Jump to content

ابومحمد الشامي

الأعضاء
  • Content Count

    40
  • Joined

  • Last visited

About ابومحمد الشامي

  • Rank
    عضو متميز
  1. كنت قد عاهدت نفسي ان تكون تلك اخر مشاركة لي ولكن مداخلة اخي العقابي اخافتني، واقول اني اعتذر عما قلت وساتركه من غير تعديل حتى يتبين ما اعتذر عنه، واشهد الله انني لا شيء امام اهل العقاب، وارجوا ان يسامحوني عما بدر مني، وما انا الا اسم في المنتدى لا اقدم ولا اؤخر، ،ارجو الان ان تكون مفارقتي بلا ظلم لمن احب في الله، وفقنا الله واياكم لما يحب ويرضى. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
  2. اشكرك اخي اسامة على النصيحة، والله ما اردت الا الخير للحزب بخبرتي الدعوية المتواضعة جدا، ربما تصل نصيحتي الى آذان صاغية، اما وقد تبين لي تماما الان ان المنتدى هو للدردشة الفكرية والسياسية فقط لا غير، والتي لا تتعدى حدود المنتدى، فساغادركم لثغر اخر ربما يكون لي فيه نفع اكبر للاسلام، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
  3. اخي اسامة اذا قرات مداخلتي الاخيرة ستعرف ما اريد بالضبط، واذا كنا لا نستطيع ان نستفيد من المنتدى في افعال للدعوة فهذا امر محزن وفعلا اصبت عندما قلت ان الامر اضاعة للوقت اخي وهو فعلا كذلك بعد صفحتين من النقاش والجدال حول اهمية التواصل وخطورة استعداء الناس بلا جدوى للاسف الشديد. والعصر ان الانسان لفي خسر الا الذين امنوا وعملوا الصالحات وتواصوا بالحق وتواصوا يالصبر. السلام عليكم ورحمة الله.
  4. يا اخواني كل هذا النقاش ولم استطع اقناعكم بان تقيموا الحجة عليه وتبرؤوا الذمة وتتواصلوا معه وجها لوجه، شيء عجيب، يا اخواني نحن ليس لدينا منابر مثل الجزيرة لايصال افكارنا وانما نتواصل مع الناس وجها لوجه، اليس من الاولى التواصل مع الشخصيات العامة قبل ان نشحذ سيوفنا وننقض عليه، لا اعلم لم هذه الممانعة الشديدة للتواصل مع الرجل، اليس بمسلم، ان التواصل معه حتى لو كان ميؤوس منه (ولا اعلم كيف علمتم هذا) اقول التواصل معه لكسب اتباعه وهم كثر وهم عامة الناس وهم من نفتقد، طامة الحزب ان عامة الناس تنفر منه ويلتف حوله النخبة، ربما السبب هو هكذا تصرفات ومواقف، والله المستعان. يا اخي الائتلاف في مصر والحزب يعمل علانية هناك وله متكلم، وكنت اتمنى احد الاخوة من مصر ان يقول انا لها ويتوجه الى مقر الحزب هناك ويطلب منهم هذا الامر، لا ان نتجادل في صفحتين حول اذا ما يجب التواصل معه ام لا. اصلحنا الله واياكم.
  5. اخي عماد من نافلة القول تذكيرك بان الحزب ارسل وفودا الى القذافي والى الخميني وغيرهم الكثير وهم من هم. من لها ايها الاحباب
  6. اخي ورقة اتفق معك في نقاط واختلف في اخرى، الاتصالات مع الشخصيات العامة لا يجوز ان تكون سرية اذا ما تمت مهاجمة هذه الشخصيات او ما تمثله بقسوة شديدة، والا فاننا ندعو الناس لمعاداة الدعوة ونعطي اعداء الاسلام والمشروع الاسلامي مصداقية وهمية.
  7. لم نقرر اخي العقابي ولن هذه الامور ليست مما يجب ان يخفى، فاذا حصلت فمن من الشباب ياتينا بخبرها، وان كنت اشك انها حصلت.
