Jump to content

جلمود صخر

الأعضاء
  • Content Count

    38
  • Joined

  • Last visited


Reputation Activity

  1. Like
    جلمود صخر reacted to جمال ابو عباده in سؤال: المعاهدات   
    المدة القصوى لاي معاهدة او هدنة عشر سنوات بناء على معاهدة او صلح الحديبية التي صالح فيها النبي صلى الله عليه وسلم كفار قريش ومن حالفهم.
    والله تعالى اعلم.
  2. Like
    جلمود صخر reacted to الخلافة خلاصنا in كيف تحلل تلك الصورة..؟؟   
    كيف تحلل تلك الصورة....؟؟؟؟؟؟
    ·       هل ترى في الصورة صورة رحمة لأن القط يرضع حيوانات كالفئران
    ·       هل ترى فيها صورة غباء القط لأنه يعطف على حيوان ربما يكون طعاما له
    ·       هل ترى فيها ذكاء القط لأنه يرضع الفأر ليرتاح ثم يأكله بهدوء بعد أن يأمنه
    ·       هل ترى فيها خيانة من القط إذا كيف يعطف على من عرف بينهما العداوة (أي القطط والفئران)
     
    أما النظرة المجردة تجريدا تاما فربما يكون حكمها هو...........
    ليس المهم ما هي الحقيقة المطلقة
    ولكن المهم كيف تحلل الصورة التي وصلتك
    فالأكيد ان الأحكام ستختلف
    فان كانت قيادتك الفكرية العقيدة الإسلامية فستحكم على الامر من منظور الحلال والحرام
    وان كانت نظرتك المصلحة فستحكم على الامر من نظرة المصلحة والفائدة لك
    وان كانت المشاعر تسيطر عليك فسترى الرحمة في ارضاع الفئران وستنخدع بدموع التماسيح التي يذرفها بعض المجرمين
    وان كنت متحيزا لجانب معين فستبرر له كل أفعاله، فان كنت منحازا للقط ستحلل الامر برحمة القط وعطفه أو ذكائه في استدراج الضحية
    وان كنت منحازا للفأر ستعتبر أن القط قد أجبر أو أكره على ارضاع الفأر لأن جبان والفأر شجاع، وان القط غبي لا يميز اعداءه ويضيع ثورته لأعدائه
    والآن.......
    انت كمسلم كل ما اريده منك ان تفكر على أساس ان تكون العقيدة الاسلامية قيادة فكرية لك، وان تكون ذكيا غير منساق للمشاعر وتأثيراتها وان لا تنحاز لأحد وان تجعل الحق هدفك.....
     عندها بمشيئة الله ستصل للحقيقة ولو بعد حين.

  3. Like
    جلمود صخر reacted to ابن الوليد in الحزب السياسي والعمل العسكري   
    اللهم نصرك وتمكينك الذي وعدت
  4. Like
    جلمود صخر reacted to أبو مالك in الحزب السياسي والعمل العسكري   
    صدقت، وصُدِّقت، والله ليتمن هذا الأمر حتى لا يبقى في الأرض بيت مدر ولا حجر ولا وبر إلا ويدخله الإسلام، ولله الأمر من قبل ومن بعد
  5. Like
    جلمود صخر reacted to ابوفراس in الحزب السياسي والعمل العسكري   
    بارك الله فيك و لك أخي ورقة، غابت عن كثير من المسلمين في هذا الوقت هذه النقطة المهمة جداً وعاب كثير من الناس على الحزب ان الوقت طال والنتيجة المرجوة مازالت غائبة، ولم يدركوا ان العمل واجب والنتيجة بيد الله عزوجل ولم يقرؤا قول الله عزوجل (حتى إذا استيئس الرسل وظنوا أنهم قد كذبوا جائهم نصرنا)
  6. Like
    جلمود صخر reacted to ورقة in الحزب السياسي والعمل العسكري   
    بسم الله الرحمن الرحيم
     
