اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

تخبُّط أمريكا في سياستها / أبو إسراء


ابن الصّدّيق

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

خبر وتعليق

 

 

تخبُّط أمريكا في سياستها

 

الخبر:

 

(واصل المبعوث العربي الدولي الأخضر الإبراهيمي مباحثاته مع قادة بالمنطقة وقيادات بالمعارضة السورية، بشأن سبل إنجاح مؤتمر جنيف الثاني وإيجاد حل سياسي للأزمة السورية، في حين حذر مسؤول أممي من أن يؤدي إفشال المؤتمر إلى فتح الطريق للرئيس السوري للترشح للانتخابات الرئاسية العام المقبل.

 

فقد بحث الإبراهيمي مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، آخر مستجدات الأوضاع الراهنة على الساحة السورية، لا سيما التطورات ذات الصلة بانعقاد مؤتمر جنيف الثاني.

 

وكان الإبراهيمي قد بحث هذه المواضيع في وقت سابق بأنقرة مع وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو، كما اجتمع مع عدد من قادة المعارضة السورية السياسية والعسكرية، بهدف إقناعهم بالمشاركة في المؤتمر الذي من المقرر أن يعقد الشهر المقبل.

 

وأكد زيباري دعم بلاده لعقد المؤتمر في أقرب وقت ممكن، مشددا على أن مشاركة النظام والمعارضة السورية يجب أن تكون دون شروط مسبقة، وقال إن دول جوار سوريا يجب أن تسهم بفعالية في المؤتمر.) المصدر: الجزيرة نت بتصرف يسير

 

 

 

التعليق:

 

إن أمريكا رغم ظهورها بمظهر الدولة القوية إلا أنها - بفضل الله ومنّه - تتخبط في أعمالها السياسية خاصة في سوريا؛ فهي لا تترك ورقة إلا وتستخدمها من أجل الخروج من مأزقها في بلاد الشام من أجل المحافظة على عمالة هذه البلاد لها كما هي الآن في عهد آل الأسد، فها هي أدواتها في المنطقة؛ إيران وحزبها في لبنان وتركيا وصولا إلى مبعوثيها من الأخضر إلى عنان وغيرهم... تنشط خدمة وعمالة للأمريكان، فأمريكا تدرك أنها قد تخسر نفوذها في سوريا كليا أو جزئيا، لذلك أخذت تعمل على استخدام كل أدواتها ولو أدى ذلك إلى الكشف عن عمالة الدول التابعة لها كإيران وتركيا وغيرهما من الأدوات...

 

في حين أننا نرى على أرض الواقع الثورة السورية يوما بعد يوم تثبت أنها شيء مختلف بتوجهها نحو الإسلام، ففي سابقة هي الأولى من نوعها منذ اندلاع الثورة في سوريا، أعلنت ثلاث عشرة مجموعة إسلامية مسلحة في سوريا عدم اعترافها بالائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة، ومن هذه المجموعات لواء التوحيد ولواء الإسلام وحركة أحرار الشام ولواء الأنصار وجبهة النصرة، ومنها من كانت حتى وقت قريب تعترف بالائتلاف وتنسق بعض أعمالها معه.

 

ويعتبر هذا الانفصال لطمة شديدة تُوجّه للائتلاف ولأمريكا التي تقف من خلفه، خاصة وأن هذه المجموعات قد دعت إلى التوحد على أساس إسلامي يقوم على قاعدة: "تحكيم الشريعة وجعلها المصدر الوحيد للتشريع".

 

وقد توقع نائب قائد الجيش السوري الحر العقيد مالك كردي أن: "المجموعات ذات التوجه الإسلامي في المعارضة المسلحة السورية قد تتمكن في نهاية المطاف من حسم الصراع الدائر بسوريا لصالحها"، وأضاف كردي في اتصال مع وكالة الأنباء الألمانية قائلا: "سوريا باتت ساحة صراع فيها العديد من الفصائل من مختلف الأطياف ومن الصعب السيطرة عليها... وإن الإسلاميين قد يكونون هم الفائزين في سوريا".

 

إن هذا التمايز الإسلامي في سوريا لعله أول بشرى خير لتوحيد القوى الإسلامية في سوريا التي تعمل على إقامة دولة الإسلام على أنقاض حكم بشار، وإننا لنرجو أن تتحقق في أرض الشام قريبا بشارة رسول الله عليه الصلاة والسلام: «الشام عقر دار الإسلام».

 

 

 

 

كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

أبو إسراء

 

24 من ذي الحجة 1434

الموافق 2013/10/29م

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...