اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

الشيخ زهران علوش


Recommended Posts

طبعا وللبيعة للشيخ زهران كقائد عام للجيش...نريد من الاخوة الكرام واخص بالذكر من هم على الارض بالقرب من الشبخ زهران....ان يذكروا لنا من هو هذا الشبخ؟ وما هي سيرته الذاتية؟ وهل له تاريخ سابق بحمل السلاح ضد الاعداء؟؟؟ أفتونا....

رابط هذا التعليق
شارك

اخي الشيخ زهران ينتمي الى ريف دمشق والى بلدة دوما تحديدا والسلفية المنبثقة من فكر القاعدة السعودي الافغاني التي ينتمي لها الشيخ زهران مرتبطة فكريا وشخصيا بفكر القاعدة وحصرا اتباعها في السعودية وهي ما يسمى بسوريا السلفية الجهادية وهي منتشرة بريف دمشق منذ مطلع السعينيات من القرن الماضي وتختلف اختلافا جذريا عن السلفة العلمية القديمة بسوريا من تلاميذ الالباني رحمه الله , وتقترب كثيرا من السلفية الجهادية الاردنية واساسها سلفية القاعدة بفكر بن لادن بافغانستان والمطورة لاحقا داخل السعودية بالتسعينيات

تم تعديل بواسطه دمشقي دمشقية
رابط هذا التعليق
شارك

الشيخ زهران اعتقل بسوريا بسبب ملاحقة اجهزة الامن وذلك بعد رجوعه من السعودية ودراسته بالجامعة الاسلامية بالمدينة المنورة في حدود عام 1990 ميلادي او بعدها بقليل وهو من مواليد 1970 ميلادي ووالده شيخ وامام مسجد حنبلي المذهب وكان متعاونا مع الدولة حاله حال كل المشايخ وائمة المساجد بسوريا بين المضطر والمتعاون , ورجع الشيخ زهران وهو متاثر كثيرا بافكار الجهاد وقتال الانظمة والتسلح ومثله كثيرون عادوا من السعودية او ولدوا وتربوا بها ومعظمهم من الارياف وليس المدن وخاصة ريف دمشق الواسع جدا وكانوا متابعين لحظة بلحظة من اجهزة المخابرات السورية ,وبدء الشيخ زهران بالتسلح والدعوة لذلك حاله حال كل من هم مثله وله شخصية قوية وقيادية وشجاعة بل متهورة ,ورجع وهو متأثربفكر القاعدة منتشر جدا بالسعودية بالاوساط الاسلامية وهي مزيج من سلفية العقيدة وحركية الاخوان والتاثر بافكار سيد قطب حول الجهاد والتكفير بدرجاته وهذه المدرسة متاثرة جدا بفكر الجماعة الاسلامية المسلحة بمصر بقيادة الظواهري , وحتى هذه الجماعة بانضمامها لابن لادن افغانستان في الثمانينيات كان لها اكبر الاثر في تشكيل فكر القاعدة بما فيهم بن لادن نفسه

هؤلاء كانوا تحت اعين المخابرات السورية واعتقلتهم واستخدمتهم واخترقتهم ولعبت بهم واستغلتهم ابشع استغلال ولا ننسى قصة العراق وابو القعقاع وقصة مخيم نهر البارد بطرابس بل التفجيرات في دمشق وريفها بل بقتل الحريري نفسه وقصة ابو عدس فالموضوع واسع جدا ولايتسع له المقام

تم تعديل بواسطه دمشقي دمشقية
رابط هذا التعليق
شارك

اخي دمشقي اليست هذه المداخلة لك....

 

------

 

اخي (....) ادينك من اسمك وما تكنيت به سميت نفسك ( ....) فتفضل لعندنا بلواء الاسلام بغوطة دمشق وقاتل معنا , وتواصل على الخاص بتويتر مع القائد الشيخ زهران وقاتل معنا وعرفنا عن نفسك والمجال مفتوح واهلا وسهلا وبلا تنظير يرحمك الله , فلو اردنا التنظيرلملائنا الدنيا صراخا هذا والله اعلم

تم تعديل هذه المشاركة بواسطة دمشقي دمشقية, 30 August 2013 - 11:48 AM.

