Jump to content

ابو صابر

الأعضاء
  • Content Count

    44
  • Joined

  • Last visited

  • Days Won

    1

Reputation Activity

  1. Like
    ابو صابر got a reaction from علاء عبد الله in سؤال للنقاش   
    السلام عليكم,
    دعونا نعود قليلاً الى الوراء في محاولة لفهم ما يجري ووضع حسن النية في المقاومة,
    المصالحة: ان المصالحة موافقة للخط الأمريكي الذي يسعى الى تهدئة الساحة الفلسطينية والنزاع مع اسرائيل لأن أمريكا لا تريد توترات في المنطقة تمنعها من الإنتباه الى سوريا, ففي حال سقط الأسد واختلطت الأوراق في سوريا, لا تريد ان يكون تحرير فلسطين مطلباً للفلسطينيين حتى يكون مطلباً لغيرهم.
    حتى تتم المصالحة يجب ان تعترف اسرائيل بالحكومة المنبثقة عنها.
    اسرائيل لن تعترف بحكومة فلسطينية وتدخل في مفاوضات الحل الدائم ولا يزال هناك بؤر مقاومة في الضفة وغزة.
    اسرائيل استغلت (او افتعلت) قصة خطف المستوطنين الثلالثة للدخول الى الضفة وبقوة وتكنيسها من كل جيوب المقاومة.
    بعد الانتهاء من الصفة, حان وقت غزة, اسرائيل تريد تصفية المقاومة في غزة واقنعت امريكا انه يمكنها ذلك بعمليات نقطية على درجة عالية من الدقة.
    امريكا ليس من مصلحتها نزع سلاح الكقاومة حتى لا تصول اسرائيل وتجول كما تريد وليكون دائماً هناك عصى يمكن ان تضرب فيها اسرئيل او على الاقل تلوح بها.
    امريكا اطلقت العنان للحملة على غزة وكيفما تكون النتائج فهي الرابحة على اسرائيل:

    اذا تمكنت اسرائيل من اضعاف المقاومة وكسبت الحرب, سيضطر الفلسطينيون لقبول التفاوض بإمرة محمود عباس وطرح الحل النهائي.
    اذا لم تنتصر اسرائيل, لن يكون امامها خيار الا القبول بالقوات الأممية بين اسرائيل وفلسطين وهذا ما تحلم به امريكا ورفضته اسرائيل العام الفائت.

    السيناريو الحالي هو السيناريو الثاني, اسرائيل تهزم, المقاومة قوية, اسرائيل تتنازل لغزة وتلبي طلباتها مقابل ضمانات اضعفها تسليم غزة لعباس تحت سقف خكومة التوافق, واصعبها تسليمها لعباس مع وجود قوات دولية.
    الرهان على ان كلا الحلين سيفشل لوجود الشرخ الواضح بين الجناح السياسي والعسكري لحكومة غزة وما خطاب المقاومة الأخير الا دليل على ذلك فللمرة الاولى في تاريخهم توجه المقاومة رسالة الى الجناح السياسي عبر الفضائيات في الوقت الذي كان من المنطقي ان الجناح العسكري يأخذ تعليماته من الجناح السياسي, ولكن الحاصل العكس.

    والله أعلم,
  2. Like
    ابو صابر reacted to عبد الله العقابي in لست تحريريا   
    الَّذِينَ يَجْتَنِبُونَ كَبَائِرَ الْإِثْمِ وَالْفَوَاحِشَ إِلَّا اللَّمَمَ إِنَّ رَبَّكَ وَاسِعُ الْمَغْفِرَةِ هُوَ أَعْلَمُ بِكُمْ إِذْ أَنْشَأَكُمْ مِنَ الْأَرْضِ وَإِذْ أَنْتُمْ أَجِنَّةٌ فِي بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ فَلَا تُزَكُّوا أَنْفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى
     
