Jump to content

ابو حمزة

الأعضاء
  • Content Count

    64
  • Joined

  • Last visited

About ابو حمزة

  • Rank
    عضو متميز
  1. مصادر: إستعدادات أميركية وبريطانية لعمل عسكري في سوريا أعلن مسؤولون في البنتاغون إن ٤ مدمرات تابعة للبحرية الأمريكية على أهبة الاستعداد لتنفيذ أية أوامر توجه لها بشأن سورية خلال ساعات، كم تم الحديث عن تدريبات لطائرات "إس-١٣٠" العسكرية البريطانية في قبرص. وفي هذا السياق نقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن مسؤول عسكري أن كل مدمرة مسلحة بـنحو ٩٠ صاروخا مجنحا من طراز "توماهوك". وأوضح أنه تم نشر المدمرات "ماهام" و"غرايفلي" و"باري" و"راماج" في مواقع مناسبة نظرا لامكانية اتخاذ أي من الخيارات المتاحة بشأن سوريا. كما بيّن المسؤولون أنه ومن باب الحفاظ على الخيارات مفتوحة لا يوجد جدول زمني لعودة المدمرة "ماهان" للوطن، إلا أن أوامر قائد الأسطول السادس أبقت عليها في البحر الأبيض المتوسط حتى بعد وصول المدمرة "راماج"، التي كان من المفترض أن تحل محل "ماهان". يذكر أن هناك غواصات أمريكية تحمل صواريخ مجنحة في البحر الأبيض المتوسط، إلا أن مواقعها تبقى سرية، وذكر مسؤولون أمريكيون أن قائمة الأهداف المحتملة في سوريا تضم قواعد جوية ومخازن للأسلحة والذخائر، باعتبارها مؤسسات ضمنت التفوق العسكري للجيش السوري في الصراع مع المعارضة المستمر منذ سنتين. كذلك ذكرت صحيفة "غارديان" البريطانية أن قاعدة "أكروتيري" البريطانية في قبرص شهدت نشاطا ملحوظا للطائرات، وهذا على خلفية تنامي التوتر حول الوضع بسوريا ونقلت الصحيفة عن قادة طائرات مدنية يعملون في المنطقة، أنهم شاهدوا تدريبات لطائرات "إس-١٣٠" العسكرية البريطانية، كما أن راداراتهم سجلت تحليق "مجموعات صغيرة" من المقاتلات كانت تتجه الى المنطقة من أوروبا. واعتبرت الصحيفة أن وصول طائرات قتالية وطائرات نقل عسكرية الى القاعدة العسكرية في قبرص التي تبعد نحو ١٦٠ كيلومترا عن الساحل السوري، يشير إلى استعدادات لندن للمشاركة في الحملة العسكرية ضد سورية، ردا على الهجوم الكيميائي المزعوم في ريف دمشق يوم ٢١ آب الحالي. تجدر الإشارة إلى أن هذه التصريحات تأتي بعد انتهاء اجتماع لقادة جيوش ١٠ دول في الأردن لبحث الخيارات العسكرية بشأن سوريا، حيث يتم الحديث عن احتمال اتخاذ قرار غربي برعاية أميركية وخارج موافقة مجلس الأمن الدولي بتوجيه ضربة عسكرية لسوريا تستهدف مراكز عسكرية مهمة وحساسة، بالمقابل أعلنت سوريا أنها سترد على أي عدوان يستهدف أراضيها، وانها تملك أسلحة استراتيجية للمواجهة. 27-08-2013م قادة لـ10 جيوش يلتقون بالأردن لأجل ضربة عسكرية تطال سورية http://www.alokab.co...?showtopic=9599
  2. اعتقد بان الناطور كابوس بن تعيس يعشق رائحة البصل فكما يقول المثل اللي بيحشر حاله بين البصله وقشرتها لا ينال سوى رائحتها ولو ان رائحة البصل ازكى بكثير من رائحة هؤلاء النواتير النتنة
  3. نشطاء يفضحون عمرو خالد وعلى جمعة وسالم عبدالجليل بالفيديو وصور شاهد تفاصيل تآمرهم http://www.muslm.org/vb/showthread.php?518531