  8. احسنت اخي ابو غزالة هذا هو التفكير الصحيح، هل من طريقة للوقوف على هذا الامر وايصاله للحزب لمن يقدر ويطلعنا على النتائج، ارى والله اعلم بان الكلام النظري من غير تطبيق تاثيره يكاد يكون معدوم في سياق الدعوة، من لها.
  9. ارجوا من الله ان لا يكون هذا فعلا فقط ما قام به الحزب، وبالاكيد هذا لا يكفي لابراء الذمة وايضا لا يكفي حتى يبرر الهجوم العنيف على الائتلاف امام الناس، علينا ان نقيم عليهم الحجة بشكل ملفت للنظر وليس على استحياء، وليس عبر الاثير، وليس عبر افراد مع كامل الاحترام للجميع ولكن عبر قيادات.
  10. اخواني الكرام، اود ان اطرح امرا في غاية الاهمية، الا وهو موهبة كسب الاعداء، اي استعداء الناس، كثير من الناس لا يوجد عنده الوعي السياسي ولا الفقه الشرعي الصحيح كما هو عند الحزب، ونحن عندما نشن هجوما لاذعا على جهة ما وذلك طبعا بغرض بيان واقعها للناس، ربما ننسى او نتناسى هذه الحقيقة، فلا يفقه الناس ماذا نريد، ويفسرونه على انه مجرد هجوم اعمى الغرض منه الهدم وليس البناء، هذا الامر مع انه بديهي الا انه غاب او يغيب على كثير من الشباب فيندفع بحماسه ويصف هذا او ذاك باقسى الاوصاف، ظانا انه يقوم بالصواب، والحقيقة انه يكسب اعداءا جدد من عامة الناس وهو لا يدري، انظروا اخواني الى تعليقات الناس في صفحة اليوتيوب للحوار اعلاه، ستجدون انهم مع الرجل مئة بالمئة، علينا ان نكون حريصين على الناس وبنفس الوقت لا نفرط في الدعوة، وهنا اود ان اسأل هل تواصل الحزب مع معاذ ومن ثم بين للناس فحوى التواصل وفحوى المواقف ورأي الشرع فيها، الرجل يفتقر افتقار شديد الى الوعي السياسي، هلا بين له الحزب عن طريق التواصل المباشر وليس المنشورات واقع الموقف الدولي من الثورة السورية وناقشه فيها لعله اطمأن لها وتبناها. اخواني نحن في مرحلة حساسة جدا من عمر الدعوة ويجب ان نتعامل معها بحذر شديد ونحسب الف مرة قبل ان نقوم بتصريح او هجوم على هذا او ذاك، علينا ان نقيم الحجة على من استلم منصبا سواءا بتكليف امريكي او غير ذلك لا يهم، هذا واجبنا والله المستعان.
  11. آخي ابا محمد، قلت فاحسنت احسن الله اليك، وانا اصادق على كلامك حرفا حرفا، واسال الله ان يثيبك عليه خير الثواب، واعلم اني احبك في الله. ملاحظة: قد اضفت الشامي الي اسمي حتى يتمايز عن اسمك.
  12. ارجو ان نغلق هذا الموضوع فقد اشبع ردودا ودخل التكرار في ثناياه، ونسأل الله ان يوفقنا لما يحب ويرضى.
  13. خرج الموضوع عن مساره ايها الاخوة فانتبهوا، اود ان اؤكد انه من المعلوم ان الحزب لن يستلم الحكم ولو سلم له، وانما الامير اذا سلم الحكم سينخلع من الحزب ليقوم بمهام الدولة وسيعين امير جديد، نعلم هذا، ونعلم ان مراد الحزب ان تقام الدولة بغض النظر عمن يستلم الحكم طالما انها وفق سنة الله ورسوله، ونعلم ان الحزب يعمل بافراده منذ سنين طويلة ومازال، وضحى شبابه التضحيات الجسام وما زالوا، ليس هذا موضوع البحث هنا، وانما موضوعنا ان الحزب ظاهر مثلا في اندونيسيا اكثر مما هو ظاهر في الشام، اليس هذا امر عجيب، وخصوصا بعد سنتين من الثورة، هذا هو موضوع البحث.
×
×
  • Create New...