Jump to content

واخلافتاه

الأعضاء
  • Content Count

    21
  • Joined

  • Last visited


Reputation Activity

  1. Like
    واخلافتاه got a reaction from شعلة حق in يا أمتي لا تألمي يا أمتي ولتقدمي   
    اللهم عجل بنصرك لهذه الأمة وأيد لها رجال الحق رجالا أنصارا كأنصار رسول الله (ص)
    اللهم آمين آمين
  2. Like
  3. Like
    واخلافتاه reacted to عماد النبهاني in فتح حساب جاري في بنك   
    هناك بعض المعاملات التي تقوم بها البنوك لم يحرمها الاسلام بحد ذاتها
     
    مثل وضع الامانات وان يأخذ البنك اجره معلومه لحفظ اماناتك
     
    ومثل خدمة تحويل الاموال من بلد لبلد ويأخذ اجره على ذلك
     
    ومثل ان تفتح حساب الهدف منه صرف الراتب وغالبا ما تجبر المؤسسات والشركات موظفيها لفتح حساب في البنوك لصرف رواتبهم من حساب المؤسسه او الشركه في البنك
     
    ومثل الحساب الجاري بشرط ان يأخذ البنك اجره على وضع اموالك فيه وليس ان يشغلها (يقرضها) لغيرك ويعطيك نسبة فائده (ربا) عليها فالحساب الجاري هو جاري لأنه دائم الحركه زيادة ونقصا تسحب منه وتضيف عليه ويصدر البنك بطاقات الصراف الالي فيأخذ اجره على ذلك لك
     
    و هناك بنوك تعتبر الحساب الجاري مثل الوديعه وهناك أخري تعتبره مثل الأمانه فالاولى لا تجوز والتانيه جائزه
     
    هذه امور بحد ذاتها جائزه
     
     
    لكن العبره هنا بهذه الشركه المسماه بنك .. هل هي شركه صحيحه من حيث العقد ام هي شركه باطله (مساهمه) وبالتالي لا يجوز التعامل معها
    فان كانت شركة (بنك) مساهمه تصبح المعاملات السابقه والتي هي بالاصل مباحه لا تجوز مع هذا البنك لأنه شركه مساهمه باطله ولا يجوز التعامل بالعقود الباطله لأن ما بني عليها يصبح باطل..
     
    والله اعلم
  4. Like
    واخلافتاه reacted to عبد الله العقابي in يا أمتي لا تألمي يا أمتي ولتقدمي   
    يا أمتي
    محمد الحسيان


     
     
     

    يا أمتي لا تألمي .. يا أمتي ولتقدمي
    سيري على نهج الهدى .. نهج الإله الأعظم
    ولتمسكي بالحق في .. هدي النبي الأكرم
    ولتجعلي قرآننا.. نورالحياة الملهم
    ولتمسحي دمع الأسى .. من وجهك المتألم
    ولتشرقي كالشمس في .. ليل بهيم مظلم
    سيري فما ينرالهدى .. بإرادة المستسلم
    والمجد لن يأتي لمن .. تحت الأعادي يرتمي


     
     

    http://samt-sound.bl...og-post_11.html

     
     

    للإستماع :


     