  4. هسبريس ـ الأناضول: شرع بالعاصمة الأردنية، مساء أمس الأحد، اجتماع مغلق لقادة جيوش 10 دول، عربية وأوروبية وأمريكية؛ لبحث سيناريو توجيه ضربة عسكرية لأهداف استراتيجية للنظام السوري.. وذلك وفق تصريح لمصدر عسكري أردني ماذون. ويضم الاجتماع، وفقا لذات المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه لحساسية موقعه، قادة جيوش كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وكندا وإيطاليا وتركيا والسعودية وقطر، إضافة إلى الجيش الأردني. ورغما عن انخراط المغرب في كافة التحركات الشاجبة لتعاطي نظام بشار الأسد مع الدّاعين لسقوطه، وبصمه على خطوات لصالح الاتلاف السوري المعارض، وخاصّة استقباله لمؤتمر "أصدقاء سورية" بمراكش، إلاّ أن الجيش المغربي فضل البقاء بعيدا عن هذا الموعد المنعقد بعمّان. وقال المصدر العسكري إن الاجتماع "يناقش سيناريوهات ضرب مواقع للنظام السوري، ودراسة رد الفعل المتوقع من إيران، حليفة نظام بشار الأسد في سوريا، على تلك الضربة".. وأضاف أن "الأردن أعرب عن بالغ قلقه من احتمال استهدافه من قبل سورية وإيران حال تأكدهما من استخدام أراضي المملكة من قبل القوات الغربية". كما مضى ذات العسكري قائلا إن "ما يخشاه المسؤولون في الأردن هو ردة فعل إيران على ضرب النظام السوري.. إذ من المحتمل أن توجه طهران صواريخها اتجاه إسرائيل، وليس مستبعدا أن توجه صواريخا نحو الأردن أيضا حال استخدمت أراضي المملكة لضرب حليفها السوري". ورجح المصدر أن يبحث الاجتماع أيضا عن "سيناريوهات القضاء على المقاتلين الإسلاميين المتشددين التابعين لتنظيم القاعدة في سورية، حال نجحت الضربة العسكرية للنظام السوري"، وليس معلوما متى سينتهي ذلك الاجتماع. 26-08-2013م
  5. لا فرق اذن بين نظام الاجرام في سوريا المحسوب على اهل الشيعة وبين نظام الاجرام في مصر المحسوب على اهل السنة فكلاهما اعلنا الحرب على الاسلام والمسلمين وكل الانظمة في البلاد العربية والاسلامية في الاجرام سواء سواء كانوا محسوبين على اهل السنة او على اهل الشيعة فهي انظمة علمانية عميلة للغرب , حكامها نواتير , ومشايخها منافقون , وكلابها بشرية مسعورة وللاسف الشديد , المال والثروات والاعلام والسلاح والقوة المادية بيدها اما المخلصون من المسلمين فما لهم الا الله وسينصرهم ان نصروه وسيوكلهم الى هذه الانظمة ان توجهوا لغير الله
  6. يا جيوش الإسلام الرابضة في ثكنات الرويبضات: إنها لعنات تتنزل عليكم إن لم تتحركوا وتنصروا أهل الشام. إنه غضبٌ من الله عظيم نزل بكم يا أصحاب القوة والمنعة يا أبناء الأمة الإسلامية، إن كان عندكم بقيةٌ من إحساس بالمسؤولية وبأن يوم الحساب قادم، فإن لم تتحركوا لنصرتنا بإقامة الخلافة، مبعث عزنا وحامية أمننا، فسيصيبكم صغارٌ في الدنيا وعذاب في الآخرة، فتحركوا، لتنجوا بتحرككم من عذاب ربكم وتنالوا عزكم... وإلا تفعلوا تبوؤا بغضب من الله وملائكته ومن رسوله والناس أجمعين. لو تخيل اي منكم ولو لثواني ان ابنه اوابنته مع هؤلاء الموجودين في الصورة ولم يتحرك احساسه وعاطفته فمعنى ذلك انك فقدت حتى انسانيتك
