اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

أخبار عالمية متنوعة


ابن الصّدّيق

Recommended Posts

12:45, 10 تشرين الأول 2013 الخميس

 

 

 

 

0_7.jpg

 

 

 

أكاديمي تركي يكتشف علاجاً يقضي على السرطان بنسبة 100%

 

أعلن أكاديمي تركي أنه اكتشف علاجاً يقضي على مرض السرطان لدى الإنسان بنسبة 100%.

 

وذكر البروفيسور "خالص سليمان"، رئيس قسم علم الأدوية بجامعة "رجب طيب أردوغان" في ولاية "ريزة" شمال شرق تركيا، أنه عكف على دراسة طبية حول إيجاد علاج نهائي لمرض السرطان منذ سنوات، مشيراً إلى أنه توصل إلى علاج يقضي على الخلايا السرطانية بالكامل.

 

وأكّد سليمان أنه جرّب العلاج الذي صنعه من أحد النباتات على بعض الحيوانات، موضحاً أن العلاج أظهر نتائج مبهرة وقضى على الخلايا السرطانية لدى تلك الحيوانات بنسبة 100%.

 

وأضاف سليمان أنه يخطط لتجربة العلاج على البشر في غضون عام أو عامين من الآن، مشدّداً على أن ذلك العلاج سيجلب شهرة واسعة لبلده تركيا على مستوى العالم. جهان

 

http://www.akhbarala...ArticleID=66028

 

 

المنتدى فكري سياسي وليس لنشر الأخبار العلمية ..

 

لكن آثرتُ نشر هذا الخبر لأهميّته الكبيرة بسبب المعاناة المؤلمة لكثير من المسلمين ..

 

 

(( إنَّ اللهَ عزَّ وجلَّ خلق الداءَ وخلق الدواءَ فتداوَوْا ولا تداوَوْا بحرامٍ ))

 

الراوي:أبو الدرداءالمحدث:ابن عبدالبر - المصدر:التمهيد- الصفحة أو الرقم:5/282

خلاصة حكم المحدث:صحيح

 

 

 

نسأل الله العافية .. اللّهمّ اشفِ وعافِ جميع مرضى المسلمين.

 

عافاكم الله.

 

 

ملاحظة هامّة : أتحفظ على نسبة 100% لأن المريض لا يبرأ إلاّ بإذن الله ، فالدواء جعله الله سبباً ليكتب الشفاء للمريض .. والله أعلى وأعلم.

 

رابط هذا التعليق
شارك

المسلمون أذكياء ( منهم العاملون ومنهم للأسف القاعدون ) وينتظرون دولة الخلافة لتنهض بهم بمبدئيتها وإخلاص القائمين عليها.

 

وذلك وعد الله ورسوله.

رابط هذا التعليق
شارك

كم وكم ، من بحث ودراسة واكتشاف واختراع توصل إليه أو قام به مسلم ..

 

ولم يجد من يرعاه ويدعمه ..

 

أظن أن كل واحد منا على دراية بأكثر من واحد ممن حوله أبدع في مجال ما ولم يجد من يتبنى خبرته ويسخرها في حدمة البلاد والعباد ..

 

نسأل الله الفرج القريب ، وتوسد أمور الأمة إلى أهلها ، ويوضع كلٌ في موضعه ..

رابط هذا التعليق
شارك

جزاك الله خيرا و متعك بالصحة و العافية .. الخبر سار و ان كان العلاج تأخر عن كثيرين .. و اتمنى من الله تعالى فعلا ان يوجد علاج تام لهذا المرض الذي افقدنا ما افقدنا من الاحبة و لكني اخاف من هذه الرأسمالية القذرة ان تأد هذا الحلم حتى تسوّق لمنتوجاتها الكيماوية التي تفتك بالناس اكثر من السرطان نفسه

 

فكم سمعت ان هناك من اكتشف العلاج الشافي و لكنها اخبار تروح و تأتي غيرها و ما من شىء على ارض الواقع

 

ليس يأسا و لا قنوتا و لكنها الرأسمالية الحقيرة التي لا تأبه للبشر و لا لحياتهم و اوجاعهم و انما تهتم لما يمكن ان تربحه على حساب هؤلاء ...

 

انها الخلافة و الخلافة فقط هي الامينة على حصولنا على سبل الوقاية و على العلاج

 

فاين انتِ ايتها الام الراعية الحنون ؟؟؟

رابط هذا التعليق
شارك

وأيضا هناك اكتشافات طبية قدمت منذ زمن لعلاج مرض الإفلونزا المنتشر في العالم .. ولكن شركات صناعة الأدوية لا تريد علاج يقضي على هذا المرض الموسمي لأن مبيعاتها من المضادات الحيوية تدر أرباحا هائلة كل عام

 

وكذلك قدمت أبحاث واكتشافات طبية لعلاج مرض الإيدز ولم تتبناه تلك الشركات الرأسمالية لأن معظم المصابين بهذا المرض هم من الفقراء سكان أفريقا .. فلن يحقق لهم مبيعات هائلة ..

 

وهكذا ينظرون للأمر نظرة رأسمالية بحته ...

رابط هذا التعليق
شارك

محمد من جنين عانى من السرطان لـ6سنوات

وشفي منه بعد تناوله عشبة العلندة

 

 

جنين - تقرير خاص معا - حتى اللحظة ومحمد قبها " ابو ايمن" من قرية طورة جنوب غرب مدينة جنين لا يصدق ما حدث معه فبعد معاناة من مرض السرطان الذي اصاب المثانة واستفحل فيما بعد في مناطق مختلفة من جسده لمدة ست سنوات ان يشفى منه بعد تناوله نبتة " العلندة" او ما يعرف لدى الفلاح في محافظة جنين " العليق" ، فقد كان في حالة صحية سيئة والان يعيش حالة من الصدمة غير مصدق ان هذه النبتة قضت على مرض السرطان كما يقول.

