Jump to content

ابنالويد1924

الأعضاء
  • Content Count

    10
  • Joined

  • Last visited

About ابنالويد1924

  • Rank
    عضو فعّال
  1. جزاك الله خيرا وجمعنا واياكم تحت راية الخلافة في ارض المحشر باذن الله
  2. بارك الله فيكم يا اخوي الكريمين اخي أثير، توضيحا للسوال الرابع ساقتبس السطر كاملا من (نداء حار الى المسلمين من حزب التحرير - ص18 - فحين يقال ان الاسلام خاضع للعقل فهذا قول صحيح وكذلك حين يقال أن الاسلام مقياسة العقل فهذا القول أيضا صحيح لان العقل هو اساس الاسلام) فما هو تفسير الجملة "الاسلام مقياسة العقل" اخي اسامه، فماذا نقول عن الذي اخذ العقيدة بالوراثة، آثم ويجب عليه ان يعرف العقيدة كما وضحها الحزب ؟ وجزاكم الله خيرا
  3. السلام عليكم ورحمة الله عندي اربعة اسئلة مرتبطة بعضها البعض: س1) هل الله يدرك حسيا او يدرك اصله س2) هل يتطلب فهم النصوص في العقيدة معارف لغوية وشرعية س3) اذا شخص اخذ العقيدة ابا عن جد هل يعتبر كافر س4) ما معنى ان الاسلام مقياسة العقل وجزاكم الله خيرا
  4. ما يوسعني الا اقول لكم الله ايبارك فيكم وانشاء الله نعيش تحت ضل الخلافة الراشدة على ارض الشام المباركة
  5. حصلت على كتاب يسير جداً في الفقة ولاكن اريد ايضاح للنقطة الرابعة 1 - الكتاب - الفقه الميسر للطفل المسلم 2 - مؤلفة - الشيخ محمود المصري سيرة مؤلفة - 3 وتلقَّى العلم بين يدي بعض علماء مصر والسعودية حصل على الإجازة العلمية من محمد بن إسماعيل المقدم 4 - سؤال - هل ينفع للمقلد العامي تقليد آراء الشيخ في هذا الكتاب 5- اذا كان لديكم اعتراض على الكتاب فالرجاء ارشادنا على كتاب غيره للمقلد العامي وبارك الله فيكم
  6. تسلم يا الثويني والله اني اعجز عن تقدير كم الشكر للنبهاني فعلا لقد وضحت الصوره بطريقة مذهله واتمنى ان توسع صدرك مع الاخوه الافاضل للاسئله المستقبلية لان بقي القليل لانتهي من الفقرة وجزاكم الله خير الجزاء
  7. سامحونه يا جماعة الخير اني تأخر بالرد لان كال مره اردت الدخول كان الموقع لا يعمل على العموم اعجبتني كل مشركاتكم بلا استثناء فكلها توافق ان "كل ما جاء به الوحي" هو "حكم على واقع" اي "الاسلام افكر" ولاكن النتيجة التي خرجت بها ان "ليس كل الاسلام - افكار" وساثبت بكلام الكاتب وليس كلامي من الكتاب "نداء حار إلى المسلمين من حزب التحرير" وارجو من الشباب قرأة الكتاب النقاط التي تبداء ب "-" هيه اقتباس و "*" ليس اقتباس - الاسلام افكار (ص18) - الاسلام: وحيا من الله فإن الاسلام ما جاء به القرآن وحديث الرسول (ص16) * مثال "ليس كمثله شىء" آيه من القرآن - الفكر: حكم على واقع (ص18) - ان لم يكن هناك واقع محسوس فلا تحصل العملية العقلية، ولا يحصل الفكر (ص18) الا اذا كان هناك واقع محسوس (ص19) مثال: لا يطلب من العقل ادراك ذات الله لانها واقع غير محسوس فيستحيل ادراكها (ص19) * اذا "ليس كمثله شىء" ليس لها واقع محسوس * فلا ينتج منها فكر * وهيه جزاء من الاسلام * فبالتالي "ليس كل الاسلام - افكار" اسئال الله ان يجعل اتعابكم في ميزان حسناتكم
  8. جزاكم الله خيرا يا اخوتي الكرام على مشاركتكم الغالية اني لا اخلتف مع ما تفضلتو يه ولاكن المشكلة في النص الذي كتبه الحزب وسابين كيف : لما يقول الحزب "أما من حيث واقع الإسلام نفسه فإن (الإسلام أفكار)" اضع 3 خطوط تحت (الاسلام افكار) تعريف "الاسلام" هو "كل ما جاء به الوحي" و تعريف "الفكر" هو "حكم على واقع" النتيجة = "كل ما جاء به الوحي" هو "حكم على واقع" هل توافقون على هذه النتيجة ؟؟ وجزاكم الله خيرا
  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اني اخوض نقاش حول مقال نشر عن الحزب انه يقدم العقل على النقل فبتالي اردت ان افهم قبل ان اناقش من كتاب "نداء حار إلى المسلمين من حزب التحرير": أما من حيث واقع الإسلام نفسه فإن الإسلام أفكار كيف يكون (يد الله فوق ايديهم) حكم على واقع اين الواقع هنا سابين كيف اتيت الى هذا الاستناج عندما نقول ان "الاسلام افكار" تعريف الإسلام في الشرع : الإسلام هو : الامتثال لأوامر الله ونواهيه الفكر هو (حكم على واقع) اذا "الاسلام احكام على واقع" فكل حديث وآيه هو حكم على واقع اي (يد الله فوق ايديهم) حكم على واقع 1 اين الواقع هنا 2 لا توجد عملية عقلية في هذه الآية لان سبب اخذها برجع الى عملية عقلية في اثبات ان القران كلام الله فقط فكيف نقول ان الاسلام حكم على واقع اي الاسلام افكار ؟؟!! وبارك الله فيكم جميعا
×
×
  • Create New...