اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

ألم تر إلى الذين بدلوا نعمة الله كفراً / المهندس هشام البابا


ابن الصّدّيق

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

خبر وتعليق

 

 

ألم تر إلى الذين بدلوا نعمة الله كفراً

 

الخبر:

 

في مقال نشرته السفير في 28/10 جاء فيه: .. من المتوقع أن يعرض الإبراهيمي على وفود المعارضة التي سيلتقيها فكرة الحضور بوفد موسع يترأسه أحد أعضاء «الائتلاف الوطني» المعارض، ولكن من دون أن تكون الهيئة تحت مظلة «الائتلاف»، كحل وسط لعقدة التمثيل بين معارضتي الداخل والخارج. وهي فكرة اعتبر المتحدث باسم «هيئة التنسيق» منذر خدام أنه يمكن تحقيقها مرجحاً عضو مجلس الشعب السابق رياض سيف لهذا الموقع، إلا أن أمين سر الهيئة رجاء الناصر رفضها، معتبراً أنها «آراء شخصية». وقال الناصر لـ«السفير» إن وفداً من الهيئة يضمّه والمنسق حسن عبد العظيم وآخرين، سيلتقي الإبراهيمي الثلاثاء ليعرض عليه موقفه من «جنيف 2»، وتصوراته لظروف نجاحه، كما سيعرض عليه تشكيلة وفد الهيئة. وقال الناصر إن الهيئة مستعدة لبحث المشاركة في وفد ثلاثي مشترك مع «الائتلاف» و«الهيئة الكردية العليا» إن اتفقوا على برنامج موحّد مشترك، وهي مسألة «سبق للمعارضة أن حاولت القيام بها خلال العامين الماضيين من دون جدوى». من جهتها، قالت مصادر دبلوماسية لـ«السفير» إن مؤتمر «أصدقاء سوريا» بمكوّناته من الـ11 دولة، فشل في دفع «الائتلاف» نحو المشاركة بشروط محدودة في «جنيف 2».

وساهم رفض السعودية، إلى جانب المواقف الحادة التي تصدر عن الفصائل المسلحة في استحالة تحقيق هذا الأمر، وآخرها منذ يومين بإعلان 19 من كبار الفصائل المسلحة أن مؤتمر جنيف «حلقة جديدة في سلسلة مؤامرات الالتفاف على ثورة الشّعب في سوريا، وأنه لم ولن يكون خياراً شعبياً». وتوقع دبلوماسيون في دمشق أن تبقى قدرة المبعوث الأممي على إحداث اختراقات محدودة، نتيجة التباينات الحادة في مواقف الأطراف، واستحالة «إقناع الميدانيين لدى الجانبين بجدوى تحقيق تقدم في الظروف الحالية». وعلقت المصادر آمال الإبراهيمي بانعقاد اجتماع «جنيف 2» على اللقاء الروسي ـــ الأميركي المتوقع عقده في جنيف في 5 تشرين الثاني المقبل، والذي قد ينتهي إلى إعلان تأجيل موعد «جنيف 2» إلى بداية العام المقبل، من دون إغفال احتمال الدعوة لعقده بمن حضر.

 

 

 

التعليق:

 

يزعم دعاة الديمقراطية أن الرأي الذي يجتمع عليه الأغلبية مقدس يجب الأخذ به وتنفيذه، وزادوا على ذلك قولهم بأن "الشعب هو من يقرر". هذا تنظيرهم! أما في الواقع السياسي فالأمر يختلف عندهم. فقد صمّت آذانهم أصوات أهل ثورة الشام بأنهم لا يريدون حلاً سلمياً مع المجرم ونظامه، وأنهم لا يأبهون لا بجنيف واحد ولا بجنيف اثنين، بل لا ينظرون لمبادراتهم ولا لإبراهيميهم بأي اهتمام. ثم كان الرفض العارم من الفصائل والكتائب لكل توجهاتهم السياسية، ومع ذلك فإنهم كالنعامة يدسون رؤوسهم في الرمال ويتحدثون عن وفود تمثل الثورة ستشارك في الحوار مع الطاغية عدو الله بشار. والمضحك هي وفود سمت نفسها "معارضة الداخل" لا يوجد منها في الداخل حقيقة إلا أذناب النظام البائد، وعلى رأسهم منذر خدام سليل العمالة للغرب الذي لا همّ له ولأبيه إلا إرضاء الغرب بطرح مشروعهم العلماني المدني المجرم، وهذا حال حسن عبد العظيم الذي تقدم خطوات باتجاه إنكار ما تريده الأمة من تحكيم للخالق ولما أمر به في شؤون الحياة. أما هيثم مناع وميشيل كيلو القابعون في أحضان الغرب فقد كشفت الثورة وثوارها أدوارهم الخسيسة التي لا هدف لها إلا إجهاض الثورة وما قامت لأجله من خلال تهجمهم على مشروع الخلافة، أما زعمهم أنهم يمثلون الثورة فهو كزعم إبليس أنه يريد لبني آدم الخير.

 

إن الوعد والوعيد الممارس على ثورة الشام من قبل الغرب وأذنابه كبير جداً، يظهر ذلك أيضاً واضحاً جلياً من التحركات في الداخل وقرب الداخل، فما كادت الثورة تعلن موقفها الواضح بنبذ جنيف بكل أرقامها ورفضها للحل السياسي، حتى طار صواب أمريكا وأذنابها، فأوعزت للجربا أن يلقي بكلمته في مؤتمر أصدقاء سوريا مظهراً أنه يتبنى مطالب الثورة، ولسليم إدريس كي يطير للفصائل وممثليها كي "يعيدهم إلى صوابهم" بأن يستجيبوا لمبادرة أمريكا بتثبيت نظام بشار، ثم لما وجدت أن هذا لم يكف، أرسلت سفيرها روبرت فورد إلى قرب الحدود السورية واجتمع بالفاسدين أعداء الثورة الذين وعدوه بعمل كل ما في وسعهم لثني الثوار المخلصين عن رفض الحل السلمي أي رفض الحوار مع بشار. فكان لقاءً دامغاً لأولئك الذين يدعون الإخلاص في الدفاع عن الثورة أو الذين يوهموننا بأن لقاءاتهم مع الوفود الأمريكية هي مجرد "شرب فنجان قهوة!".

 

إن ثورة الشام هي الكاشفة وهي الفاضحة، وها هي الأيام تُنزل كلاًّ منزلته التي تليق به إن كانت في غضب الله ولعناته التي تتنزل على أعدائه تترى، الذين يروجون للمشروع العلماني في سوريا برفض تحكيم أوامر الله ونواهيه في الحياة وفي النظام السياسي، أم في رضوان الله الذي يناله المخلصون من أولياء الله العاملين لإعادة الحكم بما أنزل الله في دولة خلافة راشدة قريباً إن شاء الله تعالى، حينها سيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.

 

 

 

كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

المهندس هشام البابا

رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير / ولاية سوريا

 

27 من ذي الحجة 1434

الموافق 2013/11/01م

 

http://www.hizb-ut-tahrir.info/info/index.php/contents/entry_30482

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...