Jump to content

تراب

الأعضاء
  • Content Count

    25
  • Joined

  • Last visited

5 Followers

About تراب

  • Rank
    عضو فعّال

Profile Information

  • Gender
    Male
  1. أعظم الله أجركم ورحم فقيدنا رحمة واسعة وجعل الجنة مثواه ستشهد له كلماته في المنتدى يوم لا ينفع مال ولا بنون وإنا لله وإنا إليه راجعون
  2. بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين، سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين... وبعد: يقول الله تعالى: ﴿ وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُواْ لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللّهُ وَاللّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ ﴾ . أيها الأخوة الأعزّاء: كانت الهجرة النبوية الحدث الأبرز والمنعطف الأهم في تاريخ الدعوة الإسلامية، فقد بدأ أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه التأريخ الإسلامي بها بعد مشاورته لكبار الصحابة رضي الله عنهم، فقد احتاروا من أين يبدؤون التاريخ للإسلام وللمسلمين، فلم يجدوا حدثا أبرز ولا أجَلّ ولا أعظم من حدث الهجرة النبوية الشريفة، فاتفقوا على أن تكون نقطة الإرتكاز لأعظم حضارة وأسمى رسالة عرفتها البشرية، هي الهجرة النبوية. تُرى لماذا استحقت الهجرة النبوية الشريفة أن تتقدم على كل الأحداث التي سبقتها؟ فقد تقدمت على ميلاد الرسول، رغم أنه اهتز لميلاده عرش قيصر الروم، وإيوان كسرى الفرس! كذلك لم يبدؤوا تاريخ الإسلام بحادثة الإسراء والمعراج، رغم أنها كانت معجزة من معجزات السماء، رأى فيها الرسول كثيرا من آيات ربه الكبرى؟! وكذلك لم يبدؤوا تاريخ الإسلام بمعركة بدر الكبرى، رغم أنها أول معركة فاصلة بين الإسلام والكفر، انتصر فيها جند الحق على جند الباطل، وسماها الله سبحانه وتعالى بيوم الفرقان. المعلمون الكرام - أعزائي الطلبة: إن الهجرة النبوية الشريفة تعني بكل صراحة ووضوح, قيام دولة الإسلام الأولى, فمنذ أن حَطت أقدام المصطفى الشريفتين أرض يثرب- المدينة المنورة- أعلن وأقام الدولة الإسلامية الأولى، ووضع لها دستورا من الكتاب والسنة، بيّن فيه علاقة المسلمين مع بعضهم ومع غيرهم، وقبل ذلك مع خالقهم جل شأنه. وظل هذا الدستور يعمل به المسلمون مدة ثلاثة عشر قرناً حتى هُدمت الدولة الإسلامية ، وتم إلغاء الخلافة الإسلامية على يد صنيعة الإنجليز مصطفى كمال في الثالث من آذار سنة 1924م. فلم تكن الهجرة النبوية مجرد خروج من مكة بظلم أهلها إلى المدينة لطيب أهلها، ولم تكن فقط أناشيد أنشدتها النساء والصبيان عند لقاء النبي صلى الله عليه وسلم حين دخل المدينة, بل كانت هجرة لتغيير مسار العالم ونشر الهدى والنور، وإخراج الناس من الظلمات إلى النور، كانت بناء أمة في دولة، بناء مجتمع إسلامي، بناء العدل الرباني، دولةٌ بناها محمد صلى الله عليه وسلم وصحبه، وهدمها مصطفى كمال أتاتورك وحزبه والغرب الكافر ، فصلوات ربي وسلامه على الباني, ولعنات ربي وغضبه على الهادم. فاللهم أكرمنا بأنصارٍ كأنصار رسول الله صلى الله عليه وسلم, واجعلنا اللهم ممن يعملون لإقامتها ومن شهودها وجنودها. اللهم آمين... والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كلمة مقتضبة حول جانب من جوانب بيعة العقبة الثانية, علّ فيها الخير ان شاء الله: آن لأزبّ العقبة أن يُجدد صرخته إلى قوات الأمن ورجال المخابرات العامة إلى قوات المشاة وقوات البحرية وفرق المدفعية وفرق راجمات الصواريخ إلى قوات الكوماندوز والجنرالات ذوي التيجان والنياشين إلى فرق القناصة وفرق القتال الحر بالجودو والكراتية إلى وحدات الحماية السرية والخاصة إلى قوات السلاح الجوي إلى أعلى رتبة عسكرية في جيوش الدول العربية والإسلامية نزولاً إلى أدناها, أوجه ندائي هذا: جاء في