    النجم(32)
  3. Like
    ابو صابر reacted to أبو المأمون in لست تحريريا   
    لعلك أخي أبو صابر تريد أن تقول أن التحريري أعظم همة وشعورا بالمسؤولية من غيره، وهذا صحيح، ولكن أرجو أن تقبل بعض الملاحظات:
    الأولى: أن كثير من من يقول "انا لست تحريريا" يقولها في سياق نفي الارتباط الحزبي والتنظيمي المجرد وليس في سياق الانكار، وأحيانا في سياق التواضع بأن همته أقل من تحريري.
    الثانية : في سياق مقالتك عبارات تدل عدم علة الهمة في بعض التحريريين، وهذا خلاف الأصل،
    · مثل محاولة إختلاق الأعذار والتورية حين يضيع مناسبة عائلية لشخص عزيز للإلتزام بعمل لله، والأصل أن تفهم صاحب المناسبة بعدم حضورك لوجود التزام آخر وهو لله.
    · ومثل قولك " أنا لا استطيع سماع تأنيب الأحبة والأصدقاء للخروج في مسيرة او توزيع نشرة او تلقي ضربة عصى او استنشاق غاز مسيل في سبيل الله"، مع أن الأصل أن يكون فخورا بما يحصل له، بل هو يعتب على من لم يقم بمثل هذا العمل ولا يكون موضع لوم وتأنيب.
    الثالثة: كثير من عباراتك تنطبق على كثير من الناس وليست خاصة مثل:
    · انا لا اقرأ لائحة المكونات لجميع ما اشتري لبيتي من مأكولات ومشروبات ومواد تنظيف خوفاً من ولوج ما حرم الله الى هذه المنتجات
    انا لا احرج نفسي بنصح لصاحب الدكان حين يغش ولا صاحب المال حيت يرابي ولا طالب المتعة حين يهتك اعراض الناس
    لا يمكن ان ارى الجميع يتعاملون بالقروص الربوية لتحقيق احلامهم وانا لا اطيق سماع حتى اسمها
    انا لا اتألم حين ارى التفاهات تخرج من افواه حكام المسلمين ويكذبون بها على الرعية
    انا لا آبه حيت أرى دماء المسلمين تسيل في كل البقاع
    · انا لا استطيع ان اعمل حساباتي في كل مرة اخرج بها خارج المدينة لأفكر هل يجوز الجمع في الصلاوات ام لا, واين يمكن ان اصلي ومتى وكيف
  4. Like
    ابو صابر got a reaction from ابو غزالة in الوضع في سوريا43- تعميق التقسيم   
    السلام عليكم,
    الاخ الكريم دمشقي, بارك الله فيك, بغض النظر عن الموضوع المطروح, من تتبعي لمواضيعك وعلى الرغم من عدم تعليقي عليها, الا انني اقرأ الكثير من مشاركاتك, ودائماً يراودني سؤال واكبته, ولكني لم استطع ان اكبته أكثر, فمع براءة الذمة الواجبة لك, الا انني لا أفهم طبيعة طرحك: هل هي تحليلات؟ هل هي حقائق ومعلومات؟ هل هي فهم عام؟ هل هي توقعات؟
    فالتحليلات تحتاج لأدلة والمعلومات تحتاج لمضادر والفهم يحتاج الى احاطة والتوقعات تحتاج الى خبرة. فهل لديك أي من هذه؟ خصوصاً وأن معظم ما تكتب فيه إما تشاؤم أو إتهام للمسلمين أو إحباط للهمم, وخاصة أننا لا نرى ما تكتبه يتحقق على الأرض أو في الجو أو في عمق البحر, فكل السيناريوهات الغريبة التي تطرحها لا تبرح مكانها والحمد لله ولكنها ايضا لا تحمل اي أمل ولا صيغة للحل الشرعي, فما فائدة جلد انفسنا مراراً وتكراراً. لا تعتبرني من الحالمين الذين لا يسمعون الا ما يعجبهم, بل انا من المتابعين الحريصين ولكن وكما في المثل الشعبي "زوودتها يا رجال" حين قلت ان جبهة النصرة توجه للقتال حسب هذه الاجندة
    فهلا أجبت عن تساؤلي؟
  5. Like
    ابو صابر got a reaction from موسى المقدسي in الوضع في سوريا43- تعميق التقسيم   
    السلام عليكم,
    الاخ الكريم دمشقي, بارك الله فيك, بغض النظر عن الموضوع المطروح, من تتبعي لمواضيعك وعلى الرغم من عدم تعليقي عليها, الا انني اقرأ الكثير من مشاركاتك, ودائماً يراودني سؤال واكبته, ولكني لم استطع ان اكبته أكثر, فمع براءة الذمة الواجبة لك, الا انني لا أفهم طبيعة طرحك: هل هي تحليلات؟ هل هي حقائق ومعلومات؟ هل هي فهم عام؟ هل هي توقعات؟
    فالتحليلات تحتاج لأدلة والمعلومات تحتاج لمضادر والفهم يحتاج الى احاطة والتوقعات تحتاج الى خبرة. فهل لديك أي من هذه؟ خصوصاً وأن معظم ما تكتب فيه إما تشاؤم أو إتهام للمسلمين أو إحباط للهمم, وخاصة أننا لا نرى ما تكتبه يتحقق على الأرض أو في الجو أو في عمق البحر, فكل السيناريوهات الغريبة التي تطرحها لا تبرح مكانها والحمد لله ولكنها ايضا لا تحمل اي أمل ولا صيغة للحل الشرعي, فما فائدة جلد انفسنا مراراً وتكراراً. لا تعتبرني من الحالمين الذين لا يسمعون الا ما يعجبهم, بل انا من المتابعين الحريصين ولكن وكما في المثل الشعبي "زوودتها يا رجال" حين قلت ان جبهة النصرة توجه للقتال حسب هذه الاجندة
    فهلا أجبت عن تساؤلي؟
  6. Like
    ابو صابر got a reaction from ابو الحسن in الوضع في سوريا43- تعميق التقسيم   
    السلام عليكم,
    الاخ الكريم دمشقي, بارك الله فيك, بغض النظر عن الموضوع المطروح, من تتبعي لمواضيعك وعلى الرغم من عدم تعليقي عليها, الا انني اقرأ الكثير من مشاركاتك, ودائماً يراودني سؤال واكبته, ولكني لم استطع ان اكبته أكثر, فمع براءة الذمة الواجبة لك, الا انني لا أفهم طبيعة طرحك: هل هي تحليلات؟ هل هي حقائق ومعلومات؟ هل هي فهم عام؟ هل هي توقعات؟
