اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

قائد عسكري أفغاني يمنح رجاله عطلة ويهرب بأسلحته لطالبان


Recommended Posts

الشرق الأوسط

تحديث: 09:35, 21 تشرين الأول 2013 يوم الاثنين

 

 

 

49c0b8d8-be80-44de-8d89-24d3b0e7dc4c-16x9-600x338.jpg

 

 

 

قائد عسكري أفغاني يمنح رجاله عطلة ويهرب بأسلحته لطالبان

 

 

انشق قائد بالقوات الخاصة الأفغانية عن الجيش، وانضم لجماعة مسلحة متحالفة مع حركة طالبان مستقلا شاحنة من طراز "هامفي" محملة بالأسلحة والمعدات عالية التكنولوجيا، بحسب ما أعلنه مسؤولون في إقليم كونار في شرق أفغانستان أمس/الأحد

ويعد منصف خان، الذي استولى على عتاد قواته البالغ قوامها 20 رجلاً في أسد آباد، عاصمة إقليم كونار، خلال عطلة عيد الأضحى، أول قائد بالقوات الخاصة ينشق على الجيش وينضم لمنظمة الحزب الإسلامي.

 

وقال حاكم كونار، شجاع الملك جلالا: "منح بعض رفاقه في السلاح عطلة ودفع أموالا لآخرين للخروج ومشاهدة معالم المدينة ثم هرب ومعه نحو 30 قطعة سلاح وأجهزة رؤية ليلية ونظارات مقربة وعربة هامفي".

ومن جهته، أكد زبير صديقي، المتحدث باسم الحزب الإسلامي، انضمام خان للحزب قائلاً إنه جلب معه 15 بندقية وأجهزة عالية التكنولوجيا.

وبدأت قوات الأمن في الإقليم حملة ملاحقة بحثاً عن القائد ووعد شيوخ القبائل بتقديم المساعدة. وقال جلالا حاكم كونار: "نبذل أقصى ما في وسعنا لاستغلال نفوذ شيوخ القبائل في تلك المنطقة لإعادة جميع المعدات".

وتواجه القوات التي يقودها حلف شمال الأطلسي صعوبات في التعامل مع الهجمات التي ينفذها جنود أفغان، وهو الأمر الذي أدى إلى تقويض الثقة والفاعلية. وإقليم كونار من بين أكثر المناطق اضطرابا وانعداما للأمن شأنه في ذلك شأن الأقاليم الأخرى الواقعة على الحدود مع باكستان.

 

يذكر أن جميع الراغبين في الالتحاق بقوة الأمن الوطني الأفغانية يخضعون لعملية تدقيق من ثماني خطوات تشمل تقديم بطاقات الهوية وخطابات التوصية من شيوخ القرى أو وجهاء المناطق وإجراء اختبارات.

المصدر: رويترز

 

 

http://www.akhbarala...ArticleID=66259

 

التعليق : الإسلام من مفاهيم الأعماق لدى الأفغان قد يغيب لفترة ضعف في البشر، لكن مهما تقوم به أمريكا وايران والكرزاويين من غسيل دماغ لهم ، فإنهم في لحظة أو موقف معين يبرز الإسلام لديهم كأصل مسيطر وموجّه للسلوك والأفعال ، فتخيب أمريكا والناتو ووارشو وشنكهاي!!

 

والحمد لله على نعمة الإسلام .

رابط هذا التعليق
شارك

أول الغيث قطر نسأل ألله ان ينقلب السحر على الساحر وتكون الصاعقة على رؤوس دول الكفر .....وتكون فاتحة خير للمخلصين لينقضوا على الوحش الغربي اللعين ....ويحرروا تك البلاد ومعها الباكستان ....لتكون نواة الخلافة الاسلامية .

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...