Jump to content

ابو المنذر الشامي

الأعضاء
  • Content Count

    88
  • Joined

  • Last visited

  • Days Won

    1

Reputation Activity

  1. Like
    ابو المنذر الشامي reacted to عبد القادر111 in الحكم الشرعي في البيشمركه   
    عن اخبار الشرق - وكالات : اعلنت الحكومة الالمانية مساء الاحد انها قررت ارسال اول دفعة اولى من السلاح الى الاكراد العراقيين وهي تتألف من 30 صاروخا مضادا للدروع والاف الرشاشات لمساعدتهم في المواجهة مع تنظيم "داعش". وقالت وزيرة الدفاع اورسولا فون در ليان خلال مؤتمر صحافي عقدته في برلين مع وزير الخارجية فرانك فالتر شتاينماير "ان الوضع في العراق خطير للغاية ومن واجب المجتمع الدولي دعم الذين يتعرضون للاضطهاد". من جهته، قال شتاينماير "لا يمكننا ان نقف متفرجين" امام التطورات في العراق، محذرا من الخطر الذي يشكله تنظيم "داعش" ليس على العراق والدول المجاورة فحسب بل ايضا على اوروبا والمانيا. وقالت وزيرة الدفاع ان الدفعات الاولى من الاسلحة الالمانية ستكون قادرة على تسليح نحو اربعة الاف مقاتل بحلول نهاية ايلول/سبتمبر. واضافة الى الصواريخ والرشاشات فان المانيا تعتزم ايضا تسليم الاكراد مسدسات وقنابل يدوية وخيما وخوذا وسترات واقية من الرصاص، حسب ما جاء في لائحة نشرتها الحكومة الالمانية. واوضحت وزيرة الدفاع ان الاسلحة الالمانية ستسلم على ثلاث دفعات حسب الحاجة اليها



    التعليق : ربما الامور لاتحتاج الى تعليق فعوضا عن ان يتبنى ابناء صلاح الدين الدفاع عن حقوق ابناء الامة الاسلامية وتبني الاحكام الشرعية لمنع الفتنة واظهار الاخطاء الشرعية لكل من يتاجر بالاسلام يقوموا بتبني مصالح الغرب لارضاءه والضرب بعرض الحائط برضى الله .



    ربما نسي بعضهم انهم جزء من الامة الاسلامية ومن شمال العراق تحركت جحافل الامة لتحرير القدس وقد ذكر انهم اعدوا اوزار القتال وكأنهم ذاهبون الى معركة بدر يباركهم رسول الله



