Jump to content

ابوعمر99

الأعضاء
  • Content Count

    168
  • Joined

  • Last visited

  • Days Won

    3

ابوعمر99 last won the day on January 5 2014

ابوعمر99 had the most liked content!

About ابوعمر99

  • Rank
    عضو متميز

Profile Information

  • Gender
    Not Telling

Recent Profile Visitors

436 profile views
  1. مات حسون مثلا او علي جمعة فقدمت التعزية بهم على صفحتي.. ما هي دلالة الامر فكريا... بصفتي حامل دعوة Verwalten Gefällt mirWeitere Reaktionen anzeigen
  2. الاخوة الكرام هنا موضوع للنقاش طرحته في الفيسبوك وهو التعزية باحد اعلام الانظمة فارجو التفاعل وارجو ان يكون النقاش فكريا وان لا يتم التعريض بأي شخص معين لو قدم حامل دعوة التعزية في أحد رجالات الانظمة الذي قضى عقودا يعمل على تثبيتها.... مثل البوطي مثلا... او حسون.. واعترض عليه معترضفهل الاستنارة في التفكير تجعل الاعتراض من وجه الكفر والاسلام وكونه مات مسلما أم مات كافرا ؟اما ان الموضوع متعلق برسالة خاطئة ترسلها بهذه التعزية.. لشخص خدم حكم الكفر ومات منافحا عن نظام مصنوع استعماريا ؟
  3. بارك الله فيكم وجزاكم خيرا عن الدعوة والاسلام
  4. أبارك لكم جميعا اخوتي عودة منتدى العقاب وأسال الله تعالى ان يجزي صاحب المبادرة عنا خير الجزاء
  5. الاخ المعتز باسلامه هل سمعت الفيديو جيدا.؟ مع وجودالسطحية في التحليل لا ن الحديث ايضا عن موافقة ايران على المشروع المؤدي حتما الى التقسيم
  6. بارك الله في الاخوة الذين لم تفتر عزيمتهم عن المتابعة وجزاهم عن ثورة الشام خير الجزاء
  7. بارك الله فيك اخي علاء على هذا التوضيح أناس التكفير عندهم أهون من شربة ماء لدلك لا عجب ان تراهم يعشقون الدماء ويستبيحونها وستجد ان معظم الامة عندهم كفار حلال الدم
  8. اخي الكريم الوضوح من مجموع المفاهيم وليس من جملة تتحدث عن واقع معين وكما ذكرت يوجد في الثقافة الحزبية ما هو مستشكل اضعاف هذه الجملة كما ان الخلط واضح فالناحية الروحية شيء والتفريق بين روحية الهية-سياسية بشرية شيء اخر والفرق واضح ولا اظن ان احدا يقرأ الجملة ويتبادر الى ذهنه الفصل ولكن الفصل بدعة ابتدعها بعض الناكثين مناكفة وجهلا وكان الاولى بهم ان يخبرونا كيف تمر عقود ولا يستطيعون تنقيح صفحة واحدة من الثقافة الحزبية وعلى فكرة اخ حسين موضوع الروح والروحانية والناحية الروحية ادعى للاستشكال ولم يزعم ذلك احد ممن فهم الثقافة وهضمها
  9. بحث المانيا عن مكان لها لا علاقة له بكونها ضحية التجسس الامريكي فهي لم تختلق قضية التجسس للتمرد او الخروج من القيد الامريكي. بل تعليق الاخ ابي غزالة في محله فهي اجبن عن المواجهة وفي كل مرى تتفجر فضيحة جديدة تأتي المعزوفة بان امريكا حليف لاغنى عنه وانه لا مندوحة عن التعاون بين الشركاء وغير ذلك وان كان بعض السياسيين الالمان احد تعبيرا
