Jump to content

أبو عبيدة العسقلاني

الأعضاء
  • Content Count

    12
  • Joined

  • Last visited


Reputation Activity

  1. Like
    أبو عبيدة العسقلاني reacted to عابد الله in الحزب السياسي والعمل العسكري   
    أخي  الكريم ابا عبيدة ... 
     
    المسار الواقعي وما ينتهي اليه لا يجوز ان يكون بحال سببا لاتخاذ المواقف وتحديد الافكار .. والاحكام بل تؤخذ المواقف والاحكام من مصادرها منزلة على كل واقع ..
     
    القوة العسكرية في الامة ان اراد لها الشرع عملا معينا  يجب ان تفّعل فيه طبعا بشروطه .. وهذا لا علاقة له بالارتباط بالمال السياسي والعسكري القذر فحتى الارتباط السياسي منكر ان كان تحت سقف الطاغوت بكافة أشكاله .. فالقضية ليست في العمل السياسي او العسكري بل بضرورة ان يكون العمل السياسي يعبر عن ذاتية الامة ، وكذلك العسكري تحت احكام الشرع بكافة التفصيلات المرتبطة بالعمل .. فالاسلام اكتمل والاعمال لا تحصر فقط بحكم العمل لاسئناف الحياة الاسلامية فهناك اليوم الجهاد واحكامه وغير ذلك .. فالقول بان الاولوية لاقامة دار الاسلام لا يجوز ان تمنع الدفاع عن بلاد المسلمين عندما يدهم الاعداء وهكذا ....
     
    ولا يجوز ان يتصور ان الحصول على السلاح محصور بالدعم الخارجي ومن جهات خارجية .. ولم تؤت الثورات من الدعم الخارجي المقنن المحدد الذي اريد ان يكون غير فعال لحسم المعركة .. بل من قابلية الانبطاح والاتجار بالبلاد والعباد من قبل من فرض علينا ممثلا لنا لاحتواء كل نفَس مخلص ممن يسوقون انفسهم بدلاء للخونة القدامى ومن سكوت الثوار عليهم منذ البداية .. وهنا تأتي اهمية وضع المعايير لانجاح الثورات وتبنيها شعبيا لتأخذ بحلاقيم الخونة  المرشحين الجدد فيخافون غضبة الشعب وريحه وهي عامرة شديدة تجعل الخونة يظهرون انهم مع الناس  كذبا ونفاقا ولكن تعزيز المعايير والابقاء عليها وايجاد القوة الشعبية لحمايتها كي لا يتمكن هؤلاء من الالتفاف عليها كفيل ببقاء امثال هؤلاء تحت السيطرة ..  ولهذا يعمد الاعداء على جعل سيلنا غثاء وعلى جعل ريحنا هباء باثارة النعرات والنزاعات لضياع المعايير المتفق عليها مما لا يخالف فيها مخلص وهنا تأتي اهمية الوعي السياسي وتبني الحق .
     
    هل الغوطة سقطت لقلة السلاح ؟ وهل حلب التي كانت قبل ان تسقط من قريب سقطت لقلة السلاح وقد كانت من عهد قريب جدا لا يتجاوز الاسابيع تتوسع ؟!!! 
     
    صحيح بالنسبة للحزب السياسي لا يجوز له الخروج عن مساره واهمه تحريض الامة للقيام بواجبها الشرعي حسب الواقع والحال والظرف
     
    ولكن لا يجوز بحال ان نقول للامة عليك ان تكتفي يتنفيذ الاعمال السياسية والفكرية فقط.. نعم .. نقول للاحزاب السياسية وللامة بوجوب الابتعاد الكامل الشامل  عن اية علاقة  تربط الافراد والاحزاب  بالطاغوت المحلي والدولي أو تربط الامة باعتبار من يتحدث عنها ويمثلها امام الاخرين جبرا وقهرا او  اختيارا ورضاء اللهم الا ان تكون العلاقة علاقة  الند بل علاقة السيادة على الطاغوت  وتكون شرعية  وفق احكام الشريعة .والله أجل وأعلم ..
     
  2. Like
    أبو عبيدة العسقلاني got a reaction from أبو مالك in استئناف النشاط على منتدى العقاب من جديد   
    الحمد لله على عودته
    والأجمل عودة الحسابات القديمة للأعضاء كما هي.
  3. Like
    أبو عبيدة العسقلاني reacted to أبو مالك in استئناف النشاط على منتدى العقاب من جديد   
    http://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/index.php/pressreleases/markazy/cmo/52656.html
    بيان صحفي
     
    استئناف النشاط في منتدى العقاب
     
    الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، والصلاة والسلام على سيد الخلق محمد، وبعد، فقد كان منتدى العقاب، ولأكثر من عقد ونصف من الزمان، منارة فكرية تضج بالنقاشات الحية التي تتناول واقع الأمة الإسلامية والتحديات التي تواجهها، وتستشرف آفاق المستقبل وتخطط له، وتشحذ الهمم للعمل الدؤوب لاستئناف الحياة الإسلامية، وتجلي الأفكار الإسلامية، وتهدم وتجادل الأفكار العلمانية وما شابهها، وها نحن في المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير نزف للأمة الإسلامية بشرى استئناف نشاطات المنتدى، ليكمل رحلته جنبا إلى جنب مع شقيقه منتدى الناقد الإعلامي، وإلى جانب صفحات المكتب الإعلامي لحزب التحرير ومواقع الحزب الأخرى، وصفحات الحزب على مواقع التواصل الإلكتروني، خصوصا في ظل الهجمة الشرسة على تلك المواقع والصفحات والتي كانت هدفا لحملات عالمية لإغلاقها والتعتيم عليها.
     