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله 
     
    الحزب السياسي - كحملة الدعوة في زمن الاستضعاف مثلا - يدعو الناس الى الفكرة بطريقة بليغة مؤثرة لافتة، ثم يترك اللهُ لهم الخيار، فان استجابوا فانه يعمل بهم ومعهم لتطبيقها عمليا في الدنيا وصولا الى الجنة في الآخرة.
    وان لم يستجيبوا فأمرهم الى الله، ان شاء عذب وان شاء غفر. وليس مطلوبا من الحزب السياسي أن يحمل السيوف على رقاب الناس ليقبلوا ما يدعوهم اليه
    بل يبقى الحزب ثابتا على فكرته عاملا بطريقته واثقا بربه حتى يلقى الله تعالى
    استجابة الناس هي من شأن الله تعالى الذي خير الناس وبين لهم طريق الهداية طريق الضلال وترك لهم اتخاذ القرار. لذلك لم تكن استجابتهم مسؤولية الحزب السياسي على الاطلاق
    هذه الصورة تكررت مع الأنبياء جميعا عليهم السلام
    ابراهيم عليه السلام على سبيل المثال، لم يستجب له أهل العراق، ولوطا عليه السلام لم يستجب له قومه، وعيسى عليه السلام كذلك، وقوم هود وقوم صالح
    فأهلك الله اقواما وأمهل آخرين
    وآخرون استجابوا لنبيهم كسادتنا وأحبابنا الأنصار رضي الله عنهم وعن المهاجرين
    لكن الحقيقة أن أحدا من الأنبياء لم يحمل على قومه بالسيف ليحتضنوا فكرته
    فنحن اليوم نبذل المهج ونخلص النصيحة ونحمل الفكرة لأهلنا وأناسنا وأمتنا سائلين الله أن يهدي قلوبهم فيستجيبوا ويلتزموا اقامة حكم الله في الأرض، فان استجابوا فهم أهل التقوى وأحق بها وأهلها، وان لم يستجيبوا أو تلكأوا فما على الرسول الا البلاغ
     أعوذ بالله من الشيطان الرجيم:
    فَإنْ حَآجُّوكَ فَقُلْ أَسْلَمْتُ وَجْهِيَ للَّهِ وَمَنِ ٱتَّبَعَنِ وَقُلْ لِّلَّذِينَ أُوتُواْ ٱلْكِتَٰبَ وَٱلأُمِّيِّينَ أَأَسْلَمْتُمْ فَإِنْ أَسْلَمُواْ فَقَدِ ٱهْتَدَواْ وَّإِن تَوَلَّوْاْ فَإِنَّمَا عَلَيْكَ ٱلْبَلَٰغُ وَٱللَّهُ بَصِيرٌ بِٱلْعِبَادِ
      وَأَطِيعُواْ ٱللَّهَ وَأَطِيعُواْ ٱلرَّسُولَ وَٱحْذَرُواْ فَإِن تَوَلَّيْتُمْ فَٱعْلَمُوۤاْ أَنَّمَا عَلَىٰ رَسُولِنَا ٱلْبَلاَغُ ٱلْمُبِينُ
      مَّا عَلَى ٱلرَّسُولِ إِلاَّ ٱلْبَلاَغُ وَٱللَّهُ يَعْلَمُ مَا تُبْدُونَ وَمَا تَكْتُمُونَ
      وَإِن مَّا نُرِيَنَّكَ بَعْضَ ٱلَّذِي نَعِدُهُمْ أَوْ نَتَوَفَّيَنَّكَ فَإِنَّمَا عَلَيْكَ ٱلْبَلاَغُ وَعَلَيْنَا ٱلْحِسَابُ
       وَقَالَ ٱلَّذِينَ أَشْرَكُواْ لَوْ شَآءَ ٱللَّهُ مَا عَبَدْنَا مِن دُونِهِ مِن شَيْءٍ نَّحْنُ وَلاۤ آبَاؤُنَا وَلاَ حَرَّمْنَا مِن دُونِهِ مِن شَيْءٍ كَذٰلِكَ فَعَلَ ٱلَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَهَلْ عَلَى ٱلرُّسُلِ إِلاَّ ٱلْبَلاغُ ٱلْمُبِينُ
      فَإِن تَوَلَّوْاْ فَإِنَّمَا عَلَيْكَ ٱلْبَلاَغُ ٱلْمُبِينُ
      قُلْ أَطِيعُواْ ٱللَّهَ وَأَطِيعُواْ ٱلرَّسُولَ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَإِنَّمَا عَلَيْهِ مَا حُمِّلَ وَعَلَيْكُمْ مَّا حُمِّلْتُمْ وَإِن تُطِيعُوهُ تَهْتَدُواْ وَمَا عَلَى ٱلرَّسُولِ إِلاَّ ٱلْبَلاَغُ ٱلْمُبِينُ
      وَإِن تُكَذِّبُواْ فَقَدْ كَذَّبَ أُمَمٌ مِّن قَبْلِكُمْ وَمَا عَلَى ٱلرَّسُولِ إِلاَّ ٱلْبَلاَغُ ٱلْمُبِينُ
      وَمَا عَلَيْنَآ إِلاَّ ٱلْبَلاَغُ ٱلْمُبِينُ
    فَإِنْ أَعْرَضُواْ فَمَآ أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظاً إِنْ عَلَيْكَ إِلاَّ ٱلْبَلاَغُ وَإِنَّآ إِذَآ أَذَقْنَا ٱلإِنسَانَ مِنَّا رَحْمَةً فَرِحَ بِهَا وَإِن تُصِبْهُمْ سَيِّئَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ فَإِنَّ ٱلإِنسَانَ كَفُورٌ
      فَٱصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُوْلُواْ ٱلْعَزْمِ مِنَ ٱلرُّسُلِ وَلاَ تَسْتَعْجِل لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوۤاْ إِلاَّ سَاعَةً مِّن نَّهَارٍ بَلاَغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلاَّ ٱلْقَوْمُ ٱلْفَاسِقُونَ
      وَأَطِيعُواْ ٱللَّهَ وَأَطِيعُواْ ٱلرَّسُولَ فَإِن تَولَّيْتُمْ فَإِنَّمَا عَلَىٰ رَسُولِنَا ٱلْبَلاَغُ ٱلْمُبِينُ

