اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

تهديد المسيرية بالخروج عن طوع الحكومة/إبراهيم عثمان (أبوخليل


ابن الصّدّيق

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

خبر وتعليق

 

 

 

تهديد المسيرية بالخروج عن طوع الحكومة

 

 

 

الخبر:

 

هددت قبيلة المسيرية بالخروج عن طوع الحكومة حال عدم تحركها لإيقاف ما أسموه بالعبث الذي يدور حالياً في أبيي، وفي ذات الأثناء دفع زعماء الإدارات الأهلية بمذكرة لرئيس الجمهورية المشير عمر البشير ونظيره الفريق سلفاكير ميارديت والإتحاد الإفريقي والأمم المتحدة، طالبوا خلالها بإلغاء الاستفتاء الأحادي لتحديد تبعية المنطقة من قبل دينكا نقوك، مشددين على ضرورة إلغاء كافة الاتفاقيات التي أبرمت مؤخراً مع الحركة الشعبية خاصة المتعلقة بمنطقة أبيي وأمهلت القبيلة ذات الجهات 72 ساعة للرد على المذكرة [صحيفة آخر لحظة].

 

 

التعليق:

 

إن الذي جرى ويجري في أبيي جريمة كبرى لا يمكن السكوت عنها، إلا أن موقف الحكومة المخزي يشير بوضوح إلى مؤامرة جديدة ينفذها نظام الخرطوم الذي تعود على الانبطاح، وتقديم التنازلات، والرضوخ لإملاءات الغرب الكافر، وإلا لماذا هذا الصمت عما يجري في أبيي، ولماذا السكوت على إجراء استفتاء معلومة سلفاً نتائجه، والاكتفاء فقط ببعض التصريحات التي لا تغني ولا تسمن، ولا تعيد حقاً ولا تمنع انفصالاً جديداً؟! أما موقف دويلة جنوب السودان والذي وصف بأنه رافض لهذا الاستفتاء، فهو نوع من التضليل وذر للرماد في العيون، فكيف نصدق هذا الموقف ومن يقوم على رأس هذا الاستفتاء نافذون في حكومة دويلة جنوب السودان؟! ثم ثمة سؤال ملحّ ولا بد من الإجابة عليه وهو: من أين لدينكا نقوك المال والدعم الفني واللوجستي لإجراء مثل هذا الاستفتاء؟!

 

إن الذي ينظر بعين البصيرة لما يحدث في أبيي يدرك أن الاستفتاء مقدمة لأعمال قادمة، وما الاستفتاء إلا بالونة اختبار لأهل السودان؛ فإن سكتوا ومرروا هذا العمل كان له ما بعده، ولذلك لا بد لأهل السودان أن يعوا على ما يحاك ضدهم، وأن يعلموا أن النظام الذي يحكمهم لا يهمه أن تذهب أبيي أو غيرها، فكل الذي يهمه هو بقاؤه في كرسي الحكم مهما كان الثمن باهظاً. فهو الذي فرط من قبل في ثلث مساحة البلاد وأغنى جزء فيه فقدمه بلا مقابل للغرب الكافر وأذنابه من الحركة الشعبية ليقيموا فيه دويلة يهود الثانية، فلا بد من عمل جدي يحمل هذه الحكومة على تصحيح الخطأ التاريخي الذي ارتكبته، أو التنحي للمخلصين من أبناء هذه الأمة ليعيدوا الأمور إلى نصابها ويجمعوا شتات ما فرقه هذا النظام، بل ويعملوا من أجل توحيد بلادهم مع بقية بلاد العالم الإسلامي لتقوم الخلافة الإسلامية الراشدة الموعودة التي أظل زمانها.

 

 

 

 

كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

إبراهيم عثمان (أبو خليل) - الناطق الرسمي لحزب التحرير في ولاية السودان

 

01 من محرم 1435

الموافق 2013/11/04م

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...