البداية والنهاية لابن كثير: قال: بايعنا رسول الله بيعة الحرب (بيعة العقبة الثانية) على السمع والطاعة في عسرنا ويسرنا، ومنشطنا ومكرهنا، وأثرة علينا، وأن لا ننازع الأمر أهله، وأن نقول بالحق أينما كنا لا نخاف في الله لومة لائم. قال: فلما بايعنا رسول الله صرخ الشيطان من رأس العقبة بأنفذ صوت سمعته قط: يا أهل الجباجب - المنازل - هل لكم في مذمم والصباء معه قد اجتمعوا على حربكم. قال: فقال رسول الله : "هذا أزب العقبة" وهو شيطان اسمه أَزَبُّ العَقَبةِ، فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم: اسْمَعْ أَيْ عَدُوَّ اللَّهِ أَمَا وَاللَّهِ لَأَفْرُغَنَّ لَكَ. فأين أنتم يا أهلَ الكِنانةِ: يا أبناءَ عمروٍ بن العاص ، ألا فلتـُجَدِّدُوا لنبيِّكمُ البيعة ، ولتجددوا للشيطان صرخته, فهبُّوا لِنصرةِ دينِكـُم واستوصوا بأمتكم خيرا كما استوصى بكم خيراً. أين أنتم يا أهلَ الحجاز: يا أهلَ مَهبـِطَ َالوحي ِ، يا أصحابَ مَنبَع ِالهُدى ، ويا أسَّ الإسلام ِ، يا أنصارَ محمدٍ قبلَ الهجرةِ وبعدَهَا . أينَ أنتم يا أهلَ الشام : زهرةِ بلادِ الدنيا ، أحفادَ خالد , وضرارَ, وأبي عبيدة َ، وشدادَ , وشرحبيلَ , وعبادة َ، وصلاحَ الدين ِ, ونورَ الدين ، أينَ أنتم وقد تـَحَسَّرَ من تحتِ أرجُلِكـُمُ الثـَّرى ، وقد تخضَّبَ بدماءِ الصحابةِ الكرِام ، تـَحسَّرَ لِطول ِبُعدِهِ عن ِالخلافةِ وقد داستهُ أقدامُ الغزاةِ المُستعمرين. أينَ أنتم يا أمدادَ اليمن: ِيا قبائلَ قرن ٍمن مُرادَ القرنيِّ أخرجوا لنا أويساً جديداً ، يستغفرُ لنا ويقودُ جيشـَنا، ليحررَ من الظلم ِوالإستبداد والإستعباد بلادَنا، ويُخرجَ العبادَ من جَورِ الأديان ِوظلمِها، إلى عدل ِالإسلام ِونوره ِ. فتنعمَ الأرضُ بالأمن ِوالأمان ِ، وقد فـُقدناهم بفقدان ِالإمام. أينَ أنتم يا أهلَ خراسانَ: يا أحفادَ سَلمان ِالفارسيِّ ، والبخاريِّ ومسلمَ والترمذيِّ والنـَّسائيِّ أعلامُ الحديثِ وأساطينُ الفقهِ . وأينَ أنتم يا أهلَ المغربِ العربيِّ: أحفادَ الفاتح ِالمِغوارِ عقبةَ َبن ِنافع ٍ لتكونوا في الصفوفِ الأ ُوَل ِلفتح ِروما وتطهيرِهَا من الشركِ والأوثان , كما بَشـَّرَ خيرَ ولدِ عدنان ِ , إمامُ الأئمةِ , وخيرَ الأنام . أينَ أنتم يا أبناء دولة الخلافة العثمانية: يا أحفادَ محمدٍ الفاتح ِصاحبِ قسطنطينية َالذي أخبرَ عنهُ وأثنى عليهِ رسولُ اللهِ صلى اللهُ عليهِ وسلمَ يومَ بشـَّرَ بفتحها فقال : نِعمَ الأميرُ أميرُها , ونِعمَ الجيشُ جيشـُها . أينَ أنتم يا أبناءَ المجاهدِ الأول ِمحمدٍ صلى اللهُ عليهِ وسلمَ؟! إن فيكم والله خير عظيم, فأنتم جزء لا يتجزأ من الأمة الإسلامية العظيمة, ها هي أمتكم قد سبقتكم في لفظها لحكامكم, فخرجت مستبسلة تضرب للعالم أروع الأمثلة في كسر الخوف ورفض السكوت والخنوع والإستسلام, فأين أنتم منها يرحمكم الله؟! أنّى لها النصرة وأنتم متفرجون! التحموا وامتزجوا بأمتكم كما فعل أنصار الأمس بدعوة رسول الله صلى الله عليه وسلم, وبايعوها على النصرة وحد الغلاصم وقطع الحلاقم ونكز الأراقم ونهش الضراغم, فَأَجْمِعُوا أَمْرَكُمْ وَشُرَكَاءَكُمْ ثُمَّ لَا يَكُنْ أَمْرُكُمْ عَلَيْكُمْ غُمَّةً, وبايعوا أميراً لكم, خليفة للمسلمين, يحكمنا بكتاب الله وسنة المصطفى عليه الصلاة والسلام, فوالله إن عروش حكامكم لأهون وأضعف من بيت العنكبوت لو كنتم تعلمون, وإنها والله ساعة من صبر, فإما شهادة وإما خلافة فهل أنتم مستجيبون؟