    حسبنا الله ونعم الوكيل


  2. Like
    ابو المنذر الشامي reacted to ورقة in الحكم الشرعي في البيشمركه   
    لا يوجد خلافة، ولا عبرة لما تقوله داعش لأن قوله ليس أكثر من لغو، لا وزن له، ولم يقل به علماء المسلمين، لا قديما ولا حديثا، ولا حتى علماؤهم هم،، ولا يوجد امام للمسلمين، وعليه فلا معنى لنقاش موضوع البشمركة. البشمركة مثلهم مثل الجيش المصري والتركي وبقية جيوش المسلمين، سواء بسواء
    لكن سبحان الله، اولئك الذين لا يزالون متأثرين بالوطنية والقومية والطائفية في أعماقهم، يستسهلون استباحة دماء الأكراد ويميلون لقبول جرمة قتلهم
    حكمهم حكم أي جيش في بلاد المسلمين، يتم بيانه حسب واقع الاعمال التي يقومون بها
  3. Like
    ابو المنذر الشامي reacted to عز الدين24 in من يقف وراء (المجلس الثورى المصرى)؟   
    من المعلوم لديكم بأن فرعون مصر الحالى هو عميل لأميركا و هى التى كانت وراء انقلابه فى 3 يوليو تموز 2013 على محمد مرسى, السؤال هو من يقف وراء انشاء ما يسمى بالمجلس الثورى المصرى الذى تأسس مؤخرا فى استانبول و الذى ضم سياسيين مصريين من تيارات مختلفة اسلامية و علمانية و دعا لتصعيد الحراك الثورى للاطاحة بنظام عبد الفتاح السيسى الانقلابى؟!! مع العلم بأن تركيا الدولة التى تأسس فيها هذا المجلس هى دولة تسير حاليا مع أميركا حيث يحكمها حزب العدالة و التنمية الموالى لأميركا؟!! هل أنشأت أميركا هذا المجلس كأداة للضغط على عميلها عبد الفتاح السيسى حتى لا يخرج عن طوعها؟!!
  4. Like
    ابو المنذر الشامي got a reaction from أبو هشام in توكيل بالمتاجرة بالدماء   
    لم يتعدى هذا الكشف صور الاجتماعات المخفية التي اصبحت علنية وصارت تبرز على الاعلام ؟ الهذا اصبح الاستهتار بشهداء الامة الذين ثضوا دفاعا عن الارض المقدسة التي نزل الحي على رسوله عليه السلام فيها وهو يعرج به الى السماء ( سبحان الذي اسرى به من المسجد الحرام الى المسجد الاقصى الذي باركنا حوله...) واشار علي السلام ان حوله تصل الى اقاصي بلاد الشام وجنوب ارض الحجاز يامن تفتخروا يتسليمها للاعداء ..اين انتم من عذاب الله اولا ثم نقمة الشعوب الاسلامية في الارض كلها ومعهم من اسلم من الشعوب الاخرى التي تطلب من حكامها الالتحاق للجهاد فيها ..
  5. Like
    ابو المنذر الشامي reacted to ابو المنذر الشامي in هكذا ننتصر!   
    عجباى ان يدرك العدو للاسلام ان الامة اذا اجتمعت على الاسلام لن تغلب لا يغلب المسلمون من قلة انما يغلبون من دخولهم الفكر الغربي وغيره اي الكفر فلن يكون الله معهم اما يحين يتمسكوا بالاسلام فلن يخذلهم الله تعالى وما انتصر المسلون يوما من كثرة انما انتصروا باتباعهم الحق وطاعة الله تعالى في كل امر وان شاء الله تعالى بوارك الامل اصبحت تلوح في الافق فوفق الله من يعمل لنصرة دينه آمين ابو المنذر الشامي فلسطين .
  6. Like
    ابو المنذر الشامي reacted to ابو المنذر الشامي in توكيل بالمتاجرة بالدماء   
    لم يتعدى هذا الكشف صور الاجتماعات المخفية التي اصبحت علنية وصارت تبرز على الاعلام ؟ الهذا اصبح الاستهتار بشهداء الامة الذين ثضوا دفاعا عن الارض المقدسة التي نزل الحي على رسوله عليه السلام فيها وهو يعرج به الى السماء ( سبحان الذي اسرى به من المسجد الحرام الى المسجد الاقصى الذي باركنا حوله...) واشار علي السلام ان حوله تصل الى اقاصي بلاد الشام وجنوب ارض الحجاز يامن تفتخروا يتسليمها للاعداء ..اين انتم من عذاب الله اولا ثم نقمة الشعوب الاسلامية في الارض كلها ومعهم من اسلم من الشعوب الاخرى التي تطلب من حكامها الالتحاق للجهاد فيها ..
  7. Like
    ابو المنذر الشامي got a reaction from احدى الحسنيين in سؤال حول أفكار و مشاعر الأمة اليوم؟   
    لو سار احدكم في اكثر من مكان مساجد قهاوي اعراس الخ من غير القبول ان لا تسمع وترى حوارا حول حال الامة وعلاجا لحالها المتردي واصبح الاهم فيه انها بدون الرجوع الى الاسلام كمبدئ ونظام ( قرآن وسنة )وما ارشدا اليه لن تقوم للامة قائمة وحتى طرح ايجاد نظام خلافة وحتى يكثر الاشادة بكذا خليفة بعد الخلافة الراشدة رضي الله تعالى عنهم جميعا .
  8. Like
  9. Like
    ابو المنذر الشامي got a reaction from حامل العقاب in أعجبتني ..أبكتني   
    عندما لا يجد المرئ ناصره فلا بد له من تذكر ماضيه لعل الصوت يمنح من بقيت له روح تجيش في النفس تلقاه ومن ينسى ماضيه التليد كذا يضيع بين ثنايا الكون وينساه .؟عذرا
  10. Like
    ابو المنذر الشامي got a reaction from علاء عبد الله in سؤال حول أفكار و مشاعر الأمة اليوم؟   
    لو سار احدكم في اكثر من مكان مساجد قهاوي اعراس الخ من غير القبول ان لا تسمع وترى حوارا حول حال الامة وعلاجا لحالها المتردي واصبح الاهم فيه انها بدون الرجوع الى الاسلام كمبدئ ونظام ( قرآن وسنة )وما ارشدا اليه لن تقوم للامة قائمة وحتى طرح ايجاد نظام خلافة وحتى يكثر الاشادة بكذا خليفة بعد الخلافة الراشدة رضي الله تعالى عنهم جميعا .
  11. Like
    ابو المنذر الشامي reacted to ابو عائشة in حزب التحرير: إعلان “داعش” للخلافة غير مطابق للشروط الشرعية   
    ابيات لحامد العلي
     
    كان الخليفة في زمان جدودنا
     
    ليثا امام جيوشه المصفوفة
     
    ثقف اذا نطق اللسان مفوه
    وخصاله مثل العلا معروفة
     
    جمعت له اسباب عزة دولة
    وبكل انواع القوى محفوفة
     
    يخشى العدو حدودها وصروحها
    فوق السحاب على السماء منيفة
     
    ليس الخليفة خائفا متواريا
    والناس عنه بريبها مصروفة
     
    وبشاعة الافعال سمعة جنده
     
    بين الورى ووجوههم مخطوفة
  12. Like
    ابو المنذر الشامي reacted to خلافة راشدة in حزب التحرير: إعلان “داعش” للخلافة غير مطابق للشروط الشرعية   
    ‎سعيد رضوان‎
     
    11 hours ago
     
     
    بسم الله الرحمن الرحيم
    محاولة للفهم ، الحلقة (33)
     
    دولة اﻹسلام في سطور
     
    إن دولة اﻹسلام ليست مجرد إعلان ، ولا صرخة في واد ، ولا هي كلمة لمدع هو قائلها ، ولا هي حق مكتسب لمدعيها ، وإنما هي واقع ومضمون حدده الشرع .
     