    http://www.divshare....E3MTt9

  5. Like
    واخلافتاه reacted to شعلة حق in يا أمتي لا تألمي يا أمتي ولتقدمي   
    يا أمتي لا تألمي .. يا أمتي ولتقدمي

    سيري على نهج الهدى .. نهج الإله الأعظم

    بارك الله بك

  6. Like
    واخلافتاه reacted to مؤذن النصر in يا أمتي لا تألمي يا أمتي ولتقدمي   
    بارك الله بكم عمي الكريم
     
    وننتظر من شعراء العقاب الكرام قصائد بايقاع حماسي ، للانشاد
  7. Like
    واخلافتاه reacted to المستيقن in يا مانح العفو - قصيدة من زهرة الأقحوان   
    يا مانح العفوِ و أنت تنشده
    عجيبٌ منك كل ما صدرا
    تكررُ الكذب حتى تصدقه
    بأنك مُنزل الغيثَ و المطرا
    هل ألّهوك فصرت لهم صنماً
    تُعبَد بينهم و تُسير القدرا
    أو طأطأو لك فصرتَ تحسبهم
    خرافُ والدكَ أو أنهم بقرا
    أو سجدوا لصورةٍ أنت صاحبها
    أو صفقوا لك فصرت مفتخرا
    نقول قولاً لا رجوعَ بهِ
    عفوكَ مردودٌ عليك و مندحرا
    اذهب و التمسْ عفوَ من ظُلموا
    و أجهش بُكاء أو حُجَّ معتمرا
    أو اسجدْ بين أقدامِ من ثاروا
    أو قبِّل نعالاً و العقِ القذرا
    أو أغدق عطاء من أسلابِ والدك
    فكلها لن تشفع لفعالك النكرا
    القصاصُ آتٍ ليس يمنعه
    لا أنت و لا أجنادك الفجرة
    تجود بعفوٍ و أنت فاقده
    أغرك مقدار ما شعبنا صبرا
    العقل يقولُ والكل قد علموا
    العفو يمنحهُ من كان منتصرا
    و حكمك اليوم بالخزي منهزم
    و على أشلاء الطفولة انكسرا
    ما عاد ينفعه عفوا و لا صلح
    حالك كفرعون للبحر إذ عبرا
    و لما رأى موج البحر يخطفه
    آمن برب موسى بعد ما كفرا
    عار على شعب أنت سيده
    و إني من الشعب لمعتذرا
    الاسد الذي لعقود كان يحكمكم
    بانت اليوم حقيقة ... بأنه حشرة
    بانت اليوم حقيقة... بأنه حشرة
  8. Like
    واخلافتاه reacted to حمد in جامع الخطب والدروس   
    الرابط

  9. Like
    واخلافتاه got a reaction from شعلة حق in تبّت أياديهم   
    ربي عليك بهم ، فقد كشـــفت نوايـــا الفاسـقين

    أشـــفي غليل المخلصـــين الطّيبين الطّـــاهرين

    كن يـــا إلهي مع دعـــاة الحق ضــد المجــرمين

    هيّء لهم أنصـــــار حـــكم ٍ في ســبيلك قاصدين

    إن الخــــلافة قـاب قوســين دنت تــروي الحنين

    يــا ربّ وعــدك سـوف يُنجــز إنّ ذاك هو اليقين

     
     
     
    يـــــــــــــــــــــــــــا رب ومن ســـــــواكـ يجيب دعــاءنا

  10. Like
    واخلافتاه got a reaction from عبق الجنان in تبّت أياديهم   
    ربي عليك بهم ، فقد كشـــفت نوايـــا الفاسـقين

    أشـــفي غليل المخلصـــين الطّيبين الطّـــاهرين

    كن يـــا إلهي مع دعـــاة الحق ضــد المجــرمين

    هيّء لهم أنصـــــار حـــكم ٍ في ســبيلك قاصدين

    إن الخــــلافة قـاب قوســين دنت تــروي الحنين

    يــا ربّ وعــدك سـوف يُنجــز إنّ ذاك هو اليقين

     
     
     
    يـــــــــــــــــــــــــــا رب ومن ســـــــواكـ يجيب دعــاءنا

  11. Like
    واخلافتاه reacted to أبو زيد الأمين in تبّت أياديهم   
    بارك الله فيك أختي عبق الجنان على هذا النقل ، فهذه القصيدة صالحة لكل وقت ما دام هناك مجرم على الأرض ... .
  12. Like
    واخلافتاه reacted to عبق الجنان in تبّت أياديهم   
    تبّت أيادي الساقطين الضاغطين على الزناد
    ليوجّهــوا نيــرانهم نحــو الأٌلى بدل الفــساد
    جعلوا الســـياسة خدمة للغاصـبين لنا البلاد
    ولأجل مالٍ من طغاة الغرب يُـــشقون العباد
     
