نصرة مظلوم، ونحن نوقن أنّ الشعوب في واد وحكامها في وادٍ آخر. وأكد البيان: إنّ كيان يهود لم يكن ليجرؤ على ارتكاب هذه الجرائم لو كانت للمسلمين دولة يحكمها معتصم يجهز جيشاً استجابة لصيحة امرأة مسلمة أسرها الروم، دولة تحمي الأرض والعِرض ولا تقبل التفريط بهما. يا جيوش المسلمين: مَن منكم ينال هذا الشرف العظيم، شرف نصرة دين الله ونصرة العاملين لإعزازه بإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة؟ واعلموا أنّكم ملاقو الله غداً وسيحاسبكم على تخاذلكم عن نصرة المستضعفين وتلبية صرخاتهم، فهل أعددتم جواباً لهذا اليوم؟!



    ===



    في بازار #الانتخابات النيابية اللبنانية مهاتراتٌ سياسيةٌ وتركٌ للبلد في حالة تدهور!



    قال بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية لبنان بينما لامس هبوط الليرة عتبة الثلاثين ألف ليرة للدولار الواحد، ومع الغلاء الفاحش في كل جنبات الحياة، وانهيار القدرة الشرائية لليرة إلى حدود 95٪ من قيمتها، ورواتب الموظفين التي صارت حتى أقل من الكفاف، يخرج علينا الساسة الحكام في هذا البلد، ليُسمعوا الناس أصواتهم النشاز في التباكي على الصلاحيات، وتبادل الاتهامات، وتقاذف المسؤوليات، والتوعد بفض الاتفاقات أو الاستقالات؛ وكأن الناس تملك رفاهية الاستماع إليهم، أو التفكير في كلامهم! ولعله - ولأول مرةٍ في لبنان - تكاد تختفي الطبقة الوسطى! كل هذا في عهدكم المظلم، وفسادكم المستشري، وهوسكم بالسلطة بل بالتسلط على رقاب الناس، ونحن ندرك أنَّ قَفْزَ أحدكم من مركب الآخر لا يعدو أن يكون واحداً من أمرين أو كليهما: أنه قد أتت الأوامر من سيدكم الأمريكي بأن ما يناسب هذه المرحلة هو تهميش طرف وإعلاء طرف أو أطراف، لحسابات إقليميةٍ أو دوليةٍ عند سيدكم، أو هو شد العصب الذي تحتاجونه جميعكم على أعتاب انتخابات أيار 2022م لأنكم في المضمون تملكون النظرة ذاتها للبلد وأهله؛ نهباً وسرقةً ولو افتقر الناس أو جاعوا! كلنا بتنا نعلم ألاعيبكم وخبثكم السياسي، وهو تقوّيكم بأسيادكم في السفارة الأمريكية، وتقويكم بشد العصب الطائفي والمذهبي على أعتاب الانتخابات. وختم البيان متوجها إلى أهل لبنان: لقد آن الأوان لإعلانها مدويةً بخلع هذه الطبقة والتبرؤ منها دون استثناء، وجعل ما يحاول هؤلاء صناعته على أعتاب الانتخابات صفعةً على وجوههم؛ والعمل مع حزب التحرير لإقامة دولة العدل والرشد الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، قبل أن يأتي يومٌ يكون حالكم مع هؤلاء الساسة كما قال ربنا عز وجل: ﴿وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءَنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا﴾، ويكون حالهم معكم كما قال ربنا عز وجل: ﴿إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُوا مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُوا﴾.



    ===



    أيها #الحوثيون! ﴿كَبُرَ مَقْتاً عِندَ اللَّهِ أَن تَقُولُوا مَا لا تَفْعَلُونَ﴾



    بعد توجيه النائب العام في صنعاء إلى وزارة الداخلية في حكومة الإنقاذ بإطلاق سراح الموقوفين الثلاثة من شباب حزب التحرير، إلا أن وزارة الداخلية لم تطلق سوى اثنين منهم، بعد تقديمهم ضمانات حضورية، ونكصت عن إطلاق الموقوف الثالث، حين أحضر أهله الضمانة المطلوبة، وبدلا من ذلك طالبته بتقديم إقرار بترك حزب التحرير، حتى تطلق سراحه. حول هذا الموضوع نشرت إذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير تعليقاً بقلم المهندس شفيق خميس من اليمن، قال فيه: بالأمس القريب كان الحوثيون ضعفاء يعانون من تعسف علي صالح وأجهزته الحكومية والأمنية الجائر، بمطاردتهم وملاحقتهم ورميهم في السجون والمعتقلات خارج إطار القانون ومواد الدستور، دون أية محاكمات، ثم يطلق سراحهم. وأضاف التعليق: إن الأصل في المسلم براءة الذمة، وقد وضعه الحوثيون وراء ظهورهم، ومن بعده النظام والقانون الذي يحتكمون إليه، والأخلاق التي يتغنون بها. فالحوثيون يتحدثون عن إيجاد النظام بعد انفلاته في الأنظمة السابقة، فكيف يتعاملون اليوم بالأساليب نفسها التي يشتكون منها؟! قال تعالى: ﴿كَبُرَ مَقْتاً عِندَ اللَّهِ أَن تَقُولُوا مَا لا تَفْعَلُونَ﴾. وتابع التعليق: ليعلم الحوثيون أن تطبيق الإسلام وحده الكفيل بإقامة العدل وإنصاف المظلومين من الظالمين، والذي لن يكون سوى في دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة التي يعمل حزب التحرير لإقامتها. إن شباب الحزب لا يخشون العسف الذي ترفعونه في وجوههم بالحبس والاعتقال، ولن يكلوا أو يملوا حتى يرفعوا راية العقاب خفاقة في السماء بإقامة دولة الخلافة على منهاج النبوة.



    ===



    المكتب الإعلامي لحزب التحرير في #أوزبيكستان
    فقط في ظل #الإسلام تتحقق كرامة الإنسان!



    في تحياته بالعام الجديد لشعب أوزبيكستان اقترح الرئيس شوكت ميرزياييف إعلان عام 2022 عام تمجيد كرامة الإنسان والمحلة النشطة. والمحلة تعني (الحي) وهي التي تشكل أساس المجتمع. إذا كانت المحلة سلمية فسيكون هناك سلام في البلاد...". من جانبه أكد المكتب الإعلامي لحزب التحرير في أوزبيكستان، في بيان صحفي: أن من أخطر أساليب الغزو التي يستخدمها المستعمرون هو أسلوب التضليل بشعارات مزخرفة خداعة مثل "الإصلاح" و"التغيير" و"التنمية". وميرزياييف الذي حل محل الطاغية كريموف بعد موته يواصل استخدام هذا الأسلوب. وأضاف البيان: الآن في ظل نظام الكفر، وظروف الرأسمالية في أوزبيكستان، يتجمد الناس برداً بسبب عدم توفر الغاز والكهرباء! وإذا احتج الناس على هذا الظلم فإنهم يتعرضون للتهديد من قوات الأمن. ومع ذلك لا يستحي ميرزياييف من أن يقول: "سنحشد كل قوتنا وقدراتنا حتى تصبح حياة شعبنا أكثر ازدهاراً وذات مغزى"! وكأن شعب أوزبيكستان يعيش حياة مزدهرة أصلا!! وفي الواقع، لن يتم تمجيد كرامة المسلم فحسب بل سيتم تمجيد كرامة أي إنسان أيضاً في ظل الإسلام الذي هو رحمة للعالمين. لذلك ما لم تتم الإطاحة بنظام الكفر الذي فرضه الكفار المستعمرون وبالحكام الدُمى الذين هم خدم لهم، وما لم يُقم نظام الإسلام الذي تطبقه دولة الخلافة الراشدة، فلن تكون للإنسان كرامة وسيستمر هذا الذل. وختم البيان قائلا: إذا أراد المسلمون أن يعيشوا بكرامة، فعليهم أن يمدوا يد العون لأبنائهم وإخوانهم في حزب التحرير لإقامة دولة الخلافة الراشدة فيعودوا خير أمة أخرجت للناس! وعندها فقط سيتم تكريم الإنسان حقاً.



    ===



    #حزب_التحرير/ #تنزانيا
    المؤسسات المالية الدولية تعمل من أجل أجندة استغلالية



    في أقل من عام في منصب رئيس جمهورية تنزانيا، حصلت سامية سولو حسن على قروض بنحو 3 مليارات دولار تشمل القروض الميسرة وأموال الإغاثة التي تم حصول تنزانيا عليها من البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والبنك الأفريقي للتنمية. وفي هذا الصدد، قال بيان صحفي أصدره الجمعة، 2021/12/31م الممثل الإعلامي لحزب التحرير في تنزانيا الأستاذ مسعود مسلم: إن جميع المؤسسات المالية الدولية، سواء البنك الدولي أو صندوق النقد الدولي، الأوروبي أو الصيني أو بنك التنمية الأفريقي، ليست سوى مؤسسات رأسمالية بطبيعتها ولا يُقصد منها أن تكون مفيدة لأفريقيا والدول النامية، بل لديهم أجندة استغلالية من خلال فرض سياسات استغلالية بالقوة مثل برامج التكيف الهيكلي التي جلبت الخراب والدمار للاقتصادات والناس. فالديون حالياً هي أداة من أدوات الاستعمار الجديد المتدافع بين الولايات المتحدة وأوروبا والصين لإخضاع واستغلال الموارد والثروة الأفريقية الضخمة من خلال مباركة سياسيي الدول النامية على حساب الفقراء أكبر المتضررين والذين يتحملون العبء من خلال الضرائب لتسديدها. ولفت البيان إلى: أنه في بعض الدول النامية تفقد حتى البنى التحتية الحيوية بفشلها في سداد ديونها الخارجية الضخمة في الوقت المحدد. القائمة بمثل هذا الوضع طويلة مثل زامبيا وأوغندا وسريلانكا... وغيرها. وختم البيان مشددا على: أنه يجب على الدول النامية بما في ذلك تنزانيا أن تدرك أن العالم بحاجة إلى مبدأ الإسلام العادل الذي يمتلك تعاملات اقتصادية عادلة، وليس المبدأ الرأسمالي الاستغلالي. وإن الإسلام في ظل دولة الخلافة سينقذ العالم والإنسانية بشكل عام من كل الأغلال الاستغلالية.



    ===



    ارتفاع أسعار الكهرباء والخبز في #السودان 600%



    تفاجأ الناس في السودان بزيادة غير معلنة في أسعار الكهرباء اعتباراً من يوم السبت 2022/1/1، بلغت حوالي 600%، وكذلك منذ ما يقارب الشهر توقف ما يسمى بدقيق الخبز المدعوم عن المخابز، ما يعني ارتفاع سعر الخبز إلى 600% أيضاً. وقال بيان صحفي أصدره الاثنين 2022/1/3، الناطق الرسمي لحزب التحرير في ولاية السودان الأستاذ إبراهيم عثمان: رغم نفي وزارة المالية الثلاثاء الماضي رفع الدعم عن الخبز والكهرباء في موازنة العام 2022، إلا أنهم كعادتهم يكذبون، وها هم يفعلونها دون أن يطرف لهم جفن، ولا عزاء للفقراء والمطحونين، وهم غالبية أهل هذا البلد المنكوب بحكامه العملاء! وإزاء هذا الوضع الكارثي أكد البيان: أولاً: لا فرق بين الحكام الحاليين والسابقين في الخضوع لإملاءات صندوق النقد والبنك الدوليين، ثانياً: إن مصطلح الاهتمام بمعاش الناس الذي ظلت تردده الحكومة الانتقالية أكثر من عامين من عمرها كان كذبة كبرى، ثالثاً: إن ما تقوم به الحكومة القائمة على المبدأ الرأسمالي الديمقراطي من سياسات اقتصادية بعيدة عن منهج الإسلام العظيم لا تورث إلا الشقاء والإشقاق الذي نهى عنه رسول الله ﷺ ودعا على فاعليه. وختم البيان مؤكدا: لا خلاص لأهل السودان، بل والعالم أجمع من جحيم الأنظمة الرأسمالية المتوحشة إلا بإقامة نظام عادل يقوم على منهاج رب العالمين، في دولة خلافة راشدة على منهاج النبوة، تطبق أحكام شرع الله الحنيف، وتقطع يد المستعمرين العابثين بمقدرات البلاد والعباد.