    فالتحليلات تحتاج لأدلة والمعلومات تحتاج لمضادر والفهم يحتاج الى احاطة والتوقعات تحتاج الى خبرة. فهل لديك أي من هذه؟ خصوصاً وأن معظم ما تكتب فيه إما تشاؤم أو إتهام للمسلمين أو إحباط للهمم, وخاصة أننا لا نرى ما تكتبه يتحقق على الأرض أو في الجو أو في عمق البحر, فكل السيناريوهات الغريبة التي تطرحها لا تبرح مكانها والحمد لله ولكنها ايضا لا تحمل اي أمل ولا صيغة للحل الشرعي, فما فائدة جلد انفسنا مراراً وتكراراً. لا تعتبرني من الحالمين الذين لا يسمعون الا ما يعجبهم, بل انا من المتابعين الحريصين ولكن وكما في المثل الشعبي "زوودتها يا رجال" حين قلت ان جبهة النصرة توجه للقتال حسب هذه الاجندة
    فهلا أجبت عن تساؤلي؟
  7. Like
    ابو صابر got a reaction from مقاتل in الوضع في سوريا43- تعميق التقسيم   
    السلام عليكم,
    الاخ الكريم دمشقي, بارك الله فيك, بغض النظر عن الموضوع المطروح, من تتبعي لمواضيعك وعلى الرغم من عدم تعليقي عليها, الا انني اقرأ الكثير من مشاركاتك, ودائماً يراودني سؤال واكبته, ولكني لم استطع ان اكبته أكثر, فمع براءة الذمة الواجبة لك, الا انني لا أفهم طبيعة طرحك: هل هي تحليلات؟ هل هي حقائق ومعلومات؟ هل هي فهم عام؟ هل هي توقعات؟
    فالتحليلات تحتاج لأدلة والمعلومات تحتاج لمضادر والفهم يحتاج الى احاطة والتوقعات تحتاج الى خبرة. فهل لديك أي من هذه؟ خصوصاً وأن معظم ما تكتب فيه إما تشاؤم أو إتهام للمسلمين أو إحباط للهمم, وخاصة أننا لا نرى ما تكتبه يتحقق على الأرض أو في الجو أو في عمق البحر, فكل السيناريوهات الغريبة التي تطرحها لا تبرح مكانها والحمد لله ولكنها ايضا لا تحمل اي أمل ولا صيغة للحل الشرعي, فما فائدة جلد انفسنا مراراً وتكراراً. لا تعتبرني من الحالمين الذين لا يسمعون الا ما يعجبهم, بل انا من المتابعين الحريصين ولكن وكما في المثل الشعبي "زوودتها يا رجال" حين قلت ان جبهة النصرة توجه للقتال حسب هذه الاجندة
    فهلا أجبت عن تساؤلي؟
  8. Like
    ابو صابر got a reaction from الصابر in الوضع في سوريا43- تعميق التقسيم   
    السلام عليكم,
    الاخ الكريم دمشقي, بارك الله فيك, بغض النظر عن الموضوع المطروح, من تتبعي لمواضيعك وعلى الرغم من عدم تعليقي عليها, الا انني اقرأ الكثير من مشاركاتك, ودائماً يراودني سؤال واكبته, ولكني لم استطع ان اكبته أكثر, فمع براءة الذمة الواجبة لك, الا انني لا أفهم طبيعة طرحك: هل هي تحليلات؟ هل هي حقائق ومعلومات؟ هل هي فهم عام؟ هل هي توقعات؟
    فالتحليلات تحتاج لأدلة والمعلومات تحتاج لمضادر والفهم يحتاج الى احاطة والتوقعات تحتاج الى خبرة. فهل لديك أي من هذه؟ خصوصاً وأن معظم ما تكتب فيه إما تشاؤم أو إتهام للمسلمين أو إحباط للهمم, وخاصة أننا لا نرى ما تكتبه يتحقق على الأرض أو في الجو أو في عمق البحر, فكل السيناريوهات الغريبة التي تطرحها لا تبرح مكانها والحمد لله ولكنها ايضا لا تحمل اي أمل ولا صيغة للحل الشرعي, فما فائدة جلد انفسنا مراراً وتكراراً. لا تعتبرني من الحالمين الذين لا يسمعون الا ما يعجبهم, بل انا من المتابعين الحريصين ولكن وكما في المثل الشعبي "زوودتها يا رجال" حين قلت ان جبهة النصرة توجه للقتال حسب هذه الاجندة
    فهلا أجبت عن تساؤلي؟
  9. Like
    ابو صابر got a reaction from النظار in الوضع في سوريا43- تعميق التقسيم   
    السلام عليكم,
    الاخ الكريم دمشقي, بارك الله فيك, بغض النظر عن الموضوع المطروح, من تتبعي لمواضيعك وعلى الرغم من عدم تعليقي عليها, الا انني اقرأ الكثير من مشاركاتك, ودائماً يراودني سؤال واكبته, ولكني لم استطع ان اكبته أكثر, فمع براءة الذمة الواجبة لك, الا انني لا أفهم طبيعة طرحك: هل هي تحليلات؟ هل هي حقائق ومعلومات؟ هل هي فهم عام؟ هل هي توقعات؟
    فالتحليلات تحتاج لأدلة والمعلومات تحتاج لمضادر والفهم يحتاج الى احاطة والتوقعات تحتاج الى خبرة. فهل لديك أي من هذه؟ خصوصاً وأن معظم ما تكتب فيه إما تشاؤم أو إتهام للمسلمين أو إحباط للهمم, وخاصة أننا لا نرى ما تكتبه يتحقق على الأرض أو في الجو أو في عمق البحر, فكل السيناريوهات الغريبة التي تطرحها لا تبرح مكانها والحمد لله ولكنها ايضا لا تحمل اي أمل ولا صيغة للحل الشرعي, فما فائدة جلد انفسنا مراراً وتكراراً. لا تعتبرني من الحالمين الذين لا يسمعون الا ما يعجبهم, بل انا من المتابعين الحريصين ولكن وكما في المثل الشعبي "زوودتها يا رجال" حين قلت ان جبهة النصرة توجه للقتال حسب هذه الاجندة
    فهلا أجبت عن تساؤلي؟
  10. Like
    ابو صابر got a reaction from احدى الحسنيين in كم كان سن ام المؤمنين عائشة؟   
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, إنتشرت قبل أيام على صفحات المواقع الإخبارية والصحف خبر وفاة طفلة يمنية تبلغ 8 سنوات من العمر في ليلة دخلتها, وبدأت التعليقات من العملمانيين والحاقدين للطعن بالإسلام وأحكامه, ومن المسلمين الضعفاء من إحتج برأي الدكتور عدنان إبراهيم الذي يقول بأن عمر سيدتنا عائشة كان بين 18-22 عندما تزوجت الرسول صلى الله عليه وسلم.
     