  4. صحيح البخاري » كتاب مناقب الأنصار » باب تزويج النبي صلى الله عليه وسلم عائشة وقدومها المدينة وبنائه بها 3681 حدثني فروة بن أبي المغراء حدثنا علي بن مسهر عن هشام عن أبيه عن عائشة رضي الله عنها قالت تزوجني النبي صلى الله عليه وسلم وأنا بنت ست سنين فقدمنا المدينة فنزلنا في بني الحارث بن خزرج فوعكت فتمرق شعري فوفى جميمة فأتتني أمي أم رومان وإني لفي أرجوحة ومعي صواحب لي فصرخت بي فأتيتها لا أدري ما تريد بي فأخذت بيدي حتى أوقفتني على باب الدار وإني لأنهج حتى سكن بعض نفسي ثم أخذت شيئا من ماء فمسحت به وجهي ورأسي ثم أدخلتني الدار فإذا نسوة من الأنصار في البيت فقلن على الخير والبركة وعلى خير طائر فأسلمتني إليهن فأصلحن من شأني فلم يرعني إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم ضحى فأسلمتني إليه وأنا يومئذ بنت تسع سنين مسألة: التحليل الموضوعي بَاب تَزْوِيجِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَائِشَةَ وَقُدُومِهَا الْمَدِينَةَ وَبِنَائِهِ بِهَا 3681 حَدَّثَنِي فَرْوَةُ بْنُ أَبِي الْمَغْرَاءِ حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ مُسْهِرٍ عَنْ هِشَامٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ تَزَوَّجَنِي النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَأَنَا بِنْتُ سِتِّ سِنِينَ فَقَدِمْنَا الْمَدِينَةَ فَنَزَلْنَا فِي بَنِي الْحَارِثِ بْنِ خَزْرَجٍ فَوُعِكْتُ فَتَمَرَّقَ شَعَرِي فَوَفَى جُمَيْمَةً فَأَتَتْنِي أُمِّي أُمُّ رُومَانَ وَإِنِّي لَفِي أُرْجُوحَةٍ وَمَعِي صَوَاحِبُ لِي فَصَرَخَتْ بِي فَأَتَيْتُهَا لَا أَدْرِي مَا تُرِيدُ بِي فَأَخَذَتْ بِيَدِي حَتَّى أَوْقَفَتْنِي عَلَى بَابِ الدَّارِ وَإِنِّي لَأُنْهِجُ حَتَّى سَكَنَ بَعْضُ نَفَسِي ثُمَّ أَخَذَتْ شَيْئًا مِنْ مَاءٍ فَمَسَحَتْ بِهِ وَجْهِي وَرَأْسِي ثُمَّ أَدْخَلَتْنِي الدَّارَ فَإِذَا نِسْوَةٌ مِنْ الْأَنْصَارِ فِي الْبَيْتِ فَقُلْنَ عَلَى الْخَيْرِ وَالْبَرَكَةِ وَعَلَى خَيْرِ طَائِرٍ فَأَسْلَمَتْنِي إِلَيْهِنَّ فَأَصْلَحْنَ مِنْ شَأْنِي فَلَمْ يَرُعْنِي إِلَّا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ضُحًى فَأَسْلَمَتْنِي إِلَيْهِ وَأَنَا يَوْمَئِذٍ بِنْتُ تِسْعِ سِنِينَ مسألة: التحليل الموضوعي باب تزويج النبي صلى الله عليه وسلم عائشة وقدومها المدينة وبنائه بها 3681 حدثني فروة بن أبي المغراء حدثنا علي بن مسهر عن هشام عن أبيه عن عائشة رضي الله عنها قالت تزوجني النبي صلى الله عليه وسلم وأنا بنت ست سنين فقدمنا المدينة فنزلنا في بني الحارث بن خزرج فوعكت فتمرق شعري فوفى جميمة فأتتني أمي أم رومان وإني لفي أرجوحة ومعي صواحب لي فصرخت بي فأتيتها لا أدري ما تريد بي فأخذت بيدي حتى أوقفتني على باب الدار وإني لأنهج حتى سكن بعض نفسي ثم أخذت شيئا من ماء فمسحت به وجهي ورأسي ثم أدخلتني الدار فإذا نسوة من الأنصار في البيت فقلن على الخير والبركة وعلى خير طائر فأسلمتني إليهن فأصلحن من شأني فلم يرعني إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم ضحى فأسلمتني إليه وأنا يومئذ بنت تسع سنين الحاشية رقم: 1 قوله : ( باب تزويج النبي - صلى الله عليه وسلم - عائشة ) سقط لفظ " باب " لأبي ذر . قوله : ( وقدومها المدينة ) أي بعد الهجرة . قوله : ( وبنائه بها ) أي بالمدينة . وكان دخولها عليه في شوال من السنة الأولى وقيل : من الثانية ، وقد تعقب [ ص: 265 ] قوله " بنائه بها " اعتمادا على قول صاحب الصحاح : العامة تقول : بنى بأهله وهو خطأ ، وإنما يقال : بنى على أهله . والأصل فيه أن الداخل على أهله يضرب عليه قبة ليلة الدخول ، ثم قيل لكل داخل بأهله بان . انتهى . ولا معنى لهذا التغليط لكثرة استعمال الفصحاء له ، وحسبك بقول عائشة : " بنى بي " وبقول عروة في آخر الحديث الثالث " وبنى بها " . وقوله في الحديث " تزوجني وأنا بنت ست سنين " أي عقد علي . وقولها : " فنزلنا في بني الحارث بن الخزرج " أي لما قدمت هي وأمها وأختها أسماء بنت أبي بكر كما سأبينه ، وأما أبوها فقدم قبل ذلك مع النبي - صلى الله عليه وسلم - .
