اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

من مصائب المسلمين-إلى متى يا مسلمين ترضون بحكم الظلم والجور؟


Recommended Posts

الشرق الأوسط

تحديث: 10:58, 26 تشرين الأول 2013 السبت

 

640x392-3762-233950-20131025105536.jpg

صورة أرشيفية لإحدى اللاجئات السوريات فى الأردن

 

 

لاجئة سورية في الأردن تقتل طفلها بحقنة بنزين

 

قتلت لاجئة سورية في الأردن طفلها المصاب بالتوحد عبر حقنه بالبنزين، بعد محاولة فاشلة لشنقه من أجل أن تريحه من مرضه ومن الظروف التي تمر بها إثر الفرار من سوريا، على ما أفاد مصدر أمني، الجمعة

وقال المصدر "إن سيدة سورية قامت يوم الخميس بحقن طفلها (7 أعوام) المصاب بالتوحد بالبنزين ما أدى إلى موته، واعترفت لاحقا خلال التحقيق أنها أرادت أن تريحه بعد أن تعبت من رعايته ومن الظروف التي تمر بها إثر الفرار من سوريا".

 

وأوضح أن "الطفل كان يرقد منذ أسبوع على سرير بغرفة العناية المركزة بمستشفى الأميرة بسمة بمدينة إربد (شمال المملكة)، بعد إصابته باختناق إثر لف حبل على عنقه، وأثناء زيارة والدته له قامت بحقن إبرة بنزين في المحلول الطبي المغذي".

وأضاف المصدر أن "جهاز القلب والتنفس أطلق إنذارا فور توقف نبضات القلب فهرع الأطباء لمحاولة إنقاذ الطفل، فيما انتشرت رائحة البنزين بالغرفة فتم اكتشاف الجريمة والتحفظ على السيدة التي اعترفت لاحقا بقتل ابنها".

وأشار إلى أن "السيدة اعترفت بأنها قامت بحقن طفلها بالبنزين بعد أن فشلت محاولتها الأولى لقتله بلف حبل حول عنقه".

فرانس برس

 

http://www.akhbaralaalam.net/?aType=haber&ArticleID=66436

 

===========================================

 

 

(( قدِم على رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم بسبْيٍ ، فإذا امرأةٌ من السَّبيِ تسعَى ، إذ وجدت صبيًّا في السَّبيِ فأخذته وألصقته ببطنِها وأرضعته ، فقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم : أترون هذه طارحةً ولدَها في النَّارِ ؟ قلنا : لا واللهِ ، وهي تقدرُ أن لا تطرحَه ، فقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم : اللهُ أرحمُ بعبادِه من المرأةِ بولدِها ))

 

الراوي:عمر بن الخطابالمحدث:أبو نعيم - المصدر:حلية الأولياء- الصفحة أو الرقم:3/264

خلاصة حكم المحدث:متفق عليه [أي:بين العلماء]

 

 

-----------------------------------------------

 

التعليق : يا ويلكم يا حكامنا !

 

ويا مصيبتكم أمام الله يا جيوش المسلمين !

 

إذا كان رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم يستشهد برحمة الأم لولدها في وصفه لرحمة الله تعالى .. فما هو الشديد القوي الذي نزع رحمة الوالدة من الصدر وأوصل هذه اللاجئة المسلمة إلى قتل وليدها وبيديها ؟؟؟

 

الله أكبر .. ما الذي يحدث للمسلمين .. اللّهمّ رحمتك يا رب.

رابط هذا التعليق
شارك

الفن والثقافة

12:52, 26 تشرين الأول 2013 السبت

 

 

 

 

 

09120809160730.jpg

 

 

 

نسخة مقلدة لـ"تاج محل" في دبي

 

يعتبر ضريح "تاج محل" من أجمل وأشهر المعالم السياحية في العالم، لذا أعلنت إحدى الشركات في إمارة دبي، اعتزامها تقليد تصميمه المعماري، لكن على مساحة أكبر بأربع مرات من المبنى الأصلي

وسيكون المبنى المقلد عبارة عن فندق ضخم يضم 300 غرفة، وجزءا من مشروع سياحي وسكني يمتد على مساحة 400 هكتار، يحمل اسم Falcon city of Wonders Project، وسيضم المشروع نماذج مقلدة لأشهر المعالم السياحية المبهرة حول العالم، مثل أهرامات الجيزة، وبرج "بيزا المائل"، وبرج "إيفيل" وسور الصين العظيم، ومنطقة مصممة مثل البندقية.