------

رابط هذا التعليق
شارك

ماذا تقصد ياصقر قريش الحق احق ان يقال وانا سئلت واجبت والشيخ زهران الان شخصية عامة نتفق معه ونختلف وليس احد معصوما فالى ماذا ترمي اتظن عندنا العصبية الحزبية او المناطقية وما ينطبق على الشيخ زهران ينطبق عل اي شخص كائنا من كان وليس لاحد عصمة بعد رسول الله كلنا بشر يخطىء ويصيب ولو كان الشيخ زهران اخي لما تغير ما اقوواله عنه فله حسنات وسيئات فماذا

رابط هذا التعليق
شارك

أغبطك وانت تتحدث عن شيخك وجماعتك التي تقاتل معها. هذا كل ما قصدته واردت ان أتأكد منه واثير الانتباه له. وندعو الله تعالى ان ينقي قلوبنا من العصبية الحزبية والعنصرية المناطقية تالله اني نار تحرق عليها باذن الله تعالى.

رابط هذا التعليق
شارك

أخي دمشقي ان كان زهران علوش يحمل فكر السلفية الجهادية فلماذا هناك خلافات أخذت طابعا منهجيا بينه و بين النصرة و احرار الشام و البغدادي؟ ممكن توضح لنا أكثر ؟ كما انني لم أجد في تعريفك عنه مدحا بل سرد لمجموعة من الاخطاء المنهجية الخطيرة مثل (التهور و فكر القاعدة و الاختراق...) و واحدة من هذه الصفات وحدها تكفي لهدم كل ما يقوم به... أرجو الدقة و افادتنا بأمثلة و ادلة تؤيد ما تقول فنحن نحتاج ان نتعرف على الرجل أكثر ممن عاشروه.

رابط هذا التعليق
شارك

انا تكلمت عن ماضيه ومنشؤه الفكري وخلال ال20 سنة يتغير الانسان ولا يظل على حاله هو الآن على السلفية العلمية في الفتاوي والاحكام الشرعية وعنده هيئة شرعية ممتازة من اهل العلم الثقات وهو لايصدر الا عن رايهم أما الجهاد فنحن الآن بوسط الجهاد

رابط هذا التعليق
شارك

اخي علاء الكل يتمنى دولة اسلامية ولكن عن اي شكل من الدولة نتكلم وعن اي نموذج نقتدي و لايوجد في التاريخ المعاصر نموذج واضح المعالم وناجح , كلنا نتكلم بالعموميات ولكن لااحد جرب فعلا هذا الموضوع التنظير سهل ولكن الواقع العملي هو الصعب

الان تدار المناطق المحررة بخلفية اسلامية ومحاكم شرعية وسلطة كتائب غير واضحة ولا مبلورة تكون كسلطة نظامية فالان مرحلة فوضى يجري تلطيفها بالاحكام الشرعية , وكثير من تجارب الهيئات الشرعية فاشلة اكثر من النظام

كل الكتائب السورية تتكلم عن المستقبل الغير منظور بافكار عن دولة اسلامية او ذات مرجعية اسلامية ولكن ماشكل النظام وكيف يدار والف الف سؤوال بدون جواب عملي واكرر عملي وليس نظري فما اسهل التنظير

تم تعديل بواسطه دمشقي دمشقية
رابط هذا التعليق
شارك

أخي منذ اقل من مئة سنة كان لنا دولة قائمة تحكم بالاسلام فليس الأمر تنظيرا اخي بل عمليا و لدينا تصورا عمليا لا نظري و لكن ان كان تعريفك للعملي اي انه كان مطبقا في دولة ما أقولها من الآن لك لا لم يكن مطبقا نفسه و ان كان في تاريخ الامة بعضا منه مطبقا و استنبط البعض الآخر لحاجة المجتمعات و الدول اليوم. فلدينا الكتب جاهزة للتطبيق اخي و ليس للتنظير حقيقة اقولها، ما رأيك لو تقرا كتاب النظام الاقتصادي و كتاب نظام الحكم في الاسلام كتاب الأموال بالاضافة لمقدمة الدستور....

