اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

كيفية الرد على الشيعة الاثنى عشرية فى موضوع الخلافة؟


Recommended Posts

من المعلوم لديكم بأن شروط الخليفة حتى تنعقد له الخلافة هى سبعة شروط :- الاسلام و الذكورة و العدالة و الحرية و البلوغ و العقل و القدرة على القيام بأعباء الخلافة. و لكن عند الشيعة الاثنى عشرية الجعفرية نجد بأن لديهم شرطا لانعقاد الخلافة و هو أن يكون من آل البيت عليهم السلام بمعنى أن يكون هاشميا علويا فاطميا. و يقولون بأن خلافة أبى بكر و عمر و عثمان رضى الله عنهم كانت خلافة غير شرعية و يقولون بأن الرسول صلى الله عليه و سلم وصّى بأن يكون الامام على رضّى الله عنه خليفة للمسلمين من بعده. و يستدلون بحديث الغدير, بأن الرسول صلى الله عليه و سلم قد مسك يد على بيده و وقف على باب الكعبة و قال للمسلمين: ((من كنت مولاه فهذا على مولاه اللهم والى من والاه و عادى من عاداه)). و يقولون أى الشيعة بأن هذا الحديث فيه توصية بامامة على للمسلمين من بعده. السؤال هو كيف نرد عليهم بأنه يجوز لمن ليس من آل البيت بأن يكون خليفة للمسلمين؟!!

رابط هذا التعليق
شارك

وجاء في [الطبقات الكبرى] عن عبد الله بن عباس رضي الله عنه أن العباس بن عبد المطلب رضي الله عنه أخذ بيد علي بن أبي طالب رضي الله عنه، فقال له: إني والله لأرى رسول الله صلى الله عليه وسلم سيتوفى في وجعه هذا، إني أعرف وجوه بني عبد المطلب ثَم الموت، فاذهب بنا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فلنسأله فيمن هذا الأمر من بعده، فإن كان فينا علمنا ذلك، وإن كان في غيرنا كلمناه فأوصى بنا، فقال علي رضي الله عنه: والله لئن سألناها رسولَ الله، فمنعناها، لا يُعطيناها الناسُ أبداً، فوالله لا نسأله أبداً.

وجاء النص في [صحيح البخاري] أن علي بن أبي طالب رضي الله عنه خرج من ثَم رسول الله صلى الله عليه وسلم في وجعه الذي توفي فيه، فقال الناس: يا أبا الحسن، كيف أصبح رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال: أصبح بحمد الله بارئاً، فأخذ بيده عباس بن عبد المطلب فقال له: أنت والله بعد ثلاثٍ عَـبْدُ العصا وإني والله لأُرَى رسولَ الله صلى الله عليه وسلم سوف يُتَوَفَّى من وجعه هذا، إني لأعرف وجوه بني عبد المطلب ثَم الموت، اذهب بنا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فلنسأله فيمن هذا الأَمْرُ، إن كان فينا علمنا ذلك، وإن كان في غيرنا علمناه فأوصى بنا. فقال علي: إنا والله لئن سألناها رسولَ الله صلى الله عليه وسلم فَمَنَعَنَاها لا يعطيناها الناسُ بعده، وإني والله لا أسألها رسولَ الله صلى الله عليه وسلم؛

رابط هذا التعليق
شارك

لعل عقدة العقد عند اتباع المذهب الشيعي انهم لا يعتبرون صحيحي البخاري ومسلم

 

فمن حل عندهم هذه العقدة وحملهم على اتخاذهم مرجعين للصحيح من اخبار النبي صلى الله عليه وسلم فقد اخذ بتلابيبهم الى الحق والصواب

 

خصوصا وان في اقوال النبي وافعاله وتقريراته عليه الصلاة والسلام تشريعا من الله لم ياتي عليه القران بنص تفصيلي او اجمالي والتي دونت في الصحيحين

 

والانكى من كل ذلك انهم وللاسف ان اتوا على اتخاذهما مرجعين ومصدرين فعلى سبيل اثبات افهامهم ومحاججة مخالفيهم لا اقرارا منهم بصحة ومتانة ما دون فيهما..!!!!!!!!!