  5. إنا لله وإنا إليه راجعون لله ما أعطى ولله ما أخذ اللهم اغفر لوالد أخينا جمال فأنت الغفور الرحيم ، وارحمه اللّهمّ برحمتك التي وسعت كل شيء اللهم نقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد اللهم أبدله دارا خيرا من داره، وأهلا خيرا من أهله اللهم واسكنه فسيح جنانك مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا اللهم لا تحرمنا أجره، ولا تفتنا بعده، واغفر لنا وله، ولسائر المسلمين أحياءا وأمواتا أعظم الله أجركم أخي
  6. مجلة الوعي- السنة الثامنة والعشرون العدد 318-319-320 رجب-شعبان-رمضان 1434هـ، آيار-حزيران-تموز 2013م صـَرخَـةٌ شـاميّة في وقتٍ زادَ فيهِ العَداءُ، وعَظُمَ البَلاءُ، وقلَّ فيهِ اليسيرُ، وشحَّ فيهِ النَّصير، نرفع صرخة مدوية من أرض رويت بدماء الشهداء الأبرار واحتضنت في ثراها أجساد الصحابة الأطهار، من أرض الشام عقر دار الإسلام، نرفع إليكم صرخة شاميّة: مِنْ جنبِ أجسادِ أطفالٍ قُطِّعت حلاقيمُهم من الوريد إلى الوريد، وفعلت في أجسادهم سكاكين عدو الله بشار ظلماً وبطشاً، فمثّلت وبترت واقتلعت، من جنب زفرة حرّة شاميّة مقهورة هُتك عرضها وانتزع طهرها نستصرخكم أيها المسلمون، ومن جنب رؤوس قُطِّعت وأيادٍ بُترت وبطونٍ بُقرت واجتُثت أحشاؤها نستصرخكم أيها المسلمون، من قهر شيوخٍ وكبارِ سنٍّ نُتِفت لحاهم وهدّمت على رؤوسهم منازلهم فاختلط لحمهم بعظامهم ليمتزج بتراب أرض الشام الطاهر، من ها هنا... نستصرخكم أيها المسلمون!! إني أنا المقتولُ رُغمَ ندائي في كلِّ قُطرٍ تستباحُ دِمائي ذنبـي بأنّـي مسلـمٌ ومُوَحِّـدٌ «اللهُ ربـي» أغضَبَـتْ أعـدائـي وبعدُ، أيها المسلمون: قضيةٌ عَظُمَتْ والناسُ ثائرةٌ وَدَاؤُها مُعْضِلٌ والمعتدِيْ أَشِرُ ما زال عدو الله بشار وشبيحته يَصِلون ليلهم بنهارهم في قتال أهلنا في سوريا وصدهم عن دين الله، على مرأى من العالم أجمع، وهم مع ذلك يرقصون رقصة المذبوح الذي بات يعدُّ الثواني لنهايته، فقد أوشكت حلقات العقد أن تكتمل، وأوشك الطاغية أن يُؤخذ بالنواصي والأَقدام، وفي هذا الوقت الذي اقترب فيه هلاكه تتسارع الصفقات، بل وتتزايد أحاديث التدخلات، فكلما وجدت أميركا وأحلافها أن حركة المسلمين هي الأقوى، وأن حكم الإسلام قادم إلى الشام عقر دار الإسلام، كلما بدأوا يبحثون عن ذرائع التدخل: تارة باسم التسوية السياسية من أجل التفاوض مع صنائعهم، وأخرى باسم فرض السلام في المنطقة لمنع استعمال أسلحة الدمار! أيها المسلمون المؤمنون الصابرون في سوريا الشام: لا يشك أحد منا بوجود مؤامرة دولية على الثورة ضدكم ولمصلحة السفاح، وهذا يفضح مدى فجور المجتمع الدولي ومدى إجرامه، وما السفاح بشار إلا أحد صنائعه، بل الكل يقطع بوجود تلك المؤامرة. ولا تظنوا أنكم غير مسؤولين أمام الله إذا لم تضعوا حداً لذلك. فأنتم من وقف في وجه السفاح بشار وقواته الأمنية المجرمة، وأنتم من ثُكِلتم، وأنتم من قدمتم وضحيتم بأغلى ما عندكم، فلا تسمحوا لأحد أن يخطف ثورتكم ويقطف ثمرتها، كائناً من كان، على حساب دينكم وتضحياتكم. ألم تعلنوا «قائدنا للأبد سيدنا محمد»؟، فسبيل سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم معلوم، وقد فرض الله سبحانه وتعالى علينا اتباعه دون غيره، حيث قال: قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ، ألم تعلنوا «يا الله ما لنا غيرك يا الله»؟