 

وقال لازون ميهرا، رئيس مجلس إدارة مجموعة "لينك العالمية"، المطورة للمشروع، لـموقع Gulf news.com، إن تكلفة المشروع ستبلغ حوالي مليار دولار، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذه عام 2014، وأشار أن الفندق سيكون مكاناً مناسباً لإقامة حفلات الزفاف، كما أكد أن المشروع يسعى إلى خلق جو يزيد من الترابط الأسري في دبي.

إلا أنه بعد الإعلان عن إطلاق المشروع، لاقت الفكرة ردود أفعال سلبية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث رأى كثيرون أن الفكرة فيها مضيعة للمال، ومشروع مهين يفتقر إلى الأصالة.

وكان موقع gulfnews.com، قد تابع ردود أفعال من قرؤوا الخبر بعد نشره على مواقع الانترنت، حيث قال أنور من إمارة دبي:" أرجو عدم تقليد "تاج محل"، فهو رمز هندي قديم، وتقليده إهانة لذكرى شاه جهان، فالرجاء بناء شيء نفخر به وليس تقليد أعمى."

وتساءلت مونيكا، وهي من سكان إمارة دبي، قائلة:"مَن يريد هذا المشروع، فمدينة دبي تضم بالفعل نماذج لأطول وأشهر وأكبر المباني حول العالم، لماذا لا تبنى أشياء لها قيمة؟"

وعلى الجانب الآخر أعرب بعض منتجي أفلام "بوليوود"، اهتمامهم بالتصوير في هذا الموقع، وتسأل أحدهم قائلاً: "لماذا أقوم بالتصوير في المكان الأصلي القديم والصغير في الهند، مادام ستوجد نسخة عملاقة حديثة؟"

سى إن إن العربية

 

 

http://www.akhbarala...ArticleID=66435

 

========================================

 

وَكَمْ أَهْلَكْنَا مِنْ قَرْيَةٍ بَطِرَتْ مَعِيشَتَهَا فَتِلْكَ مَسَاكِنُهُمْ لَمْ تُسْكَنْ مِنْ بَعْدِهِمْ إِلَّا قَلِيلًا وَكُنَّا نَحْنُ الْوَارِثِينَ (58) القصص

 

 

التعليق : أليست هذه مصيبة أخرى ؟

المسلمون المستضعفون الأتقياء محاصرون في الشام ويموتون جوعاً ولم يدخل لهم رغيف خبز منذ أكثر من 4 أشهر، وتصدر لهم الفتاوى بجواز أكل لحوم الحمير والكلاب والقطط ، ومسلمون آخرون يُبعثرون أموال أمة محمّد التي اغتصبوها ويقتبسون من الآثار قصوراً بطراً من أجل سياحة الأجانب الكفار والفساق !! يا ويلكم يا ويلكم من مشهد يوم عظيم .

 

 

كان الأولى أن تعتبروا من أصحاب قصر ( تاج محل ) .. أين هم الآن ؟

 

ألم يُدفنوا تحت التراب ؟

 

ماذا أخذوا من قصورهم إلى قبورهم ؟

رابط هذا التعليق
شارك

العطش يقتل 87 مهاجراً حاولوا عبور النيجر إلى أوروبا

 

704091510036.jpg

المهاجرون لقوا حتفهم عطشا أثناء محاولتهم عبور الصحراء لأوروبا

النيجر - د ب أ :

2013-10-31 17:45:26

قال رجال إنقاذ اليوم الخميس إن جنودا وقوات إنقاذ عثروا شمال النيجر على 87 جثة متحللة بشكل كبير لمهاجرين قضوا خلال عبورهم الصحراء في طريقهم إلى أوروبا.