 

معاناة قاسية

244885_345x230.jpg

محمد يتحدث مع مراسل معا في جنين ويقول: "بدأت اعراض المرض عام 2006 بظهور الدم في البول بالاضافة الى حرقة شديدة الألم في العضو الذكري وتطورت الامور حتى وصل الأمر الى انحصار في البول طلبت مني ابنة شقيقي عبير قبها وهي تعمل ممرضة ان اجري الفحوصات اللازمة لمعرفة الاسباب وبالفعل توجهت الى العيادة الصحية في طورة ومنها تم تحويلي الى مستشفى رفيديا في نابلس ليتبين اني مصاب بمرض السرطان في المثانة والبروستات ومع مرور السنوات استفحل المرض ليصيب الكبد والرئتين والجانب الايمن من الصدر فقد تلقيت طوال السنوات الماضية لكن بشكل متقطع العلاجات اللازمة من عمليات تفتيت الكتل السرطانية والعلاجات اللازمة و12 جلسة كيماوية".

 

واضاف "اول سنتين تلقيت عمليات تفتيت الكتلة السرطانية وجرعات كيماوية ومراقبة ومن ثم قطعت العلاج بسبب الياس مدة سنتين ونصف لارجع الى الطبيب ويخبرني بان المرض استفحل كانت رحلة علاج طويل قضيت ست سنوات ما بين الخوف واليأس وقد سلمت الامر لله بانتظار الموت حتى انني كنت ازور المقبرة يوميا واقول لها ساتيك في يوم ما ولكن اين سيكون مكاني وكنت اودع اهلي كل ساعه فانا اعيل 10 انفار".

 

وتابع يقول مع بداية العام الجاري الطبيب قال لي ان وضعك سيء للغاية وتحتاج الى استئصال للمثانة والبروستات وتعيش بكيس خارجي يحوي الفضلات وهنا استسلمت حتى جاء اليوم الذي اكتشف فيه عشبة العلندة.

 

اكتشاف العشبة

يقول محمد "انا اربي مواشي وكانت احداهن مريضة جدا فنصحني احد الاشخاص ان تتناول هذه " النعجة" عشبة العلندة وما يعرف لدى اهالي جنين بالعليق وهي نبتة خضراء تخرج بالقرب من نبتة الصبار وبالقرب من شجرة الزيتون تتعلق هذه النبتة بالصبار والزيتون واكثر وجودها خلف جدار الضم والتوسع وفي شمال الضفة الغربية".

244887.jpg

 

واضاف "أكلت النعجة منها مدة اسبوعين وشفيت لتخطر في بالي فكرة تناولها لعل وعسى ان تخفف من مرضي المستفحل وبالفعل قمت بتناولها من شهر 3 العام الجاري حتى شهر 10 وكان من المفروض ان استأصل المثانة في شهر 7 ولم اتوجه الى الطبيب لكن فترة تناولي العشبة راحت اعراض المرض ادراج الرياح ولم اعد اشعر بالام فتشجعت في التوجه الى الطبيب في 7-10-2013 ليتبين ان لا كتل سرطانية في جسدي واحتاج فقط الى مراقبة كل ستة اشهر للاطمئنان على ان الكتل السرطانية لم تعد الى جسدي الهزيل وانا حتى اللحظة لا اصدق ما حدث معي وانما هو مشيئة الله ان اشفى من هذا المرض حسب قوله".

 

طريقة تجهيز العشبة

يقول محمد قبها يتم توزين 350 غراما من عشبة العلندة ووضعها في 7 لترات ونصف اللتر من الماء ويتم غلي العشبة والماء مدة ساعتين تكون في البداية على نار عالية حتى يبدأ غليان الماء ومن ثم تكون على نار هادئة لمدة ساعتين ومن ثم تتم تصفية الماء من الشوائب ونبقي على الماء المخلوط بالعشبة ومن ثم توضع في الثلاجة ليستطيع الشخص شرب العشبة ومحاولة ان يشرب ما يقارب اللتر حيث كنت اشرب في اليوم لترين.

 

مختصون يحذرون

بدوره قال الدكتور وليد باشا مدير دائرة العلوم الطبية الحيوية في كلية الطب في جامعه النجاح الوطنية خلال حديث مع مراسل معا في جنين ان عشبة العليق او العلندة ولها اسماء عدة هي فرد من عائلة وكانت هذه العشبة من المتعارف عليها مضاد للسكري وللفحات الهواء وهناك بعض الابحاث العلمية تشير الى ان نبتة العلندة تمنع انتشار الخلايا السرطانية وذلك خلال عمليات البحث في المختبرات ولم تجرب في جسم البشر.

 

وتابع الباشا بينما حالة محمد قبها فهذه تحتاج الى ابحاث علمية وعلى مراحل لان من المعروف ان المريض اذا سمع بهذا الشيء سيقوم به لكن انا انصح بعدم اتباع ذلك لسبب ان أي نبتة او عشبة اذا كانت مفيدة لشخص من الممكن ان تكون مضرة لاشخاص اخرين فمثلا "نبتة الميرامية" هي نبتة مفيدة لعدة امراض لكن اذا شربتها المرأة الحامل بكثرة من الممكن ان تكون سما بالنسبة لها.

 

وحذر الباشا من تناول العشبة الا بعد دراسة علمية تؤكد على ذلك.

 

في فلسطين اعشاب 4 اضعاف في فرنسا

 

وقال الباشا ان موقع فلسطين الجغرافي بين ثلاث قارات اسيا واوروبا وافريقيا يوجد فيها انواع ضخمة من النباتات وفلسطين تحتوي على اربعة اضعاف الاعشاب الموجودة في فرنسا.

 

واضاف الاعشاب بتنوعها معروفة منذ التاريخ الطبي الشعبي وفلسطين لها تاريخ عريق في الطب الشعبي ولكن استخدام النباتات يجب ان يكون بحذر لان كما فيها نسبة افادة للانسان فيها نسبة سم ايضا وضرر.

 

للتواصل مع المواطن محمد قبها ابو ايمن الاتصال على الارقام التالية جوال:0595034018 سيلكوم:0522733122

 

http://www.maannews.....aspx?ID=638064

رابط هذا التعليق
شارك

ااه العليق اذن !!!! كم كنت اسمع من يلعنها لكثرة مشاغبتها للفلاحين و سبحان الله فيها العلاج و اني لمصدقة لهذا النبأ و سأحمله ركضا لمن يعانون من السرطان لعل الله ان يشفيهم

 

جزاكم الله خيرا و ان كان هناك المزيد من التجارب فهلم بها

رابط هذا التعليق
شارك

الهند: إجلاء نصف مليون شخص مع وصول إعصار «فايلين»

 

قامت الهند بإجلاء أكثر من نصف مليون شخص مع اقتراب وصول الإعصار فايلين إلى سواحل البلاد الشرقية مع رياح قوية جدا أدت إلى اقتلاع أشجار وإلحاق أضرار بعدة منازل. وبلغت سرعة الرياح التي ترافق الإعصار 240 كلم في الساعة ما يجعله أقوى إعصار يضرب المنطقة منذ 1999 حين قتل أكثر من ثمانية آلاف شخص، كما أعلنت مصلحة الأرصاد الجوية الهندية.