    ولتوضيح مفهوم الدولة نقتصر على النقاط التالية :-
     
    1:-الدولة رئاسة عامة للمسلمين جميعا في مشارق اﻷرض ومغاربها ، وبناء عليه لا بد من توفراﻷمور التالية فيه وفي معلنها :-
     
    ● بيان تفصيلي للدولة دستورا وقوانين ، ﻷخذ ولاء المسلمين على أمر معلوم ، فلا تبايع اﻷمة على مجهول ، ومن ﻻ يملك ذلك لا بيعة له ولا يتابع .
     
    ● اﻷمة صاحبة السلطان ولا يكون رئيسا لدولة اﻹسلام من ﻻ تبايعه اﻷمة عن رضى وإختيار .
     
    ● تتحقق البيعة لرئيس الدولة إما بالإنتخاب العام ، وإما ببيعة أهل القوة والمنعة الذين يعبرون عن إرادة الأمة ، وببيعتهم تسكن الدهماء وتستقر البلاد وتأمن الرعية .
     
    ● اﻹعلان عن صاحب البيعة والشروط التي أهلته لهذا المنصب ، فلا بيعة لمجهول ولا لمتخف في شعاب الجبال .
     
    ● ﻻ تنعقد بيعة ﻷسير وﻻ لمن هو تحت سلطان غيره ، فيجب إسقاط النظام أوﻻ ثم مبايعة الحاكم وإعلان الدولة .
     
    2:-الدولة كيان تنفيذي ، فهي أجهزة قائمة على اﻷرض يتم من خلاها إدارة الدولة من حكم وقضاء وتعليم وتصنيع وصحة وسائر مصالح الرعية داخليا وخارجيا ، وعليه :
     
    ● الدولة ليست كتيبة مقاتلة فرضت سيطرتها على بقعة من الأرض ، تعيش حياة الكر والفر .
     
    ● يجب فصل العمل العسكري عن عمل الحكم ورعاية الشؤون الذي يتولاه كوادر مختصة من المدنيين ، فلا يصح أن يتولى الحكم واﻹدارة عسكريون.
     
    ● إن إشتغال العسكريين المقاتلين بالأعمال المدنية يفرغ الجبهات منهم ويضعف الدولة .
     
    ● إن خلط العمل العسكري بالعمل المدني يفضح سرية العمل العسكري ويجعل العسكريين هدفا سهلا لعدوهم .
     
    ● إن إشتغال العسكريين بالأعمال المدنية يجعل المدنيين أهدافا للأعمال العسكرية .
     
    3:-الدولة اﻹسلامية سلطانها ذاتيا وأمانها بأمان المسلمين وقوتهم ، وعليه :-
     
    ● إن إعتماد الدولة على الدعم المالي الخارجي تحت أي مسمى يفقد الدولة قرارها وسلطانها .
     
    ● إن إعتماد الدولة على التسليح الخارجي يفقد الدولة أمانها ويصبح أمنها وأمن رعيتها بأمان غيرها .
     
    وخلاصة القول أي دولة ﻻ أمن وﻻ أمان وﻻ أرض وﻻ دستور وﻻ قوانين ؟ بل قوانينها متروكة لفهم الرجال وتأويلاتهم ، ثم يأتون ويستبيحون دماء من خالف فهمهم .
     
    فاتقوا الله أيها القادة واﻷتباع في دماء المسلمين .

     
     
     
      3 SharesLike

  13. Like
    ابو المنذر الشامي reacted to أبو العز in حزب التحرير: إعلان “داعش” للخلافة غير مطابق للشروط الشرعية   
    رفض رسول الله للنصرة من قبيلة عامر بنى صعصعة يبين أن الدولة ليست قوة مادية على الأرض بقدر ماهى فكرة وسلطان للأمة يتحقق واقعيا
  14. Like
    ابو المنذر الشامي reacted to أبو العز in حزب التحرير: إعلان “داعش” للخلافة غير مطابق للشروط الشرعية   
    الخلافة ليست شخصا يعلن نفسه خليفة ، بل هى إسلام مطبق على الأرض وسلطان تملكه الأمة وأمان بأيدى المسلمين
  15. Like
    ابو المنذر الشامي reacted to أبو العز in حزب التحرير: إعلان “داعش” للخلافة غير مطابق للشروط الشرعية   
    اخطر ما ستقوم به الدول الغربية هو ان تعلن عن اقامة دولة الخلافة عن طريق عملائها في الوقت الذي يعلن فيه حزب التحرير اقامة الخلافة باذن الله
    وذلك حتى يتشتت المسلمون!!
     