    ===





    المصدر: #جريدة_الراية: http://www.alraiah.net/index.php/news-tours/
    ========


  15. 271741667_720668432187557_84850832180836
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ==========
    · #أمريكا تنتقد أوامر توكاييف و #أوروبا تبحث إجراءات للرد على قمع احتجاجات #كازاخستان
    · مقتل متظاهر سوداني مع تجدد الاحتجاجات في #الخرطوم
    · #بشار_الأسد باق وعقوبات #واشنطن أضرت بالسوريين فقط
    أمريكا تنتقد أوامر توكاييف وأوروبا تبحث إجراءات للرد على قمع احتجاجات كازاخستان
    انتقدت واشطن يوم الأحد، الأوامر التي أصدرها رئيس كازاخستان وتسمح لقوات الأمن بإطلاق النار لقتل المتظاهرين المتهمين بارتكاب أعمال عنف، بينما قالت باريس إن أوروبا تبحث إجراءات للرد على قمع الاحتجاجات هناك. ودعا وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، رئيس كازاخستان قاسم جومارت توكاييف، إلى التراجع عن الأوامر التي أصدرها، حسبما ذكرت فرانس برس. وصرّح بلينكن خلال برنامج هذا الأسبوع على شبكة إيه بي سي اليوم: "هذا أمر أرفضه تماما، الأمر بإطلاق النار بهدف القتل… خاطئ ويجب إلغاؤه". وقال: "لدينا مخاوف حقيقية بشأن حال الطوارئ التي أعلنت في كازاخستان"، مضيفا أنه تحدث إلى وزير الخارجية مختار تيلوبردي الخميس. وتابع: "لقد أوضحنا أننا نتوقع من الحكومة الكازاخستانية أن تتعامل مع المحتجين بوسائل تحترم حقوقهم وتتراجع عن العنف". وقال بلينكن إن لدى واشنطن مخاوف حقيقية بشأن شعور توكاييف بأنه مضطر لدعوة قوات من منظمة معاهدة الأمن الجماعي التي تهيمن عليها روسيا المجاورة.
    تواجه كازاخستان التي لطالما اعتُبرت أكثر جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابقة استقرارا في آسيا الوسطى، تواجه أكبر أزمة منذ عقود بعد تصاعد الاحتجاجات على ارتفاع أسعار الوقود وتحولها إلى اضطرابات واسعة النطاق. واقتحم متظاهرون مباني حكومية وخاضوا مواجهات مع الشرطة والجيش لا سيما في ألما آتا، أكبر مدن البلاد ومركزها الاقتصادي. وتثير الاضطرابات مخاوف من زعزعة استقرار كازاخستان، وهي مصدر رئيسي للطاقة ومنتج لليورانيوم. بالنسبة للكفار المستعمرين، مصالحهم الخاصة مهمة، وليس الشعب، وهم يفكرون فقط في مصالحهم. إنهم لا يهتمون بالفقر والجوع وتكلفة المعيشة لشعب كازاخستان. إذا كانت أوروبا وأمريكا تنتقدان أوامر رئيس كازاخستان اليوم، فليس ذلك بسبب اهتمامهما بحياة وممتلكات وشرف شعب كازاخستان. فالدول الرأسمالية لا رحمة عندها ولا شفقة، بل لديها مصالح فقط.
    ------------
    مقتل متظاهر سوداني مع تجدد الاحتجاجات في الخرطوم
    قالت لجنة أطباء السودان المركزية عبر حسابها في فيسبوك: "ارتقت قبل قليل روح الشهيد علي حب الدين علي 26 عاما؛ إثر إصابته بعبوة غاز مسيل للدموع في العنق على يد قوات السلطة، خلال مشاركته في مليونية 9 يناير". وكانت اللجنة أعلنت في تدوينة أخرى سابقة، مقتل الشاب علاء الدين عادل 17 عاما، "بعد معاناة في العناية المكثفة؛ إثر إصابته برصاص حي في العنق على يد قوات السلطة الانقلابية خلال مشاركته في مليونية 6 يناير في مواكب أم درمان". وأطلقت قوات الأمن السودانية، يوم الأحد، قنابل الغاز المسيل للدموع في وسط الخرطوم بالقرب من قصر الرئاسة، لتفريق متظاهرين يواصلون المطالبة بتنحي العسكريين. ونقلت وكالة فرانس برس عن شهود عيان، قولهم إن آلاف المتظاهرين السودانيين خرجوا في الخرطوم وضواحيها مجددا؛ لمواصلة الاحتجاجات على أحداث 25 تشرين الأول/أكتوبر، والمطالبة بسلطة مدنية خالصة.
    منذ 25 تشرين الأول/أكتوبر 2021، يشهد السودان تظاهرات واحتجاجات رافضة لقيام البرهان بالانقلاب على الحكومة الانتقالية التي كانت شراكة بين العسكريين والمدنيين، وأدت الاحتجاجات إلى سقوط 62 قتيلا حتى الآن، وفق حصيلة جديدة أعلنتها لجنة الأطباء المركزية. نزل آلاف المتظاهرين للمطالبة بإبعاد الجيش عن السلطة في مدينة مدني (حوالي 180 كم جنوب الخرطوم)، وازدادت وتيرة هذه التظاهرات في كانون الأول/ديسمبر الماضي حتى أصبحت شبه أسبوعية، ما أزعج رجال أمريكا من العسكر وحلفائهم، وسبق أن نجحت وساطة الأمم المتحدة، في الأسابيع التي أعقبت الانقلاب، في إعادة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، قبل أن يدفع باستقالته، الأسبوع الماضي، لكن هذه المرة تأتي الوساطة الأممية في أجواء سياسية أكثر تعقيداً من أي وقت مضى. ولذلك يجب على الشعب السوداني أن يعمل من أجل التغيير الحقيقي على أساس عقيدته الإسلام العظيم، وذلك بإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة التي ستحل جميع قضاياهم بالإسلام، وتوجد لهم الحياة الكريمة، وتقطع أيدي الكافرين المستعمرين العابثين بمقدرات بلادنا، الناهبين لثرواتنا، وأذنابهم من العملاء الذين لا يرقبون فيكم إلا ولا ذمة.
    --------------
    بشار الأسد باق وعقوبات واشنطن أضرت بالسوريين فقط
    رأت مجلة ناشيونال إنترست الأمريكية أن الرئيس السوري بشار الأسد سيبقى في منصبة، ولن يتأثر بالعقوبات التي فرضتها واشنطن، مبينة أن تلك العقوبات أضرت بالشعب السوري فقط. وأشارت المجلة في تقرير نشرته أمس السبت، إلى أنه على عكس أفغانستان، فإن هناك خلافا كبيرا في واشنطن بشأن الانسحاب من سوريا، لكنّ هناك اتفاقا بأن العقوبات ستجبر الأسد على الاستسلام. وقالت المجلة "بينما يتحدث المسؤولون السابقون في إدارة الرئيس دونالد ترامب بشكل متوهج عن عزل سوريا اقتصاديا لحرمان المستفيدين من غنائم الحرب، وتحويل الصراع إلى مستنقع مثل التجربة السوفيتية في أفغانستان، فإن الحقيقة هي أن السياسة الأمريكية لم تؤثر على الأسد أو تغيّر سلوكه ولم تحل النزاع بل جعلت السوريين يعانون". ولفتت المجلة إلى تصريحات أخيرة للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني قال فيها: "بشار لديه طول العمر.. النظام موجود ليبقى"، ليصبح أحدث زعيم شرق أوسطي يعترف بأن الزخم الإقليمي يتزايد نحو التطبيع مع النظام السوري.
    إن السياسة الأمريكية الجديدة هي السماح بعودة دمشق إلى الحظيرة الإقليمية، ويجب تقييم مقال المجلة بهذه الطريقة. تريد أمريكا الآن خروج روسيا من سوريا وأن يتم الاعتراف أي التطبيع مع الأسد من دول المنطقة. جلبت أمريكا إيران وتركيا إلى سوريا لإبقاء الأسد في السلطة ومنع الإسلام من الوصول للحكم في سوريا. لم يكن ذلك كافياً، فقد أحضرت روسيا إلى سوريا ثم ذهبت لمعاقبة شعبها كما قالت المجلة، وليس الأسد من خلال العقوبات من أجل فرض الحل السياسي الأمريكي على المسلمين السوريين. لقد آن لأهل الشام والثورة أن يسارعوا لاسترداد سلطانهم وقرارهم المغتصب قبل أن تقع الفأس بالرأس، وبعد استعادة السلطان لا بد من متابعة المشوار الهادف إلى إسقاط النظام بكافة أركانه ورموزه وإقامة حكم الله في ظل الخلافة الراشدة على منهاج النبوة وما دون ذلك لعب بالنار لن تحرق إلا صاحبها.
    ========

  16. 271668908_720130635574670_60668971598021
     
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ولاية #تونس: صدور العدد (374) من #جريدة_التحرير
    =========
    صدر عن #حزب_التحرير / ولاية تونس العدد 374 من جريدة التحرير.
    الأحد، 06 جمادى الآخرة 1443هـ الموافق 09 كانون الثاني/يناير 2022م
    ********
    لتحميل العدد بصيغة PDF اضغط هنا: https://www.hizb-ut-tahrir.info/.../2022_01_09_Tahrir_no...
    لزيارة الموقع الرسمي لجريدة التحرير اضغط هنا: http://www.attahrir.info/ar/
    لزيارة حساب جريدة التحرير على موقع الفيسبوك اضغط هنا: https://www.facebook.com/journal.tahrir/
    ====

  17. 271739721_720038945583839_18339117134129
    بسم الله الرحمن الرحيم
    #الجولة_الإخبارية 09-01-2022
    =========

    #العناوين:

    · أجهزة أمن #السلطة الفلسطينية تشن حملة في جنين نيابةً عن جيش يهود
    · #كازاخستان تلفق تهم #الإرهاب للمتظاهرين تبريراً للتدخل الروسي
    · تنحي المبعوث الأمريكي إلى القرن الأفريقي عن منصبه


    #التفاصيل:

    أجهزة أمن السلطة الفلسطينية تشن حملة في جنين نيابةً عن جيش يهود



    عرب 48، 7/1/2022 - اعتقلت قوات الأمن الفلسطينية، مساء الجمعة في جنين، محمد الزبيدي نجل الأسير الشهير زكريا الزبيدي الذي فر من سجن جلبوع وأعيد اعتقاله. وبعد الاعتقال بفترة قصيرة، أطلق مجهولون النار على مقرّ المقاطعة - قيادة أمن السلطة - في جنين.



    وتظهر تسجيلات فيديو من المكان نشرها ناشطون اعتداء قوات الأمن الفلسطيني بالضرب، باليدين والهراوات على الزبيدي، أثناء اقتياده إلى إحدى مركبات الأمن، رغم أنه مقيّد. وتسود أجواء متوتّرة المدينة، في أعقاب الاعتقال، وإطلاق النار.



    وتشهد مدينة جنين ومخيّمها أجواء متوتّرة منذ أشهر. وتدّعي الأجهزة الأمنية للاحتلال أنها "خارجة عن سيطرتها وعن سيطرة السلطة"، وسبق أن اندلعت مواجهات بين الأجهزة الأمنية الفلسطينية وبين مسلّحين فيها، آخرها في تشرين ثانٍ/نوفمبر الماضي.



    وفي الفترة ذاتها، أجرت قيادة الأجهزة الأمنية الفلسطينية حركة تنقّلات لقادة الأجهزة الأمنية في محافظة جنين. وذكرت تقارير صحفية أنّ "التغيير جاء بسبب عدم قدرة الأجهزة الأمنية الفلسطينية على التعامل مع ظاهرة المسلحين" في جنين تلبية لدعوة جيش يهود بالقضاء على المسلحين في جنين.



    ------------



    كازاخستان تلفق تهم الإرهاب للمتظاهرين تبريراً للتدخل الروسي



    آر تي، 8/1/2022 - من أجل تبرير التدخل العسكري الروسي في كازاخستان قالت وكالة "سبوتنيك كازاخستان" إن مدينة ألما آتا شهدت صباح السبت، تبادلا لإطلاق النار بين قوات الأمن ومسلحين، وسط انتشار أمني كثيف واستمرار عملية مكافحة الإرهاب.