ولقي المهاجرون، ومعظمهم من النساء والأطفال، حتفهم بسبب العطش في الصحراء بعدما تعطلت المركبات التي تحملهم بالقرب من حدود النيجر مع الجزائر. وقال أحد المسعفين أن المهاجرين كانوا غادروا من أرليت (150 كيلومترا جنوب حدود النيجر مع الجزائر) على متن شاحنتين نهاية سبتمبر الماضي.

وأكد متحدث باسم جيش النيجر العدد، وأضاف أن 32 من الجثث لنساء و48 لأطفال. وتم دفن الجثث في بلدة أساماكا الصحراوية شمال النيجر والقريبة من معبر حدودي مهم مع الجزائر.

 

http://www.alriyadh..../article/880159

 

============================

 

ما الحال الذي اضطرّهم للهجرة والمجازفة والموت في الصحراء القاحلة يا حكّام المسلمين ؟

 

سيوقفكم جبار السماوات والأرض ويحاسبكم على كلّ روح أزهقتموها بظلم رعيتكم أيها الخونة المجرمون !

رابط هذا التعليق
شارك

باكستان: طائرات أمريكية بدون طيار تقتل ثلاثة أشخاص

 

624103256925.jpg

صورة حديثة لطائرة بدون طيار أمريكية تحلق في سماء باكستان

ميرانشاه (باكستان) - أ ف ب:

2013-10-31 13:00:26

 

سقط ثلاثة قتلى على الافل بقصف طائرات اميركية بدون طيار الخميس في وزيرستان الشمالية معقل حركة طالبان وغيرها من الحركات الموالية لتنظيم القاعدة شمال غرب باكستان، وفق ما اعلن مسؤولون.

وهذه اول غارة تقوم بها طائرة اميركية بدون طيار على الاراضي الباكستانية منذ ان زار رئيس الوزراء نواز شريف واشنطن الاسبوع الماضي وطلب من الرئيس باراك اوباما وضع حد لهذه الهجمات. واعلن مسؤول كبير في الاستخبارات الباكستانية طالبا عدم كشف هويته ان "طائرة اميركية بدون طيار اطلقت صاروخين على معسكر للمقاتلين، اصابا منزلا وسيارة، واضاف "قتل ثلاثة متمردين" واكد مسؤول باكستاني اخر الحصيلة موضحا ان هوية القتلى لم تتبين بعد.

وتدين باكستان رسميا قصف الطائرات بدون طيران وتعتبرها انتهاكا لحرمة اراضيها لكنها تدعمها بشكل غير رسمي وفق العديد من المراقبين. واعلنت الحكومة الباكستانية الاربعاء ان قصف الطائرات الاميركية بدون طيار اسفر عن مقتل 67 مدنيا منذ 2008، وهو عدد اقل بكثير من التقديرات المعتادة.

ويشكل هذا العدد ثلاثة في المئة من الاشخاص الذين قتلتهم الطائرات الاميركية بدون طيار منذ خمس سنوات، في حين يعتبر ال97% المتبقين (2160 شخصا) مقاتلون متمردون، وفق ما ورد في رد خطي من وزارة الدفاع على اسئلة مجلس الشيوخ الاميركي. لكن العديد من المنظمات ترى ان المدنيين ضحايا الطائرات بدون طيار يعدون بالمئات، بعيدا عن حصيلة اسلام اباد الاخيرة.

وفي تقرير نشر هذا الشهر قال مقرر الامم المتحدة بن ايمرسون ان باكستان قالت له ان 400 (اي 18%) من اصل 2200 ضحية قتلوا منذ عشر سنوات في غارات الطائرات الاميركية بدون طيار في باكستان كانوا مدنيين.

 

http://www.alriyadh..../article/880136

 

=================================

 

التعليق :

 

حكام المسلمين أصبح اختصاصهم النهب والسلب والتجارة والمحافظة على مصالح أسيادهم الأميركان والأوروبيين.. لأنهم لا غيرة عندهم!