    يا من إلى التحــرير كنتم قد دعوتهم بانقياد
    هل أصبح التحـرير جرما في ميادين الجهاد ؟!
    * * *
    يا سلطة قد سّلطوها الغرب ضد الثـــــائرين
    ليحوّلوا نهــج انتفاضــــتهم إلى مستسلمين
    قد أعلنوا أن الكفـــاح سـبيل تحــــرير مبين
    كي يخدعوا الشـعب المكافح فترة حتى يلين
    تركوا الكفــاح وفاوضوا متنــازلين وبائعين
    جعلوا الصراع مع العدو تفاوضا أبد السنين
    * * *
    ممّن أتيتم بـــالأوامـــر بعد إذن ٍ بالسّـــماح ؟؟؟
    دستم على الدّستور والعلم المقلّد والصياح
    وتطالبون بصونهم، (وجنابكم) لهم استباح
    تبّــا لــكم ولقـولكم ولفعلكم ضـــد الصــلاح
    يا عصــبة الإثم المدنّس لن تناموا بارتياح
    فغدا يقوم الشعب منتفضا، وتدعمه الرياح
    * * *
    بانت حقيقتكم فماذا تبصرون سوى الرحيل ؟
    لن يرتضي شعب الرباط بأن يقاد من الذليل
    وهو الأبيّ المســتحقّ الدّعم في أرقى سبيل
    ســـحقا لأمــريكا التي قد تـوّجت فينا العميل
    من خلفه سقت الشعوب المرّ من ذاك الدّخيل
    حشــدت على الإســلام كلّ كلابها ومع الّدليل
    * * *
     
    فعلى الذين يصـافحون الغرب في كل اجتماع
    غضبٌ من الرحمن والشعب المغيّر والشجاع
    عارٌ عليهم جــالســـين مع العدو بلا صــراع
    وهنــاك إخوتنا تســيل دمـاؤهم دون انقطاع
    من جنــده وســلاحه وخــداعه أدهى خــداع
    مع جنــد حكّام العمالة ، كلّ جمع الانصــياع
    * * *
    عبثا تحــاول مع جنـودك مسّ عــالية الهمم
    تـــلك الجمـــوع الراقيــات وليّــها ربّ النعم
    أمــا جمــوعكُمُ التي صــنعت لأمـــريكا صنم
    فمآلها الخســـران مع من قد تـأمرك فـانهدم
    فقدوا المشـــاعر والنتيـجة أكّدت بيــع الذّمم
    فلمن ولاء الشــّّعب يبقى بعدمـا فُضِــح العلم ؟
    ومن الذي يحمي حمانا واللصوص هم الهرم ؟
    * * *
    انظـــر إلى الثـــورات منتبها لســـاعة واعتبر
    ولتنظــرنّ إلى النتيجة حينما الشــــعب انفجر
    من ظلم حـــاكمه وكبــت المجــــرمين المحتقر
    قهر الشــــعوب مــرادهم وعلى العــدو فــلا أثر
    مـاذا يفيد الشــــعب ترك السّـــاقطيـن وقد ظهر؟
    بطــــلانهم ، إرهـــابهم ، وخيـــانة لـــم تغتفـر
    * * *
    ربي عليك بهم ، فقد كشـــفت نوايـــا الفاسـقين
    أشـــفي غليل المخلصـــين الطّيبين الطّـــاهرين
    كن يـــا إلهي مع دعـــاة الحق ضــد المجــرمين
    هيّء لهم أنصـــــار حـــكم ٍ في ســبيلك قاصدين
    إن الخــــلافة قـاب قوســين دنت تــروي الحنين
    يــا ربّ وعــدك سـوف يُنجــز إنّ ذاك هو اليقين
     
     
    منقول
  13. Like
  14. Like
    واخلافتاه reacted in باب التوبة مفتوح   
    اللهم تب علينا واغفر لنا وارحمنا فانك انت التواب الرحيم
  15. Like
    واخلافتاه reacted to يوسف الساريسي in الحراك الثوري والصراع الحضاري   
    بســــــم الله الرحـــــمــــــن الرحـــــيـــــــم


     