     
     
  7. Like
    جلمود صخر got a reaction from ابو عائشة in سؤال حول وصف الدولة الاسلامية؟   
    السلام عليكم
    اخي ان المقصود بالدولة الدينية هي الدولة التي تحكم بحق الاله او بتفويض من الاله لرجال الدين وتسمى الدولة الثيوقراطية فرجل الدين هو الحاكم باسم الدين بادعائه انه مرتبط بوحي من السماء وبالتالي تكون الدولة بهذا الفهم معصومة عن الخطأ وهذه المعاني غير موجوده بالدولة الاسلامية لان الدولة الاسلامية دولة بشرية تحكم بالإسلام الذي اكتمل بانقطاع الوحي عنه بعد وفاة رسول الله صل الله عليه وسلم هذا من جهة اما من جهة اخرى فان مفهوم رجل الدين غير موجود في الاسلام والمقصود برجل الدين هو الرجل المكلف والمخاطب بالشرائع دون غيره من بني الانسان وهذا مخالف للإسلام لان التكليف بالخطاب التشريعي جاء لكل بني الانسان لا لجزء منهم دون غيرهم لذلك لا يوجد رجال دين في الاسلام فلا يكون الحاكم في الدولة الاسلامية رجل دين فهو لا يتميز عن باقي الناس لا بالتكاليف الشرعية ولا بنوع الخطاب الشرعي فالدولة الاسلامية دولة بشرية تحكم بأحكام الاسلام الكامل المكتمل ويكون الحاكم فيها رجل يصيب ويخطئ فيحاسب على ما امضى من قرارات وعلى ما اوقع من سياسات براي او فعل او عمل وبالتالي فالدولة الاسلامية لا تتصف بالعصمة لذلك كله لا يقال ان الدولة الاسلامية دولة دينية بل من الخطر ان توصف بهذا الوصف المخل بواقع الدولة الاسلامية هذا والله اعلم
  8. Like
    جلمود صخر got a reaction from عبد الله العقابي in التعبير الجمالي المؤثر في اللغة والناحية الروحية   
    روائع الامام الشافعي: مزج بين الأدب العربي وبين إدراك الانسان صلته بالله خالق الحياة والكون والانسان
     
    هذه القصيدة اخر ما كتب الامام الشافعي من كلمات ذهبية في حياته معبرا بها عن فكر الانسان المسلم المدرك لوجود الله المؤمن به سبحانه بانه الخالق للوجود المدبر له
    رحم الله الامام الشافعي ورزقنا الله بمثله في الامة امين
     

  9. Like
    جلمود صخر got a reaction from مؤذن النصر in التعبير الجمالي المؤثر في اللغة والناحية الروحية   
    روائع الامام الشافعي: مزج بين الأدب العربي وبين إدراك الانسان صلته بالله خالق الحياة والكون والانسان
     
    هذه القصيدة اخر ما كتب الامام الشافعي من كلمات ذهبية في حياته معبرا بها عن فكر الانسان المسلم المدرك لوجود الله المؤمن به سبحانه بانه الخالق للوجود المدبر له
    رحم الله الامام الشافعي ورزقنا الله بمثله في الامة امين
     

  10. Like
    جلمود صخر got a reaction from حكيم حزام in التعبير الجمالي المؤثر في اللغة والناحية الروحية   
    روائع الامام الشافعي: مزج بين الأدب العربي وبين إدراك الانسان صلته بالله خالق الحياة والكون والانسان
     
    هذه القصيدة اخر ما كتب الامام الشافعي من كلمات ذهبية في حياته معبرا بها عن فكر الانسان المسلم المدرك لوجود الله المؤمن به سبحانه بانه الخالق للوجود المدبر له
    رحم الله الامام الشافعي ورزقنا الله بمثله في الامة امين
     

  11. Like
    جلمود صخر reacted to ابن الصّدّيق in الجولات الإخبارية من المكتب الإعلامي لحزب التحرير   
    Share on facebook

     
     
     




     


     



     


    بسم الله الرحمن الرحيم
     




    الجولة الإخبارية




    23-8-2013




     



    العناوين:
     
    • النظام العلماني في سوريا يرتكب مجزرة جديدة في غوطة دمشق
    • تركيا وإيران تدعمان الأحزاب القومية ضد الحركات الإسلامية
    • كيان يهود يعلن أنه لا يهمه من يحكم مصر بل يهمه الاستقرار الذي يؤمن له الأمان
    • نظام آل سعود يبرر دعمه للانقلاب العسكري في مصر ولجرائمه
     
