اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

فضيحةُ تجسسٍ كبرى، وردودُ فعلٍ باهتة / سيف الحق أبو فراس


ابن الصّدّيق

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

خبر وتعليق

 

 

فضيحةُ تجسسٍ كبرى، وردودُ فعلٍ باهتة

 

الخبر:

 

أوردت صحف أوروبية متعددة تصريحاتِ رئيسِ وكالة الأمن الأمريكية "كايث ألكسندر" في دفاعه عن تصرفات الوكالة بالتجسس على سياسيين أصدقاء لأمريكا على المستوى الرفيع مثل تجسس الوكالة على تلفون المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل حيث يقول "إنها مهمة ضرورية في سبيل مكافحة الإرهاب ما بعد أحداث الحادي عشر من أيلول/سبتمبر لعام 2001"، ويعلل ذلك بقوله أنه "قد ثبت أن أمريكا لم تتعرض بعد تلك الأحداث لعمليات إرهابية كبيرة بسبب هذه الإجراءات الاحترازية، والتي كانت من مصلحة أوروبا نفسها".

 

وردا على هذا تكتب صحيفة "دي فلت" الألمانية تساؤلا بقولها "وهل ميركل إرهابية"؟

 

وعلى الصعيد نفسه، فإن عددا من البعثات الدبلوماسية في طريقها إلى وزارة الخارجية الأمريكية للتحقق من أسباب التجسس على زعماء بلادهم وأبعاد هذه العملية وأثرها على العلاقات الثنائية بين دولهم وأمريكا.

 

 

 

التعليق:

 

يبدو أن الفضيحة قد اتسعت لدرجة أنه لم يعد بالإمكان تفادي المواجهة مع الدول التي تعتبر نفسها صديقة لأمريكا، والتي خضعت لأكبر عملية تجسس حسب تقارير العميل السابق للوكالة "سنودن" التي نشرتها صحف متعددة تكشف عن استغراق الوكالة في التجسس على ملايين المكالمات والرسائل المتبادلة بين أوروبا وأمريكا، حتى وصلت لدرجة التجسس على شخصيات معتبرة من كبار السياسيين. وقد بلغ عدد المكالمات التي تم التقاطها وتخزينها من فرنسا تحديدا خلال فترة شهرين من نهاية العام الماضي 70 مليون مكالمة، وفي إسبانيا 60 مليون مكالمة للفترة نفسها. وقد صرح مدير الوكالة أن "هذا تم بالتوافق مع أجهزة الاستخبارات المحلية".

 

ردود الفعل الأوروبية جاءت في حقيقة الأمر باهتة لدرجة مخلة بالثقة بهذه الحكومات من أبناء البلاد أنفسهم الذين اعتبروا أن الفتور في رد الفعل هو خنوع وخضوع للإدارة الأمريكية، وارتفعت الأصوات في قوى المعارضة أن على الأحزاب الحاكمة اتخاذ إجراءات أكثر صرامة تجاه هذا التصرف المشين والذي يعتبر هزة عنيفة للثقة بين الحكومات، لكنهم لم يبينوا شيئا عمليا عن هذه الإجراءات التي يطالبون بها.

 

يقول الله سبحانه وتعالى ﴿تَحْسَبُهُمْ جَمِيعًا وَقُلُوبُهُمْ شَتَّى﴾ وهو وصف صادق على حالهم في كل وقت إلا أن البعض يظن أن وفاق هذه الدول الظاهري مثال يحتذى ونموذج حيوي لبناء مجتمعات واتحادات كما يفعل أمراء دول الخليج، أو حكام جنوب شرق آسيا. وفي واقع الحال فإن هذه الحقائق تكشف أمورا مهمة منها:

 

الأول: أن أمريكا لا صديق لها على الإطلاق وأن مصلحتها المتقلبة هي فوق كل الاعتبارات المبدئية والأخلاقية.

 

والثاني: أن الدول الحالية غير قادرة على مواجهة العنجهية الأمريكية لما تحمله من مبادئ رأسمالية نفعية جبانة.

 

الثالث: إن هذه الدول وإن اجتمعت على محاربة الإسلام فإن رباطها سريع التفكك فلا ينبغي لأحد أن يخشاها.

 

الرابع: أن شعوب هذه البلاد تفقد الثقة بحكوماتها ومبادئها، لما تراه من ضعف أمام الغطرسة الأمريكية.

 

وحدَها الدولة المبدئية "دولة الخلافة" هي التي تستطيع الوقوف في وجه هذه العنجهية والغطرسة الأمريكية لأنها لا تضع لهذه الاعتبارات النفعية مثقالا في قراراتها، وتواجه القوى المتغطرسة بكل رباطة جأش وقوة رباط بجيش لا يقهر، كما فعل الأولون حينما واجهوا دول الفرس والرومان والهند والفرنسيس في عقر ديارها ولاحقوا فلولها حتى استأصلوا شأفتها وأخضعوا البلاد والعباد لحكم الإسلام على مدى أربعة عشر قرنا لم يشهد التاريخ مثل هذه الفترة من أمن واستقرار ورخاء.

 

نضيف إلى ما ورد في صحيفة "دي فلت" فنقول:

 

هل تعرضت أمريكا قبل 11/9/2001 لعلميات إرهابية؟

 

ولماذا لم تتمكن هذه العمليات التجسسية الاحترازية من الحيلولة دون وقوع أحداث التفجيرات في مدريد ولندن؟ تلك الأحداث التي راح ضحيتها العشرات من الأبرياء، ووُجهت أصابعُ الاتهام فيها للإسلاميين "الإرهابيين".

 

تبريرات واهية تمثل في واقعها استهتارا بالساسة "أصدقاء" أمريكا واستخفافا بشعوب البلاد التي ارتمت في أحضان أمريكا لتحميها من غول خلقته أمريكا بنفسها ونفخت فيه حتى كبر لدرجة أنها ربما صدقت كذبتها.

 

 

 

 

كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

سيف الحق أبو فراس

 

 

27 من ذي الحجة 1434

الموافق 2013/11/01م

 

 

http://www.hizb-ut-tahrir.info/info/index.php/contents/entry_30481

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...