     
    نسال الله ان يجعل تدبيرهم في تدميرهم وكيدهم في نحرهم
  16. Like
    ابو المنذر الشامي reacted to أبو العز in حزب التحرير: إعلان “داعش” للخلافة غير مطابق للشروط الشرعية   
    مصيبة و كارثة داعش جهل في الاحكام الشرعية و جهل في السياسة طافح و جهل في الموقف الدولي ... تساؤل و هل باعلانهم هذا و الزام الناس بمبايعة رجلهم خليفة هو استباحة لدماء الامة و دماء التنظيمات الاخرى بحجة عدم المبايعة
  17. Like
    ابو المنذر الشامي reacted to حامل العقاب in أعجبتني ..أبكتني   
    بسم الله الرحمن الرحيم

    مالـي وللنــجـم يرعاني وأرعـاه *** أمســى كلانا يعاف الغمض جفناه
    لـي فـيك يا لـيـل آهات أرددهـا *** أواه لو أجدت المـــحزون أواه
    لا تحسبنـي محباً أشتكــي وصـبـاً ***أهّون بما في ســبيل الحــب ألقاه
    إني تـذكـرت والذكـرى مؤرقـــة *** مجــداً تليداً بأيديــنا أضعــناه
    ويح الخلافة كان الـكـون مسرحها *** فأصبحــت تتوارى في زوايــاه
    أنّى اتـجـهت إلى الإسلام في بـلـد *** تجده كالطير مقصـــوصاً جناحاه
    كم صرّفـتنا يـدٌ كنا نـُصـرّفـهـا *** وبات يحكــمنا شعب ملكنـــاه
    هـل تـطلبون مـن المـختار معجزة *** يكفـــيه شعب من الأجداث أحياه
    من وحـد العرب حتى صـار واترهـم *** إذا رأى ولد المــوتور آخـــاه
    وكيف سـاس رعـاة الشـاة مملـكـة *** ما ساسها قيصر من قبــل أو شاه
    ورحـب الـناس بالإسـلام حـين رأوا *** أن الإخـاء وأن العـــدل مغزاه
    يا مـن رأى عـمر تـكسوه بردتـه *** والزيت أدم له والكـــوخ مـأواه
    يهتـز كـسرى علـى كرسيه فرقــاً *** من بأسه ومـــلوك الروم تخـشاه
    هي الـحنيفية عيـن الله تكـلـؤهـا *** فـكـلــما حاولوا تشويهها شاهـوا
    استـرشـد الغـرب بالماضي فأرشده *** ونـحـن كان لـنا ماض نـسيـناه
    إنّا مشــينا وراء الغرب نقتبـس من *** ضيـائـه فـأصـابتـنا شـظايـاه
    بالله سل خلف بحر الـروم عن عرب *** بالأمس كانـوا هنا ما بالهم تاهـوا
    فـإن تراءت لك الحمراء عن كثـب *** فسائل الصرح أن الـمجـد والجــاه
    وانزل دمشـق وخاطب صخر مسجدها *** عمن بـناه لـعـل الصـخر ينعـاه
    وطـف ببغداد وابحـث في مقابرهـا *** عــلّ امرأً مـن بـنـي العباس تلقاه
    أين الرشـيد وقد طاف الغمــام بـه *** فـحـيـن جاوزا بـغـداد تـحـداه
    هذي مـعالم خـرس كـل واحــدة *** مـنهن قـامـت خـطـيباً فاغراً فاه
    الله يشهـد مـا قلـبـت سيرتهـم *** يـومـاً وأخـطأ دمع الـعـين مجراه
    ماضٍ نعيشُ علـى أنقـاضـه أمماً *** ونـسـتمد الـقـوى مـن وحيِ ذكراه
    لا درّ امرئٍ يـطـري أوائــلـه *** فـخراً ويـطرق إن سـائـلـته ما هو
    إنّـِي لأعتـبرُ الإسـلام جـامعـة *** للشـرق لا مـحـض ديـنٌ سـنّهُ الله
    أرواحنا تـتلاقـى فـيه خـافـقة *** كالـنحل إذ يـتـلاقـى فـي خـلاياه
    دستوره الوحـي والمختار عاهله *** والـمـسـلمون وإن شـتّوا رعـايــاه
    لا هـم قـد أصبحت أهواؤنا شيعـاً *** فـامـنـن عـلـينـا براع أنت ترضاه
    راع يعـيد إلى الإسـلام سيـرتـه *** يرعى بـنـيه وعـيــن الله تـرعـاه