 

وليس للحكام علاقة بطائرات القتل الصليبية التي تذبح المسلمين الأبرياء وتقطّع أشلاءهم .

 

عندما نبايع خليفة المسلمين المخلص سيقتص منكم ثمّ تُردّون إلى ربّكم فيعذبكم عذاباً نُكرا.

رابط هذا التعليق
شارك

17:22, 25 تشرين الأول 2013 الجمعة

 

0_6.jpg

 

 

جامعة تركية تبحث عن قسيس لتدريس علم اللاهوت

 

 

 

تسعى كلية الشريعة في جامعة "أولوداغ" بمدينة بورصا غرب تركيا جاهدة لإيجاد قسيس متخصص من أجل تدريس المواد المتعلقة بالدين المسيحي في الكلية.

 

وأشار عميد كلية الشريعة في الجامعة المذكورة "يشار آيدينلي" إلى أن تدريس المواد المتعلقة بالأديان السماوية الثلاثة يحتاج إلى متخصيصين فيها، موضحًا بأن الكلية تبحث الآن عن حاخام لتدريس المواد المتعلقة بالدين اليهودي، كما أنها تبحث عن قسيس لتوظيفه في تدريس المواد المتعلقة بالعقائد المسيحية وعلم اللاهوت.

 

وأكد آيدنيلي على أن كلية الشريعة اتخذت نهجًا جديدًا في تدريس المواد المرتبطة بالأديان، وينص نهجها الجديد على أن يتم تدريس هذه المواد من شخصيات متخصصة بالدين نفسه، سواء كان يهوديًّا أو مسيحيًّا، منوهًا إلى أن سبب نجاح الجامعات في أوروبا وأمريكا هو إسناد الأمر إلى أهله، وأن الكلية التي يرأسها الآن تعتزم السير على نفس المنهاج من أجل تطوير المسار التعليمي بالجامعة ونجاحه. جهان

 

http://www.akhbaralaalam.net/?aType=haber&ArticleID=66420

 

=========================================

 

 

 

حديث أنَّ النبيَّ غضب حين رأى مع عمرَ صحيفةً فيها شيءٌ من التَّوراةِ وقال : أوَفي شكٌّ أنتَ يا ابنَ الخطابِ ؟ ألم آتِ بها بيضاءَ نقِيَّةً ؟ لو كان أخي موسى حيًّا ما وسِعَه إلا اتِّباعي

 

الراوي:جابر بن عبداللهالمحدث:الألباني - المصدر:إرواء الغليل- الصفحة أو الرقم:1589

خلاصة حكم المحدث:حسن

?

--------------------------------------------------------------------------------

 

والَّذي نفسي بيدِهِ ، لو أنَّ موسَى كان حيًّا ما وسِعَهُ إلَّا اتِّباعي

 

الراوي:-المحدث:الألباني - المصدر:تحريم آلات الطرب- الصفحة أو الرقم:158

خلاصة حكم المحدث:حسن

رابط هذا التعليق
شارك

السجن والمنع من السفر لـ 5 متهمين أدينوا بتكفير الدولة

 

987415415233.jpg

 

 

 

الرياض - واس :

2013-11-04 20:11:48

 

 

 

 

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض اليوم حكماً ابتدائياً يقضي بإدانة خمسة متهمين والحكم عليهم بالسجن والمنع من السفر خارج البلاد وإبعاد المتهم الخامس (مصري الجنسية ) عن البلاد بعد انتهاء محكوميته.

 

 

 

وأدانت المحكمة المتهمين بتهم مختلفة منها تكفير الدولة ، وولي أمرها ، واعتناق المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة , والافتئات على ولي الأمر والخروج عن طاعته من خلال السفر إلى مواطن الصراعات , والتخطيط لاغتيال رجال الأمن ، ومبايعتهم لأحد زعماء التنظيمات الإرهابية وتنصيبه أميرًا للتنظيم الإرهابي في إحدى المناطق بالمملكة , وتمويل الإرهاب والعمليات الإرهابية ، وحيازة بعض المقاطع التي تحث على القتال, وحيازة الأسلحة والذخائر بدون ترخيص علماً بأن الإدانات بحقهم جاءت متفاوتة.