    وقالت الوكالة: "تواصل صباح اليوم إطلاق النار في مركز ألما آتا، وعملية مكافحة الإرهاب في المدينة مستمرة".



    وكعادة الحكومات التي تشكلت في الفضاء السوفييتي فقد ادعت الوكالة أن سكان المدينة يساعدون الشرطة في تحديد المجموعات المشبوهة من الأشخاص، إذ يختبئ المسلحون في الساحات والحدائق، وهو الكلام نفسه الذي كان يسمع من نظام بشار بداية الثورة في سوريا.



    ولمزيد من تبرير التدخل العسكري الروسي جاء في بيان لوزارة الداخلية الكازاخية: "من بين المعتقلين مواطنون أجانب. إذ اعتقلت الشرطة 4266 شخصا. وفي إحدى قرى ألما آتا، تم اعتقال أكثر من مائة شخص، وبحسب معطيات أولية فقد تم اعتقال مواطنين من دول مجاورة لكازاخستان". وادعت قوات الأمن على عادتها في التضليل والتلفيق أنها عثرت على مخبأ للأسلحة من بينها عدة رشاشات ومسدسات، وفي العادة تكون قوات الأمن هي من جهز المخبأ ليتم تصويره وإظهار المتظاهرين في صورة مخربين ومرتبطين بدول أجنبية.



    -----------



    تنحي المبعوث الأمريكي إلى القرن الأفريقي عن منصبه



    سودان تربيون، 5/1/2022 - نقلت وكالة رويترز عن ثلاثة مصادر مطلعة، الأربعاء، أن المبعوث الأمريكي الخاص للقرن الأفريقي جيفري فيلتمان سيتنحى عن منصبه خلال كانون الثاني/يناير الجاري بعد أكثر بقليل من تسعة أشهر من توليه المهمة، وأن ديفيد ساترفيلد السفير الأمريكي المنتهية ولايته لدى تركيا هو الذي سيخلفه.



    وعلى الرغم من أن فيلتمان كان دبلوماسياً أمريكياً مخضرماً وتولى المنصب في نيسان/أبريل لكن سرعان ما اصطدم بأزمتين كبيرتين هما الحرب الأهلية المتفاقمة في إثيوبيا بين قوات موالية لجبهة تحرير شعب تيغراي والقوات الحكومية الموالية لرئيس الوزراء أبيي أحمد، والثانية الانقلاب العسكري في السودان في 25 تشرين الأول/أكتوبر، والظاهر أن أداءه في هاتين الأزمتين لم يكن مرضياً للإدارة الأمريكية، لذلك أرادت استبدال آخر به.



    وفي أزمة النظام العميل لأمريكا في السودان فإن أمريكا فشلت في إسكات الأصوات المناهضة لعملائها حيث تستمر المظاهرات الكبيرة المناهضة لحكم البرهان - حميدتي كبار عملاء الغرب في السودان، وأمريكا تخشى إن استمرت هذه المظاهرات وطالت أن يتهدد نفوذها فعلاً في السودان.
    =========

  18. 271645354_719557505631983_62015847228636
     
    بسم الله الرحمن الرحيم
    #الجولة_الإخبارية 2022/01/07م (مترجمة)
    =========

    #العناوين:

    · لماذا يستعد مسلمو #أوروبا للمهمة الفرنسية لرئاسة #الاتحاد_الأوروبي
    · غنائم #الحرب: #طالبان تعرض النصر على #أمريكا
    · #باكستان تؤكد شراء طائرات صينية لمواجهة طائرات رافال الهندية

    #التفاصيل:


    لماذا يستعد مسلمو أوروبا للمهمة الفرنسية لرئاسة الاتحاد الأوروبي


    آيرش إكزامينر - تولت فرنسا رئاسة الاتحاد الأوروبي الدورية للأشهر الستة المقبلة، وهي فرصة سيستخدمها الرئيس، إيمانويل ماكرون، بلا شك لدفع أوروبا نحو هدفه المتمثل في "الاستقلال الاستراتيجي" الأكبر في العالم. يشعر البعض في بروكسل بالقلق من أن الانتخابات الرئاسية المتنازع عليها في نيسان/أبريل قد تتداخل مع رئاسة فرنسا للاتحاد الأوروبي قبل أن يفضي أي مؤتمر رئيسي حول مستقبل أوروبا إلى أية نتائج. ليس من المطمئن أن قرار ماكرون، مؤقتاً، برفع علم الاتحاد الأوروبي باللونين الأزرق والذهبي على قوس النصر في باريس، أثار بالفعل غضب المرشحين اليمينيين والمحافظين في الانتخابات. لكن العديد من المسلمين الأوروبيين قلقون بشأن الفترة التي قضاها الفرنسيون في رئاسة الاتحاد الأوروبي لسبب آخر وهو: أنهم يخشون من أن الخطاب السياسي الفرنسي المثير للانقسام والمعادي للمسلمين سوف يتسرب بشكل خطير إلى صنع السياسة في الاتحاد الأوروبي. تعني الحملة الانتخابية الفرنسية في الأساس أن الموسم مفتوح للمسلمين في فرنسا. تبنى العديد من السياسيين الفرنسيين انتشار الإسلاموفوبيا كاستراتيجية انتخابية. المناقشات السامة حول الإسلام والمسلمين، الممزوجة بالضربات الشديدة المتقاطعة على العرق والهجرة، أصبحت سامة بشكل متزايد. المثير للقلق أن تقريع المسلمين لم يعد حكراً على المرشحة اليمينية المتطرفة المناهضة للهجرة مارين لوبان. فقد اتهم وزير الداخلية المتشدد في حكومة ماكرون، جيرالد دارمانين، لوبان، خلال مناظرة تلفزيونية حديثة، بالتعامل بـ"التساهل" مع الإسلام. وجلب المحلل التلفزيوني السابق إيريك زيمور أجندة أكثر شراسة معادية للمسلمين إلى المنافسة الرئاسية، في حين إن المرشحة عن حزب الجمهورية الديغولية، فاليري بيكريس، تتخذ موقفاً متشدداً بشأن الهجرة، بعد أن حظرت سابقاً ارتداء البوركيني في الهواء الطلق في مراكز ترفيهية في منطقة باريس. ماكرون نفسه، الذي من المتوقع أن يسعى لإعادة انتخابه، يطبق بالفعل سلسلة من السياسات المعادية للمسلمين، بما في ذلك مشروع قانون يفترض أنه يهدف إلى منع "الانفصالية" وظهور "مجتمع مضاد" بين المواطنين المسلمين في فرنسا البالغ عددهم ستة ملايين.



    إنه موسم مفتوح ضد المسلمين ليس فقط في فرنسا ولكن في الغرب بأسره. الغربيون الأصليون يتبنون على نحو متزايد التعصب والديماغوجية تجاه المسلمين في الغرب. بدلاً من الدفاع عن رعاياهم المسلمين، تضيف الحكومات الغربية إلى النظام الغذائي اليومي من الإسلاموفوبيا لتأجيج الكراهية تجاه المسلمين. ماذا حدث لحرية الدين والتعددية للمسلمين في الغرب؟!





    -------------


    غنائم الحرب: طالبان تعرض النصر على أمريكا


    فرانس24 - في مجمع حاكم ولاية غزنة بأفغانستان، تم الكشف عن معرض تاريخي جديد أمام جمهور حاشد من مقاتلي طالبان - أجزاء من الجدران المتفجرة من قاعدة عسكرية أمريكية سابقة. لوح خرساني واحد مكتوب عليه أسماء وأفواج القوات الأمريكية التي خدمت في المقاطعة خلال أطول حرب أمريكية. مثل الجنود عبر التاريخ، دأبت القوات الأمريكية على لصق أسمائهم بانتظام على جدران القواعد والمواقع التي احتلوها. لكن الكتلة الشاهقة معروضة الآن على الملأ - تُستخدم لتعزيز رواية طالبان عن الإطاحة بالقوات التي تقودها الولايات المتحدة بعد 20 عاماً من القتال. وقال رئيس الثقافة المحلية في طالبان الملا حبيب الله مجاهد لفرانس برس "علينا أن نظهر ذلك حتى يعرف الأفغان والعالم والأجيال القادمة أننا نهزم الأمريكيين". وتأتي الدفعة الدعائية في الوقت الذي يكافح فيه حكام أفغانستان الجدد من أجل التحول من تمرد إلى حكم وسلطة في بلد على وشك الانهيار الاقتصادي، حيث تقدر الأمم المتحدة أن أكثر من نصف السكان يواجهون جوعاً حاداً. وعلى الطرق خارج المدينة التي يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 200 ألف، أقيم معرض غير رسمي آخر لانتصار طالبان. هياكل صدئة من عربات الأمريكيين المدمرة المدرعة معروضة، وقد أزيلت أسلحتها، وإطاراتها ممزقة ومتهالكة "حتى لو أطلقوا على أنفسهم القوة العظمى في العالم". يذكر أن قوات طالبان استولت على مدينة غزنة - 150 كيلومترا (95 ميلا) جنوب كابول - قبل ثلاثة أيام من سقوط العاصمة في 15 آب/أغسطس. وتتمتع المنطقة بـ3500 عام من التاريخ المسجل الغني، وتنشغل طالبان الآن بكتابة الفصل الأخير بدليل على انتصارهم العسكري.



    بدلاً من الاحتفال بالنصر على أمريكا، تركز طالبان على الحكم. كشفت الأزمة الحالية عن افتقار طالبان للوعي السياسي لحكم الإسلام وحماية الأفغان من مؤامرات الغرب الشائنة.





    ------------


    باكستان تؤكد شراء طائرات صينية لمواجهة طائرات رافال الهندية


    صوت أمريكا - أكد الجيش الباكستاني يوم الأربعاء أنه حصل على طائرات مقاتلة متعددة المهام من طراز J-10 من الصين ردا على تعزيز القوات الجوية الهندية المنافسة. وقال المتحدث باسم الجيش الميجور جنرال بابار افتخار في مؤتمر صحفي: "هذه خطوة لتحديث أسطولنا الجوي والحصول على أفضل تكنولوجيا ممكنة متاحة لأننا نعرف نوع التكنولوجيا التي يتم الحصول عليها من الجانب الآخر (الهندي)". J-10 هي طائرة مقاتلة ذات محرك واحد يُقال إنها تستخدم من قبل القوات الجوية لجيش التحرير الشعبي الصيني منذ عام 2005، وتحدث افتخار بعد أيام فقط من كشف وزير الداخلية الشيخ رشيد أحمد عن شراء الطائرات الصينية أمام الجمهور. قائلين إنها ستكون بمثابة ثقل موازن لنشر الهند لطائرة داسو رافال الفرنسية. تم الإعلان عن عقد الهند لشراء 36 من المقاتلات الفرنسية لأول مرة في عام 2015. وصرح وزير الدولة الهندي للدفاع أجاي بهات للصحفيين في أواخر تموز/يوليو أنه تم تسليم 26 طائرة، ومن المتوقع أن يتم تسليم الباقي بحلول نهاية عام 2021. تقوم الهند باستمرار بشراء أحدث المعدات بحجة وأخرى. وقد حذر افتخار من أن أي خلل تقليدي في التوازن في هذه المنطقة خطير للغاية. "هذا شيء سيقودنا إلى سباق لشراء المزيد من المعدات". ورفض المتحدث باسم الجيش الكشف عن عدد الطائرات التي يتم شراؤها. في الأسبوع الماضي، قال أحمد للصحفيين إن سرباً كاملاً من 25 طائرة صينية من طراز J-10 سيشارك في العرض العسكري لعيد باكستان في 23 آذار/مارس. وقال وزير الداخلية إن مراسم التحليق على متن طائرات J-10 "ستؤديها القوات الجوية الباكستانية ردا على رافال". خاضت باكستان والهند ثلاثة حروب، اثنتان على إقليم كشمير المتنازع عليه، منذ حصولهما على الاستقلال عن بريطانيا عام 1947. ولم تعلق الصين رسمياً على بيع الطائرات لباكستان. وقد ذكرت تقارير إعلامية (إسرائيلية) مؤخرا أنه يعتقد أن طائرات J-10 تعتمد على التكنولوجيا التي طورتها شركة صناعات الطائرات (الإسرائيلية) في الثمانينات قبل أن توقف المشروع بعد بضع سنوات بسبب ارتفاع التكاليف. وتشكل الطائرات المقاتلة من طراز F-16 الأمريكية الصنع جزءاً مهماً من أسطول القوات الجوية الباكستانية، وتعتبر ثقلاً موازناً لطائرات رافال النفاثة التي اشترتها الهند من فرنسا. لكن محللين يقولون إن العلاقات المتوترة بين إسلام أباد وواشنطن في السنوات الأخيرة دفعت الدولة الواقعة في جنوب آسيا إلى الاعتماد بشكل متزايد على الصين كحليف وثيق لتعزيز دفاعات باكستان.