  7. اين الثرى من الثريا واين اردوغان وحزبه من السلطان عبد الحميد ومحمد الفاتح
  8. ما يفعله الهباش في فلسطين يفعله ازلام الانظمة (مشايخ السلاطين المسؤولين)في البلاد العربية والاسلامية
  9. اللهم فرج الكرب عن امة الاسلام والطف بهم وتولى امرهم اللهم كن معهم ولا تكن عليهم اللهم عليك بالمعتدين القتلة المجرمين اللهم خذ الحكام الخونة المسلطين على رقاب امة محمد اخذ عزيز مقتدر وأرنا فيهم عجائب قدرتك اللهم امين امين امين
  10. بيروت\وكالات\ أشارت صحيفة "الديار" اللبنانية، إلى ان "وفدا عسكريا مصريا رفيع المستوى وصل الى دمشق موفدا من قبل الفريق الأول عبد الفتاح السيسي وذلك لإعادة التنسيق الامني بين جهاز المخابرات المصري وجهاز الامن العسكري السوري بشأن الاخوان المسلمين وتبادل المعلومات بعد ان اوقف الجيش المصري سوريين من الاخوان المسلمين كذلك اوقفت سوريا مصريين من الاخوان المسلمين على اراضيها سواء في مصر او في سوريا وسيبدأ العمل التنسيقي بين جهاز المخابرات المصري وجهاز المخابرات السوري". التعليق : لا تنسق أجهزة النظامين المخابراتية والأمنية للتحضير لمعركة فاصلة تجتث كيان يهود المحتل لفلسطين والجولان والمهيمن على سيناء بغطاء اتفاقيات باطلة، بل تنسق لملاحقة المسلمين واعتقالهم وتبادل "الخبرات" الإجرامية التي اكتسبها النظامان في سفك الدماء والفتك بالأبرياء. فعدو هذه الأنظمة "الوكيلة عن الاستعمار" هم المسلمون وأهل البلاد، بينما يهود هم الأصدقاء والأولياء! فويل لهم ثم ويل لهم. http://www.pal-tahri...-الإجرامية.html
  11. لواء في الجيش المصري يفجر مفاجأة من العيار الثقيل تفاصيل مقتل الجنود فجر لواء في الجيش المصري مفاجأة من العيار الثقيل بكشفه عن تفاصيل استشهاد 25 جنديا من معسكر القطاع ''ج'' التابع للأمن المركزي في رفح المصرية , مؤكدا تعرضهم للقتل من قبل فرقة أمنية خاصة تتبع الداخلية المصرية . وقال اللواء الذي شدد على عدم الكشف عن هويته '' أن الجنود كانوا محتجزين في معسكر الأمن المركزي برفح قطاع ''ج'' بعد رفضهم تأدية الخدمة العسكرية بسبب تصاعد عمليات استهدافهم في محافظة شمال سيناء على يد مجموعات مسلحة , والتي أدت إلى استشهاد العديد من زملائهم ''. وأضاف '' وبعد احتجاز الجنود لعدة أيام أمروا صباح اليوم بالخروج في إجازة مفاجئة من دون سابق إنذار , وابلغوا أن قيادة المعسكر أعفت عن رفضهم تأدية الخدمة العسكرية وهو ما أشاع حالة من الفرح بينهم '' , وأشار أن قائد المعسكر أمر الجنود الخروج بالزي المدني ورفض تأمينهم بسيارات عسكرية . وأوضح اللواء أن قائد معسكر القطاع ''ج'' ابلغ بهذه التعليمات فجر اليوم من وزارة الداخلية بشكل مباشر , والتي حددت موعدا للإفراج عنهم , دون أن يعلم حقيقة ما ينتظر جنوده . وأكد أن الجنود خرجوا من المعسكر بحافلتين '' ميكروباص'' صغيرتين مرتدين الزي المدني , إلا أنهم فوجئوا بحاجز على الطريق الدولي ''الشيخ زويد'' غرب رفح يتواجد فيه 9 أشخاص ملثمون و 4 سيارات دفع رباعي من دون أرقام , حيث أنزلوهم من الحافلتين إلى