    ولقد رأينا أن التواصل والنقاشات على صفحات مواقع التواصل الإلكتروني كالفيسبوك والتويتر تضمحل في دقائق، وتختفي فيها الأفكار في طيات عجلة تلك المواقع التي تتجدد كل لحظة، فلا تصل تلك الخواطر وثمرات العقول إلا إلى قلة قليلة من المتابعين، فتضيع بضياعها جهود عظيمة، ونتاج عقول مفكرة مبدعة، بينما وجدنا صفحات المنتدى تحتفظ لعقود طويلة بتلك الثمرات، وتصل للقارئ والمتابع في حلة رائعة من التنسيق والتهذيب يليق بثمرات العقول.
     
    كما وجدنا أن الأفكار تحتاج لسبر أغوار، لا يمكن بلوغها في عجلة سرعة مواقع التواصل الإلكتروني، فكان المنتدى أحق بها وأهلها، والأمة الجادة التي تتحسس طريقها لتستعيد مكانها سيدة الأمم وخير أمة أخرجت للناس تحتاج للتعمق والتدبر والتخطيط والتشاور والتحاور، فلعل الله تعالى يجعل منتدياتنا ومواقعنا ردفا لنشاطات علمائنا وشبابنا، وأبناء أمتنا في قيامهم بفرض استئناف الحياة الإسلامية عبر إقامة دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، تلك الدولة التي يمكن الله فيها للمسلمين دينهم الذي ارتضى لهم.
     
    إن باب التسجيل في المنتدى مفتوح، ولعل الله تعالى يجعل في مشاركاتكم في المنتدى الخير كله، وأن يجعل أعمالنا خالصة لوجهه الكريم، وأن يعيننا، ويوفقنا لما يحب ويرضى.
     
    والحمد لله رب العالمين.
     
    رابط المنتدى: https://www.alokab.com
                                          
     
         الدكتور عثمان بخاش                                                      
    مدير المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير
     
     
  4. Like
  5. Like
    أبو عبيدة العسقلاني got a reaction from واعي واعي in استئناف النشاط على منتدى العقاب من جديد   
    الحمد لله على عودته
    والأجمل عودة الحسابات القديمة للأعضاء كما هي.
  6. Like
    أبو عبيدة العسقلاني reacted to موسى المقدسي in سقوط صاروخ أثناء محاضرة حزب التحرير وأهل الشام يحتضنوننا   
    اللهم بارك بعبدك أبي نزار وبأهل تلك الديار وثبت أقدامهم وقوي عزيمتهم وارحم من ارتقى شهيدا منهم وآمن روعات نسائهم وأطفالهم وأجزهم عن بأسائهم وضرائهم كل خير يا أرحم الرحمين .
  7. Like
    أبو عبيدة العسقلاني reacted to خلافة راشدة in أسامة مطر: الأقليات الدينية والمشاركة السياسية   
    الأقليات الدينية والمشاركة السياسية




    أسامة مطر


     
    إن طبيعة الإسلام تتناقض مع فكرة الأقليات، وخصوصاً الأقليات العرقية واللغوية؛ لأنه يجعل الرابط بين المسلمين العقيدة الإسلامية التي تقضي بذوبان الفوارق العرقية واللغوية، ولكن يوجد في الإسلام مفهوم أهل الذمة الذين يعيشون في الدولة الإسلامية، وهؤلاء يعدهم البعض أقليات دينية ويطالب بإعطائهم حقوقهم. ويخوف المناهضون لحكم الإسلام الرافضون لقيام دولة الخلافة من ضياع حقوق هذه الأقليات الدينية في ظل هذه الدولة وخصوصاً منها حقوقهم السياسية، ويعدون ذلك سبباً كافياً ومقنعاً لجعل الدولة العلمانية المدنية الديمقراطية - حيث ينعم الجميع بحقوق المواطنة بعيداً عن التمييز الديني - بديلاً عادلاً لدولة الخلافة الإسلامية التي تحكم بالشرع الإسلامي وتقوم على أساس الدين ولا تحفظ حق المواطنة. ويبدو هذا الطرح للوهلة الأولى صحيحاً ومنطقياً، ولكن بالتعمق فيه يظهر ما فيه من تضليل وتدليس. وللوقوف على ذلك ينبغي أن نبين أن الأقلية الدينية حسب تعريفهم هي أقلية يجمعها جامع ديني يميزها عن غيرها أي أن الوصف الذي يجعلهم أقلية هو وصف ديني، وبناء على هذا الوصف الديني المميز ينبغي أن تثبت لهم حقوق في المجتمع والدولة. والسؤال الذي يجب أن يطرح في هذا السياق هو: ما هي الحقوق التي يجب أن توفر للأقلية الدينية على نحو يذهب التمييز بينهم وبين الآخرين ويجعلهم كسائر الرعية؟
     
