Jump to content

أبو عبيدة العسقلاني

الأعضاء
  • Content Count

    12
  • Joined

  • Last visited

1 Follower

About أبو عبيدة العسقلاني

  • Rank
    عضو فعّال

Recent Profile Visitors

216 profile views
  1. وفوق ما ذكرت؛ فقد بات مشاهداً بالحس خطورة العمل العسكري من ناحية حاجته للدعم والتمويل الماديين والكبيرين بما لا تستطيعه الحركات والأحزاب والجمعيات والأفراد، فتلجأ الجماعات المسلحة إلى الدول الكبرى أو العميلة لتلقي الدعم، فتكون مصيبة جديدة تتحول معها هذه الحركات من أدوات تغيير لفساد الواقع وللانعتاق من الغرب إلى أدوات تكرس فساد الواقع وهيمنة المستعمر وأدواته، فضلا عن عدم تحقق الغايات التي بدأت القتال لأجلها. ثم بات مشاهداً بالحس الحاجة الماسة للوعي السياسي والفكري عند الأمة، لتحديد الغايات عند العاملين للتغيير ولتحديد خط السير وأساليب العمل ولمنع الأعداء من تفريغ حركتنا من الإنتاج، وكل ذلك يقتضي العمل السياسي والفكري وليس العسكري. ونجاح الثورات المضادة نموذج على ما سبق.
  2. الحمد لله على عودته والأجمل عودة الحسابات القديمة للأعضاء كما هي.
  3. أرجو محاربة الدعوات الطائفية في مواضيع المنتدى وفي كل ما ننشره من فكر إنما هن حرائر ونساء المسلمين
  4. أذكر عند تأسيس تجمع أنصار الإسلام ذكروا أن غايتهم استئناف الحياة الإسلامية وأن رايتهم هي راية لا إله ألا الله محمد رسول الله هلا ذكر لي الإخوة الأفاضل موقف التجمع من إقامة الخلافة في سوريا إن وجدت وبارك الله فيكم
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الإخوة الكرام ما ذكرتموه يلمسه أغلبنا حسياً لكن أن تجعلوا الإخوان المسلمين قضيتنا فهذا خاطئ الأصل مناقشة أعمالهم وسلوكهم على قاعدة وضع الخط المستقيم إلى جوار الخطوط العوجاء فهم ليسوا قضيتنا وإلا سنساعدهم على أن يكونوا حجر عثرة بدل أن نستغلهم كحجر بناء التعامل مع الحركات بلا سيما الإسلامية لا يكون بالدخول في مشاحنات أو معارك كلامية معهم بل يكون بحمل الدعوة وتبيان الأفكار ورسم الخط المستقيم أما الحديث عن حكومات يسيطر عليها الإخوان المسلمون فهذا شأن آخر يستوجب الكشف والكفاح والتعرية والمحاسبة وبورك حرصكم على دعوتكم
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته راودتني عدة أسئلة منها سؤال الأخ أسامة الثويني بخصوص ثورة تونس ومدى ارتباطها بالتغيير الحضاري خاصة من حيث الدافع، وهناك أسئلة أخرى أحب أن أتقدم بها للأخ يوسف لإثراء البحث: 1- إذا كنت تصنف حركة الثورات أنها سير ضمن الصراع الحضاري وإعادة بعث الحضارة الإسلامية وأنها جاءت رداً على إقصاء الحضارة الإسلامية في مجتمع المسلمين، فلماذا لم نشهد هذه الثورات في بلاد العالم الإسلامي غير العربي؟ ففي بعض الأقطار شابه الظلم والإستبداد ومحاربة الحضارة الإسلامية ما كان حاصلاً في تونس وسوريا وربما زاد عليه، خذ مثلاً آسيا الوسطى وما فيها من محاربة للإسلام؟ فلماذا اقتصرت الثورات على بلاد العرب ولم تصل لبلاد أخرى فيها نفس ظروف القهر الحضاري إن جاز التعبير؟ 2- قلت في حديثك: ليس هناك خلاف فكري بين الدول الرأسمالية كأمريكا وبريطانيا، ومع ذلك فإنهما تتصارعان على مصالحهما، فهل كل صراع على المصالح يكون بالضرورة مستنداً على خلاف فكري كما ذكرت أستاذنا الفاضل؟ وبارك الله فيك
  7. وجب عليه القيام بالقتال لإعادة دار الإسلام، وذلك أن أحكام الإسلام كانت قائمة، فظهر الكفر البواح، فانطبق حديث"إلا أن تروا كفراً بواحاً عندكم فيه من الله برهان" على الواقع، فكان واجباً رفع السلاح في وجه الحاكم الذي أظهر الكفر البواح، وتجد أخي أبو بكر شيئاً من التفصيل في كتيب (منهج حزب التحرير للتغيير). أخي الكريم الأنصار حين أعطوا النصرة للمصطفى صلى الله عليه وسلم لم يكونوا جزءاً من كتلة النبي التي هي كتلة الصحابة الكرام، ومن هنا فلا يجب أن يكون أهل النصرة جزءاً من الكتلة الحزبية، لكن إذا صار أحد أفراد الكتلة من أهل النصرة بوصوله لمرتبة عسكرية في أحد الجيوش، أو بزعامته لقبيلة ما، أو غير ذلك، فإنه يعطي النصرة للكتلة بوصفه مسلماً قادراً على نصرة الكتلة وإقامة الدولة وليس بوصفه جزءاً من الكتلة. الخلاصة: أهل النصرة لا يجب أن يكونوا من الكتلة، ولكن يجوز أن يقوم أفراد من الكتلة بإعطاء النصرة للكتلة بوصفهم مسلمين وجب عليهم نصرة الإسلام. إذا كانت الدولة قائمة والدار دار إسلام فظهر الكفر البواح الذي لا شبهة فيه وجب الخروج على الحاكم بالسلاح، لانطباق حديث النبي: "إلا أن تروا كفراً بواحاً ..." على الواقع، أما إن وجد المسلمون ابتداءً في ظل دار كفر مستقرة والظهور فيها للكفر ولأنظمته وأحكامه فينطبق عليها واقع دار الكفر في مكة وسعي النبي صلى الله عليه وسلم لتحويلها لدار إسلام بالأعمال السياسية والفكرية أي بالطريقة التي تعرف. الخلاصة: عند المحافظة على دار الإسلام ومنع تحولها لدار كفر عند ظهور أحكام الكفر في الدولة الإسلامية يرفع السلاح، أما عند العمل لتحويل دار الكفر إلى دار إسلام يسعى لذلك بطريقة النبي صلى الله عليه وسلم، من خلال العمل السياسي والفكري وطلب النصرة. وتجد شيئاً من التفصيل كما ذكرت لك في كتيب منهج حزب التحرير في التغيير. ملاحظة هامشية: ذكرت أخي أبا بكر، أن السائل من الشباب، فإن كنت تقصد أنه من شباب الحزب فلا يصح السؤال بصيغة (أنكم)، بل بصيغة (أننا)، وبارك الله فيك وفيه.
  8. غياب الوعي عند هؤلاء المسلمين يحتاج لنا للقيام بعمل فكري وسياسي طويل وممنهج ومثابر
  9. بارك الله في الأخ الكاتب يجب أن يكون الخطاب مع العلمانية بوضعها في موضع الاتهام ومهاجمتها وإظهار مخالفتها للعقل والفطرة
×
×
  • Create New...