اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

الوطن السعودية تكشف خبايا خطة السيطرة على بيروت


Recommended Posts

"الوطن السعودية"

عمل أمني في بيروت للسيطرة عليها بحال اندلعت معركة القلمون

 

كشف “الوطن” السعودية عن حلقتين ما قالت انه مخططا لـ”حزب الله” يستهدف اقتحام منطقة القلمون السورية ومن ثم تطويق العاصمة دمشق من الجهة الشمالية الغربية لحمايتها من تقدم الثوار، إضافة إلى دعم موقف نظام الأسد وتقويته في وضع شروطه أمام مفاوضات جنيف 2 المرتقبة”.

 

واشارت الى ان “المخطط الذي من المقرر أن يبدأ تنفيذه قريبا، سيطلق شرارته الأولى عبر تفجير لمنطقة لبنانية شيعية “الضاحية الجنوبية أو البقاع”، كذريعة يستخدمها الحزب للتحرك نحو القلمون، وتأمين الطريق الدولي بين دمشق وحمص”، لافتة إلى أن “التفجير الذي سيشهده الداخل اللبناني سيتم في ساعة متأخرة من الليل، بغية عدم تسجيل خسائر كبيرة في الأرواح، وعدم تفسير ذلك على أنه اختراق أمني للحزب”.

 

وأفادت المعلومات أن “العد العكسي لتنفيذ المخطط سيبدؤه الحزب اليوم عبر حملة تجييش طائفي ولعن لأهل الشام في الحسينيات ومجالس عاشوراء، كتهيئة منه لعناصره وأنصاره لمعركة القلمون”.

 

واوضحت أن “الجهاز الأمني التابع لحزب الله يُحضر لعمل أمني كبير في بيروت، للسيطرة على كل المفاصل في العاصمة اللبنانية بحال اندلعت معركة القلمون، وكان هناك تحرك في بيروت، إضافة إلى تنسيقٍ مع جماعات فلسطينية تابعةٍ لـ “حركة فتح، والجبهة الشعبية ـ القيادة العامة”، لتحييد المخيمات، خصوصاً “مخيم شاتيلا”، لينفرد بمنطقة “طريق الجديدة”، التي تعتبر خط دفاع بيروت الذي يصنف على أنه “الأقوى”.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...