جانب الطريق وقاموا بتقييد أيديهم إلى الخلف , وأعدموهم رميا بالرصاص ولاذوا بالفرار على الطريق الدولي العام وليس من طرق جانبية . وأكد اللواء أن من قام بتصفيتهم جنود من الوحدة الخاصة للداخلية المصرية بأمر مباشر من الفريق عبد الفتاح السيسي ومتابعة من وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم, والهدف من ذلك هو التغطية على فضيحة المجزرة التي ارتكبتها الداخلية المصرية أمس بإعدام 38 معتقل على الاقل من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي بالغاز السام داخل سيارات الترحيلات أثناء إيداعهم سجن ابو زعبل . واشار أن هذه الوحدة الخاصة مدربة على الاغتيالات وتتبع مباشرة لإمرة وزير الداخلية في حالات الطوارئ, حيث تعمدت اتباع أسلوب الجماعات التكفيرية في اغتيال الجنود لإلصاق التهمة بهم من جانب , وإشاعة حالة من الفوضى والخوف من جانب آخر في سيناء وعموم أرجاء الجمهورية وهو ما يخدم سياسة الفريق السيسي الأمنية والقمعية في هذه المرحلة . وأشار اللواء أن فرضية تنفيذ عناصر مسلحة خارجة عن القانون للمجزرة مستبعدة جدا , حيث تمت الجريمة في منطقة المشاتل على مدخل قرية سيدوت التي يقبع أمامها مباشرة كمين للجيش مكون من 4 دبابات مرابطة منذ بداية الثورة , موضحا أن كمين الماسورة على الطريق باتجاه العريش يقع على بعد كيلو واحد منهم , كما يقع كمين الشيخ زويد على بعد 2 كيلو فقط , بالإضافة أن المنطقة تكثر فيها المرتفعات ولا تستطيع سيارات الدفع الرباعي المرور فيها , ويسهل تعقب أي سيارة من قبل آليات الجيش . وأكد اللواء أن بيان الداخلية المصرية حول الحادث غير صحيح . مشيرا أن البيان يتحدث أن الجنود كانوا في طريقهم للمعسكر والحقيقة أنهم كانوا مغادرين منه بعد الاحتجاز , كما أن الجنود خرجوا من المعسكر بزي مدني اثناء سريان حظر التجوال قرابة الساعة الخامسة فجرا أسماء الجنود الذين تم تصفيتهم اليوم فى سيناء 1- انيس نصر سيد النبى 2- عمر شبل شبل فرحات 3- محمد منصور عبد الرحمن 4- أحمد عبد العاطى حسين 5- عبد الناصر محمد صابر 6- اسلام عبد العزيز عبد القادر 7- محمد على ابراهيم أبو عبده 8- إبراهيم نصر سيد أحمد - سيد حسن حسن معوض 10- عصام نبيل ابراهين 11- سعد محمد محمد 12- عفيفى سيد عفيفى 13- محمود زكريا 14- يعقوب عبد العزيز عبد الحميد 15- إسماعيل محمد أحمد 16- السيد صلاح السيد عبد اللطيف 17- أحمد محمد المهدى 18- محمد عبد الحميد محمد 19- عبد الرحمن حسين عبد الصمد 20- محمد محمود على 21- سالم محمد البنا 22- ممدوح على السيد 23- محمد عبد الفتاح صابر 24- مصطفى السيد مصطفى والمصابون هم: 1- الجندى محمد حمدى عبد العزيز ( 21 عاما ) من امبابة ،ومصاب بطلق نارى فى الظهر 2- الجندى مينا ممدوح رافائيل (21 عاما) من السنبلاوين دقهلية ومصاب بطلق نارى فى الرقبة راديو سوا بيروت 19-08-2013م غير مستبعد على هؤلاء المجرمين القتلة من الامن المركزي