  18. Like
    ابو المنذر الشامي reacted to عبد الله العقابي in ما تيسر من القرآن الكريم على اليوتوب   
    ومن يغفر الذنوب الا الله ، تلاوة خاشعة لناصر القطامي ... فارتعوا
     
    تلاوة خاشعة للشيخ ناصر القطامي من سورة آل عمران ... رائعة
     
    http://www.youtube.com/watch?v=7RPBKChMmgQ&feature=share&list=UUhuHJrYfM8QcSOtuP9yfRFQ
  19. Like
    ابو المنذر الشامي got a reaction from النظار in الحاج عبد الحفيظ الزعتري في ذمة الله   
    رحمة الله تعالى عليه وعلى من اوصله وثقفه ليكون من الشباب الذين قدموا ما استطاعوا فكان لهم ان شاء الله تعالى ذخرا في ملاقاته لا اله الا الله تعالى ونحسبه عند الله من الصالحين العاملين .ابو المنذر الشامي البيرة فلسطين ز
  20. Like
    ابو المنذر الشامي reacted to قاهر العلمانيين in بشرى سارة:الهباش اكل قتلة نصها موت   
    بعد زيارة الهباش زيارة مفاجآة تم حصاره في غرفة الافتاء بالمسجد الاقصى عدة ساعات لكنه استطاع الخروج بحراسة اسرائيلية مشددة من باب الغوانمة لكن لرحته لم تكتمل فتم امساكه في باب الساهرة
     
    من ضمن ما تم ضرب الهباش به سلم خشبي تم تكسيره على ظهر الهباش و هو ملقى على الأرض بالإضافة لحجارة ضربت على ظهره و عصي تم نكسيرها على ظهره و هو مجرور على أحد شوارع القدس بأيدي أهل القدس .. معلومات مؤكدة نثبتها بالصور و الفيديو عما قري
  21. Like
    ابو المنذر الشامي reacted to خلافة راشدة in بيان صحفي الصراع في العراق يصعّد خطاب التخويف من الإسلام بحج   
    بيان صحفي
    الصراع في العراق يصعّد خطاب التخويف من الإسلام بحجّة "الحرب على الإرهاب" ويعطيها أبعاداً جديدة
    (مترجم)
     
     
    تعلو نبرة خطاب السياسيين ووسائل الإعلام الرئيسية عند التعليق على الأحداث الأخيرة في العراق، مستخدمين خطاب التخويف من الإسلام كالعادة ومثيرين هالة من الفزع ، وهذه المرة "تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام" هي الهدف الرئيسي المعلن، ليصلوا من خلالها للنيل من المسلمين والإسلام والمثل العليا الإسلامية، مثل الجهاد والخلافة التي تهاجَم و تجرّح ليل نهار.
     
     
    في هذا الصدد، يؤكد حزب التحرير / أستراليا النقاط التالية:
     
    1- إنّ هذه الحلقة هي جزء من التكتيكات الاستعمارية المعتادة، لتشكيل الأساس الذي يبرّر التدخل السافر المستمر في بلاد المسلمين، حيث يتم تصوير هذه الانتفاضة الشعبية ضد القمع المنهجي الذي يمارسه نظام المالكي، الذي بنته الولايات المتحدة وتدعمه، كما لو أنّه استيلاء 'الإرهابيين' على العراق، وذلك من أجل تبرير أي تدخل مستقبلي إذا لزم الأمر، سياسياً كان أم عسكرياً، حيث سيتمّ التدخل فقط لحماية مصالح القوى الغربية وتعزيزها، وليس لمصلحة العراق.
     
    2- يتم تصوير "تنظيم الدولة" بأسلوب هوليوودي خيالي، كما يجسد الشر على الأرض، بعد أن أعطوها دور البعبع الذي كانوا يلصقونه بتنظيم القاعدة دوماً. في هذه الرواية، هو نفس تنظيم القاعدة الذي كان يخلو من أي ذرة من الإنسانية أو الأخلاق، والآن يبدو أنّ البوصلة الأخلاقية أخذت ترى مجموعة أخرى متطرفة للغاية!
     
    3- على الرغم من أنّ "تنظيم الدولة" هي طرف واحد في ائتلاف الجماعات التي انتفضت في وجه النظام العراقي، وبمكر يجري تصويرها على أنها المسيطرة إن لم تكن الوحيدة، من أجل دفع فكرة 'استيلاء الإرهابيين'. في الوقت نفسه، يجري تأكيد الانقسامات الطائفية والعرقية ويتمّ تغذيتها. إنّ القادة الغربيين متورطون بسياساتهم الخارجية في المشاكل التي تواجههم في العراق، فلا بدّ من دفع التوترات الطائفية حتى لا يمكن التوفيق بين أهل العراق داخل الإسلام. فتظهر السنة والشيعة والأكراد كما لو أنهم سيبقون أعداء إلى الأبد، يضربون رقاب بعضهم بعضا، وهذا يستدعي ترويضه بالقوة الطاغية، أو التدخل من قبل الغرب المتحضر!!
     