 

وافتتحت الجلسة بحضور صاحب الفضيلة ناظر القضية والمدعي العام والمدعى عليهم ومراسلو وسائل الإعلام , وقضت الأحكام بسجن المتهمين مدداً متفاوتة تفصيلها كالتالي : -

 

1. إدانة المدعى عليه الأول والحكم عليه بالسجن مدة سبع عشرة سنة اعتباراً من تاريخ إيقافه على ذمة هذه القضية ، منها ثلاث سنوات بموجب المادة السابعة عشرة من نظام مكافحة غسل الأموال وسنة ونصف بموجب المادة السادسة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية ، ويمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه بعد انتهاء محكوميته.

 

2. إدانة المدعى عليه الثاني والحكم عليه بالسجن مدة ثلاث عشرة سنة اعتبارًا من تاريخ إيقافه على ذمة هذه القضية ، ويمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه بعد انتهاء محكوميته.

 

3. إدانة المدعى عليه الثالث والحكم عليه بالسجن مدة تسع سنوات اعتبارًا من تاريخ إيقافه على ذمة هذه القضية ، منها مدة سنتين بموجب المادة السادسة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية ، ويمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه بعد انتهاء محكوميته.

 

4. إدانة المدعى عليه الرابع والحكم عليه بالسجن أربع سنوات اعتبارًا من تاريخ إيقافه على ذمة هذه القضية، منها ستة أشهر بموجب المادة السادسة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية وستة أشهر أخرى بموجب المادة الأربعين من نظام الأسلحة والذخائر ، ويمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه بعد انتهاء محكوميته.

 

5. إدانة المدعى عليه الخامس ( غير سعودي) والحكم عليه بالسجن مدة ثلاث سنوات ونصف اعتباراً من تاريخ إيقافه على ذمة هذه القضية ، منها مدة ستة أشهر بموجب المادة السادسة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية ، ويبعد عن البلاد بعد انتهاء محكوميته ، واستيفاء ما له وما عليه من حقوق.

 

وبإعلان الحكم قرر المدعي العام والمدعى عليهم الاعتراض على الحكم ، وتم إفهام جميع المعترضين بان موعد تقديم الاعتراض على الحكم يكون خلال ثلاثين يومًا من الموعد المحدد لاستلام صك الحكم ، وإذا مضت المدة ولم يقدم أي منهم اعتراضه خلالها فسوف ترفع القضية إلى محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة لتدقيق الحكم بدونها .

 

http://www.alriyadh..../article/881163

 

======================

 

هل هذه الأحكام بديلة عن مناقشتهم من قبل علماء منصفين والنزول عند الدليل الأقوى والحكم الشرعي ؟

 

من هؤلاء ؟ أليسوا مسلمين ؟ وإلى أيّ تنظيم ينتمون ؟ ولماذا لم يتم التعريف عن اسم تنظيمهم ؟ هل هذه عدالة ؟

 

أين أنتم يا علماء السلاطين من علماء الإسلام ؟ وأين أنتم من عدالة الإسلام ؟

 

شباب المسلمين يُحجرون بظلم في ظلمات السجون .. والحاكم يتنعّم بين القصور وأموال الأمة المنهوبة ليلقي الفتات على علماء السلاطين !! يا ندامتكم يوم حسابكم .

رابط هذا التعليق
شارك

  • 2 weeks later...

أمريكا الشمالية

16:15, 13 تشرين الثاني 2013 الأربعاء

 

0_12.jpg

 

 

تركيا تقدم مساعدات مالية للهنود الحمر في غرب أمريكا

 

 

بادرت تركيا إلى تقديم مساعدة مالية إلى سكان الهنود الحمر المقيمين في ولاية "أوريغون" الواقعة في الشمال الغربي من الولايات المتحدة الأمريكية.