    تفاصيل النشرة:
     


    http://www.hizb-ut-t...nts/entry_28514

     
     
     
     
     
    .
  12. Like
    جلمود صخر reacted to قاهر العلمانيين in اطرف بنت بالعالم شاهد براءة هذه الطفلة   
    اطرف بنت بالعالم شاهد براءة هذه الطفلة
     
    http://www.youtube.com/watch?v=cItnR3sa1Mk
  13. Like
    جلمود صخر reacted to ابن الصّدّيق in رفعُ الحظرِ عنِ الحجابِ وصنمِ العلمانيةِ في تركيا/أم يحيى بن   
    بسم الله الرحمن الرحيم


     

    خبر وتعليق


     
     





    رفعُ الحظرِ عنِ الحجابِ وصنمِ العلمانيةِ في تركيا


     


    Share on facebook

     
     

    الخبر:
     
     
    استضافت القناة التركية مساء الجمعة 4-10-2013 في برنامج "لقاءات تركية" وزير العدل التركي سعد الله أرغين للحديث عن الإصلاحات الديمقراطية التي أعلنها أردوغان وقد صرح الوزير بالتالي:
     
    1- لا يوجد بالدستور والقانون مواد تمنع ارتداء الحجاب، ولكن كانت تطبيقات حكومية انقلابية.
     
    2- كوني تركيًّا فذلك لا يعطيني إيجابية تفضيل أو تمييز على الآخرين، وذلك بإرادة من الله.
     
    3- الدولة العثمانية كانت تدير 50 دولة بتسامح وتكامل وتعاضد ولم يكن هناك تمييز أو عنصرية.
     
     
     
    التعليق:
     
    لعل ما سبق أعلاه لا يحتاج لمزيد شرح أو تفصيل ولو فكر السيد أرغين للحظة في ما قاله لخر ساجداً للواحد القهار واستغفر الله العلي العظيم على ما اقترفه في حق نفسه والإسلام والمسلمين، ولكن أخذته العزة بالإثم، واستمر في الدفاع عن جمهوريته ومنطق ساستها الأعوج. عجيب أمر وزير العدل هذا الذي أقام الحجة على نفسه ولم يترك مجالاً لمدافع، إذاً لا يوجد في الدستور ما يجرم ارتداء الحجاب! وبالرغم من هذا ناضلت الدولة التركية لتطبيق هذا القانون حتى بعد هجرة عشرات الآلاف من الفتيات التركيات للدراسة في الخارج، ولم تكتف بتهجيرهن بل إنها سلطت سفاراتها للتضييق عليهن وعدم تمكينهن من إكمال دراستهن. وإذا كان الخطأ من نظام انقلابي، فلماذا حرصت الحكومات من بعده على تطبيق قانون حظر الحجاب؟!
     
    لم يكن هذا التضييق مستنداً لتطبيقات حكومة انقلابية عام 1980 بل سبقه بعقود وتزامن مع صعود مصطفى كمال المدعي الذي حارب الإسلام وأمر بالمنكرات والسفور وأراد أن يجعل من زوجته لطيفة هانم قدوة للمرأة التركية. قضت المرأة التركية تسعين عاماً في صراعٍ مرير للحفاظ على هويتها الإسلامية والوقوف ضد شبح لطيفة والتغريب بالإكراه، بينما تفرض الدولة طوقًا محكمًا من العلمانية العمياء التي تركها صنم الدولة التركية الحديثة مصطفى الذي غدر بالأمة الإسلامية وزعم أنه حرر نساء تركيا العفيفات القانتات اللواتي أبين إلا أن يتمسكن بالزي الشرعي واتخذن سيدات الدنيا من آل بيت النبوة والصحابيات قدوة لهن.
     
    رغبة المرأة المسلمة في إلغاء القانون المجحف بحظر الحجاب ليس وليدة اللحظة لكي يدعي النظام الحاكم على لسان أردوغان أنه انصاع لرغبة الشعب؛ فقد أظهر استطلاع للرأي العام بتركيا في 2007، أن غالبية الشعب التركي يؤيدون رفع الحظر عن ارتداء الحجاب في الجامعات. الحياة الثلاثاء 1-10-2013 فلماذا تأخر هذا القرار بالرغم من قدرة الدولة وإدعائها أنها تؤيد رفع الحظر؟ وليت الأمر اقتصر على التأخر بل إنكم أفسدتم عملكم بسوء مقصدكم؛ فقدمتم الإصلاحات على أنها إكمال للديمقراطية لا إحقاقًا للحق واتباعًا لشريعة الواحد الديان، والحق أحق أن يتبع. لقد رفعتم الحظر الذي لم يستند لشيء وطال استخدامه لمآرب سياسية دنيئة لتُواروا به سوءات نظامكم العلماني، وتكسبوا ود الشارع للتهيئة للانتخابات المقبلة، ومن أجل التعايش مع الفشل المزري في طمس معالم الإسلام.
     