    الحراك الثوري والصراع الحضاري


     
    إن محاولة فهم ما يجري في المنطقة من هبات شعبية أدت إلى الإطاحة ببعض الحكام أوجدت تساؤلات كبيرة: لماذا لم يتوقع أحد حدوث ذلك؟ وكيف انطلقت الثورة على الحكام فجأة رغم القمع والبطش؟ وهل هناك أبعاد ومضامين كامنة وراء هذا الحراك الثوري كالصراع الحضاري؟ هذا ما نحاول استشرافه في هذه المقالة.
    من الواضح أننا بحاجة إلى أدوات مفاهيمية لفهم الحراك الثوري الحاصل في المنطقة، وبحاجة إلى محاولات تنظير على المستوى الفكري لوضع هذا الحدث في إطار مفاهيمي محدد بحيث يستطيع المهتم إدراك ما يجري استنادا على فكر إسلامي مستنير، ومن ثم محاولة استشراف المستقبل. والهدف هو لترشيد مسار هذا الحراك الثوري بحيث يصل إلى الأهداف الحقيقية والصحيحة التي ترشدنا إليها حضارتنا ومبدؤنا.
    بداية لا بد لنا من التنويه إلى أن أي صراع يتخذ اشكالا مختلفة منها العسكري والسياسي والفكري والاقتصادي والحضاري، ولسنا هنا في معرض بحث جملة الأسباب المؤثرة في هذا الصراع، بل نريد إلقاء الضوء على بُعد يُغفِله الكثيرون ألا وهو البعد الحضاري، والذي كان كامنا في نفوس الثوار وكان له أثر هام في الحراك الذي نراه. ولنمثل لما نريد قوله بأمثلة، فنقول بانه إذا قسنا الأمور من زاوية الصراع الحضاري نجد أن وجود "اسرائيل" مآله الفشل والزوال تماما كما أصبح وجود الصليبيين في الشام تاريخا، وكذلك فإن هزيمة المغول حضاريا لم تقل روعة عن هزيمتهم عسكريا سنة 1260، ونفهم لماذا استعصت الجزائر على الذوبان في الثقافة الفرنجية، ونفهم لماذا انتفض أهل فسطين سنة 1987 ضد محاولة إذابتهم حضاريا من قبل محتليهم اليهود، وهكذا. فعندما تبحث الأمور من هذه الزاوية تبدو الأمور أكثر حتمية ويتضح أن لما يجري آفاق بعيدة المدى وتصبح الأشياء أكثر وضوحا عند النظر إليها من الزوايا الأخرى من البحث.
     
    ولا بد أن نؤكد مرة أخرى على أهمية العوامل الأخرى المؤثرة في الصراع الدائر وعدم إغفالها، بل إننا نؤكد أهمية جميع الأسباب ونؤكد أن لكل سبب وزنه وأهميته التي لا بد من إدراكها، ومن هنا أردنا أن نؤكد وجود عامل مؤثر أدى إلى حدوث الحراك الثوري ألا وهو الصراع الحضاري وأن له وزنا كبيرا لا يجوز إغفاله. ففي سوريا هناك صراع سياسي وصراع عسكري واقتصادي يجري هناك وقد رأينا هذا الصراع جليا مع اندلاع الحراك الثوري. ولكن كان صراع آخر مستمرا يجري منذ أمد أعطى الزخم للحراك الثوري، وهو الصراع الأساسي الذي تعتمد عليه جميع انواع الصراعات الأخرى وبدونه لا معنى لوجودها ونقصد بذلك الصراع الحضاري.
     
    اختلاف الحضارات:
     
    يعتبر البعض الحضارة بمفهومها الشامل بأنها كل ما يميز أمة عن أمة من حيث العادات والتقاليد وأسلوب المعيشة والملابس والتمسك بالقيم الدينية والأخلاقية، ومقدرة الإنسان على الإبداع في الفنون والآداب والعلوم الذي تمتع به شعب معين في حقبة من التاريخ، فهي أسلوب معيشي يعتاد عليه الفرد من تفاصيل صغيرة إلى تفاصيل أكبر يعيشها في مجتمعه، وتعامله هو كإنسان مع الأشياء المادية والمعنوية التي تدور حوله وشعوره الإنساني تجاهها.
    لا وجود لما يسمى بحضارة إنسانية حيث أن الحضارة تختلف باختلاف الأمم وطرائقها في العيش، فالحضارة الشيوعية هي غير الحضارة الغربية، والحضارة الإسلامية غير الحضارة الغربية، وغير الحضارة الشيوعية ، لأن مجموعة مفاهيم الأمم والشعوب عن الحياة مختلفة ومتباينة.
    ولكن عند النظر إلى الإنتاج الإنساني عموما، لا بد لنا التفريق بين ما ينتجه العقل مما يتعلق بوجهة النظر في الحياة، وبين ما ينتجه من الأشكال المادية المحسوسة كالصناعات والاختراعات، فالإنتاج الأول المتصل بالمفاهيم هو خاص بمجتمع معين، أما الإنتاج الثاني فهو عالمي. ولأجل ذلك كان الإنتاج الأول أي مجموعة المفاهيم عن الحياة هو الحضارة، وكان الإنتاج الآخر هو المدنية، ولا مشاحة في الاصطلاح كما يقال.
    ومجموعة المفاهيم عن الحياة لأية حضارة تتكون من ثلاثة أمور هي: الأساس تقوم عليه الحضارة وهو العقيدة، وتصوير الحياة وهي الفلسفة التي انبثقت عن العقيدة والتي تقوم عليها الحياة وأعمال الإنسان في الحياة والغايات والمقاصد أو القيم التي يراعى تحقيقها حين القيام بهذه الأعمال، ومعنى معين للسعادة.
    فالحضارة الإسلامية والحضارة الرأسمالية كلاهما تبيح أكل السمك ولبس الصوف والتداوي والملكية الفردية وتوكيل المرأة ومحاسبة الحاكم، إلا أن هذا التشابه بين الحضارتين في هذه الأمور لا يعتبر من الحضارة الإسلامية إلا إذا أخذ على أنه وحي من الله إلى محمد صلى الله عليه وسلم أي على أنه شرع، بينما هو في الحضارة الرأسمالية يؤخذ على أنه مصلحة، أو على أن عقولهم تستحسنه، فإن أخذه المسلم بناء على المصلحة أو التحسين العقلي فلا يعتبر أخذا للإسلام.
     