، فكونوا صادقين مع دينكم وأنفسكم ولا تطلبوا العون إلا من الله وحده، فالله سبحانه وتعالى هو أغنى الشركاء عن شركه، وهو القائل عزَّ من قائل)) فَمَنْ كَانَ يَرْجُو لِقَاءَ رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلًا صَالِحًا وَلَا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَدًا . إن أقوى موقف تعلنونه الآن، هو أن تعلنوا جميعاً، وعلى قلب رجل واحد منكم، أنكم مع الله وحده قلباً وقالباً، قولاً وفعلاً، وأن تعلنوا أنكم مع دينكم في تحريم الاستعانة بالغرب الكافر وعملائه من حكام بلاد المسلمين، فهذا نبي الله ابراهيم عليه السلام لما أراد النمرود وقومه حرقه، جمعوا له الْحَطَبَ شَهْرًا ثُمَّ أَوْقَدُوهَا، وَاشْتَعَلَتْ وَاشْتَدَّتْ، حَتَّى إِنْ كَانَ الطَّائِرُ لَيَمُرُّ بِجَنَبَاتِهَا فَيَحْتَرِقُ مِنْ شِدَّةِ وَهَجِهَا. ثُمَّ قَيَّدُوا إِبْرَاهِيمَ وَوَضَعُوهُ فِي الْمَنْجَنِيقِ مَغْلُولًا. فَضَجَّتِ السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ وَمَنْ فِيهِنَّ مِنَ الْمَلَائِكَةِ وَجَمِيعِ الْخَلْقِ وقالوا: رَبَّنَا !إِبْرَاهِيمَ لَيْسَ فِي الْأَرْضِ أَحَدٌ يَعْبُدُكَ غَيْرَهُ، يُحَرَّقُ فِيكَ، فَأْذَنْ لَنَا فِي نُصْرَتِهِ. فَقَالَ اللَّهُ تَعَالَى: «إنِ اسْتَغَاثَ بِشَيْءٍ مِنْكُمْ أَوْ دَعَاهُ فَلْيَنْصُرْهُ، فَقَدْ أَذِنْتُ لَهُ فِي ذَلِكَ، وَإِنْ لَمْ يَدْعُ غَيْرِي فَأَنَا أَعْلَمُ بِهِ وَأَنَا وَلِيُّهُ» فَلَمَّا أَرَادُوا إِلْقَاءَهُ فِي النَّارِ، أَتَاهُ خُزَّانِ الْمَاءِ - وَهُوَ فِي الْهَوَاءِ - فَقَالُوا: يَا إِبْرَاهِيمُ، إِنْ أَرَدْتَ أَخْمَدْنَا النَّارَ بِالْمَاءِ، فَقَالَ: لَا حَاجَةَ لِي إِلَيْكُمْ. وَأَتَاهُ مَلَكُ الرِّيحِ فَقَالَ: لَوْ شِئْتَ طَيَّرْتُ النَّارَ. فَقَالَ: لَا. ثُمَّ رَفَعَ رَأْسَهُ إِلَى السَّمَاءِ فَقَالَ: «اللَّهُمَّ أَنْتَ الْوَاحِدُ فِي السَّمَاءِ، وَأَنَا الْوَاحِدُ فِي الْأَرْضِ، لَيْسَ أَحَدٌ يَعْبُدُكَ غَيْرِي، حَسْبِيَ اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ». رواه ابن اسحق في تفسير القرطبي فيا الله، نلجأ إليك وحدك، أنت ركننا الشديد، نستنجد بك كما استنجد بك سيدنا إبراهيم عليه السلام... خاشعين متذللين ضارعين: ما إلنا غيرك يا الله. أيها المسلمون المجاهدون الثائرون: مطلوب أن تجبروا المعارضة الخارجية على قطع الصلة بالغرب، وإلا فإنها لا تمثلكم، بل هي لا تمثلكم، بل اعملوا على أن تكون المعارضة التي تمثلكم من جنسكم، بأن تلتزم الحل الإسلامي الذي تبنيتموه ووثقتم أغلظ الأيمان عليه، وهو إقامة الخلافة الراشدة، التي وعد الله بها من يعبده وحده، لا يشرك به شيئاً، وذلك بقوله تعالى: وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آَمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا وَمَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ لكم الله يا أهلنا في سوريا، لقد حطمتم بإيمانكم وصبركم وتضحياتكم كل أطواق الخوف والجبن وقهر الرجال الذي مارسه النظام السوري البائس عليكم لأكثر من أربعين سنة، وفضحتم كل منافق وعميل حتى صار الناس إلى فُسْطَاطَيْنِ: فُسْطَاطِ إِيمَانٍ لاَ نِفَاقَ فِيهِ، وَفُسْطَاطِ نِفَاقٍ لاَ إِيمَانَ فِيهِ. وسطَّرتم بثورتكم ما أحيا الأمل لدى الأمة جميعها بعودة دولة الخلافة وتاريخها المشرق... فهنيئاً لكم ما تفعلون، وبوركتم بكل ما يبارك الله به عباده المخلصين. وإن ابتلاء المؤمنين بغلبة عدوهم لهم، وقهرهم، وكسرهم لهم، أحياناً فيه حكمة عظيمة، لا يعلمها على التفصيل إلا الله عز وجل كما قال الإمام العلامة ابن القيم الجوزية رحمه الله في كتاب إغاثة اللهفان: 1. فمنها: استخراج عبوديتهم وذلهم لله، وانكسارهم له، وافتقارهم إليه، وسؤاله نصرهم على أعدائهم، ولو كانوا دائماً منصورين قاهرين غالبين؛ لبطروا وأشروا، ولو كانوا دائماً مقهورين مغلوبين منصوراً عليهم عدوهم لما قامت للدين قائمة، ولا كانت للحق دولة . فاقتضت حكمة أحكم الحاكمين أن صرفهم بين غلبهم تارة، وكونهم مغلوبين تارة، فإذا غُلبوا تضرعوا إلى ربهم، وأنابوا إليه، وخضعوا له، وانكسروا له، وتابوا إليه، وإذا غَلبوا أقاموا دينه وشعائره، وأمروا بالمعروف، ونهوا عن المنكر، وجاهدوا عدوه، ونصروا أولياءه . 