    والجواب على هذا السؤال يجب أن ينصب على الحقوق الدينية التي بها اختلفت الأقلية الدينية عن غيرها، أي أن هذه الحقوق ينبغي أن تكون بالدرجة الأولى ذات طابع ديني؛ لأن الأقلية اكتسبت صفتها وخصوصيتها المقتضية لهذه الحقوق بسبب الدين. فمن الحقوق الدينية عدم إكراههم في الدين وعدم فتنتهم عن دينهم وتمكينهم من العبادة وإقامة الشعائر وفق أحكام دينهم ودراسة دينهم وتدريسه لأتباع دينهم، وغير ذلك مما هو مرتبط بأمر الدين. قال تعالى: {لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَدْ تَبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ...}. وقال: {لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ}. وقد جاء الإسلام بمفهوم أهل الذمة الذي يوفر لغير المسلمين في الدولة الإسلامية كامل حقوقهم الدينية على نحو يمكنهم من ممارسة دينهم وما تمليه عليهم معتقداتهم الدينية من غير إكراه، بل وزاد على ذلك حقوقاً تتعلق بالزواج والطلاق والمطعومات والملبوسات على ما هو مفصل في الفقه الإسلامي. ولكن ما هي الحقوق السياسية التي ينبغي أن تمنح للأقلية الدينية، وكيف يمكن للأقلية الدينية أن تشارك في الحياة السياسية؟ وللجواب على هذا التساؤل يمكننا أن نقسم المشاركة السياسية إلى قسمين: المشاركة الإيجابية والمشاركة السلبية، ونقصد بالمشاركة الإيجابية أن يكون المشارك صاحب فكر سياسي وبرنامج سياسي يريد أن يطبقه في المجتمع مع ما يتطلبه هذا من عمل سياسي وإنشاء أحزاب وخوض انتخابات وما يفضي إليه من حكم بين الناس وفق منهج معين وأحكام وتشريعات. وأما المشاركة السلبية فنقصد بها المحاسبة بوصفها آلية سياسية لتحصيل الحقوق ورد الظلم وإمكانية التمثيل عند الدولة لإيصال الصوت إلى أهل الحكم والسلطان، وهذه المشاركة لا تستلزم فكراً سياسياً ولا برنامجاً سياسياً ولا ما يقتضيه ذلك كله.
     
    أما المشاركة الإيجابية فإنها غير متصورة في حق الأقلية الدينية "غير الإسلامية"؛ لأنها لا يمكنها بهذا الوصف الديني أن تكون صاحبة فكر سياسي وبرنامج سياسي، وإذا ما أراد أتباعها المشاركة السياسية فإنهم يحتاجون إلى تبني فكر سياسي وبرنامج سياسي من غير دينهم، لأن دينهم لا يحوي فكراً سياسياً ولا برنامجاً منبثقاً عنه، كما أنه لا يحوي نظاماً للحياة، ولذلك فإنهم عند إرادة المشاركة السياسية الإيجابية يضطرون دائماً إلى تبني أفكار لا علاقة لها بدينهم كالليبرالية أو الاشتراكية أو الشيوعية أو غير ذلك من المذاهب الفكرية السياسية، وإلى إنشاء أحزاب ذات طابع قومي أو شيوعي أو اشتراكي أو ليبرالي أو غير ذلك مما لا مساس له بدينهم.
     
    وأما المشاركة السلبية فمتصورة في حق الأقلية الدينية بوصفها الديني وذلك إن حصل تعد على حقوقها أو ظلم لها أو لأتباعها، أو إن أرادت تحصيل حقوقها الثابتة لها، أو من أجل إيصال صوتها وكلمتها إلى أصحاب السلطان.
     