    ثالوث الحضارة والثقافة والمجتمع:
     
    لما كانت الحضارة هي الإنتاج العقلي لشعب أو أمة ما، كانت هي مجموع المفاهيم عن الحياة، وكانت تملي على أتباعها طريقة معينة في العيش. لذلك كان لا بد للحضارة حتى توجد من ثلاثة أمور "ثالوث" وهي: وجود مجتمع ما، ووجود ثقافة مجتمعية خاصة أي مجموعة من المفاهيم تسيِّر الحياة والعيش، وأن تكون طريقة العيش في هذا المجتمع تسير وفق هذه المفاهيم، بحيث يؤدي تفاعلها في المجتمع إلى إيجاد إنتاج عقلي بجانب إنتاج مدني مادي، بحيث تُصبغ حياة المجتمع بشكل محدد وهذا ما يجعل لهذا الشعب أو لهذه الأمة حضارة مميزة.
    إن الناظر في حضارة شعوب المنطقة الإسلامية يجد أنها واحدة مشتركة وهي تتحرك معا في حراك حضاري اختزنته في فؤادها الجماعي عبر تاريخها الطويل. والحضارة غير الدولة فالحضارة عابرة لحدود الدول ولا تستطيع الحدود والحواجز ايقاف تأثيرها وحركتها، وتشكل الحضارة من جهة أخرى القوة الناعمة للدولة المبدئية، وتزداد الحضارة قوة وتتجذر بين الشعوب التي تحملها وتشترك في لغة واحدة ولها جغرافية متقاربة وانتقال طبيعي للناس وتبادل للانتاج المعرفي والانتاج المدني، وتزداد الحركة الحضارية في المدن الكبيرة كدمشق والقاهرة وتتجذر الحضارة في الدول الكبيرة كمصر وتركيا.
     
    أنواع الحضارات:
     
    ليس بالضرورة لأن يرتكز مجموع المفاهيم عن الحياة التي تشكل حضارة مجتمع ما على قاعدة فكرية مبدئية، فقد تكون الحضارة مرتكزة على فكرة أو أفكار جزئية، فالحضارة الفرعونية والحضارة الفارسية والحضارة اليونانية وكذا باقي الحضارات البائدة كانت ترتكز على أفكار جزئية عن الحياة، أما الحضارة الرأسمالية والحضارة الشيوعية والحضارة الإسلامية فكل منها يرتكز على فكرة كلية انبثق عنها نظامها أي على مبدأ.
    إن وجود المبدأ هام جدا للحضارات فهو فوق أنه يجعل هذه الحضارة متميزة عن غيرها، فإنه يؤدي إلى نهضة المجتمع ورقي الأمة. وإذا تفاعلت حضارة المبدأ بشكل صحيح في الشعب والأمة فإنها تصبح حضارة راسخة يصعب محوها أو استئصالها.
    فالحضارة الشيوعية مثلا انكمشت ثم زالت بسهولة لأن الذي حملها لم يكن شعبا أو أمة بل أفراد وجماعات في روسيا وأوروبا الشرقية وطبقت بالحديد والنار. أما حضارة الإسلام فقد بقيت راسخة في نفوس المسلمين بالرغم من زوال دولتهم، لأن المجتمع الذي حملها ونهض على أساسها لم يتخل عن الأساس الذي قامت عليه حضارتها وهو العقيدة الإسلامية، وبقيت الشعوب الإسلامية تعيش في بعض جوانبها وفق مفاهيم الإسلام عن الحياة.
     