بادرت تركيا إلى تقديم مساعدة مالية إلى سكان الهنود الحمر المقيمين في ولاية "أوريغون" الواقعة في الشمال الغربي من الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وقام السفير التركي لدى واشنطن "ناميك طان" بتسليم المساعدة المالية والمقدمة من وكالة التنسيق والتعاون الدولي التركية والتي تقدر قيمتها بـ200 ألف دولار إلى زعيم إحدى قبائل الهنود الحمر، وذلك في مراسم أقيمت في السفارة التركية بواشنطن.

 

ولفت رئيس الوكالة "سردار جام" إلى أن هذه المساعدات ستصرف في المشاريع الصغيرة، والتي تتضمن حفر آبار للمياه وغيرها، منوهًا إلى أنها تبدو متواضعة إلا أنها تعمل على تعميق العلاقات بين تركيا وواشنطن جهان

 

http://www.akhbaralaalam.net/?aType=haber&ArticleID=66971

رابط هذا التعليق
شارك

الشرق الأوسط

10:54, 12 تشرين الثاني 2013 الثلاثاء

 

 

 

df8567b3-3934-4eee-8337-c568e3a880e1-16x9-600x338.jpg

آية الله خامنئي

 

 

 

 

 

 

خامنئي يتحكم في إمبراطورية عقارية بقيمة 95 مليار دولار

 

 

 

كشف تحقيق أجرته وكالة "رويترز" أن المرشد الأعلى للثورة الإسلامية آية الله خامنئي يتحكم في إمبراطورية اقتصادية ضخمة تقدر أصولها بنحو 95 مليار دولار

وتدير المنظمة التي تسيطر على كل هذه المليارات ويطلق عليها باللغة الفارسية "ستاد إجرايي فرمان حضرت إمام"، أو هيئة تنفيذ أوامر الإمام، أصولاً عقارية واستثمارية، وتخضع لسيطرة خامنئي باعتباره أعلى سلطة دينية في البلاد.

 

 

يُذكر أنه تم تأسيس "ستاد" بمرسوم وقعه المرشد الأعلى الأول للجمهورية الإسلامية آية الله روح الله الخميني قبل قليل من وفاته عام 1989، كهيئة جديدة لإدارة وبيع العقارات التي تركها مالكوها في سنوات الفوضى التي أعقبت الثورة الإسلامية عام 1979.

عالم من السرية

وأصبحت "ستاد" من بين أقوى الهيئات في إيران رغم أن كثيراً من الإيرانيين والعالم الخارجي لا يعرفون عنها الكثير. وفي الأعوام الستة الأخيرة تحولت إلى كيان تجاري عملاق يملك الآن حصصاً في كل قطاعات الاقتصاد الإيراني تقريباً بما في ذلك قطاعات المال والنفط والاتصالات وإنتاج حبوب منع الحمل بل وحتى تربية النعام.

ويصعب حساب القيمة الإجمالية لـ"ستاد" بسبب سرية حساباتها لكن ممتلكاتها من العقارات والحصص في الشركات وغيرها من الأصول لا تقل إجمالاً عن 95 مليار دولار وفقاً لحسابات أجرتها رويترز. ويستند هذا التقدير إلى تحليل لتصريحات مسؤولي الهيئة وبيانات من سوق طهران للأوراق المالية ومواقع الشركات على الإنترنت ومعلومات من وزارة الخزانة الأميركية.

وكل هذه الإمبراطورية الاقتصادية يسيطر عليها شخص واحد ألا وهو خامنئي. فهو بصفته أعلى رجال الدين في إيران صاحب القول الفصل في كل شؤون الحكومة.

وتطابق طريقة جمع "ستاد" لهذه الثروة أيضاً طريقة حصول النظام الملكي المخلوع على جانب كبير من ثروته - مصادرة العقارات. ووجد استقصاء أجرته رويترز على مدى ستة أشهر أن "ستاد" أقامت إمبراطوريتها من خلال الاستيلاء الممنهج على آلاف العقارات التي تخص مواطنين إيرانيين عاديين، أبناء أقليات دينية مثل وحدة الحق - وهي بهائية - وأفراد من الأغلبية الشيعية وأصحاب أعمال وإيرانيين يعيشون في الخارج.