    أنا حقيقة لا أحب آراء هذا الشيخ فهو يعد حجة ومدرسة للعلمانيين التأسلمين ومن يدعون لتقارب الحضارات وحوار الأديان, وقد تعودنا على إجتهاداته الغريبة الشاذة وطعنه بالسلف وأحيانا الصحابة كما تمتاز طريقته بالتهكم والعلو وكأنه ملك العلم وكل من غيره لا يفقهون قولاً.
     
    ولكن, ولغرض العلم والمعرفة, أطلب ممن لديهم المعرفة في الرواة والروايات والأحاديث إبداء الرأي الحق في ما يدعيه عدنان إبراهيم في المقطع التالي حول عمر سيدتنا عائشة عندما تزوجت:
     
     
    [media=]
    [/media] 
     
    وبارك الله بكم,
  11. Like
    ابو صابر got a reaction from محمد سعيد in أبطال الطحين   
    وكأني اقرأ قصة خيالية لأحد كتاب هوليوود, وكأني أشتم رائحة الغبار المتناثر من حجارة النفق إثر الرصاص والقصف, وكأني أسمع همساتهم وهم يرددون كل على حدا "اشهد ان لا اله الا الله" و "الله أكبر" وكأني أراهم يطلقون النار بيد وباليد الأخرى يرفعون اصبع التشهد استعداداً للقيا الأحبة.
    إنهم فتية آمنوا بربهم ولا نزكيهم على الله, إنهم كتيبة شهداء البياضة أو كتيبة فك الحصار عن حمص أو كتيبة عبد الباسط الساروت, بلبل الثورة وحارسها.
    عبد الباسط الساروت من مواليد 1992, كان قبل الثورة يعيش في احياء حمص الفقيرة, وكان رياضياً يلعب كحارس مرمى احد النوادي المحلية وحارس مرمى منتخب سوريا للشباب, سوريا الأسد.
    كان من الأوائل الذين التحقوا بالثورة وقادوا المظاهرات, فما كان من اتحاد الكرة السوري الا ان طرده من الاتحاد, فكان رده يومها رد الثائر العازم الذي يعرف ماذا يريد من ثورته حيث قال بالمعنى: قريبا لن يكون هناك اتحاد للكرة ولن يكون هناك نظام بشار كله
    فيما كان الإخوة يقتتلون في حلب والرقة, كان عبد الباسط وأخوة له لا يشغلهم الا التفكير في فك الحصار عن حمص واهلها ال4000, عندما ادركوا ان الجيش الحر منشغل في الفتنة وانه لا منقذ لأهل حمص الا عن طريقهم, عزموا على القيام واعلنوا نفيرهم لفك الحصار وادخال الطحين, وأنشدوا "سلكت طريقي" وتوكلوا على الله يطلبون نصراً أو شهادة, فتوجه أكثر من 65 مقاتل في محاولة لفك الحصار ودارت المعركة "معركة المطاحن" وحوصر المجاهدون في النفق وتمكن منهم الأسديون اتباع البطة, فأستشهد أكثر من 60 من الثوار ولم ينج منهم الا عبد الباسط ونفر قليل وكان من بين الشهداء إثنان من إخوته لحقوا بأخوين اثنين سبقوهم للشهادة
    وعاد عبد الباسط متألماً متأملاً بعد فشل محاولة فك الحصار, عاد متألما لفقد اصحابه واخوته وفشل الهجوم ومتأملاً من الله قبول اخوته واحبابه مع الشهداء, عاد عبد الباسط ينفض غبار المعركة عنه وكأن عيونه تقول, هلا كففتم عن اقتتالكم الداخلي ايها الثوار والتفتم الى عدوكم الموحد؟
    اللهم تقبل من عبد الباسط واحفظه واهده الى الحق وثبته عليه واجمعنا به في بيعة إمام عادل
    اخر تسجيل لكتيبة عبدالباسط الساروت قبل استشهادها بالكامل ينشدون سلكت طريقي ‎
    https://www.youtube....h?v=_7jV2p8baMQ
  12. Like
    ابو صابر got a reaction from الرضا in أبطال الطحين   
    وكأني اقرأ قصة خيالية لأحد كتاب هوليوود, وكأني أشتم رائحة الغبار المتناثر من حجارة النفق إثر الرصاص والقصف, وكأني أسمع همساتهم وهم يرددون كل على حدا "اشهد ان لا اله الا الله" و "الله أكبر" وكأني أراهم يطلقون النار بيد وباليد الأخرى يرفعون اصبع التشهد استعداداً للقيا الأحبة.
    إنهم فتية آمنوا بربهم ولا نزكيهم على الله, إنهم كتيبة شهداء البياضة أو كتيبة فك الحصار عن حمص أو كتيبة عبد الباسط الساروت, بلبل الثورة وحارسها.
    عبد الباسط الساروت من مواليد 1992, كان قبل الثورة يعيش في احياء حمص الفقيرة, وكان رياضياً يلعب كحارس مرمى احد النوادي المحلية وحارس مرمى منتخب سوريا للشباب, سوريا الأسد.
    كان من الأوائل الذين التحقوا بالثورة وقادوا المظاهرات, فما كان من اتحاد الكرة السوري الا ان طرده من الاتحاد, فكان رده يومها رد الثائر العازم الذي يعرف ماذا يريد من ثورته حيث قال بالمعنى: قريبا لن يكون هناك اتحاد للكرة ولن يكون هناك نظام بشار كله
    فيما كان الإخوة يقتتلون في حلب والرقة, كان عبد الباسط وأخوة له لا يشغلهم الا التفكير في فك الحصار عن حمص واهلها ال4000, عندما ادركوا ان الجيش الحر منشغل في الفتنة وانه لا منقذ لأهل حمص الا عن طريقهم, عزموا على القيام واعلنوا نفيرهم لفك الحصار وادخال الطحين, وأنشدوا "سلكت طريقي" وتوكلوا على الله يطلبون نصراً أو شهادة, فتوجه أكثر من 65 مقاتل في محاولة لفك الحصار ودارت المعركة "معركة المطاحن" وحوصر المجاهدون في النفق وتمكن منهم الأسديون اتباع البطة, فأستشهد أكثر من 60 من الثوار ولم ينج منهم الا عبد الباسط ونفر قليل وكان من بين الشهداء إثنان من إخوته لحقوا بأخوين اثنين سبقوهم للشهادة
    وعاد عبد الباسط متألماً متأملاً بعد فشل محاولة فك الحصار, عاد متألما لفقد اصحابه واخوته وفشل الهجوم ومتأملاً من الله قبول اخوته واحبابه مع الشهداء, عاد عبد الباسط ينفض غبار المعركة عنه وكأن عيونه تقول, هلا كففتم عن اقتتالكم الداخلي ايها الثوار والتفتم الى عدوكم الموحد؟
    اللهم تقبل من عبد الباسط واحفظه واهده الى الحق وثبته عليه واجمعنا به في بيعة إمام عادل
    اخر تسجيل لكتيبة عبدالباسط الساروت قبل استشهادها بالكامل ينشدون سلكت طريقي ‎
