اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

امريكا حركت وتحرك الجيش الحر المعتدل لضرب الكتائب الاسلامية


Recommended Posts

باريس (رويترز) - قال مسؤول امريكي يوم الاثنين ان صعود الجماعات الاسلامية التي تقاتل المعارضين السوريين المدعومين من الغرب شجع الحكومة السورية وسيزيد صعوبة انتزاع تنازلات من دمشق في اي محادثات للسلام.

وتأمل الولايات المتحدة في جمع عناصر معتدلة من المعارضة السورية سويا مع الحكومة في مؤتمر من المتوقع مبدئيا عقده الشهر القادم في جنيف لمحاولة انهاء الحرب الاهلية المستمرة منذ سنتين ونصف السنة والتي اودت بحياة اكثر من 100 الف شخص.

وتواجه المحادثات عقبات هائلة من بينها الانقسامات في صفوف المعارضة والقتال بين جماعات المعارضة المسلحة المتنافسة واحجام الرئيس بشار الاسد عن التخلي عن السلطة.

وقال مسؤول كبير بوزارة الخارجية الامريكية قبيل اجتماع وزراء من بعض دول مجموعة "اصدقاء سوريا" لبحث سبل تعزيز المعارضة المعتدلة ان المكاسب الحديثة للجماعات الاسلامية ستجعل المهمة اصعب.

واستولت جماعتا جبهة النصرة والدولة الاسلامية في العراق والشام على اراض في اجزاء من الشمال قرب الحدود مع تركيا في الاسابيع القليلة الماضية مما دفع الجيش السوري الحر المعارض المدعوم من بعض الدول الغربية والعربية الى القتال على جبهتين.

وقال المسؤول الامريكي الذي تحدث للصحفيين مشترطا عدم ذكر اسمه "بالنسبة لي فأكبر مشكلة منفردة هي ان النظام ربما يشعر بثقة اكبر الآن بسبب تحركات الدولة الاسلامية في العراق والشام على الارض."

وقال ان ذلك اضطر الجيش السوري الحر الى ارسال مقاتلين شمالا لمواجهة تلك الجماعات مما اضعفه في مواجهة الحكومة.

وقال المسؤول "لا شك ان ذلك يمنح النظام راحة وثقة وسيجعل مهمة انتزاع تنازلات من النظام على طاولة التفاوض أصعب."

وقال وزير الخارجية الامريكي جون كيري للصحفيين إن من المحتمل أن الأحداث تحركت في صالح الأسد منذ أعلن هو ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف خطط مؤتمر السلام في مايو ايار لكنه سعى للتهوين من شأن هذا.

 

http://ara.reuters.com/article/topNews/idARACAE9B28ET20131021

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...