Jump to content

راية الإسلام

الأعضاء
  • Content Count

    20
  • Joined

  • Last visited

5 Followers

About راية الإسلام

  • Rank
    عضو فعّال

Profile Information

  • Gender
    Female
  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، هل من أحد يفيدنا بمعنى (ويظهر منها كأفواج الشجر) الواردة في الحديث أدناه؟؟ وبارك الله فيكم حَدِيثِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو ، رَوَاهُ 6968 7524 - عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ 6968 7524 - عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ , رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ " إِنَّ مِنْ أَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ يَظْهَرَ الْفُحْشُ وَالشُّحُّ ، وَيُؤْتَمَنَ الْخَائِنُ وَيَظْهَرَ مِنْهَا كَأَفْوَاجِ الشَّجَرِ تَلْبَسُهَا نِسَاءٌ كَاسِيَاتٌ عَارِيَاتٌ ، يَعْلُوَ التُّحُوتَ الْوُعُولَ ".
  2. من أجمل المواقف التي أثرت فِيَّ اليوم في مؤتمر الخلافة في جنين،عجوزٌ طاعنةٌ في السن،هذه العجوز حينما رأت طفلة تحمل راية العقاب ،راية رسول الله صلى الله عليه وسلم،دعتها لتقترب منها فقبلتها على وجنتيها ثم أخذت تبكي. فيا له موقف عظيم ويا لها من دموع! وموقف آخر مع عجوز أخرى،وهي تدخل ساحة المؤتمر تقول لإحدى أعضاء لجنة النظام:"يما ما أحلى الإسلام يما،يما ما أحلى الإسلام يما" ترددها وتنظر في ساحات المؤتمر، في هذا المشهد المهيب... فعلا: فرحةٌ وشعورٌ لا يمكن أن تصفه الكلمات ولو مُلِئَت بها المجلدات. فالحمد لله ثم الحمد لله على توفيقه وفضله.وأسأله سبحانه أن يجعل هذا العام آخر عام نعيشه دون دولة الخلافة،وأن يمد في أعمارنا حتى نشهد العز في ظلها ،وأن يكتبنا من العاملين المخلصين لإقامتها ،ويشرح صدور الناس لفكرتنا ودعوتنا ويفتح قلوبهم على أيدينا حتى يحملوا هذه الدعوة معنا .اللهم آمين آمين وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، من فضلكم أحتاج مساعدة عاجلة في شرح هذه الفقرات من مقدمة النظام الاقتصادي: 1_صفحة20 :"والاستبدال إنما يتم بوجود بدل للسلعة او الخدمة مواز لها او قريب منها في القيمة.ومن هنا كان لابد من بحث القيمة عند الاقتصاديين الراسماليين،لانها اساس الاستبدال،ولانها هي الصفة التي يمكن قياسها،ولانها هي المقياس الذي تقاس به السلع بوالخدمات وتميز به الاعمال المنتجة من غير المنتجة.ذلك أن الانتاج هو ايجاد المنفعة،او زيادتها،وهو يتم باعمال،فللتمييز بين هذه الاعمال من حيث كونها منتجة او غير منتجة،ولمعرفة ايها اكثر انتاجية من الاخر،لابد من مقياس دقيق للمنتجات والخدمات المختلفة.وهذا المقياس الدقيق هو القيم الاجتماعية للمنتجات والخدمات المختلفة.أو بعبارة اخرى هو ذلك التقدير الجماعي للعمل الذي يبذل،او الخدمة التي تؤدى،وقد اصبح هذا التقدير امرا ضروريا،لاان الانتاج على ذمة الاستبدال قد حل في الجماعات الحديثة محل الانتاج على ذمة الاستهلاك،فاصبح كل فرد يستبدل اليوم انتاجه كله او معظمه باشياء اخرى كثيرة انتجها غيره من الناس". 2_صفحة21:"أما الثمن فهو قيمة استبدال الشيء بالنقود خاصة.ويترتب على هذا ان اثمان السلع يمكن ان ترتفع كلها في وقت واحد وتهبط كلها في وقت واحد في حين انه يستحيل ان ترتفع او تهبط قيمة استبدال كل السلع بعضها ببعض في وقت واحد.وكذلك يمكن ان تتغير اثمان السلع من غير ان يترتب على ذلك تغير في قيمة استبدالها". كيف يكون ذلك،هل يمكن توضيحه بمثال؟؟
  4. جزاك الله خيرا أخي على الإفادة ولكني سألت عن حكم الوعي السياسي وليس عن معناه.
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, ما حكم الوعي السياسي ؟مع الدليل بارك الله فيكم
  6. أليست هذه الآية خاصة فيمن سبق لها الزواج؟؟ أم أنها عامة في البكر والثيب؟؟
  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, هل يفهم من قول الرسول صلى الله عليه وسلم (فزوجوه) في الحديث :"إذا اتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه,إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد عريض"الوجوب؟؟
  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, أرجو منكم توضيح هذه الفقرة لو تكرمتم, وقد نظر الاسلام الى الانسان على انه كل لا يتجزا,ونظم اعماله باحكام شرعية تنظيما واحدا متسقا,مهما تعددت هذه الاعمال وتنوعت وهذه الاحكام الشرعية هي الانظمة الاسلامية التي تعالج مشاكل الانسان الا انها حين تعالج مشاكله تعالجها على اعتبار ان كل مشكلة تحتاج الى حل اي باعتبار انها مسالة تحتاج الى حكم شرعي اي يعالج المشاكل كلها معالجة واحدة بوصفها مشكلة انسانية لا باي وصف آخر فهو حين يعالج مشكلة اقتصادية كالنفقة مثلا او مشكلة حكم كنصب خليفة او مشكلة اجتماع كالزواج لا يعالجها بوصفها مشكلة اقتصادية او بوصفها مشكلة حكم او مشكلة اجتماع بل يعالجها بوصفها مشكلة انسانية فيستنبط لها حل اي باعتبارها مسالة يستنبط لها حكم شرعي وللاسلام طريقة واحدة في معالجة مشاكل الانسان هي فهم المشكلة الحادثة واستنباط حكم الله فيها من الادلة الشرعية التفصيلية. ص35
  9. جزاك الله خيرا يا أبا الزهراء على هذه الإجابة الوافية
  10. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, هل يوجد عند الكافر المشرك روح ؟ وإن كان لديه روح فهل عنده روحانية؟؟؟
  11. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, أحتاج إلى الحكم الشرعي في هذه المسألة بارك الله فيكم, إذا أذن العصر وكان الرجل نائماً ولما استيقظ كانت الشمس قد اصفرت ,فهل تجوز صلاته في هذا الوقت؟
×
×
  • Create New...