اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

الظواهري يضع مسؤولية الفشل على المعتدلين


النظار

Recommended Posts

12 تشرين الأول 2013

 

AAAprint article

 

الظواهري يحمل إسلاميي مصر وتونس مسؤولية خسائرهم السياسية

 

دبي - اعتبر زعيم تنظيم القاعدة ايمن الظواهري أن الاسلاميين الذين وصلوا إلى السلطة عبر الانتخابات في مصر وتونس مسؤولون جزئياً عن خسائرهم السياسية الأخيرة، متهما إياهم بأنهم متصالحون جداً مع خصومهم.

 

 

 

وفي تسجيل صوتي مدته 16 دقيقة بعنوان "التوحيد في مواجهة الطاغوت" بُث أمس الجمعة على مواقع إسلاميين، تحدث الظواهري أساساً عن بلده مصر، حيث قال إن "السلطات المدعومة من الجيش تقوم بحرب على الإسلام بأمر من الولايات المتحدة وإسرائيل".

 

 

 

وأضاف الظواهري في الشريط الذي نقله أيضاً موقع سايت الاميركي المتخصص في متابعة المواقع الاسلامية، إن "الغلظة والقسوة والفظاظة" في تعامل الجيش المصري مع أنصار مرسي "تثبت مدى حقد العسكر العلمانيين المتأمركين وأحلافهم من أعداء الإسلام على كل من ينتسب له"، مشدداً على أن "العسكرية العلمانية وأحلافها وأعداء الإسلام يريدون أن يستأصلوا كل من يرفع شعار الإسلام".

 

 

 

ويشار إلى أن تنظيم الإخوان المسلمين على خلاف مع القاعدة التي ترفض المشاركة في أي عملية ديموقراطية.

 

 

 

واعتبر الظواهري أن الصراع بين قوات الأمن وأنصار مرسي هو "صراع ضد الإسلام، صراع ضد الشريعة، صراع ضد الإقرار بحق المولى سبحانه في التشريع، صراع ضد استقلال الأمة المسلمة، وصراع ضد قيام الخلافة".

 

 

 

ودعا الظواهري المصريين المسلمين إلى "أن يتصدوا لهذا التحالف الأميركي الإسرائيلي العلماني الصليبي التي تقوده العلمانية العسكرية (...) ليخلصوا مصر من هذه العصابة المجرمة التي قفزت على الحكم بالحديد والنار واستغلت تنازل بعض الفئات في لهثها وراء سراب التوافق الموهوم".

 

 

 

واعتبر الظواهري أن "المأساة" ذاتها حدثت في تونس حيث وعد حزب النهضة الاسلامي الاسبوع الماضي باستقالة الحكومة تحت ضغط المعارضة بعد أزمة سياسية طويلة، بدأت إثر اغتيال المعارض اليساري شكري بلعيد في شباط الماضي واستفحلت مع اغتيال المعارض القومي الناصري محمد البراهمي في تموز 2013.

 

 

 

وقال: "في تونس تتكرر المأساة نفسها، فمنهج التوافق مع أعداء الإسلام على حساب عقائد الاسلام وأحكامه وشرائعه يشهد اليوم فشلاً ذريعاً وسقوطاً فظيعاً. وها هم العلمانيون الذين سعى المتنازلون للتنازل لهم ينبذونهم ويتبرأون منهم ويتكبرون عليهم

http://m.al-tagheer.com/news61832.html

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...