2. إنهم لو كانوا دائماً منصورين، غالبين، قاهرين؛ لدخل معهم من ليس قصده الدين، ولو كانوا مقهورين مغلوبين دائماً لم يدخل معهم أحد . فاقتضت الحكمة الإلهية أن كانت لهم الدولة تارة، وعليهم تارة، فيتميز بذلك بين من يريد الله ورسوله، ومن ليس له مراد إلا الدنيا والجاه. 3 . ومنها: إن امتحانهم بإدالة عدوهم عليهم يمحصهم، ويخلصهم، ويهذبهم؛ كما قال تعالى في حكمة إدالة الكفار على المؤمنين يوم أحد: وَلَا تَهِنُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَنْتُمُ الْأَعْلَوْنَ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ (139) إِنْ يَمْسَسْكُمْ قَرْحٌ فَقَدْ مَسَّ الْقَوْمَ قَرْحٌ مِثْلُهُ وَتِلْكَ الْأَيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ الَّذِينَ آَمَنُوا وَيَتَّخِذَ مِنْكُمْ شُهَدَاءَ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ (140) وَلِيُمَحِّصَ اللَّهُ الَّذِينَ آَمَنُوا وَيَمْحَقَ الْكَافِرِينَ (141) أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَعْلَمِ اللَّهُ الَّذِينَ جَاهَدُوا مِنْكُمْ وَيَعْلَمَ الصَّابِرِينَ (142) وَلَقَدْ كُنْتُمْ تَمَنَّوْنَ الْمَوْتَ مِنْ قَبْلِ أَنْ تَلْقَوْهُ فَقَدْ رَأَيْتُمُوهُ وَأَنْتُمْ تَنْظُرُونَ (143) وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِنْ مَاتَ أَوْ قُتِلَ انْقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَنْ يَنْقَلِبْ عَلَى عَقِبَيْهِ فَلَنْ يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئًا وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ وإننا نؤكد عليكم أن تجعلوا من الإسلام الحنيف وحده أساساً لثورتكم كي تكون نابعة من عقيدتكم وقائمة على أساسها، لا على أساس علمانية فاجرة أو ديمقراطية كافرة، فهي ليست ثوبكم بل ثوبكم هو الإسلام وحده؛ ولذلك ندعوكم مخلصين أن لا تجعلوا غير إقامة الخلافة هدفاً لثورتكم، وأن تحذروا من الوقوع فيما وقع فيه إخوانكم في تونس ومصر وليبيا واليمن الذين سرقت ثورتهم، وبيعت دماء شهدائهم، فأصبحت ثوراتهم تحتاج إلى ثورات. أيها المسلمون في العالم أجمع: أيها الضباط والجنود في الدول العربية والإسلامية (من أعلى رتبة عسكرية نزولاً إلى أدناها): كفى برغاء الثورة السورية منادياً (1)، وإن الكريم إذا دُعي إلى طعنة بليل أجاب، وآن والله لأزبِّ العقبة أن يُجدد صرخته(2)، فلا يحل لعين مؤمنة ترى هذه المجازر في الشام، عقر دار الاسلام، فتطرف حتى تغيره، ولكم في الصحابي الجليل سعيد بن عامر رضي الله عنه عبرة وعظة حين تذكر مشهد مقتل خبيب بن عدي رضي الله عنهما، حيث قال: شهدت مصرع خبيباً وأنا مشرك، ورأيت قريشاً تقطع من جسده وهي تقول له: « أتحب أن يكون محمداً مكانك وأنت ناجٍ ؟ فيقول: والله ما أحب أن أكون آمناً وادعاً في أهلي وولدي، وأن محمداً يوخز بشوكة»، وإني والله ما ذكرت ذلك اليوم وكيف أني تركت نصرته إلا ظننت أن الله لن يغفر لي... وأصابتني تلك الغشية. فكان رضي الله عنه يُغشى عليه حين يتذكر خذلانه لخبيب حين صُلب على خشبة، وقطّعت قريشُ جسده وهو حيّ، وسعيد ينظر بين جموع الكفار ولا ينصره، وهو على الكفر آنذاك. نعم لقد كان يراه في حلمه إذا نام، ويذكره حين صلى ركعتين مطمئنتين أمام خشبة الصلب، وهو يسمع رنين صوته في أذنيه وهو يدعو على قريش يوم الرجيع: «اللهم أحصهم عددًا، واقتلهم بددًا، ولا تبق منهم أحدًا». سير أعلام النبلاء نعم عباد الله: كان ذلك بسبب تركه نصرته حتى ظن أن الله لن يغفر له، مع أنه لم يكن وقتها مسلماً !! وكلنا يعلم أن الإسلام يجبُّ ما قبله. إنها المسؤولية أيها الأخوة ، إنها الرابطة الإسلامية التي جمعته بخبيب ... فكم عندنا من الجراح في سوريا كل يوم ؟!!! إننا نشهد كل يوم مصرع أخوة لنا باعوا أنفسهم في سبيل الله، أخوة لنا رفعوا راية العُقاب حتى لا