Jump to content

محمد

الأعضاء
  • Content Count

    8
  • Joined

  • Last visited

2 Followers

About محمد

  • Rank
    عضو جديد
  1. بارك الله فيكم جميعا. بقيت نقطة متعلقة بموضوع المجتمع, وهي ما ورد في كتاب نظام الاسلام في القيادة الفكرية في الاسلام, ففي الصفحة 36 يقول: واما الاسلام فيرى ان الاساس الذي يقوم عليه المجتمع هو العقيدة وما تحمل من افكار ومشاعر, وما ينبثق عنها من انظمة, فحين تسود الافكار الاسلامية والمشاعر الاسلامية, ويطبق النظام الاسلامي على الناس, يوجد المجتمع الاسلامي... هل المقصود بسيادة الافكار هو التزام الناس بها وعدم مخالفتها؟
  2. بارك الله فيك. لكني لم اجد جوابا على سؤالي
  3. بسم الله الرحمن الرحيم استعمل الحزب في كتاب منهج حزب التحرير في التغيير مصطلح مجتمع غير اسلامي عند الحديث عن المجتمعات في بلاد المسلمين ولم يستعمل مصطلح مجتمع كفر, فهل هناك من فرق بين مجتمع غير اسلامي ومجتمع كفر؟ ام انهما يؤديان نفس المعنى؟ جزاكم الله الجنة.
  4. بسم الله الرحمن الرحيم عندما جاء مسلمي يثرب الى مكة وكان عددهم آنذاك اثنا عشر مسلما , قاموا بمبايعة النبي صلى الله عليه وسلك بيعة العقبة الاولى, وسؤالي هو لماذا كان هناك بيعة العقبة الاولى؟ بيعة العقبة الثانية كانت تمهيدا لاقامة الدولة, اما بيعة العقبة الاولى فلم تكن كذلك, فما الهدف منها؟ ولماذا لم يبايع الستة الذين اسلموا عندما التقوا النبي لاول مرة؟
  5. اخي الكريم بارك الله فيك. لكن من الذي يحدد ان قضية ما هي قضية مصيرية ؟ هل هو العقل ام الشرع؟ اقصد هل حدد الاسلام لنا القضايا المصيرية ام لا؟ وبارك الله فيكم.
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركانه. اخواني ما هو تعريف القضية المصيرية؟ وكيف نعرف ان قضية ما هي قضية مصيرية؟ ولماذا تعتبر الخلافة قضية مصيرية؟ وبارك الله فيكم.
×
×
  • Create New...