    حتمية صراع الحضارات:
     
    إن الناظر والمتأمل في الكون والإنسان والحياة يجد أن الله تعالى قد أقام هذا الكون على مبدأ السببية اي ربط الأسباب بالنتائج وجعل ربط الأسباب بمسبباتها يجري وفق قوانين ونواميس وسننا، وجعلها لا تتغير ولا تتبدل وجعلها لا تحابي أحدا. وما يجري في حياة البشر فإنه يجري وفق سنن جعلها الله تعالى تنظم حياة البشر، ولولاها لاختل نظام الإنسانية ولفسدت الحياة ولما صلحت الأرض ليستخلف الإنسان فيها.
    ومن تدبر آيات الله في الكتاب المسطور والكتاب المنظور نجد عدة سنن تخص حياة البشر وحضاراتهم، وهي لا بد من معرفتها لمن أراد الفهم والتغيير وإلا يكون مقصرا لأن هذه السنن تؤثر في حياته من حيث يدري أو لا يدري، ومن باب الأخذ بالأسباب كان لا بد من إدراك هذه السنن ومراعاتها وإلا طحنته من حيث لا يدري.
    ومن سنن الله تعالى المتعلقة بحضارات البشر ومعيشتهم أن الله قد جعل التعدد والاختلاف بين الناس سنة مجتمعية لعمران الأرض. ومن السنن أن الله جعل لكل أمة أجل ولها أعمار كالأفراد فتموت الأمم -وحتى لغاتها- ليس بموت أفرادها ولكن بتخلي تلك الأمة عن حضارتها السالفة قال الله تعالى: (وَلِكُلِّ أُمَّةٍ أَجَلٌ فَإِذَا جَاءَ أَجَلُهُمْ لَا يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلَا يَسْتَقْدِمُونَ (34) الأعراف. ومن السنن الربانية سرعة عقوبة الظالم في الدنيا وما يترتب على الظلم من نتائج اجتماعية وبيلة تنتهي إلى خراب العمران. ومن السنن سنة التدافع لمنع الإفساد في الأرض وإعادة التوازن إلى الحياة. ومنها السنن سنة التغيير المجتمعي من حال إلى حال.
     
    إن صراع المصالح بين الدول والشعوب هو في أصله اختلاف فكري يتبعه صراع فكري ثم صراع على المصالح ويصل أحيانا إلى صراع عسكري، وهذا الصراع على المصالح يمكن أن يكون بين حضارتين مختلفتين، كما يمكن أن يكون بين دولتين أو شعبين من حضارة واحدة. فالصراع الفكري هو أساس كل صراع على وجه الأرض منذ اختلاف ابني آدم عليه السلام إلى يومنا هذا وسيستمر إلى ما شاء الله. فالأمم والشعوب الحضارية خلال حركتها لا بد لها أن تصارع الحضارات الأخرى خصوصا في بلادها. إذن فصراع الحضارات أمر حتمي أي سنة، كان في الماضي وهو كائن اليوم وسيبقى إلى أن ينتهي الصراع قبيل الساعة.
    لقد ظل الصراع بين الإسلام وحضارته وبين الحضارات الأخرى صراعا فكريا وعسكريا حتى عمَّ الإسلام أرجاء العالم القديم ودخل الناس في الإسلام وانسلخوا من دياناتهم وحضاراتهم السابقة وصاروا أمة واحدة، لكن المسلمين تعرضوا لعوامل داخلية أدت إلى سوء الفهم للإسلام وتبعه سوء التطبيق والانحدار الشديد نحو الانحطاط، ثم تعرض المسلمون لعوامل خارجية نتيجة الهجمة الحضارية والغزو الفكري من الحضارة الرأسمالية في القرن الثامن عشر الميلادي، أدت إلى انكماش حضارتهم وكادت أن تزول ولكنها لم تمت، وأزيلت دولة الإسلام التي طبقت هذه الحضارة، فيماارتفعت في المقابل حضارة الغرب الرأسمالية. فحضارة الغرب الرأسمالية قد صرعت المسلمين عسكريا وسياسيا واقتصاديا ولكنها لم تصرعهم فكريا، ولكن تأبى سنن الله إلا أن تكون الغلبة والنصر في نهاية المطاف للإسلام والمسلمين إن شاء الله.
     