    إنها مناورة وجولة في صراع طويل بدأه صنمكم بهدمه للدولة الإسلامية وإقامة جمهورية علمانية للترك، ولن ينتهي إلا بطمس كل معالم ذلك الصنم في تركيا وإقامة الخلافة الإسلامية، شاء من شاء وأبى من أبى. أما المرأة المسلمة التي تتاجرون بقضيتها فقد حافظت على إسلامها ولم يُثنِها سلبُكم لحقوقها من أن تتحدى بحجابها هذه الجمهورية التي تعبد صنمًا رجلاً مدّعيًا، وتضيق على الناس من أجل الحفاظ على إرثه العلماني، بل وتسوّف حتى تحافظ على قانون حمايته. إن الخطورة تكمن في الحجاب الذي وُضع على عقول الناس لا في حظر الحجاب، والخطورة تكمن في عبادة صنم رجل دمر شعبه وضيع حقوق العباد وهدم دولة الإسلام ليقيم دولة علمانية هجينة أساسها التفرقة والهدم لا البناء.
     
    نبشرك يا وزير الجمهورية العلمانية أن الخلافة قد أظل زمانها وعدل الإسلام سيخترق طريقه بين ركام الأضاليل ليعم أرجاء الأرض ويشق النورُ أبصارَ من شبّوا على عبادة الصنم ليدركوا أنه لا ينفع ولا يضر. لعل الوقت آن (بإذن الله) لأن تتبادل المقاعد مع المخلصين من أبناء هذه الأمة لترى بأم عينيك، إن كان في العمر بقية، هذه الدولة التي تتغزل فيها تارة وتحارب من يدعو لها تارة أخرى، وهي تعيد للأمة مجدها وعزتها. لن يقبل أهل تركيا بالترقيع، ولا يعقل أن نعود لأسلمة الدولة عبر خطوات بالكاد تكون محسوسة، مغلفة بعبارات وشعارات مبهمة، بعد أن ذقنا طعم الثورات وأدرك الناس أن إزالة الأنظمة ليست من المستحيلات. ها قد أدركتم أن الأمة تريد شرع الله وغيره رُدّ، فلا يظنن أي منكم أن تطبيق شرع الله مزية من أحد، إنما هو فرض مثبت وقدر مكتوب ويوم موعود يجزي الله به العاملين ويمتحن به سواهم.
     

    (مَنْ عَمِلَ صَالِحًا فَلِنَفْسِهِ ۖ وَمَنْ أَسَاءَ فَعَلَيْهَا ۖ ثُمَّ إِلَىٰ رَ‌بِّكُمْ تُرْ‌جَعُونَ)


     

    كتبته لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير



    أم يحيى بنت محمد
     

    02 من ذي الحجة 1434
    الموافق 2013/10/07م




     