    https://www.youtube....h?v=_7jV2p8baMQ
  13. Like
    ابو صابر got a reaction from المداوي in أبطال الطحين   
    وكأني اقرأ قصة خيالية لأحد كتاب هوليوود, وكأني أشتم رائحة الغبار المتناثر من حجارة النفق إثر الرصاص والقصف, وكأني أسمع همساتهم وهم يرددون كل على حدا "اشهد ان لا اله الا الله" و "الله أكبر" وكأني أراهم يطلقون النار بيد وباليد الأخرى يرفعون اصبع التشهد استعداداً للقيا الأحبة.
    إنهم فتية آمنوا بربهم ولا نزكيهم على الله, إنهم كتيبة شهداء البياضة أو كتيبة فك الحصار عن حمص أو كتيبة عبد الباسط الساروت, بلبل الثورة وحارسها.
    عبد الباسط الساروت من مواليد 1992, كان قبل الثورة يعيش في احياء حمص الفقيرة, وكان رياضياً يلعب كحارس مرمى احد النوادي المحلية وحارس مرمى منتخب سوريا للشباب, سوريا الأسد.
    كان من الأوائل الذين التحقوا بالثورة وقادوا المظاهرات, فما كان من اتحاد الكرة السوري الا ان طرده من الاتحاد, فكان رده يومها رد الثائر العازم الذي يعرف ماذا يريد من ثورته حيث قال بالمعنى: قريبا لن يكون هناك اتحاد للكرة ولن يكون هناك نظام بشار كله
    فيما كان الإخوة يقتتلون في حلب والرقة, كان عبد الباسط وأخوة له لا يشغلهم الا التفكير في فك الحصار عن حمص واهلها ال4000, عندما ادركوا ان الجيش الحر منشغل في الفتنة وانه لا منقذ لأهل حمص الا عن طريقهم, عزموا على القيام واعلنوا نفيرهم لفك الحصار وادخال الطحين, وأنشدوا "سلكت طريقي" وتوكلوا على الله يطلبون نصراً أو شهادة, فتوجه أكثر من 65 مقاتل في محاولة لفك الحصار ودارت المعركة "معركة المطاحن" وحوصر المجاهدون في النفق وتمكن منهم الأسديون اتباع البطة, فأستشهد أكثر من 60 من الثوار ولم ينج منهم الا عبد الباسط ونفر قليل وكان من بين الشهداء إثنان من إخوته لحقوا بأخوين اثنين سبقوهم للشهادة
    وعاد عبد الباسط متألماً متأملاً بعد فشل محاولة فك الحصار, عاد متألما لفقد اصحابه واخوته وفشل الهجوم ومتأملاً من الله قبول اخوته واحبابه مع الشهداء, عاد عبد الباسط ينفض غبار المعركة عنه وكأن عيونه تقول, هلا كففتم عن اقتتالكم الداخلي ايها الثوار والتفتم الى عدوكم الموحد؟
    اللهم تقبل من عبد الباسط واحفظه واهده الى الحق وثبته عليه واجمعنا به في بيعة إمام عادل
    اخر تسجيل لكتيبة عبدالباسط الساروت قبل استشهادها بالكامل ينشدون سلكت طريقي ‎
    https://www.youtube....h?v=_7jV2p8baMQ
  14. Like
    ابو صابر got a reaction from جمال عبدالرحمن in أبطال الطحين   
    وكأني اقرأ قصة خيالية لأحد كتاب هوليوود, وكأني أشتم رائحة الغبار المتناثر من حجارة النفق إثر الرصاص والقصف, وكأني أسمع همساتهم وهم يرددون كل على حدا "اشهد ان لا اله الا الله" و "الله أكبر" وكأني أراهم يطلقون النار بيد وباليد الأخرى يرفعون اصبع التشهد استعداداً للقيا الأحبة.
    إنهم فتية آمنوا بربهم ولا نزكيهم على الله, إنهم كتيبة شهداء البياضة أو كتيبة فك الحصار عن حمص أو كتيبة عبد الباسط الساروت, بلبل الثورة وحارسها.
    عبد الباسط الساروت من مواليد 1992, كان قبل الثورة يعيش في احياء حمص الفقيرة, وكان رياضياً يلعب كحارس مرمى احد النوادي المحلية وحارس مرمى منتخب سوريا للشباب, سوريا الأسد.
    كان من الأوائل الذين التحقوا بالثورة وقادوا المظاهرات, فما كان من اتحاد الكرة السوري الا ان طرده من الاتحاد, فكان رده يومها رد الثائر العازم الذي يعرف ماذا يريد من ثورته حيث قال بالمعنى: قريبا لن يكون هناك اتحاد للكرة ولن يكون هناك نظام بشار كله
    فيما كان الإخوة يقتتلون في حلب والرقة, كان عبد الباسط وأخوة له لا يشغلهم الا التفكير في فك الحصار عن حمص واهلها ال4000, عندما ادركوا ان الجيش الحر منشغل في الفتنة وانه لا منقذ لأهل حمص الا عن طريقهم, عزموا على القيام واعلنوا نفيرهم لفك الحصار وادخال الطحين, وأنشدوا "سلكت طريقي" وتوكلوا على الله يطلبون نصراً أو شهادة, فتوجه أكثر من 65 مقاتل في محاولة لفك الحصار ودارت المعركة "معركة المطاحن" وحوصر المجاهدون في النفق وتمكن منهم الأسديون اتباع البطة, فأستشهد أكثر من 60 من الثوار ولم ينج منهم الا عبد الباسط ونفر قليل وكان من بين الشهداء إثنان من إخوته لحقوا بأخوين اثنين سبقوهم للشهادة
    وعاد عبد الباسط متألماً متأملاً بعد فشل محاولة فك الحصار, عاد متألما لفقد اصحابه واخوته وفشل الهجوم ومتأملاً من الله قبول اخوته واحبابه مع الشهداء, عاد عبد الباسط ينفض غبار المعركة عنه وكأن عيونه تقول, هلا كففتم عن اقتتالكم الداخلي ايها الثوار والتفتم الى عدوكم الموحد؟
    اللهم تقبل من عبد الباسط واحفظه واهده الى الحق وثبته عليه واجمعنا به في بيعة إمام عادل
    اخر تسجيل لكتيبة عبدالباسط الساروت قبل استشهادها بالكامل ينشدون سلكت طريقي ‎
    https://www.youtube....h?v=_7jV2p8baMQ
  15. Like
    ابو صابر got a reaction from عبد الله العقابي in أبطال الطحين   
    وكأني اقرأ قصة خيالية لأحد كتاب هوليوود, وكأني أشتم رائحة الغبار المتناثر من حجارة النفق إثر الرصاص والقصف, وكأني أسمع همساتهم وهم يرددون كل على حدا "اشهد ان لا اله الا الله" و "الله أكبر" وكأني أراهم يطلقون النار بيد وباليد الأخرى يرفعون اصبع التشهد استعداداً للقيا الأحبة.