    وقد أجاز الإسلام لأهل الذمة بوصفهم الديني المشاركة السياسية السلبية حين أجاز أن يكون لهم أعضاء في مجلس الأمة ينتخبون من قبلهم ليمثلوهم أمام الدولة وليطالبوا بحقوقهم ورفع الظلم عنهم إن حصل، وليكونوا واسطة بين أهل دينهم وبين الدولة. أما المشاركة الإيجابية من قبل أهل الذمة فإنها غير واردة في دولة الإسلام؛ لأنها غير متصورة أولاً، ولأنها - لو افترضنا إمكانيتها- بسبب وصفهم الديني لا تنسجم مع الأساس الذي تقوم عليه الدولة ثانياً. ولنوضح ما نقوله بالمثال، ولنأخذ الأقباط في مصر والموارنة في لبنان كنموذج لذلك، فعند قيام دولة الخلافة وصيرورة هؤلاء من رعايا الدولة الإسلامية فإنها توفر لهم كافة الحقوق الدينية التي ضمنها الإسلام لهم، ويمكنون كذلك من اختيار ممثليهم في مجلس الأمة، فما الذي يحتاجونه بوصفهم الديني فوق ذلك؟ إنهم إن أرادوا المشاركة الإيجابية فإنهم لن يستطيعوا فعل ذلك بوصفهم أقلية دينية لأن دين النصارى لا يحوى نظاماً للحياة ولا يحوي فكراً سياسياً يمكن تطبيقه في دولة بل هو دين روحي فقط. ومشاركتهم الإيجابية تستلزم منهم إما تبني الفكر السياسي الإسلامي وطرح برنامج سياسي منبثق عن الإسلام وفق اجتهادات معينة، وإما تبني فكر سياسي آخر غير الإسلام كالليبرالية والشيوعية وغيرها، أما الإمكانية الأولى فإنها من جهة أولى لا علاقة لها بالنصرانية أي لا علاقة لها بالأقلية الدينية وحقوقها، ومن جهة ثانية فإنها تعني تنازلهم عن دينهم وتبني الإسلام، وهذا غير وارد، وأما الإمكانية الثانية، فإنها كذلك لا علاقة لها بالنصرانية وحقوق الأقلية الدينية، بل قد تتناقض مع النصرانية، وهي فوق ذلك تناقض الأساس الذي تقوم عليه دولة الإسلام وتعني هدم الدولة فيما لو سمح بوجودها، فهي غير واردة أيضاً. فالأقباط والموارنة في دولة الخلافة لا يمكن أن يقيموا حزباً سياسياً قبطياً أو حزباً سياسياً مارونياً لا لأن الإسلام لا يجيز ذلك فقط، بل لأن مثل هذه الأحزاب غير متصورة واقعياً، وإذا أرادوا إنشاء مثل هذه الأحزاب في دولة الخلافة فإنهم سيقيمونها حتماً على أسس ليبرالية أو اشتراكية أو شيوعية أو غير ذلك، وهذا لا علاقة له بكونهم أقباطاً أو موارنة أي لا علاقة له بكونهم أقلية دينية، بل له علاقة بكونهم حملة مثل هذه الأفكار السياسية أي بوصفهم الأيديولوجي، وفي هذه الحالة فإنهم يمنعون من العمل السياسي لا لأنهم نصارى بل لأنهم حملة فكر سياسي يهدم أسس الدولة الإسلامية، ومثل هؤلاء يمنعون من العمل السياسي حتى لو كانوا من أهل الإسلام، فلا يجوز في الدولة الإسلامية وجود حزب ليبرالي أو اشتراكي أو شيوعي أصحابه من أصول إسلامية، بل يمنع ذلك منعاً باتاً، وهذا أمر طبيعي لأنه لا يوجد نظام سياسي في دولة ما يسمح بوجود نظام آخر داخلة يعمل على هدمه. وحتى في الدولة العلمانية القائمة الآن في البلاد الإسلامية كمصر ولبنان، فإن الأقباط والموارنة لا يشاركون في العمل السياسي بوصفهم الديني بل بأوصاف أخرى، فكثير من قيادات الأحزاب الشيوعية وكوادرها هم من النصارى مع أن الشيوعية تتناقض مع النصرانية لأنها ترفض الأديان كلها، فكيف يقال حينها بأن الأقلية القبطية أو المارونية تشارك في الحياة السياسية في مصر ولبنان لأن أبناءها يشاركون في أحزاب سياسية شيوعية! وكثير من قيادات الأحزاب القومية والليبرالية والاشتراكية هم من النصارى، ولكن هذه الأفكار لا علاقة لها بالنصرانية كدين، ولا علاقة لها بالأقلية القبطية أو المارونية، فكيف يزعمون أن الأقلية تشارك سياسياً وأن حقوقها السياسية مضمونة؟ إن الأحزاب التي تقوم على أساس الدين ممنوعة في الدول العلمانية كمصر ولبنان، فهل تستطيع الأقلية القبطية في مصر أو الأقلية المارونية في لبنان إقامة أحزاب على أسس دينية نصرانية؟ بالطبع لا تستطيع ذلك، ولذلك فإن النصارى الأقباط في مصر يشاركون بكثافة في حزب ليبرالي كحزب الوفد مثلاً، وفي لبنان يشارك النصارى في أحزاب قومية واشتراكية وليبرالية ولا يوجد حزب سياسي واحد قائم على أساس الدين النصراني، بل قد تجد من بين أقباط مصر وموارنة لبنان من يعادي الدين النصراني ويعادي الكنيسة لأن فكره السياسي الذي يتبناه يدعوه لذلك.
     
    نعم إنه لا يجوز في الدولة العلمانية ملاحظة الدين الذي ينتمي إليه الشخص في العمل السياسي؛ لأن هذا لا يتفق مع علمانية الدولة، ولكن ذلك لا يعني مطلقاً إعطاء حقوق سياسية للأقلية الدينية لأن هذا لا علاقة له بالأقلية الدينية بتاتاً، فعدم ملاحظة ديانة الشخص في العمل السياسي سببه استبعاد الناحية الدينية في العمل السياسي وهذا منطقي وفق التصور العلماني، فكيف يمنع شخص من أصول إسلامية أو أصول قبطية أو أصول مارونية من العمل السياسي في حزب ليبرالي أو اشتراكي ما دام يؤمن بفكر هذا الحزب غير الديني ويعمل بمقتضاه؟! ولكن هذا لا يعني أن الإسلام والنصرانية قد حفظ حقهما السياسي في الدولة العلمانية؛ لأن الأشخاص المشاركين لا يشاركون بوصفهم الديني، وهنا يظهر التدليس في ادعاء إعطاء الأقليات الدينية حقوقاً سياسية بحجة مشاركة أفراد منها في أحزاب غير دينية؛ إذ هذا لا علاقة له بوصف الأقلية الدينية، فالأقلية الدينية في الدولة العلمانية محرومة من كل مشاركة سياسية بوصفها الديني. ولذلك فإن ما يطرح في وسائل الإعلام ويروج له من أن وصول من يسمون بالإسلاميين إلى الحكم وإقامة شرع الله في بلاد المسلمين سيكون وبالاً على الأقليات الدينية لأنها ستحرم من حقوقها السياسية إن هو إلا محض تضليل وتدليس؛ لأن الأقلية الدينية في الدولة العلمانية لا تحظى بأقل قدر من المشاركة السياسية بوصفها الديني، بينما تحظى بقسط أوسع من المشاركة السياسية في دولة الخلافة بوصفها الديني. وهي فوق ذلك محرومة من كثير من حقوقها الدينية في ظل الدول العلمانية ويخضع أتباعها للظلم الواقع على جميع الرعايا دون فرق يذكر، فعموم الأقباط في مصر تعرضوا لظلم مبارك ودولته العلمانية على نحو لا يختلف كثيراً عما تعرض له المسلمون هناك، ولذلك شاركوا في الثورة على نظام مبارك إلى جانب المسلمين. وموارنة لبنان اكتووا بنار الفتنة الطائفية التي حصلت في الدولة اللبنانية العلمانية كما اكتوى المسلمون، هذا مع أن رئيس الدولة نصراني منهم، ومع أن المتنفذين في الدولة هم من النصارى الموارنة.
     