شبكة هائلة من الشركات

وكانت سيطرة خامنئي على المؤسسة الدينية والقوات العسكرية في إيران واضحة منذ سنوات. ويكشف الاستقصاء بخصوص "ستاد" أن ثمة بعداً ثالثاً لقوته وهو القدرة الاقتصادية. ولعل نبع الإيرادات المتدفق من "ستاد" يفسر سر تمكن خامنئي من البقاء 24 عاماً بل واستحواذه على سيطرة تفوق من بعض النواحي ما كان يحظى به سلفه المبجل. فـ"ستاد" توفر له الوسائل المالية للعمل باستقلال عن البرلمان وعن ميزانية الدولة وتعزله عن الصراعات المتدنية بين الفصائل في إيران.

وقد اعترفت واشنطن بأهمية "ستاد"، ففي حزيران فرضت وزارة الخزانة عقوبات عليها وعلى بعض الوحدات التابعة لها ووصفت الهيئة بأنها شبكة هائلة من الشركات التي تخفي أصولاً لحساب القيادة الايرانية. وقالت الوزارة إن شركات الهيئة تدر ايرادات سنوية بمليارات الدولارات لكنها لم تذكر تفاصيل.

ولم يرد المسؤولون سواء في رئاسة الجمهورية أو وزارة الخارجية على طلبات للتعقيب. وأصدرت السفارة الايرانية في الامارات العربية المتحدة بيانا وصفت فيه ما توصلت إليه رويترز بأنه معلومات "مبعثرة ومتباينة"، وقالت إنه ليس لأي منها أساس. ولم تذكر أي تفاصيل.

ويتعذر تكوين صورة كاملة لمصاريف ستاد ودخلها. فليس مسموحاً الاطلاع على حساباتها حتى للسلطة التشريعية في إيران. وفي عام 2008 اعتمد البرلمان الإيراني قانوناً يحظر عليه ممارسة الرقابة على الهيئات التي يسيطر عليها خامنئي بما في ذلك ستاد.

قيمة ممتلكات الإدارة 52 مليار دولار

وعندما أمر الخميني بإنشاء ستاد كان من المفترض أن تقتصر على إدارة العقارات "التي لا مالك لها" وبيعها وتوجيه جانب كبير من العوائد إلى الأنشطة الخيرية. وكان المفترض أن تستخدم ستاد المال في مساعدة قدامى المحاربين وأرامل الحرب و"المستضعفين". وأفاد أحد مؤسسي ستاد بأنه كان مقرراً لها أن تعمل مدة لا تزيد على العامين.

وقامت رويترز بجمع عدد من ممتلكات الهيئة ومن بينها محفظة عقارية عملاقة، حيث قال رئيس إدارة العقارات في ستاد في مؤتمر صحافي عام 2008 إن قيمة ممتلكات الإدارة تقرب من 52 مليار دولار، وذلك بالإضافة لوحدة استثمار قيمتها عشرات المليارات من الدولارات.

وقالت وزارة الخزانة أيضاً إن ستاد قامت بدور في "تحقيق إيرادات للقيادة الإيرانية"، وإن إحدى شركاتها الاستثمارية بلغت قيمتها منفردة قرابة 40 مليار دولار في أواخر 2010.

هيئة قوية بلا عنوان أو شعار

وفي الواقع العملي وجدت رويترز أن ستاد تسيطر على كثير من الشركات التي تملك فيها حصصاً صغيرة للغاية. وحددت رويترز ما لا يقل عن 24 شركة عامة تملك فيها ستاد أو شركة تستثمر فيها الهيئة حصصاً تقل عن 50%. وتبلغ قيمة تلك الحصص وكلها في شركات أسهمها متداولة في سوق الأسهم ما يزيد على 3.4 مليار دولار وفقاً لحسابات رويترز. ويتضمن هذا الرقم قرابة 3 مليارات دولار دفعتها ستاد في عام 2009 مقابل حصة في كبرى شركات الاتصالات الإيرانية.