    http://www.hizb-ut-tahrir.info/info/index.php/contents/entry_29790

  14. Like
    جلمود صخر reacted to قاهر العلمانيين in مناظرة علنية بين ابو عمر والعرعور على قناة شدا حول الخلافة   
    العرعور عصب عندما تعرض ابو عمر للديمقراطية وابو عمر ليس لديه طريقة واضحة لاقامة الخلافة وابو عمر يريد خليفة قرشي ((عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم اسمعوا وأطيعوا وإن استعمل عليكم عبد حبشي كأن رأسه زبيبة " البخاري ))
  15. Like
    جلمود صخر reacted to قاهر العلمانيين in مناظرة علنية بين ابو عمر والعرعور على قناة شدا حول الخلافة   
    مناظرة علنية بين ابو عمر الكويتي والعرعور على قناة شدا حول الخلافة
  16. Like
    جلمود صخر got a reaction from مقاتل in سؤال حول وصف الدولة الاسلامية؟   
    السلام عليكم
    اخي ان المقصود بالدولة الدينية هي الدولة التي تحكم بحق الاله او بتفويض من الاله لرجال الدين وتسمى الدولة الثيوقراطية فرجل الدين هو الحاكم باسم الدين بادعائه انه مرتبط بوحي من السماء وبالتالي تكون الدولة بهذا الفهم معصومة عن الخطأ وهذه المعاني غير موجوده بالدولة الاسلامية لان الدولة الاسلامية دولة بشرية تحكم بالإسلام الذي اكتمل بانقطاع الوحي عنه بعد وفاة رسول الله صل الله عليه وسلم هذا من جهة اما من جهة اخرى فان مفهوم رجل الدين غير موجود في الاسلام والمقصود برجل الدين هو الرجل المكلف والمخاطب بالشرائع دون غيره من بني الانسان وهذا مخالف للإسلام لان التكليف بالخطاب التشريعي جاء لكل بني الانسان لا لجزء منهم دون غيرهم لذلك لا يوجد رجال دين في الاسلام فلا يكون الحاكم في الدولة الاسلامية رجل دين فهو لا يتميز عن باقي الناس لا بالتكاليف الشرعية ولا بنوع الخطاب الشرعي فالدولة الاسلامية دولة بشرية تحكم بأحكام الاسلام الكامل المكتمل ويكون الحاكم فيها رجل يصيب ويخطئ فيحاسب على ما امضى من قرارات وعلى ما اوقع من سياسات براي او فعل او عمل وبالتالي فالدولة الاسلامية لا تتصف بالعصمة لذلك كله لا يقال ان الدولة الاسلامية دولة دينية بل من الخطر ان توصف بهذا الوصف المخل بواقع الدولة الاسلامية هذا والله اعلم
  17. Like
    جلمود صخر reacted to المداوي in سؤال حول وصف الدولة الاسلامية؟   
    بالاضافة لما تكرم به الاخ اعلاه, الفت الى ان لفظة (دينية) هي بالمعنى الاصطلاحي وليس اللغوي.أي ان (دينية)التي في قولنا (دولة دينية) هي لفظة اصطلاحية,ولا يصح حين محاولة فهمها الالتفات الى المعنى اللغوي, لانه ليس مقصود النظم, وليس اصلا في السياق.وعليه فادخال المدلول اللغوي للفظة (دينية)في نقاش موضوع (الدولة الدينية )-من حيث واقعها -هو خلط للامور.ومثله قولنا ان الروح ادراك الصلة بالله, فلا يصح حين مناقشة هذا التعريف اقحام المدلولات اللغوية للفظة الروح في النقاش, لان هذا خلط , والخلط في الفكر اسوء من الجهل به.وعليه فمجرد الالتفات الى المدلول اللغوي هاهنا يؤثر سلبا على الفهم , وينتج عنه بالغالب فهم غير سديد.فتنبهوه!
  18. Like
    جلمود صخر got a reaction from أبو سعدي in سؤال حول وصف الدولة الاسلامية؟   
    السلام عليكم
    اخي ان المقصود بالدولة الدينية هي الدولة التي تحكم بحق الاله او بتفويض من الاله لرجال الدين وتسمى الدولة الثيوقراطية فرجل الدين هو الحاكم باسم الدين بادعائه انه مرتبط بوحي من السماء وبالتالي تكون الدولة بهذا الفهم معصومة عن الخطأ وهذه المعاني غير موجوده بالدولة الاسلامية لان الدولة الاسلامية دولة بشرية تحكم بالإسلام الذي اكتمل بانقطاع الوحي عنه بعد وفاة رسول الله صل الله عليه وسلم هذا من جهة اما من جهة اخرى فان مفهوم رجل الدين غير موجود في الاسلام والمقصود برجل الدين هو الرجل المكلف والمخاطب بالشرائع دون غيره من بني الانسان وهذا مخالف للإسلام لان التكليف بالخطاب التشريعي جاء لكل بني الانسان لا لجزء منهم دون غيرهم لذلك لا يوجد رجال دين في الاسلام فلا يكون الحاكم في الدولة الاسلامية رجل دين فهو لا يتميز عن باقي الناس لا بالتكاليف الشرعية ولا بنوع الخطاب الشرعي فالدولة الاسلامية دولة بشرية تحكم بأحكام الاسلام الكامل المكتمل ويكون الحاكم فيها رجل يصيب ويخطئ فيحاسب على ما امضى من قرارات وعلى ما اوقع من سياسات براي او فعل او عمل وبالتالي فالدولة الاسلامية لا تتصف بالعصمة لذلك كله لا يقال ان الدولة الاسلامية دولة دينية بل من الخطر ان توصف بهذا الوصف المخل بواقع الدولة الاسلامية هذا والله اعلم
  19. Like
    جلمود صخر got a reaction from راجي رحمة الغفور in سؤال حول وصف الدولة الاسلامية؟   
    السلام عليكم
    اخي ان المقصود بالدولة الدينية هي الدولة التي تحكم بحق الاله او بتفويض من الاله لرجال الدين وتسمى الدولة الثيوقراطية فرجل الدين هو الحاكم باسم الدين بادعائه انه مرتبط بوحي من السماء وبالتالي تكون الدولة بهذا الفهم معصومة عن الخطأ وهذه المعاني غير موجوده بالدولة الاسلامية لان الدولة الاسلامية دولة بشرية تحكم بالإسلام الذي اكتمل بانقطاع الوحي عنه بعد وفاة رسول الله صل الله عليه وسلم هذا من جهة اما من جهة اخرى فان مفهوم رجل الدين غير موجود في الاسلام والمقصود برجل الدين هو الرجل المكلف والمخاطب بالشرائع دون غيره من بني الانسان وهذا مخالف للإسلام لان التكليف بالخطاب التشريعي جاء لكل بني الانسان لا لجزء منهم دون غيرهم لذلك لا يوجد رجال دين في الاسلام فلا يكون الحاكم في الدولة الاسلامية رجل دين فهو لا يتميز عن باقي الناس لا بالتكاليف الشرعية ولا بنوع الخطاب الشرعي فالدولة الاسلامية دولة بشرية تحكم بأحكام الاسلام الكامل المكتمل ويكون الحاكم فيها رجل يصيب ويخطئ فيحاسب على ما امضى من قرارات وعلى ما اوقع من سياسات براي او فعل او عمل وبالتالي فالدولة الاسلامية لا تتصف بالعصمة لذلك كله لا يقال ان الدولة الاسلامية دولة دينية بل من الخطر ان توصف بهذا الوصف المخل بواقع الدولة الاسلامية هذا والله اعلم
  20. Like
    جلمود صخر reacted to عز الدين24 in سؤال حول وصف الدولة الاسلامية؟   
    هل يمكن وصف الدولة الاسلامية - دولة الخلافة - بأنها دولة دينية؟!! و اذا لم تكن دولة دينية؟!! فبماذا يمكن وصفها؟!! أو ليس الاسلام دينا؟!! خاصة و أن من قواعد نظام الحكم في دولة الخلافة بأن السيادة للشرع الاسلامى المطهّر وحده؟!!
  21. Like
    جلمود صخر reacted to الرماتي in التضليل وقلب الحقائق وافقاد المشروع الاسلامي الجوهر والمضمون   
    ( يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون ( 32 ) هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون ( 33 ) ) [ ص: 136 ]
     