    إن الذين سيخسرون وسيحاصرون في دولة الخلافة هم أصحاب الأفكار والأيديولوجيات المستوردة من الغرب المعادية للأمة ودينها، وهؤلاء منهم من أصله مسلم ومنهم من هو غير مسلم، ولكن جميع هؤلاء لا يلتفتون إلى الدين، بل هو أمر ثانوي بالنسبة لهم، وهم أقلية قليلة في بلاد المسلمين وقد أهدروا لعقود من الزمن حقوق الأكثرية التي تريد أن تعيش في ظل حكم الإسلام، ولكي يقف هؤلاء في وجه عودة الإسلام ودولة الإسلام فإنهم يلجئون ومن ورائهم الدول الغربية إلى التخويف من ضياع حقوق الأقليات الدينية التي لا علاقة لهم بها متخذين ذلك وسيلة لزرع الفرقة بين المسلمين وغير المسلمين في البلاد الإسلامية، مع أن أهل الذمة من النصارى واليهود وغيرهم عاشوا بين المسلمين ومعهم قروناً طويلة دون أن يهضم لهم حق أو يقصوا من المجتمع أو يحال بينهم وبين السلطان أو يشعروا بغربة عن المجتمع وأهله وعن الدولة.
     
    ألا فليعلم الجميع أن حكم الإسلام قادم لا محالة لأنه لا نجاة للمسلمين ولا للبشرية كلها من ظلم الرأسمالية والعلمانية وأهلهما إلا بالإسلام، وحينها سيعلم أهل الذمة أن الخير كل الخير في العيش في ظل دولة الخلافة وسيندمون على كل لحظة عاشوها في الدولة العلمانية وقبلوا أن يخوفوا من الإسلام وحكم الإسلام وأن تستغل قضيتهم من قبل الليبراليين واليساريين والمستعمرين لتكون حجر عثرة في وجه عودة دولة الإسلام.
    http://www.azeytouna...5-14/item/4281-
  8. Like
    أبو عبيدة العسقلاني got a reaction from ألب أرسلان in رسالة من حرائر أهل السنة في سجون المالكي -- أبكت الجميع   
    أرجو محاربة الدعوات الطائفية في مواضيع المنتدى وفي كل ما ننشره من فكر
     
    إنما هن حرائر ونساء المسلمين
  9. Like
    أبو عبيدة العسقلاني got a reaction from ابن الصّدّيق in رسالة من حرائر أهل السنة في سجون المالكي -- أبكت الجميع   
    أرجو محاربة الدعوات الطائفية في مواضيع المنتدى وفي كل ما ننشره من فكر
     
    إنما هن حرائر ونساء المسلمين
  10. Like
    أبو عبيدة العسقلاني reacted to جابر عثرات الكرام in الشهيد إبراهيم أمين (أبو صطيف)   
    رحمك الله حبيبي الغالي، وغفر لك، وتقبلك من الشهداء الصالحين. ولو كنت استطيع أن اكتب الشعر لكتبت فيك رثاء ثم لكسرت القلم من بعده حتى لا أكتب بعدك شعراً. فارجو أن تكون كلماتي هذه كافية للتعبير عن مشاعري.
    لقد ضرب رحمه الله أروع الأمثلة في التضحيات ليس اقلها مواقفه في سجن صيدنايا أيام العصيان، أو مواقفه مع جلاديه قبل ذلك، فقد دخل رحمه الله سجن صيدنايا بتهمة انتمائه لحزب التحرير، ثم خرج من السجن بعد أن كان مضى على الثورة السورية المباركة عدة أشهر، فلم يتلكأ ابداً بل حمل السلاح وقام بتأسيس أول كتيبة في سوريا تعمل لهدم النظام في سوريا وإقامة الخلافة الإسلامية في سوريا، سماها كتيبة " أنصار الخلافة ". ثم لما تم تشكيل لواء أنصار الخلافة كان اسم اللواء مستوحىً من اسم كتيبته " أنصار الخلافة ".
     
    اللهم ارحم حبيبي أبو صطيف، فقد علمناه حامل دعوة قبل الثورة السورية، وعلِمنَاه مقاتلاً يدافع عن الأعراض والأنفس في سوريا ومقاتلا من أجل هدم مشاريع الغرب الكافر في سوريا وإقامة الخلافة الإسلامية. فارحمه يا ربي واغفر له فإن لساني عاجز عن التعبير ولساني عن الدعاء، وتقبل مني يارب دعاء عبدك هذا العاجز الضعيف الذي يعلم أنك تعلم ما في نفسه فيطمئن إلى كرمك ولطفك واستجابتك فأنت أعلم بحالنا يارب ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  11. Like
    أبو عبيدة العسقلاني reacted to سيف الحق in لن سلم الحكم لحزب التحرير   
    أخي الفاضل دمشقي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
     
    لقد أشبع الإخوة الحوار بحثا وردا ولكنك مصر على رأيك واكانك تريد أن تقول أنتم لا تستحقون أن تكونوا في الحكم لأنكم قصرتم ولم تتبعوا نصيحتي
    فما هو موقعك من الساحة حتى تحكم هذا الحكم ؟
     
     
    أطلعت الغيب أم اتخذت عند الرحمن عهدا ...
     