رابط هذا التعليق
شارك

واسمعوه عليه وآله الصلاة والسلام فيما جاء في [الرياض النضرة] عن عبد الله بن زمعة، قال: ثم لما استعز برسول الله صلى الله عليه وسلم وأنا عنده في نفر من المسلمين، دعا بلال إلى الصلاة، فقال: (مروا أبا بكر أن يصلي بالناس)، فخرجت فإذا عمر رضي الله عنه في الناس، وكان أبو بكر رضي الله عنه غائباً، فقلت: قم يا عمر فصلّ بالناس، فقام، فلما كبّر سمع رسولُ الله صلى الله عليه وسلم صوتَه، وكان عمر رجلاً مجهراً، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (فأين أبو بكر؟ يأبى الله ذلك والمسلمون، يأبى الله ذلك والمسلمون)، فبعث إلى أبي بكر رضي الله عنه، فجاء بعد أن صلى عمر تلك الصلاة فصلى بالناس، قال عبد الله بن زمعة، فقال لي عمر: ويحك ماذا صنعت يا ابن زمعة، والله ما ظننت حين أمرتني إلا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أمر بذلك، ولولا ذلك ما صليت بالناس؟ قلت: والله ما أمرني رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولكن حين لم أر أبا بكر رأيتُك أحقّ من حضرنا بالصلاة في الناس.. أي أن يكون عمر أو غير عمر إماماً للمسلمين بدلاً من أبي بكر ما دام حياً، فهو غير مقبول لا عند الله تعالى ولا عند المسلمين، فتوفّر الأهلية في أبي بكر رضي الله عنه تمنع من إسناد الإمامة لغيره، مما يجزم أن إسناد الإمامة لغير أهلها يأباه الله تعالى ويأباه المسلمون، وفي هذا الجمع في الإباء بين الله تعالى وبين المسلمين إشارة إلى أنّ الشرع من كتابٍ وسنةٍ يفرض صاحب الأهلية، وإلى أن المسلمين كأصحاب الحق في اختيار الإمام ومبايعته بيعة انعقاد ثم بيعة طاعة يفرضون أن يكون صاحب الأهلية هو الإمام، مما يدل على وجوب الحرص على ذلك عند مبايعة أي شخص ليكون إماماً. وأما إذا تعدد أصحاب الأهلية، فللمسلمين ممثلين في مجلسهم، مجلس الأمة، أن يحصروا عدد المرشحين للإمامة، ثم يتم عرضهم على الأمة للانتخاب من خلال آلية معينة، ومن ينال أكثر الأصوات يكون إماماً، وعلى الآخرين كافة السمع والطاعة له.

رابط هذا التعليق
شارك

واسمعوا العباس بن عبد المطلب رضي الله عنه وهو يرى الموت في وجه النبي عليه وآله الصلاة والسلام فيطلب من علي بن أبي طالب رضي الله عنه أن يتحدث مع النبي عليه وآله الصلاة والسلام قبل أن يموت في أمر الخلافة من بعده، ولمن تـؤول، ويطلب منه عليه وآله الصلاة والسلام أن يوصي الناس بهم خيراً إن كانت لغيرهم، مما يجزم بأن هذه الرواية الصحيحة لا تسمح بالقول بالوصية لأحد، سواءً كان من أهل البيت أو غيرهم، اللهم إلا إذا صح الطعن في هذه الرواية، ولكن سرد الرواية بهذا الشكل بذكر موقف علي رضي الله عنه وهو يجيب على الناس بأن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم قد أصبح بحمد الله بارئاً، ويرفض الاستجابة لطلب العباس رضي الله عنه يؤكد صحة الرواية لما فيها من التأكيد بالقسم، إذ يقول: (إنا والله لئن سألناها رسولَ الله صلى الله عليه وسلم فَمَنَعَنَاها لا يعطيناها الناسُ بعده، وإني والله لا أسألها رسولَ الله صلى الله عليه وسلم)، مما يدل على أنه رضي الله عنه كان يتطلع للإمامة، وأنه مع إحسانه في معونته للخلفاء الراشدين الثلاثة من قبله لم يسقط تطلعه لها، كما أن في صرف رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام لفكرة الكتابة في مرض الموت عند اختلاف ولغط الرجال الموجودين عنده في البيت لدليل على تجنب فكرة الاستخلاف، وما عجز رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أن يكتب هذا الكتاب (الذي يفسره الكثيرون على أنه كان سيكون كتاب استخلاف) في وقت آخر، ولكنه صلى الله عليه وآله وسلم لم يفعل، مما يدل على أن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم قد ترك للمسلمين اختيار خليفته من بعده، ولو كانت هناك أية وصاية لأحد لما أقدم الصحابة على ذلك الخلاف في سقيفة بني ساعدة الذي انتهى بترشيح عمر لأبي بكر أولاً، فوافق المهاجرون عليه، وبعد كلمة زيد بن ثابت الأنصاري في الأنصار وافق الأنصار عليه، فانعقدت له البيعة في السقيفة، ثم بويع بيعة طاعة العامة في اليوم التالي في المسجد.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...