    يتبع إن شاء الله
  16. Like
    واخلافتاه reacted to حسين أبوبكر in سؤال نرجوا الاجابة عليه   
    بارك الله فيكم جميعا إخوتي ولنا جنيعا الأجر بإذن الله
    وبالنسبة للسائل هو شاب تونسي يبحث عن الحق وليس من الشباب وأحببت أن أنقل سؤاله لكم وبالتأكيد سيطلع عليه وسأتابعه باستمرار
    وبارك الله فيكم جميعا
    وهذه الكلمات لا تعني أن تكفوا عن الإجابة فمن عنده فليزيد
  17. Like
    واخلافتاه reacted to جمال عبدالرحمن in سؤال نرجوا الاجابة عليه   
    الكتلة التي تعمل على استئناف الحياة الاسلامية هي حزب سياسي خالص له اعمال حددها الشرع من صراع فكري الى كفاح سياسي الى طلب النصرة، ولا يجوز لها التلبس باي عمل مادي كما دلت الأدلة على ذلك مهما بلغت من العدد والقوة، لكن هناك مسالة ان الكتلة تحتوي أفرادا مسلمين و عليهم الالتزام بكل أحكام الاسلام المنوطة بالفرد، فإذا كان احدهم في مكان يتوجب عليه الجهاد وحمل السلاح وجب عليه الالتزام بذلك ولا تعارض مع كونه في حزب سياسي طالما انه يقوم بهذا العمل بصفته الفردية التزاما منه بحكم قد اصبح واجبا في حقه.
    من يعطي النصرة يجب ان تتوفر فيه شروط محددة اولها الاسلام، فلا تأخذ نصرة الدعوة من غير المسلمين،، ثانيها القدرة والاستطاعة، ففاقد الشيء لا يعطيه،، وهذه القدرة يجب ان يغلب الظن انه بها تحصل النصرة، ثم ان الذي يعطي النصرة ليس له ان يشترط على الكتلة شروط خصوصا فيما يتعلق بالحكم عند استقرار الحكم بما انزل الله.
    والنصرة تأخذ ممن بيدهم القوة و حالهم يختلف حسب الزمان والمكان، فإذا كان الذي تتحقق فيه شروط من يعطي النصرة فردا( قائد جيش، زعيم قبيلة..) وحدث ان تبنى ما يقوله الحزب قولا وعملا واصبح جزء من الكتلة، فانه بإعطائه النصرة يعطيها بصفته الفردية وليس باسم الحزب (اي الحزب يعطي النصرة لنفسه) طالما ان هذا الحكم اصبح فرضا عليه سواءا كان من الكتلة او خارجها. هذا والله تعالى اعلى واجل واعلم.
  18. Like
    واخلافتاه reacted to جمال عبدالرحمن in سؤال نرجوا الاجابة عليه   
    السلام عليكم، زمن اتاتورك الدار هي دار اسلام والعرف العام هو عرف الاسلام فجاء اتاتورك وحول الدار الى دار كفر وصرح بأحكام الكفر لذا توجب على اهل ذلك الزمان أفرادا وجماعات رجالا ونساءا شيبا وشبابا ان يخرجوا عليه بالسيف ويصدوه عن الاستعلان بأحكام الكفر عملا بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ( الا ان تروا كفرا بواحا.. الحديث) اي انه عندما تكون أحكام الاسلام هي السائدة و رأيتم أحكام الكفر بدات تظهر في الامة بمباركة و سكوت من الحاكم يتوجب الخروج بالسيف لإبقاء الحكم بما انزل الله.
    اما بعد استقرار أحكام الكفر وسيادتها على الناس، فان الواقع تغير هنا ولا يصح استخدام السلاح لإعادة دار الكفر الى دار اسلام لان الرأي العام السائد في المجتمع اصبح ليس رأيا عاما لتطبيق أحكام الاسلام، لذا وجب العمل على اعادة تشكيل الرأي العام لتحكيم شرع الله بالصراع الفكري والكفاح السياسي هذا مع العمل على تقصد اصحاب القوة لنصرة الدعوة لإعادة الحكم بما انزل الله وجعلهم في حالة جاهزية لاستخدام قوتهم اذا لزم الامر في البيئة التي تشكل فيها رأي عام على الاسلام لحظة اعلان استئناف الحكم بما انزل الله كما فعل رسول الله صلى الله عليه وسلم.
    عدم التميز والتسليم بان هذين واقعين مختلفين اشكل على الكثير وجعلهم ينزلون الأدلة على الواقع الاول وجعلها أدلة للواقع الثاني ومن هنا ظهرت الحركات الجهادية لإعادة تحكيم الاسلام.
    هذا والله اعلى واجل واعلم.
  19. Like
    واخلافتاه reacted to المثنى in ظاهرة تحتاج الى تسمية   
    ظاهرة غريبة عجيبة تتجاوز حدود التفكير السليم و لا تلتزم بأي أبجدية من أبجديات العقل ألا وهي:
     