     
     
    هل أنت من يوزع الأدوار والمهام في سوريا بعد الثورة؟
     
    أعجب من أنك تقرر وتوزع وتصنف وتضع العلامات وتعطي الشهادات وتوفي الاستحقاقات وربما توزع الأجر وتعطي الجوائز ..
     
    أعتذر إن كان في صوتي حدة ولكني أرى أن الموضوع ذهب بك بعيدا ،
     
    إعلم أخي الكريم أن الحزب عندما يشاء الله أن يستلم الحكم سيستلمه رغم أنف من أبى ،
     
    والحزب يجتهد بما يراه ويعمل بما أوتي من قوة ويدفع عن اهل الشام المؤامرات وعن ثورتهم الخيانات
     
    وهو ليس حزبا يتاجر بدماء الشهداء فيحصيهم ويقدمهم قرابين للوصول للحكم على جماجمهم او على حساب دمائهم وإنما يشارك شباب الحزب في الثورة باعتبارهم أفرادا من الأمة ولا يرفعون غير راية رسول الله لتميزهم عن القوميين وليس لتميزهم عن إخوانهم من المسلمين في كافة الألوية والجبهات.
     
    ما الذي تريده من هذا الحوار .. ؟؟!!
     
    رأيك هذا ليس فيه خير للثورة ولا مستقبلها فارجو أن تحتفظ به لنفسك وأدعوك وانصحك أن لا تكون معول هدم
    فنحن نسعى بكل ما لدينا من طاقات وقوى وعلم ورجال لنكون صفا في المعركة التي تعتبر معركة الأمة
     
    نقولها مجددا
     
    حزب التحرير يريد أن يصل الإسلام إلى الحكم
    ويريد أن تسترد الأمة سلطانها
    ويقدم نفسه ليقودها
    لأنه هو خير من عرف كيف يكون الحكم
    وكيف تكون السياسة
    وخبرته في هذا لم تنكرها أنت
     
    ولا نقول ان غيرنا لا يستحق أو ليس اهلا
    وسنكون قطعا سندا له وعونا وناصحا ومؤازرا
     