    من هو عدو باكستان هنا؟ بالتأكيد إن شراء أسلحة من أعداء المسلمين مثل الصين وأمريكا لمواجهة تهديدات الهند هي سياسة كارثية!
    =========

  19. 270655569_718396279081439_46820638269779
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ==========
    · ملك #الأردن يبحث مع وزير حرب يهود تعزيز أمن كيانهم واستقراره
    · زعيم حزب #إيران في #لبنان يقلب الحقائق ويزورها
    · #أردوغان سيزور #السعودية وولي عهدها يشترط عدم إثارة مقتل #خاشقجي
    · احتجاجات في #كازاخستان واستقالة حكومتها وتحذير روسي من التدخل الأمريكي
    · #الاتحاد_الأوروبي يشكو التهميش في #المفاوضات الأمريكية الروسية حول إحدى قضاياه
    ملك الأردن يبحث مع وزير حرب يهود تعزيز أمن كيانهم واستقراره
    التقى وزير حرب كيان يهود بيني غانتس مع عبد الله الثاني ملك الأردن في عمان يوم 5/1/2022. فنشر ديوان الملك بيانا ذكر فيه أن الملك شدد على "ضرورة الحفاظ على التهدئة الشاملة في الأراضي الفلسطينية واتخاذ جميع الخطوات اللازمة لذلك، من أجل إيجاد أفق حقيقي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين"، كما تناول اللقاء "العلاقات الثنائية وسبل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة". فملك الأردن يسعى للحفاظ على التهدئة في الأراضي التي يحتلها العدو للحفاظ على كيانه واستقرار احتلاله، وتحقيق الأمن والسلام لكيان يهود تحت مسمى حل الدولتين الذي لم تتمكن أمريكا من تحقيقه منذ ستين عاما، وأصبح عبارة عن ألهية يشغل الحكام بها الناس لإيهامهم أنه سيكون حل، وحتى لا يحملهم أحد مسؤولية تحرير فلسطين لأنهم ينتظرون حل الدولتين الذي أصبح من غير الممكن تحقيقه عمليا. وقد استدعى وزير حرب يهود الأسبوع الماضي يوم 29/12/2021 رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إلى بيته قرب تل أبيب التي يحتلها يهود منذ عام 1948 وأملى غانتس على عباس تعليمات تتعلق بالحفاظ على أمن يهود في الضفة الغربية التي سلمها الملك حسين والد الملك الحالي عام 1967. وقد أعلنت وزارة حرب يهود أن غانتس ناقش مع عباس "قضايا أمنية ومدنية". علما أن عباس يعتبر التنسيق الأمني مع كيان يهود أي الحفاظ على أمنهم أمرا مقدسا، فقد قال يوم 20/3/2019 "التنسيق الأمني مقدس"، واعتبر العمليات المسلحة حقيرة، وتفاخر بأن أجهزته الأمنية تفتش حقائب الأولاد في المدارس لتبحث عن سكاكين يخفونها وربما يستهدفون فيها العدو.
    -----------
    زعيم حزب إيران في لبنان يقلب الحقائق ويزورها
    ادعى حسن نصر الله زعيم حزب إيران في لبنان من خلال تلفزيونه يوم 3/1/2022 أن "سليماني قاوم الاحتلال الأمريكي في العراق وساهم في تأسيس فصائل المقاومة العراقية وأمدها بالمال والسلاح والقوة والعنفوان والأمل والثقة والحماسة إلى أن كان الانتصار الكبير، ألا وهو إخراج القوات الأمريكية من العراق". فالحقيقة أن سليماني قاد الحشد الشعبي وقاتل بجانب أمريكا ضد أهل العراق المسلمين في الرمادي والموصل والفلوجة وشرد أهلها بدعوى محاربة تنظيم الدولة الإسلامية. وقاتل أهل سوريا المسلمين لحماية النظام السوري التابع لأمريكا. كما قاتل حزب إيران اللبناني الذي يتزعمه حسن نصر الله أهل سوريا المسلمين، فيداه وأيدي مقاتليه تقطر من دماء أهل سوريا الذين انتفضوا ضد ظلم وعسف النظام السوري العلماني، وقد رفعوا راية رسول الله ﷺ ودعوا لإقامة حكم الإسلام وإعلان الخلافة في البلاد. والحقيقة أن إيران تسير مع أمريكا وتدّعي هي وأشياعها أنهم ضدها كذبا وزورا، فهي أول من اعترف بالاحتلال الأمريكي وأول من أقام سفارة في العراق عقب الاحتلال واعترفت بالنظام العراقي الذي أسسته أمريكا، ورئيسها نجاد زار العراق كما زار أفغانستان في بداية عام 2008 تحت حراب الاحتلال الأمريكي، وطلبت من أشياعها ألا يقاتلوا الأمريكان، وقد اعترف محمد أبطحي نائب خاتمي الرئيس الأسبق لإيران، وكذلك اعترف الرئيس الأسبق محمود نجاد بمساعدة إيران لأمريكا في عدوانها على العراق وأفغانستان وتحقيق الاستقرار للاحتلال الأمريكي فيهما. فإيران في سيرها في فلك أمريكا تسعى لتحقيق مصالحها القومية وتعمل كما تعمل باقي الدول على الحيلولة دون إقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة.
    -----------
    أردوغان سيزور السعودية وولي عهدها يشترط عدم إثارة مقتل خاشقجي
    قال الرئيس التركي أردوغان يوم 3/1/2022 بعد اجتماع للمصدرين الأتراك إنه "سوف يزور السعودية الشهر المقبل وسيعمل على حل هذه المشكلات (التي تتعلق بالتصدير)" بينما نقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مسؤولين إقليميين أن "ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يريد وعدا من أردوغان بأن لا يثير قضية مقتل جمال خاشقجي مرة أخرى، وبأن يقنع وسائل الإعلام التركية بالتوقف عن الحديث عن هذا الموضوع"، حيث اضطر النظام السعودي إلى الاعتراف بمسؤوليته عن مقتل خاشقجي يوم 2/10/2018 في قنصليته بإسطنبول لكونه وجه انتقادات لابن سلمان. وأشار تقرير استخباراتي لوكالة المخابرات الأمريكية رفعت عنه السرية مباشرة إلى تورط ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في مقتل خاشقجي. أردوغان مستعد لأن يتغاضى عن جرائم ابن سلمان، وقد تغاضى عن جرائم السيسي في مصر ويعمل على المصالحة معه، وتغاضى عن جرائم نظام آل زايد في الإمارات وخاصة جريمة التطبيع مع كيان يهود. بل إن أردوغان مستعد لأن يتنازل عن أية قضية تهم المسلمين في سبيل إنقاذ اقتصاده المتدهور بسبب تطبيقه النظام الرأسمالي الفاسد. وقد أعلنت هيئة الإحصاء الحكومية في تركيا يوم 3/1/2022 عن ارتفاع نسبة التضخم إلى 36,08% وفقدت الليرة التركية أكثر من 45% من قيمتها، وأردوغان يعد شعبه بتحسن أوضاعهم الاقتصادية وخفض نسبة التضخم إلى الخانة الآحادية، أي تحت 10%! وطالما وعد بذلك ومثله في أمور عديدة فلم يتحقق منها شيء، فهو لا يهمه أن يعد أو يكذب. فهو يعتبر نفسه كأي سياسي براغماتي، يستعد أن يتنازل عن أي شيء أو يفعل أي شيء في سبيل تحقيق المصلحة، بعيدا عن أية مبدئية، والتي تلزم معتنق المبدأ بالتمسك به وعدم التنازل عن أي أمر يقتضيه المبدأ وما ينبثق عنه من أحكام.
    -----------
    احتجاجات في كازاخستان واستقالة حكومتها وتحذير روسي من التدخل الأمريكي
    أعلنت الحكومة الكازاخستانية استقالتها يوم 5/1/2022 على إثر احتجاجات اندلعت يوم 2/1/2022 ضد غلاء الأسعار على إثر ارتفاع حاد في أسعار الغاز الذي تنتجه كازاخستان وتعتبر من أكبر الدول المنتجة للغاز الطبيعي. وقد ذكرت الأنباء أن المحتجين سيطروا على مطار في مدينة ألما اتا (تفاحة الجد) وهي العاصمة القديمة للبلاد وتعتبر أكبر مدينة ومن أهم المدن التجارية والاقتصادية والمالية، وأن النيران التهمت مقر الإقامة الرئاسية في المدينة، وما زال الحريق مشتعلا في مبنى البلدية. وذكرت وكالة سبوتنيك الروسية أن قوات الأمن فرضت طوقا أمنيا حول مبنى إدارة العاصمة نور سلطان (أستانة سابقا)، وأن سكان العاصمة تسارعوا لسحب أموالهم من البنوك على نطاق واسع وسط توقف المدفوعات غير النقدية بسبب انقطاع الإنترنت. وذكرت وسائل إعلام محلية أن عمال التعدين في منطقة بلخاش شرق البلاد انضموا إلى الاحتجاجات وتوقفوا عن العمل. ونقلت صفحة روسيا اليوم عن بيسكوف الناطق باسم مكتب الرئيس الروسي قوله "إن كازاخستان لم تطلب المساعدة من روسيا فيما يتعلق بالوضع في البلاد". وقال "نحن مقتنعون بأن أصدقاءنا في كازاخستان قادرون على حل مشكلاتهم الداخلية بأنفسهم ومن المهم عدم وقوع تدخل من الخارج". أي أن روسيا تحذر من تدخل أمريكا التي تحاول بسط نفوذها في كازاخستان وكافة بلاد آسيا الوسطى الإسلامية التي تعتبر واقعة تحت النفوذ الروسي. بينما "دعت أمريكا السلطات في كازاخستان إلى ضبط النفس" وهي عبارة تدل على الاحتجاج، أي رفض أمريكا لإجراءات السلطات هناك. علما أن كازاخستان عضو في منظمة معاهدة الأمن الجماعي التي تقودها روسيا والتي هي عبارة عن تحالف عسكري يضم أيضا روسيا البيضاء وطاجيكستان وقرغيزيا وأرمينيا. وتجيز هذه الاتفاقية تدخل روسيا وقوات الأمن الجماعي في كازاخستان إذا طلبت الأخيرة التدخل لحماية النظام فيها. وكذلك فإن كازاخستان عضو في معاهدة شنغهاي التي تضم روسيا والصين ودول آسيا الوسطى.
    -----------
    الاتحاد الأوروبي يشكو التهميش في المفاوضات الأمريكية الروسية حول إحدى قضاياه
    قال المسؤول عن العلاقات الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل: "إن الاتحاد الأوروبي لا يمكن أن يلعب دور المتفرج في مفاوضات الضمانات الأمنية بين واشنطن والناتو وموسكو. لا يمكن أن يكون الاتحاد الأوروبي مراقبا محايدا في المفاوضات" (فاينانشيال تايمز 5/1/2022) وقال أثناء زيارته لأوكرانيا يوم 5/1/2022: "لا يوجد ممثلان منفردان.. الأمر لا يقتصر على الولايات المتحدة وروسيا فقط، إذا أردتم التحدث عن الأمن في أوروبا، فينبغي أن يكون الأوروبيون جالسين إلى طاولة الحوار" (وكالة فرانس برس 5/1/2022) وقالت الوكالة الفرنسية إن هذا النداء لم يلق حتى الآن آذانا صاغية، إذ تواصل الرئيس الأمريكي بايدن مع نظيره الروسي بوتين هاتفيا مرتين خلال الشهر الماضي. ومن المقرر أن تنطلق المفاوضات بين أمريكا وروسيا في اليوم العاشر من الشهر الجاري في جنيف. وفي اليوم الثاني عشر من الشهر الجاري ستتم مناقشة المقترحات الروسية في اجتماع لمجلس روسيا - الناتو في بروكسل، وفي اليوم الثالث عشر من هذا الشهر سيتم بحثها على منصة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بمدينة فينّا. وبذلك تشكو أوروبا عزل أمريكا لها في مفاوضات تهمها وتعنيها مع الروس، وتتجاهل أمريكا الأوروبيين حتى في قضاياهم، فتريد أن تبقيهم تبعا لها، لا دور لهم حتى في إحدى قضاياهم المهمة، وتكون هي الوصي عليهم. ومن جانب آخر فإن أمريكا تريد أن تتفرد بروسيا لتحقق هدفها من إشعالها لأزمة أوكرانيا من جديد، وهو إبعاد روسيا عن الصين لتتفرد بها أمريكا وتضعف موقفها أو لجعلها تسير معها ضد الصين. فالاتحاد الأوروبي ما زال فاشلا سياسيا لهشاشة اتحاده بسبب القومية التي تحفر خنادق عميقة بين شعوب أوروبا وبسبب حرص كل دولة من دوله على تحقيق المنفعة لها أكثر من غيرها. وبذلك سهل على أمريكا فرض أفكارها وحلولها ومبادراتها على دول أوروبا سواء ما تعلق بأوروبا أو بالقضايا العالمية.
    ==========