يدنس الكفار دينهم وعقيدتهم، أخوة لنا هدمت دورهم، وشردت عوائلهم، ويُتِّم أطفالهم ورملت نسائهم، كل ذلك في سبيل عزة دين الله، فهل تعلمنا منهم ما تعلمه سعيد من خُبَيب؟! ألا تتوقون أيها المسلمون ليوم عز تجتمع فيه جيوش المسلمين في الجابية (هضبة الجولان) بعد تحريرها كما اجتمعت من قبل جيوش الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين على عهد عمر بن الخطاب رضي الله عنه، حيث عقد مع قادة جيش الفتح في مصر والشام والعراق لقاءً سطّره التاريخ، فكان يوماً من أيام الله، نصر الله فيه الإسلام والمسلمين بعد أن تم فتح الشام والعراق ومصر، وتُوِّج هذا اليوم العظيم بأذان بلال بن رباح رضي الله عنه بعد أن طلب المسلمون من عمر رضي الله عنه أن يسأل لهم بلالاً أن يؤذِّن لهم، فسأله فوافق، وكان بلال لم يؤذِّن منذ أن توفي النبي صلى الله عليه وسلم، فلم يُرَ يوماً كان أكثر بكاءً من يومئذ ذِكْراً منهم للنبي . فاقلبوا، أيها المسلمون، الطاولة على رؤوس حكامكم واخلعوهم من عروشهم كما تُخلع الإصطفلينة من الأرض، وبايعوا أميراً لكم، خليفة للمسلمين، يحكمنا بكتاب الله وسنة المصطفى عليه الصلاة والسلام، فوالله إن عروش حكامكم لأهون وأضعف من بيت العنكبوت لو كنتم تعلمون، فما بارز أهل الحق قِرنٌ إلا كُسر قرنه (3)، فقُرِع من ندم سِنُّه (4)، ولا ناجزهم خصمٌ إلا بشروه بسوء منقلبه، وسدوا عليه طريق مذهبه لمهربه، ولا فاصحهم مفاصح ولو كان مثل خطباء أياد إلا فصحوه وفضحوه (5)، ولا كافحهم مقاتلٌ ولو كان من بقية قوم عاد إلا كبُّوه على وجهه وبطحوه، وإنها والله ساعة من صبر، فإما شهادة وإما خلافة، فمدوا إلينا أيديكم لتعقدوا معنا أشرف صفقة تنالون بها أشرف وسام بأن يسميكم الإسلام والمسلمون أنصار الله ودينه، فينصركم الله نصراً عزيزاً مؤزراً، فلم يبقَ واللهِ للعاملينَ غيرُ سيوفِ أهل النصرةِ وقد شـُرِّعتْ، وَمَنـَعَة ٌمن أهل ِالقوَّةِ لو أعطيت. فوجهوا بنادقكم إلى حيث يجب أن توجه، وقوموا لنصرة دين الله فتفوزوا بشرف النصرة كما شرّف الله بها الأنصار الذين نصروا دينه ونبيه، قال تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ . هذي أساورُ كِسْرى سوفَ نَلْبِسُها أبْشـِـْــــر سُــــــــــرَاقـــــَةَ فالدُّنيـا سَتَزْدَهِـرُ وإنَّ شـــــَعْبـاً إلــــــــــــى العَلْيــــــــاءِ مُنْطَلِـقٌ لَنْ يَقْدِرَ الجـنُّ يُــثــــْــنـِـيـهٍ ولا البشـرُ أقول قولي هذا وأستغفر الله لي ولكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ------------------------ هوامش: (1) كفى برغاء الثورة السورية منادياً: هذا مَثل يضرب للرجل تحتاج إلى نُصرته أوْ مَعُوْنَتهُ فلا يحضرك ويعتلُّ بأنه لم يعلم. (2) أزبّ العقبة: اسم شيطان صرخ بأعلى صوته بعد بيعة العقبة الثانية التي كان فيها نصرة الدين: «يا أهل الجباجب - المنازل - هل لكم في مذمم والصباء معه قد اجتمعوا على حربكم. قال: فقال سول الله : «هذا أزب العقبة» وهو شيطان اسمه أَزَبُّ العَقَبةِ، فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم: اسْمَعْ أَيْ عَدُوَّ اللَّهِ أَمَا وَاللَّهِ لَأَفْرُغَنَّ لَكَ. (3) القِرنُ: بالكسر: هو الكُفْءِ والنظير في الشجاعة والحرب. (4) قُرِعَ سِنّهُ: منَ المَجاز: إشارة إلى شدة الندم والتوبيخ. (5) خطباء أياد: أياد إحدى قبائل العرب، وكان منهم خطباء يضرب بهم المثل وتعلمت العرب الخطب منهم. http://www.al-waie.o...d=1252_0_95_0_C
  7. وأسهب الشيخ عصام عميرة في خطبته يوم الجمعة 5\7\2013 قائلا: طلبي من جماعة الإخوان المسلمين بعد الذي جرى وثبوت فشل المنهج، فهو إعلان حل الجماعة، والانضمام الفوري إلى العاملين الجادين الواعين الهادفين لإقامة دولة الخلافة الإسلامية الثانية الراشدة على منهاج النبوة في مصر أو غيرها من بلاد المسلمين، فمشروع الإسلام السياسي لن يفشل بإذن الله، وقيود السجن أشرف لكم معشر الإخوان إن استقمتم. وعندها ستتغير موازين القوى في العالم الإسلامي والعالم أجمع، وسيخر جبابرة الأرض من أميركا وأوروبا وروسيا وغيرها سجدا تحت أقدام العملاق الإسلامي، دولة الخلافة. http://www.alokab.com/forum/index.php?showtopic=8742