    4- الطبيعة المسيسة لمصطلح 'الإرهاب' هي واضحة أكثر من أي وقت مضى هنا. فإذا كان 'الإرهاب' هو استخدام العنف لتحقيق غايات أيديولوجية أو سياسية، فقد شهد العالم إرهاب الدول الغربية أكثر من أي إرهابيين، فهم الذين دمّروا أمماً بأكملها من خلال الغزوات والحروب التي استمرت عشر سنوات. بعد ذلك يتم وصفهم كالمنقذ الخيّر للإنسانية، فيضخّمون أعمال الجماعات التي تحاول الرد في ظروف قمعية. في الوقت نفسه، يبذل المسلمون في الغرب التضحيات عند السفر خارج أستراليا لمحاربة الاستبداد ومساعدة المظلومين، ومن ثمّ ينعتون باسم 'المتطرفين' و 'الإرهابيين'. فكلّ مسلم هو سيئ، وفقط قمع الدول الغربية هو العادل!
     
    5- ولإضفاء المزيد من الإثارة، استخدم الإعلام أسلوب توقّع هجمات مزعومة وإبلاغات وهمية ستقوم بها جماعات مثل "تنظيم الدولة"، يذكر حتى التفاصيل الدقيقة لها. في المقابل، عندما تلقي الولايات المتحدة قنابل على مواطنيها مثل الشيخ أنور العولقي وابنه 16 عاماً في اليمن وتفتيتهما إلى قطع صغيرة، تبقى خارج المساءلة القانونيّة، والحال نفسه عند إلقاء القنابل على الأطفال الصغار وهم نيام أو يلعبون في باكستان من طائرات بدون طيار. يوصف أولئك الضحايا كمجرد 'ضرورات حربيّة' أو مواد إحصائية لإزالة الصبغة الإنسانية عنها. ولم نرَ أي ضجة أثيرت حول سنوات من الاغتصاب المنهجي والتعذيب والقتل من قبل نظام المالكي ضدّ أهل السنة في العراق. كل هذا يدل على أن القضية بالنسبة للغرب ليست العنف، ولكن الأمر هو "المصالح الغربية" - كمصطلح ملطف للمنافع الاقتصادية والسياسية المكتسبة من خلال استغلال الدول الأضعف.
     
    6- ننصح الجالية المسلمة والمجتمع على نطاق أوسع، ألّا ينشغلوا بالهستيريا والأكاذيب. الكذب هو الكذب، بغض النظر عن عدد مرات تكرار ذلك. رأينا كل هذا من قبل في العراق وأفغانستان وأماكن أخرى. يجب أن نرد على هذه الأكاذيب بعرض الحقيقة: الحقيقة أن المشكلة الحقيقية، وجذور المشكلة، هو العنف الغربي، الذي يفوق عدة مرات وحشيّة أيّ فرد أو جماعة، والذي هو في الواقع رد الفعل ضدّ الاضطهاد الذي يدفع الناس للرد.
     
    7- إنّ رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت يقود الحملة الشعواء التي نراها هذه الأيّام لتشويه صورة الإسلام والمسلمين. فيوم أمس كان يهاجم ويهدد المسلمين الذين يذهبون للقتال خارج أستراليا، بينما في الوقت نفسه يقدّم التهنئة لنظام السيسي الدكتاتوري العلماني. نذكّر رئيس الوزراء، والذي يظهر الاستعداد مرة أخرى للتضحية بالجنود الأستراليين على مذبح السياسة الخارجية للولايات المتحدة، نذكّره أن أستراليا ليس لها أيّ شأن لتتدخل في العالم الإسلامي. ونحن نذكّره أيضاً أن أستراليا أخطأت من قبل في الذهاب إلى العراق، وأنه إذا فعل ذلك مرة أخرى، فإنّ حكومته وأولئك الذين يدعمون مثل هذه الخطوة وحدهم سيكونون مسؤولين عن العواقب التي تترتب على ذلك.




    المكتب الإعلامي لحزب التحرير في أستراليا


     
     
    http://www.hizb-ut-t...nts/entry_37361
  22. Like
    ابو المنذر الشامي reacted to ابو المنذر الشامي in الحاج عبد الحفيظ الزعتري في ذمة الله   
    رحمة الله تعالى عليه وعلى من اوصله وثقفه ليكون من الشباب الذين قدموا ما استطاعوا فكان لهم ان شاء الله تعالى ذخرا في ملاقاته لا اله الا الله تعالى ونحسبه عند الله من الصالحين العاملين .ابو المنذر الشامي البيرة فلسطين ز
  23. Like
    ابو المنذر الشامي reacted to أبو يوسف in الحاج عبد الحفيظ الزعتري في ذمة الله   
    انتقل إلى رحمة الله تعالى الحاج عبد الحفيظ الزعتري من مدينة خليل الرحمن / فلسطين ، من شباب حملة الدعوة ومن الرعيل الأول ، نسأل الله تعالى أن يرحمه برحمته وأن يتجاوز عنه وأن يجمعنا وإياه مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا



    إنا لله وإنا إليه راجعون


  24. Like
    ابو المنذر الشامي reacted to أبو هشام in من الملحق بالبديع   
    أبو ذؤيب
    26 مارس، 2013
     
     
     
    من الملحق بالبديع عند الحريري :
     
    يا خاطِب الدنيا الدَّنيّة إنها ... شرك الردى وقرارة الأكدار
    دار متى ما أضحكت في يومها ... أبكت غدا بعدا لها من دار
    وإذا أظل سحابُها لم ينتقع ... منه صدى لِجَهامه الغرّار
    غاراتها ما تنقضي وأسيرها ... لا يفتدى بجلائل الأخطار
    كم مُزدهٍ بغرورها حتى بدا ... متمردا متجاوز المقدار
    قلبَتْ له ظهر المجن وأولغت ... فيه المُدى ونَزَت لأخذ الثار
    فاربأ بعمرك أن يمر مضيَّعا ... فيها سُدى من غير ما استظهار
    واقطع علائق حُبّها وطلابها ... تلق الهدى ورفاهة الأسرار
    وارقُب إذا ما سالمتْ من كيدها ... حرب العِدى وتوثب الغدّار
    واعلم بأن خُطوبها تفجا ولو ... طال المدى وزنت سرى الأقدار
     
    إذا حذفت الجزء الأخير من كل بيت أصبحت القصيدة من بحر آخر . هكذا :
    يا خاطب الدنيا الدنية إنهاشرك الردى
    دار متى ما اضحكت من يومها أبكت غدا
    وإذا أظل سحابها لم ينتقع منه صدى
    ........
    ........
    إلى آخر القصيدة
  25. Like
    ابو المنذر الشامي reacted to أبو هشام in كنتم خير أمة اخرجت للناس   
    بسم الله الرحمن الرحيم