  20. 271242403_718001579120909_45211653384386
    بسم الله الرحمن الرحيم
    #الجولة_الإخبارية 2022/01/05م (مترجمة)
    =========

    #العناوين:

    · بيان القوى النووية حول الأسلحة النووية
    · احتجاجات في #مصر
    · الأمريكيون قلقون بشأن #الديمقراطية




    #التفاصيل:



    بيان القوى النووية حول الأسلحة النووية



    أصدر قادة الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة - الولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا - بياناً مشتركاً يوم الاثنين 3 كانون الثاني/يناير، يقول بأنه لا ينبغي أبداً خوض حرب نووية. وقالت الدول الخمس إن "تجنب الحرب بين الدول التي تمتلك الأسلحة النووية وتقليل المخاطر الاستراتيجية هما مسئوليتها الأولى". وقال البيان: "نحن نؤكد أنه لا يمكن كسب حرب نووية ويجب عدم خوضها أبداً. بما أن الاستخدام النووي ستكون له عواقب بعيدة المدى، فإننا نؤكد أيضاً أن الأسلحة النووية - طالما استمرت في الوجود - يجب أن تخدم أغراضاً دفاعية وتستخدم لردع العدوان ومنع الحرب". وقال البيان إنه "يجب منع انتشار مثل هذه الأسلحة" وأن السلطات ملتزمة بالتزاماتها بموجب معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية. لم تكن السنوات القليلة الماضية جيدة للحد من التسلح. منذ انسحاب الولايات المتحدة من معاهدة القوات النووية الوسيطة ومعاهدة الأجواء المفتوحة، لا يوجد حالياً سوى جزء رئيسي واحد يسيطر على الأسلحة بين الولايات المتحدة وروسيا، والمعروف باسم معاهدة ستارت الجديدة. ومن المتوقع أن تناقش الولايات المتحدة وروسيا الحد من التسلح خلال المحادثات الأمنية المزمع عقدها يوم 10 كانون الثاني/يناير. وقالت بياتريس فين، المديرة التنفيذية للحملة الدولية للقضاء على الأسلحة النووية (آيكان)، إن كلمات الدول الخمس لا تتطابق مع أفعالها. وقالت فين في بيان نشر على وسائل التواصل: "إنهم يكتبون هذا البيان "اللطيف" لكنهم يفعلون العكس تماماً في الواقع. إنهم في سباق تسلح نووي، يوسعون ترساناتهم النووية، وينفقون المليارات على التحديث ومستعدون باستمرار لبدء حرب نووية".



    ------------



    احتجاجات في مصر



    خرج المحتجون في مظاهرة عفوية على ما يبدو للمطالبة برواتبهم المتأخرة وبترقياتهم في مبنى التلفزيون الحكومي المصري في القاهرة، في 3 كانون الثاني/يناير. قد تشير المظاهرات إلى تزايد السخط الاقتصادي الشعبي. مع الذكرى السنوية لاحتجاجات ميدان التحرير بعد أسابيع قليلة، أصبح الوضع المعيشي والاقتصادي في الحضيض في مصر. لقد استخدم النظام العسكري قوانين صدرت بعد مظاهرات 2014 تنص على عقوبات على التجمعات غير المصرح بها والتي يمكن أن تتراوح بين أحكام بالسجن وتهم تتعلق بالإرهاب. لا يزال وضع معظم الناس في مصر محفوفاً بالمخاطر حيث يكافح الكثيرون لتغطية نفقاتهم بسبب سوء الإدارة الاقتصادية لمدة عقد من الزمان. يبقى أن نرى ما إذا كانت هذه الاحتجاجات عبارة عن أحداث فردية أم بداية لشيء أكبر. تحسن وضع الاقتصاد الكلي في مصر بشكل كبير في السنوات الأخيرة، لكن الوضع بالنسبة للناس العاديين لا يزال محفوفاً بالمخاطر وسط ارتفاع التضخم وركود الأجور.



    ------------



    الأمريكيون قلقون بشأن الديمقراطية



    أظهر استطلاع جديد للرأي أجري عشية الذكرى السنوية لأحداث الشغب في الكابيتول العام الماضي أن 83٪ من الناخبين الأمريكيين المسجلين قلقون إلى حد ما على الأقل بشأن مستقبل الديمقراطية في البلاد. الغالبية العظمى من الأمريكيين من جميع المعتقدات السياسية قلقون للغاية أو إلى حد ما بشأن مستقبل الديمقراطية في البلاد، وفقاً لمسح نشرته يو إس إيه توداي وجامعة سوفولك يوم الثلاثاء 4 كانون الثاني/يناير. توقعت النظرة السياسية وجهات نظر الأمريكيين حول كيفية تطور الديمقراطية خلال فترة الأربع سنوات تلك، لكن حتى غالبية المستجيبين الليبراليين (62٪) وافقوا على ضعفها، إضافة لـ84٪ من نظرائهم المحافظين. كانت نتائج الاستطلاع أكثر إثارة للقلق من نتائج استطلاع NPR / Ipsos التي وجدت أن 64٪ من الأمريكيين يعتقدون أن الديمقراطية الأمريكية تمر بأزمة وأنها معرضة للفشل.
    =======

  21. 271490834_717223999198667_66064905753622

     

    سم الله الرحمن الرحيم
    نطرة على #الأخبار 01-01-2022 (مترجمة)
    ==========

    #ألمانيا تخفض محطاتها النووية ما يزيد من ضعف #الطاقة



    وفقاً لتقرير لرويترز هذا الأسبوع، "ستسحب ألمانيا القابس عن ثلاث من محطاتها النووية الست الأخيرة يوم الجمعة، وهي خطوة أخرى نحو استكمال انسحابها من الطاقة النووية حيث تحول تركيزها إلى مصادر الطاقة المتجددة". ومن المتوقع أن تنهي ألمانيا اعتمادها على الطاقة النووية في هذا العام، وتختتم أخيراً الانسحاب من الطاقة النووية الذي أعلنته المستشارة أنجيلا ميركل رداً على الاحتجاجات بعد حادثة فوكوشيما النووية عام 2011 في اليابان. إن الهدف طويل الأجل هو التحول إلى مصادر الطاقة المتجددة؛ الطاقة الشمسية وطاقة الرياح؛ ولكن الانسحاب من الطاقة النووية على المدى القصير يجعل ألمانيا أكثر اعتماداً على الهيدروكربونات؛ النفط والغاز. وبالإضافة إلى كونها ضارة بالبيئة، يجب الحصول على الهيدروكربونات في الغالب من الخارج. تعتبر أوروبا والصين من المناطق الكبيرة والقوية اقتصادياً ولكنها تعاني أيضاً من نقص حاد في الطاقة وتعتمد بشكل كبير على استيراد الطاقة على شكل نفط وغاز من بقية العالم. دفعت هذه الحاجة الماسة ألمانيا إلى تجاهل الاحتجاجات الأمريكية في بناء خط أنابيب نورد ستريم 2 الذي ينقل الغاز الروسي مباشرة إلى أوروبا متجاوزاً أوكرانيا، التي تشهد صراعاً مرة أخرى هذا العام.



    في الحقيقة، فشل النظام الاقتصادي الرأسمالي في تطوير الأسس الاقتصادية بشكل صحيح. فالدول الغربية قوية اقتصادياً فقط بسبب سياستها الخارجية الاستعمارية، التي تسعى إلى استغلال الموارد واليد العاملة من بقية العالم. تمتلك الأمة الإسلامية القدرة على أن تكون عملاقاً اقتصادياً ليس فقط بسبب تعداد سكانها الهائل وثروتها الهائلة من الموارد، ولكن لأن الأنظمة الإسلامية تقوم بشكل صحيح بتطوير الأساسيات الاجتماعية والاقتصادية، ما يؤدي إلى إنتاجية محلية عالية مدعومة بدعم الأسرة والمجتمع المحلي المرن. ينظر الإسلام إلى إمدادات الطاقة على أنها مورد عام مشترك يجب عدم استغلاله لتحقيق ربح تجاري. علاوة على ذلك، يُطلب من المسلمين أن يكونوا مسؤولين بدرجة عالية ومقتصدين في استخدامهم الموارد العامة. لنأخذ مثالاً على مورد عام آخر، فقد كان النبي الكريم ﷺ شديد الحرص في استخدام الماء للاغتسال، حتى إنه كان يعيد المياه غير المستخدمة بعناية إلى المجرى بدلاً من التخلص منه ببساطة.



    ليس لدى الحضارة الغربية الكثير لتقدمه للعالم سوى الحرمان والبؤس. حان الوقت للأمة الإسلامية أن تقدم للإنسانية بديلاً بإعادة إقامة دولة الخلافة الإسلامية على منهاج النبي ﷺ التي ستعمل على توحيد جميع بلاد المسلمين، وتحرير البلاد المحتلة، وحمل دعوة الإسلام إلى العالم أجمع.



    كيان يهود يهاجم #سوريا مرة أخرى



    وفقاً لتقرير أسوشيتد برس هذا الأسبوع، فإن صور الأقمار الصناعية التي التقطت هذا الأسبوع فوق ميناء اللاذقية السوري تُظهر الحطام المشتعل بعد غارة صاروخية ليهود، بعد ساعات من جهود رجال الإطفاء لاحتواء الحريق الهائل. إن كيان يهود يهاجم سوريا، كما أنه في الحقيقة يهاجم أي أرض إسلامية متاخمة له أو بعيدة عنه، مع الإفلات التام من العقاب، وعلمه بأنه لن يتم إيقافه ولن يتعرض لأية تداعيات نتيجة جرائمه. لا يكفي أن نلوم الكيان الغاصب على ذلك، فهو في الواقع مجرد امتداد للغرب في قلب البلاد الإسلامية. إن الأعراف الدولية للغرب التي تحمي سيادة الدولة القومية لا تنطبق ببساطة على الضربات التي يشنها الغرب على الدول غير الغربية. تتضمن هذه المعايير ضمنياً أنها مدونات سلوك للدول "المتحضرة" في تعامل بعضها مع بعض. كما أنها تهدف إلى حماية الغرب من أي ضرر من الدول غير الغربية. لكنهم لم يمنعوا أبداً الغرب من مهاجمة الآخرين، الذين يُنظر إليهم في الواقع على أنهم غير متحضرين بما يكفي ليكون لهم الحق في الحماية. لذلك لا قيمة في مناشدة الجمعيات الدولية ضد أفعال كيان يهود، حيث إن هذه الجمعيات كلها قد أنشأها الغرب وفقاً لمعاييره الدولية المحددة. لن يتم تأمين بلاد المسلمين بشكل صحيح ولن يتم تحرير بلادهم المحتلة بالكامل إلا عندما تقوم الأمة الإسلامية بإقامة دولة الخلافة.