 

أخي لهذا الأمر يطلب حزب التحرير النصرة من اهل القوة و المنعة ليطبق تصوّره للدولة و التعليم و الاقتصاد و الدستور و غيرها و هو ادرى بما كتب لفهم ما أصّل من ان يطبّق تأصيله آخرون و لكن فلتطّلع على هذه الكتب الهيئة الشرعية او المجلس المسؤول او اي كان...

رابط هذا التعليق
شارك

اخي دمشقي لا يوجد الا طريقة هي في اساسها واحد لم نعرف غيره ومن يقول بغيره فهو لا يريد ان يحكم بالاسلام، نتفق على هذا الاساس، ونتفق على رفض نقيضه، نكون انطلقنا من بداية مخلصة...،

 

١- الدولة تكون بانتخاب او اختيار رجل تنطبق عليه الشروط الشرعية هو الحاكم وهو صاحب الحق في تبني الاراء وطاعته واجبه فتبنيه لاحد الاراء يجعلها قوانين واجبة الطاعة..

 

٢- نرفض سيادة الشعب ونرفض ان يكون من اعمال مجلس النواب التشريع او الحكم، وأعماله فقط المشاورة والمحاسبة وابداء الرأي.

 

القوانين تقنن بان يتبنى الحاكم احد الاراء الشرعية المعتبرة او الفنية على اساس الصواب، وبذلك تصبح قوانين واجبة الطاعة مع المحاسبة وابداء الراي والامر بالمعروف والنهي عن المنكر.

 

تقنين القوانين بالاغلبية حرام وتفسيرها وصياغتها من منطلق القيم الديموقراطية حرام.

 

من يخالف هذه النقاط القطعية هو لا يريد اقامة دولة اسلامية..والاختلاف في هذا المضمار يناقش وتبحث تفاصيل تعدده التي ذكرت انها موجودة..

 

 

؛)

رابط هذا التعليق
شارك

ايها الاخوة لااريد ان ادخل في جدال معكم فانا وغيري مطلعين تماما على كل كتبكم ومواقفكم , واذا تمكن حزب التحرير من التمكين والحكم بما يرضي ربنا فاهلا وسهلا وفقكم الله لكل خير

تم تعديل بواسطه دمشقي دمشقية
رابط هذا التعليق
شارك

طيب أخي لماذا لا ـاخذون هذه الكتب و تطبقوها مثلا بدل ان تضيعوا وقتا و جهدا دون طائل او يا اخي اعتبروها اساسا تنطلقون منه... اما ان تقول لي الآن ان الهيئات الشرعية تبحث عن شكل عملي فان الأمر سيكون من أصعب الصعوبات في هذا الوقت الضيق و الضغط الميداني لأن التأصيل عادة يحتاج الى تفرّغ و بذل الجهد و الوسع و الصفاء الذهني الخ.

 

المهم علينا ان ننصح لأن ما تقومون به ليس لفلان او علّان بل هو لكم و لنا و للأمة جميعها...

رابط هذا التعليق
شارك

أظن أن الموضوع استوفى إجابة السؤال .. وما من داع للإطالة أكثر من ذلك.

 

بعض التساؤلات لا يجب أن تكون على العام .

 

أما فيما يخص محاورة الأخوة ( خارج موضوع السؤال ) فيمكنكم فتح موضوع خاص بالحوار .. أو مواصلة الحوار في رابط آخر وموضوع آخر رجاءاً .

 

 

أغلقت الموضوع.

رابط هذا التعليق
شارك

زوار
هذا الموضوع مغلق.
×
×
  • اضف...