Jump to content

المداوي

الأعضاء
  • Content count

    150
  • Joined

  • Last visited

  • Days Won

    1

المداوي last won the day on July 19 2012

المداوي had the most liked content!

1 Follower

About المداوي

  • Rank
    عضو متميز
  1. لو انهم كتبوا على الجواز( انك بأعيننا )لكان خيرا لهم.لكن العقليات تختلف ،واختلافها ينعكس على النجاح والفشل
  2. ونحن نتعبد الله بالتعوذ من افعالكم الشنعاء. ومازالوا يتنطعون بالحديث عن البراء والولاء! فليتهم على سوء فهمهم تلبسوا به!!!لكنهم قوم عمون
  3. احببت ان اسجل احترامي لصاحب هذه الكلمات فكرا وشخصا ، وانبه انه لعل هناك سهوا طباعيا في الجملة التالية "بل إن كثيرًا "من" الأئمة المعاصرين لتلك الحقبة ممن صُنِّفوا من أئمة أهل السنة فيما بعد كانوا من أنصار آل البيت في مواجهة بعض الخلفاء الأمويين والعباسيين." اذ ان السهو حصل في سقوط "من" من السياق
  4. في ذكرى الحبيب جمعنا الله به على الحوض وقد كان ان تسابقت الايام ليوم لا ننساه، فجاد منا القلم بما هو أدناه، ولولا تزاحم الاشغال وأخذها لنا لزدناه. ألَا كُلُّ شَيْئٍ مَا خَلَا الله بَائِدُ وَلَيْسَ أَخُو مَوْتٍ وَإنْ شِئْتَ يَوْفِدُ تَدُورُ بِنَا الدُّنْيَا كَأَنَّ بِنَا بِهَا دُوَارًا مِنْ الحُزْنِ الكَئِيبِ يُعَانِدُ تُقَلِّبُنَا صَرْعَى وَلَيْسَ بِخَلْدِهَا حُزْنُ النُّفُوسِ وَمَا القُلُوبُ تُكَابِدُ ألَا سَامَحَ اللهُ دُنْيَا وَإنَّا لَصُبَّرٌ وَاِنْ كُتِبَتْ بِالدَّمْعِ مِنَّا القَصَائِدُ وَأبْثُثُ حُزْنِي إلَى الله شَاكِيًا خَنَاجِرَ هَمٍّ الَى الصَّدْرِ تَعْمَدُ سَقَى اللهُ عَنَّا مِنْ الحَوْضِ شَرْبَةً عَزِيزًا قَرِيبًا فِي القَبْرِ يَرْقُدُ تَوَارَى بَعِيدًا تَلَاشَى خَيَالُهُ وَقَلْبِي لِحَزٍّ مِنْ الشَّوْقْ هَامِدُ وإنِّي بِفَقْدِي لِلْحَبِيبْ كَأَنَّ بِي قَطْعُ الحَشَايَا مَا لَهَا مَنْ يُضَمِدُ أرَى المَوْتَ حَقًا وَيَحْمِلُ لَوْعَةً أَمُومْ الْمَنَايَا مَنْ لَهَا فَيُعَانِدُ وَتُوغِلُ فِي الصَّدْرِ تَبْقُرْ مُهْجَتِي سِهَامٌ مِنْ الْحُزْنِ فِي الْقَلْبِ تُغْمَدُ ألَا كُلُّ أَصْنَافِ النَّعِيمِ إذَا مَضَى سَيْفُ الْمَمَاتِ وَلَوْ أَبَيْتَ فَتُفْقَدُ إلَّا نَعِيمًا فِي الْجِنَانِ فَإنَّهُ يَبْقَى بِيَدٍّ لَوْ عَلِمْتَ يُسَرْمَدُ هُمُ رَحَلُو عَنِّي وَإنِّي بِفَقْدِهِمْ كَرَسْمِ دِيَارٍ لِلرُّوحِ فَاقِدُ
  5. في جنة الخلد وملك لا يفنى
  6. هناك مقولة لشكسبير ترجمتها: البعض ولدوا عظماء، ,والبعض يُحصّلوا العظمة خلال حياتهم، والبعض فرض عليهم فرضا ان يكونوا عظماء.فسيروا يا شباب فمثلكم فرضت عليهم العظمة ، والموضوع لا اختيار فيه، انها ضريبة النصر!!!
  7. هم لا يستطيعون صناعة (شبشبا) ولو اجتمعوا له. ذلك انهم قوم عبيد لاسيادهم في دول القرار.وقد ذكرت (شبشب ) حاشاكم ، لاني رايت الواقعة بام عيني. ففي البلد الذي اقطن يشتري التجار من بلاد سايكس بيكو بضاعتهم من(الشباشب) ، وقد حدثت احدهم مرة متسائلا : الا تستطيعون صناعته في بلادكم. يا اخي حتى إبر الخياطة يستوردونها من الخارج!! ما هذا السخف؟!!!! وهل في صناعة ابر الخياطة تقنية ألمعيّة من ارض عبقر لا يستطيعها القائمون على شؤون الناس في بلاد سايكس بيكو؟!!! الا فلا استطاعوا، الا فلا استطاعوا
  8. طيب يا اخ خالد بن عبد الرحمن: هل لك ان تفتيني في ما هو ادناه، على اعتبار انك قطعت القول في الاحتفال بمولد المصطفي عليه الصلاة والسلام وقلت بحرمته بلا شك.والسؤال هو :هل لي ان احتفل بمناسبة حصولي على درجة الدكتوراه في الطب مثلا! ولماذا؟
  9. الله عز وجل يقول و ما ارسلنا من قبلك الا رجالا. فهل السيسي ووزير داخليته رجال!!!! يا دعي الازهرية!
