اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

حراك غربي -عراقي- إيراني لعرقلة قيام الخلافة الإسلامية


Recommended Posts

تصاعدت في الفترة الاخيرة وتيرة الاعتداءات على سنة العراق من قبل ميليشيات شيعية متعصبة وذلك في مناطق الجنوب العراقي كالبصرة و ديالي و حزام بغداد .. وتشمل هذه الاعتداءات قتل الأئمة و المؤذنين و حرق وهدم بيوت الله , لإثارة الرعب و الخوف في نفوس اهل السنة بهدف إرغامهم على الفرار و هجرة ديارهم .

 

و بالفعل و مع استمرار وتيرة الترهيب التي تمارسها الميليشيات الشيعية هاجر الكثير من اهالي هذه المدن الى مناطق الكثافة السنية في الشمال والشمال الغربي ما أدى الى غضب و هيجان سنة العراق و إطلاق تحذيرات بتغيير سلوكياتهم تجاه حكومة بغداد .

و من الملاحظ أن عمليات عسكرية ترتبت على هذا التطور ضد قوات المالكي و أزعجت نظامه القائم في بغداد ما أدى الى مطالبته تدخلا أمريكيا في اطار تنفيذ اتفاقية عسكرية ضمن العلاقة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة و حكومة المالكي .

 

و من الواضح ان التجربة الامريكية المريرة في العراق تودي الى امتناع الولايات المتحدة من انزال قوات عسكرية لمساعدة حليفها العراقي فما كان منها الا الايعاز لطهران لان تهب لنجدة المالكي لاسيما و ان كلا النظامين القائمين في بغداد وطهران يعملان كوضوح الشمس لتنفيذ و تكريس المشاريع الاستعمارية التي ترسمها الولايات المتحدة الامريكية .

 

ومما لا شك فيه ضرورة ايجاد مبرر للتدخل الايراني من خلال استغلال المظاهرات السنية و ما يبدو على شكل ثورة عارمة ضد حكومة المالكي جراء الهجرة التي يشهدها الجنوب العراقي . وذلك سيأتي لتبرير التدخل الايراني خاصة و ان انهيار نظام الأسد , العميل لامريكا , بات وشيكا مع ايعان الغرب الى قرب استلام المخلصين من المسلمين دقة الحكم في سوريا لاقامة حكم إسلامي رشيد مما يهدد مصالح الغرب و امريكا على وجه الخصوص .

فكان لا بد من عرقلة الطموح بقيام الخلافة الراشدة من خلال الاستعانة بعملاء الغرب في بغداد وطهران .

 

و هنا يأتي خطر استجابة أهل سنة العراق للفخ الذي يحاك من خلال الحملات الترهيبية الممنهجة و التي يرجو الغرب من ورائها إحداث ثورة سنية ليترتب على ذلك تدخل إيراني هدفه الحقيقي التصدي لمحاولات المخلصين في اقامة دولة الخلافة عقب السقوط المحتوم للنظام السوري.

 

 

 

عبدالله الجابر

 

الثلاثاء 24/09/2013

رابط هذا التعليق
شارك

يا سبحان الله

 

(حَدَّثَنَا عَبْدُ الصَّمَدِ , حَدَّثَنَا حَمَّادٌ , عَنِ الْجُرَيْرِيِّ , عَنْ أَبِي الْمَشَّاءِ وَهُوَ لَقِيطُ بْنُ الْمَشَّاءِ , عَنْ أَبِي أُمَامَةَ , قَالَ : لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَتَحَوَّلَ خِيَارُ أَهْلِ الْعِرَاقِ إِلَى الشَّامِ , وَيَتَحَوَّلَ شِرَارُ أَهْلِ الشَّامِ إِلَى الْعِرَاقِ , وَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " عَلَيْكُمْ بِالشَّامِ " , قَالَ أَبُو عَبْد الرَّحْمَنِ : أَبُو الْمشاء يُقَالُ لَهُ : لَقِيطٌ , وَيَقُولُونَ : ابْنُ الْمشاء , وَأَبُو الْمشاء .)

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

أخي جابر العثرات جبر الله عثراتك وعثراتنا آمين

 

الحديث عن ابي امامة خبرموقوف ولم يرفعه للرسول- عليه وعلى آله افضل الصلاة والسلام-

ولذلك خرجه الالباني في الضعيفة

وقال شعيب الارناؤوط : اسناده ضعيف

وقال ابن رجب في رسائله 3/197 موقوف

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...