ويتوقع أن يصل الإعصار إلى الساحل الشرقي للهند السبت حوالي الساعة 20,00 بالتوقيت المحلي. وقالت السلطات أنها تتوقع أن تؤدي الأمطار الغزيرة إلى فيضانات محتملة في ولايتي اوريسا واندرا برادش، وأصدرت تحذيرا للسكان من عواقب مدمرة محتملة للإعصار.

 

http://www.alriyadh.com/net/article/875130

رابط هذا التعليق
شارك

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جزيرة كريت اليونانية

 

قالت الشرطة اليونانية وفرقة الإطفاء إن زلزالا بقوة 6.4 درجة وقع قبالة ساحل جزيرة كريت اليونانية اليوم السبت مما تسبب في حدوث أضرار طفيفة ولكن لم ترد أنباء عن حدوث خسائر بشرية أو دمار هائل.

 

وذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن الزلزال وقع في الساعة 13:11 بتوقيت جرينتش على مسافة 70 كيلومترا غربي مدينة خانيا بجزيرة كريت ويقع مركزه على عمق 40 كيلومترا أسفل قاع البحر.

 

وقال المعهد الجيولوجي في أثينا أن الهزات التي أعقبت الزلزال شعر بها السكان في العاصمة اليونانية أثينا التي تبعد 275 كيلومترا وعبر جنوب اليونان بما في ذلك شبه جزيرة بيلوبونيز وأرخبيل سيكلادس. لكن المعهد قال أن قوة الزلزال بلغت 6.2 درجة ووصفه بأنه "عنيف".

 

وتتعرض اليونان لزلازل كثيرة وأغلبها لا يحدث أضرارا خطيرة غير أن زلزالا بقوة 5.9 درجة وقع عام 1999 أودى بحياة 143 شخصا. وذكرت وسائل إعلام محلية في كريت أن الزلزال تسبب في حدوث أضرار طفيفة بالمتاجر والمنازل في مدينة خانيا.

 

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أن سكان مدينة القاهرة شعروا بالزلزال. وأشارت الوكالة إلى أن الهزة تتواكب مع الذكرى الحادية والعشرين للزلزال المدمر الذي تعرضت له مصر في 12 أكتوبر تشرين الأول 1992

 

http://www.alriyadh.com/net/article/875128

رابط هذا التعليق
شارك

زلزال بقوة 5.1 درجة على مقياس ريختر يضرب باكستان

 

 

ضرب زلزال بلغت قوته 5.1 درجة على مقياس ريختر اليوم إقليم بلوشستان جنوب غرب باكستان دون ورود أنباء عن وقوع خسائر بشرية أو أضرار مادية في الممتلكات العامة.

وحددت هيئة الأرصاد والمسح الجيولوجي الباكستانية مركز الزلزال بأنه على بُعد 80 كيلومتر جنوب منطقة خضدار وعلى عمق عشر كيلومترات تحت سطح الأرض.

 

وشعر بالزلزال سكان مناطق خضدار وأواران وتُربت وكاتش وجوادر البلوشية وهي نفس المناطق التي ضربها زلزال مدمر في الرابع والعشرين من سبتمبر الماضي بقوة 8ر7 درجة الذي أسفر عن مقتل ما لا يقل عن أربعمائة شخص وتضرر الآلاف وانهيار مئات المنازل.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن زلزال اليوم دفع سكان المناطق التي ضربها إلى الخروج من منازلهم خشية وقوع زلازل ارتدادية مدمرة.

 

http://www.aleqt.com/2013/10/12/article_792608.html

رابط هذا التعليق
شارك

الصحة والعلوم

17:26, 12 تشرين الأول 2013 السبت

 

s10201124235716.jpg

 

 

جذور العرق سوس قد تكون السلاح الفتاك للقضاء على السرطان

 

 

فى قفزة علمية جديدة قد تفتح المجال لتطوير علاج فعال للقضاء على السرطان مرض العصر، فقد توصل فريق من العلماء إلى أن العرق سوس قد يصبح فى المستقبل القريب السلاح الفتاك الذى يفتك بالأورام السرطانية ويقضى عليها من جذورها

أثبتت الأبحاث التى أجريت فى الولايات المتحدة فى تحديد الدور الفعال لمركب طبيعى يتواجد فى جذور العرق سوس يعمل على إبطاء نمو الخلايا السرطانية من خلال الاختبارات المعميلة.

 

ويأمل العلماء فى تطوير عقار فعال يدخل هذا المركب الطبيعى فى تركيبته لمكافحة سرطان الجلد أحد أشد أنواع السرطان فتكا.

كان عدد من الباحثين قد توصلوا فى دراسات سابقة إلى إمكانية احتواء العرق سوس على مادة كيميائية مضادة للسرطان أطلقوا عليها أسم "خلاصة العرق سوس".

يأتى ذلك فى الوقت الذى تعرضت فيه العديد من المحاولات للاشتغال هذا المركب الطبيعى فى مزيج دوائى من خلاصة العرق سوس بسبب دوره فى زيادة فرص الإصابة بضغط الدم المرتفع وتورم خلايا المخ.

ومن ناحية أخرى، توصل الخبراء فى جامعة "مينيسوتا" الأمريكية إلى احتواء جذور العرق سوس على عنصر آخر أطلقوا عليه أسم "إيزوجاستون – أ" له نفس الفوائد المكتشفة فى المركبات الكيميائية الأخرى، ولكن دون آثار جانبية خطيرة.

يفتك سرطان الجلد بأكثر من 1,700 ألف بريطانى سنويا ليصبح ثالث أكثر أنواع السرطانات شيوعا وفتكا خاصة بين الفئات العمرية مابين 15 إلى 39 عاما، حيث يسهم الإفراط فى التعرض للأشعة الشمس الفوق بنفسجية الضارة كحمامات الشمس – والتى تزايدت بصورة رهيبة منذ مطلع 1990- فى زيادة حدة المشكلة، وكانت هناك زيادة بنسبة 24% من إجمالى حالات الإصابة.