    [كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ] {آل عمران:110}


    للمفسرين في هذه الآية أقوال، وللنحاة فيها مذاهب ،غير أن نظرةً مختلفةً عن هؤلاء وأولئك جديرةٌ بالتّأمل وإنعام النظر . هذه النظرةُ بحثٌ في مدلول الآية ، فهذا التركيب القرآني المعجز يتحدّث عن واقع وجد في حياة الناس. وهو أمة وكيان بناه محمد صلى الله عليه وسلّم في المدينة المنورة من المهاجرين والذين آوَوْا ونصروا ومن تبعهم ولحق بهم ، وصفهم _صلى الله عليه وسلّم _ يومئذٍ أنهم ( أمة واحدة من دون النّاس ) .
    فالمسلمون أمة واحدة من دون الناس يعني أمة فريدة لا مثيل لها .يقولون : " فلان واحد عصره " أي لا مثيل له فيه .ولكن أمتنا واحدةُ الزّمان .
    الله سبحانه يقول فيكم [كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ] ، ورسوله صلى الله عليه وسلّم يقول فيكم : إنكم أمة واحدة من دون الناس. ونسأل ثلاثة أسئلة :
    من هم النّاس في النصين الكريمين ؟ماذا أُخرجت هذه الأمة للناس ؟ فيم كانت الأمة خير أمة ؟
    وبشيء من التأمّل نجد أن الناس في النصين تعني الكفّار إذ المسلمون أمة واحدة من دونهم ، فانتم خير أمة أُخرجت للناس يعني أُخرجت للكفار ، وماذا أُخرجت للكفار ؟ نقول أُخرجت للكفار أنموذجا ومثالا في طريقة عيشها ونظام حياتها ، فالخيرية تجلّت في هذين :"طريقةِ العيشِ" و "نظامِ الحياة" .
    ونُعيد حكاية مدلول الآية كما يلي:
    كنتم خير أمة في طريقة عيشكم ونظام حياتكم , وأُخرجتم للناس (الكفار) أنموذجا ومثالا كي ينضمّ إليه مَنْ يشاء مِنَ الأمم , وتفتحون الطريق أمام مَنْ يمنعه الحكام من ذلك , فأنتم خير الناس للناس أي خير الناس للكفار، لأنكم أُخْرِجْـتُم لهم لتُخرجوهم من جور الحكام وظلام الأنظمة الوضعية إلى عدل الخلفاء ونور الإسلام.
    وهذا الحكم غير مرتبط بزمان ، فأنتم خير الأمم في كل الظروف والأحوال ، في الماضي والحاضر والآتي من الأيام ، في العُسر واليُسر ، في النصر والهزيمة، في السلم والحرب ....
    والرّائع في هذه الطريقة من العيش أنها إذا ما حكمت الواقع وانطبقت عليه سمت به ورفعته ،وإذا ما ناقضها الواقع وانحطّ عنها كشفت عن الفرق الواضح بين هذا الواقع وما ينبغي أن يكون عليه , فكانت حافزا ودافعا إلى تغيير هذا الواقع ليطابقها ويسمو إليها .
    في الماضي كانت فيكم النبوة تسوسكم وترعاكم وتحنو عليكم فكنتم خير الأمم في طريقة عيشكم ونظام حياتكم ودخل الناس (الكفار) في دين الله أفواجا ، ومكّن الله لكم في الأرض .
    بقيت فيكم النبوة ما شاء الله لها أن تبقى ثم رفعها الله ، ولكنه لم يترككم هَمَلا ، بل أبدلكم بالنبوة خلافة راشدة على منهاج النبوة ، أي (على طريقة العيش نفسها ونظام الحياة ذاته) وبقيتم خير الأمم وزادكم الله عزّا ونصرا وتمكينا .
    ثمّ شاء الله أن يرفع هذه الخلافة التي على منهاج النبوة ليحل محلّها ملكٌ عاضٌّ (عضّ على الخلافة وأورثها بنيه) فكانت خلافة الأمويين والعباسيين وآلِ عُثمان . وبقيتم خير الأمم تعيشون على الطريقة نفسها وتحيوْن بنظام الإسلام (على تفاوت من خليفة إلى آخر).ولكن الخلفاء في هذه الفترة الطويلة من تاريخ المسلمين حفظوا على الأمة طريقة عيشها ونظام حياتها ، وإن اعتوَرَ ذلك إساءة التطبيق أحيانا نتيجة ضعف الأمة على المستوى الفكري وإغلاق باب الاجتهاد في أواخر هذه الفترة على وجه الخصوص .
    ثمّ شاء الله أن يرفع الخلافة من الأرض فرفعها ، ومنذ رُفعت الخلافة في أوائل القرن المنصرم والمسلمون يعيشون بلا خلافة ، ماتت أمهم الرؤوم ، بل قُتِلت، فذهب الأب الرّحيم، والرّاعي الشفيق، وخضع المسلمون لحكم جبري ، ذهب بطريقة عيشهم التي ألفوا , وأودى بنظام حياتهم الذي عرفوا ، وأخضعهم لطريقة عيش الغرب ونظامه الديمقراطي. وعانى المسلمون من هذا النظام ما عانوْا ، وذاقوا من الويلات على أيدي الغرب وأزلامه من الحكام الجبريين ما ذاقوا ، ولا يزالون يعانون ويذوقون .
    أحسّ المسلمون أنهم بزوال خلافتهم قد انحطّوا عن المنزلة التي أنزلهم الله إياها (خير الأمم) وقالوا : كيف ؟ خير الأمم ونحن نتبع الأمم الأخرى ؟! ظهر في المسلمين حزب التحرير يدعو إلى العودة لهذه المنزلة فصاروا به يهمسون ويتسامعون شاعت فيهم أسماء وعناوين : حزب التحرير ، الخلافة ، الدولة الإسلامية ،نظام الإسلام, الديمقراطية نظام كفر , السياسة ، استئناف الحياة الإسلامية ..وغير ذلك ، في محاولة للربط بين حاضر الأمة الأليم وماضيها المجيد ، ذلك الماضي الذي سفت عليه الريح القادمة من الغرب جبالا من الرمال والأتربة حتى طمرته, أو هكذا ظنّوا .
    فها أنتم اليوم تكرِّسون أنكم خيرُ أمة أخرجت للناس, تموج بالثورات، تبحث عن ذاتها، عن طريقة عيشها التي ضاعت وعن نظام حياتها الذي غَبَر . وهذا دليل واضح على أنكم _وأنتم في هذه الحال_ خير الأمم ، لأنكم لا تقبلون أن تكونوا كغيركم من الأمم ،أنتم ترفضون العيش بطريقةٍ غيرِ طريقتكم ونظامٍ غيرِ نظامكم , تريدون تغيير النظام الجبري هذا ، والعودة إلى نظام الإسلام . هكذا أنتم :كنتم خيرَ الأمم عندما كنتم تتربعون على قمة الدنيا,وأنتم الآن خيرُ الأمم إذ ترفضون الحكم الجبري المذل, وتحاولون العودة إلى القمة التي انحدرتم عنها , وإن عدتم إلى قمتكم فهي مكانكم , وفيها مكانتكم التي أنزلكم الله .

    اللـهـم اجـعـل هـذه الـثورات بـدايـة الـنهايـة لـفـترة الحـكـم الـجـبري



    اللـهـم عـجّـل لهـذه الأمـة بالـخلافـة الـثانـية عـلـى مـنهـاج الـنبـوة


    أنـت وليُّ ذلـك , وأنـت وحـدك الـقادرُ عـلـيه

×
×
  • Create New...