    إنهم فتية آمنوا بربهم ولا نزكيهم على الله, إنهم كتيبة شهداء البياضة أو كتيبة فك الحصار عن حمص أو كتيبة عبد الباسط الساروت, بلبل الثورة وحارسها.
    عبد الباسط الساروت من مواليد 1992, كان قبل الثورة يعيش في احياء حمص الفقيرة, وكان رياضياً يلعب كحارس مرمى احد النوادي المحلية وحارس مرمى منتخب سوريا للشباب, سوريا الأسد.
    كان من الأوائل الذين التحقوا بالثورة وقادوا المظاهرات, فما كان من اتحاد الكرة السوري الا ان طرده من الاتحاد, فكان رده يومها رد الثائر العازم الذي يعرف ماذا يريد من ثورته حيث قال بالمعنى: قريبا لن يكون هناك اتحاد للكرة ولن يكون هناك نظام بشار كله
    فيما كان الإخوة يقتتلون في حلب والرقة, كان عبد الباسط وأخوة له لا يشغلهم الا التفكير في فك الحصار عن حمص واهلها ال4000, عندما ادركوا ان الجيش الحر منشغل في الفتنة وانه لا منقذ لأهل حمص الا عن طريقهم, عزموا على القيام واعلنوا نفيرهم لفك الحصار وادخال الطحين, وأنشدوا "سلكت طريقي" وتوكلوا على الله يطلبون نصراً أو شهادة, فتوجه أكثر من 65 مقاتل في محاولة لفك الحصار ودارت المعركة "معركة المطاحن" وحوصر المجاهدون في النفق وتمكن منهم الأسديون اتباع البطة, فأستشهد أكثر من 60 من الثوار ولم ينج منهم الا عبد الباسط ونفر قليل وكان من بين الشهداء إثنان من إخوته لحقوا بأخوين اثنين سبقوهم للشهادة
    وعاد عبد الباسط متألماً متأملاً بعد فشل محاولة فك الحصار, عاد متألما لفقد اصحابه واخوته وفشل الهجوم ومتأملاً من الله قبول اخوته واحبابه مع الشهداء, عاد عبد الباسط ينفض غبار المعركة عنه وكأن عيونه تقول, هلا كففتم عن اقتتالكم الداخلي ايها الثوار والتفتم الى عدوكم الموحد؟
    اللهم تقبل من عبد الباسط واحفظه واهده الى الحق وثبته عليه واجمعنا به في بيعة إمام عادل
    اخر تسجيل لكتيبة عبدالباسط الساروت قبل استشهادها بالكامل ينشدون سلكت طريقي ‎
    https://www.youtube....h?v=_7jV2p8baMQ
  16. Like
    ابو صابر got a reaction from ابن الصّدّيق in أبطال الطحين   
    وكأني اقرأ قصة خيالية لأحد كتاب هوليوود, وكأني أشتم رائحة الغبار المتناثر من حجارة النفق إثر الرصاص والقصف, وكأني أسمع همساتهم وهم يرددون كل على حدا "اشهد ان لا اله الا الله" و "الله أكبر" وكأني أراهم يطلقون النار بيد وباليد الأخرى يرفعون اصبع التشهد استعداداً للقيا الأحبة.
    إنهم فتية آمنوا بربهم ولا نزكيهم على الله, إنهم كتيبة شهداء البياضة أو كتيبة فك الحصار عن حمص أو كتيبة عبد الباسط الساروت, بلبل الثورة وحارسها.
    عبد الباسط الساروت من مواليد 1992, كان قبل الثورة يعيش في احياء حمص الفقيرة, وكان رياضياً يلعب كحارس مرمى احد النوادي المحلية وحارس مرمى منتخب سوريا للشباب, سوريا الأسد.
    كان من الأوائل الذين التحقوا بالثورة وقادوا المظاهرات, فما كان من اتحاد الكرة السوري الا ان طرده من الاتحاد, فكان رده يومها رد الثائر العازم الذي يعرف ماذا يريد من ثورته حيث قال بالمعنى: قريبا لن يكون هناك اتحاد للكرة ولن يكون هناك نظام بشار كله
    فيما كان الإخوة يقتتلون في حلب والرقة, كان عبد الباسط وأخوة له لا يشغلهم الا التفكير في فك الحصار عن حمص واهلها ال4000, عندما ادركوا ان الجيش الحر منشغل في الفتنة وانه لا منقذ لأهل حمص الا عن طريقهم, عزموا على القيام واعلنوا نفيرهم لفك الحصار وادخال الطحين, وأنشدوا "سلكت طريقي" وتوكلوا على الله يطلبون نصراً أو شهادة, فتوجه أكثر من 65 مقاتل في محاولة لفك الحصار ودارت المعركة "معركة المطاحن" وحوصر المجاهدون في النفق وتمكن منهم الأسديون اتباع البطة, فأستشهد أكثر من 60 من الثوار ولم ينج منهم الا عبد الباسط ونفر قليل وكان من بين الشهداء إثنان من إخوته لحقوا بأخوين اثنين سبقوهم للشهادة
    وعاد عبد الباسط متألماً متأملاً بعد فشل محاولة فك الحصار, عاد متألما لفقد اصحابه واخوته وفشل الهجوم ومتأملاً من الله قبول اخوته واحبابه مع الشهداء, عاد عبد الباسط ينفض غبار المعركة عنه وكأن عيونه تقول, هلا كففتم عن اقتتالكم الداخلي ايها الثوار والتفتم الى عدوكم الموحد؟
    اللهم تقبل من عبد الباسط واحفظه واهده الى الحق وثبته عليه واجمعنا به في بيعة إمام عادل
    اخر تسجيل لكتيبة عبدالباسط الساروت قبل استشهادها بالكامل ينشدون سلكت طريقي ‎
    https://www.youtube....h?v=_7jV2p8baMQ
  17. Like
    ابو صابر got a reaction from حكيم حزام in الصكوك الإسلامية أداة مهمة للتنمية الاقتصادية المعاصرة   
    بارك الله بك اخ حكيم, نعم, انه حزب التحرير الحارس الأمين للإسلام, اللهم وفقه للخير ومكنه في الأرض وسخره لصلاح هذه الأمة.
  18. Like
    ابو صابر reacted to حكيم حزام in الصكوك الإسلامية أداة مهمة للتنمية الاقتصادية المعاصرة   
    زعموا أن الصكوك "إسلامية"، وزعموا مثل ذلك أن البنوك "إسلامية"، وطغى بعضهم فزعم أن الدولة المدنية بمرجعية "إسلامية" .. زعموا !! ولعل من أهداف هذا التموية والتلبيس جعل هذه المؤسسات وتلك المعاملات أكثر قبولا على قلوب ارتعبت من قول الله تعالى " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَذَرُوا مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ * فَإِنْ لَمْ تَفْعَلُوا فَأْذَنُوا بِحَرْبٍ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَإِنْ تُبْتُمْ فَلَكُمْ رُءُوسُ أَمْوَالِكُمْ لَا تَظْلِمُونَ وَلَا تُظْلَمُونَ ".
     