  8. برغم انتقادنا لمرسي ومن ورائه جماعة الإخوان المسلمين، ولكننا لم نحمل يوما ضغينة في قلوبنا لأي منهم، فهم إخوتنا في الله، وبيننا وبينهم عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم: "والنصح لكل مسلم"، و"الدين النصيحة"، فهي لهم باعتبارهم من أئمة المسلمين وعامتهم، وليس ما نقوله اليوم من باب الشماتة، فليس هذا والله من أخلاق المسلمين، قال صلى الله عليه وسلم: "لا تُظهرِ الشَّماتةَ لأخيكَ فيعافِيَهُ اللَّهُ ويبتلِيَكَ". ولكنه من باب الذكرى التي تنفع المؤمنين. فقلوبنا معك يا مرسي ومع إخوانك المعتقلين من قيادات جماعة الإخوان المسلمين وأعضائها، وقلوبنا وعقولنا ضد السيسي وجيشه الأميركي، وضد الرئيس المؤقت، وضد الرئيس العلماني المقبل. وإنا نتربص بهم جميعا حتى يأذن الله بالفرج وإقامة الخلافة على أنقاضهم جميعا، لتعود مصر الكنانة جزءً من دار الإسلام، ورافدا من روافد الخلافة بالمال والرجال كما كانت دوما في عهود الخلافة، وما ذلك على الله بعزيز. وأما طلبي من جماعة الإخوان المسلمين بعد الذي جرى وثبوت فشل المنهج، فهو إعلان حل الجماعة، والانضمام الفوري إلى العاملين الجادين الواعين الهادفين لإقامة دولة الخلافة الإسلامية الثانية الراشدة على منهاج النبوة في مصر أو غيرها من بلاد المسلمين، فمشروع الإسلام السياسي لن يفشل بإذن الله، وقيود السجن أشرف لكم معشر الإخوان إن استقمتم. وعندها ستتغير موازين القوى في العالم الإسلامي والعالم أجمع، وسيخر جبابرة الأرض من أميركا وأوروبا وروسيا وغيرها سجدا تحت أقدام العملاق الإسلامي، دولة الخلافة. من خطبة الشيخ عصام عميرة 5\7\2013 http://www.alokab.com/forum/index.php?showtopic=8742
  9. دوت كوم- نجيب فراج- حزب التحرير يسقط القدس من فعاليات "هدم الخلافة" http://www.alquds.com/news/article/view/id/442217
  10. وثالثة الأثافي... أنه حين نزل كلاب السلطة من سياراتهم العسكرية لتسليم الشباب لجنود الإحتلال في منطقة الارتباط الصهيوني, أمر الضابط "الإسرائيلي" كلاب السلطة بعدم حمل أسلحتهم أمام جنوده وإبقائها في المركبات العسكرية حتى يتم تسليم الشباب... !!!! أسد عليّ وفي الحروب نعامة!!!
  11. من كل النسخ الموجودة على اليوتيوب لهذه المقابلة, هناك جملة مقطوعة من الكلام بالعربي لمرسي في لقائه مع الروس في ( الدقيقة 5 و4 ثواني), لكن الذي قطع الصوت في خطاب مرسي نسي ان يقطع استمرار الترجمة بالروسية لنفهم ما قاله الرئيس مرسي ولم يتم نشره وإسماعه للناس وهو: ان الموقف المصري قريب جدا من الموقف الروسي تجاه الأزمة السورية!!!! يعرف القاصي والداني ما هو موقف الروس من القضية السورية وهو الدعم المطلق للسفاح بشار ومده بالسلاح والمهل الزمنية لقتل شعبه!! المطلوب إذن: ان نفهم موقف الحكومة المصرية من الحرب الدموية التي تشن على اخواننا في سوريا, هل هم يؤيدون موقف السفاح ومن يسانده؟!! أم كيف يفسرون أو بالأحرى يبررون أن الموقف المصري قريب جدا من الموقف الروسي؟!! تساؤل ينبغي الإجابة عليه!!!
  12. (وَقَدْ أَحْسَنَ بِي إِذْ أَخْرَجَنِي مِنَ السِّجْنِ) يوسف100 الحمد لله الذي بفضله تتم الصالحات
  13. رحمه الله رحمة واسعة وجزاه الله عنا خير الجزاء وكأني به يوم القيامة يدخل الجنة تحت لواء الصحابي الجليل أسعد بن زرارة رضي الله عنه الذي توفاه الله بعد الهجرة بأشهر قليلة وقبل أن يرى نصره.
  14. الله الله سيف مسلول على الطغاة دائما إن شاء الله رضي الله عنك ولا فض فوك
×
×
  • Create New...