  12. تعريف الفتنة : أولاً : الفتنة في اللغة :- قال الأزهري : جماع معنى الفتنة في كلام العرب : الابتلاء ، والامتحان وأصلها مأخوذ من قولك : فتنتُ الفضة والذهب ، أذبتهما بالنار ليتميز الردي من الجيد ، ومن هذا قول الله عز وجل : " يوم هم على النار يفتنون " أي يحرقون بالنار . ( تهذيب اللغة 14 / 296 ) . قال ابن فارس :" الفاء والتاء والنون أصل صحيح يدل على الابتلاء والاختبار " ( مقاييس اللغة 4 / 472 ) . فهذا هو الأصل في معنى الفتنة في اللغة . قال ابن الأثير : الفتنة : الامتحان والاختبار ... وقد كثر استعمالها فيما أخرجه الاختبار من المكروه ، ثم كثر حتى استعمل بمعنى الإثم والكفر والقتال والإحراق والإزالة والصرف عن الشيء .( النهاية 3 / 410 ) .وبنحو من هذا قال ابن حجر في الفتح ( 13 /3 ) . وقد لخص ابن الأعرابي معاني الفتنة بقوله : " الفتنة الاختبار ، والفتنة : المحنة ، والفتنة : المال ، والفتنة : الأولاد ، والفتنة الكفر، والفتنة اختلاف الناس بالآراء والفتنة الإحراق بالنار" . ( لسان العرب لابن منظور ) . ثانيا : معاني الفتنة في الكتاب والسنة : 1- الابتلاء والاختبار : كما في قوله تعالى : (أَحَسِبَ النَّاسُ أَنْ يُتْرَكُوا أَنْ يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لا يُفْتَنُونَ) العنكبوت/2 أي وهم لا يبتلون كما في ابن جرير 2- الصد عن السبيل والرد : كما في قوله تعالى ( وَاحْذَرْهُمْ أَنْ يَفْتِنُوكَ عَنْ بَعْضِ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ إِلَيْك) المائدة/ من الآية49 قال القرطبي : معناه : يصدوك ويردوك . 3- العذاب : كما في قوله تعالى : (ثُمَّ إِنَّ رَبَّكَ لِلَّذِينَ هَاجَرُوا مِنْ بَعْدِ مَا فُتِنُوا ثُمَّ جَاهَدُوا وَصَبَرُوا إِنَّ رَبَّكَ مِنْ بَعْدِهَا لَغَفُورٌ رَحِيمٌ) (النحل:110) فتنوا : أي عذبوا . 4- الشرك ،والكفر : كما في قوله تعالى : (وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لا تَكُونَ فِتْنَةٌ) البقرة/193 قال ابن كثير: أي شرك . 5- الوقوع في المعاصي والنفاق : كما في قوله تعالى في حق المنافقين ( وَلَكِنَّكُمْ فَتَنْتُمْ أَنْفُسَكُمْ وَتَرَبَّصْتُمْ وَارْتَبْتُمْ وَغَرَّتْكُمُ الْأَمَانِي)الحديد/ من الآية14 قال البغوي :أي أوقعتموها في النفاق وأهلكتموها باستعمال المعاصي والشهوات . 6- اشتباه الحق بالباطل : كما في قوله تعالى : ( وَالَّذِينَ كَفَرُوا بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ إِلا تَفْعَلُوهُ تَكُنْ فِتْنَةٌ فِي الْأَرْضِ وَفَسَادٌ كَبِيرٌ) لأنفال/73 فالمعنى : " إلا يوالى المؤمن من دون الكافر ، وإن كان ذا رحم به ( تكن فتنة في الأرض ) أي شبهة في الحق والباطل ." كذا في جامع البيان لابن جرير . 7- الإضلال : كما في قوله تعالى : ( ومن يرد الله فتنته ) المائدة / 41 ، فإن معنى الفتنة هنا الإضلال .البحر المحيط لأبي حيان ( 4 / 262 ) 8- القتل والأسر : ومنه قوله تعالى : (وإن خفتم أن يفتنكم الذين كفروا ) النساء / 101 . والمراد : حمل الكفار على المؤمنين وهم في صلاتهم ساجدون حتى يقتلوهم أو يأسروهم . كما عند ابن جرير . 9- اختلاف الناس وعدم اجتماع قلوبهم : كما في قوله تعالى : ( ولأوضعوا خلالكم يبغونكم الفتنة ) أي يوقعوا الخلاف بينكم كما في الكشاف ( 2 / 277 ) . 