  10. واما النص الوارد في نظام الاسلام "والإسلام يعالج مشاكل الانسان كلها، وينظر للإنسان كلا لا يتجزأ، ولذلك يعالج مشاكله بطريقة واحدة، وقد بنى نظامه على أساس روحي، هو العقيدة، فكانت الناحية الروحية هي أساس حضارته، وهي أساس دولته، وهي أساس شريعته" فهو راجع الى نفس الامر في الفقرة السابقة واعتبار وجود الخالق مقررا لحقه في التشريع وهذا النص ايضا لا علاقة له بتوصيف الدولة الاسلامية بانها سياسية بشرية وليست الهية روحية واخيرا انبه اخي حسين من اثار شبهة التناقض في هذا النص وانه فيه دعوة للفصل هم انفسهم من تعبدوا الله بكنب الثقافة الحزبية وترطوها تنقيحها وعميت بصيرتهم عن مئات المواضع من تصحيح وتنقيح الثقافة الحزبية واعتبروها ثقافة موحى بها وعجزوا عن تنقيح كتاب واحد
  11. واما النص الوارد في نظام الاسلام "ولهذا يجب أن يُقضى على كل ما يمثل الناحية الروحية منفصلة عن الناحية المادية. فلا رجال دين في الإسلام، وليس فيه سلطة دينية بالمعنى الكهنوتي، ولا سلطة زمنية منفصلة عن الدين، بل الإسلام دين منه الدولة، وهي أحكام شرعية كأحكام الصلاة، وهي طريقة لتنفيذ أحكام الإسلام وحمل دعوته. ويجب أن يلغى كل ما يشعر بتخصيص الدين بالمعنى الروحي وعزله عن السياسة والحكم، فتلغى المؤسسات التي تشرف على النواحي الروحية، فتلغى إدارة المساجد وتكون إدارتها تابعة لإدارة المعارف، وتلغى المحاكم الشرعية والمحاكم النظامية، ويجعل القضاء واحداً لا يحكم إلا بالإسلام، فسلطان الاسلام سلطان واحد فهذا النص يتحدث عن واقع اخر لا علاقة له بالنص السابق فهو يتحدث عن الفصل الواقع في الدولة الراسمالية وجعل موضوع الخالق لا اثر لها في التشريع والقوانين وان الاسلام الذي يقر بوجود خالق يجعل لهذا الخالق حق التشريع فالنص هذا يتحدث عن واقع اخر ومفهوم اخر وليس ذلك من التقيض بشيء بل النص واضح وان كانت نصوص تحتمل الاشتباه بالتناقض فلعل قولنا عقيدة عقلية غير مقنعة للعقل اولى بذلك ومع ذلك لم يزعم احد انهامتناقضة لان فيها وصفان من جهتين, استعمال العقل كأداة وكون النتيجة غير مقنعة للعقل لان العقل بنى المعالجة على ردة فعل وليس على بحث مستنير
  12. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخ حسين قولك "الانطباق،فمن يقرأ هذا النص هل يستطيع أن يدرك واقع الدولة الاسلامية ادراكا يحدده ويميزه عن واقع الدولة الرأسمالية و يستطيع تصور مدلول الدولة في الاسلام تصورا صحيحا يعطي الصورة الحقيقية عنه؟ " فيه خطأ لانك تريد من جملة واحدة ان تشرح لك ما احتجنا الى كتاب لشرحه وعليه يمكن ان نقول بان جملة مثل " العقيدة الاسلامية عقيدة عقلية" من يقرأها لا يستطيع ان يدرك واقع العقيدة الاسلامية ويمزها تمييزا صحيحا ويتصور مدلولها في الاسلام..... وعلى ذلك قولنا كذلك بان الاخلاق لا تنهض المجتمع وليس لها علاقة بنهضة المجتمع يضا جملة لا يمكن من خلالها ادراك واقع النهضة واهمية الاخلاق في الاسلام ادراكا صحيحا .... وكذلك