اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

بالخلافة يعمّ الخيرُ رعايا الدولة وكلَّ من كان صاحبَ لُبٍّ ي


ابن الصّدّيق

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

خبر وتعليق

 

 

بالخلافة يعمّ الخيرُ رعايا الدولة

وكلَّ من كان صاحبَ لُبٍّ يحب الأمنَ والسلام

 

الخبر:

 

ذكرت الجزيرة نت خبرا تحت عنوان: "أوباما: الأزمة أضرت بمصداقيتنا واقتصادنا"، ومما جاء فيه:

 

"أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما اليوم أن أزمة الميزانية التي استمرت أسابيع وانتهت باتفاق وقتي جنّب واشنطن التخلف عن الوفاء بالتزاماتها المالية بما في ذلك سداد ديون، أضرت بمصداقية الولايات المتحدة وباقتصادها.

 

وقال أوباما في كلمة له بالبيت الأبيض بعد ساعات من توقيعه الاتفاق الذي توصل إليه قادة الكونغرس إن "سوء الأداء السياسي يشجع أعداءنا ويضعف أصدقاءنا".

 

وأضاف أن الخلافات التي أدت إلى شلل جزئي للإدارة الفدرالية لمدة أسبوعين ألحقت ضررا بالاقتصاد كانت البلاد في غنى عنه".

 

 

 

التعليق:

 

منذ متى كانت زعيمة الرأسمالية بل الرأسمالية نفسها تتمتع بالمصداقية؟! ومنذ متى كان اقتصادها محل ثقة ومصداقية؟! إن ما حدث من أزمة تتعلق برفع سقف الدين العام وإجبار مئات الآلاف من الموظفين الحكوميين على الجلوس في بيوتهم دون رواتب أو أجور، إنما هي حلقة أخرى في سلسلة الفشل المتتابع للرأسمالية المقيتة منذ نشأتها وهي التي تجعل المال دولة بين الأغنياء فقط وتحرم الفقراء بل عامة الناس من الانتفاع بثروات البلاد في ظل نظام ربوي وأسواق وشركات وهمية وخصخصة للملكيات العامة... إنها الرأسمالية البغيضة التي تجعل حفنة قليلة من الرأسماليين أصحاب المليارات ينتفخون على حساب الشعوب المسكينة التي لا تملك في ظل القوانين الجائرة إلا الخضوع لتلك الفئة المتحكمة في السياسة والاقتصاد وسياسات التعليم والإعلام... وحتى ترقيعات الحلول لأزماتهم فإنها تكون لخدمة أولئك. فكيف بعد كل هذا تكون المصداقية. إن الناس في ظل الرأسمالية والديمقراطية يكتوون بالظلم والاستغلال والفقر والجوع... في كل يوم بل في كل لحظة في كل شؤون حياتهم.

 

حقا "الحمد لله أن كنا من المسلمين، وأن هدانا الله سبحانه لنظام من لدن حكيم خبير... يجوع الخليفة إذا جاعت الرعية، ويشبع إذا شبعوا، ولا يأمن إلا إذا أمنوا... نظام يكفل سد الحاجات الأساسية من مسكن وملبس ومأكل لجميع أفراد الرعية، من يستطيع العمل يوفر له العمل، ومن لا يستطيع ولا قريب ينفق عليه، فالخليفة وليُّه يتكفل بنفقته بالمعروف... نظام توزع فيه الملكية العامة على الناس لحفظ أمنهم وعيشهم، فتوزع أعطياتهم عليهم منذ الولادة... نظام يحقق حياة اقتصادية آمنة عادلة تُصلح شأن المخلوقات، فالخالق جل وعلا أدرى بما يُصلح الناس ﴿أَلَا يَعْلَمُ مَنْ خَلَقَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ﴾.

 

إننا نسأل الله سبحانه العون والتوفيق لإعادة الخلافة الراشدة، فيعم الخير ليس فقط دار الإسلام، بل كذلك كل من كان صاحبَ لُبٍّ يحب الأمنَ والسلام... والحمد لله رب العالمين".

 

 

 

كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

أبو حمزة

 

15 من ذي الحجة 1434

الموافق 2013/10/20م

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...