Jump to content

عبد الله مبارك

الأعضاء
  • Content Count

    3
  • Joined

  • Last visited

About عبد الله مبارك

  • Rank
    عضو جديد
  1. بارك الله فيك أخى محمود .. فهذا ما ذهبت اليه شخصيا .. وأن الصحابة قد وقع إختيارهم لإعتماد التاريخ الاسلامي فقط على السنة التى هاجر فيها المصطفى دون النظر الى اليوم أو الشهر كما جاء فى مداخلتك ولكن ما دعاني الى طرح السؤال هو ما ورد فى نشرة كتبتها الأخت ( أم عبادة ) لإذاعة الحزب بتاريخ 3محرم 1435هـ تحت عنوان (من وحي الهجرة النبوية الشريفة ) وهذا ماجاء فيها : ( أما عمر بن الخطاب الخليفة الثاني والذي أجرى الله تعالى الحق على لسانه، كما روى أبو داوود في سننه عَنْ أَبِي ذَرٍّ قَالَ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ إِنَّ اللَّهَ وَضَعَ الْحَقَّ عَلَى لِسَانِ عُمَرَ يَقُولُ بِهِ فلم يجد في تاريخ المسلمين يوما أشرف من يوم الهجرة يبدأ به التأريخ الإسلامي .....رغم كثرة الأيام المشرقة العظيمة في حياة المسلمين .... فيوم ميلاد الرسول صلى الله عليه وسلم يوم عظيم ....ويوم الفرقان ...يوم موقعة بدر التي أعلت شأن الثلة المؤمنة وأذلت الكفر وأهله ....يوم عظيم ....... ويوم عقد الرسول صلى الله عليه وسلم صلح الحديبية مع قريش كان يوما عظيما .... فقد حيد القوة العظمى المعادية للإسلام، وخلي بين النبي وباقي قبائل وكيانات ودول العالم ... يرسل لهم ويدعوهم للإسلام. ويوم فتح مكة ... آخر معاقل الكفر وأعداء الدين في الحجاز.....يوم عظيم عظيم ...وغيرها وغيرها الكثير الكثير ...... لكن يوم الهجرة ..... يوم وصول الرسول صلى الله عليه وسلم إلى المدينة المنورة .... وإعلان إقامة دولة الاسلام .... فيوم لا يدانيه يوم في الشرف والرفعة والعز .. ) http://www.hizb-ut-t...nts/entry_30602 ولذلك كان السؤال فقط للإستيضاح ..
  2. من المعلوم أن هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة الى المدينة المنورة كانت فى شهر ربيع الأول .. فكيف يحتفل المسلمون إذن في شهر محرم من كل عام على أنه ذكرى هجرة المصطفى عليه الصلاة والسلام ؟؟ وبارك الله فيكم ..
  3. الأخوة فى منتدى العقاب , السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,, فى نقاش لى مع أحد الأخوة حول موضوع تبنى الخليفة للأحكام الشرعية بناءا على قوة الدليل وليس تسلطا من جانبه - كما أدعى محاورى - فذكر فى معرض حديثه موضوع منع الخليفة عمر بن الخطاب زواج الصحابة من الروميات ( أهل كتاب ) مع أن الاسلام قد أباح ذلك .. فما هى حقيقة هذا الإدعاء فهل تبنى بالفعل حكما فى هذه المسالة أم ماذا فى الأمر ؟ بارك الله فيكم ,,
×
×
  • Create New...