    احتجاجات مناهضة للانقلاب في #السودان

    بحسب تقرير لقناة الجزيرة، فإن "قوات الأمن السودانية قتلت أربعة أشخاص بالرصاص خلال احتجاجات عمت أرجاء البلاد، حسبما أفادت مجموعة من الأطباء، في الوقت الذي خرج فيه عشرات الآلاف من الناس في مسيرة ضد الحكم العسكري". وفي بيان نشر يوم الجمعة، أكدت الشرطة عدد القتلى وقالت إن 297 متظاهرا و49 شرطيا قد أصيبوا. لقد قُتل ما لا يقل عن 52 شخصاً على أيدي قوات الأمن منذ أن شن النشطاء المؤيدون للديمقراطية حملة مظاهرات في الشوارع ضد انقلاب 25 تشرين الأول/أكتوبر، وفقاً للأطباء. إن حكام السودان، وحكام المسلمين عموما قد فرضهم الغرب على الأمة الإسلامية، وتقف أمريكا خلف الحكومة السودانية، وفي بيان رسمي اقتصر إلى حد كبير على القول: "تؤكد السفارة الأمريكية دعمها للتعبير السلمي عن التطلعات الديمقراطية، وضرورة احترام وحماية الأفراد الذين يمارسون حرية التعبير". إن الدعوة إلى "التطلعات السلمية" تخدم المصالح الغربية بشكل جيد. إنها حقيقة الديمقراطية، فحتى في الغرب نفسه، تدين حكوماته بالفضل لنخبة المصالح الخاصة. بإذن الله، لن تقتصر دولة الخلافة على اقتلاع النفوذ الغربي من بلاد المسلمين فحسب، بل ستزود العالم أيضاً بنموذج بديل للحكم يمكّن الخليفة بالكامل، وبالتالي تمنع سيطرة النخبة المتكسبة عليه، بينما تقيده بشدة بالحكم بالإسلام ومصالح الأمة الإسلامية.



    تحت ضغط داخلي، #بوتين يدين الإساءة للنبي ﷺ



    قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هذا الأسبوع "ما هي هذه الإهانات للنبي محمد؟ هل هذه حرية إبداعية؟ لا أعتقد ذلك. هذا انتهاك لحرية الدين وانتهاك للمشاعر المقدسة للأشخاص الذين يعتنقون الإسلام، وهذا يعيد الحياة إلى مظاهر أخرى وأكثر حدة وتطرفاً". ليس لدى بوتين مصلحة حقيقية في احترام الإسلام، بل لقد عزز قمع روسيا للمسلمين خلال فترة حكمه، بما في ذلك القمع الوحشي للمسلمين في البلاد المحتلة مثل الشيشان. لكن بوتين يخشى في الوقت نفسه تزايد عدد السكان المسلمين داخل روسيا، قائلاً: "تشكلت روسيا كدولة متعددة الجنسيات والطوائف، ونحن معتادون على التعامل مع مصالح وتقاليد بعضنا بعضاً باحترام".



    تدين روسيا في الواقع بأصولها للإسلام. فقد حقق حكام موسكو السيادة على المناطق المجاورة لأنه تم تعيينهم من أسيادهم المسلمين التتار لتحصيل الجزية من تلك المناطق نيابة عنهم، وفقاً لمرسوم خان. لاحقاً، في زمن إيفان الثالث، حاولت روسيا التعتيم على هذا التاريخ من خلال إسناد أصول حكام موسكو زوراً إلى كييف، عاصمة أوكرانيا الحالية. كما تحدث بوتين كثيراً عن الروابط التاريخية بين روسيا وأوكرانيا، لكنه لم يتحدث عن الروابط التي سبقت ذلك، تلك التي كانت مع الإسلام.



    ستكون دولة الخلافة القائمة قريبا بإذن الله أكبر جار جغرافي لروسيا، وتشترك معها في أطول حدود. ستكون دولة الخلافة أيضاً قوة عظمى مساوية لروسيا أو ستتفوق عليها بسبب تعداد سكانها الهائل ومواردها الهائلة وحجمها الهائل وموقعها الجغرافي السياسي المتفوق ومبدئها الإسلامي. لكن بعد استعادة بلادها المحتلة من روسيا، لن تحتاج دولة الخلافة إلى فرض نفسها على روسيا بالقوة. بإذن الله، سيكون التفوق الواضح لحضارتها الإسلامية كافياً لإعادة شعب روسيا إلى الولاء للإسلام.

     


  22. 271271354_144206541300643_15841804149868
     
    بسم الله الرحمن الرحيم
    صدور العدد (372) من #جريدة_الراية من إصدارات #حزب_التحرير
    الأربعاء، 02 جمادى الآخرة 1443هـ | الموافق 2022/01/05م
    - للتواصل مع الجريدة: info@alraiah.net
    - الموقع الإلكتروني: www.alraiah.net
    ¤═════════¤
    - عناوين العدد:
    #معهد_السلام الأمريكي والطبخات المسمومة للسودان وأهله
    ● كلمة العدد: #علماء_السلطان والحرب على #الإسلام
    #السلطة_الفلسطينية استخذاءٌ وجبنٌ وخيانة
    ● سلطة #دايتون ومعاداتها لراية رسول الله ﷺ
    ● هل رسّخ فيروس #كورونا فشل #الرأسمالية؟
    ● مائة عام من الاضطرابات السياسية؟ (#السودان نموذجا)
    #الحل_الجذري هو الحل الصحيح
    ● الدولة المستحيلة
    #المسجد_الأقصى ومشروع التهويد. ماهو واجب المسلمين؟! (الحلقة الرابعة)
    ¤═════════¤
    جريدة الراية سياسية أسبوعية تصدر عن حزب التحرير وتتناول قضايا الأمة الإسلامية..
    تـــابعوها على:

  23. 271449483_717023362552064_79831168852683
    بسم الله الرحمن الرحيم
    جريدة الراية: العدد (372) - #الجولة_الإخبارية 05-01-2022
    ======
    #السلطة_الفلسطينية استخذاءٌ وجبنٌ وخيانة
    طالبت حكومة السلطة الفلسطينية بتدخل أممي لوقف اعتداءات المستوطنين، أفاد ذلك رئيس وزراء السلطة محمد اشتية، في كلمة خلال افتتاح الاجتماع الحكومي الأسبوعي بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية.
    هذا وفي تعليق صحفي نشره على موقعه عقّب المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين على الخبر بقوله: السلطة بتكرارها اللجوء إلى المطالبة بتدخل أممي أو دولي إنما تريد بذلك إفراغ صفحتها أمام أهل فلسطين الذين باتوا يدركون إدراكا مبنيا على الحس المباشر بأنها لا تنكأ عدوا ولا تنصر مظلوما، وكل همها هو الحفاظ على دورها كذراع أمني للاحتلال، إذ تستنفر قواتها وتحشد حشودها لتلبية متطلبات الاحتلال الأمنية بينما تبكي بكاء التماسيح وتعزف السمفونيات الممجوجة دون أن تحرك ساكنا عندما يتعلق الأمر بحماية أهل فلسطين أو الذود عنهم.
    بل من كمال السخرية أن يكتفي المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية بتصدير المواقف والتصريحات شأنه شأن المراسل الصحفي أو المعلق الرياضي، وكأن انعدام دور السلطة والحكومة أمر مفروغ منه وليس محل بحث أو نقاش!
    إن السلطة بتصريحاتها ودعواتها للجوء إلى المؤسسات الأممية فوق كونها خطوة لذر الرماد في العيون ولإفراغ صفحتها أمام الجماهير، فهي ترسخ مفاهيم الانبطاح والتفريط وتبعد خيارات التحرير أو التأثير الحقيقي عن الشاشة والساحة والنقاش. فكان حريا بها، لو كان عندها ذرة من عقل أو إخلاص، أن تدعو الأمة وجيوشها للتحرك لنصرة أهل فلسطين ووضع حد لوجود الاحتلال بحد ذاته، ولكن أنى أن يصدر ذلك عن سلطة ما صنعت إلا لتكون أداة تفريط وتصفية لقضية فلسطين؟!
    في سياق متصل وجه رئيس السلطة عباس بتركيب حمايات وشبك حديد على نوافذ منازل سكان قرية برقة شمال غرب نابلس، من أجل الحماية من اعتداءات المستوطنين المتكررة. وهذا يعني الموافقة الضمنية على كل ممارسات التخريب والترويع الممنهج الذي يمارسه المستوطنون على الأهالي، الذين يجب عليهم أن يبقوا حسب وصفة عباس مكتوفي الأيدي قابعين في بيوتهم كأسرى خلف شبابيك السلطة الحديدية! أما لو فكروا بالتصدي للمحتل فعندها ستبطش بهم آلاف من عناصر السلطة الأمنية ولن ترحمهم.
    من ناحية أخرى نقلت وسائل الإعلام أن اجتماع عباس بوزير إجرام يهود بيني غانتس في منزله، تم في أجواء "ودية وحميمة وتبادل خلالها الجانبان الهدايا". فيما أكد مكتب غانتس "على المصلحة المشتركة في تعزيز التنسيق الأمني والحفاظ على استقراره". وفي الوقت الذي كان فيه عباس في ضيافة غانتس، كانت قوات كيان يهود تداهم شمال الخليل والقدس ومخيم الدهيشة وعنبتا وحوسان، وتعتقل العشرات، وقبلها اقتحمت قبة الصخرة والمسجد المرواني، وعدوان المستوطنين بات خبراً روتينيا في بيتا وبرقة، مع هدم المنازل في جبل المكبر بمدينة القدس، ولا زالت حالة الأسرى في غليان مستمر جراء قمع قوات الاحتلال. على وقع هذا العدوان الغاشم، والذي لعشر معشاره تعلن الحروب، يأتي هذا اللقاء الجريمة، وتزداد بشاعته بحميمية اللقاء وتبادل الهدايا! وكأن ما يصيب أهل فلسطين، لا يفسد للود قضية بين أزلام السلطة وكبراء يهود! إن السلطة بأفعالها الخيانية المخزية تؤكد انحيازها التام لأعداء الأمة، وأنها تؤدي عملاً وظيفياً وجدت لأجله، أما المقدسات والدماء والأعراض والأسرى فآخر ما يشغل تفكير أزلامها.
    ===
    #سلطة_دايتون ومعاداتها لراية رسول الله ﷺ
    أقدم وزير تربية السلطة الفلسطينية، على إيقاع عقوبة الفصل بحق الأستاذ حسين أبو الحج، وذلك على خلفية إجابته على سؤال أحد الطلبة عن الفرق بين راية رسول الله ﷺ وأعلام سايكس بيكو. وفي هذا الصدد، قال بيان صحفي أصدره الثلاثاء، 28 كانون الأول/ديسمبر المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين: إن هذا القرار الجريمة هو شاهد صارخ على عداء سلطة التنسيق الأمني، للإسلام وراية رسول الله ﷺ، فتباً لها من سلطة وتباً لهم من وزراء أعداء لدين الله يقدسون أعلام الاستعمار وقلوبهم معلقة بالفرنسيين والإنجليز واضعي أعلامهم وراسمي حدودهم، بينما يعادون راية رسولنا محمد ﷺ ويعتبرون الدعوة والترويج لها خروجاً عن القانون والنظام! إن هذه الجريمة تعبير صارخ عن مدى عداء السلطة للإسلام ومفاهيم الإسلام وراية الإسلام، وستكون وصمة عار في جبين كل من شارك فيها، ونؤكد للسلطة وحكومتها أنكم جراد عابر، والإسلام بأهله وحملته راسخون في الأرض التي باركها الله، وبإذن الله لن يطول ذلك اليوم الذي سيحاسب فيه كل هؤلاء المجرمين. ﴿وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ﴾.
    ===
    «وَإِنَّمَا الْإِمَامُ جُنَّةٌ يُقَاتَلُ مِنْ وَرَائِهِ وَيُتَّقَى بِهِ»
    مع دعوة مئات من النشطاء والرهبان الهندوس أتباعهم وبشكل علني إلى قتل المسلمين لإنشاء "الهند العظيمة"، قال بيان صحفي صادر عن المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية بنغلادش: إن استمرار معاناة المسلمين الذين لا ولي أمر لهم، دليل على أن هذه الأمة لن تشهد أبداً أمناً حقيقياً وعدالة وحماية في ظل غياب دولة الخلافة. وأضاف البيان: يعلم المسلمون أن حكامهم خونة ولا يمثلونهم ولا يخدمون مصالحهم ولن يجلبوا لهم أي خير. وينشطون فقط عندما يتم اضطهاد أتباع الديانات والمعتقدات الأخرى. ولكنهم يلتزمون الصمت التام إزاء معاناة المسلمين واضطهادهم، حتى لو توفرت لديهم القوة الكافية لإنقاذ أرواح المظلومين والذود عن حرماتهم. وختم البيان مخاطبا الأمة الكريمة: نذكرك بأن هذه الآلام الكبيرة والإهانات التي تحدث لك هي بسبب غياب قائدنا الحقيقي وهو الخليفة، فلو كان لنا خليفة لما سمح لمثل هذه الانتهاكات أن تحصل. لذلك يكمن حل مصيبتنا في حديث حبيبنا رسول الله ﷺ «وَإِنَّمَا الْإِمَامُ جُنَّةٌ يُقَاتَلُ مِنْ وَرَائِهِ وَيُتَّقَى بِهِ». لذلك يجب أن تدركوا واجب العمل لإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة.
    ===
    #الخلافة على منهاج النبوة هي فقط التي ستحرر بلاد المسلمين المحتلة
    مع إعلان انطلاق التدريبات العسكرية بين باكستان ومملكة آل سعود في حفر الباطن، بهدف تعزيز تطهير العبوات الناسفة المرتجلة والتخلص منها، قال بيان صحفي أصدره الأربعاء، 15 كانون الأول/ديسمبر المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان: يستخدم المسلمون مثل هذه العبوات الناسفة اليوم في قتالهم ضد قوات الاحتلال في كشمير وفلسطين، وقد كانوا يستخدمونها سابقاً ضد قوات الاحتلال الأمريكية في أفغانستان. ولو طهرت المناورات احتلال يهود للقبلة الأولى واحتلال الدولة الهندوسية لكشمير، لكان هناك سبب حقيقي للإعلان والاحتفال والبهجة. وأكد البيان: أن حكام المسلمين الحاليين تجب إزالتهم بسبب دعمهم الصريح والخفي ليهود والهندوس المحتلين. فهم غير قادرين على منع الاعتداءات المتكررة على حرمة النبي ﷺ، وتعبئة جيوش المسلمين. وهم أنفسهم الذين كانوا مستعدين فورا للانضمام إلى الولايات المتحدة في ما يسمى بـ"الحرب على الإرهاب"، وحتى يومنا هذا صمّ وعميّ عن إرهاب كيان يهود والدولة الهندوسية. في الواقع، لن تتم تعبئة القوات المسلحة الإسلامية إلا في ظل الخلافة الراشدة الثانية.
    ===
    جولة إلهاء جديدة تقوم بها #أمريكا لكسب الوقت
    اختتمت اجتماعات "أستانة"، جولة محادثاتها الـ17 في العاصمة الكازاخية، في وقت باتت تلك المؤتمرات باباً لإضاعة الوقت والمراوغة. مؤتمر وصفه الجمعة، مقطع مصور من إعداد المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية سوريا، فقال: أقل ما يقال عنه إنه جولة إلهاء جديدة تقوم بها أمريكا لكسب الوقت، ريثما ترتب هي وأدواتها الأرضية لإنزال الدستور الذي تصوغه وحلها السياسي الذي تطبخه بمكر وخبث، والذي يضمن لها إعادة إنتاج النظام. داعيا أهل الثورة لرفض كل هذه المؤتمرات التي ما جلبت سوى الخسارة والانكسار والذل والعار. كما كتب رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا الأستاذ أحمد عبد الوهاب: ليعلم المسلمون عموما وأهل الشام خصوصا أن حياتهم لن يصلحها إلا دستور مصدره الوحي، وأنه عندما كان الإسلام يحكمنا وأحسنّا تطبيقه كنا سادة العالم بلا منازع، وعندما أسأنا تطبيق الإسلام وتخلينا عن أحكامه وقوانينه أصبحنا غثاء كغثاء السيل، وتداعت علينا الأمم كما تداعى الأكلة على قصعتها، وأصبحت بلادنا محتلة لأعداء الإسلام ينهبون خيراتها ويستعبدون أهلها، ويتحكمون في رسم شكل حياتهم ومستقبلهم عبر دساتير وضعية سقيمة.
    ===
    كيان يهود يحتجز جثامين #الشهداء على مرأى من #الحكام الخونة!
    قال مكتب بيني غانتس، وزير جيش يهود إن أكثر من 80% من جثامين الفلسطينيين الذين نفذوا هجمات أو حاولوا تنفيذها ضد أهداف مختلفة خلال العام الجاري والعام الماضي، لا زالت محتجزة، وأنه لم يطرأ أي تغيير في سياسة تسليم الجثث لذويها. وفي هذا الصدد، أكد تعليق صحفي، نشره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين على موقعه أنه: لم يشهد التاريخ عداءً للأموات واحتجازاً للجثث كما يفعل كيان يهود بأهل فلسطين، فيمعن في الانتقام والاعتداء، في تصرف يُظهر مدى حقد هذا الكيان البغيض الذي يحاكي حقد الدول الاستعمارية التي أنشأته، ومنها فرنسا التي تحتفظ إلى اليوم بمتاحف لجماجم المسلمين وتتفاخر بذلك، وأمريكا صاحبة القنابل النووية، وبريطانيا أمّ الإجرام وأبوه، وروسيا الحقد والدمار والإجرام! ولفت التعليق إلى أن الأحياء والأموات في فلسطين يستصرخون أمة الإسلام لتنتصر لهم وتتحرك لإسقاط الأنظمة العميلة التي قدمت الأحياء والأموات والأرض والمقدسات قرابين للمحتلين، بل باتت تتسابق للتطبيع مع كيان يهود الذي يحتجز جثث الشهداء ويعتدي على الأحياء قتلاً وسجناً وتهجيراً ويستبيح المقدسات تدنيساً وتهويداً.
    ===
    على النقيض من #الرأسمالية الإسلام لا يميز بين رعايا الدولة
    مع وجود الأغلبية لحزب الشعب الباكستاني في مقاطعة السند، استولى الحزب على أموال التنمية في كراتشي، وقام بتحويلها باستمرار إلى السند، ما أدى إلى توقف التنمية في كراتشي، على الرغم من أن عدد سكانها يزيد عن 23 مليون نسمة. ووفقا لبيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان: فإن المناطق التي لا تلعب دوراً رئيسياً في تشكيل الحكومات الإقليمية أو الوطنية، تم تقليص تنميتها، بغض النظر عن حجم قاطنيها. وشدد البيان على: أنه لا يجوز في الإسلام التمييز في توزيع الموارد، وتوفير مقومات الحياة والتنمية. وليس للخليفة تجديد بيعة الأمة كل خمس سنوات، أو إعادة التصويت له، لأنه يظل خليفة مدى الحياة بشرط تطبيقه الإسلام. لذلك لا يتم ابتزازه من الذين لديهم الأغلبية في الدولة. بينما تسببت الديمقراطية في إحداث الفوضى في الشرق والغرب، فكل أشكال الديمقراطية ينتج عنها الشر وقد حان الوقت لدفنها. وما زال المسلمون في باكستان ينتظرون من ضباط القوات المسلحة المخلصين تحريرهم من الديمقراطية، بإعطاء النصرة لحزب التحرير لإقامة الخلافة على منهاج النبوة.
    ===
    الرأسمالية تزيد الناس بؤسا و #الإسلام هو الذي يمنحهم الطمأنينة
    أكد بيان صحفي أصدره يحيى نسبت الممثل الإعلامي لحزب التحرير في بريطانيا أنه في ظل هيمنة الرأسمالية بأساسها العلماني على الاقتصاد العالمي، ازداد الفقر إلى درجة أصبحت ثلاثة أرباع ثروة العالم حالياً في أيدي عُشر سكان العالم فقط. وبدأ الناس العاديون في الغرب يذوقون بشكل مباشر مرارة السعي غير المنضبط للثروة الذي تشجعه الرأسمالية العلمانية. وأضاف البيان: غدت عبارات "قانون الغاب" و"البقاء للأصلح" و"القوة هي الحق" أنسب ما يوصف به جوهر الرأسمالية بمعتقدها العلماني. وأصبحت هشاشة الاقتصادات الرأسمالية مكشوفة أكثر من أي وقت مضى، وكذلك التوزيع غير المتكافئ للسلطة على الصعيد العالمي وداخل الدول الرأسمالية نفسها كبريطانيا فالمستقبل لا يبدو مشرقا. وإذا استمرت هذه الحالة، فلن يكون هذا هو آخر شتاء من السخط. لقد أوحى الله لرسوله هدى ونظام حكم مفصّلاً ونظاماً اقتصادياً بحيث لا تجعل لرغبات النخبة الجشعة سبيلاً إليها. فالنظام الاقتصادي الإسلامي، عند تطبيقه في ظل الخلافة على منهاج النبوة، يميز بين الثروة الخاصة والعامة. فلا يسمح الإسلام ببيع المرافق العامة للشركات الخاصة، كما لا ينبغي أن تعتمد محاسبة الحاكم على المؤسسات الإعلامية فحسب، وهي التي تضمن مرور فساد النخبة دون رادع. المشكلة أعمق بكثير من مجرد عدم الكفاءة. فقد حان الوقت لنتذكر فضل الله على العباد بأن بعث لهم رسوله محمداً عليه الصلاة والسلام رحمة للعالمين، وأن نوجه أصابع الاتهام إلى الجاني الحقيقي في هذه الأيام السوداء، وهو الفكر الرأسمالي نفسه. قال تعالى: ﴿وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكاً وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى﴾.
    ===