وتشير بعض الأدلة إمكانية تفادى الإصابة بالمرض اللاعين عن طريق تفادى البقاء لفترات طويلة تحت أشعة الشمس الضارة مشيرة إلى أن حتى التعرض لها لفترات قصيرة فى مرحلة الطفولة يمكن أن يكون كافيا لتحريك التغيرات الجينية لتزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الجلد فى وقت لاحق من الحياة.

المصدر: أ ش أ

 

http://www.akhbaralaalam.net/?aType=haber&ArticleID=66088

رابط هذا التعليق
شارك

مقتل 24 في اليابان بسبب اعصار ويفا ومواصلة البحث على جزيرة اوشيما

 

تتواصل اعمال الاغاثة على جزيرة اوشيما الصغيرة سعيا الى العثور على ناجين بعد مرور اعصار ويفا القوي الذي اسفر عن مقتل 24 شخصا على الاقل في اليابان. وما زالت المعلومات غير متوفرة بشان 26 مفقودا في احدى مناطق الجزيرة البركانية التي تبعد 120 كلم جنوبي طوكيو حيث انهار سفح جبل على منازل.

واشارت الحصيلة الاخيرة لمرور الاعصار الى مقتل 24 شخصا من بينهم 22 على جزيرة اوشيما، وانضم عناصر خفر السواحل والغواصين الى الاف الجنود والشرطيين والاطفائيين في البحث عن الضحايا والناجين في اكوام الركام والوحول وحطام المنازل المدمرة.

وبعد اكتساح اوشيما، انحرف الاعصار شرقا ولم يطل اليابسة بعد ذلك متجنبا الى حد ما العاصمة التي شهدت امطارا غزيرة ورياحا عاتية. لكن في اوشيما ما زال يخشى وصول اعصار يتشكل حاليا في جنوب اليابان وقد يلحق مزيدا من الاضرار ويعقد عمل المسعفين المنشغلين.

 

http://www.almanar.com.lb/adetails.php?fromval=1&cid=26&frid=26&eid=621828

رابط هذا التعليق
شارك

10:00, 23 تشرين الأول 2013 الأربعاء

 

6e3b8a3c-285b-4d83-858a-075f76230349-2.jpg

 

 

 

توقع موت 16 ألف إسرائيلي بزلزال

 

 

خلال أسبوع واحد شهد شمال فلسطين خمس هزات أرضية خفيفة مركزها بحيرة طبريا، بينما تستعد إسرائيل لزلزال مدمر يتوقع أن يخلف 16 ألف قتيل وثمانين ألف جريح

 

وقد عقد رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو اجتماعا وزاريا طارئا السبت الماضي للتباحث باستعدادات الجبهة الداخلية للهزة المدمرة، واستعراض تبعات بعض الزلازل القوية من قبيل تسونامي في سواحل البحر المتوسط.

وطالب نتانياهو مدير عام لجنة التوجيه الوزارية الخاصة بالهزات الأرضية آفي شبيرا بفحص الحاجة لتكثيف الاستعدادات لمواجهة كارثة محتملة، وإجراء التدريبات لتعزيز تدابير السلامة والإسعاف.

خسائر وأضرار

وتتوقع سلطات الجبهة الداخلية أن تؤدي الهزة الأرضية المحتملة بقوة 6.5 درجات على مقياس ريختر لمقتل 16 ألف إسرائيلي وإصابة ثمانين ألفا وحصول خسائر بقيمة خمسين مليار دولار، في حين يتوقع خبراء تضرر مفاعل ديمونة النووي الذي بني في خمسينيات القرن الماضي.

وتقرر إجراء أكبر عملية تدريب على مواجهة هزة أرضية مدمرة بمشاركة الجيش وبقية سلطات الطوارئ الشهر القادم.

وسيتم التدرب على مواجهة هزة أرضية كارثية تضطر فيها إسرائيل لطلب النجدة من العالم، كما تعمل السلطات على توفير أجهزة هواتف خلوية فضائية في 26 بلدة تقع بمناطق خطر الهزات تحسبا لانهيار بقية خطوط الهواتف.

وفي مدينة طبريا -التي كانت مركز الهزات الخمس الأخيرة- ارتفعت جدا نسبة الإقبال على تأمين المنازل، كما يؤكد رئيس نقابة وكلاء التأمين كوبي فاردي.

وردا على سؤال للإذاعة الإسرائيلية العامة اليوم، يوضح فاردي أن سكان طبريا في حالة ذعر ويعملون على تأمين أنفسهم وعقاراتهم، بينما تصعد البلدية وتيرة تدعيم الأبنية القديمة.

لكن كافة التدابير الحكومية والبلدية لم تبدد حالة القلق الشديد الملازمة لأهالي طبريا إزاء تتابع الهزات وانتظار الأسوأ، وفق السكان.

ويقول نسيم دهان -موظف بوكالة سفريات بطبريا- إنه كان يجلس على مقعده مقابل الحاسوب حينما بدأ المكتب وما فيه يهتز فجأة.

ذعر وخوف

وقالت أفيفا مردخاي، من بلدة جيونسار على شاطئ طبريا، إن حالة ذعر ألمت بها حينما بدأ أثاث البيت "يتراقص".

وأضافت للجزيرة نت أن ما زاد من حالة الذهول "سماعي صوت المصابيح الكهربائية المعلقة وهي تحتك ببعضها البعض لعدة ثوان مرتين في يوم واحد".

وذكرت مردخاي أن زوجها كان مستلقيا على السرير "وفجأة اهتز من أسفله، وارتفع مستوى الرعب لدينا وخفقت القلوب" قائلة إن سكان طبريا باتوا لا ينامون خوفا من المتوقع.

ويقول الجغرافي الفلسطيني الدكتور شكري عراف إن منطقة الأغوار تتعرض لهزة مدمرة مرة كل مائة سنة.