    التهليل لمرسي بوصفه يصلي في الصف الأول في المسجد و لأنه بكى أمام الكاميرات في العمرة و التهليل له بوجود اعتكافات في مساجد .... وما شابه
     
    و في نفس الوقت لأول مرة يستخدم الطيران المصري ضد المسلمين في سيناء و قتل العشرات بدون حساب و تم التعدي على كبار السن و حرمة البيوت في سيناء. و ارسال رسالة شكر لبيرس ما استطاع مرسي نفيها رغم أن الملكيين أكثر من الملك نفوها. و مازال الغاز يذهب ليهود و مازال الوضع كما هو في عهد مبارك.
     
    و من النكات أن يعلن مرسي عن حملة نظافة باسم وطن نظيف. هذا يدل على أن الرجل يفكر بعقلية الجمعية الاخوانية التي تتبرع ببعض النشاطات و ليس الحاكم الراعي القائم على مصالح الناس. فاذا كان مرسي يريد وطنا نظيفا عليه اعادة ترتيب جهاز النظافة في الدولة لعمل ذلك و الاستمرار عليه و لا أن يكون الأمر مجرد دعاية اعلانية و تطوع لأمر يجب أن يكون دائما بترتيب جيد.
     
    الظاهرة هي: رئيس يفكر بعقلية الجمعيات و مخيمات الكشافة و أنصار يهللون لصلاة الرئيس و لا يأتون على ذكر الجرائم التي يرتكبها الجيش في عهد هذا الرئيس من قتل و ترويع للمسلمين. ماذا يمكن أن نسمي أنصار الرئيس و ما هي هذه الظاهرة:
     
    هل هي السطحية أم التفاهة أم السذاجة أم الغباء أم.....
     
    هذه هي الظاهرة الاخوانية
  20. Like
    واخلافتاه reacted to شعلة حق in للنشر يا شباب فيديو قولي الله يا حلب   
    قـــولــي الله يــا حــلــب
     
    فكوني خير من كتب تاريخ مجد عائد اظنه قد اقترب
  21. Like
    واخلافتاه got a reaction from شعلة حق in للنشر يا شباب فيديو قولي الله يا حلب   
    بشـــــــــــــــار هـــــذا مجرم فعلميه الأدب<<أذاقك الله سوء العذاب
     
     
     
     
    بـــــارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك
  22. Like
    واخلافتاه got a reaction from لواء الحق in للنشر يا شباب فيديو قولي الله يا حلب   
    بشـــــــــــــــار هـــــذا مجرم فعلميه الأدب<<أذاقك الله سوء العذاب
     
     
     
     
    بـــــارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك
  23. Like
    واخلافتاه reacted to زهرة حق in للنشر يا شباب فيديو قولي الله يا حلب   
    و استأسدي رغم الصّعاب
    قولي الله يا حلـــب


  24. Like
    واخلافتاه reacted to عماد النبهاني in فيديو نشيد حكم الله   
    نشيد جميل ومعني عظيم وصوت ندي
     
    بارك الله فيكم
  25. Like
    واخلافتاه reacted to السامع المطيع in فيديو نشيد حكم الله   
    نشيد حكم الله
    فيديو


     




×
×
  • Create New...