10 - الجنون : كما في قوله تعالى ( بأيِّكم المفتون ) .فالمفتون بمعنى المجنون . 11- الإحراق بالنار : لقوله تعالى : ( إن الذين فتنوا المؤمنين والمؤمنات ) . ( البروج :10 ) قال ابن حجر : ويعرف المراد حيثما ورد بالسياق والقرائن . الفتح ( 11 / 176 ) تنبيه : قال ابن القيم رحمه الله : " وأما الفتنة التي يضيفها الله سبحانه إلى نفسه أو يضيفها رسوله إليه كقوله: ( وكذلك فتنا بعضهم ببعض ) وقول موسى : ( إن هي إلا فتنتك تضل بها من تشاء وتهدي من تشاء ) فتلك بمعنى آخر وهي بمعنى الامتحان والاختبار والابتلاء من الله لعباده بالخير والشر بالنعم والمصائب فهذه لون وفتنة المشركين لون ، وفتنة المؤمن في ماله وولده وجاره لون آخر ، والفتنة التي يوقعها بين أهل الإسلام كالفتنة التي أوقعها بين أصحاب علي ومعاوية وبين أهل الجمل ، وبين المسلمين حتى يتقاتلوا و يتهاجروا لون آخر . زاد المعاد ج: 3 ص: 170 . الشيخ محمد صالح المنجد
  13. لا اعتقد اننا نعيش الان في عصر الفتنة المقصودة من هؤلاء المشايخ وهي اشتباه الحق بالباطل حيث ان هذا الامر يطرحه معظم مشايخ الحكام والانظمة لاقناع الناس بعدم الخروج في مظاهرات واعتصامات ضد الحكام , وعدم الانشغال والاشتغال بالسياسة لان ذلك فيه فتنة حسب رأيهم وأقول لهؤلاء المشايخ بأن الاحداث الان ليست فتنة , اختلط فيها الحق مع الباطل بل هي حرب بين فسطاطين فسطاط كفر لا ايمان فيه وفسطاط ايمان لا نفاق فيه وعلى الحركات الاسلامية والتي يسميها الغرب معتدلة (مفرطة) ان تختار احد هذين الفسطاطين اما الانظمة والحكام والعلمانيون وعلماء السلاطين فهم بالتأكيد خارج فسطاط الايمان الذي لا نفاق فيه
  14. الرياض - د ب ا - دعا مفتي عام السعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ خطباء المساجد إلى عدم إشغال المصلين بـ"أمور السياسة". وطالب الخطباء بضرورة انتقاء خطبهم بما يجب أن تعالج عبرها قضايا المجتمع،والابتعاد عن ما يمكن أن لا يفهمه المصلون،كونها بعيدة عن واقعهم. وقال الشيخ لصحيفة "الوطن" في عددها الصادر اليوم السبت :"يجب الابتعاد عن ما لا يفهمه المصلون وما لا يدركونه". وناشد مفتي عام السعودية الأسبوع الماضي الشعب المصري الشقيق بـ "إطفاء نار الفتنة وتغليب لغة العقل والتفاهم قدر الاستطاعة". وسبق أن حذر مفتي السعودية من الدعوة إلى "الجهاد في الدول المنكوبة" وفق تسميته،معتبرا أنه باب للتهلكة. وأوقفت وزارة الشؤون الإسلامية السعودية خطيب جامع الشيخ محمد بن عبد الوهاب في الرياض،في أعقاب خطبة ألقاها في صلاة العيد حث فيها العلماء ونساء المسلمين على تحريض الشباب على حمل السلاح والنفير إلى دول تشهد ثورات وقلاقل. وكان عضو في هيئة كبار العلماء السعودية الشيخ صالح الفوزان دعا عموم المسلمين إلى الإمساك وتجنب الحديث في شأن الأحداث المصرية الجارية حاليا،معتبرا أن ما يحدث في مصر هو فتنة يجب الابتعاد عنها. 17-08-2013م
  15. http://www.alokab.com/forums/index.php?showtopic=55681&hl=الاحباش
×
×
  • Create New...