وينوه بحديث للجزيرة نت إلى أن البلاد شهدت هزة عام 1837 دمرت طبريا وصفد، كما شهدت هزة سنة 1927 بلغت 6.2 درجات على مقياس ريختر وخلفت خمسمائة قتيل وسبعمائة جريح وأدت لأضرار بالغة في صفد وطبريا وبيسان نابلس والقدس.

ويرى أنه في حال كان مركز الهزة بمنطقة الأغوار فإنها قد تؤدي لتصدع في قبة الصخرة والمسجد الأقصى سيما أن الحفريات أسفلهما تجعلهما أقل مناعة.

ويرى عراف أن تتابع الهزات الخفيفة ينذر بخطورة ما هو قادم، بينما يقول البروفسور آموتس عجنون من معهد الكرة الأرضية بالجامعة العبرية إن الهزات الأرضية إذا تقدمت نحو منطقة البحر الميت فستمثل حالة مقلقة لإسرائيل.

المصدر:الجزيرة

 

http://www.akhbaralaalam.net/?aType=haber&ArticleID=66320

رابط هذا التعليق
شارك

10:17, 25 تشرين الأول 2013 الجمعة

 

galplanetsunjpg-1-1.jpg

 

 

عاصفة مغناطيسية قد تضرب الأرض الجمعة

 

 

حذر خبراء من احتمال تعرض الأرض لعاصفة مغناطيسية خلال يومي الجمعة والسبت، نتيجة التوهجات التي حدثت في الشمس في وقت سابق من هذا الأسبوع، قد تؤثر على صحة مرضى القلب والأوعية الدموية

 

وذكر معهد الجيوفيزياء في روسيا أن قرص الشمس شهد ثلاث توهجات خلال اليومين الماضيين، أولها كان ضعيفاً مساء الثلاثاء، تبعه بوقت قليل توهج ثان كان أقوى من سابقه، فيما حدث التوهج الثالث مساء الأربعاء، مشيراً إلى أن التوهجات جميعها كانت من "درجة M4."

وذكر المعهد الروسي، بحسب ما نقلت وكالة "نوفوستي"، أن هذه التوهجات نتج عنها انطلاق "كتل إكليلية" ضعيفة، وسرعتها لم تكن عالية، ومن المتوقع أن تصل إلى سطح الأرض يومي 25 و26 من الشهر الجاري، مما قد يتسبب بحدوث عاصفة مغناطيسية.

ونقلت الوكالة الروسية عن خبير بالمعهد تأكيده أنه "لن تحدث كارثة نتيجة ذلك"، مشيراً إلى أن مؤشر النشاط المغناطيسي لن يتجاوز 5، وهو أقل القيم التي تعني عاصفة مغناطيسية.

وأشار الخبير نفسه إلى أن التوهجات حصلت في منطقة 1875، التي هي عبارة عن مجموعة بقع شمسية ذات بنية معقدة، يمكنها أن تعطي توهجات ثانية.

المصدر: سى إن إن العربية

 

http://www.akhbaralaalam.net/?aType=haber&ArticleID=66397

رابط هذا التعليق
شارك

12:45, 10 تشرين الأول 2013 الخميس

 

أكاديمي تركي يكتشف علاجاً يقضي على السرطان بنسبة 100%

 

الذي يقضي على السرطان إنما دولة الخلافة التي بدورها تقضي على الرأسمالية العفنة التي سممت العالم بمنتجاتها المسممة بنكهات وألوان اصطناعية ومواد حافظة مسرطنة

 

وأمور أخر كثيرة الله وحده الذي يعلم بها

 

الداء للسرطان وغيرها من اﻷمراض وبل كل مظاهر الفساد والفقر هو الرأسمالية

والدواء في شرع الله يطبقه خليفة المسلمين ومعه تزول أو تكاد من على وجه اﻷرض

رابط هذا التعليق
شارك

أوروبا

16:53, 27 تشرين الأول 2013 الأحد

 

0_13.jpg

 

 

صحيفة إسبانية:

 

محمد الاسم الأكثر شيوعا فى العالم وفى إسبانيا 2013

 

 

 

قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية فى تقرير لها نشرته على صفحتها الإلكترونية إن اسم نبى الإسلام محمد (صلى الله عليه وسلم) هو الأكثر شيوعا ووفرة فى العالم، حيث إن ما يقرب من 150 مليون شخص يحمل هذا الاسم.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن اسم محمد Muhammad فى باكستان والهند وبنجلاديش الأوفر، كما انتشر فى تركيا Mehmet، وMeho فى البوسنة وMamadou فى الصحراء بأفريقيا وMohammad فى إيران وأفغانستان، وكل هذا مشتق من اسم النبى محمد عليه الصلاة والسلام.

 

وأوضحت الصحيفة فى تقريرها أن محمد الاسم الأكثر شيوعا فى العالم ليس فقط بسبب عدد السكان والقوة العظيمة لهذه البلدان، ولكن أيضا إلى عدد كبير من المهاجرين المسلمين الذين أصبحوا فى جميع أنحاء العالم.

 

وعلى سبيل المثال، محمد هو الاسم الأكثر شعبية للمواليد الجدد فى بعض الإدارات الفرنسية والسادس فى المملكة المتحدة وأيضا فى أسبانيا فهذا الاسم هو الأكثر شيوعا عند المسلمين وفى العالم. اليوم7

 

http://www.hizb-ut-tahrir.info/info/index.php/contents/entry_30366

 

=======================================

 

صلِّ على محمّد

 

اللّهمّ صلّ على سيّدنا محمّدٍ وآله وسلّم

 

صبراً صبراً .. يا أندلس .. قريباً تعود جميع البلاد الإسلامية المغتصبة إلى دولة الخلافة

 

وقريباً ينعم العالم جميعه بدين محمّد وحكم شريعة الإسلام وتدين البشرية جميعا بدين الله

رابط هذا التعليق
شارك

  • 4 weeks later...

أخبار تركيا

14:01, 18 تشرين الثاني 2013 يوم الاثنين

 

1dnd3f.jpg

 

تايمز: تزايد الضغوطات السياسية

على تحويل معرض "أياصوفيا" إلى المسجد

 

 

كتبت صحيفة "تايمز" البريطانية أن الضغوطات "السياسية" التي تمارس لتحويل معرض "أياصوفيا" الواقع في الشطر الأوروبي من مدينة إسطنبول إلى المسجد وإعادة فتحه للعبادة أخذت تتزايد في الآونة الأخيرة.