  24.  
    271319989_716791435908590_32091972105167
     
    بسم الله الرحمن الرحيم
    =========
    · طائرات روسية تقصف #إدلب
    · رئيس الوزراء السوداني #حمدوك يعلن استقالته من منصبه
    · عشرات المستوطنين يقتحمون #الأقصى ويؤدون طقوسا تلمودية
    طائرات روسية تقصف إدلب
    قال شهود ومصادر من المعارضة إن طائرات روسية قصفت مناطق قريبة من مدينة إدلب في شمال غرب سوريا الأحد مستهدفة آخر معقل للمعارضة في البلاد مع بداية العام الجديد. وأسقطت قاذفات، قالت مراكز التعقب إنها روسية من طراز سوخوي، تحلق على ارتفاع عال قنابل على عدة بلدات وعلى محطة لضخ المياه تخدم مدينة إدلب المكتظة بالسكان التي تضم بضواحيها أكثر من مليون نسمة. ولم يرد تعليق فوري من روسيا أو من الجيش السوري الذي يقول إنه يستهدف مخابئ جماعات مسلحة تسيطر على المنطقة لكنه ينفي شن هجمات على مدنيين. وقال مسؤول بمرفق المياه بالمدينة إن المحطة خرجت من الخدمة نتيجة للقصف. وأكد مسؤول كبير في الأمم المتحدة أن محطة المياه "تضررت بشدة" في غارة جوية وقال إن مثل هذه الهجمات تزيد المحنة الإنسانية لملايين النازحين السوريين سوءا.
    أنهى اتفاق تم التوصل إليه قبل عامين، بين روسيا التي تدعم قوات الرئيس السوري بشار الأسد وتركيا التي تدعم جماعات المعارضة، قتالا تسبب في نزوح أكثر من مليون من السكان في غضون بضعة أشهر. أدت الاستهدافات الروسية لمختلف مناطق سوريا على مدى السنوات الخمس الماضية إلى مقتل أعداد كبيرة من المدنيين. نظام بوتين الإرهابي هذا ارتكب العديد من الفظائع في سوريا. ويدوم سنوات، القتل والتدمير بالبراميل المتفجرة والطيران والتشريد لإخواننا في بلاد الشام. إن الخلافة وحدها هي من سيقف أمام هذا الإجرام الروسي، أما حكام سوريا وحكام دول الجوار الخونة الأقزام فلن يفلتوا من قبضة القضاء في ظل دولة الخلافة إن شاء الله. إن الخلافة لن تقف عند طرد الروس من بلاد الشام بل ستحرر كل بلاد المسلمين التي احتلتها روسيا، ولقد نسي بوتين أن أجزاء كبيرة من روسيا كانت جزءاً من دولة الخلافة مثل القرم والقوقاز وغيرها، بل سيعمل خليفة المسلمين على فتح موسكو وعندها لن يبقى لبوتين وجيشه عقر دار.
    ------------
    رئيس الوزراء السوداني حمدوك يعلن استقالته من منصبه
    أعلن رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك استقالته رسميا من منصبه. وكشف حمدوك عن استقالته في ختام خطاب متلفز في ذكرى ثورة ديسمبر، مؤكدا أن "حل الأزمة في السودان لن يكون إلا بجلوس جميع الأطراف على مائدة المفاوضات". وذكر، خلال كلمة متلفزة، "إنني ما زلت أقول إن الثورة ماضية، في غاياتها والنصر أمر حتمي"، معتبرا أن "الأزمة الكبرى في الوطن، أزمة سياسية لكنها تشمل الجوانب الاقتصادية والاجتماعية". واعتبر حمدوك، أن حكومة الفترة الانتقالية، تعاملت مع كل التحديات التي واجهتها، كما أن "حكومتنا أنجزت اتفاق جوبا، الذي أسهم في إسكات صوت البندقية، وتوفير مأوى للنازحين"، مصرّحاً "إننا بذلنا جهداً في بسط الحريات ورفع اسم دولتنا، من قائمة الدول الراعية للإرهاب". وكشف أن "بعد انقلاب 25 نوفمبر، وقّعنا اتفاقاً مع المكون العسكري، للحفاظ على ما تحقق من إنجازات، والاتفاق كان محاولة لجلب الجهات، لتحقيق ما تبقى من فترة انتقالية"، موضحاً أن "الكلمة المفتاحية لحل المعضلة المستمرة منذ نحو 6 عقود، هي حوار يشمل الجميع".
    دخل السودان في هذه الأزمة، عقب قرارات قائد الجيش الفريق عبد الفتاح البرهان، في 25 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، التي أعلن خلالها حالة الطوارئ وحل الحكومة المدنية ووضع حمدوك قيد الإقامة الجبرية، واعتقال عدد من الوزراء في الحكومة المحلولة وقادة سياسيين. ورغم أن البرهان وحمدوك وقعا على "اتفاق سياسي"، في 21 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، عاد بموجبه رئيس الوزراء إلى منصبه، وأطلق سراح الوزراء والقادة السياسيين المعتقلين، إلا أن الاحتجاجات في الشارع لم تتوقف واستمرت رافعة شعارات: "لا تفاوض لا مساومة لا شراكة". وكانت العاصمة السودانية الخرطوم، ومدن أخرى قد شهدت الأحد 2 كانون الثاني/يناير 2022، مواجهات بين متظاهرين وقوات الشرطة، خلفت قتلى وإصابات مختلفة، بينما أكدت لجنة أطباء السودان، أن 3 متظاهرين لقوا مصرعهم في مدينة أم درمان، وأصيب العشرات جراء استخدام القوات السودانية الغاز المسيل للدموع، لتفريق محتجين كانوا في طريقهم إلى القصر الرئاسي بالخرطوم.
    ------------
    عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى ويؤدون طقوسا تلمودية
    اقتحم مستوطنون، الأحد، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال. وأفادت الأوقاف الإسلامية في القدس، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة، على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوساً تلمودية في ساحاته، خاصة في المنطقة الشرقية منه وتلقوا شروحاتٍ عن "الهيكل" المزعوم. من جهته قال مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني إن "عدد المتطرفين المقتحمين للمسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحماية القوات الخاصة (الإسرائيلية)، بلغ 75 متطرفا، بينهم سائحون". وأصدرت قوات الاحتلال 262 قرار إبعاد عن المسجد الأقصى والبلدة القديمة لمدد تفاوتت ما بين أسبوع وستة أشهر خلال العام المنصرم. وبدأت شرطة الاحتلال (الإسرائيلي) بالسماح للاقتحامات في العام 2003، رغم رفض دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس.
    يتعرض الأقصى يوميا عدا الجمعة والسبت، لاقتحامات المستوطنين، على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لتغيير الأمر الواقع بالأقصى، ومحاولة تقسيمه زمانيّاً، بينما تتولى شرطة الاحتلال تسهيل تلك الاقتحامات وحماية المقتحمين، في الوقت الذي تفرض فيه إجراءات مشددة في محيط المسجد والبلدة القديمة، تستهدف المقدسيين بالاعتداءات وعرقلة تنقلهم. ويذكر أنه تم توثيق اقتحام 34 ألفاً و562 مستوطناً للمسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة من بداية عام 2021 وحتى الثلاثين من كانون الأول المنصرم، بما يشمل اقتحام المستوطنين وطلاب المعاهد التوراتية، وجنود وضباط الاحتلال وموظفين يعملون في حكومة الاحتلال، وأعضاء في الكنيست. ما يحصل في المسجد الأقصى يظهر بشكل واضح أن كيان يهود يتمادى يوماً بعد يوم في غيه وطغيانه ضد الأرض المباركة وأهلها والمسجد الأقصى، والأمر الذي يشجعه على ذلك هو المواقف المخزية للأنظمة الحاكمة في بلاد المسلمين التي تكتفي بالإدانة الصورية لتلك الاعتداءات بينما على أرض الواقع تقوم برفع مستويات التطبيع والتعاون الاقتصادي والعسكري والمدني مع كيان يهود بشكل يمنحه جرأة على أهل فلسطين العزل وعلى المسجد الأقصى كما لم تكن من قبل.
    ==========

  25. 271200808_716255512628849_28471328805758

     

    بسم الله الرحمن الرحيم
    #الجولة_الإخبارية 02-01-2022
    ===========

    #العناوين:

    · في ظل استخذاء الأنظمة العربية كيان يهود يهدد بشن هجوم على #غزة
    · #الإمارات تنافس #قطر و #تركيا للتجسس على #أفغانستان عبر تشغيل المطارات
    · أشباه الرجال يقودون #إيران ويبكون والسلاح حولهم صامت


    #التفاصيل:



    في ظل استخذاء الأنظمة العربية كيان يهود يهدد بشن هجوم على غزة



    وكالة معا الإخبارية، 1/1/2022 - أجرى رئيس أركان جيش يهود تقييما للوضع عقب إطلاق صاروخين من قطاع غزة سقطا في البحر قبالة تل أبيب، جرى خلاله النظر في شن هجوم على القطاع ردا على ذلك.



    وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليهودية: "خلال المناقشة بحث الضباط خيارات الهجوم ردا على ذلك"، دون مزيد من التفاصيل.



    وبحسب الصحيفة، بالتزامن مع مناقشة تقييم الوضع التي أجراها جيش يهود جرت اتصالات مع المصريين، الذين أرسلوا رسائل إلى كيان يهود من حركة حماس، تفيد بأن إطلاق الصاروخين من قاذفة للحركة كان خطأ. وتابعت بأن كيان يهود متردد في الرد على إطلاق النار ويفضل عدم الانجرار إلى التصعيد، لكنه من ناحية أخرى لا يريد الاستمرار بضبط النفس أو رد الفعل المحلي كما كان في حادثة إطلاق النار يوم الأربعاء، مستغلاً في ذلك استخذاء النظام المصري وغيره من أنظمة الطوق.



    وأمام هذا الاستخذاء المتواصل فقد أصاب كيان يهود ثلاثة فلسطينيين، جراء قصف مدفعي استهدف مواقع فلسطينية، قرب الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة، عقب إصابة مستوطن يهودي، جراء تعرضه لإطلاق نار، من فلسطينيين، شمال قطاع غزة.



    -----------



    الإمارات تنافس قطر وتركيا للتجسس على أفغانستان عبر تشغيل المطارات



    القدس العربي، 1/1/2022 - في الوقت الذي تستمر فيه المشاورات بين تركيا وقطر مع حكومة طالبان حول تشغيل المطارات في أفغانستان، يتحدث خبراء عن احتمالات مشاركة الإمارات في مسألة التشغيل.



    وفي 22 كانون الأول/ديسمبر الماضي، قالت مصادر دبلوماسية إن الدوحة وأنقرة اتفقتا على التشارك في تشغيل مطار كابول، ويأتي هذا الاتفاق حتى قبل موافقة حركة طالبان وإكمال المفاوضات معها بهذا الخصوص وكأن أفغانستان لقمة سائغة للتجسس عليها لكل من يريد خدمة أمريكا وإرضاءها!



    وكان وزير الخارجية التركي مولود جاووش أوغلو أكد ما ذكرته المصادر، بأن "فكرة العمل مع قطر في تشغيل المطار اتضحت للجميع". وأوضح أن "أنقرة والدوحة اتفقتا على تقديم مقترح بالجمع بين الشركتين التركية والقطرية (لم يسمهما)"، لافتا أن "الاقتراح يتضمن قضايا مثل تشغيل المطار، وبعده الاقتصادي، والاستثمارات التي يتعين القيام بها والمسائل الأمنية، حيث تم نقله إلى الطرف الآخر". وفيما تتحدث تركيا بصراحة عن المسائل الأمنية، أي إبعاد مقاتلي حركة طالبان عن المطار وتركه لرجال الأمن الأتراك ليدققوا في كل ما يدخل أفغانستان ويخرج منها حتى تكون أمريكا في صورة كاملة لأوضاع أفغانستان، فإن قطر تتحدث عن تشغيل المطار لخدمة الشعب الأفغاني وتخفي نواياها الحقيقية، علماً بأن حركة طالبان كانت تدير المطار بشكل كامل قبل الغزو الأمريكي لأفغانستان.



    ومما يزيد من خطورة هذا السباق بين هذه الدول أن مفاوضاتها مع حركة طالبان تغطى بطابع المساعدة والخدمة الإنسانية ولا يبدو أن حركة طالبان تدرك مخاطر تشغيل المطار والتجسس على أفغانستان بهذه الطريقة، وما يزيد الطين بلةً أن المفاوضات تشمل خمس مطارات دولية في أفغانستان لا سيما في مزار شريف وهرات.



    ------------



    أشباه الرجال يقودون إيران ويبكون والسلاح حولهم صامت



    عربي21، 1/1/2022 - بكى المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، متأثرا في الذكرى الثانية لاغتيال قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري، الجنرال قاسم سليماني. وخلال استقباله أسرة سليماني، أجهش خامنئي بالبكاء، بحضور زوجة سليماني وابنتيه، بالإضافة إلى قائد الحرس الثوري العميد حسين سلامي، دون أن يوضح لأسرة سليماني لماذا تكدس إيران السلاح وتتبجح بامتلاك الصواريخ والبرنامج النووي فيما لا ترد على الصفعات المتتالية التي توجها لها أمريكا، وكيان يهود!



    وفيما تقوم القوات الإيرانية بخدمة أمريكا في سوريا وتقوم بقتل الآلاف من المسلمين فيها لخروجهم عن طاعة عميل أمريكا بشار فإنها تجبر على السكوت حين تنال منها أمريكا وتقتل قادتها حين ترى أي إدارة أمريكية بأن ذلك يخدمها كما رأت إدارة ترامب في قتل سليماني بعد أن حارب مراراً إلى جانبها في الفلوجة وغير الفلوجة.



    ولا يفهم الشعب الإيراني لماذا يكدس السلاح، خاصة وأنه يرى بأن دولته تستخدمه بحدة لقتل المسلمين وتمتنع عن استخدامه للرد على أمريكا أو كيان يهود، وهو يعي بأن إطلاق الصواريخ على قاعدة عين الأسد كان بعد تحذير أمريكا، حيث لم يقتل أي جندي أمريكي في ذلك الهجوم.
    ==========

×
×
  • Create New...