    يقول تعالى : يريد هؤلاء الكفار من المشركين وأهل الكتاب ( أن يطفئوا نور الله ) أي : ما بعث به رسوله من الهدى ودين الحق بمجرد جدالهم وافترائهم ، فمثلهم في ذلك كمثل من يريد أن يطفئ شعاع الشمس ، أو نور القمر بنفخه ، وهذا لا سبيل إليه ، فكذلك ما أرسل الله به رسوله لا بد أن يتم ويظهر ؛ ولهذا قال تعالى مقابلا لهم فيما راموه وأرادوه : ( ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون )
     
    {أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يَزْعُمُونَ أَنَّهُمْ آمَنُوا بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِنْ قَبْلِكَ يُرِيدُونَ أَنْ يَتَحَاكَمُوا إِلَى الطَّاغُوتِ وَقَدْ أُمِرُوا أَنْ يَكْفُرُوا بِهِ وَيُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُضِلَّهُمْ ضَلاَلاً بَعِيداً}

    سبب النزول:
    كان بين رجل من اليهود ورجلٍ من المنافقين خصومة فقال اليهودي أُحاكم إلى محمد لأنه علم أنّه لا يقبل الرشوة ولا يجور في الحكم، فقال المنافق لا بل بيني وبينك كعب بن الأشرف (وهو أحد حكّام الجاهلية) لأنه علم أنه يأخذ الرشوة فنزلت الآية عن أكثر المفسرين.
    تفسير ابن كثير:
    يقول ابن كثير ـ رحمة الله ـ في تفسيره المشهور في معرض تفسيره لهذه الآية، بأنّ هذا إنكارٌ من الله عزّ وجلّ على من يدّعي الإيمان بما أنزل الله على رسوله وعلى الأنبياء الأقدمين، ومع ذلك يريد أن يتحاكم في فصل الخصومات إلى غير كتاب الله وسنّة رسوله.. وقيل غير ذلك، والآية أعم من ذلك كله، فإنها ذامّةٌ لمن عَدَلَ عن الكتاب والسنة، وتحاكم إلى ما سواهما من الباطل وهو المراد بالطاغوت هنا.
  22. Like
    جلمود صخر reacted to مقاتل in التضليل وقلب الحقائق وافقاد المشروع الاسلامي الجوهر والمضمون   
    مرور سريع على مسار حياة هذا الذي لا نصيب له من اسمه(اسلام...)يثبت انه علماني قذر وضيع حاقد على الاسلام والمسلمين يتربص من اي شيئ ما يشوه به الاسلام ويسيئ به له وللمسلمين وللعمل الاسلامي الشكلي منه المنحرف والجوهري السوي من باب اولى فهو حاصل على درجة الماجستير من بريطانيا فيما يسمى (تجديد مناهج الفكر الإسلامي)
     
    وهو صاحب عمود دائم في جريدة اليوم السابع للعلماني القذر الوضيع وعميل امريكا وعاشق (اسرائيل)وطفل مبارك المدلل وعدو الثورة نجيب ساويرس عنوان هذا العمود الاسلام الاخر طبعا الذي فقهه اياه شياطين الانس الانجليز اعداء الاسلام والمسلمين,,يعج هذا العمود الضرار بكثير من كتاباته التي يحارب ويطعن فيها بالاسلام اسسا واصولا وفروعا
     