 

وقد وصفت الصحيفة "أياصوفيا" على هيئته الحالية أي "المعرض" بأنه "رمز" بارز لعلمانية الدولة التركية، ثم تعرّض للتصريحات التي أدلى بها نائب رئيس الوزراء التركي "بولنت آرينتش" حول إمكانية فتحه لعبادة المسلمين مجدّداً، واعتبرتها "الضوء الأخضر" لتحقيق ذلك.

 

وأضافت الصحيفة بأن تحويل معرض أياصوفيا إلى الجامع ليس مطلب الحزب الحاكم "العدالة والتنمية" وحسب، بل هو مطلب حزب الحركة القومية أيضًا، مدعية بأن الأخير يُعِدّ مشروع قانون في هذا الصدد تمهيداً لعرضه على آراء الأعضاء البرلمانيين في المجلس الشعبي قبيل الانتخابات المحلية المزمع إجراؤها في شهر آذار / مارس المقبل.

 

وزعمت الصحيفة البريطانية أن سبب إقدام حزب الحركة القومية على إطلاق هذه المبادرة هو التنافس الشديد بينه وبين الحزب الحاكم العدالة والتنمية على الحصول على أصوات المواطنين المحافظين، على حد قولها. جهان

 

http://www.akhbaralaalam.net/?aType=haber&ArticleID=67120

 

=====================================

 

التعليق :

 

للأسف ! ليس لوجه الله تعالى ..

 

إنما أعمالهم لوجه الإنتخابات والمصالح والكراسي والأموال الفانية !

 

كذلك هو مبدؤهم .. بل قل دين الرأسمالية الديمقراطية النفعي البغيض.

 

لا يعملون شيئاً لله أبداً .. لكنهم يُتاجرون باسم الله والإسلام نفاقاً يسري في دمائهم.

رابط هذا التعليق
شارك

  • 3 weeks later...

إقامة قناة تربط البحر الأحمر بالبحر الميت

 

882542246951.jpg

بموجب الاتفاق سيتم سحب المياه من خليج العقبة شمال البحر الأحمر وتحلية بعضها

 

 

القدس - أ ف ب :

2013-12-09 14:30:46

 

 

 

 

يوقع ممثلون عن إسرائيل والأردن والفلسطينيين اليوم الاثنين اتفاقًا تاريخيًا لربط البحر الأحمر مع البحر الميت المتقلص، بحسب ما أعلن وزير إسرائيلي.

 

 

وقال وزير الطاقة والتطوير الإقليمي سيلفان شالوم لإذاعة الجيش الإسرائيلي أنه بموجب الاتفاقية التي ستوقع في البنك الدولي في واشنطن فإنه سيتم سحب المياه من خليج العقبة شمال البحر الأحمر، وسيتم تحلية بعض هذه المياه وتوزيعها على إسرائيل والأردن والفلسطينيين بينما سيتم نقل الباقي عبر أربعة أنابيب إلى البحر الميت الذي قد تجف مياهه بحلول عام 2050.

وبحسب شالوم فإن الاتفاق فيه جوانب اقتصادية تتمثل بتزويد الدول المجاورة بمياه محلاة رخيصة وناحية بيئية تهدف إلى "انقاذ البحر الميت" وأيضا جانب "استراتيجي-دبلوماسي" حيث سيتم توقيعه في الوقت الذي تنهار فيه مفاوضات السلام بين إسرائيل والفلسطينيين، وأضاف "هذا اختراق بعد سنوات عديدة" مؤكدا "هذا لا يقل عن خطوة تاريخية"، وأكد شالوم أنه بعد توقيع الاتفاق "سيتم طرح عطاء دولي لمجمل المشروع بدءا ببناء محطة تحلية المياه في العقبة و تركيب اول انبوب من الانابيب الاربعة".

 

وذكرت صحيفة يديعوت احرونوت الإسرائيلية أن رئيس سلطة المياه الفلسطينية شداد العتيلي بالإضافة إلى وزير المياه الأردني حازم الناصر سيقومان بتوقيع الاتفاقية مع شالوم، وبحسب الصحيفة فإن الفكرة تعود إلى عام 1994 عندما تم توقيع اتفاق سلام بين الأردن وإسرائيل.

ونشر البنك الدولي في عام 2012 تقرير دراسة جدوى عن الموضوع، ولكن منظمة أصدقاء الأرض في الشرق الأوسط ومنظمات بيئية أخرى حذرت بأن تدفق مياه البحر الأحمر بشكل كبير قد يحدث تغييرًا جذريًا في النظام البيئي الهش للبحر الميت كتشكيل بلورات من الجيس او ادخال الطحالب الحمراء.

 

http://www.alriyadh..../article/891140

رابط هذا التعليق
شارك

  • 3 weeks later...

الكتاب

17:34, 30 ديسمبر 2013 يوم الاثنين

 

 

tdv-ansiklopedisi.jpg

 

 

 

 

هيئة الديانة التركية تُتمّ الموسوعة الإسلامية

 

نشرت في الأيام القليلة الماضية "الموسوعة الإسلامية"

التي بدأ نشرها منذ 25 عاماً

 

 

 

 

أخبار العالم

 

 

نشرت هيئة الديانة التركية العدد الأخير من الموسوعة الإسلامية التي بدأت نشرها في عام 1988؛ وبالتالي تكتمل هذه الموسوعة المهمة على مستوى العالم في 44 مجلداً وهي تحوي 17 ألف مادة مكتوبة بيد ألفي كاتب.