وحددت رويترز كذلك 14 شركة أخرى استثمرت فيها ستاد سواء مباشرة أو من خلال شركات أخرى لكن لم يتسنّ تقدير قيمتها لأنها ليست شركات مساهمة عامة.

وبحساب كل ما سبق تكون القيمة الإجمالية لممتلكات ستاد من العقارات والحصص في الشركات قرابة 95 مليار دولار وهو مبلغ يزيد بنسبة 40%، تقريباً عن قيمة صادرات إيران النفطية الإجمالية العام الماضي ويتجاوز تقديرات المؤرخين المستقلين لثروة الشاه الراحل.

ووجدت رويترز أنه لا شعار ستاد ولا اسمها الكامل يظهران في إعلانات الصحف عن المزادات القادمة وإنما تستخدم الهيئة عنواناً غامضاً لا يوضح أن البائع مرتبط بستاد. وعندما اتصل مراسل بأحد أرقام الهاتف المدونة في إعلان في مايو الماضي بخصوص عقار في مدينة مشهد بشمال البلاد استمع إلى رد مسجل يقول "لقد اتصلتم بستاد إجرايي فرمان حضرت إمام".

رويترز

 

 

 

http://www.akhbarala...ArticleID=66939

رابط هذا التعليق
شارك

02073248518570276057333268068378.jpg

 

وطن للأنباء- وكالات: نجح الملياردير السعودى الوليد بن طلال فى

- See more at: http://wattan.tv/ar/news/79804.html#sthash.FTStQkkH.dpuf

 

 

طن للأنباء- وكالات: نجح الملياردير السعودى الوليد بن طلال فى شراء طائرة الإيرباص الجديدةA380 البالغ قيمتها 2 مليار ريال ، والتي يمكن تسميتها مجازاً بـ 'القصر الطائر' حيث تصل حمولة الطائرة إلى 800 راكب، وتطير لأكثرمن 8 آلاف كيلومتر قبل إعادة التزود بالوقود.

كما تم تزويدها بسلم حلزوني، وكذلك مصعد داخلي حيث تتكون الطائرة من ثلاثة طوابق، ومدرج للمطار ، كما تضم قاعة للحفلات الموسيقية وبيانو كبير، وأماكن جلوس لعشرات الزوار، وغرفة لحمّام البخار مكون من الرخام السميك ، ومكان لركن السيارات.

كما أن الطائرة تحتوي على غرفة رائعة للضيوف تضم شاشة عملاقة تسمح لهم برؤية ما تُحلق الطائرة فوقه، وغرفة مكتب كُبرى تضم العديد من المكاتب والشاشات الضخمة التي تعمل باللمس أيضاً، وغرفة إجتماعات كبرى، إضافة إلى 5 أجنحة فاخرة، فضلاً عن قاعة كبرى للصلاة.

وقد وضع تمثال على شكل دوامة بيضاء كُبرى لتحية الضيوف في مدخل القاعة. وتتواجد سجادة حمراء كبيرة في مدخل الطائرة والتي تعطي إنطباع أنها مشابهة لمكان إحتفالات توزيع جوائز الأوسكار، وهو أول شخص يشتري هذا النوع والتي تصل تكلفتها إلى 240 مليون جنيه إسترليني .

 

http://wattan.tv/ar/news/79804.html

رابط هذا التعليق
شارك

مدينة جديدة عمتتعمر بدبي قريب من القرية العالمية رح يكون فيها برج ايفيل وبرج بيزا المايل والاهرامات وساعة بيغ بين

هادا اللي انتبهت عليه مابعرف شو في قصص مخباية تانية منشوفها بس يخلص

حاليا عارضين المشروع للي حابب يشتري شقة او فيلا بمول الإمارات

يعني جمعو العجائب السبع بمدينة

 

 

 

1455930_10151720893476851_625153274_n.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...