    ولا يغترن احد بسماحة وجهه ورزانة خطابه فهو من الذين قد يعجب الناس بقولهم وهو للاسلام الد الخصام ولو ان فيه مسكة من اخلاص او خشية لله لما اتخذ من افعال بعض الحركات الاسلامية وخصوصا اخوان وسلفية مصر التي لا تمت للاسلام بصلة حججا على الاسلام وبراهين مع علمه اليقين ان للاسلام مصادر ومراجع هي القران والسنة واجماع الصحابة والقياس وهي من تمثله وهي حجة الله ورسوله على المسلمين والناس اجمعين,,لكنه الحقد الاسود على الاسلام الذي يجعله وامثاله يتجاهلون هذه الثوابت ويتربصون ويتسقطون اي شيئ يطعنون به الاسلام ويشوهونه ولو بان ينخذوا افعال عصاة المسلمين وفساقهم وفجارهم ومرتكبي الكبائر منهم والموبقات حجة على الاسلام يحاربونه بها,,وهو ما يعني ان مشكلته هي مع الاسلام لا مع الاسلاميين ولكنه التستر والاختباء وراء معاتبتهم وانتقادهم ديدن الجبناء اهل الخبث العاجزين عن مواجهة الاسلام
     
    وهو وامثاله لعمري لا يصلح معهم من القول الا وعيدهم وانذارهم عذاب يوم في الدنيا يوم ان يمكن الله للاسلام والمسلمين يكونون فيه عبرة وفي الاخرة يردون بمشيئة المنتقم الجبار الى اشد العذاب
     

  23. Like
    جلمود صخر reacted to ابو غزالة in الــخـلافـــة مطلبنا فليسمع هذا كل من يسأل عن ثورة الشام   
    http://www.youtube.com/watch?v=g5Ka8xNc1hU&list=UU76Xdjn8rNhd2vgI0_r0VCQ[media=]http://www.youtube.com/watch?v=qz8RrRpqdfY&feature=c4-overview&list=UU76Xdjn8rNhd2vgI0_r0VCQ[/media]
  24. Like
    جلمود صخر reacted to ابو غزالة in نصيحه لكل حامل دعوه   
    بارك الله فيك وفي نصحيتك الطيبة اخي عماد النبهاني وجزاك الله كل خير وتقبل الله طاعاتكم
  25. Like
    جلمود صخر reacted to عماد النبهاني in نصيحه لكل حامل دعوه   
    يا حامل الدعوة يا ملح هذه الأمة
     
    لا شك انك تعلم أن في رمضان تتصفد الشياطين وتفتح أبواب الجنان وتغلق أبواب النيران
     
    وأن الفريضه فيه كسبعين في غيره والمندوب فيه كفريضه في غيره
     
    اذن هو شهر زيادة الرصيد من الأجر والحسنات والأعمال الصالحات
     
    لتعرف هل كسبت هذا الشهر أم كنت فيه من الخاسرين عليك ان تجيب عن هذه الاسئلة ....
     
    هل عقدت العزم والنيه أن يكون شهرك هذا مميزا ؟
     
    هل ميزته عن غيره من الشهور بالطاعه والاعمال الصالحه ؟
     
    هل زدت فيه من أفظل عمل وهو الدعوه الى الله ؟
     
    كم قلب خاطبت فيه والنبي يقول لنا خاطبو القلوب وهي مقبله فتزداد اقبالا ؟
     
    كم زياره قمت فيه لمسلم من أجل الله تدعوه للعمل بتاج الفروض ؟
     
    كم درس او حلقة ألقيتها او سمعتها فجلست في رياض الجنه بهذا الشهر تحفك الملائكه ؟
     
    كم هي ساعات الطاعه فيه والعمل الصالح وكم هي ساعات اللهو ؟ هل أحصيتها ؟
     
    كم مرة فيه رفعت يديك للرحمن خاشعا متذللا تطلب الخير لك والمسلمين ؟
     
    أيها الأحباب ان شهر رمضان شهرا خفيف الظل تشعر أنه بدأ لكنك لا تشعر كيف انتهي وكما قيل (رمضان كسوق انعقد ثم انفض فربح فيه الرابحون وخسر فيه الخاسرون )
     
    فهل ترضى لنفسك أن تكون من الخاسرين وأنت القدوه والمثال عند كثير من الناس ؟
     
    فشمر اذن عن ساعد الجد فنحن في بداية السوق ورأس مالك بيدك فتاجر مع الله وحقق أعلى الارباح
     
    واعلم ان النصر قد ينزل على الامه بأسرها بسببك
     
    فكما ان الله يعذب العامه بعمل الخاصه فان الله قد يرحم العامه بعمل الخاصه
     
    فكيف اذا علمت انك يا حامل الدعوه من خاصة الخاصة عند الله !!!!
×
×
  • Create New...