    الصكوك "الإسلامية" مصلحة غربية واسلوب من أساليب الغرب في الاحتلال الاقتصادي ونهب الثروات وتفتيت مؤسسات الدولة وإضعاف سلطانها داخليًا وجعل الدولة أكثر عُرضة للتدخل الغربي في شؤونها الداخلية والتضييق على المسؤولين والمتنفذين والناس عند الحاجة واللزوم.
     
    أليس عجيبًا!! أن يجعل صندوق النقد الدولي من الصكوك "الإسلامية" وصفة اقتصادية وعلاج يفرضه على البلاد الإسلامية كشرط وإملاء لتقديم القروض والمساعدات! فقد فرض الصندوق وصفة الصكوك "الإسلامية" على اليمن، وما مصر مرسي عن ذلك ببعيد !! وهذه الصكوك "الإسلامية" : (أوراق مالية يستثمر فيها حامل الصك أمواله في مشروعات سيادية، أي ملكيات عامة للأمة تديرها الدولة، وتمثل ملكية تامة لهم، ويجوز لهم التصرف فيها أو بيعها، عبر تداولها في البورصة، وتصدر الدولة الصكوك عبر تحديد مشروعات سيادية تطرحها في البورصة، وتُحدد لها فترة بداية ونهاية وقيمة اسمية في نشرة تعريفية خاصة بالصك)، وقد بين الحزب حرمة الصكوك في نشرته "الصكوك الإسلامية حرام شرعا ورضوخ لإملاءات صندوق النقد"
     
    وبالمناسبة فإن ماليزيا تعتبر عاصمة الصكوك الإسلامية وقد أصدرت هذه الدولة ما يربو قيمته على 150 مليار دولار، يليها الإمارات بقيمة اجمالية للصكوك تربو قيمتها على 39 مليار دولار، وتتوقع هيئة الأوراق المالية الماليزية توسع حجم سوق رأس المال "الإسلامي" في ماليزيا إلى ترليون دولار بحلول 2020، حصة الصكوك منها نحو 45%.
  19. Like
    ابو صابر got a reaction from أبو نواف in الوضع في سوريا 33 تحريك المواقف   
    أخي العزيز, إتق الله في ما تقول, هذه نفسية مهزومة لا تليق بأهل الشام, فهذا ما تريد أمريكا إقناعنا به, لكن هذه المرة المعادلة مختلفة, فهناك وعي عام ورأي عام ونصرة وتضحية وإخلاص وثبات, هناك ملائكة على امريكا ان تجتاز أجنحتهم قبل الوصول الى الشام, كما أن إرهاصات النصر تلوح في الأفق وما مجيء أمريكا بنفسها الى الشام الا دليل على فشل مهمة بشار في رد ع الثوار. و النصر قرين الصبر, فالصبر الصبر والثبات الثبات يا أهل الشام, قد بايعناكم على نصر الأمة وقيادتها...
  20. Like
    ابو صابر got a reaction from علاء عبد الله in الوضع في سوريا 33 تحريك المواقف   
    أخي العزيز, إتق الله في ما تقول, هذه نفسية مهزومة لا تليق بأهل الشام, فهذا ما تريد أمريكا إقناعنا به, لكن هذه المرة المعادلة مختلفة, فهناك وعي عام ورأي عام ونصرة وتضحية وإخلاص وثبات, هناك ملائكة على امريكا ان تجتاز أجنحتهم قبل الوصول الى الشام, كما أن إرهاصات النصر تلوح في الأفق وما مجيء أمريكا بنفسها الى الشام الا دليل على فشل مهمة بشار في رد ع الثوار. و النصر قرين الصبر, فالصبر الصبر والثبات الثبات يا أهل الشام, قد بايعناكم على نصر الأمة وقيادتها...
  21. Like
    ابو صابر got a reaction from ابو بلال 1924 in الوضع في سوريا 33 تحريك المواقف   
    أخي العزيز, إتق الله في ما تقول, هذه نفسية مهزومة لا تليق بأهل الشام, فهذا ما تريد أمريكا إقناعنا به, لكن هذه المرة المعادلة مختلفة, فهناك وعي عام ورأي عام ونصرة وتضحية وإخلاص وثبات, هناك ملائكة على امريكا ان تجتاز أجنحتهم قبل الوصول الى الشام, كما أن إرهاصات النصر تلوح في الأفق وما مجيء أمريكا بنفسها الى الشام الا دليل على فشل مهمة بشار في رد ع الثوار. و النصر قرين الصبر, فالصبر الصبر والثبات الثبات يا أهل الشام, قد بايعناكم على نصر الأمة وقيادتها...
  22. Like
    ابو صابر got a reaction from ابو حمزة in الجماعة تغير خطتها.. التراجع عن عودة مرسي مقابل السماح بالمش   
    وهل كانوا أصلاً قد خططوا للوصول للحكم أم جرتهم أمريكا إليه جراً, إنهم لم يتوقعوا حتى إندلاع ثورة ضد مبارك وقاموا بإجراء مصالحة تاريخية معه, إنهم بعيدون عن الناس, بعيدون عن الأمة, يحسبون نفسهم دولة من دون المسلمين وأمة من دون الأمة, اللهم إفضح خائنهم ووعي جاهلهم ..
  23. Like
    ابو صابر got a reaction from ابن الصّدّيق in رسالة من "ثائر" و رد من "ثائر مقاتل"   
    أبكيتنا أيها المستيقن,
     