وكانت فكرة الموسوعة قد انطلقت من الموسوعة الإسلامية التي نشرت بين عامي 1901 و1935 في لايدن في ألمانيا وكانت بعض موادها محترقة أو ناقصة أو مغلوطة. وغدت الموسوعة الإسلامية الجديدة المصدر الأول الذي يرجع إليه كثير من العاملين في العلوم الاجتماعية في تركيا. وقد بدأت تحضيرات هيئة الديانة لإعداد الموسوعة على نفقتها في عام 1983 في بناء صغير في منطقة بآلارباشى في إسطنبول. وقد تم تحضير نسخة مسبقة عن الموسوعة من خلال مسح عدد كبير من المصادر وتحديد المواد التي ستحتويها

 

 

http://www.akhbarala...ArticleID=68519

 

 

====================

 

هل من توضيح مختصر عن ماهيّة هذه الموسوعة ؟ تاريخية أو لغويّة أو فقهيّة ؟

رابط هذا التعليق
شارك

15:36, 03 يناير 2014 الجمعة

 

 

 

 

 

 

 

مصادرة الأناجيل التي فيها لفظ الجلالة في سيلانغور

 

 

نظمت قوات الأمن في ولاية سيلانغور في ماليزيا حملة مداهمة صادرت فيها 321 إنجيلاً كتب فيه لفظ الجلالة "الله

أخبار العالم

 

صادرت قوات أمنية تابعة للإدارة المحلية في ولاية سيلانغور الماليزية 321 كتاب إنجيلٍ موجود كُتب فيه لفظ الجلالة، وذلك أثناء مداهمة مكتب عائد لشركة طباعة الإنجيل في ماليزيا.

من جانبهم، أكد السكان المسيحيون في المنطقة هناك أنه لا توجد سلطة إدارة محلية تفعل ذلك وأنها ترى أن ذلك سيرفع حدة الحساسية الدينية هناك.

يشار إلى أن غير المسلمين في ماليزيا مُنعوا في شهر تشرين الأول الماضي من استخدام لفظ الجلالة في كتبهم وفي ما ينشرون

 

 

http://www.hizb-ut-t...nts/entry_32071

 

 

=============================

؟؟؟

رابط هذا التعليق
شارك

  • 2 weeks later...

أخبار تركيا

16:48, 13 يناير 2014 يوم الاثنين

 

 

dua.jpg

 

 

 

جوامع تركيا تفيض في المولد النبوي الشريف

تزاحم الأتراك في الجوامع احتفالاً بعيد المولد النبوي الشريف

 

 

 

 

 

أخبار العالم:

 

امتلأت الجوامع في تركيا حتى فاضت في الاحتفالات بذكرى مولد نبي الرحمة محمّد صلى الله عليه وسلم.

ففي إسطنبول أقيمت برامج احتفالية بهذه المناسبة العظيمة في الجوامع الأبرز في المدينة، وعلى رأسها جامع السطان أيوب -حيث مقام الصحابي الجليل أبي أيوب الأنصاري- وجامع السلطان أحمد وجامع فيروزآغا وجامع السليمانية وجامع السلطان محمد الفاتح. وتضمّنت البرامج تعبّداً ودعاءً استمرّا حتى ساعات متأخرة من الليل؛ واستمع الحاضرون في الجوامع بخشوع إلى آي الذكر الحكيم. وجاء إلى جامع السلطان أيوب سكان من كل أنحاء إسطنبول حتى فاض بالقادمين.

وتسابق الناس في بورصا إلى الجوامع من بعد صلاة المغرب ليصلّوا صلاة العشاء ويتضرّعوا إلى الله بالدعاء. وقد امتلأ الجامع العالي هناك بالمحتفلين قبل ساعات من صلاة العشاء، فكان الجامع الأكثر اكتظاظاً هناك. وحضر الناس برامج الاحتفال في جوامع بورصا الأخرى مثل جامع السلطان أمير وجامع مراديّة وجامع يلديريم بيازيد. وقد اصطحبت العائلات القادمة أطفالها معها.

والأمر ذاته في هاتاي، حيث فاض جامع حبيب النجار هناك بالقادمين للاحتفال بولادة رسول الله صلى الله عليه وسلم. ودعا مفتي الولاية الشيخ حمدي كاوللي أوغلو من بعد صلاة العشاء. وحضر الاحتفال عائلات سورية تعيش في تركيا ممن هربوا من الحرب الدائرة في بلادهم. وقد ختم الشيخ كاوللي أوغلو الحفل بالدعاء للسوريين راجياً الله أن يمنّ عليهم بأن تضع الحرب أوزارها.

ونُظِّم حفل في الجامع الجديد في ملاطيا للاحتفال بالمولد النبوي الشريف الذي نظمته دار الإفتاء في الولاية وحضره الناس حتى ملؤوا الجامع.

وفي ولاية آيدن جرت النافورة العثمانية في مدينة نازيللي بالشَرْبات (القطر المطعّم) بدلاً من الماء ووزعت حوالى 10 آلاف كأس من الشَرْبات على الذي اصطفوا في أرتال طويلة عند صنابير النافورة، كما وُزّع الكعك على الناس.

وقامت بلدية كوزان في أضنه بتوزيع كعك العيد على الجوامع وعلى الناس في الأسواق. وقام موظفو البلدية بتقديم الحساء إلى الحاضرين إلى صلاة الفجر في جامع الشيخ أحمد ياسوي. ووزّع رئيس البلدية كاظم أوغان كعك السميت على المرضى والأطباء والممرضات وعمال المشفى في مشفى كوزان الحكومي احتفاءً بالمناسبة الكريمة.

وأقيمت الاحتفالات في جوامع إزمير التي اكتظت بالحاضرين من جميع الأعمار الذين استمعوا إلى تلاوة القرآن الكريم وقصة ولادة الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم، وتوجهوا جميعاً إلى الله بالدعاء في نهاية الاحتفالات.

وفي إدرنه فاض جامع مرادية التاريخي في قضاء أوزونكوبرو وجامع الشيخ حبيب بالمحتفلين. وهناك ابتدأت الاحتفالات بعد صلاة المغرب في ازدحام شديد.

 

 

http://www.akhbarala...ArticleID=69115

 

أمّة توّاقة للإسلام بحاجة إلى إمام ( خليفة ) مخلص يوجّهها الوجهة الصحيحة بما أمر الله سبحانه وتعالى لتنعتق وتتحرّر من هيمنة أمريكا وأوروبا وغيرهما من دول الكفر الإستعمارية وعملائهم الأنذال .. وتحمل دعوة الإسلام إلى العالم .

رابط هذا التعليق
شارك

  • 3 weeks later...

أخبار تركيا

14:42, 04 فبراير 2014 الثلاثاء

 

petrol-kuyu-572x370.jpg

 

 

خريطة السلطان عبد الحميد صحيحة

 

عثر على نفط في سيرت في المكان الذي حدده المهندسون الألمان والأتراك على الخريطة للسلطان عبد الحميد الثاني في عام 1901

أخبار العالم

 

أوضح خبراء أنه تم العثور على نفط في بئر في قضاء إروه في سييرت ردم قبل 40 عاماً لزعم أنه لا نفط فيه.