القول بان العقيدة الراسالمية عقيدة عقلية غير مقنعة للعقل وانما يأتي التمحل من البعض-ولا قصدك- ولكن اقصد من اهمل تنقيح الثقافة الحزبية وتعامل معها كنوع من المحفوظات ولم يراجع كتب الثقافة لعقود، واعتبر ان الوحي نزل على تقي الدين رحمه الله وانما النص يتحدث عن واقع معين في ان رعاية الشؤون في الاسلام من يقوم عليها انما هو بشر وليس له العصمة وليس ظل الله على الارض ويكفي معرفة معنى السياسة وانها رعاية شؤون الناس على اساس الاسلام لاستبعاد فكرة الفصل وانها غير واردة واي شخص يقرأ النص يعرف ان الحديث هنا عن بشرية الدولة من حيث القائمين على التطبيق وعدم عصمتهم واما التصور لواقع الدولة ادراكا يميزها عن واقع الدولة الراسمالية فهو ات من مجموعة المفاهيم عنها وليس من نص واحد يصف مفهوما واحدا منها
  13. حزب التحرير في لبنان: خميرة تنتظر العجين يحمل شاب متديّن ورقةً ويدسّها بيد آخر. على الورقة نص يدعو إلى أفكار "حزب التحرير ــ ولاية لبنان". واحدة من الطرق التي استطاع الفرع اللبناني للحزب أن يبقى موجوداً على الساحة اللبنانيّة من خلاها، رغم أنه حزب محظور منذ العام 1961. للحظر قصته؛ نال ترخيصه بعدما لجأ مؤسسه في القدس، القاضي تقي الدين نبهاني، إلى لبنان بسبب ملاحقة السلطات الأردنيّة له. وفي لبنان، حاز على الترخيص نهاية الخمسينيات، "وعندما قررت السلطات اللبنانيّة حظر الحزب السوري القومي الاجتماعي، حظروا حزبنا"، يقول المسؤول الإعلامي للحزب بلبنان أحمد القصص، في حديث مع "العربي الجديد". " حافظ على "نخبويّة" حتى بعد نيله الترخيص مجدداً عام 2006 " لكن وجود الحزب لبنانياً، لا يعني انتشاراً واسعاً له. حافظ على "نخبويّة" بين صفوف الإسلاميين لأسباب عدّة، حتى بعد نيله الترخيص مجدداً، عام 2006. يرى القصص أن هناك سببين لهذه النخبويّة، الأول "ذاتي، والآخر موضوعي". في السبب الذاتي، يلفت إلى أن حزب التحرير لا يهدف إلى تنمية الجسم الحزبي على حساب الالتزام الفكري، على قاعدة "لا نريد الكميّة على حساب النوعيّة" على حد تعبيره. الانتساب للحزب ليس سهلاً. فمن يرغب بذلك عليه أن يمرّ بحلقة فكرية لمدة سنة، "وبعدها نقرر ما إذا كان سيُقبل طلب انتسابه أو لا". إضافة إلى ذلك، "الحزب لا يُقدم أي مكاسب ماليّة أو ما شابه للمنتسبين، ونحن لا نملك مؤسسات ولا لدينا موظفون. من ينتسب للحزب يجب أن يُضحي" وذلك بحسب القصص. أمّا في السبب الموضوعي، فيُشير المسؤول الإعلامي إلى أن الانقسام المذهبي في البلد سبب رئيسي لعدم القدرة على الانتشار، كون الحزب يبتعد عن هذا الخطاب. كما يقول إن العنصر الذي دخل أخيراً إلى لبنان، أي عنصر العسكرة والأمن، لا يشبه حزب التحرير. فالحزب يُصرّ في أدبياته على "عدم الاستعانة بالعمل العسكري لتحقيق الأهداف، بل يتمسّك بالعملين الفكري والسياسي". وهنا، يلفت القصص إلى أن للحزب أهدافاً بعيدة المدى، بينما القوى اللبنانيّة لديها غايات