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
  12. Like
    أبو عبيدة العسقلاني reacted to الفقير in لن سلم الحكم لحزب التحرير   
    الى الاخ ابو محمد انت تتعجب من ظهور الحزب
    في اندونيسيا علنا وعدم ظهورة في سوريا علنا
    فالحزب موجود في سوريا وضرب جذورا فيها قبل
    وصولة الى اندونيسيا بعشرات السنين ولكن الاعلام
    الخبيث يطمس هذة الحقيقة دوما فكيف بالله عليك
    لا يكون تواجد للحزب في سوريا وقد قامت اكبر عملية
    للمخابرات الجوية السورية ضد حزب التحرير في بداية
    الثمانينات وتم اعتقال اكثر من 1500 عضوا في سنة
    1999 من كافة المدن الكبرى دمشق وحلب وحماة واللاذقية
    وغيرها وهل بلغك التحدي الذي قام بة الحزب في جميع بلاد
    المسلمين من اندونيسيا شرقا وحتى المغرب غربا مرورا بسوريا
    عندما هب الحزب في كبرى المدن السورية متحديا بطش ال الاسد
    وهو في عنفوان قوتة وجبروتة في وقت كان الناس يخشى ان يحدث
    نفسة عن ظلم حاكم سوريا وكانت هذة الحملة في يوم واحد في المدن
    والمراكز التجارية والاسواق وحتى في الحافلات وتقاطع الطرق ومراكز سكن
    الضباط العسكريين في2-9-2005 يوم الجمعة بعد الصلاة ابعد هذا تاتي
    لنا لتقول اين الحزب بل نقول لك اين انت والسلام
  13. Like
    أبو عبيدة العسقلاني reacted to بصير in من يريد سرقة الثورة ؟! بالوعي والإخلاص تقطع يده   
    اشكر اخوي ابن الصديق و اسامه التويني على الاطراء و الترحيب الحار. و ارجو الله ان يجمعنا في الدنيا و في الاخره اخوانا على سرر متقابلين. و في الحقيقه لم اكن ادري بوجود هذا المنتدى الرائع و معرفتي به جاء عن طريق القدرو انا اقلب صفحات الانترنت.و كم كانت سعادتي كبيره بهذه الثله من الشباب الملتزم . لم اكن افوت مقالا او تعليقا على صفحاته. و كل الاخوه هنا هم معلمين و اساتذه لي يا اخي اسامه التويني و مساهمتي انما هي محاوله متواضعه مني لكي اتفاعل مع شيوخ الفكر بلا منازع من طلاب الخلافه .اثني على اخي ابن الصديق لعلمه و حكمته و عمق كتاباته و نقله عن الشهيد سيد قطب هذه الكلمات الرائعه لهو من اروع ما قرات على صفحات هذا المنتدى على مدار الثلاث سنوات. فهو قد لخص المعركه برمتها اي كان موقعها معركه الحق و الباطل فبارك الله به و جزاه خيرا. والى الاخ اسامه التويني اشكرك على ابتسامتك الرائعه فهي صدقه لك و فرحه لقلب اخيك المنهك. كلامك و الاخ ابن الصديق اعادني الى ذكرى ترجع الى 22 سنه خلت و لم يسبق ان حدث بها بشر ا من قبل. قصه يحمل بطلها نفس الروح التي تحملانها. كان الفجر قد اقترب موعده . و المكان يخيم عليه هدوء لا يقطعه اصوات التسبيح و الاستغفار و الانين. مكان لا يتسع لاكثر من شخصين يغص باكثر من عشرين شابا في احد زنازين الضغاه. ليس لذنب اقترفوه او جرم ارتكبوه الا ان قالوا ربنا الله و سعوا الى اقامه حكمه على الارض.الظلام حالك و الاجساد اعياها الضرب المبرح. فجاءه خرجت اصوات و جلبه قطعت الهدوء المخيم على المكان. اصوات مفزعه تشتم و تركل و تزمجر و اقتربت الاصوات نحو زنزانتنا . فاذا جمع من كلاب الطواغيت قد احاطت برجل علا راسه شيب و هيبه ووقار يلبس ثوبا ابيضا ناصعا في يوم جمعه مباركه و قد ناله من اذاهم الشي الكثير .و ما زالوا يضربونه و يركلونه حتى ادخلوه الزنزانه و هو لا يتلفظ الا بالله اكبر و الحمد لله و لم يستطع جمع الزبانيه ان ينالوا من روحه شيئا. كل ما استطعت ان اسمعه من شتم مسؤلهم القذر قوله( يا شيخ يا تحريري و الله لاربيك ما بتستحي على حالك قاعد توزع مناشير في المسجد ) و بقي يسبه و يشتمه و يركله و شيخنا لم يعره اي اهتمام بل بقي يكبر و يحمد الله صابرا محتسبا. فتركوه وسط زحام الزنزانه فاقبلنا عليه نعالج من جروحه و نطمئن على صحته فقد كان في غايه الانهاك و الاجهاد. فجلس برهه يقرا القران و ما زال كذلك حتى صلينا الفجر جماعه. و كانت زنزانتنا قر ب .المسلخ(مكان التعذيب) و بعد الصلاه ببدا صوت الضرب و الانين والصراخ . كان شيخنا يجلس بجانبي يسمع اصوات الشباب و هم يعذبون و هو يكبر و يحوقل . اتذكر كلماته و حديثه عن الصبر و الاجر عند الله و لم يعبا بالحراس بل انه نصحهم وو عظهم و لم يلقي بالا لتهكمهم و سخريتهم. و حين جاء موعد تحقيقه كبلوه و ساقوه الى المسلخ و لم تمضي سوى لحظات حتى علا صوت السياط و الضرب و الشتم و مضى وقت طويل عاد بعده شيخنا محمولا و قد تلطخ ثوبه الابيض بدمه و لا يستطيع فتح عينيه من شده الضرب و هو لا يقول الا الله اكبر صابرا محتسبا لم اعرف ما اسمه و لا زلت لا اعرف و لا حتى مكان سكنه . رايته على تلك الحال فلم اتمالك نفسي فشتمت الحرس و الضابط المسؤل فضربوني و شتموني و انا لا اشعر بذلك و عانقته بحراره و اجلسته الى جانبي و هو يذكر الله و يبسبحه و يذكر دوله الاسلام و الخلافه . كان كاطود الشامخ يشعر الضابط بالضعف امام علمه و حجته . و لم يمضي سوى يومين حتى تم ترحيلي الى زنزانه اخرى و لم اره بعد ذللك ابد فحياه الله و له مني السلام ان كان لازال على قيد الحياه و رحمه الله و جعله مع النبين و الصديقين و الشهداء ان كان الله قد توفاه. اللهم بارك و سدد خطى طلاب الخلافه و ايدهم بجنود من عندك اللهم امين.
  14. Like
    أبو عبيدة العسقلاني reacted to جابر عثرات الكرام in عاجل:لواء أنصار الخلافة يخوض الآن معركة خان العسل   
    منذ ساعات صباح هذا اليوم ولواء أنصار الخلافة يقوم وبالاشتراك مع ألوية وكتائب أخرى بعملية كبيرة في خان العسل التي تحتوي على نقاط عسكرية متعددة والإشتباكات ماتزال جارية وسنوافيكم إن شاء بأخبارهم حال ورودها إلينا كما سنوافيكم بتصوير الفيديو بعد انتهاء العملية ان شاء الله. وقد وردنا قبل قليل أن المقاتلين سيطروا على نقطة المطاحن العسكرية ضمن الموقع العسكري في خان العسل.
    ألِحّوا بالدعاء لهم وأن يتقبل الله شهداءَهم وأن ينصرهم نصرا مؤزرا.
  15. Like
    أبو عبيدة العسقلاني got a reaction from عماد النبهاني in كنت اخوانيا   
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الإخوة الكرام ما ذكرتموه يلمسه أغلبنا حسياً
    لكن أن تجعلوا الإخوان المسلمين قضيتنا فهذا خاطئ
    الأصل مناقشة أعمالهم وسلوكهم على قاعدة وضع الخط المستقيم إلى جوار الخطوط العوجاء
    فهم ليسوا قضيتنا
    وإلا سنساعدهم على أن يكونوا حجر عثرة بدل أن نستغلهم كحجر بناء
    التعامل مع الحركات بلا سيما الإسلامية لا يكون بالدخول في مشاحنات أو معارك كلامية معهم بل يكون بحمل الدعوة وتبيان الأفكار ورسم الخط المستقيم
    أما الحديث عن حكومات يسيطر عليها الإخوان المسلمون فهذا شأن آخر يستوجب الكشف والكفاح والتعرية والمحاسبة
     