    اللهم لا تحرمنا أجرهم
  24. Like
    ابو صابر reacted to بصير in هل أخطأت أمريكا بإفشال الإخوان ؟؟؟   
    فهم ما جرى و يجري على الساحة المصريه مهم جدا .و لكن الاهم هو الاستفادة القصوى مما يجري و استغلالها من قبل رجالات الحزب و العاملين على اقامة دولة الخلافه. فمن يمعن النظر و يدقق في الاحداث الجاريه يرى ان هناك كثير من العوامل الايجابيه التي تصب في مصلحة العاملين لاقامة دولة الخلافه. اهم هذه النقاط ان امريكا بيدها و ليس بيد غيرها هي من اسقط نظريه الحكم الديمقراطي و جعلته اضحوكه و مهزله لم تعد تنطلي على معظم اهل الكنانه . و هذا حجر كبير ازيح بيد الد اعداء الاسلام. و النقطة الثانيه هي سقوط نظريات الاخوان في التغيير و استلام الحكم. فهم من خدع الناس بالديمقراطية و التدرج في تطبيق الاسلام. فكان السقوط المدوي لتجربتهم فرصة لكثير من شباب مصر لمراجعة حساباتهم و التفكير مجددا في جدوى هذه الاساليب و التطلع لافكار جديده تعيدهم لجادة الصواب. و النقطة الثالثه هي فضح و كشف العلمانيون السياسيون و العسكر و مدى ارتباطهم بامريكا و سياسياتها و املائتها. و انهم مجدر ادوات رخصيه في حكم امريكا لارض الكنانه. و الناس و قد باتوا في حيرة يتطلعون لفئة صادقه مخلصه تنقذ مصر مما هي فيه من تشتت و ضياع و فقدان لهويتها الاسلاميه. سوف يجدون في شباب الدعوه الصادقين طوق النجاة . فكل الاحداث الجاريه تدفع الى طريق الخلافة و رجالها رغم انف امريكا و عبيدها.
  25. Like
    ابو صابر got a reaction from عبد القادر111 in هل أخطأت أمريكا بإفشال الإخوان ؟؟؟   
    رسالة الى شباب الإخوان المسلمين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد,
    إن كلماتي هذه لا تحمل أي نوع من أنواع الشماتة أو الإستهزاء, فوالله ما خذلناكم عندما سفهتمونا, ولا حقرناكم عندما باع زعماؤكم الدين بالدنيا ونحن اليوم لا نظلمكم بإذن الله.
    قد يقول قائل, دعهم وما جنت أيديهم, فنقول له, لا والله, نحن لهم, نحن لهم, نحن لهم, فهم إخوتنا ولهم علينا حق النصيحة والعون والنجدة, ولكن النجدة لا تكون بتبرير الباطل بأدلة شرعية ملوية الأعناق, بل يكون بتبيان الحق وفقط الحق الأبلج.
    يا شباب الإخوان, لقد رأيتم المتاهات التي دخلت بها قيادتكم منذ إندلاع الثورة, فتارة لا يريدون النزول للشارع لعزل مبارك, وتارة لا يريدون الدخول بالإنتخابات بما يحقق الأغلبية, وتارة لا يريدون ترشيح رئيس وتارة يريدون مجلس حكم مشترك, وعند استلام الحكم لم نر من تطبيق الشريعة شيء, وكيف ستطبق الشريعة بالديمقراطية, فهي كمن يريد بناء مسجد بمال حرام, واليوم أثبت الكفار وأعداء الأمة أنهم لا يحتملون حتى رائحة الإسلام فما بالكم بالإسلام كله.
    لقد بان لكم خطأ المنهج ليس فقط بالأدلة الشرعية بل أيضاً بالتجربة والخطأ, فهل أنتم معتبرون....
    يا شباب الإخوان, أنتم الآن ثائرون غاضبون, فلتكن غضبتكم لله, فمن كان يثور للدفاع عن الديمقراطية وشرعية الإنتخاب فخاب وخاب مسعاه, ومن كان يثور لإعادة مرسي الذي لم لم يحكم بالإسلام فخاب وخاب مسعاه, ومن كان يثور ليقتل إخوته من المعارضة المضللة (مثلكم تماماً) فلا بارك الله بأنفاسه....
    أما من ثار لتكون كلمة الله هي العليا وكلمة الذين كفروا هي السفلى.... من ثار وكان مطلبه واضحاً نقياً لا شبهة فيه وهو... الأمة تريد تطبيق شرع الله.... الأمة تريد خلافة إسلامة.... فإعلموا حينها أن الأمة أجمعها صغيرها وكبيرها, بعيدها وقريبها, تقيها وفاسقها ستكون معكم ولكم وسنداً يشد عودكم, ولكن وجهوا نداءاتكم للآذان الصحيحة ألا وهي آذان إخوانكم وأبنائكم من الجيش...
    وأخيراً, أرجوكم, لا تلتفتوا إلى قياداتكم, فالتاريخ يجزم أنهم سيجعلونكم محرقة لنزاعهم على السلطة, ثم يبيعونكم مقابل وزارة أو برلمان أو منصب هنا وهناك.
    والله من وراء القصد...
×
×
  • Create New...