  10. جميل! بمعنى ان انسانا من القرن الاول الميلادي او انسانا من القرن الحادي والعشرين ،كلاهما- بغض النظر عن التفاصيل والتصور الاولي لطبيعة الكمبيوتر- لن ينكرا ان الكمبيوتر قد صُمّم تصميما. سأترك هذه النقطة الى مرحلة قادمة من النقاش ان شاء الله. وسأنتقل الى ( ما أردت قوله): وسيكون ما اذكره بصفة الباحث لا بصفة (الانسان المفكر): منذ فترة طويلة وموضوع اقتران فتحة الفم وفتحة الشرج(وجودا) –حاشاكم- يجتاح خلايا مخي ، ويأخذ مني ردحا من الزمن في التأمل. فهل فتحتي الفم والشرج جزء من جهاز؟هذا سؤالي الاول المعروف ان فتحة الفم والشرج –بالشكل الذي عند الثديات -لم تكن موجودة عند الكائنات الاقل تطورا ولا شك انهما اتيا الى الوجود بالتطور-علميا- فالسؤال الثاني الذي يطرح نفسه!! هل حدثت طفرتان في نفس الكائن ليحصل على فتحة فم وفتحة شرج حتى يستطيع البقاء على قيد الحياة؟ هل ذلك ممكن-علميا-! العلم لا يقول بهذا فما رأيك في المداخلة القادمة سأتحدث عن فتحة الفم وفتحة الشرج وما بينهما ، اقصد الجهاز الهضمي. تقبل تحياتي
  11. لن ازيد عن ما ذكره الاخ البراء بارك الله فيه وانما اذكر بعض الرتوش لعلها تفيد # موضوع ذكر السبب والحالة (واخص الحالة ) او الحالات التي يحصل معها الموت او الرزق هو ذِكْرٌ يأتي متسقا وانسيابيا مع الموضوع محل البحث، ذلك انها من التفصيلات التي يشملها البحث (خصوصا عند نقاش الموضوع مع اصحاب الاراء الاخرى، اسلاميها وغير اسلاميها)، ليس ذلكم بالضرورة للاستدلال ، وانما من باب سد أي فرجة ،وامعانا في حصول القناعة بالرأي المتبنى من لدنا(كحزب).ناهيك ان نقاش ما يتعلق بالفكرة هو نهج فكري معتمد عند البشر عامة وفي الفكر الاسلامي خاصة ، ولا فرق. # نقاش بعض المواضيع من ناحية فكرية (اقصد بحث حقيقة واقعها ،ماهو وكيف هو) هو جزء من ثقافتنا الاسلامية، وستجده متكررا في اغلب كتبنا (اخص منها النظام والشخصية)، وهو ليس بالضرورة للاستدلال، ذلك ان استدلالنا (من حيث واقع فهمنا لطبيعة الاستدلال وادلة الدليل )يعتمد على تقسيم الدليل الى نقلي وعقلي.واضرب مثالا على ذلك جزئية الرابطة الوطنية وكونها لا تصح(في النظام)فقد بحثها الشيخ المؤسس من ناحية فكرية(بحث واقعها،منشأً وطبيعةً وتأديةً)مع ان دليلها نقلي.وقد كان يكفيه –رحمه الله- ان يذكر دليلا نقليا واحدا لثبت فهمه ، وكفى. لكنه لم يفعل ، ذلك ان التناول الفكري لموضوع الرابطة الوطنية كان لازما ، واستثناءه يضر بالبحث وبالهدف المنشود. وانما النقاش الفكري آت لازم من جهة لزومه من ناحية ، وفائدته لتوسيع المدارك من ناحية اخرى. وفي رأي العبد الفقير ان الاخيرة (توسيع المدارك) هو فؤاد الهدف من هذا النقاش الفكري، ذلك ان مشكلة المسلمين في العصور المتأخرة كانت (ولا زالت للاسف) في انخفاض مستوى التفكير، والاخير متعلق بدرجة عالية بضيق المدارك. # الشيخ المؤسس -رحمه الله في عليائه -رجل اصولي، ووالاصوليون يهتمون بتفاصيل معينة متعلقة بالبحث المراد اعطاء رأيٍ فيه، لذا – وعلى طريقة الاصوليين و المتكلمين- فقد كان لزاما ذِكْرُ موضوع الحالات . # طرح موضوع الرزق وموضوع الموت من جهة السبب والحالة له معنى ، وذلك لما تقدم.
  12. دليل ان الرزق من عند الله وان سبب الموت انتهاء الاجل نقلي.والبحث فيهما من جهة العقل بحث غير صحيح، ذلك ان الحس لا يقع على واقع لها
  13. احسنتم، احسن الله لكم وبكم واليكم. وان كنت لا ارى ان هذه النوعية من (المشايخ )ينفع معها مثل هذا الصعيد من البحث ، العلة ليست في البذرة العلة في سوء النبت، والقبح بأخيلة الناحت ليس القبح بطين النحت. كما قال احمد مطر. على العموم ليس لنا الا ان نقول له ومن على شاكلته: تذكر قول الله عز وجل (انه فكر وقدر ) وماقبلها وبعدها
  14. لدي سؤال للاخ المحترم البراء، هل يمكن أن يكون جهاز الكمبيوتر قد تطور ؟ ام انه صمم تصميما،وبشكل كامل متكامل؟ ولماذا؟.ارجو ان لا يفهم من تساؤلي اساءة . لكن الاجابة مطلوبة قبل ان احدثك بما لدي، بصفتي مختص في المجال الطبي الاكلينيكي. مودتي
×