    وبورك حرصكم على دعوتكم
  16. Like
    أبو عبيدة العسقلاني reacted to منذر عبدالله in النظام المجرم ينهار ويتآكل تدريجيا والوقت لصالح الثورة   
    النظام المجرم ينهار ويتآكل تدريجيا والوقت لصالح الثورة ولكنه مكلفا لو طال.
     
    لو نظرنا الى مشهد المعادلة القائمة في سوريا الان لوجدنا الآتي:
     
    النظام المجرم ينهار بشكل تدريجي ويتآكل شيئاً فشيئاً بينما قوى الثورة تزداد قوة وتقدماً شيئاً فشيئاً.
    إذاً عامل الوقت لصالح الثورة ولكن في نفس الوقت نجد أن النظام مازال قادراً على الفتك بالمدنيين حتى في المناطق المحررة مثل إعزاز بالأمس عبر طائراته الحربية او عبر القصف بالمدافع.
    بل ومازال قادراً على العبث بأمن الجوار ويحاول أن يتسبب بأك
    بر ضرر ممكن قبل إنهياره.
    لو بقيت عملية التحول في ميزان القوة سائرة على هذا المنوال وتطلب سقوط النظام وقتاً طويلا فإن الخسائر ستكون فادحة على المستوى الانساني وعلى مستوى البنية التحتية للمدن السورية.
    يجب العمل على توجيه الضربات النوعية الحاسمة الى مفاصل النظام ولا يجوز التعويل والاتكال على الانهيار التدريجي للنظام لأنه سيكون مكلفا جدا وسيسمح للدول الغربية الكافرة أن تتسلل الى الساحة من أجل إحتواء الثورة وحرفها, بل لا بد من توجيه الضربات النوعية القاتلة التي تحسم الصراع بشكل سريع ومفاجأ, ضربات تزيد التصدع في بنية النظام وفي نفس الوقت يعمل على تهيئة الظروف لتوجيه الضربة القاضية التي تسقط النظام نهائياً.
    وفي هذه المناسبة نقول لكل محب للشام ولكل إنسان حر ولكل من في قلبه شيء من إيمان ولكل من يعز عليه ذبح شعبه وتدمير مدنه, نقول له لا يجوز أن تتردد في الانشقاق عن النظام والتبرئ منه والخروج من مؤسساته مدنية كانت أو عسكرية, فكل يوم يتأخر فيه إنشقاقكم يسقط فيه ضحايا أبرياء من شعبكم وتتحملون فيه مسؤولية شرعية وأخلاقية عن تلك المجازر التي ترتكب وانتم مازلتم محسوبون على النظام.
    سارعوا الى الانشقاق ولا تتأخروا وعجلوا بسقوط هذا المجرم الذي يدمر بلدكم ويقتل شعبكم وعجلوا بإنقاذ أنفسكم وشعبكم وبلدكم من الدمار.
    نحن نفهم أن يلجىء النساء والأطفال الى الأردن أو تركيا ولكننا لا نفهم أن يفر الضباط والجنود!!!
    لمن تتركون ساحة المعركة؟!!!
    الم تتدربوا وتجهزوا للدفاع عن بلدكم وحماية شعبكم؟!!!
    لقد أنفق عليكم شعبكم المال الكثير الذي كان على حساب قوته ولقمة عيشه لتحموه وتدافعوا عنه وعن مكتسباته, ما بكم تهربون وتتركون ساحة القتال؟!!!
    الواجب أن تقفوا الى جانب شعبكم وإخوانكم تقاتلون معهم ليستفيدوا من خبراتكم وليساهم ذلك في التعجيل بإنهيار النظام المجرم ولكي تساهموا في تحرير شعبكم وإنقاذه وصنع مستقبله.
     
    منذر عبدالله 16-08-2012
  17. Like
    أبو عبيدة العسقلاني reacted to حسين أبوبكر in سؤال نرجوا الاجابة عليه   
    أنقل لكم سؤال من أحد الشباب يرجوا الإجابة عنه
     
    سؤال ارقني "من عاش في دار الاسلام زمان كمال اتاتيرك وسقطت الدولة وجب عليه الخروج قتالا ام بكفاح سياسي ....وهل ان بالضرورة طلب النصرة يكون من خارج الكتلة ام ان الانصار فعلا كانوا من الكتلة حين نصروا النبي .....
     
    والأهم
    متى يجوز حمل السلاح ومتى لا يجوز على الحاكم؟ مع أنكم تقولون بوجوب حمله على أتاتورك؟
  18. Like
    أبو عبيدة العسقلاني got a reaction from ابن الصّدّيق in ظاهرة تحتاج الى تسمية   
    غياب الوعي عند هؤلاء المسلمين يحتاج لنا للقيام بعمل فكري وسياسي طويل وممنهج ومثابر
×
×
  • Create New...