وقد تم العثور على نفط بعد قرابة 4 أشهر من الأبحاث في بئر دوغو صاداق-1؛ وأنه من الممكن استخراج النفط الذي جاذبيته 42.3 وهو على عمق بين 2371 متر إلى 2384 متر. ويبدو هذا البئر في خريطة السلطان عبد الحميد الثاني التي تحدد مواقع النفط ويحمل الرقم 12، مما يعني أن احتمال وجود النفط في الآبار التي تحمل الأرقام 10 و11 و13 أمر وارد.

وقال والي سييرت أحمد أيدن أن السلطان عبد الحميد خان الثاني شكّل في عام 1901 وفداً يرأسه مهندس المعادن الألماني باول غروسكوبف وحبيب نجيب أفندي، وأعطى السلطان تعليماته بتحضير خريطة لمناطق النفط في إقليمي الموصل وكركوك؛ وعند النظر اليوم إلى الخريطة فبالإمكان معرفة مواقع النفط حول الموصل وكركوك كما في الخريطة، أما في الأراضي التركية فإن النقاط التي حددت على الخريطة بالأرقام 10 و11 و12 و13 في كل من باتمان ووادي بوتان وولايتي سييرت وشرناك تبدي أن فيها نفط.

http://www.akhbaralaalam.net/?aType=haber&ArticleID=70200

رابط هذا التعليق
شارك

  • 1 month later...

تحديث: 09:48, 08 مارس 2014 السبت

 

a2a39150-88f8-49e3-b19b-23955b44b671-16x9-600x338.jpg

 

 

مرجع إيراني بارز: أينشتاين كان شيعياً

 

أثار فيديو لتصريحات آية الله مهدوي كني، رئيس مجلس خبراء القيادة الإيراني، حول اعتناق عالم الفيزياء وصاحب النظرية النسبية الشهيرة، الأميركي ذي الأصول اليهودية الألمانية ألبرت أينشتاين، الإسلام الشيعي واتباعه مذهب "الإمام جعفر الصادق"، أثار زوبعة في وسائل الإعلام الإيرانية في الداخل والخارج خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي

 

العربية.نت -

ولم يشر الفيديو - الذي تم تداوله على مختلف المواقع الناطقة بالفارسية نقلاً عن اليوتيوب - إلى تاريخ أقوال مهدوي كني، إلا أن هذا المرجع الديني الإيراني البارز يظهر وهو يخاطب مجموعة من الشباب الإيراني قائلاً: "بعض الكتب الأجنبية تنقل عن أينشتاين أنه مسلم على المذهب الشيعي ومحب للإمام جعفر الصادق".

ويعود الحديث حول "اعتناق الإسلام والمذهب الشيعي" من قبل أينشتاين إلى مراسلات ثنائية نسبتها مواقع شيعية له ولـ"آية الله بروجردي"، المرجع الشيعي الأول بإيران في ستينيات القرن الماضي، ولكن لم تنشر حتى الآن أي صورة لهذه المراسلات التي قيل عنها كانت باللغة العربية من قبل آية الله بروجردي وبالألمانية من قبل أينشتاين.

ما دخل شركتي مرسيدس وفورد؟

ورغم ما جاء في موقع "آثار آية الله بروجردي" على الإنترنت بهذا الخصوص، حيث ذكر أنه "تم تخصيص مبلغ ثلاثة مليون دولار من قبل البروفيسير إبراهيم مهدوي (المقيم في لندن) بمساعدة بعض من الرأسماليين في شركتي مرسيدس وفورد لشراء هذه الرسالة من سمسار آثار يهودي.

وتم فحص الخط بواسطة الحاسوب ومطابقته مع كتابات أينشتاين، وثبت أنها له وقد كتبها بخط يده." إلا أن هذه الرسالة لم تنشر حتى الآن ولم يتم إيضاح مصلحة رأسماليين بشركتي "مرسيدس" و"فورد" لصناعة السيارات في رصد هذا المبلغ لهذا الغرض.

وتزعم كافة الكتابات بهذه الخصوص أن أينشتاين اعتنق الإسلام والمذهب الشيعي في آخر رسالة علمية له، والذي سماها بـ"البيان" وكانت هذه الرسالة تتضمن المراسلات السرية بينه وبين آية الله البروجردي.

وتدعي هذه المواقع أن أينشتاين طابق في هذه المراسلات "نظرية النسبية" مع آيات من القرآن الكريم وروايات شيعية حول معراج الرسول الأكرم، نقلاً عن "بحار الأنوار" والتي ترجمها "حميد رضا بهلوي" شقيق الشاه من العربية إلى الإنجليزية.

الرسالة اللغز

ورغم ما تناولته المواقع الدينية المختلفة في إيران حول هذا الخصوص، فقد كان آية الله علوي حفيد آية الله بروجردي قد قال في مقابلة مع موقع "شيعة نيوز" إنه كان هناك اتصال عبر مراسلات شفهية بين بروجردي وأينشتاين بواسطة عالم الفيزياء الإيراني الدكتور حسابي، ولكن لا توجد أي معلومات موثقة بشأن اعتناق الإسلام وقبول المذهب الشيعي من قبل أينشتاين.

وبالرغم من ذلك، فقد وصف آية الله علوي الارتباط بينهما باللغز الذي لا يمكن إثباته أو نفيه حسب تعبيره، مؤكداً عدم وجود أي رسالة بخط آية الله بروجردي موجهة إلى أينشتاين بين الآثار الباقية من هذا المرجع الشيعي البارز.

يذكر أن أينشتاين تُوفي في 18 أبريل 1955 وحرق جثمانه في مدينة "ترينتون" في ولاية "نيو جيرسي" ونثر رماده في مكان غير معلوم، وحفظ دماغ العالم أينشتاين في جرة عند الطبيب الشرعي "توماس هارفي"، الذي قام بتشريح جثته بعد موته.

وقد أوصى أينشتاين أن تحفظ مسوداته ومراسلاته في الجامعة العبرية في القدس، وأن تنقل حقوق استخدام اسمه وصورته إلى هذه الجامعة.

 

http://www.akhbaralaalam.net/?aType=haber&ArticleID=71978

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...