على المدى القصير. " يُعلن نفسه حزباً عابراً للمذاهب الإسلاميّة، وفي أدبياته لا يوجد مذهب شيعي، بل "مذهب جعفري" ينتمي إليه رئيس الهيئة الإداريّة للحزب " لم تكن القيمة المضافة للحصول على الترخيص بالعمل الرسمي، كبيرة. فبحسب القصص، ينحصر الأمر بالقدرة على تنظيم المهرجانات والمسيرات واستئجار القاعات، أمّا الأعمال الحزبية الأخرى فلا تزال قائمة كما كانت. يُعلن حزب التحرير نفسه، حزباً عابراً للمذاهب الإسلاميّة. في أدبيات الحزب، "لا يوجد مذهب شيعي". تعتمد الأدبيات تسمية "المذهب الجعفري، مثل الشافعي والحنبلي والحنفي والمالكي". والمفاجأة أن رئيس الهيئة الإداريّة للحزب محمد جمعة هو من المذهب الجعفري. يسعى "التحرير" لإعادة تأسيس دولة الخلافة. ينطلق عمله السياسي من القناعة بأن هذه الخلافة آتية لا محالة. من هنا، ينتشر الحزب في دول مثل إندونيسيا وغيرها من دول وسط آسيا، "كما أن الحزب ينتشر بقوة في تونس ومصر والأردن وسوريا"، على حد تعبيره. على المستوى السياسي اللبناني، استطاع حزب التحرير فتح قنوات تواصل مع عدد من الأحزاب اللبنانيّة، مثل تيار المستقبل والإسلاميين، وكان هناك تواصل مع حزب الله "لكنه انقطع مع الحزب والقوى المقرّبة منه منذ تدخله في سوريا، وعند عودة قواته إلى لبنان، سوف نرى ما الذي يُمكن فعله"، بحسب ما يقول القصص. ومع انطلاقة الثورة السوريّة، استطاع "التحرير" أن يؤدي دوراً في الأوساط الإسلاميّة المؤيدة للثورة السورية، وخصوصاً أنه أول من عمل على تنظيم مسيرات تضامنيّة مع هذه الثورة، وكانت أولاها في أبريل/نيسان 2011 في مدينة طرابلس، شمال البلاد. وسعت الأجهزة الأمنيّة اللبنانيّة إلى منع مسيراته في حينها، بحجة التخوف من إمكانية حصول صدام، بعدما دعت جهات قريبة من النظام السوري لتظاهرة مؤيدة في المكان والزمان عينهما. " عسكرة الثورة السوريّة أبعدت الحزب عن الشارع " لكن تحوّل الثورة السوريّة إلى العمل العسكري، أبعد الحزب عن الشارع، لا سيما أنه لا يُمارس هذا العمل، كما لا يملك بنية تحتيّة للعمل الإغاثي، فخلت الساحة للأطراف الإسلاميّة الأخرى. ويُشير القصص إلى أن الحزب انسحب "حتى لا يدخل في بازار التنافس مع القوى الأخرى". قبل ذلك، حاولت الدولة اللبنانيّة حظر الحزب مجدداً، تحديداً في العام 2010، لكن "وزير الداخليّة آنذاك، زياد بارود، أبلغنا بأنه لن يحظر أي حزب، بغياب الأسباب التي تدعو إلى ذلك". يبدو حزب التحرير في لبنان، وكأنه خارج عن السياق السياسي اللبناني. فأكثر التيارات الإسلاميّة المتشددة لا تُجاهر بدعوتها إلى دولة الخلافة. لا يستطيع الحزب اليوم التأثير بشكلٍ جدي على الحياة السياسيّة، لكن عمله بشكل هادئ يُشير إلى أنه يملك حداً أدنى من الكوادر التي يُمكن لها أن تصنع فارقاً يوماً ما. - See more at: http://www.alaraby.co.uk/politics/50682183-cea3-416b-a85d-9bc5a7d9a326#sthash.pg86DBOg.dpuf
×
×
  • Create New...